حقق نادي سندرلاند مفاجأة كبيرة بفوزه على مانشستر يونايتد ضمن ذهاب الدور نصف نهائي من منافسات كأس رابطة المحترفين الإنكليزية بعد فوزه عليه بنتيجة 2-1 .
وأحرزت قطر بطولة ​غرب آسيا​ الثامنة لكرة القدم، بفوزها على الأردن 2 - 0 في المباراة النهائية.
على صعيد آخر، بشرت سابين كايم، وكيلة اعمال مايكل شوماخر، بأخبار جيدة عن السائق الالماني الذي يرقد في مستشفى غرونوبل، واكدت ان المرحلة الاكثر صعوبة ولّت وعائلة السائق تعيش الان فترة من الهدوء، لكن كل شيء ما زال واردًا.


كأس رابطة المحترفين الإنكليزية
حقق نادي سندرلاند مفاجأة بفوز على مانشستر يونايتد ضمن ذهاب الدور نصف نهائي من منافسات كأس رابطة المحترفين الإنكليزية على ملعب ستاديوم أوف لايت أمام 31 ألف متفرج وقفوا الى جانب أصحاب الارض، القطط السوداء، الذين قدموا اداء مميزا حملهم الى نهائي البطولة.
وبعد اداء رجولي كبير من أصحاب الارض تمكن فيليب باردسلي من افتتاح التسجيل لسندرلاند مع نهاية الشوط الاول من المباراة. ودخل اليونايتد مجريات الشوط الثاني بعزيمة واصرار على إعادة الامور الى نصابها، وهذا ما حصل فعلاً عندما سجل المدافع الصربي نيمانيا فيديتش هدف التعادل للشياطين الحمر بعد رأسية مميزة. لكن النجم الايطالي فابيو بوريني قتل احلام الضيوف حيث سجل هدف الفوز لفريقه عبر ركلة جزاء في الدقيقة 65 .

بطولة غرب آسيا
أحرزت قطر بطولة غرب آسيا الثامنة لكرة القدم التي استضافتها للمرة الاولى، بفوزها على الأردن 2 - 0 في المباراة النهائية التي أجريت بينهما على ملعب جاسم بن حمد في نادي السد في الدوحة. وسجل الأصابتين خوخي بوعلام في الدقيقتين 51 و80.
وهي المرة الاولى تحرز قطر لقب البطولة، بينما أخفق الأردن للمرة الثالثة في الفوز باللقب بعدما خسر في نهائي 2002 و2008. وحصل المنتخب القطري على 300 الف دولار، والأردني على 200 الف، والبحريني على 100 الف.
وفازت البحرين على الكويت بضربات الترجيح 3 - 2 بعد تعادلهما سلبا 0 - 0 في الوقتين الاصلي والاضافي واحتلت المركز الثالث من غير ان تسجل اي اصابة في المباريات الاربع التي خاضتها في البطولة. سجل للبحرين فهد حردان وعيسى عمر وعيسى مثني وأهدر سيد عباس، وللكويت سلطان العنزي وفيصل الحربي وأهدر فهد الهاجري ويوسف الرشيدي وعبد العزيز غالي.


خبر مفرح لمحبي شوماخر
بشرت سابين كايم، وكيلة اعمال مايكل شوماخر، اسطورة الفورمولا 1، بأخبار جيدة عن السائق الالماني الذي يرقد في مستشفى غرونوبل بعد تعرضه لحادث اثناء ممارسة رياضة التزلج على جبال الالب في 29 كانون الاول الماضي.
واكدت ان المرحلة الاكثر صعوبة ولّت وعائلة السائق تعيش الان فترة من الهدوء، لكن كل شيء ما زال واردًا.
وقالت: "شوماخر قطع مسافة جيدة في العلاج والان نحن في حالة ترقب تامة".


NBA
سقط لوس انجلوس ليكرز امام مضيفه نادي دالاس مافريكس على ملعب American Airlines Center في دالاس تكساس، بفارق 13 نقطة وبنتيجة 97-110. تقدم دالاس بفارق نقطتين مع انتهاء الربع الاول، قبل ان يتوسع الفارق الى 7 نقاط مع انتهاء الشوط الاول. واستمر توسيع الفارق من قبل اصحاب الارض ليضاف نقطة وحيدة في الربع الثالث و5 نقاط في الربع الاخير. سجل لليكرز جودي ميكس 24 نقطة، بينما سجل ديريك نوفيتسكي 27 نقطة للمافريكس.
من جانبه حقق انديانا بيسيرز انتصاره ال28 هذا الموسم على ارضه في Bankers Life Fieldhouse, في انديانابوليس –انديانا على تورنتو رابترز بفارق 7 نقاط فقط. حافظ اصحاب الارض على عدد النقاط نفسه في الربعين الاوليين في ظل دفاع قوي، ليصل الفارق الى 8 نقاط، قبل ان يرتفع الفارق الى 13 نقطة في الربع الثالث، ليعود الرابترز في الشوط الاخير ويقلص الفارق الى 7 نقاط لتنتهي المباراة بتيجة 79-86.
واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:
واشنطن ويزردز 97-83 تشارلوت بوب كاتس
فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 93-111 كليفلاند كفالياريز
نيو اورلينز بيليكنز 88-107 ميامي هيت
ديترويت بيستونز 85-89 نيويورك نيكس
فينيكس صانز 87-92 شيكاغو بولز
سان انطونيو سبيرز 110-108 ميمفيس غريزلرز
غولدن ستايت واريرز 101-80 ميلووكي باكس
بوسطن سيلتيك 98-129 دنفر ناغتس
اوكلاهوما سيتي ثاندر 101-112 يوتا جاز


كرة المضرب
ودعت البولندية انييسكا رادفانسكا دورة سيدني الاسترالية مبكرا بعد خسارتها امام ماتيك ساندس 7-5، 6-2.
وهي المرة الأولى التي تخسر فيها حاملة اللقب في مباراتها الأولى في سيدني منذ عام 1998.
واصبحت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة الوحيدة الباقية في المنافسات بفوزها على الأميركية كريستينا ماكهالي 6-1 و6-0.
وستلتقي كفيتوفا في الدور المقبل مع مواطنتها لوسي سافاروفا التي أطاحت بالدنماركية كارولين فوزنياكي 6-4 و7-6 (9-7).
ومن جهة اخرى ، فازت الألمانية انجيليك كيربر على الاستونية كايا كانيبي 6-3 و6-4، والبلغارية تسيفتانا بيرونكوفا على الأميركية فارفارا ليبتشينكو 6-3 و6-2.