اعتبر ​ويك غروزبيك​ مالك ​بوسطن سلتيكس​ ، وصيف بطل ​دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين​ ان ايقاف مدربه ​إيمي أودوكا​ لموسم كامل جاء نتيجة تحقيق اجرته شركة محاماة خارجية على مدى عدة اشهر وذلك بعد ارتكابه "انتهاكات متعددة" لقوانين الفريق الداخلية.

ولم يعط ويك غروزبيك مزيداً من التفاصيل حول هذه القضية غير المسبوقة في دوري "أن بي ايه"، في وقت كشفت عدة وسائل إعلام أميركية ان أودوكا كان على "علاقة حميمية توافقية" مع موظفة في النادي. وأضافت انها تتهمه بابداء تعليقات مهينة، ما دفع مسؤولي الفريق إلى اجراء تحقيق داخلي.

وعن العقوبة الكبيرة التي تكبدها المدرب البالغ 45 عاماً، قال غروزبيك "اعتقد انها مبررة ومناسبة، نظراً للأدلة والحقائق. وتقبلها إيمي"، مضيفاً انه سيصاحبها "غرامة مالية كبيرة"لكنه لم يوضح ما إذا كانت تتضمن حسم من راتبه في عقده الممتد حتى 30 حزيران/يونيو 2023 وما اذا كان المدرب سيعود لتولي منصبه بعد انتهاء فترة العقوبة.

وعن حالة اللاعبين الذهنية راهناً، أضاف انهم "قلقون للغاية.. لكني اشعر بانهم يملكون الطاقة، التركيز والرغبة لتحقيق أمور كبرى الموسم المقبل".

وسيتولى تدريب سلتيكس، الفائز بلقب الدوري 17 مرة آخرها عام 2008، مساعد المدرب جو مازولا.

وتسلم أودوكا مهامه في سلتيكس العام الماضي بدلاً من براد ستيفنز الذي تمت ترقيته الى منصب رئيس عمليات كرة السلة في النادي .

وتأهل سلتيكس عن المنطقة الشرقية لخوض نهائي أن بي آيه في حزيران/يونيو الماضي للمرة الأولى منذ 2010، حيث خسر أمام غولدن ستايت ووريرز 2-4.