تاهل نادي بايرن ميونيخ وشالكه الى الدور الثاني من كاس المانيا، في الوقت الذي كان رئيس مجلس ادارة نادي توتنهام دانيال ليفي يتلقى تهديدات بالقتل اذا ما اخرج المهاجم الويلزي غاريث بايل من صفوف فريقه.

في السلة الاسيوية، استكمل المنتخب الايراني انتصاراته في بطولة امم اسيا، بينما سقط المنتخب البحريني امام المنتخب الكوري بعنف.

في عالم الدرجات، فاز جيفري هيرلنغز دراج كيه تي إم ريسينغ ببطولة العالم في الموتوكروس بفئةMX2، بينما توفي السائق الألماني ساندور بول خلال مشاركته في بطولة العالم للدراجات النارية على حلبة اسبن في هولندا.

اجتاز المغامر اللبناني ​مكسيم شعيا​ مع اثنين من زملائه بحراً ومن دون توقف المحيط الهندي من أستراليا الى القارة الافريقية.

كرة قدم دولية

تمكن بايرن ميونيخ من التأهل الى الدور الثاني من كاس المانيا بعد ان سحق خصمه ريدن بنتيجة5-0في مباراة سيطر عليها الفريق البافاري وسنحت له العديد من الفرص في ظل اعتماد الخصم على الدفاع من اجل الخروج بأقل الاضرار من المباراة ولم يقدم الفريق البافاري الاداء المتوقع منه ولكنه خرج بفوز مهم وكبير ليستمر في حملة الدفاع عن لقبه وكان توماس مولر نجم اللقاء بعد ان سجل 3 اهداف في المباراة.

وفي المباريات الاخرى تمكن نادي شالكه من تأكيد احقيته بعد ان حقق الفوز على نوتينغين بواقع 2-0 ، بعد ان تمكن كل من هونتيلار وخليفة بالاك في الملاعب الالمانية غروتزكا من اهداء الفوز للفريق الملكي الازرق بعد تسجيلهما لهدفي الفوز في الدقيقتين 32 و90.

فيما خرج نادي دويسبورغ بعد ان خسر امام بادربورن بواقع 3-2 في مباراة مثيرة فيما تأهل يونيان برلين الى الدور المقبل بعد فوزه امام ريغنسبرغ بواقع 2-1.

تلقي رئيس نادي توتنهام دانيال ليفي تهديدات بالقتل اذا ما عارض انتقال المهاجم الويلزي للنادي الانكليزي غاريث بايل لصفوف ريال مدريد هذا الصيف.و كان ليفي رفض عرضا قدمه ريال مدريد بقيمة 96 مليون يورو من أجل ضم بايل.

أزال نادي توتنهام صورة المهاجم الويلزي للنادي الانكليزي غاريث بايل من على الواجهة الرئيسية في حساب النادي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي ، و تم استبدال صورة اللاعب بايل باللاعب الانكليزي لينون.و ليس لهذه الخطوة سوى دلالة واحدة هي اقتراب بايل من الانتقال بشكل رسمي إلى نادي ريال مدريد الاسباني ، بعد مفاوضات شاقة مع ادارة نادي توتنهام

.كرة سلة اسيوية

يواصل المنتخب الايراني تألقه في بطولة كأس أمم آسيا لكرة السلة بعد تحقيقه فوز ساحق على نظيره الهندي بنتيجة 102 - 58.وفي مباراة اخرى ، حقق الصين تايبيه فوزاً كبيراً على هونغ كونغ بنتيجة 94 - 50.سقط المنتخب البحريني بشكل قوي أمام نظيره الكوري الجنوبي بفارق 45 نقطة و بنتيجة 51-96.

و في مباراة أخرى ضمن المجموعة نفسها ، فاز المنتخب الصيني على نظيره الكازاخستاني بفارق 6 نقاط و بنتيجة 73-67 .

كرة قدم اقليمية

يخوض فريق الأهلي السعودي مساء اليوم نهائي بطولة الجزيرة الودية في مواجهة مستضيف البطولة الجزيرة الإماراتي على استاد محمد بن زايد، وذلك بعد أن تأهل الفريقان إلى هذا اللقاء عقب فوز الأهلي على الكويت الكويتي بثلاثة أهداف لهدف وفوز الجزيرة على النهضة العماني بهدف دون رد.

أكد نادي الغرافة القطري رسمياً تعاقده مع المدرب البرازيلي زيكو لتولي تدريب النادي لمدة موسمين.هذا و يعقد نادي الغرافة القطري غدا مؤتمرا صحافيا يقدم فيه المدرب البرازيلي لوسائل الاعلام.

شعيا يجتاز المحيط الهندي

حقق المغامر اللبناني مكسيم شعيا انجازا جديدا للبنان ، باجتيازه مع اثنين من زملائه بحراً ومن دون توقف المحيط الهندي من أستراليا الى القارة الافريقية.

و دخل شعيا المياه الاقليمية لجزر الموريس الافريقية ، محققا انجازين تاريخيين للبنان ، الانجاز الاول هو في أنه الفريق الاول الذي يقوم بهذا العمل في العالم ، و الانجاز الثاني أنه الفريق الاسرع ، ما أدخله هو و رفاقه في كتاب غينيس للأرقام القياسية.

جدير بالذكر أن شعيا تمكن من الوصول إلى القطبين الشمالي و الجنوبي و حتى قمة أفرست غارسا فيها أعلام بلاد الارز لبنان.

درجات نارية

تمكن الهولندي جيفري هيرلنغز دراج كيه تي إم ريسينغ من الفوز ببطولة العالم في الموتوكروس بفئةMX2.

كما تمكن الفرنسي كريستوف شارلييه من تحقيق المركز الثاني ليسجل بذلك صعوده الثالث لمنصة التتويج هذا العام بعد حلوله وصيفاً في السويد وثالثاً في فرنسا. في الوقت الذي تمكن فيه الروسي ألكسندر تونكوف على متن هوندا من الصعود لمنصة التتويج للمركة الأولى هذا الموسم بحلوله بالمركز الثالث في الجائزة التشيكية.

و المراكز الستة الاولى هي:

1 -الهولندي جيفري هيرلينغز 692 نقطة.
2 -
الفرنسي جوردي تيكسييه 515 نقطة.
3 -
الإسباني خوسيه بوترون 436 نقطة.
4 -
الفرنسي كريستوف شارلييه 405 نقطة.
5 -
الهولندي غلين غولدنهورف 377 نقطة.
6 -
الأسترالي دين فيريس 359 نقطة.


توفي السائق الألماني ساندور بول خلال مشاركته في بطولة العالم للدراجات النارية ذات المقعد الجانبي على حلبة أسين في هولندا.

و كان السائق قد سقط من دراجته التي كانت تقل السويسري ستيفان كيسير لتصدمه دراجة نارية قادمة بسرعة خلال الجولة السادسة من البطولة.

العاب مائية

احتلت الولايات المتحدة الأميركية المركز الاول بمجموع الميداليات في بطولة العالم للألعاب المائية التي استضافتها مدينة برشلونة الاسبانية ، برصيد 34 ميدالية (15 ذهبية، 10 فضية، 9 برونزية).

في حين ، جاءت الصين في المركز الثاني بـرصيد 26 ميدالية (14 ذهبية، 8 فضية، 4 برونزية).

أما روسيا فحلت ثالثا بمجموع الميداليات و حصدت 19 ميدالية (9 ذهبية، 6 فضية، 4 برونزية).