حفلت فعاليات "اكستريم رولز" التي انتظرها الملايين من عشاق المصارعة الحرة الترفيهية بالكثير من المواجهات الموعودة والتي توقع لها الكثيرون ان تكون "عنيفة". ولم يخيب المصارعون آمال العشاق، فأتت المواجهات على قدر التوقعات ان لم يكن اكثر من ذلك، خصوصاً بين بروك ليسنر وتريبل اتش.

ففي هذه المباراة، لم ينتظر المصارعان الوصول الى الحلبة التي وضعت داخل قفص حديدي، بل بدأت المواجهة من خارجها واعطى كل من المصارعين الآخر الحافز الكافي لتحويل المباراة الى صراع حقيقي خال من الرحمة والرقة.

وبعد "هجوم" عنيف من تريبل اتش، رد ليسنر بهجوم مضاد وكاد ان يلحق الاذى الكبير بتريبل اتش الا ان ركبته اخطأت هدفها واصطدمت بالقفص الحديدي، وتحولت الى هدف مركز لمنافسه. ولم يستفد ليسنر من كل ما تعلمه في مواجهات القتال المتعدد، كما لم تنفعه الكرسي التي ادخلها مدير اعماله بول هايمن الى الحلبة، فتعرض لحركة محكمة من تريبل اتش كادت ان تجعله يستسلم.


وحول تريبل اتش المواجهة الى "حرب حقيقية" حين استعمل الكرسي لضرب خصمه، واستعان بمطرقة كان وضعها بلون فضي للتمويه، ولكنه لم يتسن له استعمالها بفضل الالهاء الذي قام به هايمان داخل الحلبة، وبعد اخذ ورد، تمكن هايمان من توجيه ضربة الى تريبل اتش كانت كافية لتغيير مسار المباراة وايصال المطرقة الى يدي ليسنر الذي احسن استخدامها قبل قيامه بحركته الشهيرة "اف 5" ليعلن الحكم انتصاره.

سينا لم يتغلب على رايباك، ورايباك لم يفز على سينا، فما الذي حدث؟


في المباراة المرتقبة بين عملاقي WWE البطل جون سينا ومنافسه الوحش رايباك، ترك الرجلان جميع المشاهدين في حالة من الحيرة، واعلن الحكام بعد قتال سبق المباراة وادى الى تغيير ديكور المدخل الرئيسي، عدم قدرة اي من المصاعرين على حسم النتيجة.
وكانت قوانين المباراة تقضي باعلان الفائز الذي بامكانه ان يبقى واقفاً حين يكون خصمه على الارض لاكثر من 10 ثوان، الا ان المصارعين بقيا على الارض قبل اقامة المباراة رسمياً بعد ان اخترق رايباك (حاملاً سينا) الحائط الرئيسي ما ادى الى وقوع الرجلين واضطر سينا الى الخروج على الحمالة، فيما استعان رايباك ببعض المسؤولين لمساعدته على الوقوف والخروج.
ولكن بعد وقت قليل، انتفض سينا وتغلب على اوجاعه وعلى اضابته في وتر اخيل، ليخرج الى المواجهة وهو ما فعله رياباك ايضاً، فالتقى الرجلان من جديد انما ضمن الحلبة.

واستمرت المواجهة 20 دقيقة، قام خلالها المصارعان بكل الحركات الممكنة للفوز، وكان كل منهما قريباً من ذلك، حيث استغرق سينا 8 ثوان للوقوف بعد الضرب المبرح داخل وخارج الحلبة، فيما كان الرد انتظار رايباك 9 ثوان للوقوف من حركة محكمة لسينا.
وشهدت الدقائق الاخيرة استعمال كل ما يمكن استعماله للفوز، وكان المشهد الابرز مطاردة سينا لرايباك بمطفأة حريق، الا ان الاثنين عادا الى المحظور مجدداً ووقعا ضحية اعمالهما حيث بقيا ملقيين على الارض مع تدخل المسؤولين والمسعفين.

ذا شيلد يهزم فر يق "هيل نو" وكينغستنون يخسر امام امبروز


يمكن اعتبار فعاليات "اكستريم رولز" بمثابة الحدث الابرز لفريق "ذا شيلد" الذي كان يحتفل بانتصاراته بأجمل طريقة.
فقد توج دين امبروز بلقب بطولة الولايات المتحدة بعد فوز صريح على كوفي كينغستون واللافت ان الفوز اتى في غياب زميلي امبروز من اعضاء فريق "ذا شيلد" عن هذا الاستحقاق. وكان كينغستون قد ضمن الاحتفاظ باللقب بعد ان طرح امبروز ارضاً خارج الحلبة الا انه اعاده اليها كي لا يخسر بالتغيب عن الحلبة لعشر ثوان.
وفي مباراة اخرى، تغلب فريق "ذا شيلد" على فريق "هيل نو" وانتزع بالتالي لقب بطولة الزوجي في حدث تاريخي لهذا الفريق. وتمكن سيث رولنز ورومان راينز من الحاق الهزيمة بدانيال براين وزميله "كاين". وساتغل الفريق قوانين المباراة التي تسمح بوجود مصارعين ضد واحد فتم استفراد براين بعد ان القي كاين خارج الحلبة، وتم تثبيته وسط ذهول فريق" هيل نو" والمشاهدين.

شايموس يهزم ​مارك هنري


في مباراة شهدت قاعدة غريبة للفوز، تمكن شايموس من الحاق الهزيمة بمارك هنري. ووفق قواعد المباراة، فإن على المصارعين ان يمسكا بحزام عريض، ويكون الفائز منهما من يستطيع ان يجعل خصمه يلمس الزوايا الاربع للحلبة بشكل متتالي.، حيث زودت كل من الزوايا بضوء احمر (دلالة على لمسها من هنري)، واخضر (للدلالة على لمسها من شايموس).
وكاد هنري ان يفوز بعد ان حمل شايموس ولمس ثلاث من الزوايا الاربع، الا ان المحارب الايرلندي قلب استراتيجيته، واستعان بالحزام محولا اياه الى "سلاح" استعمله ضد خصمه ليذيقه الماً مبرحاً، ويرد اليه الحرج بلمسه بدوره ثلاث زوايا. ومع التعادل بينهما، حاول هنري تنفيذ السقطة الخاصة به، الا ان شايموس قلب المعادلة ووجه ضربة "بروغ" ليتوجه الى الزاوية الرابعة ويلمسها معلناً فوزه.

دل ريو يذل سواغر

وبات البرتو دل ريو المنافس الاول لدولف زيغلر على لقب بطولة العالم، بعد ان اذل جاك سواغر في مباراة الزمت قواعدها ان يقول احد المصارعين "انا انسحب" ليتم الاعلان عن فائز. وبطبيعة الحال، لم يوفر اي من المصارعين استعمال كل ما يلزم للوصول الى هذه النتيجة، حتى ان زاب كولتر حاول خداع الحكام بالقائه وشاح ريكاردو رودريغز الابيض كعلامة استسلام دل ريو، الا ان تدخل حكم آخر واستعمال الفيديو لاول مرة اظهرا الحقيقة، واعطيا الدفع اللازم لدل ريو بالقيام بكل ما يلزم للفوز ولو بطريقة صعبة، وهو ما حصل بالفعل.

اورتن يضع حداً لبيغ شو

من جهته، وجد راندي اورتن صعوبة بالغة قبل ان يتفوق على العملاق بيغ شو في المباراة التي جمعتهما والتي فاح منها رائحة الثأر. وتمت الاستعانة بالكراسي والسلم الحديدي وغيرها من الادوات المؤذية لتأمين الفوز من قبل كلا المصارعين، كما ان الحركات الخاصة بهما لم تنفع للاطاحة بأحدهما بشكل سريع، الى ان تمكن اورتن من تنفيذ سلسلة هجمات انهى بها حماس بيغ شو وحيويته، ليعلن فوزه بطريقة صريحة.