ضمن منافسات الدور 32 من منافسات كأس الاتحاد الانكليزي فاز ارسنال على توتنهام بنتيجة 2-0 و تعادل بلاكبيرن مع مانشستر سيتي 1-1
و ضمن منافسات ​كأس فرنسا​ فاز سوشو على بريسوير بنتيجة 3-0
على صعيد اخر اعلن الموقع الرسمي لنادي بايرن ميونيخ عن تعاقد الفريق رسمياً مع روبيرت ليفاندوفيسكي لاعب بروسيا دورتموند الالماني بصفقة انتقال حر
و في الفورمولا 1 اكدت سابينه كيم وكيلة أعمال الاسطورة الالمانية ​مايكل شوماخر​ بطل الفورمولا 1 إن حالة الالماني لا تزال حرجة لكنها مستقرة .


كأس الاتحاد الانكليزي

فوز ارسنال على توتنهام و تعادل السيتي امام بلاكبيرن

ضمن فعاليات الدور 32 من منافسات كأس الاتحاد الانكليزي ، كان ملعب الايمارتس ستدايوم مسرحاً للموقعة العملاقة بين صاحب الارض نادي ارسنال وجاره وغريمه اللدود نادي توتنهام هوتسبيرز في ديربي الكراهية ، ونجح ارسنال من العبور الى الدور المقبل بعد ان اطاح بغريمه توتنهام وبواقع 2-0 في مباراة استحق الفوز بها الغنرز بعد ان فرض ايقاع لعبه في اللقاء بشكل كبير ليعيد السبيرز الى حجمه الطبيعي بعد ان رفع فريق الديك رأسه بعد ان اجهز على اليونايتد في الدوري المحلي .

كما خرج فريق مانشستر سيتي بتعادل ايجابي من مباراته امام بلاكبيرن على ملعب إيوود بارك في الدور الثالث من كأس الإتحاد الإنكليزي.

السيتي الذي سيطر على مجربات الشوط الاول نجح في افتتاح التسجيل عبر لاعبه نيغيريدو في الدقيقة 44 من الشوط الاول ليدخل رجال بيليغريني الى غرفة الملابس والارتياح باد على وجوههم حيث سيسعون في الشوط الثاني من انهاء اللقاء لمصلحتهم .

وفي مباريات اخرى ، نجح ايفرتون من المرور بكل سهولة الى الدور المقبل بعد ان تمكن من اكتساح نادي كوينز بارك راينجرز وبواقع 4-0 في مباراة تألق بها جيلافيتش بعد ان تمكن من تسجيل هدفين في اللقاء فيما اضاف باركلي وكولمان الهدفين الآخرين ، فيما خرج نيوكاسل يونايتد على يد كاريدق سيتي في مباراة قوية وتقدم الماكبايس بهدف سيسه قبل ان يسجل كارديف هدفين الاول عبر نونيه وكامبل ، بينما حقق كريستال بالاس الفوز امام ويست بروميتش البيون وبواقع 2-0 .

واليكم ابرز نتائج المباريات :

بلاكبيرن 1 – 1 مانشستر سيتي

ستوك سيتي 2 – 1 ليستر سيتي

ويست بروميتش البيون 0 – 2 كريستال بالاس

نورويتش سيتي 1 – 1 فولهام

ميدلزبره 0 – 2 هال سيتي

استون فيلا 1 – 2 شيفيلد يونايتد

نيوكاسل يونايتد 1 – 2 كارديف سيتي

ساوثامبتون 4 – 3 بيرنلي

ايفرتون 4 – 0 كوينز بارك راينجرز

ارسنال 2 – 0 تونتهام هوتسبيرز

كأس فرنسا

كأس فرنسا : سوشو يضرب بريسوير بثلاثية ومولان يسحق ماجني

سحق نادي سوشو مضيفه نادي بريسوير بثلاثية نظيفة ضمن الدور الثالث من منافسات كأس فرنسا ، وافتتح باب التسجيل للضيوف اللاعب سانجين بيرسيتش في الدقيقة 15 من عمر المباراة، وعزز كامارا من تقدم سوشو حيث سجل الهدف الثاني للفريق مع حلول الدقيقة 30 ، وبعد سبع دقائق من الهدف الثاني عاد كامارا لزيارة الشباك للمرة الثاني وتسجيل الهدف الثالث لسوشو لينتهي اللقاء بثلاثية نظيفية للضيوف .

وانتهت بقية المباريات بالنتائج التالي :

افرانش 1 - 3 لانس

بونتارليي 1 - 3 كان

ابينال 1 - 4 نيور

مونتس أور أزيرغيس 1 - 1 ايستر و3 - 2 بعد ركلات الترجيح

تشامبلي 1 - 1 أنجيه و5 - 6 بعد ركلات الترجيح

ماجني 1 - 6 مولان

لا روش 0 - 3 باستيا سي أي

أوبانيي 3 - 3 ديجون و4 - 5 بعد ركلات الترجيح

إيزور 1 - 0 لوريان

بريسوير 0 - 3 سوشو

بولوني 3 - 1 بوفيه

رومورانتان 1 - 2 تولوز

بويسى 0 - 1 كونكارنيو


ليزيربيي 0 - 1 بلابينيك

رسمياً : انتقال مهاجم دورتموند ليفاندوفيسكي الى صفوف بايرن ميونيخ

أعلن الموقع الرسمي لنادي بايرن ميونيخ منذ قليل عن تعاقد الفريق رسمياً مع نجم هجوم نادي بروسيا دورتموند الالماني والدولي البولندي روبيرت ليفاندوفيسكي بصفقة انتقال حر بسبب انتهاء عقده مع نهاية الموسم الحالي لمدة خمسة أعوام حتى صيف 2019 .

ولم يكشف الموقع الرسمي للنادي البافاري عن أي تفاصيل مادية متعلقة بالصفقة ، لكن صحيفة بيلد الالمانية قد كشفت عن توقيع روبرت ليفاندوفسكي على عقدٍ براتب يصل لتسعة ملايين يورو .

رسمياً : الايفواري لاسينا تراوري لاعباً لموناكو الفرنسي

أعلن نادى موناكو الفرنسي عبر موقعه الرسمي على شبكة الانترنت بحصوله على توقيع اللاعب الدولي الايفوارى لاسينا تراوري نجم فريق انجي ماخاتشكالا الروسي .

وقع اللاعب عقداً مع ناديب الامراة الفرنسية لمدة أربعة أعوام ونصف بدايةً من فترة الانتقالات الشتوية الحالية حتى عام 2019 .

رسمياً : لازيو يستغني عن خدمات بيتكوفيتش

أعلن نادي لازيو الإيطالي عن إقالة مدربه فلاديمير بيتكوفيتش ( petkovic ) بعدما انتقال الاخير رسمياً الى قيادة منتخب سويسرا نهاية الموسم.

ويستعد إدواردو رييا لتدريب نادي العاصمة الإيطالية ، حيث سيكون اول مباراة له امام الإنتر ضمن منافسات الدوري الإيطالي .

يذكر أن بيتكوفيتش سويسري الجنسية أمضى معظم مشواره الرياضي سواء كلاعب أو مدرب في سويسرا.

كأس غرب آسيا: قطر في النهائي للمرة الأولى في تاريخها

تمكن المنتخب القطري من حجز مقعد في نهائي بطولة غرب اسيا للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه الكبير على نظيره الكويتي بثلاثة اهداف نظيفة، في مباراة امتد للوقت الاضافي بعد احتكام الوقت الأصلي من المباراة الى التعادل السلبي.

وتمكن المنتخب الفطري من افتتاح التسجيل عن طريق اللاعب خوخي بوعلام في الدقيقة 93 قبل ان يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 111، وانهى علي اسد مسلسل الاهداف في الدقيقة 118 من عمر المباراة.

فورمولا 1

وكيلة شوماخر : حالة الالماني مستقرة

اكدت سابينه كيم ( kehm ) وكيلة أعمال الاسطورة الالمانية مايكل شوماخر ( schumakher ) بطل الفورمولا 1 إن حالة الالماني لا تزال حرجة لكنها مستقرة .

وفي بيان لـ كيم :" لا تزال حالة شوماخر كما هي ، لكنها مستقرة ، نريد فقط التوضيح أن أي معلومات تتعلق بوضع مايكل الصحي التي لم تصدر عن الاطباء او فريق ادارة اعماله يجب التعامل معها وكأنها تكهنات."

وتصريحات كيم تأتي رداً على فيليب شتريف سائق فورمولا-1 السابق وصديق شومي حيث قال إن أحد الاطباء في المستشفى ابلغه بان شوماخر "تجاوز مرحلة الخطر".

كرة مضرب

كأس هوبمان للتنس من نصيب المنتخب الفرنسي

نجح الفرنسي جو ويلفريد تسونغا tsunga في منح فرنسا لقبها الأول في كأس هوبمان للتنس بعد تغلبها في النهائي على بولندا .

وفاز تسونغا 6-3 و3-6 و6-3 على غريغور بانفيل ثم عاد ونجح في تحقيق الفوز في الزوجي الى جانب اليز كورنيه على غريغور بانفيل وزميلته انيسكا رادفانسكا بنتيجة 6-صفر و6-2 على استاد بيرث ارينا.

ايفانوفيتش تحرز لقب بطولة اوكلاند للتنس على حساب فينوس

احرزت الصربية آنا ايفانوفيتش ( ivanovic ) لقب دورة أوكلاند النيوزيلاندية للتنس بعد فوزها على الأميركية المخضرمة فينوس وليامز 6-2 و5-7 و6-4 .

وقالت ايفانوفيتش بعد التتويج :" كانت مباراة صعبة ، قدمت فينوس اداء راقي ".

أما فينوس :" ايفانوفيتش كانت الافضل ، تستحق اللقب ".

وتقام هذه الدورة كإعداد لبطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن .

سيرينا بطلة دورة برسبين للتنس

احرزت الاميركية سيرينا serena وليامز، المصنفة الاولى عالميا، لقب فردي السيدات في بطولة برسبين الدولية للتنس بعد فوزها على المصنفة الثانية البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-4 و7-5.

كرة سلة

NBA: شيكاغو بولز يتغلب على هوكس و خسارة سكرامانتو كينغز

تغلب فريق شيكاغو بولز على اتلانتا هوكس بنتيجة 91-84 و سجل مايك دانليفي لاعب شيكاغو 20 نقطة مقابل 16 لبو ميلساب و جيف تيغ لاعبا هوكس

و في مباراة ثانية خسر فريق سكرامانتو كينغز على شارلوت بوبكاتس بنتيجة 113-103 و تمكن لاعب بوبكاتس كيمبا والكر من تسجيل 30 نقطة لفريقه مقابل 26 نقطها سجلها ديماركوس كوزينز لاعب سكرامانتو

ونتائج المباريات الاخرى جاءت كالتالي:

انديانا بايسيرز: 99 نيو اورليانز بيليكانز : 82

ميامي هيت: 110 اورلاندو ماجيك : 94

بروكلين نيتس: 89 كليفلاند كافالييرز: 82

اوكلاهوما سيتي ثاندر: 115 مينسوتا تيمبروولفز: 111

سان انطونيو سبيرز: 116 لوس انجلوس كليبيرز: 92

فينيكس سانز: 116 ميلواكي باكس: 100

فيلاديلفيا سيفنتي سيكسيرز: 101 بورتلاند ترايلبرلايزرز: 99

كرة الصالات:بنك بيروت وبلدية الغبيري يتقدمان في نصف النهائي 1-0

ضمن اطار سلسلة نصف نهائي بطولة لبنان لكرة الصالات تقدم كل من بنك بيروت وبلدية الغبيري 1- 0 على حساب كل من فريق الجيش والصداقة على التوالي .
ففي المباراة الاولى تمكن بنك بيروت من قلب تاخره من نتيجة 1-3 الى فوز مستحق بنتيجة 4-3 بفضل تألق كل من ناصيف عبود ومصطفى سرحان اللذن سجلا هدفبن لكل منهماز
وفي المباراة الثانية سجلة بلدية الغبيري مفاجأة كبيرة بفوزها على مضيفها الصداقة وتمكنت من تسجيل 4اهداف مقابل 2 في الوقت الاضافي بعد انهاء الوقت الاصلي للقاء بنتيجة التعادل 1- 1
وتستكمل مرحلة النصف النهائي عند الساعة السابعة من مساء الاربعاء حيث يملك كل من بنك بيروت وبلدية الغبيري فرصة للتاهل الى نهائي بطولة لبنان لاول مرة في تاريخ مشاركتهما في حال الفوز بالمباراة .