في خطوة غير مسبوقة في تاريخ كرة السلة اللبنانية، وتقديرا للمواهب التي تستحق الاهتمام والرعاية، يشارك لاعب ​نادي هوبس​ الرياضي ​كريم حسين​ رطيل (مواليد 2004 - 1،92 مترا) في بطولة ​الدوري الاميركي للمحترفين للناشئين​ (NBA Junior) المقررة من 3 آب المقبل الى 13 منه في ولاية اورلاندو الاميركية.

وتدخل هذه الخطوة في اطار مشروع الشراكة التي تعمل ادارة هوبس على تطويره مع لاعب ​دالاس مافريكس​ العربي التونسي ​صالح الماجري​ (سيكشف عن تفاصيله في مرحلة لاحقة) والذي تتولى مؤسسته تنظيم دورات لاكتشاف المواهب العربية في دول افريقيا والشرق الاوسط، وستكون اولى محطاته في الشرق الاوسط في لبنان في شهر تموز المقبل بعد دورات اقيمت في مصر وتونس.

ويغادر رطيل بيروت في الاول من تموز المقبل الى مدينة جوهانسبورغ للانخراط في معسكر تدريبي ضمن فريق يضم لاعبين من افريقيا والشرق الاوسط لمدة شهر على ان يلتحق لاحقا بالبطولة الرسمية في ولاية اورلاندو في الولايات المتحدة الاميركية والتي تحظى بتغطية اعلامية واسعة من وسائل اعلام عالمية ويحضرها كشافين من الدوري الاميركي للمحترفين (NBA).

وكريم رطيل الذي يتمتع بالمواصفات والشروط المطلوبة ويلعب في المركزين 3 و4، التحق باكاديمية نادي هوبس لكرة السلة في العام 2009 عن عمر خمس سنوات، وتدرج في صفوف فرق النادي ولفت الانظار بموهبته، ويعتبر من اهم المواهب المحلية الصاعدة في الفئة العمرية دون 14 سنة.

ساعد فريقه على احراز العديد من البطولات والدورات المحلية، كما شارك في بطولة ماتيرا الدولية في ايطاليا في العام 2015 وقاد فريقه للحلول في مركز الوصيف، وفي دورة برشلونة الدولية حيث قدم وزملائه اداء لفت انظار المشاركين في الدورة.