تمكن ​المنتخب اللبناني​ لكرة السلة وبالرغم من الظروف القاهرة التي يمر بها البلد منذ عام ونصف من التأهل إلى بطولة ​كأس أمم آسيا لكرة السلة​ بجدارة وإستحقاق، بعد الفوز بكل مبارياته في المجموعة التي وضعته مع منتخبات البحرين، الهند والعراق.

ونلقي نظرة الآن على أبرز الأرقام التي سجلها منتخب الأرز خلال مرحلة التصفيات:

على صعيد الدقائق فإن النجم الشاب ​كريم زينون​ هو أكثر من لعب خلال التصفيات برصيد 151 دقيقة في 6 مباريات، بفارق دقيقة وحيدة عن كريم عز الدين الذي لعب 150 دقيقة.

أما على مستوى التسجيل فيعد النجم ​وائل عرقجي​ هداف المنتخب خلال التصفيات بعد أن سجل 76 نقطة في 4 مباريات خاضها فقط، ليأتي خلفه كريم زينون الذي سجل 75 نقطة خلال مشاركاته.

وبالنسبة لزينون فهو أيضاً أكثر من سجل رميات ثلاثية في التصفيات للمنتخب اللبناني بـ 12 ثلاثية، وبنسبة ممتازة هي 50%.

وعلى صعيد المتابعات (الريباوند) فيعتبر لاعب الإرتكاز ​أتير ماجوك​ اللاعب الأكثر إلتقاطاً لها خلال التصفيات، بعدما إلتقط 29 متابعة في 4 مباريات، بينما يأتي ثانياً جيرارد حديديان الذي إلتقط 25 متابعة منها 12 في اللقاء الأخير أمام الهند.

ونأتي إلى التمريرات الحاسمة حيث يعتبر صانع الألعاب ​علي منصور​ الأفضل من ناحية الأرقام، بعد أن مرر 23 تمريرة حاسمة في المباريات الست التي لعبها.

وعلى الصعيد الدفاعي تألق كريم زينون بقطعه لـ 15 كرة (ستيل) خلال المباريات الست التي خاضها، بينما يبقى ماجوك هو الأفضل من حيث البلوك شوت برصيد 11 بلوك في 4 مباريات فقط.

و بالمجمل سجل منتخب الأرز 597 نقطة خلال التصفيات بمعدل 99.5 في المباراة الواحدة، وهو الرقم الأفضل في التصفيات بين جميع المنتخبات.

وسدد لاعبو منتخب الأرز بنسبة نجاح فاقت الـ 50% من جميع الأماكن في الملعب، وبنسبة 40.3% من خط الرميات الثلاثية.