في اليوم الثاني من نهائيات دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية للمحترفين NBA، استغلت الفريق المضيفة عاملي الارض والجمهور لتحقيق انتصارات مهمة تعطيها الدفع اللازم لاكمال المسيرة نحو اللقب.
فقد اقيمت اربع مباريات اسفرت عن فوز انديانا بايسرز على اتلانتا هوكس 107-90، وسان انطونيو سبيرز على ​لوس انجلوس لايكرز​ 91-79،و​ميامي هيت​ على ميلووكي باكس 110-87 واوكلاهوما سيتي ثاندر على هيوستن روكتس 120-91.


وفي تفاصيل المباريات، شهدت مباراة سان انطونيو واللايكرز عودة ناجحة للاعب طوني باركر الذي ساهم في فوز فريقه بتسجيله 18 نقطة وتمرير 8 كرات حاسمة، كما عاد مانو جينوبيلي بقوة بعد غياب قسري فسجل 18 نقطة في 18 دقيقة لعبها مع الفريق، فيما حقق تيم دانكان رقمين مزدوجين (17 نقطة و10 كرات مرتدة). وعلى الجهة الاخرى، قام دوايت هاورد بما عليه فسجل 20 نقطة وحقق 15 كرة مرتدة للايكرز، ولقي مساندة مهمة من زميله بو غازول (16 نقطة و16 كرة مرتدة) ومن ستيف ناش (16 نقطة) ولكنها لم تكن كافية لابعاد الخسارة.


وفي ميامي، كان ليبرون جايمس يمارس هوايته المفضلة حيث سجل 27 نقطة وحقق 10 كرات مرتدة ومرر 8 كرات حاسمة خلال المباراة التي جمعت فريقه وميلووكي باكس. ولكن ميامي كان رائعاً ولم يعتمد فقط على جايمس، ما جعل خمسة من لاعبيه يسجلون رقماً مزدوجاً ابرزهم راي الن (20 نقطة) فيما اكتفى دواين وايد بـ16 نقطة. وفي الجهة المقابلة، كان براندون جيننغز الافضل بـ26 نقطة تلاه مونتا ايليس بـ22 نقطة فيما غاب بقية اعضاء الفريق عن الانجازات او حتى عن تحقيق رقم مزدوج.


وفي مباراة اخرى، لم تنجح صقور اتلانتا في تحقيق الفوز على انديانا بايسرز الذي يدين بالانتصار للاعبه بول جورج صاحب الرقم المزدوج الثلاثي (23 نقطة و12 كرة حاسمة و11 كرة مرتدة). ولكن الواقع ان جميع اعضاء الفريق كانوا مميزين ما جعل 6 لاعبين يسجلون رقماً مزدوجاً ويهدون الفوز لفريقهم. اما من جهة اتلانتا، فكان جف تيغ الافضل برصيد 21 نقطة.


اما مباراة اوكلاهوما وهيوستن، فشهدت مواجهة شيقة بين لاعب اوكلاهوما كيفن دورانت ولاعب هيوستن (واوكلاهوما السابق) جايمس هاردن، الا ان النهاية اتت لمصلحة دورانت وفريقه. وسجل دورانت 24 نقطة مقابل 20 لهاردن، فيما حقق راسل وستبروك وحده رقمين مزدوجين (19 نقطة و10 كرات حاسمة) ليساهم في فوز فريقه.