حقق منتخب لبنان فوزا مستحقا على ضيفه هونغ كونغ بثنائية نظيفة، بحضور الآلاف في ملعب المدينة الرياضية في بيروت، وذلك في مستهل مشواره بالتصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019 في دولة الامارات العربية المتحدة.

وتصدر لبنان المجموعة الثانية وفي رصيده ثلاث نقاط، في بداية طريقه نحو تحقيق الحلم الآسيوي والتأهل لأول مرة في تاريخه إلى كأس آسيا عبر التصفيات، فيما تتذيل هونغ كونغ الترتيب من دون رصيد، علما أن مباراة ماليزيا وكوريا الشمالية المقررة في المجموعة ذاتها، قد تأجلت بسبب توتر العلاقات السياسية بين البلدين، على خلفية مقتل ابن شقيق زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في ماليزيا.

وقدم لبنان مباراة جيدة، استطاع فيها أن يفرض سيطرته، خاصة في الشوط الاول، إذ أخذ يضرب بداية عن طريق الثلاثي علي حمام، حسن معتوق ومحمد غدار، إلى أن جاء الهدف الأول بالدقيقة 26 من رأسية ذهبية عن طريق غدار، مستفيدا من تمريرة معتوق. بعدها، واصل رجال الارز ايقاعهم العالي، وضربوا هونغ كونغ مجددا بهدف ثان، سجله معتوق مستفيدا من تمريرة غدار في الدقيقة 33. وظل لبنان مسيطرا على الشوط الاول حتى نهايته، الذي استقر على تقدم بلاد الأرز بثنائية.

وخف اندفاع لاعبي لبنان في الشوط الثاني، مع تغير خطة الضيوف نحو المرمى اللبناني، إذ سجل منتخب هونغ كونغ أخطر فرصه في الدقيقة 54 بتسديدة صاروخية، ثم عاد المنتخب الضيف وضرب المرمى اللبناني بالدقيقة 70، لكن محاولته لم تغير النتيجة. بعدها، شهد اللعب بعض الهدوء وتبادل الكرات في منتصف الملعب، ومشاركة تاريخية للاعب سيسكا صوفيا البلغاري سمير اياس، الذي سجل أول مشاركاته مع لبنان، كبديل عن ربيع عطايا.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، باغت هونغ كونغ منطقة دفاعات لبنان من جديد، وارتطمت محاولته بالقائم، وسط استبسال من المدافعين، لتبقى النتيجة على حالها مع نهاية اللقاء الذي كتب فوز لبنان بهدفين نظيفين.