تستضيف العاصمة ​الإمارات​ية ​أبوظبي​ مباراتين تمهيديتين في الموسم الجديد ل​دوري كرة السلة الاميركي​ للمحترفين تجمعان ​ميلووكي باكس​ و​أتلانتا هوكس​ يومي 6 و8 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، حسب ما تم الاعلان عنه الثلاثاء في مؤتمر صحافي في دبي.

وستكون أبوظبي أول مدينة في الشرق الاوسط تستضيف مباريات لفرق "أن بي ايه" في جزيرة ياس، بعد توقيع اتفاقية بين رابطة الدوري ودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي في تشرين الثاني/نوفمبر 2021 تسري في 2022 وتستمر لسنوات مقبلة.

وتضمنت الاتفاقية ايضا اقامة دوري الناشئين لكرة السلة "جونيور أن بي ايه" في مدارس دولة الإمارات والذي انطلق بالفعل في شباط/فبراير، الى جانب تجارب تفاعلية مع الجمهور بحضور نجوم كرة السلة الأميركية الحاليين والمعتزلين وعيادات لياقة بدنية.

وقال ​رالف ريفيرا​ المدير العام للرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية في أوروبا والشرق الأوسط "متأكدون من نجاح تجربة اقامة المباريات في ابوظبي بما يعزّز نشاط كرة السلة في هذا الجزء الكبير من العالم".

وتابع: "النجاح الذي تحقق في أبوظبي بمختلف المجالات انعكس على توقيعنا اتفاقية معها بشأن كرة السلة، الدعم الكبير الذي نجده يدفعنا لمزيد من الشراكات ومزيد من النجاح في الفترة المقبلة. آمالنا كبيرة باستمرار هذا التعاون البناء الذي سيدوم طويلا".

وكان ميلووكي باكس توج في 2021 بطلا للدوري بعد 50 عامًا من الابتعاد عن منصة التتويج، وهو سيلعب في ابوظبي للمرة الثالثة في مباريات خارجية منذ قدوم نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، بعد الأولى عام 2015 في لندن بمواجهة نيويورك نيكس، والثانية في باريس عام 2020 امام تشارلوت هورنتس.

وقال بيتر فيغين رئيس باكس في بيان بعد الاعلان عن مواجهة اتلانتا في ابوظبي "يشرفنا أن يتم اختيارنا للمشاركة في أول مباريات أن بي ايه في دولة الامارات، نتطلع الى زيارة ابوظبي وتعزيز اهداف الدوري في إلهام الناس من خلال كرة السلة".

وتابع: "سنفتخر بتمثيل مدينتنا وعشاق باكس في جميع انحاء العالم في تشرين الأول"