احداث كثيرة شهدتها الساعات الاربع والعشرين الاخيرة على الصعيد الرياضي، حيث تواصلت الدوريات الاوروبية في كرة القدم مع نتائج باهرة ومواجهات قوية في اكثر من بلد، وهي ستستكمل اليوم ايضا. وعلى خط مواز، كان دييغو كوستا يشرح سبب اختياره اسبانيا بدل البرازيل آملا ان يتفهم الجمهور موقفه.

وفي دوري الـNBA، سجلت نتائج لافتة لعل ابرزها خسارة ​ميامي هيت​ و​لوس انجلوس لايكرز​، وتألق دوايت هوارد مع فريقه الجديد هيوستن روكتس.

لبنانيا، اعلن نادي اخاء اهلي عاليه عن قبوله استقالة المدير الفني للفريق سمير سعد الذي كان قد قدمها بوقت سابق وشكر النادي الجبلي المدرب اللبناني على خدماته وتفانيه في ادارة الفريق فنياً متمنياً له التوفيق في مستقبله الفني .

بايل ورونالدو يتألقان
ضمن فعاليات الجولة 11 من منافسات الدوري الاسباني " الليغا " ، وعلى ارضية السانتياغو برنابيو اكتسح الفريق الملكي نادي ريال مدريد، خصمه نادي اشبيلية بنتيجة 7-3، في مباراة حاول فيها الريال اثبات تخطيه لهزيمته في الكلاسيكو امام برشلونة.
والاهم في المباراة بالنسبة لعشاق ومحبي الريال، كان تألق الويلزي غارث بايل الذي سجل هدفين وصنع آخرين، بعد الصورة القاتمة التي ظهر فيها في المباراة امام برشلونة وجعلت الكثيرين يشكون في قدرته وفي جدوى الاموال التي صرفت لاستقدامه.
اما رونالدو، فنجح من جهته في تخطي مسألة رئيس الفيفا جوزف بلاتر والتصريحات التي ادلى بها بشأنه والتي الزمته تقديم اعتذار عنها في وقت لاحق، وكان دليل نجاح رونالدو تسجيله "هاتريك" في مرمى اشبيلية. اما كريم بنزيما فنجح في فك صيامه التهديفي واسكن الكرة في شباك اشبيلية مرتين.
من جهة ثانية، حوّل الميريا تأخره امام فالنسيا الى فوز بواقع 2-1 وكان جوناس قد افتتح التسجيل في الدقيقة 33 من ضربة جزاء قبل ان ينتفض لاعبو الميريا في الشوط الثاني ويسجلوا هدفين في الدقيقتين 62 و 71 عبر تورسيغلييري وفيدال بارو ، فيما تعادل ريال سوسيداد امام بلد الوليد بواقع 2-2 .


نتائج المباريات :
اسبانيول 0 – 0 ملقة
سيلتا فيغو 0 – 3 برشلونة
بلد الوليد 2 – 2 ريال سوسيداد
فالنسيا 1 – 2 الميريا
ريال مدريد 7 – 3 اشبيلية
اوساسونا 3 – 1 رايو فاليكانو.

الدوري الايطالي

ضمن فعاليات الجولة 10 من منافسات الدوري الايطالي " كالتشيو " ، وفي قمة هذه الجولة كان ملعب ارتيميو فرانكي مسرحاً للمواجهة الكبيرة بين صاحب الارض نادي فيورنتينا وخصمه نادي نابولي الذي حسمها بفوز صعب وبواقع 2-1 بعد ان سنحت له الفرصة مرتين فقط وتمكن اللاعبون من استغلالهما تماما فيما قدم الفيولا مباراة كبيرة وسنحت للاعبيه العديد من الفرص وطالبوا بعدد من ضربات الجزاء. وبهذا الفوز عزز نابولي من موقعه الثاني في جدول الترتيب بفارق الاهداف عن اليوفنتوس .
وسجل لنابولي اللاعب كاليخون في الدقيقة 12 بعد تمريرة رائعة من غونزالو هيغواين وعادل الهداف روسي لفيورنتينا في الدقيقة 28 من ضربة جزاء. ومن هجمة ثانية لنابولي تمكن ميرتينز من اضافه الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 36 بعد تمريرة اخرى ناجحة من هيغواين لنتتهي المباراة بنتيجة 2-1 .


وفي مباراة قمة اخرى ، استضاف نادي الميلان على ارضية ملعب السان سيرو خصمه لازيو في مباراة قوية واثبات الذات لهذين الفريقين. وانتهت المباراة بتعادل بطعم الخسارة لميلان وبواقع 1-1 في مباراة كان الروسونيري الطرف الافضل بها وتقدم بالنتيجة عبر كاكا في الدقيقة 54 قبل ان يعادل المدافع سياني في الدقيقة 71 بعد تمريرة كاندريفا. ولم يخدم هذا التعادل أيا من الفريقين اللذين استمرا بتحقيق النتائج المخيبة .


فيما عزز اليوفنتوس مركزه الثاني الى جانب نابولي بعد ان حقق فوزاً كبيراً امام كاتانيا وبواقع 4-0 في مباراة تسيّدها اليوفي منذ البداية حتى النهاية. وتمكن فيدال من فك الحصار المفروض من قبل لاعبي كاتانيا وسجل الهدف الاول في الدقيقة 27 بعد تمريرة تيفيز وسرعان ما عاد بيرلو وترك بصمته في اللقاء بعد ان سجل الهدف الثاني من ضربة حرة رائعة في الدقيقة 34 ، وفي الشوط الثاني واصل اليوفي ضغطه ونجح المتألق تيفيز من اضافة الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 61 قبل ان يختتم المدافع بونوتشي مسلسل اهداف فريقه في الدقيقة 71 لينتهي اللقاء بفوز كبير لليوفنتوس وبواقع 4-0 .


وتوجه انتر ميلان الى مدينة اتلانتا لمواجهة فريقها في مباراة قوية من الجانبين انتهت بالتعادل الايجابي 1-1 في مباراة صعبة على النيراتزوري الذي اصطدم بدفاع قوي ومحكم من الخصم ليؤكد اتلانتا علو كعبه امام الانتر في المواجهات الاخيرة بينهما. وكان الفاريز افتتح التسجيل للانتر في الدقيقة 16 قبل ان يعادل جيرماين دينس لاتلانتا في الدقيقة 25 .



نتائج المباريات :
اتلانتا 1 – 1 انتر ميلان
كالياري 0 – 3 بولونيا
فيورنتينا 1 – 2 نابولي
جنوى 1 – 0 بارما
فيرونا 2 – 0 سامبدوريا
يوفنتوس 4 – 0 كاتانيا
ليفورنو 3 -3 تورينو
ميلان 1 – 1 لازيو
ساسولو 1 – 2 أودينيزي


سيتي يتخطى نيوكاسل وتوتنهام ينجو من هال سيتي


حقق نادي مانشستر سيتي الجريح بعد خسارته امام نادي تشيلسي فوزاً صعباً على نادي نيوكاسل ضمن دور الـ 16 من منافسات بطولة "الكابيتال وان" خارج ملعبه في سان جيمس بارك بهدفين نظيفين بعد وصول المباراة الى الاشواط الاضافية .
الشوط الاول انتهى سلبيا مع افضلية للسيتي الذي هيمن على أحداث الشوط الثاني بشكل كامل واضعاً الحارس الهولندي تيم كرول تحت ضغط كبير بعد الهجمات السريع و المتوالية من أبناء المدرب مانويل بيليغريني، فيما اصر نيوكاسل على جر مضيفه الى الاوقات الاضافية بالصلابة الدفاعية التي أظهرها في الدقائق الاخيرة .
وفي الشوط الاضافي حسمت خبرة مانشستر سيتي الموقف بتسجيل المهاجم الاسباني الفارو نيغريدو الهدف الاول لفريقه، واضاف دزيكو الهدف الثاني ليقضي على أمال نيوكاسل في التأهل.


ولاقى نادي توتنهام صعوبة اكبر في تخطي نادي هال سيتي ولجأ الى ركلات الحظ التي اعطت حكمها له بنتيجة 10 - 9 ، بعد التعادل بهدفين لهدفين في الوقت الاصلي والاضافي .


مورينيو واوزيل والعلاقة الابوية


انشغلت وسائل الاعلام العالمية بالمبادرة التي قام بها المدرب البرتغالي لتشيلسي جوزيه مورينيو تجاه لاعبه السابق في ريال مدريد مسعود اوزيل بعد فوز تشلسي على ارسنال في ربع نهائي بطولة رابطة المحترفين الإنكليزية. فقد دنا مورينيو من نجم ارسنال، وعانقه امام الجميع وطلب قميصه مثل اي مشجع، وهي سابقة استثنائية في ملاعب كرة القدم.
واوضح اوزيل ان سبب منحه قميصه الى مدربه السابق يعود لانه افضل مدرب في العالم "وانا احبه مثل ابي".

كأس الرابطة الفرنسية

حقق نادي ريمس الفرنسي مفاجاة من العيار الثقيل حيث تمكن من اخراج نادي موناكو من الدوري الثالث من منافسات كأس الرابطة الفرنسية امام جماهيره بهدف نظيف .
و سيطر موناكو على أغلب فترات اللقاء امام دفاعات ريمس التي تستحق الاشادة الكبيرة حيث استبسل أصحاب الارض في الذود عن مرمى الحارس جوني بلاسيد الذي تألق أيضاً بدورة امام هجمات نادي الامارة الفرنسية ، و تمكن أصحاب الارض من تسجيل هدف الفوز الوحيد في المباراة مع حلول 34 من عمر اللقاء عبر اللاعب أنتوني ديفو لينتهي النزال بتأهل مستحق للنادي المضيف .

و جاءت بقية النتائج على الشكل التالي :
غونغون 1 - 2 ايفيان
سوشو 3 - 2 مونبلييه (بعد الوقت الاضافي )

شهادات عن رواتب لاعبي كرة القدم في لبنان وواقع الفرق الحالي


اجرت النشرة الرياضية تحقيقا خاصا عن رواتب لاعبي كرة القدم اللبنانية، وتحدثت الى عدد منهم وا ىلا مدرب السابق للمنتخب اميل رستم حول شؤون الكرة اللبنانية واوضاع النوادي.
لقراءة التحقيق كاملااضغط هنا

كلوب باق مع دورتموند

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الالماني تمديد عقد مدربه يورغن كلوب لمدة عامين حتى 2018.
وتولى كلوب تدريب اسود الفالتيباس في 2008 ، حيث أحرز لقب الدوري في 2011 وفاز بالثنائية المحلية الدوري والكأس 2012 ، قبل أن يخسر نهائي دوري أبطال اوروبا امام غريمه بايرن ميونيخ الموسم الماضي


كوستا يكشف السر الاسباني


كشف نجم نادي أتلتيكو مدريد الاسباني دييغو كوستا Diego Costa سبب اختياره منتخب اسبانيا على حساب المنتخب البرازيلي لتمثيله في استحقاقاته المقبلة .
وخلال تصريحات له ، قال كوستا : لقد كان قراراً صعباً، لكنني فكرت وأرى إنه الأفضل أن ألعب مع إسبانيا فهنا حققت كل شيء .
وأضاف : كل شيء أملكه في حياتي تم منحه لي من هذة البلد وهنا أشعر بالتقدير والحب لكل شيء أفعله ، أحتاج أن يفهمني الناس فأنا لم أخذل البرازيل كل ما في الأمر إنني أرد الجميل للبلد الذي يقدرني ، لقد كان قرار صعب للغاية لكنني غير نادم ، عائلتي في البرازيل وسوف أعيش هناك عندما أنتهي مع كرة القدم ، أتمنى أن يتفهم الناس ذلك ويحترموه .

نيمار يتطلع الى ميسي

وصف المهاجم البرازيلي لنادي برشلونة الاسباني نيمار دا سيلفا زميله الارجنتيني ليونيل ميسي بالمثل الاعلى له حاضرا ومستقبلا ، قائلا :"سيظل ميسي كذلك، ولن أخجل من تكرار القول بأن اللعب بجواره سيظل حلمًا كبيرًا، فهو لاعب كبير وذكي للغاية داخل وخارج الملعب".

أضاف نيمار:" إنني فخور بالتواجد مع أفضل لاعب في العالم داخل فريق واحد، أتمنى ان يتطور مستواي، حتى أساعد ميسي في قيادة الفريق نحو مزيد من الانتصارات والتتويج بالبطولات

ميسي والضرائب- تابع

لا تزال قضية تهرب المهاجم الارجنتيني لنادي برشلونة الاسباني ليونيل ميسي من دفع الضرائب في اسبانيا ، تأخذ مجراها في القضاء الاسباني. ومثل خبيران في مصلحة الضرائب الاسبانية أمام القضاء وأدليا بشهادتيهما في قضية ميسي ، وأوضحا أنّ الاخير لا علاقة له بإدارة حقوقه الدعائية وأن اللاعب لم يشارك في أيّ أمر يتعلّق بهذا الامر.

وكان النجم الارجنتيني سلم 6.8 مليون دولار للمحكمة كتعويض .

مباريات الNBA

سجلت المباريات التي اجريت فجر اليوم في الدوري الاميركي لكرة السلة نتائج لافتة في اليوم الثاني على بداية الموسم، اهمها سقوط ميامي هيت ولوس انجلوس لايكرز، واتت كالتالي:


كليفلاند كافالييرز 98 - بروكلين نتس 94
فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 114 - ميامي هيت 110
بوسطن سلتيكس 87 - تورنتو رابتورز 93
واشنطن ويزاردز 102 - ديترويت بيستونز 113
نيويورك نيكس 90 - ميلووكي باكس 83
شارلوت هورنتس 83 - هيوستن روكتس 96
مينيسوتا تمبروولفز 120 - اورلاندو ماجيك 115 (بعد وقت اضافي)
انديانا بايسرز 95 - نيو اورلينز بيليكانز 90
دالاس مافريكس 118 - اتلانتا هوكس 109
سان انطونيو سبيرز 101 - ممفيس غريزليز 94
اوكلاهوما سيتي ثاندر 101 - يوتا جاز 98
فينيكس صنز 104 - بورتلاند ترايل بلايزرز 91
ساكرامنتو كينغز 90 - دنفر ناغتس 88
لوس انجلوس لايكرز 94 - غولدن ستايت ووريورز 125