x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات
enable notification

كرة القدم

1/4
اولمبياد طوكيو 2020للمزيد
  • أولمبياد طوكيو-مضرب: زفيريف يمنح ألمانيا أول ذهبية في منافسات فردي الرجال

    منح الألماني ألكسندر زفيريف المصنف خامسًا عالميًا بلاده أولى ميدالياتها الذهبية في فردي الرجال في كرة المضرب في تاريخ الألعاب الأولمبية، بعد فوزه في نهائي أولمبياد طوكيو الأحد على الروسي كارن خاتشانوف 6-3، 6-1.

    وكان زفيريف أنهى حلم الغراند الذهبي للصربي نوفاك ديوكوفيتش في الدور نصف النهائي، ليصبح ثاني لاعب ألماني يتوج في الفردي بعد شتيفي غراف في أولمبياد سيول 1988.

    وهذه الذهبية الثالثة لألمانيا بعد أن حصد بوريس بيكر وميكايل شتيخ لقب زوجي الرجال في أولمبياد برشلونة 1992.

    وهيمن زفيريف على المباراة منجزًا المهمة خلال 79 دقيقة أمام المصنف 25 عالميًا المشارك تحت علم محايد.

    لا يزال زفيريف يبحث عن لقبه الأول في البطولات الكبرى بعد أن اقترب مرات عدة، أبرزها عندما أهدر تقدمه بمجموعتين دون ردّ في نهائي فلاشينغ ميدوز أمام النمسوي دومينيك تيم في العام 2020.

    إلا أنه سيضيف اللقب الأولمبي الى لقب البطولة الختامية في 2018 وألقابه الاربعة في الماسترز.

    وكان زفيريف حرم المصنف أول ديوكوفيتش من أن يصبح ثاني لاعب فقط في التاريخ يتوّج بالبطولات الأربع الكبرى والميدالية الذهبية الأولمبية في عام واحد، منذ غراف بالذات.

    أنهى الالماني المباراة مع 27 ضربة رابحة مقابل 7 فقط لخاتشانوف رغم أنه ارتكب أخطاء مباشرة أكثر من خصمه (15 مقابل 11).

  • أولمبياد طوكيو 2020: الايطالي مارسيل يحصد ميدالية ذهبية ويحقق رقما قياسيا

    تمكّن الإيطالي لامونت مارسيل جاكوبس من حصد الميدالية الذهبية لسباق 100 متر عدو للرجال ضمن منافسات ألعاب القوى في أولمبياد طوكيو 2020.

    ونجح جاكوبس أن يسجل 9.80 وهو زمن قياسي على مستوى أوروبا خلال نهائي السباق الأحد. وحصد الأميركي فريد كيرلي الميدالية الفضية بعدما سجل 9.84 ثوان فيما ذهبت الميدالية البرونزية إلى الكندي أندري دي غراس بعدما سجل 9.89 ثوان.

    وسيطر الجامايكي، يوسين بولت، لسنوات عديدة على سباق 100 متر، حيث يملك الرقم القياسي العالمي والرقم القياسي الأولمبي، وفاز بولت بثلاثة ألقاب أولمبية متتالية بدءا من ألعاب بكين 2008، لكن منذ اعتزاله في 2017، لم ينجح أي عداء في فرض هيمنته على هذا السباق وترك بصمة مؤثرة مثل أسطورة البطل الجامايكي.

    ترجمة محمد بزّي.

  • أولمبياد طوكيو 2020: العداء المغربي سفيان البقالي يحرز الميدالية الذّهبية

    تمكّن العداء المغربي سفيان البقالي من انهاء السباق النهائي لمسافة 3000 متر موانع، الاثنين ضمن منافسات الألعاب الأولمبية “ أولمبياد طوكيو 2020″، في المركز الأول ليهدي المغرب ميدالية ذهبية هي الأولى في هذه المسابقة.

    وسبق أن أحرز البقالي فضية مونديال في لندن سنة 2017، وبرونزية سنة 2019 في قطر، كما احتل المركز الرابع ريو 2016، متصدرا مجموعته آنذاك محققا 8:19.00 دقائق.

    ويشار إلى أن العداء هشام الكروج كان آخر من منح المغرب ذهبية في الألعاب، عندما توج في أثينا 2004 بذهيبتي 1500 و5 آلاف متر.

    بتصرف محمد بزّي.

  • الصين توسع الفارق في اليوم العاشر مع اميركا والمغرب تخطف ذهبية

    نجح الرياضيين العرب في اليوم الثالث المتتالي عن طريق المغرب بالصعود الى منصات التتويج وذلك ضمن منافسات اليوم العاشر خلال فعاليات دورة الالعاب الاولمبية " اولمبياد طوكيو 2020 " ليرتفع رصيدهم الى 9 ميداليات، وبعد إنتهاء فعاليات اليوم العاشر تصدرت الصين الترتيب العام برصيد 62 ميدالية (29 ذهبية، 17 فضية، 16 برونزية)، وفي المركز الثاني تأتي الولايات المتحدة الاميركية برصيد 64 ميدالية (22 ذهبية و25 فضية و17 برونزية)، وتليهما اليابان في المركز الثالث برصيد 33 ميدالية دون اي ذهبية جديدة اليوم(17 ذهبية و6 فضية و10 برونزية).

    وفي ما يلي الترتيب العام لأولمبياد "طوكيو 2020":

1/4
كأس السوبر الفرنسي
  • بوتشيتينو: كنا الفريق الأفضل

    عبّر مدرب فريق بي اس جي ماوريتسيو بوتشيتينو عن خيبة امله بخسارة كأس السوبر الفرنسي امام فريق ليل في المباراة التي أقيمت على ملعب بلومفيلد. وقال بوتشيتينو: "أعتقد أننا كنا الفريق الأفضل على أرض الملعب في هذه المباراة. لكننا للأسف لم نستغل فرصنا، ولكي تفوز في كرة القدم عليك أن تسجل. إنه موسم جديد وأنا سعيد بلاعبيي. في المستقبل سنكون أفضل عندما يكون لدينا الفريق الكامل المتاح. لم أشك أبدًا في التزام أي من اللاعبين. أردنا الفوز في هذه المباراة ولقد فعلنا كل شيء للقيام بذلك ولعبنا مع اللاعبين القادرين على القيام بذلك".
    ترجمة برنار الطيار

  • كيمبيمبي: نتيجة مخيبة للآمال

    تحدث لاعب فريق بي اس جي بريسنيل كيمبيمبي عن الخسارة في كأس السوبر الفرنسي امام فريق ليل وقال: "من الواضح أن الخسارة مخيبة للآمال، إنها مباراة نهائية وكان هناك كأس على المحك. إنه أمر مؤلم ولكن هذه بداية الموسم، علينا أن نجد إيقاعنا. كان لدينا الكثير من اللاعبين الشباب في هذا الفريق وعلينا أن نكون أفضل في خلق الفرص والعمل معًا لذا تهانينا لليل لكنها بداية الموسم فقط وعلينا أن نعدّ أنفسنا للمستقبل. لقد استحوذنا على الكرة لكن الاستحواذ على الكرة ليس كافياً وعلينا أن نصنع الفرص".
    ترجمة برنار الطيار

  • مدرب ليل: واجهنا خصمًا قويًا

    عبّر مدرب فريق ليل جوسلين غورفينيك عن سعادته بفوز فريقه بكأس السوبر الفرنسي على حساب فريق بي أس جي في المباراة التي أقيمت على ملعب بلومفيلد. وقال غورفينيك بعد المباراة: "عندما تلعب في مباراة كأس ما يهم هو الفوز اللقب. عانينا في الشوط الثاني بسبب الجودة الفنية العالية أمامنا فنحن واجهنا خصمًا قويًا. مررنا بالكثير من الصعاب، لكن اللاعبين اعتادوا على ذلك. كانت هناك أيضًا لحظات من هذا القبيل في الموسم الماضي وتمكنا من الحفاظ على قوتنا في المباراة".
    ترجمة برنار الطيار

  • السوبر الفرنسي: ليل يحرز اللقب بعد تخطيه باريس سان جيرمان بهدف يتيم

    حقق نادي ليل بطل فرنسا لقب كأس السوبر الفرنسي بعد فوزه على باريس سان جيرمان حامل كأس فرنسا الموسم الماضي بنتيجة 1 - 0 في اللقاء الذي جمعهما في الكيان الصهيوني.

    ابناء المدرب غورفينيك استفادوا من الغيابات الكبيرة التي ضربت البي اس جي لحصد اللقب. فمع غياب نيمار ومبابي وغاي وراموس بدا الفريق الباريسي من دون انياب وغابت الفعالية الهجومية بالرغم من وجود ايكاردي هناك.

    وافتتح ليل بطل فرنسا الذي رحل عنه المدرب غالتييه والحارس مع الدقيقة 45 عبر اللاعب كيغيل انخيلو سيلفا.

    في الشوط الثاني حاول باريس التعويض والتسجيل الا ان محاولات اشرف حكيمي وزملائه لم تنجح ليظفر ليل باللقب ويبدأ موسم البي اس جي بطريقة غير مشجعة.

1/4
فورمولا وانللمزيد
  • اوكون: يا لها من لحظة

    عبر سائق فريق البين، الفرنسي استيبان اوكون عن سعادته عقب الفوز الاول في مسيرته الاحترافية بالفورمولا وان، وذلك خلال سباق جائزة ​المجر​ الكبرى، المرحلة الحادية عشر في ​موسم 2021​ ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات ​فورمولا وان، بعد سباق خيالي كثرة فيه الاحداث​.

    وقال اوكون:" يا لها من لحظة! إنه شعور جيد للغاية! إنه أمر رائع، ماذا يمكنني أن أقول؟ تهانينا لفرناندو أيضًا، أعتقد أن الفوز بفضله أيضًا بالقتال الذي قدمه، إنه عمل جماعي، لقد كان يومًا رائعًا!".

    ترجمة ميشال عساف.

  • ترتيب الصانعين: مرسيدس تخطف الصدارة من ريد بول

    نجح فريق مرسيدس في خطف صدارة ترتيب الصانعين في بطولة العالم للفورمولا وان الموسم الحالي، وذلك بعد انهاء البريطاني لويس هاميلون سباق جائزة المجر الكبرى في المركز الثالث.

    ونجح الفرنسي استيبان اوكون في تحقيق الفوز بسباق المجر متفوقاً على سيبستيان فيتيل سائق فريق استون مارتن الذي حل في المركز الثاني.

    وجاء ترتيب الصانعين بعد انتهاء الجولة 11 من بطولة العالم للفورمولا وان:

    1- مرسيدس 300 نقطة

    2- ريد بول 290 نقطة

    3- مكلارين مرسيدس 163 نقطة

    4- فيراري 160 نقطة

    5- البين 75 نقطة

    بتصرف جوني خوري

  • ترتيب السائقين بعد انتهاء سباق جائزة المجر

    نجح الفرنسي الشاب استيبان اوكون سائق فريق ​البين في تحقيق فوز تاريخي، وذلك باحرازه المركز الاول في سباق جائزة المجر، ضمن الجولة 11 من بطولة العالم لسباقات ال​فورمولا وان​.

    وجاء سائق استون مارتن، الالماني سيبستيان فيتيل المركز الثاني في السباق متفوقاً على سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون الذي انطلق من المركز الاول في السباق.

    وجاء ترتيب السائقين بعد انتهاء سباق المجر على الشكل التالي:

    1- لويس هاميلتون ( مرسيدس ) 192 نقطة

    2- ماكس فرستابن ( ريد بول ) 186 نقطة

    3- لاندو نوريس ( مكلارين ) 113 نقطة

    4- فالتيري بوتاس ( مرسيدس ) 108 نقاط

    5- سيرجيو بيريز ( ريد بول ) 104 نقاط.

    بتصرف جوني خوري

  • اوكون يفوز بسباقه الاول بعد احداث جنونية في جائزة المجر

    حقق سائق فريق البين، استيبان اوكون الفوز الخيالي التاريخي الاول في مسيرته الاحترافية بالفورمولا وان، وذلك خلال سباق جائزة ​المجر​ الكبرى، المرحلة الحادية عشر في ​موسم 2021​ ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات ​فورمولا وان​، وذلك بعد احداث غريبة عجيبة.

    وبالعودة الى مجريات السباق، اوقف المنظمون السباق بعد الحادث الكبير الذي تسبب به سائق فريق ​مرسيدس​ الفنلندي ​فالتيري بوتاس​ حيث اصطدم بعدد من سائقي المقدمة ما اجبرهم على الانسحاب بعد انطلاقته البطيئة وتهوره على ارض حلبة هانغارورينغ الرطبة بسبب الامطار، ما اجبر كل من ​بيريز​ و​سترول​ و​لوكلير​ و​نوريس​ بالاضافة الى بوتاس للانسحاب وتراجع كل من ​فرستابن​ الى المركز 13 وغاسلي الى المركز 11 في حين صمد ​هاميلتون​ في المركز الاول.

    وعند الانطلاقة الثانية دخل الجميع لتغيير الاطارات وظل هاميلتون وحيداً على خط الانطلاق للمرة الاولى بالتاريخ قبل ان يسرع بعد الانطلاق ويدخل ليستبدل الاطارات ليتراجع الى المركز الاخير وينطلق في رحلة شاقة نحو التقدم مستفيداً من اضرار سيارة فرستابن الذي اكمل السباق دون اي فعالية.

    في حين بسط سيطرته على الصدارة السائق اوكون خلفه فيتيل على الاستون مارتن وخلفهما كان ساينز والونسو ولكن بعد الاستفادة من سرعته تخطى هاميلتون السيارات واحدة تلو الاخرى ليصل في نهاية السباق للمنافسة على المنصة مع الونسو وساينز.

    وفي اللفات العشرة الاخيرة، طارد هاميلتون بطل العالم السابق الونسو بشراسة في ظل دفاع مستمية من الاسباني الذي يحمي صدارة زميله اوكون باستبسال، في حين ظلت المعركة بين الثنائي اوكون وفيتيل في حين يترقب خلفهما ساينز الثالث، لكن هاميلتون استفاد سريعاً من خطأ الونسو وتخطاه واقترب مسرعاً من ساينز قبل ان يتخطاه بسهولة.

    وبهذا انهى اوكون السباق اولاً واتى ثانياً فيتيل خلفه هاميلتون وساينز ومن ثم اتى الونسو وفي المركز السادس غاسلي وسابعاً اتى تسونودا وفي المركز الثامن لطيفي وجورج راسل تاسع في حين حل عاشراً فرستابن الجريح.

Settings