قبل ساعات على بدء مباريات ​كوبا لاغوس​ في ​كرة القدم الشاطئية​ في نيجيريا، والتي يشارك بها لبنان، واكبت "النشرة الرياضية" هذا الحدث، وتحدثت الى مدربي المنتخبات المشاركة واستطلعت آراءهم ومواقفهم من المنتخب اللبناني.

اعتبر المدير الفني للمنتخب الارجنتيني لكرة القدم الشاطئية هيكتور بيتراسو ان المشاركة في بطولة كوبا لاغوس مهمة جداً في ظل استعدادات الفريق لخوض التصفيات المؤهلة الى نهائيات كاس العالم والتي ستبدأ الشهر المقبل. واضاف بيتراسو انه يسعى الى ادخال عدد من اللاعبين الى فريقه من خلال هذه البطولة وبالتالي اضافة عنصر الشباب الى الاعضاء الذين يمتلكون خبرة في هذه اللعبة.

واكد المدرب الارجنتيني انه سيسعى للفوز بهذه البطولة ، مرشحاً اصحاب الارض المنتخب النيجيري ليكون اشد المنافسين على اللقب، مضيفاً ان البطولة ستكون فرصة مهمة للتعرف على فريق ك​منتخب لبنان​ القادر على الوصول الى نهائيات كاس العالم ، بعد النتائج الجيدة التي حققها، فيما شكك في حظوظ المنتخب البرتغالي الذي يغيب عنه افضل لاعبيه.

ومن جانبه اكد المدير الفني للمنتخب النيجيري اودو ادامو Audu Adamu ان الفرق المشاركة في هذه البطولة هي الاكثر تنظيماً على مستوى العالم، مشيراً الى ان فريقه سيسعى الى المحافظة على لقب البطولة في نسختها الثانية . واضاف ان المنتخب اللبناني منتخب قوي جداً وهو تمكن من الفوز على المنتخب الاماراتي الذي اسقط فريقه، بينما اعتبر Audu Adamu ان واحد زائد واحد لا يساوي دائماً اثنين في كرة القدم الشاطئية.

واشار المدير الفني للمنتخب البرتغالي خوسية ميغيل ماتيوس ان بطولة كوبا لاغوس ستكون ايجابية على جميع المقاييس خاصة وانها تاتي بعد فترة كبيرة من الراحة خاصة وان فريقه لم يشارك في اي بطولة دولية منذ اب الماضي. واعتبر ماتيوس ان لبنان احد افضل الفرق الاسيوية وهو يتوقع ان تكون مباراته امام المنتخب اللبناني قوية جداً ، نظراً لكمية الاخبار التي تلقاها عن المنتخب الارز في وقت سابق وقبل انطلاق البطولة.

يذكر ان لبنان يلعب اولى مبارياته اليوم في البطولة امام منتخب نيجيريا.