لم تكد المحكمة المختصة تعلن براءة رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم القطري ​محمد بن همام​ رسمياً من تهم الفساد الموجهة اليه، حتى اعلن استقالته من منصبه ومن عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي (الفيفا)، معلنا تفرغه لعائلته واعماله. على صعيد آخر، تقام اليوم مباراتا الدور نصف النهائي في بطولة غرب آسيا لكرة القدم، فتلتقي عمان العراق فيما يضم اللقاء الآخر البحرين وسوريا.


الدوري اللبناني
في اطار الأسبوع التاسع لـ"الدوري اللبناني" بكرة القدم، تقام اليوم المباراتان الأخيرتان حيث يلتقي النجمة وشباب الساحل، عند الثالثة والنصف على ملعب المدينة الرياضية، بينما يستضيف التضامن صور الراسنيغ، عند الثانية والربع، على ملعب بلدية صور.


بن همام يستقيل بعد تبرئته
اعلن القطري محمد بن همام رسمياً استقالته من منصبه رئيساً للاتحاد الاسيوي لكرة القدم ومن عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي (الفيفا)، بحسب وكالة "فرانس برس".
وفي بيان لبن همام: "بالنسبة لي، قرار محكمة "كاس" ببراءتي هو كاف، هذا القرار اكدته هيئة التحقيق للجنة الاخلاق الجديدة التابعة للفيفا التي فشلت في تقديم ادلة جديدة".
واضاف: "لا اريد قضاء حياتي وانا اكافح مزاعم غير صحيحة، واريد التركيز على عائلتي واعمالي".
وتابع: "اريد شكر جميع الذين ساندوني خلال الاوقات الصعبة، انا اسف لهذا القرار، لكن من الان وصاعدا اريد التركيز على المستقبل وعدم التفكير بما حصل معي في الماضي".
واختتم: "كرة القدم اعظم لعبة في العالم، وانا فخور كوني خدمت هذه اللعبة على مدى اكثر من 40 عاما، واتمنى لهذه اللعبة كل الخير في المستقبل".

مورينيو حزين ومنبوذ

خلال حفل وجبة الميلاد الخاصة بنادي ريال مدريد، ظهر المدير الفني للنادي الملكي جوزيه مورينيو في صورة شديدة الحزن.
وضم الحفل فريقي كرة القدم والسلة، وجلس بيريز رئيس النادي الملكي الى جانب المدرب المفضل لديه على نفس المائدة، غير أن مورينيو ظهر في حالة حزينة للغاية.
وللمرة الاولى هذا الموسم، لم يصدر اسم مورينيو في ارجاء الملعب عند تقديم الفريق ولاعبي الاحتياط.
فقد اغفل المسؤول عن اعلان الاسماء في سانتياغو برنابيو عن ذكر اسم مورينيو بعد انتهائه من تقديم الفريق، ما اثار موجة من الاسئلة والاستغراب.
كما ان الجمهور لم يهتف باسم المدرب البرتغالي طوال وقت المباراة، في خطوة اعتبرها الكثيرون انها تعبر عن استياء الجماهير من النتائج السلبية للنادي الملكي في الدوري الاسباني.

بالوتيلي يقرر مقاضاة مانشستر سيتي
اشارت شبكة سكاي سبورتس الانكليزية الى أن النجم الايطالي ​ماريو بالوتيلي​ مهاجم مانشستر سيتي قرر اللجوء للمحكمة الرياضية لمقاضاة ناديه.
يذكر ان السيتيزن قرر خصم اسبوعين من راتب مهاجمه المشاكس الذي تبلغ قيمته 24 مليون جنيه استرليني، بسبب ايقافات اللاعب خلال الموسم. لكن السوبر ماريو رفض الاعتراف بذلك وقرر اللجوء الى المحكمة الرياضية.

بطولة غرب آسيا
في أولى مباراتي الدور نصف النهائي من بطولة غرب آسيا السابعة لكرة القدم التي تستضيفها الكويت، تلتقي عُمان والعراق اليوم الساعة 16:30 بتوقيت بيروت.
وكانت عمان احتلت المركز الاول في المجموعة الاولى للدور الاول بعد خسارتها أمام لبنان 0 – 1 وفوزها على الكويت الدولة المضيفة 2 – 0 وعلى فلسطين 2 – 1 وتصدرت الترتيب بفارق الاصابات عن الكويت التي خرجت من المنافسة. بينما تأهل العراق بطل الدورة عام 2002 للدور نصف النهائي بصفته افضل منتخب احتل المركز الثاني بعد فوزه على الاردن 1 – 0 وتعادله وسوريا 1 – 1.
وفي المباراة الثانية للدور نصف النهائي، تلتقي البحرين وسوريا الساعة 18:30. واحتلت البحرين المركز الاول في المجموعة الثانية بعد فوزها على اليمن 1 – 0 وتعادلها وايران سلبا 0 – 0 وفوزها على السعودية 1 – 0. أما سوريا، فاحتلت المركز الاول في المجموعة الثالثة التي ضمت ثلاثة منتخبات، بعد تعادلها والعراق 1 – 1 وفوزها على الاردن 2 – 1.

البطولات الاوروبية
انكلترا
في ختام المرحلة الـ17 من الدوري الانكليزي "برميير ليغ" لكرة القدم، خسر ريدينغ الذي يحتل المركز الـ20 الاخير في اللائحة أمام أرسنال الذي صعد الى المركز الخامس 2 – 5 (الشوط الأول 3 - 0). سجل للفائز الاسباني سانتي كازورلا (32 و 34 و 60) والالماني لوكاس بودولسكي (14) وتيو والكوت (80)، وللخاسر آدم لوفوندر (66) وجيمي كيبي (71). وارتفع رصيد أرسنال الى 27 نقطة من 17 مباراة (13 – 18).

ايطاليا
في الدور الخامس من كأس ايطاليا لكرة القدم، يلتقي إنترناسيونالي ميلانو وهيلاس فيرونا من الدرجة الثانية اليوم الثلثاء على ملعب "جيوسيبي مياتزا" في ميلانو.
ويستهل نابولي دفاعه عن لقبه بلقاء بولونيا غدا الاربعاء على ملعب "سان باولو" في نابولي.


وهنا البرنامج ونذكر اولا الفريق المضيف:
- الثلثاء:
انترناسيونالي ميلانو - هيلاس فيرونا (د2) (الساعة 22:00 بتوقيت بيروت).
- الاربعاء:
لاتسيو روما - سيينا (16:00).
اودينيزي - فيورنتينا (18:30).
نابولي - بولونيا (22:00).

اسبانيا
في ذهاب دور الـ 16 من كأس الملك الاسباني، يستضيف ايبار من الدرجة الثالثة ملقة اليوم الساعة 21:00.

هولندا
في الدور الرابع من كأس هولندا، يحل ايندهوفن حامل الكأس الموسم الماضي على ريينسبورغز بويز من الدرجة الثالثة، واجاكس امستردام حامل الكأس 18 مرة وهو رقم قياسي على اف سي غروننغن.


وهنا البرنامج:
- الثلثاء:
اف سي دوردريشت (د2) - آ زد الكمار (19:45).
اف سي دن بوش (د2) - اس سي كامبور (د2) (21:00).
ريينسبورغز بويز (د3) - بي اس في ايندهوفن (21:45).
- الاربعاء:
ان ي سي بريدا - هيراكليس الميلو (19:45).
غو أهيد ايغلز ديفنتر (د2) - بي اي سي زفوله (20:45).
فيتيس ارنهيم - أدو 20 (د3) (21:00).
اس سي هيرينفين - فينورد روتردام (21:45).
- الخميس:
اف سي غروننغن - اجاكس امستردام (21:00).

المانيا
في الدور الثالث من كأس المانيا، يستضيف بوروسيا دورتموند، الذي احرز الكأس الموسم الماضي على حساب بايرن ميونيخ 5 - 2، هانوفر 96 على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" في دورتموند، ويحل بايرن ميونيخ حامل الكاس 15 مرة، وهو رقم قياسي، على اوغسبورغ.


وهنا البرنامج:
-الثلثاء:
شالكه 04 - ماينس (20:00).
كارلسروه (د3) - فريبورغ (20:00).
كيكرز اوفنباخ (د3) - فورتونا دوسلدورف (21:30).
اوغسبورغ - بايرن ميونيخ (21:30).
- الاربعاء:
بوخوم (د2) - تي اس في 1860 ميونيخ (د2) (20:00).
فولفسبورغ - باير ليفركوزن (20:00).
بوروسيا دورتموند - هانوفر 96 (21:30).
شتوتغارت - كولن (د2) (21:30).

"ان بي اي"
لم يتأثر مركز متصدر المجموعة الشرقية من رابطة محترفي الدوري الاميركي لكرة السلة نيويورك نيكس بالخسارة التي تعرض لها لى ارضه في الماديسون سكوير غاردن في نيويورك امام هيوستن روكتس بنتيجة 96-109 ليببقى على راس الترتيب بـ 18 انتصارا، في ظل غياب 3 من هدافي النيكس هم كارميلو انطوني، راشيد والاس، وماركوس كامبي. وبرز من اصحاب الارض كريس كوبلاند بـ 29 نقطة وتايسون تشاندلر بـ 8 نقاط و 18 كرة مرتدة، بينما كان جيمس هاردن افضل مسجلي الضيوف بـ 28 نقطة و 10 كرات مرتدة.
ومن جانبه، تلقى سكرامنتو كينغز خسارته الخامسة على التوالي بعد ان سقط امام فينيكس صانز على ملعب الاخير بفارق 11 نقطة وبنتيجة 101-90، بعد تالق اربعة من لاعبيه على راسهم شانون براون الذي سجل 22 نقطة، مارسين غورتات بـ 14 نقطة و13 كرة مرتدة، لويس سكولا بـ 14 نقطة و 10 تمريرات حاسمة، وجاريد دادلي بـ 20 نقطة، بينما سجل جيمر فرديت 22 نقطة بعد قدومه من على مقاعد البدلاء لمصلحة الكينغز.
واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:
اوكلاهوما سيتي ثاندر107-93 سان انطونيو سبيرز
شيكاغو بولز 71-80 ميمفيس غريزلرز
لوس انجلوس كليبرز 88-76 ديترويت بيستونز
مينسوتا تيمبروولفز 93-102 اورلاندو ماجيك