أكد نجم ​لوس أنجلوس ليكرز​ ​ليبرون جايمس​ أن أولويته ستكون عدم التعرض لأي إصابة في موسمه العشرين في ​دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين​ حيث من المتوقع تحطيمه الرقم القياسي لكريم عبد الجبار في عدد النقاط.

وقال "الملك" جايمس البالغ من العمر 37 عاما خلال اليوم الإعلامي التقليدي قبل انطلاق الموسم الجديد: "أن تكون متاحًا للفريق هو أهم شيء. من الواضح أن هناك إصابات لا يمكنك تجنبها، ولكن هذه هي حالتي الذهنية. بالنسبة لي، كوني أحد قادة الفريق، التواجد في الملعب هو الأكثر أهمية".

في الموسم الماضي، لم يتمكن جايمس المتوج بلقب بطل الدوري أربع مرات (مرتان مع ميامي هيت، ومرة مع كليفلاند كافالييرز ومثلها مع ليكرز) من قيادة لوس أنجلوس إلى البلاي أوف، بعد موسم منتظم مخيب للفريق تخللته الكثير من الإصابات في صفوف لاعبيه.

وخاض جايمس 56 مباراة فقط من 82 الموسم الماضي، لكنه رغم ذلك قدم أداء جيدا جدا، بمعدل 30.3 نقطة و8.2 متابعات و6.2 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة، مما خوله انتزاع المركز الثاني على لائحة الهدافين التاريخيين للدوري من نجم ​يوتا جاز​ السابق ​كارل مالون​.

- "أؤمن بالفريق" -

ويدخل جايمس موسم 2022-2023 متخلفا بفارق 1325 نقطة عن حامل الرقم القياسي في عدد النقاط للأسطورة كريم عبد الجبار. وبالنظر إلى سجله التهديفي، يبدو جايمس مرشحا لتحطيمه مطلع العام المقبل في حال عدم تعرضه لإصابات تبعده عن الملاعب، بيد أنه أكد أنه لا يفكر في تحطيمه.

وقال: "المرة الوحيدة التي فكرت فيها في الأمر كانت عندما نشر شخص ما شيئًا ما على مواقع التواصل الاجتماعي، كنت أتصفح موجز الأخبار الخاص بي ورأيت هذه الإشارة للرقم القياسي".

وأضاف: "وفي كل مرة، أقول لنفسي أنا أشعر بالرهبة قليلاً من ذلك. لم أعمل أبدًا من خلال التفكير في الأرقام القياسية، ولكن من خلال ضمان أن أكون في أفضل مستوى ممكن في بداية الموسم وأن أكون متاحا مرة أخرى".

وتابع: "لكن معرفة أنني على وشك تحطيم الرقم القياسي الأكثر مطمعا في الدوري الاميركي للمحترفين هو درس عظيم في التواضع بالنسبة لي، وهو أمر رائع جدا"، مضيفًا "أن أكون في نفس المستوى مع عبد الجبار أمر محفز جدا".