أعربت نجمة ​منتخب لبنان​ لكرة السلة ​ريبيكا عقل​ عن سعادتها الكبيرة بفوز منتخب لبنان بلقب ​بطولة آسيا لكرة السلة​ (المستوى ب)، مؤكدة أن منتخب الأرز عاد الى حيث ينتمي في المستوى الأول في القارة الصفراء.

وأبدت صانعة الألعاب المميزة عن رضاها بعد أن أدخل هذا الإنجاز السرور الى قلب جميع اللبنانيين، معتبرة أنه أعاد الأمل إلى الجميع في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب بأكمله، ورفع إسم لبنان عالياً.

وكشفت عقل أن المنتخب اللبناني لم يكن بأفضل حالاته خلال البطولة، ولم يحضر كما يجب لها، على عكس باقي المنتخب المشاركة، مشيرة إلى أنها إلتحقت بصفوف المنتخب في ​الأردن​ مباشرة، واللاعبة الأجنبية إنضمت قبل 3 أيام على إنطلاق البطولة فقط.

إلا أن ذلك لم يمنع اللاعبات من تقديم أفضل ما لديهم وفقاً لعقل، وإستغل المنتخب عناصر الخبرة الموجودة لديه من أجل حسم الامور لمصلحتهم، بالإضافة الى الرغبة الجامحة والتعطش الكبير لتحقيق الإنجاز، تحت قيادة جهاز فني قام بعمل ممتاز حسب تعبيرها، بالأخص من خلال التحضير للمباريات ودراسة الخصوم بأفضل شكل ممكن.

وأضافت ريبيكا أن عودة المنتخب إلى المستوى الأول هي دليل على إستحقاقه بالتواجد بين المنتخبات الأفضل في آسيا، بالأخص بعد حسم المباراة النهائية أمام المنتخب الأردني بنتيجة كبيرة جداً.

وأكدت عقل في نهاية حديثها أن الهدف القادم سيكون تأكيد مكانة منتخب لبنان في المستوى الاول، مع الأخذ بعين الإعتبار المستوى المرتفع والقوي الموجودة لدى المنتخبات الكبيرة في قارة آسيا.