اثبت هيوستن روكتس انه رقم صعب في المنافسة على لقب دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية للمحترفين NBA هذا الموسم، وذلك بتغلبه على ​نيويورك نيكس​ على ارض الاخير بنتيجة 109-106. الفوز هو الثامن على التوالي لهيوستن في مواجهة النيكس الذي عانى من سجل باهت على ارضه (فوز و4خسارات).
ومن شاهد ما فعله لاعب نيويورك كارميلو انطوني، لن يصدق ان المباراة آلت الى الفريق الخصم، فاللاعب سجل لوحده 45 نقطة والتقط 10 متابعات. وبقي الحماس حتى اللحظات الاخيرة من عمر المباراة حين سجل انطوني رميتين حريتين لتصبح النتيجة 107-106 لصالح نيويورك، قبل ان يرد جايمس هاردن برميتين مماثلتين قبل اطلاق صافرة النهاية.
وساهم اندريا بارنياني في نقاط فريقه حيث سجل 24 نقطة، فيما سجل جاي ار سميث 15 نقطة. اما من ناحية هيوستن، فكان هاردن افضل مسجل (36 نقطة و9 متابعات)، تلاه شاندلر بارسون (22 نقطة)، وجيريمي لين (21 نقطة). اما دوايت هاورد فاكتفى بـ7 نقاط الا انه التقط 15 متابعة.


وفي مباراة اخرى، استمر الحماس بين فريقي ​غولدن ستايت ووريورز​ و اوكلاهوما سيتي ثاندر على ارض الاول الى ان تمكن من حسم الموقف في الثواني الثلاث الاخيرة بنتيجة 116-115. الفوز تأرجح بين اوكلاهوما وغولدن ستايت الى ان استقر على اصحاب الارض بفضل السلة الاخيرة التي سجلها اندريه ايغودالا في اللحظة الاخيرة. كما بذل رفاق ايغودالا مجهودا كبيرا وفي مقدمهم كلاي تومبسون (27 نقطة) وعاونه ستيفن كوري (22 نقطة) وديفيد لي (20 نقطة).
اما من ناحية اوكلاهوما، فكان الافضل راسل وستبروك (31 نقطة و9 متابعات)، تلاه سيرج ايباكا (27 نقطة و13 متابعة)، فيما حضر كيفن دورانت بتسجيله 20 نقطة والتقاطه 8 متابعات.