ضمن منافسات اليوم الثاني من بطولة كأس القارات التي تقام في البرازيل، تمكن المنتخب الإسباني من الفوز على الأوروغواي بنتيجة 2-1 كما فاز المنتخب الإيطالي على المكسيك بنتيجة مماثلة.

وتتواجه اليوم تاهيتي ضد نيجيريا عند الساعة العاشرة مساء بتوقيت بيروت.

أما في تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال فقد تأهل المنتخب المصري إلى المرحلة الثالثة والنهائية ضمن منافسات الجولة الخامسة بعد ان حقق فوزاً مهماً في المواجهة التي جمعته امام منتخب موزمبيق والتي انتهت بهدف نظيف وفاز منتخب ساحل العاج على تنزانيا بنتيجة 2-4 وفاز منتخب غانا على ليسوتو بنتيجة 2-0 وفازت إثيوبيا على جنوب أفريقيا بنتيجة 2-1 والسنغال على ليبيريا بنتيجة 2-0 وغينيا على زيمبابواي بنتيجة 2-0 وتعادلت تونس مع غينيا بنتيجة 1-1

أما محلياً فقد اشارت مصادر الى ان منتخب السلة قد طلب من قائده فادي الخطيب الالتحاق ولو حتى قبل اسبوع من بطولة آسيا نظراً الى الاهمية المعنوية لهذه الخطوة، فيما تبقى مسألة انضمام لورن وودز الى المنتخب بحاجة الى توضيح.

ايطاليا تفوز على المكسيك

شهد ملعب الماراكانا تألق المنتخب الايطالي في أولى مبارياته ضمن بطولة كأس القارات 2013 التي تستضيفها البرازيل امام المنتخب المكسيكي ليثبت المنتخب الايطالي أنه منتخب بطولات و إستحقاقات كبرى بإمتياز .

ودخل المنتخب الايطالي الى أرضية الملعب بكل قوة و تمكن من السيطرة على مجريات المباراة طولاً و عرضاً وسط ارتباك واضح للمنتخب المكسيكي الذي لم يتمكن من استيعاب الضغط الايطالي الرهيب ، و نجح المنتخب الايطالي في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 29 عبر نجم الوسط اندريا بيرلو بعد ركلة ثابتة رائعة سكنت المقص الايمن للحارس المكسيكي ، فيما إستمر الاتزوري بالهيمنة على المباراة و بدا متجهاً لنصر كبير لولا مدافع نادي يوفنتوس اندريا بارزاغلي الذي اهدى المنتخب المكسيكي هدف التعادل ، بعد ان فشل في مراوغة المهاجم الشاب جيوفاني دوس سانتوس و عرقلته داخل المنطقة المحرمة ، و تفكل خافيير هيرنانديز بترجم ركلة الجزاء الى هدف التعادل مع حلول الدقيقة 34 لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي .

و لم يختلف سناريو الشوط الثاني إذ واصل العملاق الايطالي سيطرته على بطل أميريكا الشمالية الذي تراجع الى مناطقه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة ، و لم يستسلم الاتزوري المندفع الى الهجوم بكثافة لبسالة المكسيكيين الذين بادلوا وصيف أوروبا الهجمات و السيطرة على اللقاء في الربع الساعة الاخيرة من الشوط الثاني ، و ظهر النجم ماريو بالوتيلي في اللحظات الحرجة و أهدى منتخب بلاده الفوز بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 78 إثر تمريرة رائعة من إيمانويلي جياكيريني ليتكفل السوبر ماريو بتمزيق شباك الحارس المكسيكي خوسيه كورونا و يعلن عن الفوز القاري الاول للمنتخب الايطالي .

اسبانيا تفوز على الاوروغواي

تغلب المنتخب الاسباني على منتخب الاوروغواي في المرحلة الاولى من بطولة كأس القارات 2013 المقامة في البرازيل على ملعب أرينا بيرنامبوكو ، و قدم الماتادور الاسباني أداء مذهل تمكن على إثره من السيطرة على أجواء اللقاء و سد جميع المنافذ على الخصم .

و قد هيمن المنتخب الاسباني على اللقاء بالاستحواذ المعتاد على الكرة مع الاعتماد على الضغط العالي الهائل على مناطق الخصم لإفتكاك الكرة بأسرع وقت ممكن مما شكل ضياع كامل في اداء المنتخب الاوروغوياني الذي لم يقدر على بناء أي هجمة منظمة في ظل إستحواذ هائل لرفاق تشافي ، و حقق الماتادور الاسباني مبتغاه في الدقيقة 20 بإفتتاح التسجيل عبر المهاجم بيدرو رودريغيز بعد تسديدة غيرت مسارها و إرتطمت بقدم المدافع دييغو لوغانو ، فيما لم يمل الفورياروخا من ممارسة هوايته المفضلة بالضغط على دفاعات المنافس متوجها نحو الهجوم لتعزيز تقدمه ، و أكد مهاجم فالنسيا روبيرتو سولدادو على أحقيته بالتواجد أساسياً داخل تشكيلة فيسينتي ديل بوسكي بعد إحرازه للهدف الثاني مع حلول الدقيقة 32 إثر تمريرة رائعة من سيسك فابريغاس لتسكن شباك الحارس فرناندو موسليرا ، فيما استمر المنتخب الاسباني بتبادل التمريرات القصيرة المستفزة مما أدى الى إتجاه المباراة نحو التدخلات العنيفة و الخشونة الزائدة خصوصاً من قبل رجال المدرب اوسكار تاباريز لينتهي النزال الاول بتقدم اسباني واضح .

ومع بداية الشوط الثاني بقي بطل اوروبا وفياً لادائه و لم يغير من الشكل الهجومي الفعال ، وحاول المنتخب الاوروغوياني الانتفاضة على الواقع المرير ، لكنه فشل في إظهار أي ردة فعل تذكر ، و مع مرور الوقت خف وهج الاداء الاسباني المبهر في ظل استسلام لأبطال أمريكا الجنوبية و غياب أبرز نجومه عن الاداء المعتاد ، و أشعل النجم الاوروغوياني لويس سواريز المباراة قبل ان تلفظ انفاسها الأخيرة بتسجيله هدف تقليص الفارق في الدقيقة 88 و حاول المنتخب الاوروغوياني إستغلال فورته و تعديل الكفة في الوقت المتبقي من عمر اللقاء في ظل تماسك إسباني منع الاوروغواي من تسطير عودة تاريخية .

تصفيات افريقيا للمونديال

تأهل المنتخب المصري لكرة القدم إلى المرحلة الثالثة والنهائية ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة السابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بعد ان حقق فوزاً مهماً في المواجهة التي جمعته امام منتخب موزمبيق والتي انتهت بهدف نظيف عبر الهداف المتألق محمد صلاح في الدقيقة 41 من الشوط الأول ، وبهذا الفوز تمكن المنتخب المصري من المحافظة على صدارة مجموعته برصيد 15 نقطة .

ونجح المنتخب التونسي في التأهل إلى المباراة الفاصلة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل ، بعد تعادله أمام منتخب غينيا الاستوائية بنتيجة 1-1 . وبهذه النتيجة ، ضمن المنتخب التونسي رسميا ورقة الترشح إلى المرحلة الأخيرة من تصفيات الترشح إلى المونديال بتصدره لترتيب مجموعته بـ 11 نقطة قبل جولة من نهاية تصفيات المجموعة.

كما تمكن المنتخب الجزائري من احراز الفوز على نظيره رواندا بهدف نظيف ، ليحسم بذلك تأهله إلى التصفيات الاخيرة بعد استفادته من تعادل مالي الوصيفة مع منتخب بنين بنتيجة 2-2 . وتصدر المنتخب الجزائري المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة.

وفي منافسات المجموعة الثالثة من هذه البطولة، تمكن منتخب ساحل العاج من احراز فوزاً مستحقاً على المنتخب التنزاني حيث انتهت المباراة بواقع 4-2 ، وبهذا الفوز ضمن المنتخب الإيفواري تأهله حيث رفع رصيده إلى 13 نقطة بفارق خمسة نقاط أمام نظيره المغربي الذي ودع التصفيات رسميا .

بينما حقق المنتخب الغاني فوزاً مهماً ليرفع رصيده الى المركز الاول في منافسات المجموعة الرابعة من هذه البطولة واتى هذا الفوز على المنتخب ليسوتو حيث انتهى اللقاء بهدفين نظيفن ليودع الاخير هذه البطولة وينتظر المنتخب الغاني منافسات المجموعة الاخيرة ليضمن التأهل الى المرحلة المقبلة .

وضمن المنتخب الاثيوبي تأهله بعد فوزه على منتخب جنوب افريقيا حيث انتهت المباراة بنتيجة 2-1 ضمن منافسات المجموعة الاولى ، وبهذا الفوز حافظ المنتخب الاثيوبي على صدارة مجموعته برصيد 13 نقطة ، ليبتعد عن الوصيف جنوب افريقيا بفارق خمسة نقاط .

كما تأهلت السنغال إلى التصفيات الاخيرة بفوزها على ليبيريا بنتيجة 2-0 إلا أنه على الرغم من فوز غينيا على زيمبابوي بالنتيجة نفسها 2-0 لم تتمكن من التأهل بسبب تصدر مصر للمجموعة .

وبوسع ليبيا أن التأهل إلى الدور الأخير من التصفيات الافريقية إذ تتصدر حتى الآن المجموعة التاسعة بتسع نقاط مقابل سبع للكاميرون صاحبة المركز الثاني قبل مباراة الفريقين معا في ياوندي بالجولة الأخيرة.

نتائج payback

شهدت مباريات Payback "بايباك" التي اقيمت ضمن اطار المصارعة الحرة الترفيهية WWE بالكثير من المفاجآت والاثارة و هذه ابرز النتائج:

سينا يفوز على رايباك

بانك يفوز على جيريكو

البرتو دل ريو يستعيد البطولة العالمية


كورتيس اكسل ينجح وكاين يفشل

رومان راينز وسيث رولينز يتغلبان على راندي اورتن ودانيال براين

و تغلب شايموس على داميان سانداو، وفازت اي جاي لي على كايتلين لتحرز لقب الديفا.

لمشاهدة التقرير الكامل عن نتائج المباريات وتفاصيلهااضغط هنا، ولمشاهدة اجمل صور المبارياتاضغط هنااو اذهب الى خانة الصور على يمين الصفحة الرئيسية.

قيمة عقد وودز والخطيب قد يلتحق بمنتخب السلة

علمت "النشرة الرياضية" ان العقد المقدم لعملاق نادي الرياضي لورن وودز يتراوح بين 30 و 35 الف دولار اميركي في الشهر .

وقد تم ارسال العقد الى وودز بانتظار التوقيع عليه .

ومن جهة اخرى ، اشارت مصادر الى ان منتخب السلة قد طلب من قائده فادي الخطيب الالتحاق ولو حتى قبل اسبوع من بطولة آسيا نظراً الى الاهمية المعنوية لهذه الخطوة والتعاطف مع اللاعب نظراً للوضع الصحي الذي يمر به ابنه جود .

العربي السعودي يبيع لاعبيه لسداد ديونه

عرضت ادارة النادي العربي السعودي الفريق الأول لكرة اليد وفريق درجة الشباب للبيع للنادي الأهلي السعودي بسبب الأزمة المالية التي تعصف بالنادي الذي يرزح تحت ديون تبلغ قيمتها مليوناً ومئتي ألف ريال.
وتبلغ قيمة المبلغ الذي حدده النادي لاتمام عملية البيع مليونين ونصف المليون ريال
ويلعب الفريقان في الدوري الممتاز ويضمان العديد من اللاعبين الدوليين في درجتي الشباب والفريق الأول.
وقال المشرف على فريق العربي لكرة اليد يوسف النفيسة: "قررنا بيع الفريقين بأكملهما لإنقاذ النادي ورئيسه من المطالبات المالية المسجلة باسمه.

ميامي يحترق بلهيب سبيرز

218 نقطة تختصر المباراة الخامسة التي اقيمت فجر اليوم بين فريقي ميامي هيت وسان انطونيو سبيرز في سلسلة لقاءاتهما في نهائي دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية NBA. سبيرز حسم الامكور لمصلحته بنتيجة 114-104 وتقدم في السلسلة بنتيجة 3-2، وبات على بعد خطوة واحدة من "سرقة" اللقب من ميامي نفسه الذي لا تزال الفرصة امامه سانحة للدفاع عن لقبه في المباراة السادسة.
سبيرز اكرم وفادة ضيفه، ونجحت "المفاجأة" غير السارة لميامي التي هيأها مدرب سان انطونيو غريغ بوبوفيتش باشراكه الارجنتيني مانويل جينوبيلي اساسياً، فلم يخيب الاخير الآمال فسجل 24 نقطة ومرر 10 كرات حاسمة. فيما كان طوني باركر افضل مسجلي فريقه برصيد 26 نقطة، ولقي دعماً كبيراً من دانيال غرين (24 نقطة) والمخضرم تيم دانكان (17 نقطة و12 مرتدة).
وبدا اصرار سبيرز واضحاً على الفوز باللقب للمرة الخاسمة في 14 عاماً، حيث تقدم الفريق في الشوط الاول بنتيجة 32-19، وهو ما صدم فريق ميامي الذي عانى كثيراً للعودة وتقليص الفارق. ولم تكن جهود ليبرون جايمس ودواين وايد كافية لابعاد الهزيمة، رغم تسجيل كل منهما 25 نقطة (مع 10 تمريرات حاسمة لوايد)، وراي الن (21 نقطة، فيما اكتفى كريس بوش بـ16 نقطة، فيما كان لافتاً عدم قدرة مايك ميلر على تسجيل ولو نقطة واحدة خلال الدقائق الـ25 التي لعبها.
وبذلك، تكون ميامي ساحة للمباراة التي قد تكون الاخيرة فجر الاربعاء الا اذا استطاع ميامي ان يستعيد المبادرة على ارضه ويعيد الامور الى نقطة الصفر ويفرض بالتالي مباراة سابعة.

لورينزو بطل سباق كتالونيا

توج الإسباني خورخي لورينزو Jorge Lorenzo متسابق بلقب بطل جائزة كتالونيا الكبرى ، ضمن المرحلة السادسة لبطولة العالم لسباقات الدراجات النارية لفئة الـ "موتو جي بي" التي أقيمت على حلبة مونتميلو قرب برشلونة.

وقطع لورينزو مسافة السباق بزمن قدره (43.06,479) دقيقة، متقدماً على مواطنيه داني بدروزا ومارك ماركيز سائقي (هوندا)، ليحتكر الإسبانيون منصة التتويج الكاتالونية.

وفيما يلي ترتيب السائقين الخمسة الأوائل :


1- الإسباني خورخي لورينزو (ياماها) - (43.06,479) دقيقة
2- الإسباني داني بدروزا (هوندا) – بفارق (1,763) ثانية 3
3- الإسباني مارك ماركيز (هوندا) - بفارق (1,826) ثانية
4- الايطالي فالنتينو روسي (ياماها) - بفارق (5,874) ثانية
5- الألماني ستيفان برادل (هوندا) - بفارق (26,756) ثانية.

فيدرر بطل دورة هاله الالمانية

توج السويسري روجيه فيدرر ROGER FEDERER المصنف الأول بلقب بطولة دورة هاله الألمانية الدولية للتنس، البالغة جوائزها 684 ألف يورو ، على حساب الروسي ميخائيل يوجني بمجموعتين لواحدة و بنتيجة : (6-7) و (6-3) و (6-4) .

فيدرر صاحب 31 عاما تمكن من احراز لقبه الاول في موسمه الحالي، والسادس في هذه الدورة، والـ 77 في مسيرته الاحترافية، منها 17 لقباً في سلسلة الدورات الأربع الكبرى.

موراي بطل دورة كوينز كلوب

توج البريطاني اندي موراي Andy Murray بلقب بطولة كوينز كلوب الانكليزية لكرة القدم بتغلبه على الكرواتي مارين شيليتش بمجموعتين لواحدة و بنتيجة 5-7 و7-5 و6-3 .

موراي سقط على الارض أثناء المواجهة عندما كان متقدما 4-3 قبل ان يخسر المجموعة الافتتاحية ، إلا أن السقوط لم يمنعه من العودة و تحقيق الانتصارالكبير .

يذكر أنه اللقب الثالث في مشوار موراي الاحترافي بعد عامي 2009 و2011 .