تعادل نادي ميلان الايطالي امام ايندهوفن الهولندي بنتيجة 2-2 ضمن ذهاب مباراة تحديد المتأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2013/2014 و يتواجه اليوم كل من ديمامو زغرب امام اوستريا , فنربخشة امام ارسنال, رازغراد امام بازل, باوك سالونيك امام شالكة و ستيوا بوخارست امام ليغيا وارسو ضمن تصفيات دوري الابطال.
كما تغلب ​منتخب لبنان​ لكرة القدم على فريق فيورينتينا تحت 21 سنة وذلك ضمن معسكره التدريبي في منطقة فلورينسا بنتيجة 4-2
على صعيد اخر تعاقد نادي التضامن لكرة السلة مع نديم سعيد لاعب نادي الشانفيل السابق.

يذكر ان اليوم ستقام مباراة السوبر الاسباني التي ستجمع بين برشلونة و اتليتيكو مدريد على ملعب فيسنتي كالديرون.

دوري الابطال: تعادل ثمين للميلان

خطف نادي ميلان الايطالي تعادلاً ثميناً امام نادي ايندهوفن الهولندي بهدف لمثله خارج ارضه على ملعب فيليبس ضمن ذهاب مباراة تحديد المتأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2013/2014

بالعودة الى اجواء اللقاء حيث دخل الروسونيري بكل قوة مسيطراً على مجريات المباراة ، و تمكن من تهديد مرمى المنافس في مرات عديدة حتى استطاع من تحول الخطر الى حقيقة بتسجيله الهدف الاول في الدقيقة 15 من عمر اللقاء عبر نجم ميلانو العائد الى مستواه الايطالي ستيفان الشعراوي عبر تسديد رأسية رائعة إثر عرضية متقنة من الظهير الايطالي إغناسيو أباتي ، فيما تمكن النادي الهولندي من الانتفاض و مجاراة الروسونيري حيث قام ببعض الفرص دون التمكن من تدارك الموقف قبل نهاية الشوط الاول .

بينما دخل اصحاب الارض في الشوط الثاني مع عزم كبير لتحقيق التعادل، كما شن الكثير من الهجمات على مرمى ميلان ، لتثمر إحداها عن هدف التعادل في الدقيقة 61 عبر اللاعب ماتاف بعد متابعة رأسية سكنت شباك الحارس كريستيان أبياتي ، فيما اكمل النادي الهولندي هجومه على دفاعات الروسونيري حتى نهاية وقت المباراة و النزال بالتعادل الايجابي ، لتبقى الامور مفتوحها على مصراعيها حول هوية المتأهل حتى مباراة الاياب على ملعب السان سيرو في ميلان .

و جاءت بقية نتائج المباريات على الشكل التالي :

شختار كاراغاندي (كازاخستان) 2 - 0 سيلتك (إسكوتلندا)

فيكتوريا بلزن (التشيك) 3 - 1 ماريبور (سلوفينيا)

باكوس فيريرا ( البرتغال) 1 - 4 زينيت سان بيترسبورغ (روسيا)

ليون (فرنسا) 0 - 2 ريال سوسييداد (أسبانيا) .

لبنان يفوز على فيورينتينا تحت ال 21

يتابع المنتخب اللبناني معسكره الاعدادي في مدينة فلورنسا الايطالية في مجمع كوفرتشيانو الرياضي حيث لعب مباراته الودية الثانية امام نادي فيورنتينا تحت 21 سنة بحضور جمهور كبير تقدمهم المدرب الايطالي الشهير جان كارلو فافاريني الذي تفاجأ بمستوى اللاعبين اللبنانيين في هذه المباراة و الذين استطاعو ا الفوز فيها بنتيجة 4_2 .سجل للمنتخب اللبناني كل من عباس عطوي (اونيكا) و حسين عواضة و حسن شعيتو هدفين و كان لبنان تقدم بهدفين لصفر قبل ان يعادل فيورنتينا و في الشوط الثاني سيطر لبنان بشكل كبير على المجريات و تقدم مرتين عن طريق حسن شعيتو لتنتهي المباراة 4_2 .


و كان امس زار بعثة المنتخب لاعب المنتخب الايطالي السابق و بطل العالم عام 1982 جان كارلو انطونيوني حيث تحدث للاعبين عن تجربته في المنتخب الايطالي و عن اهمية ارتداء اللاعب لقميص المنتخب الوطني متمنيا التوفيق للمنتخب اللبناني في مسيرته في تصفيات كأس اسيا. هذا و تغادر بعثة المنتخب مدينة فلورنسا اليوم متوجهة الى العاصمة روما و تحديدا الى مجمع مانشيني الرياضي حيث سيلعب الساعة السابعة بتوقيت بيروت مباراته الاخيرة امام نادي روما تحت 21 سنة قبل ان يعود الى بيروت نهار الخميس منهيا بذلك معسكر دام 13 يوما خضع خلاله اللاعبون لبرنامج قاس من التدريبات لرفع اللياقة البدنية و القوة الجسمانية و برنامج مكثف من الخطط التكتيكية،كما جرى اخضاع جميع اللاعبين لفحوصات طبية و رياضية تجرى لاول مرة اظهرت نتائج ممتازة لبعض اللاعبين فاجأت الجهاز الفني و حتى العاملين في المختبرات الطبية في المجمع ما يدل على وجود لاعبين على مستوى عال بحاجة فقط الى الاهتمام و الرعاية. هذا وكان الاتحاد اللبناني لكرة القدم قد تعاقد مع شركة ايطالية لتحليل التدريبات و المباريات حيث سيتم تزويد كل اللاعبين بجهاز ال GPS خلال التدريبات و الذي يساعد كثيرا في اعطاء معلومات واضحة عن مجهودات اللاعبين و تحركاتهم و مدى تطبيقهم للتكتيكات الموضوعة من قبل المدرب و سوف يتم استلام هذه الاجهزة ابتداء من اول ايلول .

استقالة مدرب ​منتخب تركيا

استقال مدرب المنتخب التركي عبد الله أفسي من مهامه بشكل مفاجئ قبل أسابيع من حسم امكانية تأهل تركيا لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل .

و تحتل تركيا المركز الرابع في جدول ترتيب المجموعة الرابعة من التصفيات الاوروبية التي تضم كل من هولندا، المجر، رومانيا، إستونيا وأندورا .

العنصرية توقف مباراة في المانيا والاتحاد يفتح تحقيق

فتح الاتحاد الألماني لكرة القدم تحقيقاً في قرار الحكم فلوريان ماير بإيقاف مباراة إنغلوشتاد مع مضيفه ميونيخ 1860 بسبب الهتافات العنصرية .

ووجهت جماهير ميونيخ هتافات عنصرية إلى داني دا كوستا ( da costa ) نجم إنغلوشتاد خلال المباراة التي فاز فيها ميونيخ 1-صفر .

صرّح داني لوكالة الأنباء الألمانية :" انها المرة الاولى التي اتعرض لهذا النوع من الهتافات ، لم أتوقع ذلك ".

وأبلغ دا كوستا الحكم ماير بهذه الهتافات ما دفعه لإيقاف المباراة .

كرة سلة

جورج شهوان: الحكمة الى زوال اذا لم تتفقوا!

اشار رئيس نادي الحكمة السابق جورج شهوان في حديث مع الزميل جاد دعيبس الى ان الامور وصلت لحدها في نادي الحكمة .

لقد مل الجميع من كل من يسبب المشاكل و يرفع الدعاوى من اي طرف كان, ناهيك عن التشهير الاعلامي اليومي والدعاوى الجزائية وعرقلة الحلول من الطرفين ودعا شهوان جميع الاطراف للجلوس الى طاولة واحدة مستديرة والاتفاق على خارطة طريق و تمويل النادي للموسم المقبل لان الامور ستصل الى تدمير الفريق ورحيل لاعبي كرة السلة و كرة القدم على حد سواء.
لقد اصبح الامر "مهزلة كبيرة, فهل هم يختلفون على الصندوق المركزي للبنك الاميركي؟ الحكمة الى زوال اذا لم يتفقوا"

نديم سعيد في التضامن لموسم واحد

يتواصل رحيل لاعبي الشانفيل بعدما تقدمت لهم عروض خيالية من اندية التضامن و بيبلوس و عمشيت, و اخرهم منذ بعض الوقت نديم سعيد الذي وقع مع نادي التضامن لسنة واحدة مقابل راتب سنوي حوالي 130 الف دولار اميركي.

وحاولت ادارة نادي الشانفيل الاحتفاظ بسعيد للسنة المقبلة مع اعطائه عرضًا حوالي 100 الف دولار كراتب سنوي مع شارة القيادة لكن الاخير رفض هذا العرض ووقع لسنة واحدة مع التضامن.

كرة مضرب

فيسنينا إلى ثالث أدوار بطولة نيو هيفن

صعدت الروسية يلينا فيسنينا Elena Vesnina إلى الدور الثالث لدورة نيو هيفن الأميركية للتنس، البالغة قيمة جوائزها 681 ألف دولار، بتغلبها على الألمانية انجليك كيربر بمجموعتين متتاليتين و بنتيجة : (6-2) و (6-4) .

و تواجه فيسنينا في الدور المقبل الفائزة من المواجهة التي تجمع التشيكية كلارا زاكوبالوفا مع اللاعبة مونيكا بويغ من بورتو ريكو.