خسر منتخب ​لبنان​ نهائي بطولة ​كأس آسيا لكرة السلة​ بشق الأنفس أمام منتخب ​أستراليا​، في اللقاء الذي جمع الطرفين يوم الأحد في العاصمة الأسترالية جاكرتا بنتيجة 75-73 وبفارق نقطتين فقط.

وشهد الربع الأول سيطرة أستراليّة من البداية حيث استطاع لاعبو المنتخب الأسترالي التوفق في الكرات الثلاثية والدفاع بشكل صلب خصوصاً على نجم المنتخب الوطني وائل عرقجي، لينتهي بنتيجة 22-10 لصالحهم.

الربع الثاني شهد انتعاشة لبنانيّة في الثواني الأولى بعد تسجيل ثلاثيّة من قبل علي حيدر لحقها ثنائية لحيدر مرة أخرى بشكل متتالي، لكن الأستراليين واصلوا استخدام سلاحهم الفتاك وهو الكرات الثلاثية بشكل متواصل، قبل أن يجدّد رجال الأرز انتفاضتهم في الدقيقة الأخيرة، لينتهي الربع الثاني والشوط الأول بنتيجة 38-28.

وفي الربع الثالث، تواصلت معاناة منتخب لبنان رغم المحاولات العدّة للعودة بالنتيجة، لكن فارق امكانات لاعبي أستراليا وتفوقّهم المتواصل في الرميات الثلاثيّة أبقى التقدم لصالحهم، لينتهي بنتيجة 57-43.

وفي الربع الرابع والأخير، لم يستسلم لاعبو منتخب لبنان وقاموا بثورة حقيقيّة لم يتوقعها أحد، حيث قلصوا الفارق إلى 6 نقاط قبل دقيقتين من النهاية، ثم إلى 4 نقاط في الدقيقة الأخيرة، ثم إلى نقطتين، ثم إلى نقطة قبل 5 ثوانٍ، قبل أن يحصل منتخب أستراليا على خطأ سجل من خلاله رمية واحدة، لينتهي اللقاء بنتيجة 75-73 لصالح أستراليا، ويحقق منتخب الأرز مركز الوصافة مرفوع الرأس.