x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات
enable notification

كرة القدم

1/4
الدوري الإسبانيللمزيد
  • الليغا: فوز بشق الانفس لـ سيلتا فيغو على هويسكا

    ضمن منافسات الجولة الـ 26 من الدوري الاسباني لكرة القدم، عاد فريق سيلتا فيغو الى سكة الانتصارات بفوزٍ صعب حققه في المباراة التي استضافه بها نظيره هويسكا على ملعب ألكوراز، وانتهت هذه المواجهة بواقع 4 – 3.

    بدأ هذا اللقاء بحماس كبير بين الفريقين حيث تمكن فريق الضيوف من افتتاح التسجيل باكراً عن طريق اللاعب سانتي مينا في الدقيقة الخامسة، بينما تمكن فريق هويسكا من احراز هدفين متتاليين عبر اللاعبين ديميتروس سيوفاس ورافاييل مير فيسنتي في الدقيقتين 14 و16، ولكن فرحتهم لم تدم طويلاً حيث سجل اللاعب مانويل نوليتو هدف التعادل في الدقيقة 37، وذلك قبل ان يحرز زميله هوغو مالو هدف التقدم من جديد في الدقيقة 52، ليعود فريق اصحاب الارض الى اجواء اللقاء حيث منح اللاعب دافيد فيرييرو رفاقه فرصة التعادل من جديد في الدقيقة 74، وبعد دقيقتين سجل اللاعب فران بيلتران هدف الفوز لـ سيلتا فيغو، ليتقدم الاخير الى المركز الثامن في ترتيب هذه البطولة.

  • الليغا: التشي يقود اشبيلية لخسارة مدوية ليواصل الفريق الاندلسي معاناته‎

    ضمن فعاليات الجولة 26 من منافسات الدوري الاسباني" الليغا "، ألحق نادي ألتشي الخسارة بصاحب المركز الرابع نادي اشبيلية وبواقع 2-1 ليخطف التشي المركز الـ17 في جدول الترتيب.

    وفي الشوط الاول سيطر لاعبو اشبيلية بشكل كبير على مجريات اللقاء ولكن لاعبو التشي اغلقوا مناطقهم بوجه غزوات الفريق الاندلسي وبدوره حاول لاعبو التشي الاعتماد على الهجمات المرتدة ولكن خطورتهم كانت محدودة في ظل تفوق لاعبي اشبيلية في معركة الوسط، ورغم سيطرة لاعبي اشبيلية الا انهم فشلوا في تهديد مرمى الخصم بهجمات منظمة في ظل التكتل الدفاعي الكبير للاعبي التشي لتغيب خطورة ابناء المدرب جوليان لوبيتيغي بشكل كبير وتنحصر خطورتهم اكثر خارج مناطق التشي وبدون اي فعالية تذكر لينتهي هذا الشوط سلبياً بين الجانبين.

    وفي الشوط الثاني واصل لاعبو الفريق الاندلسي ضغطهم الكبير على مرمى التشي وبعدها لجأ المدرب لوبيتيغي الى ادخال كل من خوان جوردان واوليفير توريس وماركوس اكونا في محاولة لتعزيز قوة اشبيلية في الجانب الهحومي، وتحصّل الفريق الاندلسي على بعض المحاولات الخطيرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عن لاعبي اشبيلية في ظل تنظيم دفاعي كبير للاعبي التشي، وواصل لاعبو المدرب لوبيتغي سيطرتهم وانما بغياب أي فعالية هجومية على مرمى الخصم وبدوره نشطت بعض مرتدات للاعبي التشي ولكن خطورتهم كانت محدودة بشكل كبير الا ان تمكن راؤول غوتي من خطف هدف التقدم لالتشي في الدقيقة 70، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة تمكن التشي من خطف هدف ثاني في الدقيقة 77 عبر غيدو كاريلو وبعدها حاول لاعبو اشبيلية الضغط بقوة على مرمى الخصم في محاولة لتقليص الفارق وتمكن لوك دي يونغ من تقليص الفارق في الدقيقة 91 لتنتهي المباراة بفوز التشي وبواقع 2-1.

  • الليغا: قاديش يعزز موقعه بفوز ثمين امام ايبار المتعثر‎

    ضمن فعاليات الجولة 26 من منافسات الدوري الاسباني" الليغا "، حقق نادي قاديش فوز مهم وثمين امام ايبار وبواقع 1-0 ليخطف المركز الـ14 في جدول الترتيب فيما حافظ ايبار على تواجده في المركز الـ18.

    وفي الشوط الاول فرض لاعبو ايبار ايقاعهم الهجومي على مجرياته وسط اداء دفاعي من قبل لاعبي قاديش وضغط لاعبو ايبار بقوة وتحصّل سيرجيو اينريش على فرصة مميزة ولكن تسديدته جانبت القائم وشهدت الدقيقة 15 هدف التقدم لايبار عبر لاعب قاديش ماركوس ماورو عن طريق الخطأ ولكن سرعان ما الغى حكم اللقاء الهدف بعد مراجعة تقنية الفيديو لوجود تسلل، ولم ينجح لاعبو قاديش من القيام بأي ردة فعل هجومية تذكر في ظل سيطرة لاعبي ايبار والذين فشلوا في استغلال هذه السيطرة وبعكس مجريات اللعب خطف قاديش هدف التقدم في الدقيقة 40 عبر الفارو نيغريدو لينتهي هذا الشوط بتقدم قاديش وبواقع 1-0.

    وفي الشوط الثاني ضغط لاعبو ايبار بقوة في محاولة لاقتناص هدف التعادل ولاحت لهم بعض الفرص الخطيرة امام مرمى الخصم ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم وفي الدقيقة 57 منح حكم اللقاء ضربة جزاء لايبار ولكن الحارس الصربي مارمو ديمتروفيتش فشل في ترجمتها بنجاح ليخفق في منح فريقه هدف التعادل، وبعدها واصل مدرب ايبار اجراء التبديلات في صفوف فريقه لتحسين الاداء الهجومي بشكل اكبر، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة ضغط لاعبو ايبار بقوة كبيرة في محاولة لاقتناص هدف التعادل ولكن التكتل الدفاعي الكبير للاعبي قاديش صعّب من مهمة الخصم لتنتهي المباراة بفوز قاديش وبواقع 1-0.

  • برشلونة يحقق المطلوب أمام اوساسونا بثنائية نظيفة

    ضمن منافسات الأسبوع الـ26 من بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم، تمكّن برشلونة من تحقيق انتصار مهم على حساب اوساسونا بنتيجة هدفين مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع الطرفين يوم السبت على ملعب Estadio El Sadar.

    ونجح البلاوغرانا أن ينهي الشوط الأول بهدف نظيف وجاء عن طريق جوردي ألبا في الدقيقة 30، بعد تمريرة مميزة من ليونيل ميسي.

    وفي الشوط الثاني، شكل أوساسونا بعض المحاولات الخطيرة لتسجيل هدف التعادل، لكنها باءت بالفشل، كذلك برشلونة حاول تأمين المباراة بتسجيل هدف ثان، وانتظر حتّى الدقيقة 83 لتحقيق ذلك عن طريق اللاعب إلياكس موريبا.

    وبهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده إلى 56 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد الذي ينقصه مباراتين.

1/4
الدوري الانكليزيللمزيد
  • الدوري الإنكليزي: التعادل السلبي يحسم لقاء نيوكاسل ووست بروميتش

    ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري الإنكليزي الممتاز، خيّم التعادل السلبي 0-0 على لقاء نيوكاسل يونايتد ووست بروميتش ألبيون الذي جرى على ملعب ذا هاوثورنز.

    تمكن فريق وست بروميتش، المتجدد تحت قيادة مدربه الجديد سام ألاردايس، من التصدي لمحاولات فريق نيوكاسل الهجومية في ظل غياب الهداف الإنكليزي كالوم ويلسون بسبب الإصابة.

    وشهدت المباراة فرص لكلا الفريقين لكن فشل الماغبايز وصاحب الأرض في هز الشباك طوال 90 دقيقة.

    وبهذا التعادل، يستمر وست بروم في منطقة الهبوط، وتحديدا في المركز التاسع عشر برصيد 18 نقطة، بينما يقع نيوكاسل في المركز السادس عشر برصيد 27 نقطة.

  • البريمييرليغ: ساوثامبتون يزيد من مصاعب متذيل الترتيب شيفيلد يونايتد

    ضمن فعاليات الجولة 27 من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز " البريمييرليغ "، حقق نادي ساوثامبتون فوزاً مهماً امام شيفيلد يونايتد وبواقع 2-0 ليعزز موقعه ويضل الى المركز الـ14 فيما واصل شيفيلد تواجده في مؤخرة الترتيب.

    وكان الشوط الاول هادئاً وقليل الفرص من الجانبين حيث حاول لاعبو ساوثامبتون استغلال سيطرتهم على الكرة في ظل تكتل لاعبي شيفيلد في مناطقهم الدفاعية ولكن الفعالية الهجومية غابت عن ابناء المدرب رالف هاسنهوتل حيث ضغط لاعبو ساوثامبتون بقوة كبيرة وبدوره لم ينجح لاعبو شيفيلد من القيام بأي ردة فعل هجومية على مرمى الخصم وشهدت الدقيقة 31 منح حكم اللقاء ضربة جزاء لساوثامبتون بعد خطأ ارتكبه ايثان ابمادو وتمكن جايمس وارد براوس من منح ساوثامبتون هدف التقدم في الدقيقة 32، وبعدها فشل لاعبو شيفيلد من القيام بأي ردة فعل هجومية للعودة الى اجواء اللقاء لينتهي هذا الشوط بتقدم ساوثامبتون وبواقع 1-0.

    ومع بداية الشوط الثاني تمكن تشي آدامز من خطف هدف ثاني لساوثامبتون في الدقيقة 49 بعد تمريرة حاسمة من ستيورات ارمسترونغ وبعدها حاول مدرب شيفيلد اجراء بعض التعديلات في تشكيلة فريقه من اجل تحسين المردود اكثر في اللقاء ولكن سيطرة لاعبي ساوثامبتون حدّت من خطورة الخصم بشكل كبير، وبعدها تصدى حارس شيفيلد لمحاولة خطيرة من نايثان تيلا ليحرمه من هدف ثالث وواصل لاعبو شيفيلد عقمهم الهجومي بشكل كامل، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة واصل لاعبو ساوثامبتون افضليتهم الكبيرة في اللقاء وسط قلة حيلة لاعبي شيفيلد ليقود ابناء المدرب هاسنهاتل اللقاء الى بر الامان وبفوز مستحق وبواقع 2-0.

  • البريمييرليغ: التعادل السلبي يحسم موقعة استون فيلا امام وولفرهامبتون‎

    ضمن فعاليات الجولة 27 من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز " البريمييرليغ "، حسم التعادل السلبي اللقاء الذي جمع بين استون فيلا وولفرهامبتون وبهذا التعادل حافظ الفيلانز على المركز التاسع فيما يواصل الوولفز تواجدهم في المركز الـ12.

    وبدأ الشوط الاول بضغط كبير من قبل لاعبي استون فيلا حيث حاولوا خطف هدف مبكر في ظل تفوقهم في ارضية الملعب وتصدت العارضة لمحاولة خطيرة من اولي واتكينز وبعدها تصدى القائم لمحاولة خطيرة اخرى من لاعب استون فيلا ايزري كونسا ليفشل استون فيلا من خطف هدفين محققين، وبعدها بدأ لاعبو وولفرهامبتون في تحسين ادائهم ليبدأوا في الضغط على مرمى الفيلانز ولكن خطورة ابناء المدرب نونو سانتو كانت محدودة وبدوره هدأت وتيرة ضغط لاعبي استون فيلا بشكل كبير لتغيب خطورتهم ولينحصر الصراع اكثر في وسط الملعب ويسيطر الاداء الحذر على مجريات اللقاء لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

    وفي الشوط الثاني سيطر لاعبو الوولفز بقوة على مجرياته وسط تراجع لاعبي استون فيلا الى الوراء وتحصّل بيدرو نيتو على محاولة خطيرة تصدى لها الحارس اميليانو مارتينيز ببراعة كبيرة ليواصل لاعبو الوولفز اهداء الفرص السهلة امام مرمى الخصم برأسية خطيرة من كونور كودي ولكنها ارتطمت بالقائم قبل ان يسدد رومان سايس تسديدة قوية مرت بمحاذاة القائم، وبعدها هدأت وتيرة اللقاء بشكل كبير بين لاعبي الفريقين حيث انحصر الصراع اكثر في وسط الملعب، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة كثّف لاعبو وولفرهامبتون ضغطهم في اطار سعيهم لخطف هدف الفوز في اللقاء ولكن محاولاتهم باءت بالفشل في ظل انهيار بدني واضح للاعبي استون فيلا لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الجانبين

  • ليستر سيتي ينتفض في الشوط الثاني ويحقق الفوز امام برايتون

    ضمن فعاليات الجولة 27 من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز " البريمييرليغ "، حسم فريق ليستر سيتي المباراة في الوقت القاتل بنتيجة 2 - 1  امام مضيفه فريق برايتون على ارض ملعب فالمر بغياب الجماهير بسبب انتشار فيروس كورونا الخطير جداً، ليعود الى سكة الانتصارات.

    وبالعودة الى مجريات اللقاء فقد سيطر فريق برايتون نسبياً في الدقائق الاولى واتى هدف التقدم عن الدقيقة العاشرة عن طريق اللاعب آدام لالانا لينتهي الشوط بهدف نظيف.

    وفي الشوط الثاني، انتفض الثعالب وسرعان ما عادلوا النتيجة في الدقيقة 62 عن طريق اللاعب كيليتشي إياناتشو قبل ان يخطف زميله دانيال أمارتي هدف الانتصار الغالي في الدقيقة 88 ليهدي فريقه انتصاراً صعباً بنتيجة 2 - 1 خارج الديار. 

1/4
الدوري الإيطاليللمزيد
  • الدوري الإيطالي: فوز بشق الأنفس لروما على جنوى

    ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، حقق فريق روما فوزا مهما على جنوى بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي جرت على ملعب الأوليمبيكو.

    مرّت أول 20 دقيقة من المباراة بدون أي أهداف، حتى استهل التسجيل اللاعب الإيطالي جيانلوكا مانشيني الذي خطف هدف الفوز لروما في الدقيقة 24.

    وفي الشوط الثاني، لم يتمكن فريق باولو فونسيكا من هز شباك جنوى مرة ثانية بعد أن خفض وتيرته مقارنة بالشوط الأول.

    وبهذا الفوز صعد روما إلى المركز الرابع في ترتيب الدوري مؤقتا برصيد 50 نقطة.

  • يوفنتوس يعاقب لاتسيو ويهزمه بثلاثيّة

    ضمن منافسات الجولة الـ25 من بطولة الدوري الايطالي لكرة القدم، حقق يوفنتوس فوزا مهما على حساب لاتسيو بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب اليانز ستاديوم في تورينو.

    وفاجأ الضيوف أصحاب الأرض بهدف مبكر سجله الارجنتيني خواكين كوريا في الدقيقة 14.

    وفي الدقيقة 39، إستطاع الفرنسي أدريان رابيو أن يسجل هدفا رائعا بالقدم اليسرى لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1 بين الفريقين.

    وفي الشوط الثاني، كشّر يوفنتوس عن أنيابه، وسيطر على مجريات اللقاء، حيث سجل هدفين من توقيع ألفارو موراتا في الدقيقتين 57 و59)ركلة جزاء).

    وبهذا الانتصار قلص يوفنتوس الفارق مؤقتا مع الانتر المتصدر لـ7 نقاط، علما أن النيراتزوري سيلعب الاثنين أمام أتالانتا، ويوفنتوس تنقصه مباراة مؤجلة امام نابولي. 

  • كالتشيو: التعادل يحسم معركة المراكز المتأخرة بين سبيزيا وبينيفنتو

    ضمن فعاليات الجولة 26 من منافسات الدوري الايطالي" الكالتشيو "، حسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 اللقاء الذي جمع بين سبيزيا و بينيفنتو وبهذا التعادل واصل سبيزيا تواجده في المركز الـ14 وخلفه مباشرة نادي بينيفنتو.

    وفي الشوط الاول نجح لاعبو سبيزيا من فرض ايقاعهم الهجومي على اللقاء وسط تمركز دفاعي كبير للاعبي بينيفنتو في مناطقهم الخلفية للدفاع عن مرماهم بوجه غزوات اصحاب الارض وبدوره تميز لاعبو بينيفنتو بهجمات مرتدة خطيرة هددوا مرمى سبيزيا بشكل كبير واهدر ادولفو غايش فرصة ذهبية بعد تسديدة جانبت القائم، وبدوره اهدر لاعب سبيزيا سيموني باستوني فرصة خطرة بعد تسديدة جانبت مرمى بينيفنتو وفي الدقيقة 24 نجح ادولوف غايش من منح بينيفنتو هدف التقدم بعد عمل كبير من بينيتو نيكولاس ولم ينجح لاعبو سبيزيا من القيام بأي ردة فعل تذكر في هذا الشوط لينتهي بتقدم ابناء المدرب فيليبو انزاغي وبواقع 1-0.

    وبدأ الشوط الثاني بتبديلات سريعة من قبل مدرب سبيزيا فيتشينزو ايطاليانو في محاولة للعودة بسرعة الى اجواء اللقاء حيث ضغط أصحاب الارض بقوة ولاحت لهم بعض المحاولات الخطيرة واهدر ايمانويل غياسي فرصة ذهبية امام مرمى بينيفنتو بعد رأسية ارتطمت بالقائم، وواصل لاعبو بينيفنتو تمركزهم الدفاعي في ظل ضغط لاعبي سبيزيا ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم امام مرمى الخصم، وفي الدقيقة 71 تمكن دانيالي فيردي من خطف هدف التعادل لسبيزيا بعد تسديدة قوية، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة واصل لاعبو سبيزيا الضغط بقوة على مرمى الخصم في محاولة لاقتناص هدف الفوز ولكن محاولاتهم باءت بالفشل في ظل تكتل دفاعي كبير للاعبي بينيفنتو لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.

     

  • رونالدو لن يلعب أساسيا أمام لاتسيو

    كشفت شبكة سكاي أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لن يشارك أساسيا في تشكيلة يوفنتوس لمواجهة لاتسيو يوم السبت في الجولة الـ26 من الدوري الايطالي.

    وأشارت الشبكة إلى أن المدرب اندريا بيرلو قرر اراحة رونالدو حيث يعاني من بعض الاجهاد، وقد يشارك في بضعة دقائق من المباراة، على ان يكون جاهزا لمواجهة بورتو الاسبوع المقبل في إياب الدور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

    خسر يوفنتوس أمام بورتو في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1، ويحتاج على الاقل للفوز 1-0 كي يتأهل.

    ترجمة محمد بزّي.

1/4
موجز الصباح
  • موجز الصباح: برشلونة يهزم أوساسونا، يوفنتوس يتخطى لاتسيو، الأهلي يتعادل مع فيتا كلوب وفليك لا يستبعد قدوم هالاند للبايرن

    ضمن منافسات الدور الـ16 خلال فعاليات بطولة ​​​كأس فرنسا​​​ لكرة القدم، حقق فريق ​باريس سان جيرمان​ الفوز بنتيجة كبيرة 3 - 0 امام فريق ​ستاد بريست​ ليتقدم بسهولة نحو دور الثمانية


    وضمن منافسات الأسبوع الـ26 من بطولة ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم، تمكّن برشلونة من تحقيق انتصار مهم على حساب ​اوساسونا​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع الطرفين يوم السبت على ملعب Estadio El Sadar.

    وضمن منافسات الجولة الـ25 من بطولة الدوري الايطالي لكرة القدم، حقق يوفنتوس فوزا مهما على حساب ​لاتسيو​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب اليانز ستاديوم في تورينو.


    وضمن فعاليات الجولة 27 من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز " ​البريمييرليغ​ "، حسم ​فريق ليستر سيتي​ المباراة في الوقت القاتل بنتيجة 2 - 1 امام مضيفه فريق ​برايتون.

    وتستكمل اليوم مباريات الدوريات الاوروبية الكيرى، وتبرز مباراتا ديربي الاولى في انكلترا بين قظبي مانشستر والثانية في اسبانيا بين قطبي مدري. وسيكون توقيت المباريات كالتالي بحسب توقيت بيروت:

    الدوري الإنكليزي الممتاز

    14:00: وست بروميتش ألبيون - نيوكاسل يونايتد

    16:00: ليفربول - فولهام

    18:30: ​مانشستر سيتي​ - ​مانشستر يونايتد

    21:15: توتنهام هوتسبير - كريستال بالاس

    الدوري الإسباني

    15:00: هويسكا - سيلتا فيغو

    17:15: ​أتلتيكو مدريد​ - ريال مدريد

    19:30: ريال سوسييداد - ليفانتي

    22:00: أتلتيك بيلباو - غرناطة

    الدوري الإيطالي

    13:30: روما - جنوى

    16:00: هيلاس فيرونا - ميلان

    16:00: فيورنتينا - بارما

    16:00: كروتوني - تورينو

    19:00: سامبدوريا - كالياري

    21:45: نابولي - بولونيا

    الدوري الألماني

    16:30: كولن - فيردر بريمن

    19:00: أرمينيا بيليفيلد - يونيون برلين.

    دوري نجوم قطر

    16:00: العربي - قطر

    16:00: الوكرة - السيلية

    18:15: الريان - الأهلي

    18:15: أم صلال – السد.

    وفي دوري أبطال أفريقيا، حسم التعادل الإيجابي لقاء الأهلي المصري وفريق فيتا كلوب الكونغولي بهدفين لكل فريق خلال المواجهة الذي جمعتهما مساء السبت على أرض ملعب ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الثالثة.

    عربيا، ضمن منافسات الجولة 22 خلال فعاليات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم التي تلعب بدون جمهور بسبب انتشار فيروس كورونا الخطير بكثافة، حقق فريق ضمك الانتصار بنتيجة 3 - 1 امام فريق الأهلي.

    متفرقات دولية:

    -علق مدرب بايرن ميونيخ هانز فليك على امكانية قدوم ايرلينغ هالاند إلى بايرن ميونيخ بعد الفوز 4-2 على بوروسيا دورتموند قائلا: " كل شيء ممكن في الحياة، لا شيء يمكن أن يُحكم به، لكن لديه عقد طويل الأمد في دورتموند وهو خيار للعديد من الأندية الكبرى في أوروبا".

    -ضمن منافسات الجولة 18 خلال فعاليات بطولة الدوري القطري لكرة القدم، حقق فريق الدحيل الانتصار بثنائية نظيفة امام فريق الخريطات في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.


    - تصدر الدراج الإسباني ​بول اسبارغارو​ المنتمي لصفوف ​فريق هوندا​، فعاليات اليوم الأول لفعاليات التجارب في قطر لما قبل انطلاق ​موسم 2021​ لبطولة العالم لسابقات ​الدراجات النارية​ ​الموتو جي بي.

  • فليك: حققنا فوزا مستحقا ولا استبعد قدوم هالاند إلى بايرن ميونيخ

    تحدث مدرب نادي بايرن ميونيخ هانز فليك بعد الفوز الذي حققه فريقه على حساب بوروسيا دورتموند بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات الدوري الالماني.

    وقال فليك في تصريحات صحافية: "لا زلنا نُعاقب عندما يحصل الخصم مبكرا على الفرص للتسجيل، لكني رأيت الجانب الايجابي وهو أن الفريق عاد بسرعة، لقد كان انتصارا مستحقا".

    وأضاف عن تسجيل روبرت ليفاندوفسكي ثلاثيّة: "تسجيل ثلاثة اهداف دائما أمر جيد، لكن الأهم هو أن الفريق ناجح، كما أن ساني كان مهما لنا في تسجيل أول هدف، مثل باقي الفريق".

    وعن إصابة بواتينغ تابع: "أخبرني جيروم أنه شعر بالتواء في ركبته. لا أستطيع أن أقول أكثر من ذلك. بعد إجراء الفحوصات، سنعرف المزيد ونحصل على تفاصيل".

    وختم عن احتمال انتقال ايرلينغ هالاند إلى البافاري: " كل شيء ممكن في الحياة، لا شيء يمكن أن يُحكم به، لكن لديه عقد طويل الأمد في دورتموند وهو خيار للعديد من الأندية الكبرى في أوروبا".

    ترجمة محمد بزّي.

  • بداية غير موفقة لبول اسبارغارو في إختبارات سيبانغ

    نشر الحساب الرسمي لبطولة العالم للدراجة النارية "موتو جي بي" هذا الفيديو الذي يُظهر درّاج فريق KTM بول اسبارغارو وهو يفقد السيطرة على دراجته ويطير عنها ويقع بقوة على الأرض خلال اليوم الثاني في الإختبارات الشتوية التي تقام على حلبة سيبانغ في ماليزيا. من جهته أكّد الحساب أن اسبارغارو بخير.  

  • ابرز مباريات 7-3-2021

    تستكمل اليوم مباريات الدوريات الاوروبية الكيرى، وتبرز مباراتا ديربي الاولى في انكلترا بين قظبي مانشستر والثانية في اسبانيا بين قطبي مدري. وسيكون توقيت المباريات كالتالي بحسب توقيت بيروت:

    الدوري الإنكليزي الممتاز

    14:00: وست بروميتش ألبيون - نيوكاسل يونايتد

    16:00: ليفربول - فولهام

    18:30: مانشستر سيتي - مانشستر يونايتد

    21:15: توتنهام هوتسبير - كريستال بالاس

    الدوري الإسباني

    15:00: هويسكا - سيلتا فيغو

    17:15: أتلتيكو مدريد - ريال مدريد

    19:30: ريال سوسييداد - ليفانتي

    22:00: أتلتيك بيلباو - غرناطة

    الدوري الإيطالي

    13:30: روما - جنوى

    16:00: هيلاس فيرونا - ميلان

    16:00: فيورنتينا - بارما

    16:00: كروتوني - تورينو

    19:00: سامبدوريا - كالياري

    21:45: نابولي - بولونيا

    الدوري الألماني

    16:30: كولن - فيردر بريمن

    19:00: أرمينيا بيليفيلد - يونيون برلين.

    دوري نجوم قطر

    16:00: العربي - قطر

    16:00: الوكرة - السيلية

    18:15: الريان - الأهلي

    18:15: أم صلال – السد.

1/4
كأس ملك إسبانيا
  • بلباو يهزم ليفانتي ويضرب موعدا مع برشلونة في نهائي كأس ملك اسبانيا

    تأهل فريق أتلتيك بلباو إلى نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم  بعد فوزه على ليفانتي بنتيجة 2-1  في إياب الدور نصف النهائي من المسابقة.

    وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب بلباو قد انتهت بالتعادل 1 /1، ليتأهل أتلتيك بلباو بفوزه 3-2 بمجموع المباراتين.

    وتقدم روجر مارتي لليفانتي في الدقيقة 17 قبل أن يسجل راؤول غارسيا هدف التعادل لأتلتيك بلباو في الدقيقة 30 من ضربة جزاء وأطلق الحكم صافرة نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1 / 1 ليتم الاحتكام إلى شوطين إضافيين.

    وسجل أليكس بيرنغوير هدف الفوز لبلباو في الدقيقة 112.

    وضرب بلباو موعدا مع برشلونة في المباراة النهائية  في تكرار لمواجهتهما معا في نهائي كأس السوبر الإسباني الذي توج به بلباو في كانون/الثاني/يناير الماضي.

    وكان برشلونة قد تأهل للنهائي على حساب إشبيلية بعد فوزه بنتيجة 3-2 بمجموع المباراتين.

  • كوبا ديل راي: برشلونة يحقق رمونتادا بثلاثية امام اشبيلية ليحجز مكانه في النهائي

    ضمن فعاليات اياب الدور نصف النهائي من منافسات كأس ملك اسبانيا " كوبا ديل راي"، حسم نادي برشلونة تأهله الى النهائي بفوز كبير امام اشبيلية وبواقع 3-0 وحقق الفريق الكتالوني ريمونتادا مهمة حيث حسم مجموع المبارتين لصالحه وبواقع 3-2 بعد ان كان قد خسر موقعة الذهاب بثنائية نظيفة.

    وبدأ الشوط الاول بضغط كبير من قبل لاعبي برشلونة حيث فرض لاعبو الفريق الكتالوني ايقاعهم الهجومي في اللقاء وسط تراجع دفاعي كبير للاعبي اشبيلية للحدّ من خطورة ابناء المدرب رونالد كومان، ونجح أصحاب الارض من فرض سيطرتهم على الكرة وبجوره تألق لاعبو اشبيلية بتنظيم دفاعي مميز ليحدوا من خطورة الفريق الكتالوني بشكل واعتمد زملاء ليونيل ميسي على التسديد من بعيد ونجح عثمان ديمبيلي من خطف هدف مباغت في الدقيقة 12 بعد تسديدة رائعة سكنت شباك الحارس توماس فاكليك، وبعدها واصل لاعبو برشلونة ضغطهم الكبير وسط استمرار تراجع لاعبي اشبيلية الى الوراء واعتمادهم على الهجمات المرتدة ولم تهدأ وتيرة ضغط الفريق الكتالوني حيث انقذ دفاع الفريق الاندلسي مرماهم من اهداف محققة بعد ان تصدوا لمحاولتي فرانكي دي يونغ وليونيل ميسي وبدوره لم ينجح ابناء المدرب جوليان لوبيتيغي من القيام بردة فعل هجومية سريعة في ظل تفوق لاعبي البرشا في وسط الملعب ولينتهي هذا الشوط بتقدم الفريق الكتالوني وبواقع 1-0.

    وفي الشوط الثاني واصل لاعبو برشلونة سيطرتهم الكبيرة على مجريات اللقاء وسط تكتل دفاعي كبير للاعبي اشبيلية في مناطقهم الدفاعية ليحدوا من خطورة الفريق الكتالوني بشكل كبير حيث اغلقوا مناطقهم بشكل محكم وبعدها لجأ المدرب لوبيتيغي الى اجراء تبديلات سريعة وتكتيكية في صفوف فريقه لتحسين المردود الهجومي للفريق الاندلسي بشكل اكبر حيث ادخل كل من ايفان راكيتيتش وخيسوس نافاس ولوكاس اوكامبوس وتحصّل جوردي البا على محاولة خطيرة ولكن تسديدة الاسباني تصدت لها العارضة لتحرمه من هدف محقق وكثّف لاعبوالبرشا من وتيرة ضغطهم وانما بغياب الحلول الاخيرة امام مرمى اشبيلية في ظل تنظيم دفاعي مميز لابناء المدرب لوبيتيغي وبعدها تحصّل اشبيلية على ضربة جزاء ولكن الحارس مارك اندريه تير شتيغن نجح في التصدي لمحاولة لوكاس اوكامبوس، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة حاول لاعبو برشلونة الضغط بقوة في محاولة لخطف هدف ثاني في اللقاء وتحصّل الفريق الكتالوني على بعض المحاولات الخطيرة الا ان تمكن المدافع جيرار بيكيه من خطف هدف قاتل في الدقيقة 94 برأسية جميلة على اثر عرضية رائعة من انطوان غريزمان لتنتهي المباراة بوقتها الاصلي بفوز برشلونة وبواقع 2-0 وليحتكم الفريقين الى شوطين اضافيين.

    وفي الاشواط الاضافية، تمكن المهاجم مارتين برايتوايت من خطف هدف ثالث للفريق الكتالوني في الدقيقة 95 بعد تمريرة حاسمة من جوردي البا وبعدها واصل لاعبو الفريق الكتالوني سطوتهم الكبيرة في اللقاء وسط قلة حيلة لاعبي اشبيلية حيث فشلوا من مقارعة خصمهم، وفي الشوط الاضافي الثاني واصل لاعبو برشلونة افضليتهم الكبيرة في اللقاء وعانى الفريق الاندلسي في مجابهة ضغط ابناء المدرب كومان لتغيب خطورة الفريق الاندلسي بشكل كبير وليقود لاعبو البرشا اللقاء الى بر الامان وبفوز كبير وبواقع 3-0 ليحسموا تأهلهم للدور النهائي.

  • مارسيلينو : الوصول الى نهائي كاس الملك مستحق

    أكد مدرب أتلتيك بلباو مارسيلينو غارسيا تورال أنه بانتصار فريقه وتأهله لنهائي كأس ملك إسبانيا لمواجهة برشلونة بعد تخطي ليفانتي بنتيجة 2-1 صنعوا التاريخ بالفعل.

    وخلال مؤتمره الصحفي عقب المباراة قال فيه: "في الحياة عليك أن تقاتل من أجل ما تحصل عليه،  هذا يمكن أن يحدث لك مرة أو مرتين في حياتك ويجب عليك الاستفادة منه".

    واضاف: "الحظ والنجاح كانا الى جانبنا ولعبنا جيدا امام ليفانتي ووصلنا إلى النهائي بطريقة مستحقة".

    وتابع: " بعد ان ادركنا التعادل كنا صبورين وثابتين واستحقينا الفوز، ولكن يجب أن أهنئ ليفانتي لأنهم قدموا مباراة نصف نهائية استثنائية ".

    وعن الاستحواذ والتمريرات بين اللاعبين واصل: " الاستحواذ والتمرير الصحيح يعود الفضل فيه الى اللاعبين إنهم الأبطال".

    واردف: "عندما وقعت لأتلتيك كنت على يقين انني ذاهب إلى ناد تاريخي وأنه كان خيارا يجب ان لا يرفضه".

    وختم حديثه بالقول: "اللاعبون اصدقاء فيما بينهم ويتمتعون بجو غير عادي".

    ترجمة: وسيم المعلوف

  • باكو لوبيز: بوجود 25000 مشجع كانت النتيجة مختلفة

    كان مدرب ليفانتي، باكو لوبيز، مقتنعا بعد إقصائه من قبل أتلتيك بلباو في نصف نهائي كأس الملك بنتيجة 2-1 أنه مع وجود 25000 مشجع في الملعب، كانت النتيجة مختلفة.

    وخلال مؤتمره الصحفي عقب المباراة قال: "أقولها بصوت عال جدا، بسبب سوء الحظ فازوا بالمباراة"

    واضاف: "اتلتيك وصل الى المرمى اكثر من فريقي، ووصول اتلتيك الى النهائي عادل لكن ان لا يصل ليفانتي ايضا غير عادل".

    وتابع: "عقب المباراة رأيت في غرفة الملابس بعض اللاعبين يبكون، انا افتخر بهكذا فريق".

    واردف: "هذا الفريق سيكون لديه نقطة تحول وانا مقتنع بهذا والآن علينا مواصلة العمل".

    وعن الاصابات الذي رفض ان يعلق عليها ختم قائلا :" ليست الاصابات وراء خسارتنا وانا لا اخذها كذريعة".

    ترجمة: وسيم المعلوف

1/4
الدوري الالماني
  • فليك: حققنا فوزا مستحقا ولا استبعد قدوم هالاند إلى بايرن ميونيخ

    تحدث مدرب نادي بايرن ميونيخ هانز فليك بعد الفوز الذي حققه فريقه على حساب بوروسيا دورتموند بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات الدوري الالماني.

    وقال فليك في تصريحات صحافية: "لا زلنا نُعاقب عندما يحصل الخصم مبكرا على الفرص للتسجيل، لكني رأيت الجانب الايجابي وهو أن الفريق عاد بسرعة، لقد كان انتصارا مستحقا".

    وأضاف عن تسجيل روبرت ليفاندوفسكي ثلاثيّة: "تسجيل ثلاثة اهداف دائما أمر جيد، لكن الأهم هو أن الفريق ناجح، كما أن ساني كان مهما لنا في تسجيل أول هدف، مثل باقي الفريق".

    وعن إصابة بواتينغ تابع: "أخبرني جيروم أنه شعر بالتواء في ركبته. لا أستطيع أن أقول أكثر من ذلك. بعد إجراء الفحوصات، سنعرف المزيد ونحصل على تفاصيل".

    وختم عن احتمال انتقال ايرلينغ هالاند إلى البافاري: " كل شيء ممكن في الحياة، لا شيء يمكن أن يُحكم به، لكن لديه عقد طويل الأمد في دورتموند وهو خيار للعديد من الأندية الكبرى في أوروبا".

    ترجمة محمد بزّي.

  • البوندسليغا: معركة القاع بين شالكه وماينز تنتهي من دون اهداف

    ضمن فعاليات الجولة 24 من البوندسليغا الالمانية انتهت معركة القاع التي جمعت متذيلي ترتيب البطولة شالكه وماينز من دون اهداف في اللقاء الذي جمع الفريقان.

    الفريقان حاولا خطف نقاط المباراة الا ان ماينز كان الاخطر وكان قادرا في عدة مناسبات من التسجيل الا ان رعونة وترع لاعبيه حالا دون ذلك.

    من ناحيته شالكه يبدو ان هذا الموسم سيكون كارثيا لا استقرار فني لاعبين من دون اي قتال يخوضون اللقاءات وكانها تادية واجب والهزيمة تلو الاخرى وها هو متذيل الترتيب وبعيد كثيرا عن منافسيه.

     

  • البوندسليغا: لايبزيغ يخطف الصدارة بثلاثية امام فرايبورغ وخسارة فولفسبورغ وفوز ليفركوزن

    ضمن فعاليات الجولة 24 من منافسات الدوري الالماني" البوندسليغا "، تمكن نادي لايبزيغ من خطف الصدارة مؤقتاً بفوز مستحق وبواقع 3-0 امام فرايبورغ العقيم.

    وفي الشوط الاول فرض لاعبو لايبزيغ سيطرتهم على مجريات اللقاء وسط اداء دفاعي بحت من قبل لاعبي فرايبورغ وضغط ابناء المدرب جوليان نايغلسمان بقوة على مرمى الخصم ولكن اللمسة الاخيرة غابت عن لاعبي لايبزيغ في ظل تنظيم دفاعي مميز لابناء المدرب سترايتش، ولم ينجح لاعبو فرايبورغ من القيام بأي ردة فعل هجومية في ظل تفوق لاعبي لايبزيغ حيث حدّوا من خطورة مرتدات الخصم وشهدت الدقيقة 42 هدف التقدم للايبزيغ عبر كريستوفر انكونكو بعد تمريرة حاسمة من يوسف بولسن وهفوة كبيرة من الحارس فلوريان مولر لينتهي هذا الشوط بتقدم لايبزيغ وبواقع 1-0.

    وفي الشوط الثاني واصل لاعبو لايبزيغ افضليتهم الكبيرة في اللقاء وسط اداء باهت من قبل لاعبي فرايبورغ والذين فشلوا في القيام بأي ردة فعل هجومية تذكر بالرغم من النبديلات التي اجراها المدرب سترايتش، وفي الدقيقة 64 تمكن مهاجم لايبزيغ الكساندر سورلوث من خطف هدف ثاني لفريقه وهذا الهدف سبب بمضاعفات كبيرة للاعبي فرايبورغ والذين فشلوا في القيام بأي ردة فعل تذكر وبعدها هدأ لاعبو لايبزيغ من وتيرة ضغطهم لتغيب خطورتهم ايضاً لينحصر الصراع اكثر في وسط الملعب، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة واصل لاعبو لايبزيغ سيطرتهم وانما بغياب الفعالية الهجومية حيث لجأ المدرب نايغلسمان الى اجراء تبديلات تكتيكية في صفوف فريقه لاراحة بعض نجوم الفريق لموقعة دوري الابطال وفي الدقيقة 80 خطف البديل اميل فورسبورغ من خطف هدف ثالث للايبزيغ لتنتهي المباراة بفوز لايبزيغ وبواقع 3-0.

    وفي باقي المباريات، انقاد نادي فولفسبورغ الى الخسارة امام هوفنهايم وبواقع 2-1 ورغم الخسارة واصل الفولفي تواجده في المركز الثالث في جدول الترتيب، بينما نجح شتوتغارت من فرض التعادل امام اينتراخت فرانكفورت وبواقع 1-1 ليفشل فرانكفورت من تعزيز مركزه الرابع في جدول الترتيب، وبدوره حسم نادي باير ليفركوزن لقاءه امام بوروسيا مونشغلادباخ وبواقع 1-0 وسجل باتريك تشيك هدف الفوز لليفركوزن في الدقيقة 76 ليساعد ليفركوزن في خطف المركز الخامس بينما واصل غلادباخ تواجده في المركز العاشر، وبدوره حقق نادي هيرتا برلين الفوز امام اوغسبورغ وبواقع 2-1.

  • بايرن ميونيخ يحسم الكلاسيكو الالماني امام دورتموند وليفاندوفسكي نجم اللقاء‎

    ضمن فعاليات الجولة 24 من منافسات الدوري الالماني" البوندسليغا "، حسم نادي بايرن ميونيخ الكلاسيو الالماني " دير الكلاسيكير " امام بوروسيا دورتموند وبواقع 4-2 على ارضية ملعب الاليانز ارينا وبهذا الفوز يواصل البافاري متصدراً امام لايبزيغ فيما يواصل بوروسيا تواجده في المركز السادس في جدول الترتيب وسجل ليفاندوفسكي ثلاثية في اللقاء.

    وبدأ الشوط الاول بطريقة نارية من قبل لاعبي دورتموند حيث نجح ايرلينغ هالاند من خطف هدف التقدم لبوروسيا في الدقيقة 2 بعد تمريرة حاسمة من توماس ديلايني وواصل هالاند تألقه بهدف ثاني في الدقيقة 9 بعد عمل كبير من ثورغان هازارد وسط اداء دفاعي باهت من قبل لاعبي المدرب هانز ديتر فليك، وبعدها ضغط لاعبو البافاري بعض المحاولات الخطيرة امام مرمى بوروسيا حيث فشل روبرت ليفاندوفسكي وليروي ساني من تقليص الفارق بعد تسديدات عشوائية امام مرمى الخصم وبعدها نجح ليفاندوفسكي من تقليص الفارق في الدقيقة 27 بعد عمل كبير من ليروي ساني وبعدها تصدى الحارس مارفين هيتز لمحاولة خطيرة من كينغسلي كومان ليحرمه من هدف محقق وبعدها منح حكم اللقاء ضربة جزاء للبافاري بعد خطأ من محمود داوود على كومان وانبرى اليها ليفاندوفسكي بنجاح في الدقيقة 44 ليمنح البايرن التعادل ولينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي وبواقع 2-2.

    وبدأ الشوط الثاني بضغط من قبل لاعبي البافاري في ظل تراجع لاعبي دورتموند الى الوراء وتحصّل ابناء المدرب فليك على بعض المحاولات الخطيرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عن ليفاندوفسكي ورفاقه وبعدها لجأ مدرب دورتموند تيرزيتش الى اجراء تبديلات سريعة حيث ادخل كل من جوليان براندت وستيفان تيغيز مكان هالاند وهازارد، وواصل الفريق البافاري ضغطه ولكن بغياب الفعالية الهجومية في ظل تكتل لاعبي بوروسيا في مناطقهم الدفاعية وبدوره غابت خطورة لاعبي دورتموند بشكل كبير حيث فشلوا في تهديد مرمى الحارس مانويل نيوير وتصدى الحارس هيتز لمحاولة خطيرة من سيرج غنابري، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة كثّف لاعبو البايرن من وتيرة ضغطهم في محاولة لاقتناص هدف الفوز ولكن الفعالية الهجومية غابت عن لاعبي البافاري حيث هدأوا وتيرة ضغطهم بشكل كبير مقارنة عن الشوط الاول الا ان تمكن ليون غوريتسكا من خطف هدف ثالث في الدقيقة 88 قبل ان يعود ليفاندوفسكي ويخطف هدف رابع في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة بفوز البافاري وبواقع 4-2.

1/4
الرابطة الوطنية لكرة السلة
  • NBA: سيكسرز يفوز على جاز وجويل امبيد يسجل 40 نقطة

    فاز فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 131 - 123 يوتا جاز ضمن منافسات الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية. كان افضل مسجل في المباراة لاعب سيكسرز جويل امبيد ب40 نقطة و19 كرة مرتدة و3 تمريرات حاسمة. اما افضل مسجل لجاز كان دونوفان ميتشيل ب33 نقطة و8 ركات مرتدة و6 تمريرات حاسمة.
    في ما يلي باقي نتائج المباريات:
    إنديانا بايسرز 114 - 111 كليفلاند كافالييرز
    ديترويت بيستونز 129 - 105 تورونتو رابتورز
    بروكلين نيتس 132 - 114 هيوستن روكيتس
    اتلانتا هوكس 115 - 112 اورلاندو ماجيك
    شارلوت هورنيتس 135 - 102 مينيسوتا تيمبروولفز
    شيكاغو بولز 128 - 124 نو اورليانز بيليكينز
    اوكلاهوما سيتي ثاندر 78 - 87 دالاس مافريكس
    غولدن ستايت ووريورز 106 - 108 بورتلاند ترايل بلايزرز
    لوس انجلوس ليكرز 120 - 123 ساكرامنتو كينغز
    ترجمة برنار الطيار

  • تشكيلة مباراة كل النجوم الاساسية

    كشفت تقارير صحافية أن كل من قائدي فريقي الشرق والغرب ضمن منافسات مباراة كل النجوم خلال فعاليات بطولة الدوري الاميركي لكرة السلة للاعبين المحترفين "NBA".

    وبحسب الصحافي الخبير بكرة السلة الاميركية شمس شارانيا، فأن التشكيلة الاساسية في مباراة كل النجوم، اتت على الشكل التالي:

    *فريق ليبرون جايمس: يانيس انتيتكومبو، ستيفن كوري، لوكا دونتشيتش، نيكولا يوكيتش.

    * فريق كيفين دورانت: كايري ايرفينغ، جويل امبيد، كاوي ليونارد، برادلي، بيل.

    بتصرف ميشال عساف.

  • إصابة دورانت تحرمه من مباراة كل النجوم

    أكد نادي بروكلين نتس استمرار غياب نجمه كيفن دورانت عن الملاعب بسبب الإصابة، وعليه لن يشارك في مباراة "كل النجوم".

    وتغيّب دورانت عن 6 مباريات بسبب الإصابة بالدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة، في حين كان نتس أعلن في 14 الشهر الجاري أن فترة غياب نجمه قد تستمر لنحو أسبوعين.

    وتوقع مدرب نتس، ستيف ناش عودة لاعبه قبل الخامس من آذار المقبل موعد استراحة اللاعبين، إلا أن اختبار التصوير بالرنين المغناطيسي الذي خضع له دورانت مؤخرا كشف عن عدم تعافيه، ما يعني استمرار فترة غيابه عن الملاعب وعدم مشاركته في مباراة "كل النجوم" المقررة في الـ7 من آذار المقبل في أتلانتا.

  • مباراة كل النجوم: أتلانتا على موعد مع احتفال لم يرغب به أحد

     لطالما كانت المشاركة في مباراة كل النجوم "أول ستار" السنوية التقليدية حلم جميع لاعبي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين لأنها تعتبر امتيازا واعترافا بمكانتهم بين نظرائهم، لكن النسخة السبعين التي تستضيفها أتلانتا الأحد وليوم واحد عوضا عن ثلاثة تشكل عبئا أراد الكثيرون تجنبه باستثناء مسؤولي اللعبة.

    كان نجم لوس أنجلوس كليبرز كاوي لينارد صريحا جدا في انتقاده لرابطة الدوري حين قال: "إن الجميع يعرف السبب" الذي يقف خلف عدم إلغاء هذه المباراة السنوية، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الجميع بسبب تداعيات فيروس كورونا، وهو "المال الذي فضلوه على الصحة".

    وقرّرت رابطة الدوري إقامة هذه "الاحتفال" الذي يمتد عادة لثلاثة أيام لكنه قلص الى يوم واحد تقام فيه مباراة "أول ستار" إضافة الى مسابقتي الرميات الثلاثية وأجمل سلة ساحقة "دانك"، رغم المطالبة بالغائه هذا العام، لاسيما أن الحضور الجماهيري سيكون محددا بـ1500 مدعو فقط موزعين على مدرجات ملعب "ستايت فارم أرينا".

    عندما أعلن مفوض الدوري آدم سيلفر عن موعد المباراة في شباط/فبراير، قال "مباراة كل النجوم في أتلانتا ستواصل تقليدنا السنوي للاحتفال بالرياضة وأعظم اللاعبين في العالم أمام جماهير العالم".

    لكن ليس هناك رغبة فعلية من معظم اللاعبين في خوض هذا "الاحتفال" بالرياضة، إذ كانت هناك رغبة واضحة عند النجوم في استغلال فترة توقف الدوري خلال هذه الفترة من أجل التقاط أنفاسهم، لاسيما أنهم حصلوا على شهر راحة أقل من العادة خلال الفترة التحضيرية للموسم الحالي بعد أن تسببت جائحة فيروس كورونا في انتهاء نهائيات 2019-2020 في وقت متأخر.

    - "لا أملك الطاقة ولا الحافز" -

    وكان نجم لوس أنجلوس ليكرز حامل اللقب ليبرون جايمس واضحا في موقفه حيال هذه المباراة، بالقول "لا أملك الطاقة ولا الحافز للمشاركة في مباراة أول-ستار هذا العام ... لست سعيدًا حيال ذلك. إذا تم اختياري، سأكون هناك جسديًا ولكن لا ذهنيًا".

    وتم اختياره بالتأكيد ليكون قائدا لفريقه في مباراة لا يرغب خوضها. 

    ورأى أنه "بدأنا الموسم الحالي بعد فترة استعداد قصيرة دامت 71 يومًا وقيل لنا قبل الموسم إنه لن يكون هناك مباراة أول ستار كي يتسنى لنا الاستراحة قليلا ومن ثم يرمون المباراة علينا هكذا. هذه صفعة في الوجه".

    وأبرمت رابطتا الدوري واللاعبين اتفاقًا ينص على تخصيص مبلغ مليوني ونصف مليون دولار الى الجمعيات التي تهتم بمكافحة "كوفيد-19" وجامعات وكليات السود التاريخية.

    ستقام مسابقة الرميات الثلاثية قبل مباراة "كل النجوم" على أن تقام مسابقة أجمل سلة ساحقة خلال استراحة الشوطين. 

    وتم اتخاذ تدابير وقائية إضافية لمواجهة "كوفيد-19"تضاف الى البروتوكولات الصحية المعتمدة أصلاً من الرابطة، تشمل رحلات خاصة من والى أتلانتا وإنشاء "فقاعة صغيرة" حيث يقيم اللاعبون والمدربون في فندق واحد مع الخضوع لفحوصات مكثفة للكشف عن فيروس كورونا.

    ومن الواضح أن إقامة المباراة في أتلانتا (ولاية جورجيا) رغم الظروف الاستثنائية مرتبط بمسألة النقل التلفزيوني لأن مجموعة "تورنر" التي تملك شبكة "تي أن تي" الناقلة للمباراة، تتخذ من المدينة مقرا لها.

    - يوتا يكافأ بثلاثة لاعبين -

    وإدراكا منها بخطورة الوضع الصحي الحالي، توجهت عمدة أتلانتا كيشا لانس بوتومز الى أهل المدينة طالبة منهم أن يتابعوا المباراة في منازلهم عوضا عن الحانات.

    ورأت لدى اختيار مدينتها لاستضافة الحدث أنه "في ظروف طبيعية سنكون ممتنين لفرصة استضافة مباراة كل النجوم، ولكن هذه ليست سنة عادية". 

    وتابعت "شاركت مخاوفي مع الرابطة وأتلانتا هوكس، واتفقنا على أن هذا الحدث مخصص للتلفزيون فقط ويجب الا يسافر الناس الى أتلانتا للاحتفال". 

    على الصعيد التنافسي، قرر "الملك" جايمس أن يخوض مشاركته السابعة عشرة في هذا التقليد السنوي كقائد لفريق يضم نجم ميلووكي باكس اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، أفضل لاعب في الموسمين الماضيين، فيما فضّل قائد الفريق الثاني كيفن دورانت خيار كايري إيرفينغ زميله في بروكلين نتس.

    وكان لجايمس حق الاختيار الأول بعد تصدّره التصويت، فلم يتردّد في تسمية يانيس نجم ميلووكي باكس.

    أما دورانت الذي سيكون قائدا دون أن يلعب الاحد في أتلانتا، بسبب الإصابة، فاختار إيرفينغ ليكون ضمن فريقه.

    وإلى يانيس، اختار "الملك" جيمس صانع العاب غولدن ستايت ووريرز ستيفن كوري، السلوفيني لوكا دونتشيتش جناح دالاس مافريكس والعملاق الصربي نيكولا يوكيتش (دنفر ناغتس).

    في المقابل، أضاف دورانت عملاق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الكاميروني جويل امبيد، كاوي لينارد، بالاضافة إلى هداف الدوري حاليا برادلي بيل (واشنطن ويزردز) ، وجايسون تايتوم (بوسطن سلتيكس).

    واختار القائدان أيضا البدلاء السبعة في كل من الفريقين، وكافأ جيمس ودورانت الفرنسي رودي غوبير ودونوفان ميتشل على ما يقدمانه مع يوتا جاز، صاحب أفضل سجل في الدوري حتى الآن، بضمهما الى فريقيهما تواليا.

    ثم حصل لاعب ثالث من يوتا على فرصة المشاركة مع فريق دورانت هو مايك كونلي الذي انضم الى المباراة في اللحظات الأخيرة بعد اصابة نجم فينيكس صنز ديفن بوكر في ركبته.

    ​​​​​​

1/4
فورمولا وان
  • وولف: فرستابن يريد السير على خطى هاميلتون

    أكّد مدير فريق مرسيدس توتو وولف ان فريق رد بُل سيكون منافس قوي لمرسيدس في موسم 2021 في الفورمولا 1. وقال وولف الى Racingnews365.nl: "رد بُل بالتأكيد المنافس الأول لنا. لديهم نفس الموارد التي نتمتع بها ولديهم فريق طموح للغاية. مع ماكس فرستابن لديهم سائق يريد أن يسير على خطى لويس هاميلتون في ما خص البطولات ومع سيرجيو بيريز لديهم سائق ثان يمكنه أيضًا التسجيل بانتظام في معركة بطولة الصانعين. هذا هو السبب في أنني أرى رد بل باعتباره المنافس الرئيسي لنا".
    ترجمة برنار الطيار

  • تود: السلامة هي الهم الأول لنا

    أكّد رئيس الإتحاد الدولي للسيارات جان تود ان الإتحاد دائمًا يسعى لتحسين السلامة في السباقات العالمية. وقال تود للموقع الرسمي للإتحاد: "تم استخلاص دروس مهمة من الحادث الذي تعرض له رومان غروجان في الموسم الماضي وهذه الدروس ستقود مهمتنا المستمرة لتحسين السلامة في الفورمولا 1 ورياضة السيارات العالمية. وقد مكن الإلتزام الدائم للاتحاد الدولي للسيارات ولا سيما إدارة السلامة بتقليل المخاطر المرتبطة برياضة السيارات رومان غروجان من الحفاظ على الوعي والبقاء على قيد الحياة في حادث بهذا الحجم. السلامة هي الأولوية القصوى للاتحاد الدولي للسيارات وستظل كذلك".
    ترجمة برنار الطيار

  • اوكون: الونسو سيكون جاهزًا لعودته للفورمولا 1

    يتوقّع سائق الفورمولا 1 في فريق الباين استيبان اوكون ان زميله في موسم 2021 فرناندو الونسو سيكون جاهزًا حين سبدأ الموسم. ومن المعلوم ان الونسو الذي فاز مرتين باللقب كان قد إعتزل في نهاية موسم 2018 وقرر العودة في 2021. من جهته قال اوكون: "بخبرته وكل ما قام به على مر السنين أعتقد أنه على الفور من السباق الأول سيكون جاهزًا. لذا أتوقع منه أن يكون خصما قويا بالتأكيد. فرناندو بطل عالم مرتين، لذا ستكون هذه هي المرة الأولى التي أعمل فيها جنبًا إلى جنب مع بطل العالم. هذا مثير جدا للاهتمام".
    ترجمة برنار الطيار

  • الفورمولا 1: لن تتم إقامة سباق في بلد لا يحتوي على الأمن

    في أعقاب التقارير التي سلطت الضوء على تهديد الإرهاب الذي ممكن ان يحصل خلال جائزة السعودية الكبرى في الفورمولا 1 التي ستقام في نهاية العام استجابت الفورمولا 1 بالقول إن الفورمولا 1 لن تذهب أبدًا إلى المناطق ذات المخاطر الأمنية العالية.
    وقال متحدث بإسم الفورمولا 1: "سلامة أفراد الفورمولا 1 والمتفرجين هي الاعتبار الأول دائمًا. يخصص كل مروج وبلد مضيف موارد وخبرات كبيرة للتخطيط والتدرب على الترتيبات الأمنية الخاصة به ولدى الفورمولا 1 فريق أمني يقوم بمراجعة تلك الترتيبات في مرحلة التخطيط. ان الفورمولا 1 لن تذهب إلى مكان ما أبدًا اذا لم يكن لديها ثقة في أن الحكومة المضيفة ووكالاتها الأمنية تسيطر على الأمن".
    ترجمة برنار الطيار

     

     

1/4
WWE
  • حرب كلامية بين اورتن ومغني الراب Soulja Boy

    دخل نجم WWE المصارع راندي أورتن في حرب كلامية مع مغني الراب Soulja Boy على تويتر.

    وذلك بعد أن سخر المغني من المصارعة الحرة في تغريدة جاء فيها: "لعبة الراب مزيفة أكثر من WWE".

    في المقابل رد بطل العالم وأحد أكبر نجوم المصارعة أورتن على التغريدة من خلال الإشارة إلى أن المصارعة تؤدي إلى إصابات تتطلب عمليات جراحية، كما دعا مغني الراب لنزال في المصارعة.

    وقد استشاط أورتن غضبا من تغريدة Soulja وتضمنت التغريدات كلمات نابية من الطرفين.

    ترجمة صفوان شامي

  • WWE: دانيال براين يحصل على فرصة المنافسة في "فاست لاين"

    قام البطل الدولي رومان راينز بإرسال جاي اوسو للقضاء على دانيال براين في مباراة قفص ضمن منافسات عرض سماك داون. لكن براين تمكن من الفوز في هذه المباراة من خلال "التسليم" وحصل على فرصة المنافسة على اللقب في "فاست لاين". بالإضافة الى هذه الفرصة فان براين سيكون في موقف قوة وهو يتوجه الى راسلمانيا التي ستقام في بداية شهر نيسان. من جهته راينز عليه ان يقلق حاليًا من ناحية الخسارة امام براين وهو لديه ايضًا مباراة معلّقة ضد الفائز في "رويال رامبل" ايدج.
    وبالعودة للمباراة التي جمعت ما بين اوسو وبراين في القفص حاول اوسو فورًا ان يخرج منه لكن براين اوقفه. بعد ذلك احتدمت المباراة واصبح كل مصارع يقذف غريمه صوب السياج بقوة. وبعد ذلك بدأ براين بشن هجوم عنيف على اوسو بضربات سريعة لكن اوسو لم يستسلم ورد بدوره بضربات خاصة به. لاحقًا نفّذ براين حركة "the Yes Lock" على اوسو وبالرغم من تمكن الأخير من الوصول الى الحبل لكن ذلك لم يسعفه كون المباراة لم تعترف بها وإضطر الى ان يستسلم.
    تجدر الإشارة ان راينز كان يُشاهد المباراة من جانب الحلبة.
    اما في باقي نتائج المباريات، فاز كينع كوربن على مونيتز فورد، وفاز انجيلو داوكنز على سامي زين. من جهتها قامت كارميلا بطرد ريدجينالد من وظيفته كخادم لها بعد ان غازل ساشا بانكس. دومنيك ميستيريو فاز على تشاد غايبل. فازت بيانكا بلير على شاينا بازلر. وفاز سيزارو على مورفي من خلال "التسليم".
    ترجمة برنار الطيار

     

     

  • لاشلي ثالث مصارع من أصول أفريقية يفوز باللقب في تاريخ المصارعة

    صنع المصارع البالغ من العمر 44 عامًا بوبي لاشلي التاريخ في عرض الرو، بعد أن حصل أخيرًا على لقب WWE للمرة الأولى بعد 16 عامًا من ظهوره لأول مرة في اتحاد فينس ماكمان.

    وأصبح لاشلي المصارع الثالث من أصول أفريقية يفوز بهذا اللقب، بعد دواين جونسون المعروف بإسم ذا روك وكوفي كينغستون.

    وفي السياق، تطالب جماهير المصارعة الحرة أن يواجه لاشلي الوحش بروك ليسنر على اللقب في عرض راسلمانيا القادم، في ظل استمرار غياب الأخيرة منذ عدة أشهر.

    ترجمة صفوان شامي

  • جيريكو يكشف سبب انتقال بيغ شو إلى AEW

    ادعى المصارع كريس جيريكو أن زميله بيغ شو ترك WWE بعد أن أهانه فينس ماكمان في نهاية مسيرته مع الشركة.

    وقال جيريكو: "بالتأكيد لم يتم التعامل مع ستينغ وبيغ شو باحترام كبير خلال السنوات القليلة الماضية. نحن نتعامل مع أساطيرنا باحترام، ولا نسخر منهم، و WWE مشهور بذلك، سواء كان ستينغ، بول وايت، آرن أندرسون، جايك روبرتس، داستن رودس، كريس جيريكو".

    وأضاف: "نحن نعرف كيف نتعامل مع فناني الأداء الأسطوريين لدينا باحترام ونجعلهم جميعًا يبدون رائعين ونجعلهم جميعًا يستحقون التواجد في AEW لأنهم إذا لم يكونوا جديرين بالتواجد في AEW فلماذا سيكونون هناك؟"

    ترجمة صفوان شامي

1/4
فيروس كورونا
  • لايبزيغ يطلب إعفاء ليفربول قبل موقعة دوري الأبطال

    طلب لايبزيغ من السلطات الألمانية منح ضيفه ليفربول إعفاءً من قيود السفر الصارمة الجديدة لدخول ألمانيا بسبب فيروس كورونا قبل مواجهتهما بذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في 16 شباط.

    وأوضح المتحدث باسم لايبزيغ تيل مولر "طلبنا الاثنين إعفاء لليفربول من أجل الدخول إلى البلاد".

    وأضاف "نحن بالطبع في مناقشات مع السلطات ومع ليفربول والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، نأمل ان نتلقى رداً سريعاً لأن الكثير يعتمد على ذلك".

    وتشمل الحلول المحتملة خوض المباراة على أرض محايدة خارج ألمانيا، أو خوض مباراة الذهاب أولاً في بريطانيا والإياب في ألمانيا في وقت يصر مسؤولو لايبزيغ على أنهم متفائلون بأن المباراة ستمضي قدما كما هو مخطط لها.

  • كورونا يعلّق طواف مدريد الدولي للدراجات

    علّق المنظمون طواف مدريد الدولي للدراجات، المقرر بين 6 و9 من أيار المقبل، بسبب الأوضاع الصحية جراء تفشي فيروس كورونا.

    وأوضح المنظمون أن هذا الوضع يستحيل معه إيجاد الضمانات الكافية للدراجين وأطقم الفرق والمنظمين.

    واضاف المنظمون في بيان أن الأمر جاء "بموجب القيود المفروضة من قبل السلطات المحلية لتقليل آثار كورونا".

    وشدد البيان على "ضرورة توخي الحرص الشديد في الممارسات الرياضية، ووجود مسافة لا تقل عن متر ونصف، مع ارتداء القناع لمن تزيد أعمارهم عن 6 أعوام" ضمن إجراءات السلامة لمكافحة الوباء.

     

    بتصرف – محمد قصير

  • إصابة ديمبيلي بفيروس كورونا

    تلقى نادي أتلتيكو مدريد ضربة جديدة بسبب فيروس كورونا في غضون أيام عديدة، حيث أصيب المهاجم موسى ديمبيلي بالفيروس بعد زميله جواو فيليكس.

    وجاء في بيان أتلتيكو: "خضع طاقمنا لاختبارات فيروس كورونا بالأمس على النحو الموصى به من قبل الدوري الإسباني، وجاءت نتيجة اللاعب موسى ديمبيلي إيجابية".

    وأضاف: "المهاجم لا يزال معزولا في المنزل حسب توصيات السلطات الصحية وبروتوكول الدوري الإسباني".

    وفي السياق، أصبح لدى أتلتيكو الآن أربعة لاعبين في عزلة ذاتية، بعد التأكد من إصابة يانيك كاراسكو وماريو هيرموسو، قبل أربعة أيام من فيليكس، الذي ثبتت إصابته يوم الأربعاء.

    ترجمة صفوان شامي

  • إصابة نجم فولهام بفيروس كورونا

    أكد نادي فولهام إصابة المهاجم ألكسندر ميتروفيتش بفيروس كورونا. وقد غاب الدولي الصربي عن تشكيلة المدرب سكوت باركر التي فازت 2-0 على إيفرتون في غوديسون بارك في الجولة الـ24 من الدوري الإنكليزي الممتاز ليلة الأحد.

    ومن المتوقع الآن أن يكون ميتروفيتش غير متاح لمباراتي فولهام المقبلة في الدوري الإنكليزي الممتاز، الأولى ضد بيرنلي يوم الأربعاء، تليها مواجهة على أرضه ضد شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب يوم السبت.

    وجاءت إصابة ميتروفيتش تزمنا مع دخول فولهام فترة مهمة من الموسم بهدف تجنب الهبوط والبقاء في الدوري الإنكليزي الممتاز.

    ترجمة صفوان شامي

     

1/4
الدوري الفرنسي
  • مدرب نانت بعد الهزيمة أمام ريمس: نحن ضعفاء ومرضى

    أكد مدرب نانت، أنطوان كومبواريه، انه يشعر بخيبة أمل كبيرة بسبب الخسارة في المباراة ضد ريمس بهدف مقابل هدفين، معربا عن رغبته في القتال حتى النهاية.
    ولم يهزم كومبواريه منذ وصوله على مقاعد البدلاء في نانت (فوز واحد، تعادلان)، وقال: "نشعر بخيبة أمل كبيرة، خاصة لأنه وبصراحة، لدي شعور بأن اللاعبين قدموا مباراة جيدة. سنحت لنا فرص عديدة لكننا لم نستطع التسجيل، وهو أمر صعب للغاية".
    وتابع: "عندما ننظر إلى الإحصائيات، نجد أننا ضعفاء، مرضى. ونحن يجب ان نقاتل ونبذل قصارى جهدنا لتعويض هذه الخسارة. أنا حقا أريد أن أقاتل من أجل هذا النادي".

  • بوتشيتينو سعيد بما قدمه الفريق امام بوردو رغم الغيابات

    اشاد المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان ماوريسيو بوتشيتينو بما قدمه الاحتياطيين في مباراة الفريق التي فاز بها امام بوردو بنتيجة 1-0 ضمن اطار منافسات الجولة 28 رغم غياب كل من مبابي، نيمار، دي ماريا وفيراتي.

    وفي حديث عقب اللقاء نقلته صحيفة "ليكيب" الفرنسية قال بوتشيتينو: " الشوط الاول سيطرنا عليه بشكل جيد رغم اننا عانينا من ايقاع بوردو في بداية الامر الا انه بعد مرور 20 دقيقة نجحنا في التسجيل ودافعنا جيدا حتى لو تنازلنا في بعض الوقت عن السيطرة".

    واضاف:" أنا سعيد جدا بالفريق ولم أر أي تراجع جسدي".

    وعن خسارة الاستحواذ في الشوط الثاني تابع: "الشوط الاول سيطرنا على المباراة واستحوذنا على الكرة، نحن باريس سان جيرمان نريد السيطرة على المباراة لكن هذا ليس ممكنا دائما، لقد استحوذ بوردو على الكرة لفترة من الوقت، كانت لدينا الكرة أمام موناكو لكننا خسرنا، من الصعب الحصول على الكرة بنسبة 70٪ من الوقت لكننا نجحنا في ذلك".

    وفي ما يتعلق بالمصابين اردف: "نحن سعداء بتقدم جميع المصابين وسنقيمهم خلال الساعات القادمة لنرى من يمكننا الاعتماد عليه يوم السبت".

    وعن المباريات المتبقية واصل قائلا: " لدينا 10 مباريات متبقية،بالمواجهات المباشرة سنكون بطلا إذا فزنا بكل هذه اللقاءات علينا التحلي بالصبر للفوز، أتينا إلى بوردو وكنا نعلم أننا سنواجه مشاكل".

    وختم حديثه عن اللاعبين الذي شاركوا بدلا من الغائبين حيث قال:" سعيد بهم لقد قدموا اداء رائعا امام بوردو وسابقا امام ديجون وهم مهمين داخل الفريق، في بعض الاحيان هناك لاعبين تلعب اقل لكن الجميع راى قيمة واحتراف هؤلاء اللاعبين، يفعلون كل شيء ليكونوا مستعدين عندما يحين الوقت، أنا فخور جدا بهم".

    ترجمة: وسيم المعلوف

  • مدرب ستراسبورغ: تمكنا من انتزاع الفوز في اللحظات الأخيرة بفضل أدائنا

    أعرب مدرب ستراسبورغ، تييري لوري، عن فخره بالقوة الدفاعية وطاقة فريقه، في الفوز على موناكو (1-0) ضمن الدوري الفرنسي.
    وقال لوري بعد المباراة: "نحن في حالة جيدة جسديًا، لقد عطلنا الكثير من الفرق، وهذه المرة تمكنا من انتزاع الفوز في اللحظات الأخيرة بفضل هذا الأداء".
    وتابع: "لدي لاعبون يتقدمون للأمام ويخاطرون. حصلنا على الكثير من الفرص أمام الفريق الخصم".
    وأضاف: "إنها عملية رائعة أخرى بعد التعادل في ليل (1-1) يوم الأحد. لقد لعبنا للتو مباراتين كبيرتين، حيث لعبنا وجهاً لوجه مع ليل وموناكو. لدي مجموعة لا تنظر وراءها. أنا سعيد للغاية لأننا في المستوى الذي نأمله في بداية الموسم".

  • الليغ 1: الـ بي أس جي ينتصر امام بوردو وليل يخطف الفوز في الدقائق الاخيرة امام مارسيليا‎

    ضمن فعاليات الجولة 28 من منافسات الدوري الفرنسي " الليغ 1 "، تمكن نادي باريس سان جيرمان من تحقيق الفوز امام بوردو وبواقع 1-0 ليحقق نقاط المباراة الثلاث ويعزز مركزه الثاني خلف ليل المتصدر.

    وفي الشوط الاول فرض لاعبو الـ بي أس جي ضغطهم الكبير على مرمى بوردو في محاولة لاقتناص هدف سريع ولاحت لابناء المدرب ماوريسيو بوتشتينيو العديد من المحاولات الخطيرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عن اغنياء فرنسا في ظل تمركز دفاعي كبير للاعبي بوردو، وشهدت الدقيقة 20 هدف التقدم للفريق الباريسي عبر بابلو سارابيا بعد تمريرة حاسمة من ادريسا غايي وبعدها تحصّل لاعب بوردو وي جو هوانغ على فرصة مميزة لخطف هدف التعادل ولكن تسديدة اللاعب الكوري الجنوبي مرت بمحاذاة القائم وبعدها حاول لاعبو الفريق الباريسي تهدئة وتيرة اللعب للحدّ من فورة أصحاب الارض لينجح ابناء المدرب بوتشتينيو من انهاء هذا الشوط بتقدمهم وبواقع 1-0.

    وفي الشوط الثاني واصل الفريق الباريسي تفوقه الكبير في اللقاء حيث حاول ابناء المدرب بوتشتينيو السيطرة اكثر على الكرة ليحدوا من اي ردة فعل سريعة من قبل لاعبي بوردو والذين فشلوا في مجاراة سيطرة لاعبي اغنياء فرنسا وبدها لجأ مدرب بوردو الى اجراء التبديلات في صفوف فريقه في محاولة لتعزيز قوته الهجومية للعودة الى اجواء اللقاء واهدر حاتم بن عرفة فرصة ذهبية امام مرمى الفريق الباريسي بعد تسديدة جانبت القائم، وبعدها حاول المدرب بوتشتينيو اجراء تبديلات هجومية في صفوف فريقه لتعزيز قوته الهجومية بشكل اكبر، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة لم ينجح لاعبو الفريق الباريسي باستغلال الفرص التي سنحت لهم لتنتهي المباراة بفوزهم وبواقع 1-0.

    ​​​​​​​

    وفي باقي المباريات، عزز نادي ليل صدارته بفوز متأخر امام اولمبيك مارسيليا وبواقع 2-0 وسجل اهداف الفريق الفائز  جوناثان دافيد في الدقائق 90 و93 ليهدي فريقه نقاط المباراة الثلاث، بينما حسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 اللقاء الذي جمع بين مونبيليه ولوريان، وبدوره حقق نادي ريمس الفوز امام نانت وبواقع 2-1، فيما نجح ستراسبورغ بتحقيق مفاجاة كبيرة بتحقيقه الفوز امام موناكو وبواقع 1-0.

Settings