أعلن جياني انفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي ( uefa ) لكرة القدم ( اليويفا ) عن تأهل الفريق الفائز ببطولة الدوري الأوروبي ( اليوروباليغ ) في 2015 مباشرةً الى دوري أبطال أوروبا الموسم التالي.
وبدلاً من 6 فرق سيتأهّل 16 فريقاً مباشرة لمرحلة المجموعات في الدوري الأوروبي من أجل تعزيز الاهتمام بالبطولة وزيادة فرصها في الحصول على رعاة .
وسيتم تنفيذ القرار بعد انتهاء العقد الحالي للتغطية التلفزيونية لدوري الأبطال في 2015 .