دافع السير أليكس ​فيرغسون​ عن مدافعه ريو ​فرديناند​ الذي تعرض لانتقادات كبيرة بعد انسحابه من تشكيلة المنتخب الإنكليزي مؤكدا ان الحجة التي قدمها اللاعب بأنه يستكمل برنامجه للمحافظة على لياقته البدنية التي تأثرت كثيراً بتكرر الاصابات عامي 2010-2011 هي حجة صحيحة 100بالمئة .

وفي حديث لفيرغسون قال فيه: "لا أعتقد أن الهتافات ستزعج ريو، إذا كان هناك نقد فلا ينبغي أن يهتم به. أعتقد أنه فعل الشيء الصحيح بالذهاب إلى قطر لاستئناف برنامجه وأنا شجعته على القيام بذلك بنفسي".

وأضاف:"اعتقدت أنه يجب أن يؤجل العودة ثم نقوم بتوضيح الأمر لروي هودسون وحهاً لوجه، ونشرح كيفية التعامل معه، وكيف يستعد للمباريات، هذا الشيء الصحيح الذي ينبغي فعله. روي يقدر كل ذلك".

وتابع: "لم يزعجني خبر سفر ريو إلى قطر، ولا ينبغي أن يزعج هذا الموضوع أحد، كانت لدى اللاعبين عطلة نهاية الأسبوع وكل منهم يريد فعل ما يحلو له".

وختم حديثه بالقول:"اللاعبون يسافرون في رحلات طويلة بداية من الاستعداد للموسم الجديد، ونحن ذهبنا إلى جنوب أفريقيا العام الماضي ثم الصين، والشيء المهم الآن كيفية التعامل مع لاعب مثل ريو وكيف يجب تحضيره للمباريات، وهذا النوع من التدريب يفعله، وهناك أيام صعبة وأيام سهلة، وهناك طرق مختلفة للعلاج".