تنطلق اليوم تصفيات امم اسيا 2019 التي ستقام في الامارات حيث سيلتقي المنتخب اللبناني منتخب هونغ كونغ في بيروت، من جهة اخرى فازت تركيا ودياً على مولدوفا بنتيجة 3-1، بينما تأهل لاعب التنس السويسري روجر فيدرير الى الدور الرابع ضمن منافسات بطولة ميامي الدولية للتنس بعد فوزه على منافسه الارجنتيني خوان مارتن ديل بوترو

كرة قدم

ضمن منافسات الاسبوع الدولي وخلال فعاليات المباراة الودية التي أقيمت على ارض ملعب أسكيشيهر أتاتورك، حقق منتخب تركيا لكرة القدم فوزاً مستحقاً بنتيجة 3-1 أمام منتخب مولدوفا.سجل لاعب دورتموند إيمري مور الهدف الاول لمنتخب تركيا في الدقيقة 14 ثم أضاف أحمد شاليك الهدف الثاني في الدقيقة 24، وفي الشوط الثاني أضاف سينغيز الهدف الثالث لتركيا في الدقيقة 52 ، ثم سجل رادو غينساري هدف حفظ ماء الوجه لمولدوفا في الدقيقة 90. وفي مباراة ودية ثانية ، حقق منتخب موريتانيا الفوز أمام جمهوره بنتيجة 2-1 أمام منتخب الكونغو .

كرة سلة

حمل نجم نادي اوكلاهوما راسل ويستبروك فريقه الى فوز جديد يحتاج لفوز واحد اضافي من اجل التأهل الى نهائيات دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية، ونجح اوكلاهوما في تخطي دالاس مافريكس بفارق نقطة وحيدة وبواقع 92-91 ، بعد ان كان قد انهى المافريكس النصف الاول من اللقاء متقدماً بفارق 15 نقطة وبواقع 35-50. قلص اوكلاهوما الفارق في الربع الثالث الى 12 نقطة قبل ان ينجح في انهاء المباراة لمصلحته بنتيجة 92-91. ليكون افضل مسجل لاوكلاهوما راسل ويستبروك 37 نقطة، 13 كرة مرتدة و10 تمريرات حاسمة، بينما سجل نيرلينز نويل وويسلي ماثيو 15 نقطة لدالاس.

في وقت سقط كليفلاند كفالياريز امام سان انطونيو سبيرز ليخسر بالتالي مركزه الاول على راس المجموعة الشرقية لمصلحة بوسطن سيلتيكس . ليفوز السبيرز على كليفلاند بفارق 29 نقطة وبنتيجة 103-74، ليكون افضل مسجل لكليفلاند ليبرون جيمس 17 نقطة و8 كرات مرتدة و8 تمريرات حاسمة، بينما سجل كاواي ليونارد 25 نقطة للسبيرز.

واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل الاتي:

تورنتو رابترز 131-112 اورلاندو ماجيك

ديترويت بيستونز 95-109 نيويورك نيكس

كرة مضرب

تأهل لاعب التنس السويسري روجر فيدرير الى الدور الرابع ضمن منافسات بطولة ميامي الدولية للتنس بعد فوزه على منافسه الارجنتيني خوان مارتن ديل بوترو ، ليكمل المايسترو مسيرته الرائعة هذا الموسم بعد تألقه في اغلب مشاركاته الدولية .ففي الدور الثالث للبطولة التي تقام في الولايات المتحدة الاميركية ، فاز السويسري روجر فيدرير على منافسه الارجنتيني خوان مارتن ديل بوترو بنتيجة مجموعتين نظيفتين و بواقع 6-4 و6-3 . وفي مباراة ثانية ، حقق الفرنسي أدريان مانارينو الفوز بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة امام منافسه الكرواني بورنا تشوريتش و بواقع 6-4 ،2-6 و 7 -6 .

نجحت لاعبة التنس الالمانية أنجليك كيربر المصنفة الاولى عالمياً في الوصول الى دور ربع النهائي ضمن منافسات فردي السيدات ببطولة ميامي المفتوحة للتنس بعد تخطي منافساتها اليابانية ريسا أوزاكي . ففي الدور الرابع للبطولة المقامة في ولاية فلوريدا الأميركية، فازت الالمانية أنجليك كيربر على منافستها اليابانية ريسا أوزاكي بنتيجة مجموعتين نظيفتين بنتيجة 6-2 و 6-2 .

نجحت لاعبة التنس الدنماركية كارولين فوزنياكي في الوصول الى الدور ربع النهائي ضمن منافسات فردي السيدات ببطولة ميامي المفتوحة للتنس بعد تخطي منافساتها الاسبانية. في الدور الرابع للبطولة المقامة في ولاية فلوريدا الأميركية، فازت الدنماركية كارولين فوزنياكي على منافستها الاسبانية غاربين موغوروزا بلانكو بنتيجة مجموعتين نظيفتين بعد انسحاب الاخير .