الجميع يتوقع والبعض اصبح متأكدا ان البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ لاعب ريال مدريد الاسباني سيفوز بجائزة افضل لاعب في العالم لعام 2016 بعد ان قاد ناديه ريال مدريد للفوز بلقب دوري ابطال اوروبا للمرة 11 في تاريخه وساهم بشكل كبير بفوز منتخب بلاده بلقب يورو 2016 لاول مرة في تاريخه رغم غيابه عن النهائي بعد تعرضه للاصابة بعد تدخل ديمتري باييه لاعب فرنسا عليه .

الا ان دراسة اجرتها صحيفة اس الاسبانية فاجأت العالم وعشاق نادي ريال مدريد تقول ان رونالدو ليس ضمن افضل 11 لاعب في اوروبا من حيث القيمة التي تجعله الافضل في اوروبا .

موقع سكاي سبورتس الالكتروني تحدث عن هذه الدراسة وسننقلها لكم .

وتقول الاس ان رونالدو سيتزعم على العالم للمرة الرابعة من 2008 مقابل 5 مرات لميسي ولكن بالنسبة لجماهير فهو خارج المنافسة على اللاعب الاكثر قيمة في اوروبا .

فبالنسبة لهم ميسي يساوي 161 مليون يورو وغريزمان مهاجم اتلتيكو مدريد 115 مليون ونيمار مهاجم برشلونة 213 مليون اما رونالدو فوصل الى 110 مليون يورو وخرج من ثلاثي المقدمة .

بهذا يعتبر الجمهور ان نيمار هو اللاعب الاكثر قيمة في اوروبا وهو يقارن بليبرون جيمس نجم كليفلاند كافاليرز في ال ان بي اي

الدراسة اجريت على الدوريات الخمس الكبرى ( انكلترا – المانيا – فرنسا – اسبانيا – ايطاليا ) وقد اجريت على كامل المراكز داخل المستطيل الاخضر .

لحراسة المرمى حصد اللقب الاسباني ديفيد دي خيا حارس مان يونايتد ومنتحب اللاروخا ب 49 مليون يورو اما في خط الدفاع فجاء الايطالي بونوتشي مدافع يوفنتوس ومنتخب ايطاليا ب 42 مليون يورو يزامله مدافع ريال مدريد الفرنسي فاران ب 42 مليون يورو ايضا اما ماركينيوس لاعب باريس سان جيرمان ولابورت مدافع اتلتيك بلباو فيكملان رباعي الدفاع ب 41 مليون يورو .

في خط الوسط الايطالي فيراتي لاعب باريس سان جيرمان ب 62 مليون والبرازيلي كوتينيو لاعب ليفربول ب 63 مليون يورو واغلى لاعب في العالم الفرنسي بوغبا ب 106 مليون يورو .

اما ثلاثي الهجوم ميسي 161 مليون وغريزمان 115 مليون ونيمار 213 مليون يورو . رونالدو صاحب ال110 مليون خرج من ثلاثي الهجوم ومن التشكيلة كلها .

وتقول الا اس ان الدراسة اعتمدت على عقود اللاعبين مع انديتهم انجازاتهم مع منتخبات بلادهم الخبرة والمستوى الذي يقدمه فوق ارضية الملعب مع ناديه ومنتخب بلاده .

وقد تقسم ال 11 الاوائل على لاعبين من باريس سان جيرمان 2 من مان يونايتد 1 من الريال 2 من برشلونة 1 من يوفنتوس 1 اتلتيكو مدريد 1 اتلتيك بلباو 1 ليفربول .

اما بالنسبة للدوري الانكليزي ولاعبيه فهناك 7 لاعبين في اول 20 مركز ابرزهم نجمي السيتي اغويرو ودي بروين .

وبالعودة الى رونالدو الذي يعتبر البعض انه انتهى فانه في كل مرة يستفذ يعود اقوى مما كان نحن سعيدون بتواجده بنفس الزمن مع ميسي كونهما قدما الكثير لكرة القدم ومنذ 2008 جعلا الصحافة تتحدث عنهما ولا احد غيرهما .

الا ان الاصابات والتقدم في السن قليلا للاثنين يجعلاهما يتمهلان في تقديم افضل ما لديهما وقد تسحب السجادة من تحت قدميهما لكن من هو النجم الذي سيفعل ذلك الايام وحدها ستكشف لنا هذا الموضوع .

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"