عبر نجم نادي اتليتيكو مدريد ومهاجم المنتخب الاسباني دييغو كوستا Diego Costa عن سعادته مرة اخرى بالانضمام الى منتخب ابطال العالم، مؤكداً ان هذا الاستعداد جاء بعد مسيرة صعبة في الدوري الاسباني مع رايو فاييكانو واتليتيكو مدريد، وقال صاحب الـ 26 عام:" رغم صعوبة بدايتي بعد الانتقال إلى الليغا، إلا أنني كنت دائما أثق في قدراتي، لقد كنت أعلم أن وقتي سيأتي يوما ما، والآن علي الاستمتاع بذلك، بعد إصابتي الخطيرة، تحدثت مع المدرب، وقلت له أنني أحتاج لدقائق من أجل اللعب رغم أنني لن أكون في كامل مستواي، لكنني وعدته بأن أقدم كل شيء في المران، وقد مدني خلال تلك الفترة بثقة كبيرة، ومند ذلك الحين وأنا أعمل على التألق في أتلتيكو مدريد".

وبالحديث عن مدربه فيسينتي ديل بوسكي في المنتخب قال:" لقد اكتفينا بالحديث عن الأمور الإدارية، لم يقدم لي وعودًا ولم أعده بشيء. إسبانيا منتخب بطل وتعاقب عليه لاعبون كبار جدًا. انضمامي لهم؟ لن يغير شيئًا، شخص واحد لا يستطيع تغيير عائلة كاملة. أريد أن يكون الناس متفقين مع انضمامي للمنتخب الاسباني، لا أريد أن أخلق مشاكل لأحد".

وعند سؤاله عن امكانية احتفاله ان سجل في مرمى وطنه الام البرازيل قال:"التسجيل في مرمى المنتخب البرازيلي في نهائي كأس العالم؟ لم لا أحتفل به؟!".