حدّد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الثامن من كانون الاول المقبل موعداً لانطلاق تصفيات المنطقة الغربية المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم للصالات، والتي تستضيفها قاعة "نيلاي ستاديوم" في العاصمة الماليزية كوالالمبور حتى 12 من الشهر عينه، وتشارك فيها منتخبات لبنان والكويت وقطر والعراق والسعودية.
وسيتعيّن على المنتخب اللبناني احتلال احد المراكز الثلاثة الاولى في التصفيات من اجل التأهل الى النهائيات التي تستضيفها فيتنام في 2014، علماً ان مباريات التصفيات ستقام على طريقة الدوري من مرحلة واحدة.
ولن يكون مشوار التصفيات سهلاً بالنسبة الى المنتخب اللبناني الذي اعتاد التواجد في النهائيات حيث بلغ الدور ربع النهائي في البطولة التي اقيمت في دبي العام الماضي، وكان قريباً من حجز بطاقة التأهل الى كأس العالم، والتي ذهبت لمصلحة "الأزرق" الكويتي بفارق هدفٍ واحد.
ويخوض لبنان اربع مباريات في ظرف خمسة ايام حيث سيواجه اقوى منتخبات المنطقة، والتي بدأت فعلاً استعداداتها للبطولة، وذلك من خلال بطولة كأس الخليج الأولى التي اقيمت اخيراً في العاصمة القطرية الدوحة، واحرز لقبها المنتخب الكويتي، بينما جاء السعودي وصيفاً، ما يدلّ على مدى ارتفاع مستوى كل المنتخبات الخليجية ومنها "الأخضر" الحديث العهد.
بدوره، يبدأ المنتخب اللبناني استعداداته للتصفيات بعد اسدال مرحلة الاياب من بطولة الدوري في الرابع من الشهر المقبل على ان يلتقي ضيفه العراقي في مباراتين وديتين في التاسع والعاشر منه، ستعطيان فرصة للمدرب الاسباني باكو أراوخو للاطلاع عن كثب على قدرات اللاعبين الذين سيختارهم لخوض غمار التصفيات الآسيوية حيث يرصد قيادة لبنان الى النهائيات مرة جديدة بعد ان نجح في هذا الامر من خلال التصفيات التي اقيمت في الكويت عام 2011.