مع بدء العد العكسي لمشاركة لبنان في بطولة آسيا لكرة الصالات، ومع النتائج الجيدة التي يحققها المنتخب في هذه الرياضة، كان لا بد من التحدث مع مدرب المنتخب الوطني للصالات للوقوف عند جهوزية لبنان وقدرته على المنافسة.

وفي حين لم يعط المدرب الاسباني للمنتخب باكو اراوخو صورة زاهية عن المنتخب بسبب عدم رضاه عن التحضيرات، الا انه لم يعط في المقابل صورة قاتمة، تاركاً الامل في قلوب المشجعين من خلال طمأنته الى عودة لاعبين اساسيين من الاصابة.

واوضح أراوخو لمراسل "النشرة الرياضية" راغب سليم ان المنتخب اللبناني لم يستعد بشكل جيد ، وان ابطال الارز لم يتحضروا كما تحضروا في وقت سابق الى بطولة اسيا، وهو يحاول الاستفادة بشكل كبير من عامل الوقت قبل المغادرة الى المشاركة في كاس اسيا الاسبوع القادم، مشيراً الى انه غير راض عن التحضيرات التي اجراها المنتخب خلال الفترة السابقة.
واكد المدرب الاسباني ان هناك عددا كبيرا من المنتخبات القوية في البطولة القادمة والتي كان منتخب لبنان قد تقابل معها في مواجهات سابقة ، وانه ورغم التحضيرات المتواضعة الا انه يسعى الى الوصول الى ادوار متقدمة في البطولة الاسيوية، رغم صعوبة الامر، وهو سيعمل قدر المستطاع على تخطي الصعوبات وتحقيق نتائج ايجابية، رغم العقبات الكبيرة التي تواجهه ان على مستوى الاصابات، او التحضيرات. ولفت باكو الى انه يدرب المنتخب بهدف الفوز باللقب ولا شيء اخر الا انه وكاي شخص قد يواجه مشاكل يصعب تخطيها.


وطمأن مدرب منتخب لبنان الى انه ورغم الاصابات الكثيرة التي يعاني منها الفريق، الا ان عددا من اللاعبين سيعودون الى المنتخب خلال الفترة القادمة، كربيع الكاخي الذي قد يعود مع نهاية الاسبوع الحالي، وحسين زيتون، وعلي السيسي. كما ان وجود 3 ايام راحة بين المباريات قد يساعد الفريق على استعادة بعض من لاعبيه.
واشار المدرب الاسباني الى انه اختار اربعة من اللاعبين الذين يلعبون في منتخب ما دون 23 سنة للتوجه معه الى كوريا الجنوبية للمشاركة في دورة الالعاب الاسيوية، وهو سيعطيهم فرصتهم كاملة في اللعب مع المنتخب خلال البطولة القادمة التي اعتبرها استعدادية لتصفيات اسيا خلال شهر تشرين الثاني المؤهلة الى نهائيات بطولة امم اسيا .


واعرب باكو عن استيائه بعد ان فشل في العمل على انتاج منتخب ما دون 17 عامأ ومنتخب 23 عاما ليعمل على ضم اللاعبين الصغار الى المنتخب الاول من اجل اكتساب الخبرة، وان هذه البطولة قد تساهم في رفع خبرة اللاعبين المشاركين فيها، خاصة وان المنتخب لا يلعب مباريات ودية كثيرة، وهو لعب مباراتين فقط بعد انتهاء بطولة اسيا السابقة.