غادر رودريغ عقل نجم منتخب لبنان لكرة السلة الى النمسا، لزيارة مركز ريد بل للتشخيص والتدريب، ويخضع على مدى خمسة أيام لنظام تدريبي مكثف ولاختبار للطاقات الجسدية والفكرية التي تعكس المهارات الرياضية.
وقد تم اختيار عقل نظراً لما يمثله على الساحة الرياضية اللبنانية فهو وجه شبابي خلوق، يتمتع بمزايا فريدة على صعيد كرة السلة تجمع بين السرعة والدقة والدهاء، وهو ما أهّله منذ كان ناشئاً لأن يصبح صانع ألعاب منتخب لبنان.
يمتدّ أسبوع عقل في مركز ريد بُل للتشخيص والتدريب على خمسة أيام، تبدأ في اليوم الأول بتحليلات جسدية علمية تسبق اختبارات الأداء والمهارات الحركية وصولاً الى القدرات الإدراكية والحسية. هذا الاختبار الأخير يُستكمل في اليوم الثاني، مسبوقاً بتحليل نفسي علمي حول الشخصية. أما اليومان الثالث والرابع، فيشملان تقييماً تقنياً، وتشخيصاً لحركة الذراع وللقدرة والأداء عموماً، قبل مراجعة النتائج وصولاً الى ضبط إيقاع التدريب.
هذا النظام يوضح ويقوِّم الصورة البيولوجية الكاملة للرياضي، ويشير إلى أدائه الفعلي لناحية القوة والسرعة وردود الفعل وقدرة التحمل، ويمكّنه بالتالي من تطوير هذا الأداء بهدف تحقيق الأفضل. وقد خضع الكثير من الأبطال العالميين للتدريب في مركز ريد بُل في النمسا، من بينهم بطل سباقات الفورمولا واحد الألماني سيباستيان فيتيل، وبطل العالم للراليات السائق الفرنسي سيباستيان لوب.