ضمن البطولات الاوروبية في كرة القدم، تعرض ليفربول لخسارة مفاجئة امام سوانسي سيتي، فيما نجا قطبا مانشستر من الخسارة. وفي اسبانيا، عاد ريال مدريد الى سكة الانتصارات، فيما حقق بوروسيا دورتموند و​لايبزيغ​ الفوز في ألمانيا. سلويا، تمكن فريق الحكمة من الفوز على ​ميروبا​.

كرة القدم
إنكلترا

ضمن فعاليات الجولة 22 من منافسات الدوري الانكليزي "البريمرليغ"، حقق متذيل الترتيب نادي سوانسي سيتي فوزاً مدوياً على ليفربول وبواقع 3-2.
وكان الشوط الاول باهتاً وقليل الفرص من الجانبين لينتهي سلبياً اداءً ونتيجةّ بين الفريقين.
اما بداية الشوط الثاني فكانت نارية من قبل لاعبي سوانسي حيث نجح المهاجم لورينتي في منح سوانسي التقدم في الدقيقة 48 على اثر ركنية حيث وبعدها بدقائق اضاف المهاجم الاسباني لورينتي هدفاً ثانياً لفريقه برأسية رائعة في الدقيقة 53. ولكن سرعان ما نجح فيرمينيو من تقليص الفارق في الدقيقة 55 برأسية جميلة ليبدأ بعدها المدرب الالماني في اجراء التبديلات حيث ادخل المهاجم ستاريدج مكان كوتينيو البعيد عن مستواه، وفي الدقيقة 69 تمكن فيرمينيو من ادراك هدف التعادل بعد تسديدة رائعة وتمريرة حاسمة من وينالدوم ولم تدم فرحة الليفر طويلاً حيث نجح سيغوردسون من استغلال هفوة في دفاع ليفربول ليقتنص هدفاً ثالثاً لفريقه في الدقيقة 74 لتنتهي المباراة بفوز سوانسي سيتي وبواقع 3-2.
وانقاد مانشستر يونايتد الى تعادل مخيب امام ستوك سيتي وبواقع 1-1 في مباراة تفوق بها ابناء المدرب مارك هيوز دفاعياً.
وبدأ الشوط الاول بطريقة حذرة من الجانبين حيث انحصر الصراع في وسط الملعب ولكن سرعان ما بدأ لاعبو الشياطين الحمر بالضغط على مرمى ستوك سيتي وشكلوا خطورة كبيرة على مرمى الحارس لي غرانت وبعكس مجريات اللعب افتتح ستوك سيتي التسجيل في الدقيقة 19 بهدف عكسي من خوان ماتا.
وبدأ الشوط الثاني بطريقة بطيئة من الجانبين حيث واصل لاعبو ستوك سيتي تمركزهم الدفاعي وبدوره لم ينجح لاعبو الشياطين الحمر في تهديد مرمى الحارس لي غرانت نظراً للدفاع المحكم من قبل ستوك سيتي. وفي الدقيقة 90 ادرك واين روني التعادل لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.
وفي باقي المباريات، حقق ايفرتون فوزاً مستحقاً امام كريستال بالاس وبواقع 1-0، وواصل ويستهام يونايتد مسلسل نتائجه المميزة وذلك بعد ان حقق الفوز امام ميدلزبره وبواقع 3-1 فيما انقاد سندرلند الى خسارة جديدة واتت امام ويست بروميتش البيون وبواقع 0-2، بينما حسم التعادل المثير المعركة التي جمعت بين برونموث وواتفورد وبواقع 2-2 في مباراة مثيرة ومليئة بالاهداف.

فشل فريق مانشستر سيتي بالعودة الى سكة الانتصارات ليكمل اخفاقات بعد ان حسم التعادل الايجابي مواجهته بنتيجة 2-2 أمام فريق توتنهام هوتسبيرز العنيد.
وبعد شوط اول انتهى بنتيجة سلبية، اشتعل اللقاء سريعاً في الشوط الثاني بعدما خطف الوافد الجديد الدولي الالماني ليروي سان التقدم لابناء المدرب غورديولا بعد اربع دقائق من الانطلاقة وأكمل السيتي ضغطه على مرمى لوريس ليحقق مراده ففي الدقيقة 54 اضاف الدولي البلجيكي كيفين دي بروين الهدف الثاني بعد عرضية متقنة من زميليه رحيم سترلينغ لتصبح النتيجة 2-0، ولكن ابناء المدرب بوتشيتينيو لم يستسلموا بل تقدموا سريعاً وعند الدقيقة 58 قلص الدولي الانكليزي ديلي الي الفارق بعد ترجمته عرضية زميله بنجاح داخل مرمى الحارس التشيلي برافو لتصبح النتيجة 2-1 ومن ثم تناقل الفريقان الفرص و الهجمات على المرمى قبل ان يكمل البديل الكوري سون تمريرة نجم توتنهام كين في مرمى السيتي ليخطف التعادل في الدقيقة 77 بنتيجة 2-2.

إسبانيا
ضمن فعاليات الجولة 19 من منافسات الدوري الاسباني "الليغا"، حقق المتصدر ريال مدريد فوزاً مهماً امام ملقة وبواقع 2-1 على ارضية ملعب السانتياغو برنابيو.
وبدأ الشوط الاول بطريقة سريعة حيث فرض لاعبو المرينغي ضغطهم الكبير على مرمى الحارس كاميني ولم يقف لاعبو ملقة مكتوفي الايدي حيث نجحوا في تهديد مرمى الحارس نافاس والذي تألق في التصدي لتسديدة غونزالو كاسترو وبدوره تصدى القائم لتسديدة اخرى من كاسترو، وبعدها هدأت وتيرة اللقاء من الجانبين قبل ان ينجح سيرجيو راموس من افتتاح التسجيل في الدقيقة 35 برأسية رائعة على اثر ركلة ركنية من طوني كروس. وواصل راموس تألقه حيث اضاف هدفاً ثانياً لفريقه في الدقيقة 43 بعد كرة ثابتة من كروس ليواصل هذا الثنائي تألقه في هذا الشوط والذي انتهى بتقدم الريال بواقع 2-0.
وفي الشوط الثاني واصل الفريق الملكي تفوقه على خصمه حيث صنع ابناء المدرب زيدان بعض الفرص الخطرة في ظل غياب فعالية لاعبي ملقة والذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة وبعدها سمح لاعبو المرينغي للاعبي ملقة في اخذ زمام المبادرة ليبدأ ابناء المدرب مارسيلو روميرو في الضغط وتمكن خوانبي من تقليص الفارق لملقة في الدقيقة 63.
وسقط فريق فياريال بنتيجة 0-2 أمام ضيفه فريق فالنسيا في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب لاسيراميكا.
حيث بسط الخفافيش سيطرتهم على اللقاء ليعودوا الى السكة الصحيحة بعد الكثير من الاخفاقات في الاونة الاخيرة فقد سجل اهداف فالنسيا كل من كارلوس سولر باراغان في الدقيقة 35 واضاف زميله سانتياغو مينا الهدف الثاني في الدقيقة 42 لينتهي اللقاء بنتيجة 2-0.

ألمانيا
ضمن فعاليات الجولة 17 من منافسات الدوري الالماني "البوندسليغا"، حقق بوروسيا دورتموند فوزاً صعباً امام فيردر بريمن وبواقع 2-1 على ارضية ملعب الفايزر ستدايوم.
وفي الشوط الاول سيطر لاعبو اسود الفيستفالين على مجرياته بشكل كبير حيث بدأ ابناء المدرب توشيل بقوة منذ الدقائق الاولى وتمكن اندريه شورليه من افتتاح التسجيل في الدقيقة 5 وبعدها اضاع الدولي الالماني فرصة اضافة هدف ثانٍ بعد تسديدة مرت بمحاذاة القائم.
وفي الشوط الثاني بدأ الفريقان بقوة كبيرة حيث واصلوا اضاعة الفرص ونجح لاعبو بريمن من تهديد مرمى الحارس فايندفلير وتمكن فين بارتلز من معادلة النتيجة في الدقيقة 59 وهذا الامر دفع بالمدرب توشيل الى اجراء تبديلاته الهجومية لتدراك الوضع وخصوصاً ان فريقه متفوق عددياً ليبدأ لاعبو الفريق الاصفر بممارسة ضغط كبير على دفاع بريمن والذي نجح في الصمود حى الدقيقة 71 حيث نجح المدافع بيتشك من خطف هدف ثانٍ لدورتموند.
وحقق فريق لايبزيغ فوزاً مستحقاً امام ضيفه فريق آينتراخت فرانكفورت بنتيجة 3-0 في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب ريد بل بارك.
دخل اصحاب الارض المباراة سريعاً حيث تمكنوا تسجيل هدف السبق في الدقيقة السابعة عن طريق اللاعب مارفين كومبر مستغلين طرد مدافع فرانكفورت لوكاس هراديكي في بداية اللقاء ليتقدموا بنتيجة 1-0 وبعد ذلك أكملوا سيطرتهم المطلقة وسط ضياع تام في صفوف الضيوف بعد نقصهم العددي و قبل ثوان من اطلاق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول نجح لايبزيغ من اضافة الهدف الثاني عن طريق لاعبه تيمو ويرنير لينهي الشوط بتقدمه بثنائية نظيفة.
وفي الشوط الثاني, دخل ابناء المدرب هازنهاتل واضعين نصب اعينهم تسجيل هدف ثالث للاقتراب من حسم الفوز سريعاً. وفي الدقيقة 67 سجل مدافع فرانكفورت خيسوس فاييخو هدفا في مرماه مهدياً لايبزيغ التقدم بنتيجة 3-0 قبل أن يتناقل الفريقان الكرة في الدقائق الاخيرة من اللقاء دون اي فرصة تذكر.
وفي باقي المباريات، عزز نادي هوفنهايم من وضعيته في جدول الترتيب وذلك بعد ان حقق فوزاً مستحقاً امام اوغسبورغ وبواقع 2-0، وبدوره حقق شالكه فوزاً قاتلاً امام انغولشتدات وبواقع 1-0 وسجل بورغتسالر هدف الفوز للفريق الملكي الاورق في الدقيقة 90، بينما حسم التعادل السلبي الموقعة التي جمعت بين دارمشتدات وبوروسيا مونشغلادباخ. وحقق نادي فولفسبورغ فوزاً مهماً امام هامبورغ وبواقع 1-0 وسجل ماريو غوميز هدف الفوز للذئاب في الدقيقة 83.

إيطاليا
سقط نادي ميلان على أرضه وبين جماهيره بعد ان تعرض للخسارة في المباراة التي جمعته امام نادي نابولي بنتيجة 1-2 في افتتاح الجولة الـ 21 من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وفاجأ فريق نابولي أصحاب الأرض بهدفين في الدقائق الأولى من الشوط الاول، وسجل الهدف الاول اللاعب لورينزو انسيني في الدقيقة السادسة ولم يمنح ماوريتسيو ساري أصحاب الأرض الكثير من الوقت لترتيب أوراقهم بعد صدمة الهدف الأول ليضيف الهدف الثاني زميله كاليخون في الدقيقة التاسعة، وتمكن كوشكا من احراز الهدف الوحيد للروسنيري في الدقيقة 37.
وحاول رجال المدرب مونتيلا العودة بالنتيجة لكنهم اصطدموا بأداء رائع من الحارس بيبي رينا ودفاع نابولي الذين أوقفوا تسديدات خطيرة من قبل اللاعب باكا وزملائه ولتنتهي المباراة بفوز كتيبة المدرب ساري بنتيجة 2 – 1.
وتمكن نادي فيورنتينا من تحقيق فوز سهل في المباراة التي استضافه بها نادي كييفو فيرونا ، وانتهت هذه المواجهة بثلاثية نظيفة.
نجح فريق الفيولا من احراز الهدف الاول في الدقيقة 18 عبر اللاعب كريستيان تيو، وفي الشوط الثاني نجح ابناء المدرب باولا سوزا من تسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب كوما باباكار في الدقيقة 52 من ضربة جزاء، وحاول اصحاب الارض بعدها العودة الى اجواء اللقاء ولكن النتيجة بقيت على حالها لحين تمكن اللاعب فيدريكو كييزا من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت الاضافي.

فرنسا
ضمن فعاليات الجولة 21 من منافسات الدوري الفرنسي "الليغ 1"، تمكن فريق باريس سان جيرمان من تحقيق فوز مستحق بنتيجة 2-0 أمام مضيفه فريق نانت في مباراة مثيرة اقيمت على ارض ملعب لا البوجوار.
وكان الشوط الاول باهتاً وقليل الفرص من الجانبين الى ان تمكن ادينسون كافاني من خطف هدف التقدم للفريق الباريسي في الدقيقة 21 وبعدها انخفضت وتيرة اللقاء حيث انحصر اللعب خارج منظقة فريق نانت والذي بدوه اعتمد على المرتدات ولكن لاعبو المدرب سيرجيو كونسيساو لم يهددول الحارس كيفين تراب بكرات خطرة لينتهي هذا الشوط بتقدم باريس سان جيرمان وبواقع 1-0.
وفي الشوط الثاني، دخل ابناء المدرب الاسباني ايمري واضعين نصب اعينهم تسجيل هدف ثاني للاقتراب من تحقيق الفوز بغية اشعال المعركة على صدارة الليغ1 و سرعان ما ظهر ذلك حيث تفوق الضيوف في المرتدات وبسطوا السيطرة كما شنوا العديد من الفرص الخطرة التي تصدى لها حارس المرمى قبل ان تاتي الدقيقة 65 ليكمل مهاجم البي اس جي الاول الدولي الاوروغوياني اديسون كافاني تألقه مسجلاً هدفه الشخصي الثاني ليهدي فريقه الفوز بنتيجة 2-0 خارج الديار.

مونديال اليد
تمكن المنتخب الفرنسي لكرة اليد من استكمال رحلته للدفاع عن لقبه العالمي حيث تجح في التأهل إلى دور الثمانية لبطولة العالم الخامسة والعشرين المقامة حاليا في فرنسا عقب فوزه بفارق 6 اهداف أمام نظيره الأيسلندي بنتيجة 31-25 ضمن منافسات الدور الثاني للبطولة.

سلة لبنان
تمكن فريق الحكمة من العودة الى السكة الصحيحة بعد تحقيقه فوزاً صعباً ضمن منافسات المرحلة العاشرة من بطولة لبنان لكرة السلة عقب تخطيه منافسه بنتيجة 76 - 81 وبفارق 5 نقاط امام مضيفه فريق ميروبا في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية.
بدأ الضيوف المباراة بتركيز عال وبسطوا السيطرة على اللقاء منذ اللحظة الاولى وصنعوا الفارق و من ثم وسعوه في الربع الثاني لينتهي الشوط الاول بفارق 9 نقاط وبنتيجة 33 - 42 لمصلحة فريق الحكمة.
وفي الربع الثالث, انتفض لاعبو ميروبا حيث قدموا دقائق مميزة دفاعياً ليقلصوا الفارق تدريجياً وفي الربع الاخير اشتدت المعركة ليشتعل اللقاء قبل أن يُحسم اللقاء بنتيجة 76 - 81 وبفارق 5 نقاط لمصلحة ابناء المدرب ابو شقرا.