x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات
enable notification

كرة مضرب

1/4
موجز الصباح
  • ابرز الاحداث الرياضية في 19/01/2021

    تستكمل اليوم مباريات بعض الدوريات الاوروبية والدوريات العربية في عالم كرة القدم بالاضافة الى مباريات بدوري كرة السلة الاميركي ومباريات بكأس العالم لكرة اليد لتكون المباريات بحسب توقيت بيروت على الشكل التالي:

    الدوري الانكليزي :

    وست هام يونايتد – وست بروميتش البون الساعة 20:00

    ليستر سيتي – تشيلسي الساعة 22:15

    الدوري الاسباني :

    قاديش – ليفانتي الساعة 20:00

    بلد الوليد – لتشي الساعة 20:00

    ديبورتيفو الافيس – اشبيلية الساعة 22:30

    الدوري الالماني :

    بوروسيا مونشنغلادباخ – فيردر يريمن الساعة 19:30

    باير ليفركوزن – بوروسيا دورتموند الساعة 21:30

    هيرتا برلين – هوفنهايم الساعة 21:30

    ماينز 05 – فولسفورغ الساعة 21:30

    كأس ايطاليا :

    روما – سبيزيا الساعة 22:15

    كأس العالم لكرة اليد :

    16:30

    اليابان - انغولا

    19:00

    اسبانيا – تونس

    كرواتيا – قطر

    البحرين – جمهورية الكونغو

    21:30

    المانيا – المجر

    البرازيل – بولندا

    الدانمارك - الارجنتين

    الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية:

    تقام المباريات تقام فجر الاربعاء 20/01/2021

    4:00

    يوتا جاز - نيو اورليانز بيليكنز

    دنفر ناغيتس - اوكلاهوم سيتي ثاندر

    وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

    الدوري السعودي :

    الرائد – الاتفاق الساعة 14:40

    العين – الاتحاد الساعة 15:00

    القادسية – الفتح الساعة 16:50

    الشباب – الفيصلي الساعة 17:10

    الاهلي – ابها الساعة 19:10

    الدوري المصري :

    الزمالك – الجونة الساعة 17:00

    الدوري القطري :

    الوكرة – الريان الساعة 15:30

    ام صلال – العربي الساعة 18:00

    قطر – الدحيل الساعة 18:00

  • ابن عم ميسي يعيش 6 دقائق مجنونة على أرض الملعب

    عاش الأرجنتيني إيمانويل بيانكوتشي، ابن عم قائد برشلونة ليونيل ميسي 6 دقائق مجنونة على أرض الملعب خلال لقاء فريقه "فيلا نوفا" ضد "إيتوانو" في دوري الدرجة الثالثة البرازيلي.

    ودخل بيانكوتشي إلى الملعب في الدقيقة 26 وبعد أربع دقائق حصل على بطاقة صفراء، وبعدها بدقيقة سجل هدفا لفريقه، ثم حصل على البطاقة الصفراء الثانية لخلعه قميصه احتفالا بالهدف، الذي قاد به فريقه إلى دوري الدرجة الثانية البرازيلي.

    وأتى طرد بيانكوتشي بعد نحو ساعة من طرد ليو في نهاية الشوط الإضافي الثاني للمباراة النهائية لمسابقة كأس السوبر الإسباني بين برشلونة وأتلتيك بيلباو (2-3)، لاعتدائه بالضرب من دون كرة على المهاجم أسيير فيلاليبري ليتلقى "البرغوث" البطاقة الحمراء لأول مرة في مسيرته مع البلاوغرانا.

  • بطولة أستراليا المفتوحة: فحص إيجابي للاعبين اثنين بفيروس كورونا المستجد

    أعلنت السلطات الصحية المحلية الثلاثاء إصابة لاعبين كان من المقرر مشاركتهما في بطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب بفيروس كورونا المستجد، مما رفع عدد الحالات المرتبطة باولى البطولات الاربع الكبرى التي من المقرر أن تبدأ في الثامن من شباط/فبراير، إلى سبع.

    وقالت وزارة الصحة بولاية فيكتوريا إن لاعبين اثنين وشخص ثالث مرتبطين بالبطولة جاءت نتائج فحصهم إيجابية، ويتعلق الأمر بامرأة في العشرينات من عمرها ورجلين في الثلاثينيات. 

    واهتزت بطولة ملبورن العريقة، التي تم تأجيلها لمدة ثلاثة أسابيع، بعد اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا بين آلاف اللاعبين والاشخاص المقربين منهم والذين وصلوا لتوهم إلى أستراليا على متن رحلات الطيران المؤجر (تشارتر).

    واوضحت الوزارة ان ما مجموعه تسعة أشخاص ثبتت إصابتهم بالفيروس حتى الان خلال تواجدهم في الحجر الصحي، لكن حالتين تعتبران قديمتين.

    وتابعت أنه نتيجة للكشف عن حالات على متن بعض الرحلات، أصبح 72 شخصا معزولين تماما في غرفهم الفندقية، على عكس الآخرين الذين يُسمح لهم بالخروج لبضع ساعات يوميا للتدريب.

    واشتكى بعض اللاعبين من عدم إبلاغهم قبل مجيئهم إلى أستراليا بخطر العزل الصارم، معربين عن قلقهم بشأن مستواهم البدني بعد هذه الأيام في غرفهم، عندما تبدأ الدورات التحضيرية للبطولة في 31 كانون الثاني/يناير.

     

  • موجز الصباح: زلاتان يثبت أقدام ميلان في الصدارة، ثلاثية لارسنال، خسارة مصر امام السويد واورتن يؤكد مشاركته برويال رامبل

    انفرد نادي ​ميلان​ بصدارة ​الدوري الايطالي​ مرة جديدة بعد ان فك الشراكة مع ابن المدينة نادي الانتر الفائز على يوفنتوس بعد ان حقق الفوز على مضيفه نادي ​كالياري​ بنتيجة 2 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب الجولة 18 من الكالتشيو، سجلهما النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

    وحقق ​آرسنال​ فوزاً مستحقاً على ضيفه ​نيوكاسل يونايتد​ بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما الاثنين على إستاد الإمارات ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من ​الدوري الانكليزي الممتاز​ لكرة القدم. وسجل للغانيرز ساكا، واوباميانغ هدفين.
     

    على صعيد اخر، تحدث الصحفي الموثوق ​فابريزيو رومانو​ عن آخر التطورات بشأن مصير النجمين ​سيرجيو راموس​ ولوكا مودريتش مع ​ريال مدريد​.وصرح رومانو قائلاً: "لا يزال سيرجيو راموس يطالب بالتجديد لمدة عامين مع ريال مدريد، وفي الوقت نفسه وافق مودريتش على التمديد لمدة عام واحد، ولا يزال ريال مدريد يتفاوض مع راموس، ولكن الاتفاق قريب جدًا مع مودريتش.

    و

    وفي كرة اليد، خسر منتخب مصر لكرة اليد على يد نظيره ​السويد​ في اللقاء الذي أقيم بينهما ضمن ​مونديال اليد​ بنتيجة 24-23. بتلك النتيجة يتأهل منتخب مصر للدور الرئيسي برصيد نقطتين ويصبح مجبرًا على الفوز بكافة المباريات المقبلة من أجل الصعود إلى دور الـ8 وهو دور الإقصائي الأول في كأس العالم.

    وفي كرة المضرب، أشار نجم التنس الإسباني، ​أليخاندرو دافيدوفيتش​، إلى أنه يستبعد خوض غمار ​بطولة أستراليا المفتوحة​، المقررة في 8 شباط، بعد إصابته مؤخراُ ب​فيروس كورونا​.

    واقيم عرض "الرو" فجر اليوم بتوقيت بيروت، مع استمرار غياب الجماهير عن المدرجات، كما وشهد الفعاليات غياب درو ماكنتاير بسبب اصابته بفيروس كورونا، الا ان ماكنتاير ظهر متحدياً للعائد الى عالم المصارعة الحرة ​بيل غولدبيرغ​ في مواجهة الاسبوع القادم. من جهة اخرى ظهر ​راندي اورتن​ وهو يضع قناع على وجهه لاخفاء اثار الاصابة التي تعرض لها الاسبوع الماضي اثر رمي ​اليكسا بليس​ لكرة نار في وجهه، حيث بعث اروتن برسالة مفادها ان اليكسا ليست المسؤولة عن هذا الفعل بل ذا فيند الذي حرضها على القيام به، واكد بعدها اورتن مشاركته انه لن ينسحب من فعاليات رويال رامبل

    يستمر لاعب نادي بروكلين نتس الجديد جايمس هاردن في اظهار امكانياته الكبيرة مع فريقه الجديد حيث سجل للمرة الثانية على التوالي اكثر من 30 نقطة، وكان هاردن في المباراة الثانية  له بقميص بروكلين قد نجح في قيادة فريقه الى الفوز على حساب ميلووكي باكس بفارق نقطتين فقط وبواقع 125 – 123، حيث سجل هاردن 32 نقطة و12 تمريرة حاسمة، بينما سجل يانيس انتيتوكمبو 34 نقطة و 12 كرة مرتدة لميلووكي. لتكون نتائج مباريات اليوم على الشكل التالي:

    هيوستن روكتس 120 – 125 شيكاغو بولز

    ديترويت بيستونز 107 -113 ميامي هيت

    دالاس مافريكس 93 – 116 تورنتو رابترز

    ميلووكي باكس 123 – 125 بروكلين نتس

    فينيكس صانز 104 – 108 ميمفيس غريزليز

    سان انطونيو سبيرز 125 – 104 بورتلاند ترايل بلايزرز

    مينسوتا تيمبروولفز 97 – 108 اتلانتا هوكس

    اورلاندو ماجيك 84 – 91 نيويورك نيكس

    غولدن ستايت واريرز 115 - 113 لوس انجلوس ليكرز

    تستكمل اليوم مباريات بعض الدوريات الاوروبية والدوريات العربية في عالم كرة القدم بالاضافة الى مباريات بدوري كرة السلة الاميركي ومباريات ب​كأس العالم لكرة اليد​ لتكون المباريات بحسب توقيت بيروت على الشكل التالي:

    ​الدوري الانكليزي​ :
     

    وست هام يونايتد – وست بروميتش البون الساعة 20:00

    ليستر سيتي – تشيلسي الساعة 22:15

    ​الدوري الاسباني​ :

    قاديش – ليفانتي الساعة 20:00

    بلد الوليد – لتشي الساعة 20:00

    ديبورتيفو الافيس – اشبيلية الساعة 22:30

    ​الدوري الالماني​ :
    بوروسيا مونشنغلادباخ – فيردر يريمن الساعة 19:30

    باير ليفركوزن – بوروسيا دورتموند الساعة 21:30

    هيرتا برلين – هوفنهايم الساعة 21:30

    ماينز 05 – فولسفورغ الساعة 21:30

    ​كأس ايطاليا​ :

    روما – سبيزيا الساعة 22:15

    كأس العالم لكرة اليد :.
    16:30

    اليابان - انغولا

    19:00

    اسبانيا – تونس

    كرواتيا – قطر

    البحرين – جمهورية الكونغو

    21:30

    المانيا – المجر

    البرازيل – بولندا

    الدانمارك - الارجنتين

    ​الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية​:

    تقام المباريات تقام فجر الاربعاء 20/01/2021

    4:00

    يوتا جاز - نيو اورليانز بيليكنز

    دنفر ناغيتس - اوكلاهوم سيتي ثاندر

    وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

    ​الدوري السعودي​ :

    الرائد – الاتفاق الساعة 14:40

    العين – الاتحاد الساعة 15:00

    القادسية – الفتح الساعة 16:50

    الشباب – الفيصلي الساعة 17:10

    الاهلي – ابها الساعة 19:10

    ​الدوري المصري​ :

    الزمالك – الجونة الساعة 17:00

    ​الدوري القطري​ :

    الوكرة – الريان الساعة 15:30

    ام صلال – العربي الساعة 18:00

    قطر – الدحيل الساعة 18:00
     

    متفرقات دولية:

    عاش الأرجنتيني ​إيمانويل بيانكوتشي​، ابن عم قائد برشلونة ​ليونيل ميسي​ 6 دقائق مجنونة على أرض الملعب خلال لقاء فريقه "​فيلا نوفا​" ضد "إيتوانو" في دوري الدرجة الثالثة البرازيلي.ودخل بيانكوتشي إلى الملعب في الدقيقة 26 وبعد أربع دقائق حصل على بطاقة صفراء، وبعدها بدقيقة سجل هدفا لفريقه، ثم حصل على البطاقة الصفراء الثانية لخلعه قميصه احتفالا بالهدف، الذي قاد به فريقه إلى دوري الدرجة الثانية البرازيلي.

    - أعرب نجم ​مانشستر يونايتد​، ​بول بوغبا​ عن أسفه بعد التعادل سلباً مع ​ليفربول​ ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز. وأشارت صحيفة "مترو" الإنكليزية، إلى أن بوغبا بقي غاضباً بعد انتهاء المباراة، وظهر ذلك واضحاً في غرف الملابس.
     

    - أعلنت السلطات الصحية المحلية الثلاثاء إصابة لاعبين كان من المقرر مشاركتهما في بطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب بفيروس كورونا المستجد، مما رفع عدد الحالات المرتبطة باولى البطولات الاربع الكبرى التي من المقرر أن تبدأ في الثامن من شباط/فبراير، إلى سبع.

     

1/4
الدوري الإيطالي
  • بيولي: دائمًا نقدّم افضل ما لدينا

    في ما يلي كان رأي مدرب فريق ميلان ستيفانو بيولي بالفوز المحقق على فريق كالياري ضمن منافسات الدوري الإيطالي: "نفكر في تقديم أفضل ما لدينا في كل مباراة، كان الموسم كله على هذا النحو. أنا دائما أطلب من اللاعبين الاهتمام، يجب أن نكون جميعًا مستعدين، لقد كنا كذلك.لقد واجهنا خصم قوي ولقد فزنا بجدارة. أقول شكراً للجماهير على دعمهم، الفريق سيبذل قصارى جهده لتقديم أفضل ما لديه دائمًا ويجب أن نستمر في الاعتقاد بأن كل مباراة ستكون الأكثر أهمية.يوم السبت سنخوض مباراة مهمة للغاية ضد أتالانتا والآن اصبح تريكزنا عليها".
    ترجمة برنار الطيار 

  • دي فرانسيسكو يتحدث عن التحكيم

    تحدث مدرب فريق كالياري اوزيبيو دي فرانسيسكو عن الخسارة التي تعرض لها امام فريق ميلان في الدوري الإيطالي وقال: "ما فعلناه في هذه المباراة لا يكفي. وجود زلاتان إبراهيموفيتش هو بالتأكيد ميزة للخصم. لقد  كنا ساذجين بشأن كلا الهدفين . إن ما قمنا به ليس كافياً وعلينا البدء بتسجيل النقاط". وقال دي فرانسيسكو عن التحكيم في المباراة: "التحكيم لم يكن على قدم المساواة، يجب أن يكون الاحترام هو نفسه للفريقين. لم يحتسب الحكم ضربة جزاء واضحة لنا بينما احتسب ذلك للخصم وضربة الجزاء تلك غيرت نتيجة المباراة وتوجهها".
    ترجمة برنار الطيار 

  • ترتيب الدوري الايطالي بعد مباراة نهار الاثنين

    انفرد ميلان بصدارة ترتيب الدوري الايطالي لكرة القدم بعدما تخطى كالياري بنتيجة 2 - 0 في الجولة 18 من البطولة. وابتعد الميلان عن الانتر الفائز على يوفنتوس في هذه الجولة بفارق 3 نقاط بينما اصبح نابولي ثالثا برصيد 34 نقطة بعد فوزه الكبير على فيورنتينا تاركا روما في المركز الرابع بنفس الرصيد ويوفنتوس خامسا ب 33 نقطة.

    ترتيب الدوري الايطالي:

    1 - ميلان : 43 نقطة

    2 انتر ميلان : 40 نقطة

    3 - نابولي : 34 نقطة

    4 - روما : 34 نقطة

    5 - يوفنتوس : 33 نقطة.

  • الكالتشيو: ميلان في الصدارة منفردا بعد تخطيه كالياري بهدفي زلاتان

    انفرد نادي ميلان بصدارة الدوري الايطالي مرة جديدة بعد ان فك الشراكة مع ابن المدينة نادي الانتر الفائز على يوفنتوس بعد ان حقق الفوز على مضيفه نادي كالياري بنتيجة 2 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب الجولة 18 من الكالتشيو.

    ورفع الميلان رصيده الى 43 نقطة في الصدارة بفارق 3 نقاط عن الانتر بينما تجمد رصيد كالياري عند 14 نقطة في المركز 17 في ترتيب البطولة.

    افتتح السويدي زلاتان ابراهيموفيتش التسجيل في الشوط الاول من ركلة جزاء في الدقيقة 7 واضاف الهدف الثاني في الشوط الثاني من تمريرة طويلة من كالابريا تابعها بيسراه داخل الشباك.

    ولم يستفد كالياري من طرد لاعب الميلان ساليمايكيريس د 74 لتسجيل هدف وتقليص الفارق لتبقى الامور على ما هي عليه وينتهي اللقاء بفوز الميلان 2 - 0.

1/4
الدوري الانكليزي
  • ارتيتا يعبّر عن سعادته بالفوز

    عبّر مدرب فريق ارسنال ميكيل ارتيتا عن سعادته بالفوز المحقق على فريق نيوكاسل ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز وقال: "عندما نفوز يضع الفريق ابتسامة على وجهي وانا أعرف ما الذي يمكنهم فعله فهم يتطورون بشكل جيد. العروض التي يقدمونها ممتازة. لقد استمتعنا بهذا الفوز لذلك نحن سعداء بالنقاط الثلاث المحققة. جميع لاعبي يتمتعون باللياقة البدنية وهذا ما يظهر في المباريات. بدا الفريق واثقًا من نفسه وقويًا وواضحًا جدًا بشأن ما يتعين عليه القيام به للفوز". تجدر الإشارة ان المباراة إنتهت بفوز ارسنال بنتيجة 3-0.
    ترجمة برنار الطيار 

     

  • بروس: لدينا القدرة على التغيير

    تحدث مدرب فريق نيوكاسل يونايتد ستيف بروس عن الخسارة التي مني بها امام فريق ارسنال في الدوري الإنكليزي الممتاز وقال: "إذا كان فريقك في النصف السفلي من الترتيب فسوف تمر بلحظات صعبة للأسف. لقد لعبنا بتشكيلة 4-4-2 كثيرًا هذا الموسم. لدينا القدرة على التغيير ولعبنا بمهاجمين وفي المباريات الخمس التي فزنا بها لعبنا بمهاجمين اثنين. هذه التشكيلة ليست غريبة علينا. الشيء الوحيد الذي يتعين علينا القيام به للفوز بالمباريات هو تسجيل الأهداف ولسوء الحظ لم نتمكن من ذلك. لقد  دافعنا جيدًا ولكننا نحتاج إلى أن نكون أكثر إبداعًا في الثلث الأخير من الملعب".
    ترجمة برنار الطيار 

  • رباعية نظيفة للسيتي امام كريستال بالاس تقوده لوصافة البريمييرليغ

    ضمن فعاليات الجولة 19 من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز " ​البريمييرليغ​ "، اكمل فريق ​مانشستر سيتي صحوته في الفترة الاخيرة خطف وصافة الترتيب​ بعد الفوز الصريح برباعية نظيفة امام فربيق كريستال بالاس في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب الاتحاد بغياب الجماهير بسبب قرار الحكومة البريطانية عقب انتشار ​فيروس كورونا​ الخطير.

    بالعودة الى مجريات اللقاء، فقد بسط السيتي سيطرته الشبه مطلقة منذ الدقيقة الاولى وسرعان ما تقدم بعد تمريرة مميزة من نجم البلجيكي دي بروين اكملها نجم اللقاء دون منازع المدافع جون ستونز في الدقيقة 26 لينهي الشوط الاول بهدف نظيف.

    وفي الشوط الثاني، أكمل السيتي تألقه واتى الهدف الثاني في الدقيقة 57 عن طريق اللاعب الكاي غوندوغان قبل أن يكمل جون ستونز الكرة في الدقيقة 68 في الشباك بعد تصدي الحارس مسجلاً الثنائية الشخصية ومهدياً السيتي التقدم بثلاثية نظيفة، قبل ان يختتم مهرجان الاهداف اللاعب رحيم سترلينغ في الدقيقة 88.

  • الدوري الانكليزي: آرسنال يكرم وفادة نيوكاسل بثلاثية

    حقق آرسنال فوزاً مستحقاً على ضيفه نيوكاسل يونايتد بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الاثنين على إستاد الإمارات ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

    وغابت الأهداف عن الشوط الأول من اللقاء الذي خيّم عليه التعادل السلبي.

    وإفتتح بيير- إيميريك أوباميانغ التسجيل للغانرز في الدقيقة 50 ليضيف زميله بوكايو ساكا الهدف الثاني (61) قبل أن يعود أوباميانغ ويسجل الهدف الثالث لكتيبة المدرب ميكيل أرتيتا في الدقيقة 77 ليحقق آرسنال فوزه الثامن هذا الموسم.

    ​​​​​​​

    ورفع آرسنال رصيده إلى 27 نقطة في المركز العاشر فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند 19 نقطة في المركز الخامس عشر.

1/4
فيروس كورونا
  • اصابة زانيولو بفيروس كورونا

    أعلن النجم الايطالي نيكولو زانيولو، لاعب نادي روما، عن إصابته بفيروس كورونا.

    وقال زانيولو، عبر حسابه في إنستغرام: "أنا في حالة جيّدة، ليس لديّ عوارض، لكن بشكل واضح لقد بدأت مرحلة الحجر. اتمنى ان أعود إلى تريغوريا في أسرع وقت ممكن للممارسة التمارين. لحينه، سوف أكون مشجعا لزملائي من المنزل".

    يذكر أن زانيولو يغيب عن الملاعب هذه الفترة، بسبب تعرضه لقطع في الرباط الصليبي بداية الموسم مع منتخب إيطاليا، ومن المتوقع أن يعود آخر شهرين من الموسم قبل بطولة كأس أمم أوروبا.

    ترجمة محمد بزّي.

     

  • كورونا يجبر منتخب الرأس الأخضر على الانسحاب من مونديال اليد

    قرر منتخب الرأس الأخضر الانسحاب من مونديال كرة اليد في مصر بسبب تسجيل إصابات بفيروس كورونا في صفوفه.

    وجاء القرار بسبب عدم استكمال قائمة منتخب الرأس الأخضر في المباريات والتي تنص على تواجد 10 لاعبين على الأقل لخوضها حيث فشل المنتخب الافريقي بتأمين 10 لاعبين لمواجهة ألمانيا الأحد فاعتبرت الاخيرة فائزة 10-صفر وبلغت الدور الثاني.

    وكان من المفترض أن يلتقي منتخب الرأس الاخضر مع نظيره الأوروغواياني الثلاثاء في الجولة الثالثة والأخيرة، وبانسحابه لحقت الأوروغواي والمجر بألمانيا إلى الدور الثاني.

    وإنضم منتخب الرأس الأخضر إلى ركب المنسحبين من البطولة إلى جانب تشيكيا والولايات المتحدة لاسباب متعلقة بكورونا.

     

    بتصرف – محمد قصير

  • إصابة جديدة بفيروس كورونا في سلتيك

    أكد المدرب نيل لينون إصابة لاعب آخر من فريق سلتيك بفيروس كورونا بعد المعسكر التدريبي المثير للجدل للنادي في دبي، والذي تلقى انتقادات كثيرة مؤخرا.

    وكان لينون قد غاب عن آخر مباراتين لسلتيك، التعادل على أرضه ضد هيبرنيان وليفينغستون، بسبب العزلة الذاتية، إلى جانب مساعده جون كينيدي و13 لاعباً في الفريق الأول.

    وقال لينون: "تبين أن هناك لاعب آخر مصاب بالفيروس، وهو يعزل نفسه. الجميع نتائجهم سلبية باستثناء لاعبين المصاب كريستوفر جوليان والمصاب الجديد الذي لم يتم ذكر اسمه".

    ترجمة صفوان شامي

  • 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الدوري الانكليزي الممتاز

    كشفت رابطة الدوري الانكليزي لكرة القدم أنه تم تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا بين أندية البطولة.

    وتراجع عدد الإصابات في الدوري الممتاز بين أندية البطولة، بعدما شهدت الأعداد إرتفاعاً كبيراً في الأسبوعين الماضيين كما تم إلغاء 6 مباريات بسبب كورونا كان آخرها مواجهة أستون فيلا وإيفرتون.

    وأوضحت الرابطة في بيان أنه "بين الإثنين 11 كانون الثاني حتى 17 كانون الثاني، تم اختبار 3115 لاعباً وموظفاً في الأندية التي تنشط في الدوري الإنكليزي الممتاز، ومن بين هؤلاء، لم تظهر سوى 16 عينة إيجابية وسيتم عزل المصابين".

    بتصرف – محمد قصير

1/4
الدوري الفرنسي
  • ترتيب الدوري الفرنسي بعد انتهاء مباريات يوم الاحد

    نجح فريق ليل بالعودة في الثواني الاخيرة خلال مباراته يوم الاحد ضمن منافسات الجولة 20 من الدوري الفرنسي لكرة القدم " الليغ 1"، ليحافظ على موقعه في المركز لثاني في الترتيب متعادلاً مع البي اس جي بالتقاط مستفيداً من سقوط ليون امام ميتز.

     

    ترتيب الدوري الفرنسي بعد انتهاء مباريات يوم الاحد:

    -باريس سان جرمان: 42 نقطة.

    -ليل: 42 نقطة.

    -اولمبيك ليون: 40 نقطة.

    -موناكو: 36 نقطة .

    -ستاد رين: 36 نقطة.

  • ميتز يخطف الفوز في الوقت القاتل امام ليون

    ضمن فعاليات الجولة 20 من منافسات ​​الدوري الفرنسي​​ " ​​الليغ 1​​ "، خطف فريق ميتز فوزاً غالياً  بهدف قاتل في الوقت البدل عن ضائع امام ​فريق ​ليون في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب غروباما ستايديوم بحضور جماهيري محدود بسبب انتشار ​​فيروس كورونا​​ الخطير وبقيادة الحكم ستيفاني فرابرت.

    وبالعودة الى مجريات اللقاء، كان اصحاب الارض الافضل خاصة ان صراعهم محتدم على صدارة الليغ1 لكنهم اخفقوا بايجاد طريق المرمى واضاعوا العديد من الفرص، وفي الدقيقة 74 سجل اللاعب كارل توكو ايكامبي هدفاً لليون لكن سرعان ما الغاه الحكم بعد اللجوء الى تقنية الفيديو "الفار"، وفي الوقت البدل عن ضائع، حدث ما لم يكن في الحسبان ومن هجمة مرتدة، فقد سجل اللاعب أرون ليا اغلى اهدافه ومنح فريقه ثلاث نقاط غالية.

     

  • فوز لستراسبورغ بينما بوردو يتخطى نيس بثلاثية ونانت يتعادل مع لانس

     ضمن فعاليات الجولة 20 من منافسات الدوري الفرنسي " الليغ 1 "، حقق فريق بوردو الفوز بثلاثية نظيفة امام فريق نيس خارج الديار في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب اليانز ريفييرا بحضور جماهيري محدود بسبب انتشار فيروس كورونا الخطير وبقيادة الحكم توماس ليونارد.

    سجل ثلاثية بوردو كل من هوانغ أوي جو في الدقيقة 50 وزميله بول بايسي في الدقيقة 75 قبل ان يضيف الثالث اللاعب توما بيسك في الدقيقة 87 ليمنح فريقه الانتصار بثلاثية.

    وفي باقي المباريات، سقط فريق نانت أمام جمهوره في فخ التعادل الايجابي بنتيجة 1 - 1 امام فريق لانس في حين حقق فريق ستراسبورغ الفوز بهدف يتيم أمام فريق سانت إيتيان. 

  • ليل يخطف فوزاً قاتلاً بعد قلب الطاولة امام ستاد ريمس

    ضمن فعاليات الجولة 20 من منافسات ​الدوري الفرنسي​ " ​الليغ 1​ "، خطف فريق ليل الفوز بنتيجة 2 - 1 امام ​فريق ستاد ريمس​ في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب بيار موروا بحضور جماهيري محدود بسبب انتشار ​فيروس كورونا​ الخطير وبقيادة الحكم توماس ليونارد.

    سجل ثنائية ليل كل من جوناثان بامبا في الدقيقة 48 وزميله اللاعب جوناثان دايفيد في الدقيقة 90 ليقلبوا الطاولة يخطفوا الفوز بعد تقدم ستاد ريمس بهدف في الدقيقة 36 عن طريق اللاعب أربير زينيلي، وبهذا الفوز اكمل ليل تقدمه ليدخل الصراع على الصدارة في الليغ1.

1/4
الدوري الالماني
  • بايرن ميونيخ يثبّت أقدامه في الصدارة بعد تخطّي فرايبورغ

    ضمن منافسات الأسبوع الـ16 من بطولة الدوري الالماني لكرة القدم، واصل بايرن ميونيخ إنفراده بالصدارة، وحقق فوزا مهما على حساب فرايبورغ بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب أليانز أرينا.

    وإستطاع البافاري أن يتقدم بالنتيجة في الشوط الأول عن طريق هدّافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 7 بهدف من صناعة توماس مولر.

    وفي الدقيقة 62، تمكّن نيلس بيترسن من إدراك هدف التعادل لصالح فرايبورغ، قبل أن يأتي الرّد من أصحاب الأرض عن طريق توماس مولر في الدقيقة 74.

    وإنفرد البايرن بالصدارة بعد هذا الفوز برصيد 36 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن لايبزيغ صاحب المركز الثاني. 

  • البوندسليغا: لايبزيغ يرفض خطف الصدارة بالتعادل امام فولفسبورغ وتعادل دورتموند‎

    ضمن فعاليات الجولة 16 من منافسات الدوري الالماني " البوندسليغا "، انقاد نادي لايبزيغ الى تعادل مرير امام فولفسبورغ وبواقع 2-2 ليفشل ابناء المدرب جوليان نايغلسمان بخطف الصدارة من البايرن وليواصل تواجده في المركز الثاني فيما يقبع فولفسبورغ في المركز السادس في جدول الترتيب.

    وبدأ الشوط الاول بطريقة قوية من قبل لاعبي لايبزيغ حيث نجح نوردي موكيلي بخطف هدف التقدم في الدقيقة 5 بعد تمريرة حاسمة من اميل فورسبرغ وبعدها واصل لاعبو لايبزيغ سيطرتهم على مجريات اللقاء وسط ضياع من قبل لاعبي فولفسبورغ والذين فشلوا في استيعاب هذا الهدف المبكر، ومن هجمة مباغتة تمكن الفولفي من خطف هدف التعادل في الدقيقة 22 غبر المهاجم الهولندي فوت فيرغوست بعد تمريرة حاسمة من يانيك غيرهاردت وبعدها حاول لاعبو لايبزيغ القيام بردة فعل سريعة في محاولة لخطف هدف التقدم مرة اخرى ولكن محاولاتهم كانت محدودة وبدون اي خطورة تذكر وفي الدقيقة 35 تمكن ريناتو ستيفن من خطف ثاني للذئاب ليواصل لاعبو الفولفي فعاليتهم الهجومية امام مرمى الخصم ولم ينجح ابناء المدرب جوليان نايغلسمان من القيام بأي ردة فعل تذكر لينتهي هذا الشوط بتقدم فولفسبورغ وبواقع 2-1.

    وفي الشوط الثاني ضغط لاعبو لايبزيغ بقوة كبيرة في محاولة لاقتناص هدف التعادل بشكل سريع في ظل اداء حذر وترقب من جانب لاعبي الفولفي ونجح ابناء المدرب نايغلسمان بخطف هدف التعادل في الدقيقة 54 بعد متابعة جميلة للقائد ويلي اوربان، وبعدها تحصّل لاعبو فولفسبورغ جون بروكس على محاولة خطيرة ولكن رأسيته ارتطمت بالقائم واشتعلت اجواء اللقاء بشكل كبير بين الجانبين حيث توالت الخطورة على مرمى الفريقين، وتصدى دفاع فولفسبورغ لمحاولة خطيرة من مدافع لايبزيغ انجلينو وواصل لاعبو لايبزيغ ضغطهم واهدر داني اولمو فرصة ذهبية بعد تسديدة قوية تصدى لها الحارس كون كاستلز قبل ان يفشل مارسيل هالستنبرغ باستغلال الفرصة الخطيرة التي تحصّل عليها امام المرمى ليسددها ضعيفة بيد الحارس كاستلز، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة واصل لاعبو لايبزيغ خطورتهم الكبيرة وسط تكتل لاعبي الفولفي في مناطقهم الدفاعية ولكنهم فشلوا في استغلال الفرص التي سنحت لهم لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 2-2.

    ​​​​​​​​​​​​​​

    وفي باقي المباريات، فرط نادي بوروسيا دورتموند بثلاث نقاط ثمينة بعد ان انقاد الى تعادل مرير امام ماينز وبواقع 1-1 وكان ايرلينغ هالاند منح اسود الفيستفالين هدف التقدم في الدقيقة 2 ولكن سرعان ما الغى حكم اللقاء الهدف بداعي التسلل وبعدها نجح ماينز بخطف هدف التقدم في الدقيقة 57 عبر ليفين اوزتونالي وبعدها تمكن توماس مونييه من خطف هدف التعادل لدورتموند في الدقيقة 73 قبل ان يهدر ماركو رويس ضربة جزاء في الدقيقة 76 وبهذا التعادل يواصل دورتموند تواجده في المركز الرابع وواصل ماينز تواجده في المركز الـ17، وبدوره حقق فيردر بريمن فوزاً مهماً امام اوغسبورغ وبواقع 2-0 ليعزز موقعه في المركز الـ12 وقبله اوغسبورغ في المركز الـ11، وحسم التعادل السلبي موقعة كولن وهيرتا برلين وبنفس النتيجة انتهت ايضاً موقعة هوفنهايم وارمينيا بيليفيلد

  • ترتيب الدوري الالماني بعد انتهاء مباريات يوم الاحد

    نجح فريق بايرن ميونيخ الالماني في المحافظة على صدارة الدوري الالماني ( البوندسليغا ) بعد تحقيقه الفوز على فرايبورغ اليوم بنتيجة 2-1 مستغلاً تعثر لايبزيغ امام فولفسبورغ بالتعادل الايجابي 2-2. 

    ويتصدر العملاق البافاري ترتيب الدوري المحلي برصيد 36 نقطة بفارق 4 نقاط عن لايبزيغ الوصيف برصيد 32 نقطة. 

    ترتيب الدوري الالماني بعد انتهاء مباريات الاحد:

    1- بايرن ميونيخ 36 نقطة
    2- لايبزيغ 32 نقطة
    3- باير ليفركوزن 29 نقطة
    4- بوروسيا دورتموند
    5- يونيون برلين 28 نقطة 

     

  • يوفيتش يقود اينتراخت فرانكفورت لتخطي شالكه الجريح

    ضمن منافسات الجولة 16 من الدوري الالماني لكرة القدم، نجح اينتراخت فرانكفورت في تحقيق الفوز على شالكه بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب كومرزينك ارينا، ليواصل الازرق الملكي نظيف النقاط.

    وكانت انطلاقة الشوط الاول بين الفريقين متقاربة، الا ان فرانكفورت نجح في بسط سيطرته على الشوط من خلال الاستحواذ على الكرة وسط ضغط كبير على مرمى شالكه من اجل تسجيل هدف التقدم، وفي الدقيقة 28 نجح اندريه سيلفا في تسجيل هدف التقدم لفريقه، لكن فرحة فرانكفورت لم تدم طويلاً لينجح شالكه في ادراك التعادل بعد مرور دقيقة فقط عن طريق ماثيو هوب، ومن جانبه واصل فرانكفورت ضغطه من اجل خطف هدف التقدم قبل انتهاء الشوط الاول الا ان محاولاته باءت بالفشل لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي 1-1.

    وفي الشوط الثاني، واصل فرانكفورت استحواذه على الكرة في ظل تراجع للاعبي شالكه الى مناطقهم الدفاعية، وفي الدقيقة 62 اجرى مدرب اينتراخت تبديلاً بادخال العائد الى الفريق في الميركاتو الشتوي لوكا يوفيتش من اجل تنشيط الخط الامامي للفريق، وبعد مرور 10 دقائق على دخوله، افتتح مهاجم ريال مدريد السابق يوفيتش اولى اهدافه برفقة الفريق في الدقيقة 72 ليمنح فريقه التقدم 2-1، وحاول شالكه تقليص الفارق لكن محاولاته باءت بالفشل، ليأتي الرد عن طريق فرانكفورت الذي سجل الهدف الثالث عن طريق لوكا يوفيتش ايضاً في الدقيقة 92 ليوجه رسالة سريعة لريال مدريد الذي تخلى خدماته، ليعلن بعدها حكم اللقاء انتهاء المباراة بفوز فرانكفورت 3-1. 

1/4
بطولة العالم لكرة اليد
  • الكونغولي مفومبي يخطف الاضواء في مونديال اليد

    تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومحبي كرة اليد في العالم مقطع فيديو مميز لأضخم لاعب كرة يد في العالم، الذي يبلغ طوله 192 سم ووزنه 140 كغم وعمره 26 عاماً، وهواللاعب  جوتيه مفومبي الكونغولي الذي أصبح حديث عالم كرة اليد بعد التألق الكبير بنسبة تسجيل 100% في مباراة الأرجنتين والكونغو الديمقراطية 4/4 تسديدات.

     

  • مونديال اليد: اوروغواي الى الدور المقبل من دون تحقيق اي فوز

    تأهل منتخب أوروغواي لكرة اليد إلى الدور الرئيسي لبطولة كأس العالم التي تقام في مصر بدون تحقيق أي فوز بعد خسارة مباراتين بسبب انسحاب الراس الاخضر من البطولة.

    وخسرت الاوروغواي أولى مبارياتها في المونديال أمام ألمانيا بنتيجة 43-14 قبل أن تخسر مجددًا أمام المجر بنتيجة 44-18 في الجولة الثانية.

    وانسحب الراس الاخضر من البطولة بعد اصابات بفيروس كورونا في صفوفه جعلت اللاعبين المتاحين اقل من 10 وهو يخالف قانون البطولة.

    يذكر ان منتخبي أميركا والتشيك انسحبا ايضا قبل انطلاق المونديال.

    بتصرف رولان حبيقة.

  • مونديال اليد: انتصارات لكل من اسبانيا والدنمارك والمجر

    ضمن منافسات دور المجموعات خلال فعاليات بطولة ​​​​كأس العالم لكرة اليد​​​ 27​، بمشاركة العديد من المنتخبات العربية وهي: مصر، الجزائر، ​المغرب​، قطر، تونس، ​​البحرين​​ التي ستقام حتى 31 كانون الثاني الجاري، حقق المنتخب الاسباني فوزاً قاتلاً امام بولندا​ في اللقاء الذي احتضنه ملعب الصالة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

    ففي المجموعة B، فازت اسبانيا​ بفارق هدف وبنتيجة 27 - 26 امام بولندا و كان قد انتهى الشوط الاول بنتيجة 14 - 11 وبفارق 3 اهداف لاسبانيا.

    وفي باقي المباريات، حققت المجر الفوز الكبير بنتيجة 44 - 18 امام الاوروغواي في المجموعة A، بينما حقق المنتخب دنماركي الانتصار بنتيجة 39 - 19 امام منتخب الكونغو الديمقراطية في المجموعة الاولى.

  • مونديال اليد: مصر تسقط امام السويد وفوز فرنسا على سويسرا

    خسر منتخب مصر لكرة اليد على يد نظيره السويد في اللقاء الذي أقيم بينهما ضمن مونديال اليد بنتيجة 24-23.

    مصر انهت الشوط الاول متقدمة بنتيجة 12- 9 قبل أن يقلب منتخب السويد الطاولة في الشوط الثاني.

    بتلك النتيجة يتأهل منتخب مصر للدور الرئيسي برصيد نقطتين ويصبح مجبرًا على الفوز بكافة المباريات المقبلة من أجل الصعود إلى دور الـ8 وهو دور الإقصائي الأول في كأس العالم.

    ومن المنتظر أن يدخل منتخب مصر الدور المقبل في المجموعة الرابعة وتضم إلى جواره منتخبات مقدونيا الشمالية والسويد والاتحاد الروسي وسلوفينيا وبيلاروسيا.

    وتغلب منتخب فرنسا على نظيره السويسري بنتيجة 24/25 فى ختام الدور الأول من البطولة.

    وشهد الشوط الأول تعادل المنتخبين بنتيجة 14/14 الا ان الديوك قلبوا الامور في الشوط الثاني.

    وواصل الفريق الأزرق تصدره لمجموعته بعد الفوز فى المباريات الثلاثة التى خاضها فى البطولة أمام النروج والنمسا وسويسرا على الترتيب بينما حل سويسرا ثالثًا بعد الهزيمة من النمسا والفوز على النروج ثم الخسارة من فرنسا.

    بتصرف رولان حبيقة.

1/4
WWE
  • باتيستا يحتفل بالذكرى الـ 52 لميلاده

    احتفل المصارع السابق والممثل دايف باتيستا بالذكرى الـ 52 لميلاده، ونشر 4 صور له عبر حسابه على تطبيق انستغرام، وكتب إلى جانبها: "أبلغ من العمر 52 عامًا اليوم لذا اعتقدت أنني سأقوم بنشر بعض اللقطات المجانية بدون قميص للأجيال القادمة. أتوقع أن يبدأ كل شيء على جسدي في الترهل في أي لحظة الآن... إنه صراع دائم. أشكر الله كل يوم أنني بصحة جيدة وقد عشت لأكبر عامًا آخر. خاصة هذا العام. السلام والحب والبهجة لأيام أفضل المقبلة”.

    ترجمة صفوان شامي

  • بيلا تريد العودة إلى المصارعة

    أعربت المصارعة السابقة نيكي بيلا عن رغبتها في العودة إلى المصارعة والعمل ضمن الفريق الإبداعي الخاص بالمصارعات.

    وقالت بيلا: "دانيال براين هو جزء من الفريق الإبداعي ويعمل كثيرًا مع فينس ماكمان على الأشياء الإبداعية. لقد فكرت دائمًا بأنني أود حقًا أن أفعل ذلك من أجل النساء لأنني عشت ذلك كنجمة WWE ولكن أيضًا، أنا معجبة".

    وأضاف: "أشعر أنني أعرف ما يريده الناس وبعد ذلك أعرف كيف أحقق أقصى استفادة من كل امرأة لأنني أعرفهن. لذلك، سيكون من الممتع جدًا أن تكون مبدعًا".

    ترجمة صفوان شامي

  • بيرس يتهرّب من المواجهة مع راينز، وباقي نتائج سماك داون

    أجرى بطل دولي رومان راينز ومستشاره الخاص بول هايمان تعديلات على عقد مباراته على اللقب ضد مسؤول WWE آدم بيرس في Royal Rumble وطالب بيرس بالتوقيع على هذا العقد في الحلبة في نهاية عرض سماك داون. بعد التوقيع للعقد لاحظ بيرس أنه كان ينتظر طوال الليل توقيع راينز، وبعد ذلك بينما كان يسير على المنحدر بدأ فجأة يعرج حيث بدأت إصابة قديمة في الركبة في العودة له وهو الأمر الذي من شأنه أن يمنعه من التنافس ضد في 31 كانون الثاني. ومع ذلك إذا أصيب أحد أعضاء حدث رئيسي ولم يتمكن من المنافسة فقد سُمح لـ WWE باختيار بديل مناسب وقام بيرس المبتسم بذلك بالضبط. نتيجة لذلك فإن خصم راينز الجديد في Royal Rumble لن يكون سوى كيفن أوينز.
    في ما يلي باقي نتائج المباريات:
    شينسوكي ناكامورا فاز على جاي اوسو. نتاليا فازت على ليف مورغان. كينغ كوربن فاز على راي ميستيريو. بدأ برنامج “Ding Dong, Hello!” وكان الضيف المميز خلاله بيانكا بلير. سيزارو فاز على دانيال براين. ابولو كروز فاز على سامي زين.
    ترجمة برنار الطيار

  • عرض الرو: اورتن يؤكد مشاركته برويال رامبل ومواجهة مرتقبة بين ماكنتاير وغولدبيرغ

    اقيم عرض "الرو" فجر اليوم بتوقيت بيروت، مع استمرار غياب الجماهير عن المدرجات، كما وشهد الفعاليات غياب درو ماكنتاير بسبب اصابته بفيروس كورونا، الا ان ماكنتاير ظهر متحدياً للعائد الى عالم المصارعة الحرة بيل غولدبيرغ في مواجهة الاسبوع القادم. من جهة اخرى ظهر راندي اورتن وهو يضع قناع على وجهه لاخفاء اثار الاصابة التي تعرض لها الاسبوع الماضي اثر رمي اليكسا بليس لكرة نار في وجهه، حيث بعث اروتن برسالة مفادها ان اليكسا ليست المسؤولة عن هذا الفعل بل ذا فيند الذي حرضها على القيام به، واكد بعدها اورتن مشاركته انه لن ينسحب من فعاليات رويال رامبل.
     

    في وقت فازت تشارلوت فلير على بيتون برايس، كذلك سقطت حاملة لقب الرو للسيدات اسوكا امام اليكسا بليس، وفازت تشاينا على ماندي روز.

    وفاز جيف هاردي على جاكسون رايكر بعد تجريد الاخير من الاهلية، وفاز the hurt business على كل the lucha house party في قتال سداسي، وسقط ريكوشيه امام اي جي ستايلز، وسقط اكسافير وودز امام مايس

1/4
كأس الملك الاسباني
  • اوساسونا يتخطى اسبانيول وملقا يسقط امام غرناطة في كاس ملك اسبانيا

    تفوق نادي اوساسونا على منافسه اسبانيول بهدفين دون رد ضمن فعاليات الدور ال 32 من كاس ملك اسبانيا لكرة القدم، في وقت تفوق نادي غرناطة على منافسه في الدور نفسه نادي ملقا بواقع هدفين مقابل هدف واحد.

    في مباراة اسبانيول واوساسونا سجل الاخير هدفين في النصف ساعة الاولى من عمر اللقاء، حيث افتتح التسجيل عن طريق خافي مارتينيز في الدقيقة التاسعة وانريكي بارخا عند الدقيقة 29، دون ان ينجح اي من الفريقين في هز الشباك في ما تبقى من وقت.

    وفي المباراة الثانية سجل نادي غرناطة هدفين في النصف ساعة الاولى عن طريق فيدي فيكو عند الدقيقة 16، وخورخي مولينا عند الدقيقة 28، بينما سجل كاي كوينتانا هدف ملقا الوحيد عند الدقيقة 76.

  • كأس ملك اسبانيا: ليفانتي يرافق اشبيلية الى دور الـ 16

    حجز فريق اشبيلية مقعده في دور الـ 16 لكأس ملك إسبانيا، وذلك بعد الفوز الصعب الذي حققه على فريق ليغانيس في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب دي بوتاركي، ضمن منافسات الدور الـ 32 لهذه البطولة.

    وكان الوقت الأصلي لهذا اللقاء قد انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين، وذلك قبل ان يتمكن فريق اشبيلية من التقدم على منافسه في الشوط الاول الاضافي بهدف احرزه اللاعب لوكاس اوكامبوس في الدقيقة 96 لهذه المواجهة، ليمنح فريقه فرصة التأهل الى الدور المقبل.

    وفي مباراة اخرى، تأهل ايضاً فريق ليفانتي الى دور الـ 16 عقب تحقيقه فوز بشق الانفس على نظيره فوينلابرادا، وكان الوقت الاصلي قد انتهى بالتعادل الايجابي وبواقع 1 – 1، لتمتد المباراة الى شوطين اضافيين ثم الى ركلات الترجيح التي تمكن فريق ليفانتي من حسمها الى صالحه بواقع 4 – 2.

  • ريال بيتيس الى ثمن نهائي كأس الملك ونافالكارنيرو يحقق المفاجأة باقصاء ايبار

    ضمن منافسات دور الـ 32 من بطولة كأس ملك اسبانيا، تأهل فريق ريال بيتيس الى الدور ثمن النهائي بعد فوزه على سبورتنغ خيخون بنتيجة 2-0.

    وكان بيتيس الطرف الافضل في شوط المباراة الاول خاصة بعد طرد لاعب خيخون مارك فاليينتي في الدقيقة 21 ما زاد الضغط على الفريق الضيف ليتراجع الى مناطقه الخلفية، وفي الدقيقة 28 منح حكم اللقاء ركلة جزاء للنادي الاندلسي ترجمها بنجاح سيرجيو كاناليس، وواصل رجال المدرب بيليغريني ضغطهم على مرمى خيخون، واضاف رودريغو سانشيز الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 31، لتهدأ بعدها الامور وسط استحواذ بيتيس على الكرة في وسط الملعب، ليعلن بعدها حكم اللقاء انتهاء الشوط الاول 2-0.

    وفي الشوط الثاني، واصل ريال بيتيس استحواذه على الكرة الا انه لم ينجح في تشكيل خطورة على مرمى خيخون الذي اعتمد على الهجمات المرتدة، وفي الدقيقة 69 اجرى مدرب خيخون عدة تبديلات على تشكيلة الفريق من اجل تنشيط العقم الهجومي وتقليص الفارق، ومن جانبه اجرى مانويل بيليغريني تبديلات على تشكيلته من اجل المحافظة على نتيجة المباراة، واضاف حكم اللقاء دقيقتين وقت بدل ضائع لم تسفر عن اية تعديل في النتيجة لينتهي اللقاء بفوز بيتيس على خيخون 2-0.

    وفي مباراة اخرى، فجر فريق نافالكارنيرو مفاجأة من العيار الثقيل باقصاء فريق ايبار من البطولة بالفوز عليه بنتيجة 3-1.  سجل اهداف الفريق المنافس في الدرجة الثانية الاسبانية كل من مانو خيميز في الدقيقة 30 من ركلة جزاء واضاف خوان ايسنايدر الهدف الثاني والثالث في الدقائق 61 و 79 على التوالي، اما هدف ايبار الوحيد فكان من توقيع يوشينوري موتو في الدقيقة 16. 

  • كأس الملك: فالنسيا يعبر الكورون وفياريال يتخطى تينيريفي بشق الانفس

    ضمن منافسات دور الـ 32 في بطولة كأس ملك اسبانيا، تأهل فالنسيا الى دور الثمن النهائي في البطولة بعد فوزه على نظيره الكورون بنتيجة 2-0.

    وكان الشوط الاول متقارب بين الفريقين من حيث الاداء، الا ان فالنسيا تفوق بعض الشيء على منافسه خاصة من ناحية الاستحواذ على الكرة، وفي الدقيقة 12 من عمر الشوط، نجح اللاعب الشاب كوبا كويندريدي في منح التقدم للخفافيش لتصبح النتيجة 1-0، وواصل فالنسيا ضغطه على مرمى الكورون لكنه محاولاته لم تكن بهذه الخطورة، لينتهي الشوط الاول 1-0.

    وفي الشوط الثاني، اجرى مدرب الكورون عدة تبديلات على تشكيلة الفريق من اجل تنشيط الاداء في ظل التقدم الهجومي الكبير للخفافيش، لكن ردة الفعل كانت عكس توقعات الكورون، حيث نجح مانو فاليخو من مضاعفة النتيجة لفالنسيا في الدقيقة 76، ليضع الكورون في موقف صعب، ولم تشهد الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء اي تعديل في النتيجة لتنتهي المباراة 2-0

    وفي مباراة اخرى، صعد فريق فياريال الى نفس الدور بتحقيقه فوز صعب وبشق الانفس على تينيريفي بنتيجة 1-0.

    وسجل هدف المباراة الوحيد للغواصات الصفراء فيرناندو نينو في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة بعد اضافة حكم اللقاء 3 دقائق وقت بدل ضائع.

1/4
الرابطة الوطنية لكرة السلة
  • افضل 5 لقطات من مباريات NBA في السابع عشر من كانون الثاني 2020

    نشرت صفحة ​​الرابطة الوطنية لكرة السلة​​ الاميركية افضل خمس لقطات من مباريات السابع عشر من شهر كانون الثاني 2021 ضمن الموسم الحالي من الدوري الاميركي، ، حيث شهد اليوم السابع عشر من شهر كانون الثاني اقامت خمس مباريات، لتكون نتائج المباريات اليوم على الشكل التالي:
    نيويورك نيكس 105 - 75 ​بوسطن سيلتيكس

    شيكاغو بولز 117 - 101 دالاس مافريكس
    يوتاه جاز 109 - 105 دنفر ناغتس
    نيواورليانز بيليكينز 128 - 123 ساكرامنتو كينغز
    انديانا بايسرز 96 - 129 لوس انجلس كليبرز

    بينما جرى تأجيل مباراتين اثنتين.

     

  • الاداء الجماعي لغولدن ستايت يعطيه التفوق على الليكرز

    عاد نادي غولدن ستايت واريرز من بعيد في المباراة التي جمعته مع حامل لقب دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية لوس انجلوس ليكرز على ارض الاخير في ملعب ستايبلز سنتر، حيث نجح الواريرز في العودة من تأخر بفارق 16 نقطة مع نهاية الشوط الاول الى الفوز بالمباراة بفارق نقطتين وبواقع 115 – 113. ليكون نجم الواريرز ستيفان كوري افضل مسجلي فريقه ب 26 نقطة و 7 تمريرات حاسمة، بينما سجل دينيس شرودر 25 نقطة لليكرز الى جانب زميله في الفريق انطوني ديفيس الذي سجل رقمين مزدوجين ب 17 نقطة و17 كرة مرتدة.

  • ايرفينغ يشتري منزل جورج فلويد

    نقلت قناة ESPN الرياضية الاميركية عن لاعب كرة السلة السابق ستيفان جاكسون ان لاعب نادي بروكلين نتس كايري ايرفينغ اشترى المنزل الخاص بعائلة الشاب الاميركي جورج فلويد الذي كان قد قتل في وقت سابق على يد عناصر الشرطة، في وقت يعتبر جاكسون من الاشخاص المقربين من الشاب الاميركي الذي ادى مقتله الى اشتعال احتجاجات في جميع انحاء الولايات المتحدة الاميركية، واضاف جاكسون ان ايرفينغ اعطى فلويد ثمن المنزل قبل خمس او ستة اشهر، بينما ساهم اخرون في تأمين حياة لعائلته من خلال شراء سيارة، واسهم في عالم ديزني.

    ترجمة راغب سليم.

  • NBA: هاردن يقود بروكلين الى الفوز للمباراة الثانية على التوالي

    يستمر لاعب نادي بروكلين نتس الجديد جايمس هاردن في اظهار امكانياته الكبيرة مع فريقه الجديد حيث سجل للمرة الثانية على التوالي اكثر من 30 نقطة، وكان هاردن في المباراة الثانية  له بقميص بروكلين قد نجح في قيادة فريقه الى الفوز على حساب ميلووكي باكس بفارق نقطتين فقط وبواقع 125 – 123، حيث سجل هاردن 32 نقطة و12 تمريرة حاسمة، بينما سجل يانيس انتيتوكمبو 34 نقطة و 12 كرة مرتدة لميلووكي. لتكون نتائج مباريات اليوم على الشكل التالي:

    هيوستن روكتس 120 – 125 شيكاغو بولز

    ديترويت بيستونز 107 -113 ميامي هيت

    دالاس مافريكس 93 – 116 تورنتو رابترز

    ميلووكي باكس 123 – 125 بروكلين نتس

    فينيكس صانز 104 – 108 ميمفيس غريزليز

    سان انطونيو سبيرز 125 – 104 بورتلاند ترايل بلايزرز

    مينسوتا تيمبروولفز 97 – 108 اتلانتا هوكس

    اورلاندو ماجيك 84 – 91 نيويورك نيكس

Settings