اكتسح فريق ليون فيلوربان مضيفه موناكو خارج القواعد بفارق 18 نقطة وبنتيجة 85 - 68 ضمن المباراة الرابعة من سلسلة الدور النهائي في بطولة الدوري الفرنسي لكرة السلة، لتشتعل المنافسة وتتعادل السلسلة 2-2، حيث سيكون هناك مباراة خامسة وفاصلة ستجمع الفريقين من أجل تحديد بطل الدوري.

وكان قد نجح ​فريق ​موناكو​​ بالتغلّب على ​​ليون​ فيلوربان​ بنتيجة 83 - 80 وبفارق 3 نقاط ضمن المباراة الثالثة من سلسلة نهائي الدوري الفرنسي، وبذلك ​لاروكا​ تتقدم في السلسلة 2-1، واصبحوا أبناء ساسا أوبرادفيتش على بُعد فوز واحد من التتويج باللقب.

وفي السابق قد حقق فريق ليون فوزاً كاسحا ليعيد خلط الاوراق امام ​فريق موناكو​ في المباراة الثانية ضمن منافسات سلسلة الدور النهائي ل​بطولة ​​فرنسا​​ لكرة السلة​ لموسم 2022، حيث عادل السلسلة 1-1 بعد تحقيقه الفوز في المباراة الثانية بفارق كبير وصل الى 37 نقطة وبنتيجة91 - 54 امام فريق موناكو.
كما حقق فريق موناكو الفوز في الـGame1 من سلسلة نهائي الدوري الفرنسي، حيث ان كتيبة ​لاروكا​ فازت على ​ليون فيلوربان​ بفارق ثمانية نقاط وبنتيجة 82 - 74 ليتقدم في السلسلة 1 - 0 قبل عودة ليون لمعادلتها.

بتصرف ميشال عساف.