أحداث مؤسفة شهدتها مباراة ​الحكمة​ و​الرياضي​، يوم الأحد الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ20 من ​بطولة لبنان لكرة السلة​، بعدما توقفت المباراة في الربع الثالث على اثر اشكال اندلع بين الجماهير، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب النادي الرياضي في ​المنارة​، وكانت النتيجة ٥٦-٥٢ لصالح أصحاب الأرض.

وعلى ضوء ذلك، قرر ​الإتحاد اللبناني لكرة السلة​ توقيف جمهور الرياضي 6 مباريات وتغريمه 500 وحدة ونقل مبارياته الى ملعب محايد، مع تثبيت قرار الحكام بتخسير نادي الحكمة 20-0 مع الحق للنادي الأخضر الطعن أمام لجنة الإعتراض والإستئناف، وهذا ما أكده مدير نادي الحكمة، ​سمير صالح​، في اتصال مع صحيفة "السبورت" الإلكترونية، مشيراً إلى أن النادي قرر الانسحاب وعدم استكمال المباراة لأسباب وصفها بالـ" قاهرة".

وأشار صالح إلى أنّ الأجواء المتوترة التي شهدها الملعب، حتّمت على لاعبي الحكمة عدم استكمال اللقاء، مضيفاً: "اللاعبون تعرضوا للترهيب والخوف، وقد حوصرنا داخل غرف الملابس، لم يكن من الصحي ان نعود للملعب ونستكمل اللقاء حتى بدون جمهور، ولذلك كان من الأفضل والأنسب الانسحاب".

وأوضح مدير نادي الحكمة: "من الطبيعي قانونيا ان يتم تخسيرنا 20-0، لكن نحن قدمنا طعنا، وهذا حقنا، وهو ما اكده الاتحاد اللبناني في مقرراته، وسوف ننتظر ما ستؤول اليه الأمور".

وتابع: "لقد شاهد الجميع كيف ان اللاعبين تعرضوا للهجوم من قبل جمهور أصحاب الأرض، مع العلم لم يكن حاضرا اي مشجع للحكمة، وكيف لنا بعد كل ما حصل ان نعود للملعب من جديد ونستكمل المباراة؟ "

وكان الحكمة، قد اعلن في وقت لاحق، الانسحاب من مسابقة ​كاس لبنان​ لكرة السلة، لموسم 2021 - 2922، وعدم خوض المباراة التي كانت ستجمع فريقها وفريق ​دينامو لبنان​، الاربعاء الساعة 16:00، في قاعة الرئيس صائب سلام في النادي الرياضي بيروت.وقد تاهل فريق دينامو لبنان الى الدور التالي من المسابقة لاعتباره فائزا على الحكمة بيروت بنتيجة 20 - 0.

وحول هذا القرار، وخلفياته، قال صالح: "قرار الانسحاب من كاس لبنان ليس له علاقة بما حصل في مباراة الرياضي، بل يعود الى أسباب خاصة تتعلق بالادارة، ولن يتم الكشف حاليا عن دوافعها لاسباب خاصة".