سيتواجه منتخبا اليابان وايران في الدوحة ضمن نهائي تصفيات اسيا المؤهلة الى نهائيات كاس العالم المقرر اقامتها في تاهيتي في ايلول المقبل. وسيلعب الفريقان في المباراة الاخيرة في البطولة بعد ان فازا بصعوبة في الدور نصف النهائي على كل من الامارات واوسنراليا. فقد فاز المنتخب الايراني على المنتخب الاماراتي بثلاثة اهداف مقابل هدفين، بينما فاز المنتخب الياباني على المنتخب الاسترالي بهدفين مقابل هدف وحيد، ليضمن المنتخبان وصولهما الى تاهيتي بينما سيتواجه كل من استراليا والامارات ، لخطف المقعد الاخير في نهائيات كاس العالم.
وكان منتخب لبنان قد تعرض لخسارة ثانية في مشاركته في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كاس العالم امام المنتخب العماني بهدف دون رد في ظل غياب مهاجمي الفريق القائد هيثم فتال بسبب الاصابة وحسين عبدالله بسبب البطاقة الحمراء المباشرة التي تلقاها، اضافة الى المدافع محمد حلاوي. كما غاب عن المباراة الحارس المتالق حسين سلامة.
وخسر المنتخب الصيني امام نظيره الفلسطيني بخمسة اهداف مقابل هدفين، ليتنافس لبنان والصين على المركز السابع، بينما ستواجه عمان فلسطين في صراع على المركز الخامس.
وخسر اصحاب الارض المنتخب القطري امام المنتخب التايلاندي ب5 اهداف مقابل هدفين، كما فاز البحرين على افغانستان بالنتيجة نفسها، في وقت انسحب المنتخب السعودي ليعود الى الرياض ، واستمر السقوط الفليبيني العنيف ، ليخسر امام المنتخب الاوزبكي بنتيجة 8-2.
وسيشهد اليوم ايضاً المباراة المرتقبة بين فريقي ميلان وبرشلونة للكرة الشاطئية.