بات التأهل الى الدور الثاني من دوري الاقصاء في الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية NBA اقرب الى كل من انديانا بايسرز وسان انطونيو سبيرز بعد ان حققا فوزين مهمين على كل من ​نيويورك نيكس​ و​غولدن ستايت ووريورز​.
فقد نجح انديانا في التقدم في السلسلة التي تجمعه ونيويورك نيكس بنتيجة 3-1 اذ فاز عليه في المباراة الرابعة بينهما بنتيجة 93-82.
ويمكن القول ان جورج هيل لعب مباراة العمر وقاد فريقه عن جدارة الى الفوز بعد ان سجل 26 نقطة وكان لاعباً في مساعداً في كل ارجاء الملعب. ولقي هيل مساعدة قيمة من بول جورج (18 نقطة و14 كرة مرتدة).
ومن ناحية نيويورك، كان كارميلو انطوني افضل مسجل للفريق (24 نقطة)، تلاه جاي ار سميث (19 نقطة)، فيما تمكن تايسون تشاندلر من تحقيق رقمين مزدوجين (12 نقطة و10كرات مرتدة).
وينتقل الفريقان الى نيويورك للعب المباراة الخامسة.


وكسر سان انطونيو سبيرز عقدة التعادل مع غولدن ستايت ووريورز وتقدم عليه في المواجهة بينهما بنتيجة 3-2، بعد ان حقق فوزأً صريحاً في المباراة الخامسة بينهما 109-91.
ويدين سان انطونيو بفوزه للاعبه طوني باركر (25 نقطة و10 كرات حاسمة)، وسجل كاوي ليونارد 17 نقطة، فيما لم يخيب تيم دانكان الآمال وكان مجدداً عند حسن الظن فحقق رقمين مزدوجين (14 نقطة و11 كرة مرتدة).
في المقابل، كان هاريسون بارنز الاعلى تسجيلاً لفريق غولدن ستايت (25 نقطة)، تلاه جاريت جاك (20 نقطة). اما خيبة الامل الكبرى فكانت لدى اللاعب ستيفان كوري الذي اكتفى بـ9 نقاط فقط ولو انه مرر 8 كرات حاسمة.
وتقام المباراة السادسة على ارض الووريورز.