يخوض المنتخب الأميركي لكرة السلة مباراتين وديتين مع المانيا واليونان في ابوظبي استعدادا لخوض نهائيات بطولة كأس العالم 2023 التي تقام من 25 اب حتى 10 ايلول في اندونيسيا واليابان والفلبين.

واعلن الاتحاد الاميركي للعبة ودائرة الثقافة والسياحة في ابوظبي الاربعاء عن توقيع شراكة بينهما حيث سيلعب منتخب الولايات المتحدة وديا في الامارات مع اليونان والمانيا في 18 و20 اب وتقام مباراة ثالثة بين المانيا واليونان في 19 منه.

وسيكون التعاون بين ابوظبي وكرة السلة الاميركية الثاني من نوعه بعدما سبق للعاصمة الاماراتية استضافة فريقي ميلووكي باكس وأتلانتا هوكس حيث خاضا في تشرين الاول مباراتين تمهيدتين للموسم الحالي لدوري المحترفين "أن بي ايه".

وقال جيم تولي الرئيس التنفيذي للاتحاد الاميركي لكرة السلة "سعداء بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي لتنظيم فعاليات مهرجان كرة السلة الاميركية والذي يشهد أولى مباريات منتخبنا الوطني للرجال في دولة الامارات".

وتابع تولي "نشكر الاتحادين اليوناني والألماني على مشاركتهما في هذه المباريات ضمن استعداداتنا لكأس العالم لكرة السلة 2023، والتي ربما تعد أصعب المنافسات الدولية".

من جهته، قال صالح محمد الجزيري مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي "يشرفنا استضافة فعاليات اتحاد الولايات المتحدة لكرة السلة للمرة الأولى في دولة الإمارات. ونتطلع للترحيب بنجوم المنتخبات الثلاثة ومشجعيها".