بعمر السادسة والثلاثين وبعد خوضه 141 مباراة في الأدوار الاقصائية "بلاي "أوف"، يخوض ​آل هوفورد​ أول نهائي في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين "أن بي ايه" وقد حقق مباراة أولى عملاقة قاد فيها بوسطن سلتيكس إلى فوز عزيز على ارض غولدن ستايت ووريرز.

بعد تأهل بوسطن إلى الدور النهائي، بفوزه على ميامي هيت الأحد الماضي، جثا الدومينيكاني على ركبتيه باكياً ومفجراً بكل طاقته 15 عاماً من الاحباطات والحزن الكبير الذي احتواه لوفاة جده قبل أيام.

قال اللاعب البالغ وزنه 109 كلغ والمشارك خمس مرات في مباراة كل النجوم "أول ستار" آخرها قبل اربع سنوات "لم أعرف كيف اتمالك نفسي".

جفّت دموع اللاعب البالغ طوله مترين وستة سنتيمترات، نشطت قدماه وأبرز عضلاته بعد أربعة ايام، في أول مباراة نهائية يخوضها في مسيرته التي استهلها في أن بي ايه عام 2007 مع أتلانتا هوكس.

وفيما كان غولدن ستايت ووريرز مرشحاً قوياً على ارضه مع نجميه ستيفن كوري وكلاي تومسون، أنهى هورفورد المباراة كأفضل مسجل لفريقه برصيد 26 نقطة، بنسبة رائعة (9 من 12)، بينها 11 في الربع الأخير، عندما قلّص بوسطن تأخراً بلغ 15 نقطة وحقق عودة (40-16) صدمت جماهير سان فرانسيسكو منهياً المباراة بنتيجة 120-108.