سادت مباراة فريقي بيتار القدس المتطرف وذات النزعات العنصرية، ومدينة ام الفحم العربي اجواء المشاحنات والشتائم بين مشجعي الفريقين خلال مساء الثلاثاء في مدينة القدس ضمن مسابقة كأس اسرائيل. وانتهت المباراة لصالح فريق بيتار القدس الذي سجل خمسة اهداف بلا مقابل.
وحضر من مدينة ام الفحم احد معاقل الحركة الاسلامية في اسرائيل، ومن مدن عربية مجاورة نحو الفي مشجع في حافلات كبيرة وفي سياراتهم الخاصة، وعند وصولهم بدأوا بقرع الطبول والنفخ في الزمامير.
وفي الملعب كانت تسمع صرخات مشجعي بيتار القدس يهتفون بالعبرية "ام الفحم ابناء عاهرات و"عرب ابناء عاهرات" وشتائم بذيئة اخرى.
وعند بداية الشوط الثاني للمباراة، قام احد لاعبي فريق ام الفحم بالركوع في ارض الملعب للصلاة، tجن جنون مشجعي فريق بيتار القدس الذي هب واقفا يصرخ بشكل هيستيري اخرجوا من هنا، وابناء عاهرات...
ورد شبان ام الفحم ايضا بالعبرية بعبارات مملثلة.
وابعدت الشرطة 18 من مشجعي بيتار القدس عن الملعب قبل بدء المباراة واصدرت قائمة بمنع وصول 50 من المشجعين الى مكان المباراة.
وعلى اثر انتهاء المباراة اخلت الشرطة مشجعي بيتار القدس من المدرجات والساحات الخارجية ولم تسمح لمشجعي ام الفحم بالخروج الا عندما اصبحت الساحات خالية من اليهود لتجنب اي احتكاك بينهم.
يذكر ان مالك "بيتار القدس" اركادي غيدماك كان ينوي ضم اثنين من اللاعبين المسلمين من جمهورية الشيشان الى صفوف الفريق، الامر الذي اعترض عليه عدد من مسؤولي الفريق، وجمهور كبير من المشجعين وخلق اصداء عنصرية بحق الشيشانيين والمسلمين والعرب.