تستمر سيطرة المنتخب الاسباني لكرة القدم على مختلف الفئات العمرية، ليتمكن الاسبان تحت 20 عام من الفوز على منتخب اميركا برباعية مقابل هدف وحيد، في وقت يرغب مدرب الفريق الاول ديل بوسكي بمواجهة منتخب ايطاليا في نهائي كاس القارات. واعلنت المحكمة الدولية قرارها بحق فريق مرسيدس الذي يشارك في بطولة العالم للفورمولا 1، لم يثر استياء الفريق الالماني.

لبنانياً، يعقدرئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة روبير ابو عبدالله والممول وديع العبسي مؤتمر صحفي نهار الاحد للحديث عن اوضاع المنتخب. وطمأن المدير الفني للمنتخب اللبناني لكرة الصالات الجماهير اللبنانية الى امكانية عودة اللاعبين المصابين قبل انطلاق بطولة الالعاب الاسيوية.وسيلعب اليوم نهائي كاس لبنان لكرة القدم الذي سيجمع ناديي الصفاء وشباب الساحل على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية.

كاس العالم للشباب

أمطر المنتخب الاسباني للشباب في مستهل مشواره في بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاما المقامة بتركيا مرمى خصمه المنتخب الاميركي برباعية مقابل هدف يتيم . و سجل أهداف اسبانيا كل من خيسي رودريغيز الملقب بكريستيانو رونالدو الجديد في الدقيقتين 5 و44 ، و جيرارد ديولوفيو في الدقيقتين 42 و61 ، أما هدف المنتخب الأميركي الوحيد فقد سجله لويس جيل في الدقيقة 77 . بهذا الفوز ، تزعمت إسبانيا المجموعة الاولى بفارق الأهداف أمام فرنسا.

بدوره ، حقق المنتخب الفرنسي فوزا كبيرا على نظيره الغاني بنتيجة 3-1 في افتتاح منافسات المجموعة الاولى من بطولة كأس العالم للشباب تحت 21 عاما وبهذه النتيجة احتلت فرنسا مركز الوصافة بفارق الاهداف عن اسبانيا.

كما تمكنت كوريا الجنوبية من الفوز بعد تأخرها بهدف على كوبا بنتيجة 2-1 في افتتاح مباريات المجموعة الثانية ، وبهذه النتيجة احتلت كوريا وصافة المجموعة بعد تصدر المنتخب البرتغالي و تحقيقه فوزا مهما على نظيره النيجيري بنتيجة 3-2 ضمن منافسات المجموعة عينها

وتستكمل اليوم مباريات المجموعة الاولى من كاس القارات، والتي تقام في البرازيل، على الشكل التالي
السبت 22 -6-2013 : البرازيل × ايطاليا عند الساعة العاشرة
السبت 22 -6-2013 : اليابان × المكسيك عند الساعة الواحدة منتصف الليل

ديل بوسكي يريد مواجهة ايطاليا في نهائي القارات

اكد المدير الفني للمنتخب الأسباني لكرة القدم فيسنتي ديل بوسكي الى إنه يفضل مواجهة إيطاليا في نهائي بطولة كأس القارات ، حيث عبر عن تفاؤله باللقاء الذي جمع منتخبي البلدين للشباب تحت 21 عامًا في نهائي بطولة أمم أوروبا ، وانتهت للماتادور حيث انتهت المباراة بنتيجة 4-2 ، وأكد الى ان منتخبه متعطش للألقاب خاصة وان لاعبي المنتخب الإسباني لم يكتفوا بما حققوه حتى الآن.

الدوري الالماني لكرة القدم

كشفت رابطة الدوري الالماني لكرة القدم عن جدول مباريات الدوري المحلي موسم 2013-2014 ، حيث سيواجه بايرن ميونيخ حامل اللقب على ارضه وامام جماهيره بوروسيا مونشنغلادباخ عند انطلاق الموسم في 9 اب المقبل.

وسيلتقي وصيف البطل بوروسيا دورتموند في مباراته الاولى الموسم المقبل مع اوغسبورغ على ارض الاخير.

وفي ملعبه وبين مشجعيه ، سيلتقي باير ليفركوزن مع فرايبورغ.

مؤتمر صحفي لابي عبدالله والعبسي الاحد

يعقد رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة الدكتور روبير ابو عبدالله مؤتمراً صحافياً عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر الأحد 23 حزيران الجاري في مقر أنطوان شويري لكرة السلة بحضور الداعم والراعي والمموّل للمنتخب الوطني رجل الأعمال وديع العبسي الى جانب أعضاء اللجنة الادارية للاتحاد ولجنة المنتخبات والجهازين الاداري والفني ولاعبي المنتخب الوطني لإطلاق منتخب لبنان واستعداداته للمشاركة في بطولة آسيا التي ستجري في الفيليبين من 1 الى 11 اب 2013 والمؤهلة الى بطولة العالم التي ستقام العام المقبل في اسبانيا.

مدرب منتخب لبنان لكرة الصالات

مع بدء العد العكسي لمشاركة لبنان في بطولة آسيا لكرة الصالات، ومع النتائج الجيدة التي يحققها المنتخب في هذه الرياضة، كان لا بد من التحدث مع مدرب المنتخب الوطني للصالات للوقوف عند جهوزية لبنان وقدرته على المنافسة.

وفي حين لم يعط المدرب الاسباني للمنتخب باكو اراوخو صورة زاهية عن المنتخب بسبب عدم رضاه عن التحضيرات، الا انه لم يعط في المقابل صورة قاتمة، تاركاً الامل في قلوب المشجعين من خلال طمأنته الى عودة لاعبين اساسيين من الاصابة.

واوضح أراوخو لمراسل "النشرة الرياضية" راغب سليم ان المنتخب اللبناني لم يستعد بشكل جيد ، وان ابطال الارز لم يتحضروا كما تحضروا في وقت سابق الى بطولة اسيا، وهو يحاول الاستفادة بشكل كبير من عامل الوقت قبل المغادرة الى المشاركة في كاس اسيا الاسبوع القادم، مشيراً الى انه غير راض عن التحضيرات التي اجراها المنتخب خلال الفترة السابقة.

وطمأن مدرب منتخب لبنان الى انه ورغم الاصابات الكثيرة التي يعاني منها الفريق، الا ان عددا من اللاعبين سيعودون الى المنتخب خلال الفترة القادمة، كربيع الكاخي الذي قد يعود مع نهاية الاسبوع الحالي، وحسين زيتون، وعلي السيسي. كما ان وجود 3 ايام راحة بين المباريات قد يساعد الفريق على استعادة بعض من لاعبيه.

اعتصامات في المغرب دعماً للعداء السكاح

تجمع عدد من العدائين والرياضيين المغاربة أمام سفارة النرويج بالرباط رافعين الأعلام المغربية، دعماً للعداء المغربي السابق خالد السكاح الحائز على الميدالية الذهبية في أولمبياد برشلونة عام 1992 بعد ان تم احتجازه في باريس قبل يومين بسبب مذكرة اعتقال صادرة عن القضاء النرويجي.

بطولة البحر المتوسط

تعرض المنتخب التونسي لكرة السلة للخسارة من نظيره الصربي 80-73 في اليوم الثالث من منافسات السلة بألعاب البحر الابيض المتوسط المقامة حاليا بمرسين التركية.

وأنهى المنتخب التونسي الدور الاول من البطولة في المركز الثاني خلفا لصربيا ومن المتوقع ان يقابل في دور نصف النهائي تركيا.

فورمولا 1

بعد اجتماع دام 7 ساعات ، قرر الاتحاد الدولي للسيارات فيا تأنيب فريق مرسيدس المشارك في بطولة العالم لسباقات الفورمولا1وشركة بيريللي للإطارات بسبب مخالفتهما قواعد التجارب خلال الموسم.قرر الاتحاد الدولي توبيخ الطرفين وحرمان مرسيدس من خوض تجارب الشباب المقررة بين 17 و19 تموز المقبل.

ليعرب فريق مرسيدس عن رضاه على قرار المحكمة الدولية بعد التجارب السرية التي اجراها مع بيريلي بمنعه من المُشاركة في تجارب الشباب في سيلفرستون، كعقوبة له على إجراء إختبارات سريّة مع بيريللي في برشلونة.
واشار بيان مرسيدس الى إنّ قرار المحكّمة الدوليّة أكّد بأنّ فريق مرسيدس تصرّف بحسن نيّة بشأن إختباراته مع بيريللي. لم يقصد الفريق أبدًا الحصول على ميزة غير عادلة، وهو لم يعتقد أبدًا بأنّه لم يحصل على موافقة لإجراء التجارب.

كرة المضرب

تأهل السويسري ستانيسلاس فافرينكاStanislas Wawrinkaإلى نهائي بطولة هيرتوغينبوش الهولندية للتنس، البالغ مجموع جوائزها 468 الف دولار، بعد تغلبه على الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز بمجموعتين متتاليتين و بنتيجة(6-1و6-4).

و يواجه اللاعب السويسري في الدور النهائي الفرنسي نيكولا ماهو، الفائز في مباراة نصف النهائي الأخرى على البلجيكي اكزافييه مالييس بمجموعتين متتاليتين، تفاصيلهما (6-3 و6-3).

تواجه لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفاsharapovaالمصنفة ثالثة عالميا الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش في مستهل منافساتها في بطولة ويمبلدون للتنس.

و من المقرر أن تنطلق المواجهات يوم الإثنين 24 حزيران، مع العلم أن الأميركية سيرينا ويليامز المصنفة أولى على العالم والمدافعة ستشارك في البطولة.