تمكن فريق انتر الايطالي من الفوز على فيورينتينا بنتيجة 2-1 و ذلك ضمن فعاليات الجولة الخامسة من منافسات الدوري الايطالي
اوروبيًا اعلن نادي تشيلسي رسميا ان اللاعب ماركو فان جينكل قد تعرض لاصابة في ركبته و سيغيب حتى نهاية الموسم.
اما اسيويًا حققت البطلة اللبنانية ​منى شعيتو​ انجازًا جديدًا للبنان بإحرازها لقب الفلوريه (سلاح الشيش) في بطولة آسيا لل​مبارزة​ لما دون ال23 سنة التي تقام في الكويت.

الدوري الايطالي: انتر يتألق

ضمن فعاليات الجولة 5 من منافسات الدوري الايطالي " كالتشيو " ، وفي قمة هذه الجولة استضاف نادي انتر ميلان في الجيوزبي مياتزا خصمه فيورنتينا في مباراة قوية من الجانبين ، ويقدم الفريقان مستويات كبيرة وممتازة حيث يقود ماتزاري دفة الانتر بنجاح وفي المقابل مونتيلا يقوم بعمل كبير في فلورنسا .

وتمكن الانتر من خطف الفوز من امام فيورنتينا وبواقع 2-1 في مباراة مثيرة وتكتيكية بامتياز من المدربين ، ونجح النيراتزوري من العودة باللقاء بالرغم من تأخره بهدف ليحقق فوز غالي ساعده في الارتقاء الى المركز الثاني وراء المتصدر روما .

وفي الشوط الاول تبادل الفريقان الهجمات وكانت سيطرة الفيولا اكثر على الكرة وانما الخطورة آلت للنيراتزوري الذي نجح بإطلاق عدد من الهجمات المرتدة والتي شكلت خطورة على مرمى الحارس نيتو وكان ريكي الفاريز اخطر لاعبي الانتر في هذا الشوط ، فيما سنحت للفيولا بعض الفرص وتمكن هاندانوفيتش من احتوائها دون أي صعوبة فيما كان خواكين قريب من افتتاح التسجيل ولكن تسديدته كانت بجانب القائم لينتهي هذا الشوط سلبياً بين الفريقين .

وفي الشوط الثاني بدأ الانتر بقوة كبيرة ونجح بالضغط على مرمى الفيولا وكان غوارين قريب من تسجيل هدف التقدم من تسددية قوية من خارج المنطقة ولكن نيتو تألق في صدها ومن هجمة مرتدة للفريق البنفسجي تمكن خواكين من الحصول على ضربة جزاء بعد خطأ من المدافع خوان عليه وانبرى اليها الهداف روسي الذي سجل هدف التقدم في الدقيقة 60 ، وحاول بعدها النيراتزوري الضغط لخطف التعادل ونجح القائد كامبياسو من اهداء البسمة لجماهير الانتر بعد ان نجح بمعادلة النتيجة في الدقيقة 73 ، وحاول ابناء المدرب مونتيلا القيام بردة فعل لاعادة التقدم لفريقهم ولكنهم اصطدموا بدفاع قوي ومحكم من قبل حارس ولاعبي الانتر قبل ان ينجح البرازيلي جوناثان من اهداء الفوز للنيراتزوري في الدقيقة 83 بعد تمريرة رائعة من الفاريز ليحقق الانتر فوزاً في غاية الاهمية امام فيورنتينا وبواقع 2-1 .

موسم ماركو فان جينكل ينتهي رسميًا

اعلن نادي تشيلسي الانكليزي رسميا ان اللاعب ماركو فان جينكل Marco van Ginkel قد تعرض لاصابة في ركبته و سيغيب حتى نهاية الموسم.

من جهتها اكدت الصحف ان اللاعب سيغيب عن الملاعب من 6 الى 9 اشهر.

و سيخضع اللاعب للجراحة تعرض لهذه الاصابة في مباراة تشيلسي مؤخرا ضد سويندن تاون في كأس الرابطة الانكليزية

رقم جديد يحققه رونالدو

تمكن كريستيانو رونالدو ronaldo لاعب فريق ريال مدريد الاسباني من تحقيق رقم جديد ضمن منافسات الدوري الاسباني.

وقد سجل اللاعب البرتغالي هدفين في شباك اليتشي وبذلك يكون اللاعب قد سجل في شباك جميع فرق الليغا التي واجهها خلال مشواره مع النادي الملكي (27 فريق).

يذكر ان رونالدو لم يكتف بالتهديف في شباك جميع فرق الليغا لكنه سجل هدف في مرمى فريقه ريال مدريد عندما واجه غرناطه الموسم الماضي.

اللبنانية منى شعيتو بطلة آسيا في المبارزة

حققت البطلة اللبنانية منى شعيتو(18 عاماً) مفاجأة من العيار الثقيل بإحرازها لقب الفلوريه (سلاح الشيش) في بطولة آسيا للمبارزة لما دون ال23 سنة التي تقام في الكويت.فبعد تألقها في دور المجموعات لتحرز المركز السادس في الترتيب المؤهل للتصفيات، استطاعت شعيتو في مراحل خروج الغالب من الفوز في الدور الأول على الإيرانية متهاري محسني 15/2، وفي الربع نهائي على الصينية هيو كسينغسين المصنفة ثالثة 15/14، وفي النصف نهائي على الصينية شين بينغ بينغ المصنفة ثانية 15/12، قبل أن تتألق في النهائي أمام اليابانية ناوكو وادا وتفوز عليها 15/11 وتحرز الميدالية الذهبية الوحيدة للعرب في هذه البطولة.
وفي مسابقة الأيبيه (سيف المبارزة)، استطاعت البطلة دومينيك طنوس (17 عاماً) من تحقيق ستة انتصارات قبل أن تخسر أمام الصينية ييوان سان التي فازت بالميدالية الذهبية لتحرز طنوس المركز الخامس في البطولة.
واتصل رئيس الإتحاد اللبناني للمبارزة زياد الشويري بالبطلتين شعيتو وطنوس مهنئاً على النتائج البارزة التي تحققانها في مختلف البطولات العربية والآسيوية والعالمية، واعداً الطلب من وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي دعمهما لمواصلة التمارين والمشاركات في البطولات استعداداً للألعاب الأولمبية المقبلة.
من جهة ثانية، شارك الحكم اللبناني الدولي الدكتور ميشال يوسف في قيادة مباريات البطولة.

تاهيتي واسبانيا الى نصف نهائي كاس العالم للكرة الشاطئية

تاهل المنتخب التاهيتي الذي يستضيف نهائيات بطولة كاس العالم في كرة القدم الشاطئية الى نصف النهائي بعد تغلبه على المنتخب الارجنتيني بنتيجة 6-1. وكان الشوط الاول والثاني قد انتهيا بتعادل الفريقان بهدف لكل فريق، قبل ان ينهار المنتخب الارجنتيني الذي تلقى 5 اهداف في الدقائق ال12 الاخيرة من المباراة في ظل حالة من الضياع على جميع الخطوط.

ومن جانبه تاهل المنتخب الاسباني الى النصف النهائي بعد فوزه على المنتخب السلفادوري بنتيجة 2-1، وكان الشوط الاول من اللقاء قد انتهى بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق، دون ان يشهد الشوط الثاني اي هدف، وفي الشوط الاخير تمكن انطونيو من تسجيل هدف الفوز عن طريق ركلة اكروباتية.
وستلعب اسبانية امام الفائز من مباراة البرازيل واليابان، بينما ستلعب تاهيتي امام الفائز من مباراة روسيا وايران.

كرة مضرب

النتائج النهائية للدورة الثانية من بطولة غرب آسيا للتنس

احرز السوري حازم ناو لقب فردي الذكور والايرانية سابا ناجافيديهاجي لقب فردي الاناث للدورة الثانية بالتنس لبطولة غرب آسيا للناشئين التي نظّمها الاتحاد اللبناني للعبة تحت اشراف الاتحادين الدولي والآسيوي برعاية "دنلوب" و"اوريجينال مارين" و"غاتوريد" على ملاعب النادي اللبناني للسيارات السياحة في الكسليك.واقيمت المباريات النهائية لفئتي الفردي والزوجي امام حشد كبير من هواة اللعبة تقدّمه رئيس الاتحاد اللبناني للتنس سمير صليبا والأمين العام ارنست فليحان واعضاء الاتحاد ورئيس برنامج التطوير في الاتحاد الدولي ديف مايلي(ايرلندي الجنسية) ونائب رئيس النادي المضيف نسيب حداد وعضو مجلس ادارة النادي أديب الهاشم وعائلة لعبة التنس في لبنان. وفي التفاصيل، وفي نهائي فئة فردي الاناث، فازت الايرانية سابا ناجافيديهاجي على الأردنية دانا محمد بمجموعتين لصفر(6-0)(6-1) بعد سيطرة كاملة من اللاعبة الفائزة .واحتلّت ياسمين غاوي(لبنان) المركز الثالث بعد فوزها على مواطنتها غاييل ابو عبدو بمجموعتين لواحدة (1-4)(4-0)(10-1).
وفي نهائي فئة فردي الذكور فاز السوري حازم ناو على اللبناني كيفن شحود في مواجهة رياضية شرسة .فشحود أحرز لقب الدورة الأولى بجدارة الأحد الفائت وكان يسعى الى تكرار انجازه باحراز لقب الدورة الثانية لكن السوري عرف كيف ينجح في امتصاص اللاعب اللبناني ويفوز بمجموعتين لصفر(7-6)(6-1) في لقاء "قمة" شهده الملعب الأول في النادي .واحتلّ احمد عزيز(اليمن) المركز الثالث بعد فوزه على بلال الحريبي(اليمن)(5-4)(4-1).
وفي نهائي فئة زوجي الاناث، فاز الايرانية سابا ناجافيديهاجي والاردنية دانا محمد على اللبنانيتين سارة ناصيف وغاييل ابو عبدو(6-2)(6-2).وفي نهائي فئة زوجي الذكور، فاز حازم ناو(سوريا) وعزيز أحمد(اليمن) على فهمي الورد(اليمن) وبلال الحريبي(7-6)(6-2).
وبعد جمع عدد نقاط اللاعبين واللاعبات في الدورتين، احتلّ الفريق اللبناني المركز الأول يليه الفريق الايراني فالفريق اليمني من بين ست دول في غرب آسيا.
وفي الختام أقيم حفل توزيع الكؤوس والجوائز على الفائزين والفائزات وسط اجواء احتفالية.