عبر مدرب ​المنتخب اللبناني لكرة السلة​ ​جاد الحاج​ عن سعادته الكبيرة بفوز المنتخب المثير والمهم على حساب منتخب ​الفلبين​ بنتيجة 85-81.

وبات المنتخب اللبناني على بعد فوز وحيد من التأهل رسمياً لبطولة كأس العالم 2023، وقد يحسم الأمور في حال فوزه على منتخب الهند في المباراة المقبلة مساء الإثنين.

وقال الحاج بعد إنتهاء المباراة :"بدأنا المباراة بشكل سيء، لكننا تمكنا من العودة والسيطرة بعد ان فهمنا اسلوب لعب جوردان كلاركسون نجم منتنخب الفلبين الأول".

وأضاف المدرب :"ركزنا على الخصم واجبرناهم على اهدار الرميات الثلاثية، بالإضافة الى اجبارهم على ارتكاب 21 مخالفة تيرن اوفر".

وعند سؤاله عن الدور الذي لعبه كريم زينون لتعويض غياب سيرجيو درويش، أثنى المدرب على اداء كريم وباقي اللاعبين، وأكد أن المنتخب كان يعمل على خطة لإيقاف كلاركسون ونجحت في نهاية المطاف، رغم تسجيله 28 نقطة.

أما نجم المنتخب وائل عرقجي فأثنى على الأداء الذي قدمه الجميع في هذه المباراة، وأكد أن جميع المنتخبات التي ستأتي الى ارض لبنان عليها ان تحترم المنتخب وان تلعب تحت هذه الأجواء وبالأسلوب الذي يفرضه المنتخب اللبناني.

وعند سؤاله من قبل مراسل "السبورت" عيسى ياسين عن الخطوة المقبلة للمنتخب قال عرقجي :"عليك توجيه هذا السؤال الى الاتحاد اللبناني، فنحن نقدم كل ما لدينا من أجل المنتخب، ونستحق المزيد من الإحترام".

​​​​​​​

وأضاف وائل :"اللاعبين في آسيا يحصلون على فرصة للعب في اي من الدوريات الاسيوية كلاعب اسيوي، وهذا ما لا نحصل عليه في لبنان وسوريا والاردن، وأتمنى ان يتم معالجة الامر لمنح اللاعبين فرصة بالإحتراف واللعب في مختلف الدوريات الاسيوية القوية".