الصراع المشتعل بين الاسطورتين الحيتين الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الاسباني والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الاسباني ما زال يزيد يوما بعد يوم . وقد انتقل اليوم الى عائدات اللاعبين بين 2016 و 2017 . رونالدو وميسي منذ 2008 تقاسما جائزة الكرة الذهبية 5 مرات للبرغوت و 4 مرات للدون متجاهلين باقي المواهب محطمين كل الارقام القياسية الطبيعية والتي ظن البعض انها لن تكسر ابدا لكن مع هذين الاثنين يبدو ان لا شيء مستحيل فهما يصنعان العجب ويسجلان الاهداف تلو الاخرى واحد يسجل هاتريك يجيبه الثاني بسوبر هاتريك وكان مدافعي العالم والفرق كلها ليست ضمن حساباتهما فقط موهبتهما تفوق كل خيال .

العائدات لعام 2016 و 2017 دخلت هذا الصراع واكدت تفوق البرتغالي على نظيره الارجنتيني ويلحقهما البرازيلي نيمار لاعب برشلونة ايضا الذي ينتظر دوره ليتسيد الكرة العالمية .

هذا الموضوع تناوله موقع ليكيب الفرنسي سننقله لكم .

وبحسب دراسة فرانس فوتبول والتي ستبثها اليوم الثلاثاء فان رونالدو هو لاعب كرة القدم صاحب اكبر ايرادات لموسم 2016 – 2017 . ووصلت ارقام رونالدو الى 87.5 مليون يورو متفوقا على منافسه الدائم ليونيل ميسي الذي وصلت ارقامه الى 76.5 مليون يورو . اما البرازيلي نيمار لاعب برشلونة فهو في المركز الثالث بمبلغ وقدره 55.5 مليون يورو ويكمل المركز الرابع الويلزي غاريث بايل لاعب ريال مدريد ايضا ب 41 مليون يورو والمفاجأة كانت بصاحب المركز الخامس وهو لاعب الدوري الصيني الارجنتيتي ازكييل لافيزي حيث وصلت عائداته الى 28.5 مليون يورو

اما في فرنسا فيبدو ان باريس سان جيرمان يصارع نفسه حتى من حيث عائدات النجوم . فالبرازيلي تياغو سيلفا مدافع البي اس جي يتصدر القائمة ب 14.4 مليون يورو ثم يليه مهاجم موناكو الكولومبي راداميل فالكاو صاحب ال 13.6 مليون يورو ومن ثم يكمل الثلاثي انخيل دي ماريا 12.6 مليون وماركو فيراتي 11.8 مليون وادينسون كافاني 10.8 مليون .

اما من ناحية المدربين فالبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي وصلت ارقامه الى 28 مليون يورو كعائدات عن موسم 2016 – 2017 .

وينهي الموقع مقاله بالقول ان الدراسة بنيت على اساس راتب اللاعب او المدرب والعائدات من الاعلانات والمسابقات التي يشارك بها . وبهذا يكون الصراع الرياضي بين ميسي ورونالدو يتنقل بين المستطيل الاخضر حيث يتفوق حينا ذاك وحينا اخرى ذلك الى مواقع التواصل الاجتماعي حيث يتفوق البرتغالي بنسبة كبيرة كون ميسي لا يحب الاعلام كثيرا ولا يحب التحدث عن حياته الخاصة والعائلية ووصوله الى العائدات حيث يبدو ان الدون يتفوق في هذا المجال من حيث الاعلانات كونها اكثر لدى ابن ماديرا ولكن في حال وقع ميسي على تجديد عقده وحسن مردوده المادي فيمكن ان يشكل تهديدا لزعامة رونالدو في الموسم القادم .

ترجمة"صحيفة السبورت الالكترونية"