x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات
enable notification

كرة القدم

1/4
تضامناً مع لبنان
  • رئيس الفيفا يواسي لبنان

    نشرت صفحة الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي " توبتر "، رسالة من رئيس المنظمة العالمية، السويسري جياني انفانتينو للتضامن مع لبنان بعد الانفجار الكبير الذي هز مرفأ العاصمة اللبنانية، ​بيروت​ واوقع عشرات الضحايا والاف المصابين.

    وجاء في رسالة انفانتينو بعد انفجار أمس في بيروت ما يلي:" الصور والأخبار من بيروت ملأتنا بالحزن، قلوبنا مع كل الضحايا وكل من تأثر بهذه المأساة الرهيبة. مجتمع كرة القدم كله يقف بجانب شعب لبنان."

     

  • انتونيلا تتضامن مع صديقتها دانييالا من اجل لبنان

    نشرت انتونيلا روكوزو زوجة نجم فريق برشلونة الاسباني الاسطوري وقائد المنتخب الارجنتيني ليونيل ميسي صورة دونت عليها لبنان وهاشتاغ صلوا من اجل لبنان لتتضامن مع صديقتها دانييالا سمعان زوجة اللاعب الاسباني سيسك فابريغاس وذلك على صفحتها الرسمية الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" وذلك بعد الانفجار الكبير الذي هز لبنان بلد دانييالا الام في مرفأ العاصمة بيروت واوقع عشرات الضحايا والاف المصابين.

  • وائل عرقجي يهب لمساعدة اللبنانين

    نشر صانع العاب كرة السلة اللبنانية المحترف خارج لبنان، وائل عرقجي مقطع فيديو بالاضافة الى عبارات دونها للتضامن مع عاصمة ​​لبنان​​ والشهداء الذين سقطوا عقب الانفجار الضخم الذي ضرب مرفأ ​​بيروت​، وذلك على صفحته الرسمية الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، ودون رسالة أكد فيها أنه سيفتح ابواب مؤسسته الخاصة لاستقابل المحتاجين ومساعدة جميع المتضريرين، وجاء في الرسالة ما يلي:"عند هذه النقطة أنا عاجز عن الكلام، بعد رؤية وتجربة رعب انفجار أمس، لا يسعني إلا أن أعرب عن خالص التعازي لجميع العائلات التي فقدت أحد أفراد أسرتها، كانت مشاهد الأخبار الليلة الماضية ورؤية جميع هؤلاء الجرحى وهم يقفون على أبواب المستشفيات يبكون بسبب الحادث أمرًا مؤلمًا".

    واضاف عرقجي:" أشعر بمسؤولية كبيرة لمحاولة مساعدة أكبر عدد ممكن من الناس، هذا هو السبب في أن مؤسستي fitcliqueleb ستفتح أبوابها لأي شخص مصاب يحتاج إلى علاج. سيكون معالجنا الطبيعي ومدربينا موجودين لمساعدة المحتاجين. بالإضافة إلى كل شخص فقد منازله، لدينا ما يكفي من أسرة العلاج الطبيعي والاستحمام لأولئك الذين يحتاجون للراحة أو حتى قضاء الليل هناك. بالإضافة إلى كل شخص فقد منازله، لدينا ما يكفي من أسرة العلاج الطبيعي والاستحمام لأولئك الذين يحتاجون للراحة أو حتى قضاء الليل هناك. كلنا لبعضنا البعض، لن نترك لبنان ينهار، أحبكم جميعا".

  • ليفربول يتضامن مع الشعب اللبناني بعد تفجير بيروت

    عبر نادي ليفربول الانكليزي عن تضامنه مع الشعب اللبناني بعد التفجير الكبير الذي تعرضت له العاصمة بيروت.
    وكان انفجار ضخم في المرفأ هز العاصمة اللبنانية وضواحيها وسمع دويه الى الحدود القبرصية تسبب في سقوط عدد كبير من الضحايا والجرحى مخلفا دمارا جسيما في الممتلكات.
    ونشر ابطال الدوري الانكليزي الممتاز تغيردة عبر حسابهم الناطق باللغة العربية جاء فيها:"قلوبنا مع جميع المتضررين من أحداث بيروت اليوم".

    ولاقت التغريدة تفاعل كبيرا من جمهور الريدز الذين عبروا عن تعاطفهم مع الشعب اللبناني.

    محمد سلامي(بتصرف)

     

1/4
اعتزال كاسياسللمزيد
  • ريال مدريد يحيي كاسياس بعد الاعتزال

    نشرت صفحة فريق ريال مدريد الاسباني الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي " تويتر " بياناً رسمياً للاعتراف باهمية مسيرة حارس الفريق الاسطوري، ايكر كاسياس الذي اعلن اعتزاله كرة القدم كلاعب نهائياً.

    وجاء في بيان الفريق الملكي ما يلي:" بالنظر إلى إعلان إيكر كاسياس إعتزاله كرة القدم كلاعب محترف، يرغب ريال مدريد في إظهار تقديره وإعجابه ومحبته لواحد من أعظم الأساطير في نادينا وكرة القدم العالمية".

    واضاف البيان بيان:" وصل أفضل حارس مرمى في تاريخ ريال مدريد وكرة القدم الإسبانية إلى نادينا عندما كان عمره تسع سنوات. هنا نشأ اللاعب ودافع عن قميصنا لمدة 25 عاماً، وأصبح للأبد واحداً من أشهر قادات الفريق. اكتسب إيكر كاسياس مودة المدريديسمو وهو مرجعٌ للقيم التي تمثل ريال مدريد".

    يذكر ان كاسياس قد حقق اغلبية الالقاب التي يحلم اي لاعب بحصدها مع الميرينغي والمنتخب الاسباني، مع لعب الفريق الأول في الريال 725 مباراة خلال 16 موسماً فاز فيها بـ 19 لقباً : دوري أبطال أوروبا (3)، كأس العالم للأندية (3)، كأس السوبر الأوروبي (2)، الليغا (5)، كأس الملك (2) وكأس السوبر الإسباني (4).

    ترجمة ميشال عساف.

  • صفحة دوري الابطال تشيد بمسيرة كاسياس

    نشرت صفحة دوري ابطال اوروبا الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي رسالة ودعت فيه نجم الحراسة الاسبانية، ايكر كاسياس بعد اعتزاله عن عمر 39 عاماً.

    وجاء في الرسالة ما يلي:" الفائز بثلاث بطولات تشامبيونزليغ يعّلن إعتزاله لكرة القدم ".

    يذكر أن كاسياس في دوري الأبطال هو أكثر من حافظ على نظافة شباكه، أكثر من لعب في هذه البطولة، الأكثر ظهوراً في المواسم المتتالية، أصغر حارس مرمى يلعب في المباراة النهائية، أصغر حارس مرمى يفوز باللقب، أكثر من تصدى لركلات الجزاء، أكثر حارس يحصل على لقب هذه البطولة.

    ترجمة ميشال عساف.

     

  • كاسياس يشكر الجميع بعد اعلانه الاعتزال

    تحدث نجم الحارسة الاسبانية، إيكر كاسياس، عقب إعتزاله كرة القدم نهائيا، عن عمر 39 عاما، بعد 14 شهرا على تعرضه لأزمة قلبية في تدريبات نادي بورتو البرتغالي، توقف من بعدها عن ممارسة كرة القدم التي حقق فيها القاب عديدة بعد مسيرة اسطورية مع ريال مدريد والمنتخب الاسباني.

    وقال كاسياس:" مرحباً بالجميع، اليوم هو أحد أهم أيام حياتي الرياضية وفي نفس الوقت الصعب لقد حان الوقت لنقول وداعاً. رحلتي في عالم كرة القدم بدأت منذ 30 عاماً ولقد كان الطريق طويلاً ومثل كل طريق كان لها لحظات جيدة وأقل سعادة وكذلك السعادة أكبر ولكن هناك الحزن أيضاً، انتم مشتركون في كل ما أنجزته طوال حياتي المهنية. إلى زوجتي وأطفالي مارتن ولوكاس، أشكركم على كل دعمكم لكل تلك الساعات التي لم أتمكن من قضاءها بجانبكم في هذا الجزء الأخير من حياتي الرياضية، أنا سعيد، لا أريد أن أنتهي دون أن أشكر جميع الذين رافقوني في هذه الرحلة إلى عائلتي وعلى التضحيات التي قدمتموها حتى أتمكن من الوصول إلى حيث وصلت وهذا سمح لي بتحقيق أمنياتي".

    واضاف كاسياس:" في هذه المرحلة من حياتي ومن منظور يمكنني القول دون أدنى شك أنه كان يستحق ذلك، لقد كنت محظوظاً جداً لأنني كنت قادراً على تكريس نفسي بشكل إحترافي لما أنا شغوف به، وبينما أنظر إلى الوراء، أدرك كم أنا محظوظ لكل ما أنجزته وأنا لا أشير فقط إلى الالقاب بل إلى الجانب الإنساني".

    وتابع  كاسياس:" أتذكر عندما كنت طفلاً وبدأت ألعب في الحقول، ثم أتيت للعب في أهم الملاعب في العالم ومن بينهم على وجه الخصوص التي طورت فيها مسيرتي المهنية سانتياغو برنابيو ودو دراغاو، أشكر مدريد حيث قضيت حياتي كلها هناك حيث علموني وجعلوني أنمو من خلال غرس قيمهم في نفسي وفي النهاية لكوني ما أنا عليه، واشكر بورتو لاستقبالي ولتعليمي أن أرى الأشياء من زاوية أخرى ولإعطائي الفرصة للتعرف على ناد ومدينة وقعت في حبها وسأحملها في قلبي وسيكون دائماً جزء مني".

    وأكمل كاسياس:" شكراً لمدربين ولثقتهم بي وللإستماع إلي وتعليمي كل شيء، و الى المشرفين في المنتخب الإسباني لدعوتي والسماح لي بأن أكون جزءاً من فريق بلادي وتحقيق أكبر النجاحات، ولرؤساء الأندية التي لعبت فيها للسماح لي بتحقيق كل أحلامي، والشكر الاكبر لزملائي في الفريق فبدونهم ما كنت لأحقق أي شيء، الفريق هو مجموع كل عنصر من مكوناته وهو يجدف في نفس الاتجاه لتحقيق هدف مشترك".

    وختم كاسياس:" أعتقد أنني أستطيع القول ودون تردد أنه كان طريق ووجهة حلم، أنا واضح أنها ليست نقطة نهاية ولا تنتهي الرحلة هنا. يستمر هذا وسنلتقي بالتأكيد مرة أخرى قريباً".

    بتصرف ميشال عساف.

  • راموس يودع كاسياس على طريقته

    نشر قائد فريق ريال مدريد الاسباني الحالي، صخرة الدفاع سيرجيو راموس صورة له مع زميله السابق وقائد الكتيبة الملكية، الحارس الاسباني الاسطوري ايكر كاسياس ودون رسالة شكره فيها على مسيرته الحافلة وذلك على صفحته الرسمية الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي " تويتر "، عقب اعتزال القديس كرة القدم عن عمر وصل الى 39 عاماً بعد مسيرة مميزة كحارس للمرمى.

    وجاء في رسالة راموس ما يلي:" شكراً لك يا صديقي. إلى الأبد أسطورة".

    وكان قد شكر كاسياس ايضاً زميل راموس، البرازيلي كاسيميرو حيث دون على صفحته الرسمية ايضاً:" شكراً على كل شيء إيكر كاسياس".

    ترجمة ميشال عساف. 

1/4
الدوري الايطاليللمزيد
  • الكالتشيو: هبوط ليتشي فوز جنوى خسارة ساسولو وتعادل تورينو

    اسدل الدوري الايطالي لكرة القدم الستار عن موسم صعب فبعد تتويج يوفنتوس باللقب وحسم المراكز الاوروبية كانت الانظار متجهة في سهرة الاحد لمباراتي ليتشي وجنوى اللذان يتنافسان على البطاقة الثالثة التي تودي بصاحبها الى السيري ب برفقة سبال وبريشيا.

    في اللقاء الاول حسم جنوى الامور مبكرا وتقدم بثلاثية نظيفة على هيلاس فيرونا فيما راى ليتشي نفسه متاخرا بالنتيجة في عدة مناسبات امام بارما ومع تفوق جنوى بنقطة على ليتشي وخسارة الاخير للمباراة امام بارما عنى ذلك هبوط ليتشي الى السيري ب.

    وفي نتائج المباريات فاز جنوى على هيلاس فيرونا بنتيجة 3 - 0 في مباراة شهدت 3 بطاقات حمراء وتعادل تورينو امام بولونيا بنتيجة 1 - 1 وخسر ساسولو امام اودينيزي بنتيجة 0 - 1 بينما سقط ليتشي امام بارما بنتيجة 3 - 4.

  • فيورنتينا يفوز على سبال بثلاثية

    ضمن الاسبوع 38 من عمر الدوري الايطالي حقق نادي فيورنتينا فوزا مستحقا على نادي سبال بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد.
    استهل اصحاب الضيوف الشوط الاول بضغط هجومي كبير اسفر عنه الهدف الاول للفيولا في الدقيقة 30 والذي حمل توقيع اللاعب الفريد دونكان، ولم يتأخر رد سبال ليدرك ماركو داليساندرو هدف التعادل في الدقيقة 39، لتبقى النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الاول.


    وفي شوط المباراة الثاني كثف ابناء المدرب جيوسيبي ياكيني حضورهم الهجومي الا ان اللمسة الاخيرة بقيت مفقودة حتى الدقيقة 89 ليسجل  كريستيان كوامي هدف التقدم لفيورنتينا وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع اضاف ايريك بولغار الهدف الثالث للضيوف من علامة الجزاء.


    وبهذا الفوز رفع فيورنتينا رصيده الى النقطة 51 في المركز 9  وتجمد رصيد سبال عند النقطة 20  في المركز 20.

  • سامبدوريا يخطف نقطة التعادل من معقل بريشيا الجريح

    تعادل بريشيا مع ضيفه سامبدوريا 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت على ملعب ماريو ريغامونتي ضمن منافسات الجولة 38 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

    وبعد مرور 27 دقيقة على إنطلاقة اللقاء أهدر فابيو كوالياريلا ضربة جزاء للضيوف إلا أن زميله مهدي لهريس عاد ووضع فريقه في المقدمة في الدقيقة 41 لينهي سامبدوريا الشوط الأول متقدماً بهدف للاشيء.

    ومع إنطلاقة الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة 49 عادل ارنستو توريغروسا الأرقام من ركلة جزاء.

    ​​​​​​​

    ورفع سامبدوريا رصيده إلى 42 نقطة في المركز الخامس عشر فيما رفع بريشيا والذي ضمن الهبوط رصيده إلى 25 نقطة في المركز التاسع عشر.

  • روما ينغّص فرحة يوفنتوس والإنتر يسقط أتالانتا ونابولي يهزم لاتسيو وإنتصار ميلان

    أنهى نادي روما موسمه في الدوري الإيطالي بأفضل طريقة ممكنة بإسقاطه بطل المسابقة يوفنتوس 3-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب اليانز ستاديوم ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة.

    وسجل ثلاثية الفوز للذئاب نيكولا كالينيتش (23) ودييغو بيروتي (44 من ركلة جزاء و52) فيما سجل غونزالو هيغوايين هدف السيدة العجوز في الدقيقة الخامسة.

    من جهته واصل إنتر ميلانو عروضه القوية محققاً فوزه الثالث توالياً وهذه المرة من بوابة المضيف أتالانتا بنتيجة 2-0.

    سجل ثنائية النيراتزوري دانيلو دي أمبروزيو (50 ثانية) وآشلي يونغ (20).

    وحقق قطب ميلان الآخر فوزاً مستحقاً على ضيفه كالياري بثلاثية نظيفة.

    سجل أهداف الروسونيرو راغنار كلافان (10 خطأ في مرماه) وزلاتان ايبراهيموفيتش (55) علماً أنه أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 44، وصامويل كاستييخو (57).

    وفي المواجهة الأخيرة تغلب نابولي على ضيفه لاتسيو 3-1.

    سجل لأصحاب الأرض فابيان رويز (9) ولورينزو انسيني (54 من ركلة جزاء) و ماتيو بوليتانو (90+2) وللضيوف تشيرو ايموبيلي (22).

1/4
كاس الاتحاد الانكليزيللمزيد
  • ارسنال يقلب الطاولة على تشيلسي ويتوج بكأس الاتحاد الانكليزي

    ضمن نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي، تمكن فريق ارسنال من قلب الطاولة وتحقيق فوزاً ثميناً في المباراة التي جمعته امام نظيره تشيلسي على ملعب ويمبيلي، وانتهت هذه المواجهة بنتيجة 2 – 1، ليتأهل تلقائياً الى الدوري الاوروبي في الموسم المقبل.

    وكان ارسنال قد تأهل الى نهائي هذه البطولة عقب الفوز على مانشستر سيتي بهدفين نظيفين، بينما كان فريق تشيلسي قد عبر الى النهائي بفوزه المستحق على مانشستر يونايتد بواقع 3 – 1.

    وبالعودة الى المباراة، تقدم البلوز بهدف مبكر سجله النجم بوليسيتش في الدقيقة الخامسة بعد تمريرة بكعب القدم من أوليفييه جيرو، قبل أن يمر الدولي الأميركي من مدافعي الغانرز، ويضع الكرة من فوق الحارس مارتينيز، لتشتعل اجواء اللقاء تدريجياً، حيث استلم فريق ارسنال زمام الامور لحين تمكن النجم الغابوني بيير ايميريك اوباميانغ من احراز هدف التعادل من ركلة جزاء، بعد الحصول عليها من خلال التحام جسدي قوي مع المدافع الإسباني سيزار أزبيلكويتا قائد تشيلسي في الدقيقة 28، وخاض كلا الفريقين العديد من الهجمات ولكنها باءت بالفشل، وفي الدقيقة 67 تمكن اوباميانغ من تسجيل الهدف الثاني للغانرز من مرتدة سريعة، وبعد 5 دقائق فقط اضاف كوفاسيتش من متاعب البلوز حيث تحصل على الانذار الثاني ليخرج من هذه المواجهة مطروداً، ليكثف ابناء المدرب ارتيتا هجماتهم على مرمى الحارس كاباييرو ولكنها كانت خجولة ولتنتهي المباراة بواقع 2 – 1.  ​​​​​​

  • لامبارد: قدمنا أداء أقل من المتوقع

    كشف مدرب نادي تشيلسي فرانك لامبارد عن حزنه الشديد بعد الخسارة التي تعرض لها البلوز امام ارسنال في نهائي كأس الاتحاد الانكليزي، وبواقع 2 – 1.

    وفي حديث له، قال لامبارد: "قدمنا أداءً أقل من المتوقع، كل شيء كان ضدنا من اصابات لعدم جهوزية كانتي ولوفتوس تشيك، هذا الأمر ليس عذرًا ولكنني شعرت أنه أثر علينا خلال هذه المواجهة".

    واضاف: "لم نلعب بشكل يؤهلنا للفوز باللقب، بدأنا بشكل جيد في أول 10-15 دقيقة، حظينا بالفرص وتحكمنا باللقاء، وبدأنا بعد ذلك باللعب بشكل بطيء ومهدنا لهم الطريق للعودة".

    بتصرف ادي خويري

  • اولى تصريحات ارتيتا بعد الفوز بكأس الاتحاد الانكليزي

    اعرب مدرب نادي ارسنال الانكليزي ميغيل ارتيتا عن سعادته الكبيرة في فوز الغانرز بلقب كاس الاتحاد الانكليزي، عقب الفوز على تشيلسي في المباراة النهائية بواقع 2 – 1.

    وخلال تصريحات له، قال ارتيتا: "انتصار لا يصدق لننهي به الموسم، لقد مررنا بمشاكل عديدة، ولكنهم أتوا بي لأعيد الفريق لما كان عليه، شكرًا للنادي على الوثوق بي، أنا سعيد للغاية، اللاعبون يملكون روح معنوية عالية وهم يستحقون هذا اللقب".

    واضاف: "شكرًا لك يا بيب غوارديولا لأنه لولاك لم أكن لأصبح مدربًا".

    وعن اوباميانغ، اختتم: "انه موسم لا يصدق له، احتجنا اللاعبين الكبار للظهور في مثل هذا اللقاء، أنا متفائل بشأن بقائه معنا وأعتقد أنه يرغب بذلك البقاء".

    بتصرف ادي خويري

  • اوباميانغ: الفوز بكأس الاتحاد يجعلنا سعداء للغاية

    اشاد النجم الغابوني لنادي ارسنال الانكليزي بيير إيمريك أوباميانغ بالتتويج بلقب كأس الاتحاد الإنكليزي، وذلك بعد تسجيله هدفين في شباك تشيلسي في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب ويمبيلي.

    ونشرت شبكة بي بي سي تصريحات اوباميانغ التي اتت على اتت على الشكل التالي: "استمتعنا بهذا الفوز، نحن سعداء للغاية، وكما ترى إيمي مارتينيز يبكي، وهذا يظهر أن الفوز بتلك المباراة وهذا الكأس يجعلنا سعداء للغاية".

    وأضاف: "استحقينا هذا الانتصار، قدم ميغيل أرتيتا عملًا عظيمًا، ونحن سعداء للغاية بتواجده معنا".

    وعن مستقبله، اختتم: "لا شيء، اليوم فقط نحتفل بهذا الكأس".

    بتصرف ادي خويري

googletag.cmd.push(function() {if (!isMobile) {googletag.display('div-gpt-ad-statistics-news-1');}});
googletag.cmd.push(function() {if (isMobile) {googletag.display('div-gpt-ad-statistics-news-1-m');}});
1/4
موجز الصباحللمزيد
  • ابرز مباريات 6-8-2020

    سوف تقام اليوم مباريات ضمن منافسات الدور ال16 في الدوري الأوروبي وهي التالية بتوقيت بيروت:
    إشبيلية  - روما 19:55
    باير ليفركوزن - غلاسكو راينجرز 19:55
    بازل - اينتراخت فرانكفورت 22:00
    وولفرهامبتون - أوليمبياكوس  22:00

  • دورتموند يفجرها: مان يونايتد لم يتواصل معنا من اجل سانشو

    فجر الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني هانز يواكيم فاتسكه مفاجأة من العيار الثقيل بعد تأكيده على عدم وجود أي اتصال مع مانشستر يونايتد بشأن صفقة اللاعب الدولي الانكليزي جادون سانشو.

    فاتسكه نفى اي مفاوضات مع الفريق الانلكيزي وقال: "حتى الآن لم يكن هناك اتصال بين بوروسيا دورتموند ومانشستر يونايتد فيما يتعلق بسانشو".

    وأضاف: "ليس أيضًا بشكل غير مباشر أو من خلال وسطاء مزعومين".

    وواصل: "أتوقع أن يذهب سانشو إلى معسكر التدريب ويلعب معنا الموسم المقبل انه رجل لطيف وعادل".

    بتصرف رولان حبيقة.

  • سارة إيراني تخرق بروتوكول السلامة في زمن كورونا

    عن غير قصد خرقت لاعبة التنس الإيطالية سارة إيراني، بروتوكول السلامة الخاص بفيروس كورونا، بعد مباراتها مع منافستها الرومانية سورانا كريستيا، ضمن فعاليات دورة باليرمو الإيطالية للتنس.

    ونزعت سارة إيراني حزام معصمها "سهواً" وألقته لاحدى المشجعات، منتهكة بروتوكولات السلامة المتعلقة بكورونا، وسرعان ما أدركت الإيطالية خطأها واعتذرت للحكم.

    وتفوقت إيراني على منافستها الرومانية، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، (7-5) و(1-6) و(6-4)، لتتأهل إلى الدور ثمن النهائي، وتضرب موعدا مع التشيكية كريستينا بليشكوفا، التي تغلبت على اليونانية ماريا سكاري بمجموعتين نظيفتين.

     

    بتصرف – محمد قصير

  • موجز الصباح: الانتر واليونايتد يتاهلان في الدوري الاوروبي، بارتوميو يعرض خدمات برشلونة على لبنان والسيتي يضم الهولندي اكي

    1    تمكن الانتر من التاهل لربع نهائي الدوري الاوروبي، بعد الفوز على خيتافي بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، كما عبر مانشستر يونايتد بالفوز 2-1  على لاسك.

    وحسم ​شاختار​ الاوكراني تأهله بفوزه امام ​فولسبورغ​ الالماني 3-0، ليحسم مجموع المبارتين لصالحه وبواقع 5-1 بعد فوزه ذهاباً وبواقع 2-1. وفي مباراة اخرى، حسم نادي ​كوبنهاغن​ تأهله بفوز كبير امام ​باشاك شهير​ ة 3-0 وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق التركي وبواقع 1-0.

    2    واليوم تقام هذه المباريات:

    19:55إشبيلية  : --روما
    19:55باير ليفركوزن  : --غلاسكو رينجرز.
    22:00بازل : --اينتراخت فرانكفورت.
    22:00وولفرهامبتون  : --أوليمبياكوس.

     

    3    وواصلت حملة التضامن مع لبنان بعد الإنفجار الضخم الذي هز العاصمة بيروت، يوم الثلاثاء، حيث قدم نادي ​ارسنال​ الانكليزي تعازيه للشعب ال​لبنان​ي، ونشر حساب المدفعجية الرسمي على تويتر تغريدة جاء فيها:"بيروت ، نحن نفكر بك ، كن قويا يا لبنان". وانضم الى قائمة المتضامنين بوروسيا دورتموند، اتلتيكو مدريد، مارسيليا.

    كما أكد رئيس ​برشلونة​، ​جوسيب ماريا بارتوميو​ جهوزية ناديه لدعم ​لبنان. وصرح بارتوميو لشبكة "بي ان سبورتس": "مؤسسة برشلونة مجتمعة جاهزة لتقديم العون للبنان".

    4      وفي كرة القدم العربية، تعود اليوم عجلة الدوري المصري للدوران، من خلال مواجهة الزمالك والمصري البورسعيدي الساعة 21:00.

    وفي الدوري السعودي، فاز الشباب 3-0 على الوحدة، والاتفاق 1-0 على العدالة، والهلال 4-1 على النصر.

     

    5  NBA: فاز فريق بوسطن سيلتيكس 149 - 115 على فريق بروكلين نيتس ضمن منافسات الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية. كان افضل مسجل في المباراة لاعب بروكلين جيريمياه مارتين ب20 نقطة وكرة مرتدة واحدة و4 تمريرات حاسمة. اما افضل مسجل لسيلتيكس فكان روبرت ويليامز الثالث ب18 نقطة و5 كرات مرتدة و2 تمريرات حاسمة.
    اما نتائج باقي المباريات فجاءت على الشكل التالي:
    ممفيس غريزليز 115- 124 يوتاه جاز
    فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 107 - 98 واشنطن ويزيردز
    دنفر ناغتس 132 - 126 سان انتونيو سبيرز
    اوكلاهوما ثاندر 105 - 86 لوس انجلس ليكرز
    تورونتو رابتورز 109 - 99 اورلاندو ماجيك

    6    متفرقات دولية:

    - فجر الرئيس التنفيذي لنادي ​بوروسيا دورتموند​ الألماني هانز يواكيم ​فاتسكه​ مفاجأة من العيار الثقيل بعد تأكيده على عدم وجود أي اتصال مع مانشستر يونايتد بشأن صفقة اللاعب الدولي الانكليزي جادون ​سانشو.

    - وافقت الحكومة الألمانية على عودة المشجعين لمدرجات البوندسليغا بداية من الموسم المقبل.

    - تعاقد  ​مانشستر سيتي​ مع مدافع ​بورنموث​ ​نايثان أكي​ ليكون ثاني صفقاته في الميركاتو الصيفي الحالي بعد ضم فيران توريس من فالنسيا.

    - عن غير قصد خرقت لاعبة ​التنس​ الإيطالية ​سارة إيراني​، بروتوكول السلامة الخاص بفيروس كورونا، بعد مباراتها مع منافستها الرومانية سورانا كريستيا، ضمن فعاليات ​دورة باليرمو الإيطالية​ للتنس, حينما نزعت حزام معصمها "سهواً" وألقته لاحدى المشجعات.

1/4
الرابطة الوطنية لكرة السلةللمزيد
  • ليبرون: عدم مشاهدة ترامب لنا لا تعنينا

    أكّد لاعب فريق لوس انجلس ليكرز ليبرون جايمس ان التعليقات التي أدلى بها الرئيس الأميركي دونالد ترامب - الذي انتقد لاعبي الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية بسبب الركوع خلال النشيد الوطني كجزء من مظاهرات منسقة دعمًا لحركة "حياة السود مهمة"- لا تعني الدوري. وقال جايمس: "لا أعتقد حقًا أن مجتمع كرة السلة حزين كون ترامب لن يشاهد المباريات. ستستمر اللعبة دون أن يشاهدها. يمكنني أن أجلس هنا وأتحدث الى جميع الذين يحبون لعبة كرة السلة، ولن يؤثر ذلك علينا البتة".
    ترجمة برنار الطيار

     

  • بن سيمونز يغادر مباراة واشنطن مصاب بركبته

    غادر لاعب فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسيرز بن سيمونز المباراة ضد واشنطن ويزاردز في أواخر الربع الثالث بإصابة واضحة في الركبة اليسرى ضمن منافسات الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية. وكان سيمونز في 23 دقيقة قد سجل8 نقاط و6 متابعات و4 تمريرات حاسمة وسرقتين ضد واشنطن قبل أن يغادر إلى غرفة تبديل الملابس في وقت مبكر. يُذكر ان سيمونز كان جزءًا أساسيًا من نجاح فيلادلفيا هذا الموسم وسيكون خسارة كبيرة إذا أبعدته الإصابة عن بقية المباريات هذا الموسمالذي معدل تسجيله فيه هو 16.6 نقطة و 8.1 تمريرات و 7.8 كرات مرتدة.
    ترجمة برنار الطيار

  • الNBA تخصص مبلغ 300 مليون $ لمجتمعات المواطنين السود

    أعلن مجلس محافظي الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية عن تخصيص مبلغ 300 مليون دولار لتمويل أول مؤسسة للرابطة ستكون مكرسة لتعزيز التمكين الاقتصادي في مجتمعات المواطنين السود. وقال رئيس الاتحاد الوطني للاعبي كرة السلة كريس بول: "إن إنشاء هذا المؤسسة هو خطوة مهمة في تطوير المزيد من الفرص لمجتمع المواطنين السود. أنا فخور بالدوري ولاعبينا لالتزامهم بهذا الكفاح طويل الأمد من أجل المساواة والعدالة، وأنا أعلم أننا سنواصل البحث عن طرق لمواصلة الضغط من أجل تغيير مؤسسي هادف".
    ترجمة برنار الطيار

  • NBA: سيلتيكس يفوز على نيتس بفارق 34 نقطة

    فاز فريق بوسطن سيلتيكس 149 - 115 على فريق بروكلين نيتس ضمن منافسات الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية. كان افضل مسجل في المباراة لاعب بروكلين جيريمياه مارتين ب20 نقطة وكرة مرتدة واحدة و4 تمريرات حاسمة. اما افضل مسجل لسيلتيكس فكان روبرت ويليامز الثالث ب18 نقطة و5 كرات مرتدة و2 تمريرات حاسمة.
    اما نتائج باقي المباريات فجاءت على الشكل التالي:
    ممفيس غريزليز 115- 124 يوتاه جاز
    فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 107 - 98 واشنطن ويزيردز
    دنفر ناغتس 132 - 126 سان انتونيو سبيرز
    اوكلاهوما ثاندر 105 - 86 لوس انجلس ليكرز
    تورونتو رابتورز 109 - 99 اورلاندو ماجيك

1/4
الدوري الأوروبيللمزيد
  • الدوري الاوروبي: شاختار الى ربع النهائي بفوزه امام فولفسبورغ وتأهل كوبنهاغن‎

    ضمن فعاليات اياب الدوري الـ16 من منافسات الدوري الاوروبي، حسم نادي شاختار دونيتسك الاوكراني تأهله الى الدور ربع النهائي بفوزه امام امام فولسبورغ الالماني وبواقع 3-0 ليحسم مجموع المبارتين لصالحه وبواقع 5-1 بعد فوزه ذهاباً وبواقع 2-1.

    وفي الشوط الاول فرض لاعبو شاختار افضليتهم الكبيرة على مجرياته وسط أداء حذر من قبل لاعبي فولفسبورغ والذين غابت عنهم فعاليتهم الهجومية وبعد بداية حذرة من الجانبين حيث انحصر الصراع في وسط الملعب، ما لبث لاعبو الفريق الاوكراني في فرض ايقاعهم الهجومي وحرم القائم نجم شاختار مارلوس من خطف هدف التقدم بعد تسديدة قوية ارتطمت بالقائم الايمن، وبعدها تألق حارس الفولفي كون كاستلز في التصدي لمحاولة خطيرة من ميكولا ماتفيينكو ليحرمه من هدف التقدم وبدوره اقتصرت محاولات الفريق الالماني على بعض المحاولات العشوائية والتي تشكل أي خطورة تذكر على مرمى شاختار لينتهي هذا الشوط سلبياً بين الجانبين.

    وبدأ الشوط الثاني بضغط كبير من قبل لاعبي شاختار وتحصّل المهاجم جونيور موراييس على انفرادية خطيرة ولكن الحارس كاستلز تصدى له ببراعة كبيرة ليحرمه من هدف محقق ولم تهدأ وتيرة ضغط لاعبي الفريق الاوكراني حيث تحصلوا على بعض المحاولات الخطرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم، ورغم استحواذ لاعبي فولفسبورغ على الكرة الا ان خطورتهم ظلت محدودة وغير مؤثرة واعتمد لاعبو شاختار على الهجمات المرتدة وانقذ الحارس كاستلز محاولة خطيرة من موراييس وشهدت الدقيقة 68 طرد مدافع شاختار دافيد كوشولافا بعد خطأ خارج منطقة الجزاء واستعان حكم اللقاء بتقنية الفيديو لتأكيد صحة قراره ولكن فرحة لاعبي فولفسبورغ لم تدم طويلاً حيث تحصّل المدافع جون بروكس للطرد في الدقيقة 70 بعد نيله الانذار الثاني في اللقاء ليلعب لاعبو الفريقين منقوصي العدد، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة رمى المدرب غلاسنر بجميع أوراقه الهجومية الى الامام في محاولة لخطف هدف التقدم ولكن محاولاتهم باءت بالفشل وفي الدقيقة 89 خطف موراييس هدف قاتل لشاختار وفي الدقيقة 91 خطف مانور سولومون هدف ثاني للفريق الاوكراني قبل ان يطف موراييس هدف ثالث في الدقيقة 93 ليمنح فريقه الفوز في اللقاء وبواقع 3-0.

    وفي مباراة اخرى، حسم نادي كوبنهاغن تأهله الى الدور ربع النهائي بفوز كبير امام باشاك شهير وبواقع 3-0 وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق التركي وبواقع 1-0 ليحسم الفريق الدنماركي تأهله بمجموع المبارتين وبواقع 3-1.

  • روميلو لوكاكو يلاحق الظاهرة رونالدو

    سجل مهاجم إنتر ميلانو، روميلو لوكاكو الهدف الأول لفريقه في شباك خيتافي، الأربعاء، ضمن منافسات دور الـ16 من الدوري الأوروبي.

    وأشارت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، إلى أن البلجيكي سجل في آخر 8 مباريات لعبها بالدوري الأوروبي ليعادل رقم أسطورة نيوكاسل يونايتد، آلان شيرر كأطول سلسلة تسجيل متتالية في البطولة.

    وسجل شيرر في ثماني مباريات متتالية مع نيوكاسل في العام 2005.

    من جهتها ذكرت شبكة "سكواكا"، أن لوكاكو وصل إلى الهدف رقم 30 بقميص النيراتزوري في جميع المسابقات هذا الموسم.

    وأضافت أن آخر 4 لاعبين نجحوا بتسجيل 30 هدفا أو أكثر في جميع المسابقات بموسم واحد للإنتر هم البرازيلي رونالدو (34 هدفا موسم 1997ـ 1998)، الأرجنتيني دييغو ميليتو (30 هدفا في 2009ـ 2010)، الكاميروني صامويل إيتو (37 هدفا موسم 2010ـ 2011)، وأخيراً لوكاكو.

     

    بتصرف – محمد قصير

  • فونسيكا: الفريق متحمس لمواجهة اشبيلية

    اشار المدير الفني لنادي روما باولو فونسيكا الى جاهزية لاعبيه لمواجهة اشبيلية في الدوري الاوروبي.

    وقال فونسيكا في تصريحات صحفية:"الفريق متحمّس للغاية ، نحن نعيش فترة جيدة من الإداء  ونعلم أنه من الصعب مواجهة فريق عظيم مثل إشبيلية".


    وتابع المدرب البرتغالي تصريحه :"يمكنني أن أؤكد أن نيكولو زانيولو سيشارك في القاء غدا، ولكني لم أحسم موقف لورينزو بيليغريني ، من الممكن أن يكون خيار معنا على مقاعد البدلاء ، وكذلك بريان كريستانتي".

    كما تحدث فونسيكا عن خسارة كريس سمولينغ قائلا:"كان كريس لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا ، لكنه ليس معنا الآن ، لذلك علينا أن نفكر في أولئك الموجودين".

    محمد سلامي (بتصرف)

     

     

  • اليونايتد يجدد فوزه امام لاسك والانتر يحسم تواجده في ربع النهائي بثنائية امام خيتافي‎

    ضمن فعاليات الدور الـ16 من منافسات الدوري الاوروبي، حسم نادي انتر ميلانو الايطالي تأهله الى الدور ربع النهائي بعد ان حقق فوزاً مهماً امام خيتافي الاسباني وبواقع 2-0 على ارضية ملعب محايدة في المانيا (فلتينز ارينا) وقدم ابناء المدرب انتونيو كونتي اداء متزن هجومياً ودفاعياً ليحققوا الفوز في اللقاء ويواصلوا مشوارهم الاوروبي.

    وبدأ الشوط الاول بطريقة قوية من قبل لاعبي خيتافي حيث سيطر الفريق الاسباني بشكل كبير على مجريات اللقاء وضغط على مرمى النيراتزوري بقوة لخطف هدف التقدم وتألق الحارس سمير هاندانوفيتش بقوة في التصدي لمحاولة خطيرة من خايمي ماتا قبل ان يهدر اللاعب نفسه رأسية خطيرة امام المرمى بعد ان علّت العارضة، وكانت السيطرة كبيرة للاعبي خيتافي في ظل اعتماد ابناء المدرب انطونيو كونتي على الهجمات المرتدة وتصدى الحارس ديفيد سوريا لانفرادية خطرة من لاوتارو مارتينيز ليحرمه من هدف محقق وواصل الحارس سوريا تألقه بتصديه لمحاولة اخرى من لاوتارو ليحرمه من هدف التقدم وفي الدقيقة 33 تمكن العملاق روميلو لوكاكو من منح فريقه التقدم بعد تسديدة جميلة وتمريرة حاسمة من اليساندرو باستوني وبعدها فشل لاعبو خيتافي من القيام بأي ردة فعل تذكر في ظل تنظيم دفاعي مميز للاعبي النيراتزوري لينتهي هذا الشوط بتقدم انتر ميلانو وبواقع 1-0.

    وبدأ الشوط الثاني بضغط من قبل لاعبي الانتر حيث حاولوا خطف هدف ثاني من اجل تعزيز تقدمهم وتصدى الحارس دافيد سوريا لمحاولة خطيرة من دانيلو دامبروزيو وبعدها اهدر المدافع دييغو غودين فرصة خطف هدف ثاني لفريقه ولكن رأسيته علّت العارضة، وبعدها لجأ المدرب بوردالاس الى اجراء تبديلات سريعة في صفوف فريقه من اجل تحسين مردودهم الهجومي وبعدها نجح خيتافي في تحسين مستوى أدائه بعد التبديلات الجيدة من قبل المدرب بوردالاس وتصدى الحارس سمير هاندانوفيتش لمحاولة خطيرة من خايمي ماتا ليحرمه من هدف محقق وشهدت الدقيقة 72 مطالبة لاعبي خيتافي بضربة جزاء بعد وجود لمسة يد واستعان حكم اللقاء بتقنية الفيديو ليؤكد صحة ضربة الجزاء وانبرى إليها خورخي مولينا ولكنه فشل في ترجمتها بنجاح ليسددها بجانب القائم، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة اهدر لوكاكو فرصة ذهبية لمنح فريقه هدف ثاني في اللقاء بعد تسديدة قوية جانبت القائم وحاول لاعبو خيتافي الضغط بقوة من اجل خطف هدف التعادل وفور دخوله تمكن كريستيان اريكسون من خطف هدف ثاني للفريق الإيطالي في الدقيقة 83 ولم ينجح لاعبو خيتافي من القيام بأي ردة فعل لتنتهي المباراة بفوز انتر ميلانو وبواقع 2-0.

    وفي مباراة اخرى، حسم نادي مانشستر يونايتد تأهله الى الدور ربع النهائي بعد ان جدد فوزه امام لاسك النمساوي وبواقع 2-1 وكان الشياطين الحمر قد حسم موقعة الذهاب وبواقع 5-0 ليحسم مجموع المبارتين لصالحه وبواقع 7-1 وتمكن لاسك من افتتاح التسجيل في الدقيقة 55 عبر فيليب ويسنغير قبل أن يعادل جيسي لينغارد النتيجة في الدقيقة 57 بعد تمريرة حاسمة من خوان ماتا قبل ان ينجح انطوني مارسيال من خطف هدف ثاني في الدقيقة 88 بعد تمريرة حاسمة اخرى من ماتا

1/4
فورمولا وانللمزيد
  • فريق مكلارين يستدعي بول دي رستا

    قرر فريق مكلارين الذي يُشارك في بطولة الفورمولا 1 ان يستدعي السائق بول دي رستا كي يكون في وضع الاستعداد في عطلة نهاية الأسبوع الحالي كاحتياطي في حال لم يتمكن احد من سائقي الفريق الأساسيين كارلوس ساينز ولاندو نوريس من المشاركة في جائزة إنكلترا الكبرى الثانية. بموجب بروتوكول فيروس كورونا لن يكون السكوتلاندي البالغ من العمر 34 عامًا على اتصال وثيق مع فريق السباق ما لم تكن هناك حاجة كي يستبدل ساينز او نوريس عند الحاجة.  وسيواصل دي رستا مهام التحليل التلفزيوني مع تلفزيون سكاي سبورتس الذي يقوم بها عادة.
    ترجمة برنار الطيار

  • لوكلير: سيكون من الصعب على فيراري الفوز هذا الموسم

    تحّدث سائق الفورمولا 1 شارل لوكلير عن وضع فريقه فيراري هذا الموسم. وقال لوكلير الى صحيفة La Gazzetta dello Sport الإيطالية: "من الصعب حاليًا الفوز بسبب التفوق الكبير التي تملكه سيارة مرسيدس علينا من ناحية السرعة. في الموسم الماضي كان لدينا فرصة فوز اعلى، ومن جهتي إرتكبت اخطاء ولكنني تعلمت منها. هذا العام علينا ان نكون واقعيين من ناحية قدرتنا على الفوز بالسباقات، لكن بالرغم من ذلك سوف نحاول تحقيق ذلك في كل سباق نخوضه ولن نستسلم".
    ترجمة برنار الطيار

  • مرسيدس لا تريد المخاطرة بصحة سائقيها

    اكّد مدير فريق مرسيدس توتو وولف ان الفريق الألماني لا يريد المخاطرة بتعرض سائقيه لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس للإصابة بفيروس كورونا وبذلك قرر ان يعزلهما عن اي إجتماعات غير ضرورية. وقال وولف لدى سؤاله عن الأمر الى صحيفة Österreich: "نحن نبعد سائقينا عن كل الإجتماعات. فريقنا يحتوي بدوره على فريق اطباء الذي يكون متواجد في كل سباق نخوضه ليعتني بموظفينا. ونحن من جهتنا نطلب من الكل التصرف بمنطق في ناحية عدم التعرض لأي إمكانية إصابة غير ضرورية".
    ترجمة برنار الطيار

  • تود: نأمل بموسم فورمولا 1 طبيعي في 2021

    يأمل رئيس الإتحاد الدولي للسيارات جون تود ان تستقيم الأمور في موسم 2021 في الفورمولا 1. ومن المعلوم ان موسم 2020 قد تأثر كثيرًا بجائحة فيروس كورونا التي ضربت الكرة الأرضية. وقال تود الى Speed Week لدى سؤاله عن الأمر: "نحن نعمل حاليًا على خطة لموسم 2021 وهي تعتمد على الإطار الأساسي من العملية العادية التي تعاملنا فيها في ما خص موسم 2019 وموسم 2020 قبل الكورونا. إدارة الفورمولا 1 تعمل على خطة تقليدية لكن بالرغم من ذلك علينا الحذر. آمل ان يكون موسم 2021 طبيعيًا لأقصى حد".
    ترجمة برنار الطيار

1/4
فيروس كوروناللمزيد
  • يويفا يهدد بتخسير الأندية إذا لم تبلغ الاتحاد بقيود السفر

    أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن الأندية المشاركة في المسابقات القارية بالموسم المقبل قد تخسر مباريات إذا لم تبلغ الاتحاد بقيود السفر الهادفة لتجنب تفشي فيروس كورونا.

    وأوضح اليويفا أنه سينشر قائمة بالقيود المعروفة للسفر بين الدول قبل كل مباراة، ويتعين على الأندية إبلاغه بأي قيود إضافية غير معروفة قبل 48 ساعة على الأقل من المباراة وعدم القيام بذلك سيؤدي إلى اعتبار الفريق خاسراً 0-3. 

    وتابع اليويفا "اذا أخفق ناد في إبلاغ إدارة يويفا قبل يومين من المباراة بقيود لم ينشرها الاتحاد سيتحمل النادي المسؤولية وسيتم اعتباره خاسراً". 

    وأضاف أن النادي الذي سيواجه منافساً غير مسموح له بالسفر للبلد سيتوجب اختيار مكان محايد، واذا فشل صاحب الضيافة في اقتراح مكان مناسب للعب سيخسر المباراة. 

    وستطبق القواعد في الأدوار التأهيلية والملحق في المسابقات الأوروبية بالموسم المقبل. 

     

    بتصرف – محمد قصير

  • إتحاد السلة المصري: جميع الحكام غير مصابين بالكورونا

    أعلنت اللجنة الطبية في الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة حسن كمال عن نتائج فحوصات فيروس كورونا التي خضع لها الحكام.

    وكان الحكام قد خضعوا  الثلاثاء لفحوصات فيروس كورونا بمقر الاتحاد وفقا للأكواد التي أقرتها وزارة الرياضة طبقآ للجنة الطبية العليا.

    وكان مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة قد أعلن عن مواعيد المباريات المتبقية من بطولة دوري السوبر رجال، ومواجهات كأس مصر المتبقية. طالع التفاصيل

    وجاءت نتائج المسحات جميعها سلبية لتعلن عن جاهزية الحكام لإدارة مباريات النشاط الرياضي للعبة من جديد. 

    بتصرف محمد بزّي.

  • سارة إيراني تخرق بروتوكول السلامة في زمن كورونا

    عن غير قصد خرقت لاعبة التنس الإيطالية سارة إيراني، بروتوكول السلامة الخاص بفيروس كورونا، بعد مباراتها مع منافستها الرومانية سورانا كريستيا، ضمن فعاليات دورة باليرمو الإيطالية للتنس.

    ونزعت سارة إيراني حزام معصمها "سهواً" وألقته لاحدى المشجعات، منتهكة بروتوكولات السلامة المتعلقة بكورونا، وسرعان ما أدركت الإيطالية خطأها واعتذرت للحكم.

    وتفوقت إيراني على منافستها الرومانية، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، (7-5) و(1-6) و(6-4)، لتتأهل إلى الدور ثمن النهائي، وتضرب موعدا مع التشيكية كريستينا بليشكوفا، التي تغلبت على اليونانية ماريا سكاري بمجموعتين نظيفتين.

     

    بتصرف – محمد قصير

  • كورونا يجبر آرسنال على الإستغناء عن 55 شخصاً

    يتجه نادي آرسنال للإستغناء عن خدمات 55 موظفاً بسبب الأزمة الإقتصادية التي تعاني منها الأندية العالمية جراء تفشي فيروس كورونا.

    وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إلى أن النادي اللندني اضطر لإتخاذ هذا القرار رغم موافقة اللاعبين والجهاز الفني على خفض الرواتب بنسبة 12.5% في شهر نيسان كما المدراء التنفيذيين على التنازل عن أكثر من ثلث رواتبهم خلال الأشهر الـ 12 المقبلة.

    وأفاد آرسنال في بيان رسمي، أن النادي يواجه الآن تخفيضات طويلة الأمد في الإيرادات أكبر من المتوقع مشيراً إلى أن اقتراح الاستغناء عن الموظفين لم يتخذ بسهولة، وأنهم درسوا الأمر من كل الجوانب الخاصة بالإنفاق، قبل الوصول إلى هذه النقطة.

    وأضاف: "نعلم أن هذا أمر مزعج وصعب على الموظفين المتفانين، لذا ركزنا على إدارة ذلك بأكبر قدر ممكن من الحساسية، خسر النادي عائدات الجمهور الذي من المحتمل ألا يتمكن من العودة إلى استاد الإمارات بداية موسم 2020-21، وقد يتواجد بأعداد محدودة بعد ذلك".

    وختم البيان: "عائدات البث وأنشطة المباريات والأنشطة التجارية تعرضت لانخفاض شديد، والنادي يواجه واحدة من أكثر الفترات صعوبة في تاريخه".

     

    بتصرف – محمد قصير

1/4
مباريات لا تنسىللمزيد
  • خاص: هدف اشعل حربا بين دولتين وحارس مرمى من دون لاعبين

    احداث كثيرة تركت اثارها في عالم كرة القدم فمن ركلات الترجيح الى الاهداف العكسية الى توقف البطولات من جراء الحروب العالمية وغيرها من الاحداث. في هذا التقرير سنتطرق الى حدثين بارزين، الاول الغاء مباراة ونسيان حارس مرمى في الملعب والثانية هدف اشعل حربا.

    تمّ إلغاء مباراة في كرة القدم بالمملكة المتحدة في 25 ايلول 1937 بعد وقت قصير من انطلاقها، بسبب انتشار ضباب كثيف ، غادر الجميع أرض الملعب باستثناء حارس المرمى " صامويل بارترام " الذي لم يسمع صفارات حكم المباراة بسبب صخب الجماهير خلف مرماه، وظلّ يحرسهُ متحفزاً لأيّ تسديدة مُباغِته لمدة 15 دقيقة، قبل أن يأتي رجل شرطة لإخباره بقرار الإلغاء وعندها قال الحارس : " يُحزنني أن ينساني رفاقي وأنا أحرسهم وقد ظننتُ أنّنا كنا نُهاجم  طول الوقت وان نادي تشيلسي لا يقدر ان يخرج من ملعبه لمهاجمتنا".

      في عام 1969 تواجهت السلفادور وهندوراس اكثر من مرة لتحديد هوية المتاهل لكأس العالم 1970 في المكسيك. ففي 27 حزيران من نفس العام كانت النتيجة 2 – 2 بين المنتخبين في المباراة الثالثة . هوندوراس فازت في المباراة الاولى في تيغيوسيغالبا 1 – 0 وفازت السلفادور في سان سلفادور بنتيجة 3 – 0 وقد شهدت المباراتان احداث شغب.

    وبينما دخلت المباراة الثالثة والحاسمة الدقيقة 11 من الوقت الإضافي تقدم لاعب السلفادور موريشيو رودريغيز إلى منطقة جزاء هندوراس، واستقبل كرة برأسه ليحولها إلى داخل شباك الحارس جيمي فاريلا

    بهذا الهدف انتهت المباراة بفوز السلفادور بثلاثة أهداف مقابل هدفين وقد تعانق اللاعبون وتصافحوا وغادروا الملعب ولكن في غضون ثلاثة أسابيع اندلعت الحرب بين البلدين>

    وفي التفاصيل انه نحو 12 ألف سلفادوري غادروا هندوراس بعد المباراة الثانية وذكرت صحيفة الغارديان البريطانية حينئذ إنه ألقى باللوم على الاضطهاد الذي عانوه في هندوراس.

    وفي اليوم التالي للمباراة نحو 1700 من رجال الأمن في المكسيك حضروا المباراة للسيطرة على الموقف في ما كان المشجعون السلفادوريون يهتفون "قتلة، قتلة"

    وفي الأيام التالية وقعت مناوشات حدودية وفي 14 تموز أمرت حكومة السلفادور قواتها بغزو هندوراس وشن غارات جوية ضدها ولكن الألم لم ينته فالتجارة بين البلدين توقفت لعقود والحدود أغلقت ومازال التوتر مستمرا بين البلدين ومازالت النزاعات الحدودية متواصلة بينهما حتى اليوم

     

  • خاص: فرصة ضائعة من رونالدو وسوء تصرف من المدرب برادلي غيّرا وجهة أهم الألقاب القارية عام 2009

    عادة ما تحسم البطولات بالنتائج ويقال بأنه ليس المهم الأداء بل النتيجة في عالم كرة القدم وهي من يتذكرها الناس في النهاية فلا يهم كيف تفوز أو الطريقة التي تفوز بها بل كرة القدم أهداف.

    من هذا المنطلق، أحببنا أن نضيئ عن كافة نهائيات البطولات الكبرى بداية من عام 2000 في سلسلة متواصلة من الحلقات والتي سنركز فيها ليس على من فاز أو كيف فاز بل سنسلط الضوء على لحظة هامة أو مفصل في كل مباراة نهائية لو حدث لكان غيّر من نتيجة اللقاء، هذا الحدث قد يكون إما فرصة ضائعة، خطأ تحكيمي، تبديل خاطئ، إصابة أحد اللاعبين أو غيابه عن المباراة النهائية وإلى ما هنالك وسنستمر في هذا التقرير بالحلقة التاسعة والتي سنتناول فيها أهم نهائيين اثنين حصلا في عام 2009، وهما نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس القارات.

    · البرازيل 3-2 الولايات المتحدة الاميركية ( نهائي كأس القارات – إيليس بارك ستاديوم بمدينة جوهانسبيرغ الجنوب أفريقية / الحكم الدولي السويدي مارتن هانسون ):

    كان هذا النهائي هو أحد أكثر المباريات النهائية في البطولة القارية إثارة حيث وصل منتخبا البرازيل والولايات المتحدة إلى النهائي ونجح منتخب الولايات المتحدة في التقدم بعد مرور 27 دقيقة 2-0 بهدفين عن طريق ديمبسي ودونوفان لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الأميركي 2-0.

    لكن الأمور انقلبت رأسا على عقب في الشوط الثاني حيث حضر لاعبو المنتخب الأميركي بأجسادهم فقط لكن عقولهم وأقدامهم لم تكن حاضرة لتتلقى شباكه الهدف تلو الآخر ويقلب المنتخب البرازيلي تأخره من 2-0 إلى فوز 3-2 فمن كان يتحمل مسؤولية هذا ؟

    بكل بساطة، يتحمل المدير الفني للمنتخب الأميركي آنذاك بوب برادلي مسؤولية ما حصل فهو في الشوط الثاني فشل في التعاطي مع المعطيات ولم يتحرك أبدا عند تسجيل المنتخب البرازيلي هدفه الأول فبدا الضياع التكتيكي واضحا عند لاعبي المنتخب الأميركي مع فقدان السيطرة بشكل تام على خط الوسط وعدم القيام بأي هجمة مرتدة طوال الشوط الثاني بأكمله رغم أن المنتخب البرازيلي اندفع للأمام وترك المساحات لكن برادلي لم يتحرك أبدا وقام بأول تبديلاته عند الدقيقة 75 بعدما أصبحت النتيجة 2-2 لكنه لو قام بتبديل في خط الوسط قبل ذلك وفعّل اللعب الهجومي لكان قادرا على الصمود وإجبار المنتخب البرازيلي على تخفيف حدة إيقاعه الهجومي لكن ذلك لم يحصل ليخسر المنتخب الأميركي اللقب بشكل دراماتيكي ويكون برادلي المسؤول الأول عن هذه الهزيمة المؤلمة وضياع اللقب القاري.

    · برشلونة 2-0 مانشستر يونايتد ( نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم – ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما / الحكم الدولي السويسري ماسيمو بوساكا ):

    كان برشلونة الإسباني في ذلك الوقت في قمة مستواه الفني حيث بدأ ببسط السيطرة على كرة القدم الأوروبية وهو وصل إلى النهائي الأوروبي ليواجه الفريق الإنكليزي العريق مانشستر يونايتد.

    ومثلما كان متوقعا، بدأ برشلونة المباراة بقوة حيث ضغط من أجل تسجيل هدف التقدم وبالفعل تمكن إيتو من التقدم 1-0 لبرشلونة بعد 10 دقائق.

    اليونايتد حاول بعدها تعديل نتيجة لكن برشلونة كان ممسكا بخط وسط الملعب إضافة لعدم وجود فرص حقيقية لمانشستر يونايتد والذي تلقت شباكه هدفا ثانيا عند الدقيقة 70 عبر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

    عندها حاول اليونايتد الضغط بشكل كبير من أجل تسجيل هدف تقليص الفارق ثم البحث في كيفية العودة إلى المباراة. وشهدت المباراة حدثا مفصليا عند الدقيقة 72 أي بعد دقيقتين فقط من تسجيل ميسي لهدف برشلونة الثاني، وصلت الكرة العرضية إلى راين غيغز لاعب مانشستر يونايتد وكان بعيدا بأقل من عشرة أمتار بمواجهة مرمى برشلونة لكن غيغز لم يصب الكرة لتصل إلى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الغير مراقب أبدا وهو بعيد فقط أربعة أمتار عن مرمى فيكتور فالديز حارس برشلونة لكن رونالدو تسرع وسدد في جسد فالديز ليضيع على فريقه فرصة ذهبية لا تعوض من أجل تقليص الفارق ولو حصل هذا الأمر، لكانت الأمور ربما قد اختلفت كثيرا.

     

  • خاص: قبل الركلة الحاسمة يغيب رونالدو فيخسر المواجهة

    يعتبر البرتغالي كريستيانو رونالدو من ابرز اللاعبين في العالم ومن افضلهم في السنوات الخمسة عشر الاخيرة برفقة الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني الحالي.

    رونالدو الفائز بخمس كرات ذهبية وميسي الفائز ب 6 منها سيطرا على الكرة العالمية وحصدا كل الالقاب الممكنة الفردية والجماعية.

    رونالدو وميسي لطالما اعتبرا منقذي فرقهم ان كان برشلونة والارجنتين بالنسبة لميسي وريال مدريد والبرتغال ويوفنتوس بالنسبة لرونالدو. فعندما تمر هذه الاندية او المنتخبات بضيقة تبحث عن منقذها في هذين اللاعبين.

    في هذا التقرير سنتحدث عن حالتين مر بهما البرتغالي كريستيانو رونالدو مع البرتغال ويوفنتوس في السنوات الاخيرة وتركتا علامات فارقة في مسيرة الدون البرتغالي.

    الحالة الاولى هي نصف نهائي كاس امم اوروبا بين البرتغال واسبانيا حيث تأهل المنتخب الإسباني الى نهائي البطولة التي اقيمت في أوكرانيا وبولندا على حساب نظيره البرتغالي إثر فوزه عليه بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والاضافي من دون أهداف في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 27 حزيران على ملعب "دونباس ارينا" في مدينة دونيتسك الأوكرانية.

     

    وشهدت ضربات الترجيح حماسة قوية بين الطرفين واتت على الشكل التالي:

    - الحارس البرتغالي روي باتريسيو يتصدى ببراعة لركلة إسبانيا الأولى التي نفذها تشافي ألونسو.

    - إيكر كاسياس يتصدى بدوره لركلة البرتغال الأولى التي نفذها موتينيو

    - إنيستا يحرز الهدف الأول لإسبانيا من الركلة الثانية

    - بيبي يحرز الهدف الأول للبرتغال من الركلة الثانية

    - جيرارد بيكيه يحرز الهدف الثاني لإسبانيا من الركلة الثالثة

    - لويس ناني يحرز الهدف الثاني للبرتغال من الركلة الثالثة ( بعد ان منع الفيش من التسديد وسدد مكانه)

    - سيرجيو راموس يحرز الهدف الثالث لإسبانيا من الركلة الرابعة (على طريقة اندريا بيرلو)

    - برونو آلفيش لاعب زينيت الروسي يهدر الركلة الرابعة للبرتغال

    - سيسك فابريغاس يحرز هدف الفوز الرابع لإسبانيا من الركلة الخامسة

    - رونالدو لن ينقذ البرتغال من الهزيمة لذا لم يتقدم لتنفيذ ركلة الترجيح الخامسة

    الحالة الثانية هي نهائي كأس ايطاليا 2020 بين يوفنتوس ونابولي. فبعد انتهاء الوقت الاصلي بنتيجة 0 - 0 واحتكام الفريقان الى ركلات الجزاء استطاع ابناء المدرب غاتوزو من احراز اللقب على حساب الدون ورفاقه.

    وفي ركلات الترجيح أحرز إنسيني وبوليتانو وماكسيموفيتش وميليك ركلات نابولي فيما سجل بونوتشي وآرون رامسي ركلتين ليوفنتوس وأهدر ديبالا ودانييلو ركلتين ليفوز نابولي 4 / 2 بركلات الترجيح ويتوج بكأس إيطاليا للمرة السادسة في تاريخه. وايضا لم يصل الدور لرونالدو لتسديد الركلة الخامسة حيث حسمت المواجهة قبلها لتكون هذه هي المرة الثانية التي يخسر فيها رونالدو لقب او مباراة وهو لم يسدد الركلة الحاسمة.

     

  • خاص : حين اخطأ الاعصار بولت وخسر اللقب

    يعتبر العداء الجامايكي اوسين بولت الابرز في عالم العاب القوى نظرا للالقاب التي حققها والميداليات التي فاز بها. فقد حقق العداء 9 ميداليات ذهبية في البطولات المختلفة ويحتفظ بالرقمين القياسيين لمسافتي ال 100 متر و200 متر.

    الا ان مسيرة الجامايكي الحافلة بالانجازات مرت بليلة قاتمة حيث شهدت سقوط العداء من عليائه واعادته الى الارض وذلك بسبب خطأ قام به بنفسه.

    وحدث ذلك في 28 أب في مدينة دايغو الكورية الجنوبية، حيث نهض الجامايكي أوسين بولت قبل صافرة الانطلاق لسباق 100 متر عدو في نهائي بطولة العالم لألعاب القوى وتم استبعاده وكان ذلك الخطأ الأول له في ثلاثة أعوام.

    ولم يكشف عام 2011 فقط عن أنه يمكن هزيمة نجم ألعاب القوى بل أيضاً وجود منافس جديد له وهو مواطنه وصديقه وزميله في التدريبات يوهان بليك الذي قد يضع حلمه في أن يصبح أسطورة خلال دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 في خطر. 

    وفاز بليك في نهائي دايغو وسلب بولت العرش العالمي وانهى 3 سنوات من سيطرة الاخير بزمن قدره 9.92 ثوان.

    هذا الانتصار لبليك لم يكن التهديد الاول والاخير لبولت بل سباق 200 متر في بروكسل والذي جرى يوم 16 ايلول الماضي حيث فاز ابن ال 21 عاما بزمن 19.26 ثانية وهو ثاني افضل زمن في التاريخ بعد 19.19 سجلها بولت نفسه في برلين 2009.

    هذا الاخفاق الذي وقع فيه بولت وخسر لقب لطالما حلم به لمتابعة السيطرة على هذه الالعاب جعله يعود اقوى من ذي قبل ورفع مستوى جاهزيته البدنية وحقق الميدالية الاولى تلو الاخرى وحتى عندما اصيب برجله وغاب موسما كاملا وعاد الى بطولة العالم احرز اللقب بالرغم من خروجه كاملا من قائمة المرشحين ليبرهن انه الاعصار عن حق

googletag.cmd.push(function() {if (!isMobile) {googletag.display('div-gpt-ad-statistics-news-2');}});
googletag.cmd.push(function() {if (isMobile) {googletag.display('div-gpt-ad-statistics-news-2-m');}});
googletag.cmd.push(function() {if (!isMobile) {googletag.display('div-gpt-ad-statistics-news-3');}});
googletag.cmd.push(function() {if (isMobile) {googletag.display('div-gpt-ad-statistics-news-3-m');}});
Settings