اختتمت المرحلة الثامنة من ​الدوري اللبناني لكرة السلة​ مع فوز الرياضي على الشانفيل، الحكمة على بيبلوس، بيروت على الهومنتمن، أطلس الفرزل على المتحد وهوبس على أنيبال زحلة.

صحيفة "السبورت" الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز ثلاثة لاعبين لبنانيين برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم إضافة لأفضل مدرب في كل جولة

· اللاعبون الأفضل:

أمير سعود​ ( لاعب الرياضي ):

قاد فريقه لتخطي عقبة الشانفيل بعدما سجل 39 نقطة من بينها 6 ثلاثيات وكان اللاعب القائد على أرض الملعب والقادر على إيجاد الحلول الهجومية لفريقه كما التقط متابعتين ومرر 5 كرات حاسمة لزملاءه في الفريق بجانب 4 سرقات للكرة وبلوك واحد.

مارك أبي خرس​ ( لاعب أطلس الفرزل ):

تابع العروض المميزة التي يقدمها في هذا الموسم و تألق بشكل كبير في المواجهة التي فاز بها فريقه على المتحد بعدما سجل 28 نقطة والتقط 17 متابعة كما مرر كرتين حاسمتين لزملاءه بجانب 4 سرقات للكرة وقيامه ببلوك واحد.

غابرييل صليبي​ ( لاعب هوبس ):

حقق تريبل دابل في المواجهة التي فاز بها فريقه على أنيبال زحلة ، فبعد أداء مهزوز نسبيا من صليبي في الجولات الماضية، أثبت أنه قادر على تقديم الكثير بعدما سجل 24 نقطة والتقط 14 متابعة بجانب تمرير 10 كرات حاسمة لزملاءه وقيامه بثماني سرقات للكرة إضافة إلى بلوك واحد.

· مدرب الأسبوع:

جورج جعجع​ ( مدرب الرياضي ):

حسم مباراة القمة في هذه الجولة أمام الشانفيل لمصلحته حيث تابع تصدر جدول بطولة لبنان مثبتا أن لديه الكثير من الحلول. جعجع وظف لاعبيه كما يجب هجوميا وعرف كيف يتقدم بفارق مريح من البداية سمح له في التعامل بهدوء مع هذه المواجهة رغم محاولة الشانفيل العودة في الربع الثالث لكنه تمكن من استغلال كل لاعبيه واستخدام لاعبي مقاعد الإحتياط بالشكل المطلوب.