ضمن منافسات الدوري الانكليزي خسر نادي تشيلسي امام نيوكاسل بنتيجة 2-0 كما فاز مانشستر يونايتد على فولهام 3-1 و فاز مانشستر سيتي على نورويتش 7-0 و تغلب ارسنال على ليفربول 2-0 .
في الدوري الاسباني تغلب ريال مدريد على رايو فاييكانو 3-2 اما في الدوري الايطالي فقد فاز يوفنتوس على 1-0 و خسر الميلان امام فيورينتينا 0-2
في المانيا تغلب بايرن ميونيخ على هوفنهايم 1-2
على صعيد اخر تعرض ميامي هيت لخسارته الثانية هذا الموسم وكانت امام بروكلين نتس بفارق نقطة واحدة 101- 100 في بدايات الدوري الاميركي لكرة السلة
محليًا, شن فؤاد ابو شقرا مدرب فريق الحكمة هجومًا على ايلي مشنتف و طالب بدعم مبادرة المطران بولس مطر

الدوري الانكليزي: سقوط لتشيلسي

ضمن فعاليات الجولة 10 من منافسات الدوري الانكليزي " البريمرليغ " ( premier league ) ، استضاف نادي نيوكاسل يونايتد على ارضية سانت جايمس بارك خصمه نادي تشيلسي في مواجهة قوية بين الفريقين حيث سعى البلوز الى مواصلة عروضه القوية والضغط على المتصدر فيما اراد الماكبايس الخروج من دوامة النتائج السيئة في الآونة الاخيرة .

وواصل تشيلسي ترنحه خارج ارضية ملعب الستامفورد بريدج بعد ان انقاد الى الخسارة امام نيوكاسل يونايتد بواقع 2-0 في مباراة كانت عقيمة من جانب البلوز الذي سيطر على الشوط الاول ولكن نيوكاسل قدم شوط ثاني استثنائي حيث تمكن من مباغتة البلوز ودك مرماه بهدفين ليفشل البلوز من خطف الصدارة ولو مؤقتاً قبل موقعة ارسنال وليفربول .

وفي قمة هذه الجولة استضاف نادي ارسنال على ارضية ملعب استاد الايمارتس خصمه اللدود نادي ليفربول في موقعة كبيرة وحساسة على صدارة الدوري ، ويمرّ الفريقان حالياً في أبهى صورة لهما محلياً حيث يحققان الانتصار تلو الآخر واستفاد الغنرز من مجيء عازف الليل مسعود اوزيل ليصعد به الى مراكز متقدمة فيما عوّل الليفر على نجميه لويس سواريز وستاريدج لانتفاضة قوية في منافسات هذا الموسم .

وعزز ارسنال من صدارته بعد ان حقق فوزاً مبهراً امام مطارده المباشر ليفربول وبواقع 2-0 في مباراة ساحرة قدمها الفريقان وخصوصاً الغنرز الذي استطاع من تسجيل هدفين جميلين وقدموا اداء رائع وبهذا الفوز يجدد ابناء المدرب ارسين فينغر تربعهم المستمر على الصدارة ويبتعد بفارق 5 نقاط عن ابرز مطارديه .

الدوري الاسباني: فوز للريال

ضمن فعاليات الجولة 12 من منافسات الدوري الاسباني " الليغا " نجح ريال مدريد من تحقيق فوز صعب امام رايو فاليكانو وبواقع 3 -2 في مباراة مثيرة تألق بها النجمان الدون رونالدو والقطار الويلزي بايل بعد ان نجح الاول من تسجيل هدفين واضاف الثاني تمريرتين حاسمتين ، وكانت المباراة مثيرة حيث تقدم المرينغي بثلاثية نظيفة قبل ان يعود فاليكانو ويقلص الفارق وكان قريب من التعادل وبهذا الفوز عزز الريال مركزه الثالث وبقي متربصاً لاي هفوة من المتصدرين .

فيما حقق ريال سوسيداد فوزاً كاسحاً امام اوساسونا بواقع 5-0 في مباراة تسيّدها ابناء سان سيباستيان بشكل كبير ونجحوا من تسجيل هدف وحيد في الشوط الاول ولكن طرد احد ىعبي اوساسونا صعّب من مهمة الاخير ليتلقى 4 اهداف في الشوط الثاني ، فيما حقق الميريا فوزاً مهماً امام بلد الوليد بواقع 1 – 0 .

نتائج المباريات :

برشلونة 1 – 0 اسبانيول

ريال سوسيداد 5 – 0 اوساسونا

الميريا 1 – 0 بلد الوليد

رايو فاليكانو 2 – 3 ريال مدريد

الدوري الايطالي: خسارة للميلان امام فيورينتينا

ضمن فعاليات الجولة 11 من منافسات الدوري الايطالي " كالتشيو " ، وفي قمة هذه الجولة انقاد الميلان الى خسارة جديدة على ارضية ملعب السان سيرو امام فيورنتينا القوي بواقع 2 – 0 وبهذه الخسارة اصبح وضع المدرب اليغري في خطر حيث بات مكانه مهدد بشكل كبير نظراً للنتائج المخيبة التي يعيشها الفريق اللومباردي فيما عوّض الفيولا خسارته الاخيرة امام نابولي بفوز مهم خارج قواعده .

وعزز حامل اللقب في الموسم الماضي نادي اليوفنتوس موقعه اكثر بعد ان حقق انتصار صعب امام بارما وبواقع 1 – 0 في مباراة نجح بها ابناء المدرب كونتي من خطفها بهدف متأخر عبر لاعب وسطه بوغبا ، وكان اليوفي اخطر في اللقاء وسنحت للاعبيه العديد من الفرص ولكن التوفيق غاب عنهم ليستمر الصراع بين الفريقين على مدار المباراة قبل ان ينجح الفرنسي بول بوغبا من اهداء فريقه 3 نقاط مهمة من فم الاسد ليعزز موقع فريقه اكثر ويحنبه خسارة نقطتين هامتين في ظل صراعه على اللقب .

فيما نجح نابولي بمواصلة انتصاراته المتتالية بعد ان حقق فوز جديد واتى امام كاتانيا بواقع 2 – 1 في مباراة سيطر عليها ابناء المدرب بينيتز واستحقوا الفوز بها ومواصلة مطاردته للمتصدر روما ، وفي الشوط الاول بدأ ابناء ساو باولو بقوة وسيطروا على اللقاء ونجحوا من تسجيل هدفين سريعين عبر كاليخون في الدقيقة 15 قبل ان يضيف هامسيك الهدف الثاني في الدقيقة 20 في ظل سيطرة لاعبي نابولي ولكن سرعان ما عاد كاتانيا الى اجواء اللقاء بالفرص التي سنحت وليتمكن من احداها من تقليص الفارق في الدقيقة 25 عبر كاسترو ، وفي الشوط الثاني كان اصحاب الارض افضل وسنجت فرص عديدة للهداف هيغواين الذي سدد العديد من الكرات ليتألق بها حارس ودفاع الخصم وسيطر نابولي سيطرة كاملة في هذا الشوط وكان قريب جداً من زيادة غلته من الاهداف ولكن دون نجاح لينتيه اللقاء بفوز نابولي بواقع 2- 1 .

نتائج المباريات :

بارما 0 – 1 يوفنتوس

ميلان 0 – 2 فيورنتينا

نابولي 2 – 1 كاتانيا

الدوري الالماني: فوز للبايرن

ضمن فعاليات الجولة 11 من منافسات الدوري الالماني " البوندسليغا " ، استضاف نادي هوفنهايم على ارضية ملعبه المتصدر بايرن ميونيخ في مواجهة قوية بين فريقين هجوميين بإمتياز وسعى الفريق البافاري تحقيق انتصار جديد من احل تعزيز صدارته فيما اراد هوفنهايم تحقيق مفاجأة مدوية وعرقلة الفريق البافاري .

ونجح الفريق البافاري من تعزيز صدارته بعد ان حقق فوزاً بغاية الصعوبة امام هوفنهايم وبواقع 2-1 في مباراة برهن فيها أصحاب الارض علو كعبهم في مقارعة البايرن حيث قدموا مباراة كبيراً من حيث التنظيم والتكتيك ، وبهذا الفوز عاد البايرن الى الصدارة وتمكن من معادلة رقم هامبورغ التاريخي وهو الوصول الى المباراة رقم 36 دون أي خسارة .

و حقق بوروسيا مونشغلادباخ انتصاراً مهماً خارج ملعبه امام هامبورغ بواقع 2-0 ويدين غلادباخ بهذا الفوز لنجمه ماكس كروس الذي سجل هدفين اهدى بهما 3 نقاط مهمة للمدرب لوسيان فافر وبهذه الخسارة يكون مدرب هامبورغ قد تلقى هزيمته الاولى مع الديناصورات بعد سلسلة نتائج ايجابية ، فيما حقق شالكه انتصار مهم في الاولبيا ستدايوم في برلين وبواقع 2-0 سجلهما زالاي في الدقيقة 26 قبل ان ينجح دراكسلر من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 90 ، فيما حقق فولفسبورغ انتصار مهم خارج قواعده امام اينتراخت فرانكفورت وبواقع 2 – 1 في مباراة قوية من الجانبين وافتتح اندرسون التسجيل للذئاب مبكراً في الدقيقة 2 قبل ان يعادل مايير لفرانكفورت في الدقيقة 35 وانتظزر ارنولد حتى الدقيقة 84 ليمنح فولفسبورغ هدف الفوز ليحقق الذئاب 3 نقاط ثمنية جداً عززت موقعه في جدول الترتيب .

نتائج المباريات :

بوروسيا دورتموند 6 - 1 شتوتغارت

نورنبرغ 0 - 3 فرايبورغ

هوفنهايم 1 - 2 بايرن ميونيخ

هامبورغ 0 - 2 بوروسيا مونشغلادباخ

اينتراخت براون شفايغ 1 - 0 باير ليفركوزن

هيرتا برلين 0 - 2 شالكه

اينتراخت فرانكفورت 1 – 2 فولفسبورغ

الدوري الفرنسي: تألق لباريس سان جيرمان

ضمن فعاليات الجولة 12 من منافسات الدوري الفرنسي " الليغ 1 " ، استضاف المتصدر باريس سان جيرمان في حديقة الامراء خصمه لوريان وسعى الفريق الباريسي الى تعويض خيبة التعادل الاخير امام سانت اتيان والخروج بالفوز من اجل تعزيز صدارته حيث اصبحت مهددة فيما سعى لوريان الى خطف ولو نقطة لانتشال نفسه من قعر الترتيب .

وعزز باريس اسن جيرمان من صدارته اكثر بعد ان تمكن من تحقيق فوز كبير وعريض امام لوريان وبواقع 4-0 في مباراة سيطر عليها الفريق الباريسي منذ البداية حتى النهاية وتمكن كافاني من فرض نفسه نجماً في اللقاء بتسجيله هدفين عزز بهما صدارة فريقه اكثر .

فيما واصل اولمبيك مرسيليا سلسلة نتائجه المخيبة وانقاد الى تعادل جديد امام رين وبواقع 1 – 1 في مباراة متكافئة بين الفريقين حيث كانت الخطورة للجانبين وبنفس النسبة تقريباً وتمكن اوليفيرا من اهداء التقدم لرين في الدقيقة 9 قبل ان يعادل جوردان أيو في الدقيقة 16 ولينحصر اللقاء بعدها في وسط الملعب مع بعض الهجمات من الحين والاخر للفريقين ولكن دون أي نجاح يذكر ليستمر التعادل حتى نهاية اللقاء وبهذا التعادل اصبح وضع المدرب ايلي بوب في وضع حرج بعد النتائج المخيبة في الآونة الاخيرة .

فيما حقق اولمبيك ليون فوزاً مهماً امام غانغان وبواقع 2 – 0 في مباراة بدأ ليون بقوة ونجح بتسجيل هدفين سريعين عبر لاغاويت في الدقيقة 12 وغوميس في الدقيقة 13 ليقودوا بعدها المباراة الى بر الامان ، فيما تعادل سانت اتيان امام سوشو بنتيجة سلبية في مباراة كثيرة الخشونة وكان سوشو الافضل بها وحقق ريم فوزاً مهماً امام باستيا وبواقع 4-2 .

نتائج المباريات :

باريس سان جيرمان 4 – 0 لوريان

رين 1 – 1 مرسيليا

اجاكسيو 1 – 3 فالنسيان

ايفيان 2 – 1 تولوز

ليون 2 – 0 غانغان

ريم 4 – 2 باستيا

سوشو 0 – 0 سانت اتيان

مونديال الناشئين: فوز لنيجيريا و الارجنتين

تأهل المنتخب النيجيري الى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للناشئين بكرة القدم (تحت 17 عاما) المقامة في الإمارات، بفوزه على نظيره الأورغوياني بهدفين نظيفين .
سجل هدفي المنتخب الافريقي المهاجم تايو أونيي في الدقيقتين الـ 16 و 78 من عمر المباراة.
بهذا الفوز ، تواجه نيجيريا في المربع الذهبي منافستها السويد التي تغلبت بدورها على الهندوراس .

كما تأهل المنتخب الأرجنتيني الى نصف النهائي بعد فوزه على نظيره الإيفواري 2-1 .

سجل للتانغو الارجنتيني خواكين إيبانيز ، ورودريغو موريرا في الدقيقتين 6 و33 ، بينما سجل لكوت ديفوار فرانك كيسييه في الدقيقة 78 .

وسيواجه المنتخب الأرجنتيني نظيره المكسيكي "حامل اللقب" الذي اقصى البرازيل من البطولة بعد الفوز 11-10 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

الدوري اللبناني: فوز للراسينغ و المبرة

عاد نادي الراسينغ لتحقيق الفوز بعد الخسائر المتتالية في الاسابيع الماضية وذلك على حساب نادي السلام زغرتا في مباراة اقيمت على ملعب بيروت البلدي ضمن الجولة السادسة من الدوري اللبناني بنتيجة 3- 2.
في الدقيقة 18 من الشوط الاول افنتتح الراسينغ التسجيل عبر لاعبه عدنان ملحم وبعد الهدف حصل السلام على ضربة جزاء تصدى لها حارس الراسينغ ببراعة ليعود الراسينغ ويسجل عبر لاسينا سورو دقيقة 28 من ضربة جزاء الهدف الثاني للراسينع لتصبح النتيجة 2- 0.وبعد الهدف الثاني رفض السلام الاستسلام ونجح في تقليص الفارق عبر اللاعب ابو بكر المل قي الدقيقة 41 لينتهي الشوط الاول من اللقاء بتقدم النادي الابيض بنتيجة 2- 1 .
بداية الشوط الثاني كانت سريعة من الراسينغ الذي وسع الفارق عبر اللاعب سيرج سعيد بعد مرور دقيقتين على بدايته لينجح السلام بتقليص الفارق في الدقيقة 64 عبر لاعبه دوغلاس.

وحاول السلام تعديل النتيجة الى ان الوقت كان اسرع لينتهي اللقاء بفوز الراسينغ بنتيجة 3- 2 في مباراة جميلة بين الطرفين

بهذا الفوز رفع الراسينغ رصيده الى 9 نقاط فيما بقي السلام على رصيده وهو 5 نقاط

وضمن نفس الجولة نجح المبرة في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم بتغلبه على طرابلس 2-1.

سجل للمبرة اللاعبين رامي عمار وحسين علوية فيما سجل لطرابلس اللاعب ابراهيم سويدان

حقق المبرة ال3 نقاط الاولى في الدوري فيما بقي طرابلس ب7 نقاط في المركز التاسع .

وفي مباراة العهد والتضامن صور التي اقيمت على ملعب صيدا البلدي نجح العهد في تحقيق الفوز في الدقائق الاحيرة من اللقاء بنتيجة 3- 1 ,

سجل للعهد علي بزي (هدفيين) وعباس عطوي فيما سجل اللاعب سعيد عواضة هدف التضامن الوحيد .

بهذا الفوز رفع العهد رصيده الى 10 نقاط في المركز الثاني فيما بقي رصيد التضامن على 5 نقاط في المركز العاشر

مدرب التضامن صور : حزين للخسارة و المستقبل امامنا

اعرب المدير الفني لنادي التضامن صور محمد زهير عن أسفه الشديد لخسارة فريقه امام نادي العهد بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ضمن المرحلة السادسة من منافسات الدوري اللبناني على ملعب صيدا البلدي .

وأكد زهير لمراسل النشرة الرياضية "حسين رميتي" ان فريقه اضاع العديد من الفرص امام المرمى في الشوط الثاني بعد هدف التعادل ، فمن الطبيعي أن يقبل الاهداف بحسب قوله ، كما أثنى على بدلاء العهد الذين تمكنوا من قلب الطاولة على فريقه و حسم المباراة في الشوط الثاني .

بينما اشاد زهير بفريقه الشاب كاشفاً ان المستقبل امام فريقه ليتحسن ويتطور أكثر .

أونيكا يعد بإنطلاقة جديدة ، فاعور سعيد بالفوز وعاصي بين الاثنين

أعرب نجم وسط نادي العهد و المنتخب اللبناني عباس عطوي "أونيكا" عن سعادته الكبيرة بفوز فريقه امام نادي التضامن صور بثلاثة اهداف مقابل هدفين ضمن الجولة السادسة من منافسات الدوري اللبناني على ملعب صيدا البلدي ، مؤكداً أنه إتبع تمارين شاقة وصعبة للغاية مع المدير الفني الايطالي للمنتخب اللبناني جوسيبي جيانيني و فريق العهد للعودة سريعاً من الاصابة .


كما كشف اونيكا لمراسل النشرة الرياضية "حسين رميتي" انه كان يشعر بأنه سيسجل فور دخوله و هذا ما حصل فعلاً حيث سجل الهدف الثاني لفريقه بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء .
و وعد اونيكا جماهير العهد بأن الفريق سيعود أقوى من السابق طالباً الصبر من الجماهير و الاعلام على العهد الذي اعتبر من أفضل الفرق على الساحة اللبنانية .


فيما أكد لاعب وسط العهد المتألق هيثم فاعور على أحقية فريقه بالفوز ، معتبراً ان العهد قدم شوط أول مميز وأضاع الكثير من الفرص امام المرمى ، كما كشف ان الفريق خرج عن النص مع بداية الشوط الثاني ، مؤكداً ان هدف تعادل التضامن صور أيقظ الفريق و أعاده لتقدم مستواه المعهود ، و أشاد فاعور بلاعبي العهد مشدداً ان فريقه من أفضل الاندية في لبنان على صعيد جودة اللاعبين لكنه عانى من الاصابات في الفترة الاخيرة .


بينما أمين سر نادي العهد محمد عاصي عن فرحته الكبيرة بفوز ابنائه في مباراة صعبة كما إعتبرها ، مؤكداً ان فريق استحوذ على الكرة أغلب فترات الشوط الاول لكنه أضاع اللمسة الاخيرة امام المرمى ، فيما أشاد بقائد العهد عباس عطوي العائد من الاصابة حديثاً الذي قدم دافع قوي للفريق بدخوله لارض الملعب حسب وصفه ، كما شدد عاصي أن الخسارة امام النجمة ضمن الجولة الخامس هي نزوة عابرة و الصورة الحقيقية للفريق ظهرت

كرة سلة

NBA: سقوط ثان للبطل ولايكرز وانطلاقة مهمة لهيوستن

تعرض ميامي هيت لخسارته الثانية هذا الموسم وكانت امام بروكلين نتس بفارق نقطة واحدة 101- 100 في بداية مهزوزة ستثير بالتاكيد الكثير من التساؤلات والقلق، علما ان ميامي اكتفى بتشكيلته التي احرزت البطولة الموسم الفائت دون الاعتماد على اي لاعب جديد.
فوز بروكلين المدوي هو الاول له هذا الموسم ولكنه اتى مدويا لانه تحقق على حساب البطل الذي يدافع عن لقبه. وغاب العمل الفردي لدى بروكلين ليحل محله العمل الجماعي حيث قاد بول بيرس وجو جونسون سجل الهدافين للنادي (19 نقطة)، فيما اكتفى ليبرون جايمس بـ26 نقطة لفريقه، وعاونه دواين وايد بـ21 اخرى.

وغابت الارقام المزدوجة عن الفريقين.

والخسارة هي الثانية في ثلاث مباريات للهيت.

وفي مباراة اخرى، لمع نجم جايمس هاردن ليتخطى فريقه هيوستن روكتس عقبة دالاس مافريكس بنتيجة 113-105.

وكان نصيب هاردن ف يالمباراة 34 نقطة، فيما حقق زميله الجديد دوايت هاورد رقمين مزدوجين (13 نقطة و16 متابعة).

في المقابل، عاد الالماني ديرك نوفتسكي الى عادته فسجل 22 نقطة ليكون الافضل في فريقه من ناحية التسجيل، عاونه مونتا اليس (20 نقطة) .

وفي ما يلي النتائج التي سجلت فجر اليوم بتوقيت بيروت:

شارلوت بوبكاتس 90- كليفلاند كافالييرز 84

اورلاندو ماجيك 110- نيو اورلينز بليكانز 90

فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 109- واشنطن ويزاردز 102

اتلانتا هوكس 102- تورنتو رابتورز 95

ميلووكي باكس 105- بوسطن سلتيكس 98

هيوستن روكتس 113- دالاس مافريكس 105

ممفيس غريزليز 111- ديترويت بيستونز108

مينيسوتا تمبروولفز 100- اوكلاهوما سيتي ثاندر 81

بروكلين نتس 101- ميامي هيت 100

بورتلاند ترايل بلايزرز 113- دنفر ناغتس 98

فينيكس صنز 87- يوتا جاز

84

لوس انجلوس كليبرز 110- ساكرامنتو كينغز 101

سان انطون سبيرز 91- لوس انجلوس لايكرز 85

ابو شقرا يهاجم مشنتف ويدعم مبادرة المطران مطر

خلال مؤتمر صحفي عقده المدرب فؤاد أبو شقرا في أوتيل لو غبريال في الأشرفية تطرق فيه الى الازمة التي يمر بها نادي الحكمة حيث قال :" انها المرة الأولى التي نقرر فيها كجهاز فني في عقد مؤتمر صحفي لانه في نهاية المطاف الجهاز الفني واللاعبين والجمهور هم العناصر الاهم بالنسبة للعبة حيث ظهر ذلك من خلال الموسم الأول عبر تقديم صورة لم تكن موجودة في نادي الحكمة منذ 10 سنوات من خلال بعد نظر الجهاز الفني وخبرته في التعامل مع عدم الإستقرار والمشاكل وتغيير الرعاة والمشاكل الاخرى التي يمر بها النادي الاخضر."

واضاف:"انا موجود في الحكمة من خلال المبادرة التي قام بها المطران بولس مطر واحمل إيلي مشنتف مسؤولية عرقلة هذه المبادرة وانه لا خلاص لنادي الحكمة سوى بتطبيق بنودها."

وتابع ابو شقرا :"ان عائلة الراحل هنري شلهوب مستعدة للسير بمبادرة المطران مطر واستمرار دعم النادي."

و استطرد قائلا :"ما اتطلع إليه هو الإستمرار بالفريق وإبعاده عن الأزمة الإدارية وأنا لست طرفا بل اعمل لمصلحة النادي الاخضر فقط ومن يوجه الي تهمة غير ذلك فهو جاهل ."

وفي نهاية الحديث دعا ابو شقرا المنتسبين الى الجمعية العمومية لنادي الحكمة ان لا يذهبوا الى الإنتخابات لأنّ الإنتخابات في حال حصولها هي دمار للحكمة وضرب لمبادرة المطران مطر .

فورمولا 1

الفيا تقصي نتيجة رايكونين في التجارب الحرة لسباق ابوظبي

اقصى الاتحاد الدولي للسيارات صاحب المركز الخامس في انطلاقة سباق ابو ظبي سائق فريق لوتس الفنلندي كيمي رايكونين بعد فشل سيارته في اختبار انحراف أرضية سيارة رايكونين. وكانت سيارة الفنلندي تعاني من انجراف عامودي باكثر من 5 ملم من الجزء الأيسر، وهو امر مخالف للقوانين. حاول نادي لوتس تبرير هذه الزيادة بالتصادم الذي حصل لسيارة الفنلندي الا ان الاتحاد الدولي لم يوافق على هذا التبرير..

ويبر يتفوق على فيتيل في التجارب الرسمية لسباق ابو ظبي

تمكن الاسترالي مارك ويبر ( webber ) سائق ريد بول من احراز المركز الأول في سباق جائزة أبوظبي الكبرى ضمن الجولة 17 من بطولة العالم للفورمولا 1 .

وقد تفوق ويبر في التجارب الرسمية على زميله الالماني سيبستيان فيتيل المتوج مؤخراً بلقب بطولة العالم للمرة الرابعة على التوالي بتسجيله دقيقة واحدة و39.957 ثانية.

وحل في المركز الثالث الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس متفوقاً على زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون .

اليكم المراكز الخمسة الاوائل في التجارب الرسمية لجائزة ابو ظبي الكبرى :

1- الاسترالي مارك ويبر1:39.957

2- الالماني سيبستيان فيتيل

1:40.075

3- الالماني نيكو روزبرغ

4- البريطاني لويس هاميلتون

5- الفنلندي كيمي رايكونن

كرة مضرب​:

حرمان تونس من المشاركة في كاس ديفيس بسبب اسرائيل

حرم الاتحاد الدولي للتنس المنتخب التونسي من المشاركة في مسابقة كأس ديفيس لمدة عام بسبب رفض لاعبه مالك الجزيري مواجهة اللاعب الاسرائيلي امير فاينترواب في دور ربع النهائي لدورة طشقند في الشهر الماضي

وبعد انسحاب اللاعب التونسي من بطولة طشقند فتح الاتحاد الدولي تحقيق بالحادثة.

وتجدر الاشارة الى ان رابطة اللاعبين المحترفين برأت الجزيري في بيان لها عقب حادثة الانسحاب ذكرت فيه انه بعد ان اكتمل التحقيق الذي قامت به فانها لم تجد أي مخالفة ارتكبها اللاعب .

كرة الصالات : الصداقة ينهي الموسم بفوز عريض على AUST

انهى فريق الصداقة الموسم العادي من بطولة لبنان لكرة الصالات في الصدارة بعد ما حقق فوزاً عريضاً على فريق جامعة AUST بنتيجة 14 - 5 .

وسجل للفائز كلاً من العراقي مروان زورا (7 أهداف) وحسن زيتون هدفين ، محمد عجمي هدفين ، كامل الياس هدفان ، و كريم أبو زيد .

و في مباراة ثانية تعادل فريق بلدية طرابلس التي صعدت الى المركز السابع مع فريق جامعة القديس يوسف صاحب المركز الخامس بنتيحة 1-1 .

و تستكمل المركلة اليوم بمبارتين تجمع بين بنك بيروت الذي ضمن المركز الثاني و فريق مؤسسة الربيع صاحب المركز الـ 11 ، وبين فريق بلدية الشويفات صاحب المركز السادسة امام فريق بلدية حارة حريك صاحب المركز التاسع .