x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات
enable notification

كرة القدم

1/4
موجز الصباح
  • موجز الصباح: عودة دوري الابطال وميسي رفض طلب كومان وذا فيند ينجو من الخطر

    تعود الليلة عجلة دوري ابطال اوروبا للدوران من جديد من بوابة المرحلة لدور المجموعات والمباريات هي على الشكل التالي:

    دوري أبطال أوروبا.

    19:55

    زينيت سان بيترسبرغ – كلوب بروج

    دينامو كييف – يوفنتوس

    22:00

    تشيلسي – اشبيليه

    رين – كراسنودار

    لاتسيو – بوروسيا دورتموند

    برشلونة – فيرنكفاروس

    باريس سان جيرمان – مانشستر يونايتد

    لايبزيغ – اسطنبول باساكشير

    واكدت تقارير صحفية إسبانية أن نجم ​برشلونة​ ليونيل ميسي رفض طلب مدربه رونالد ​كومان​ قبل مواجهة ​خيتافي​ وفضل خوض اللقاء على الجلوس على مقاعد البدلاء.وأفادت التقارير أن ميسي رفض طلب كومان حيث رغب في اللعب لأنه شعر بتحسن بدني وأنه في حالة جيدة تسمح له بالمشاركة.

     

    وعاد نادي ​وولفرهامبتون​ بفوز ثمين وبنتيجة 1 - 0 من ميدان نادي ليدز يونايتد في اللقاء الذي جمع الفريقان لحساب الجولة 5 من ​الدوري الانكليزي​ الممتاز. ويدين ابناء المدرب نونو سانتو بفوزهم الى المجهود الفردي الذي قام به المكسيكي راول خيمينيز الذي استلم كرة وراوغ فيها مدافعي ليدز وسددها بيمناه لتصطد بظهر المدافع وتغير مسارها وتدخل المرمى د 70 مانحة فريقه الفوز ونقاط المباراة الثلاث.

    وفي الدوري الايطالي، تعادل هيلاس فيرونا امام جنوى 0-0 في ختام المرحلة الرابعة.

    عربيا،اكدت تقارير صحفية ظهور حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا داخل صفوف ​الرجاء​ المغربي قبل استعدادهم للسفر إلى مصر لمواجهة ​الزمالك​ في اياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا. وأفادت بعض المصادر أن التحاليل التي خضع لها لاعبو الرجاء كشفت عن إيجابية كل من محسن متولي وعمر العرجون وأنس جبرون ثم عبد الإله الحافيظي وهم شاركوا في لقاء الزمالك في الذهاب.

    بدأ عرض الرو فجر اليوم بتوقيت بيروت بلحظة تقشعر لها الأبدان، حيث وصلت اليكسا بليس على وقع تحذير: "إنه هنا"، ليتبيّن بعد لحظات انها كانت تقدّم زميلها الجديد "ذا فيند" (براي وايات) الذي شق طريقه الى الحلبة. لكن المجموعة المعروفة باسم RETRIBUTION أحاطت بالحلبة، وما ان همّ مصطفى علي على إطلاق العنان لطاقمه، انطفأت الأنوار في القاعة، واختفى "ذا فيند" وبليس.  ولم يلبث RETRIBUTION ان هزم في مواجهة لاحقة جمعته مع فريق The Hurt Business.

    متفرقات دولية:

    -  اعلنت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز نتائج الجولة السابعة من فحص ​كورونا ​بعد خضوع لاعبي وأفراد الأندية المختلفة له في البطولة، وتم ثبوت 8 إصابات بفيروس كورونا المستجد بين لاعبي وأفراد أندية البريمييرليغ.

    -  اعلن نادي ​ريال مدريد​ الاسباني لضربة قوية بعدما أكدت الفحوصات غياب مارتين أوديغارد عن الملاعب لفترة لن تقل عن الشهر بسبب الإصابة.

    - اعلن الدولي التونسي ​فرجاني ساسي​ لاعب نادي ​الزمالك​ المصري نتيجة تحاليله التي اجراها للكشف على فيروس كورونا. واكد ساسي سلبية مسحة فيروس كورونا الخاصةً به بعد تعرضه للإصابة منذ أيام.

     

  • ابرز احداث 20/10/2020

    تنطلق اليوم مباريات دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا للموسم الجديد بمباريات تلعب عند الساعة :

    19:55

    زينيت سان بيترسبرغ – كلوب بروج

    دينامو كييف – يوفنتوس

    22:00

    تشيلسي – اشبيليه

    رين – كراسنودار

    لاتسيو – بوروسيا دورتموند

    برشلونة – فيرنكفاروس

    باريس سان جيرمان – مانشستر يونايتد

    لايبزيغ – اسطنبول باساكشير

    كأس الكونفدرالية الافريقية

    بيراميدز – حوريا الساعة 22:00 بتوقيت بيروت

    وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

    الدوري الكويتي

    السالمية – خيطان الساعة 17:40 بتوقيت بيروت

    الكويت – الشباب الساعة 17:40 بتوقيت بيروت

    برقان – القادسية الساعة 19:55 بتوقيت بيروت

    اليرموك – التضامن الساعة 19:55 بتوقيت بيروت

  • تقارير: ميسي رفض طلب كومان

    اكدت تقارير صحفية إسبانية أن نجم برشلونة ليونيل ميسي رفض طلب مدربه رونالد كومان قبل مواجهة خيتافي وفضل خوض اللقاء على الجلوس على مقاعد البدلاء.

    ورغب كومان عدم إشراك ليونيل ميسي في التشكيل الأساسي لبرشلونة أمام خيتافي بعد عودته من الواجب الوطني وخوضه لقاءين برفقة المنتخب الارجنتيني ضمن تصفيات كاس العالم قطر 2022.

    وأفادت التقارير أن ميسي رفض طلب كومان حيث رغب في اللعب لأنه شعر بتحسن بدني وأنه في حالة جيدة تسمح له بالمشاركة.

    وشارك ليونيل ميسي بالفعل في المباراة كأساسي وخاض اللقاء بأكمله وخسر البرشا 0 - 1.

    بتصرف رولان حبيقة.

  • ضربة قوية لريال مدريد: اوديغارد يغيب لفترة طويلة عن الملاعب

    تعرض نادي ريال مدريد الاسباني لضربة قوية بعدما أكدت الفحوصات غياب مارتين أوديغارد عن الملاعب لفترة لن تقل عن الشهر بسبب الإصابة.

    وتعرض أوديغارد إلى إصابة خلال التوقف الدولي الماضي مع منتخب النروج جعلته لا يتواجد في قائمة الملكي التي خسرت من قاديش بهدف نظيف.

    زيدان سيفتقد خدمات نجمه الشاب لست مباريات على الأقل فهو لن يلعب أول ثلاث مباريات في دوري أبطال أوروبا وكذلك سيغيب عن الكلاسيكو ومباراة هويسكا وفالنسيا.

    يذكر أن أوديغارد خاض أول مباراتين هذا الموسم على صعيد الليغا مع ريال مدريد وغاب عن مباراة بلد الوليد قبل أن يلعب ثلاث مباريات مع منتخب النروج في التوقف الدولي أصيب خلال آخرها.

    بتصرف رولان حبيقة.

1/4
الدوري الإيطاليللمزيد
  • الكالتشيو: جنوى العنيد والمقاتل يجر هيلاس فيرونا لتعادل سلبي

    قاتل نادي جنوى واستبسل حارس مرماه لويك بيرين ليعود من ميدان هيلاس فيرونا بنقطة هامة حيث انتهى اللقاء الذي جمهما لحساب الجولة الرابعة من الكالتشيو بالتعادل السلبي بينهما.

    فيرونا رمى بكل اوراقه الهجومية وكانت له العديد من الفرص الاسنحة للتسجيل الا انها توقفت كلها امام الخط الدفاعي بقيادة زاباتا وامام تالق واضح للحارس بيرين.

    وفي نهاية المطاف وبعد ضياع الكم الهائل من الفرص رضي اصحاب الارض بالامر الواقع واكتفوا بنقطة رفعت رصيدهم الى 7 نقاط من فوزين وتعادل وخسارة بينما رفع جنوى رصيده الى 4 نقاط من فوز وتعادل وخسارة ولديه مباراة اقل.

  • الدوري الإيطالي: روما يؤدب بينفينتو

    قلب روما تأخره 0-1 إلى إنتصار صريح 5-2 على ضيفه بينفينتو في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد على ملعب الأولمبيكو ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

    إفتتح جيانلوكا كابراري التسجيل مبكراً للضيوف وتحديداً في الدقيقة الخامسة قبل أن يدرك بيدرو رودريغيز التعادل (31) ويعود زميله هنريك ميخيتريان ليضع أصحاب الأرض في المقدمة في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الأول بتقدم ذئاب روما 2-1.

    ​​​​​​​

    وفي الدقيقة 55 عادل جيانلوكا لابادولا الأرقام من جديد إلا أن رجال المدرب باولو فونسيكا كان لهم رأي آخر عبروا عنه بثلاثية سجلها جوردان فيرنو (69 من ركلة جزاء) وإيدين دزيكو (77) وكارليس بيريز (89).

  • ترتيب الدوري الإيطالي بعد إنتهاء مباريات الأحد

    حافظ ميلان على صدارة الترتيب العام بعد إنتهاء مواجهات الأحد من الدوري الإيطالي لكرة القدم مستفيداً من فوزه في ديربي الغضب على الجار إنتر ميلانو 2-1 السبت في وقت لم تؤثر نتائج الأحد على ترتيب الخمس الأوائل.

    وجاء ترتيب الخمس الأوائل بعد إنتهاء مباريات الاحد من الكالشيو على الشكل التالي:

    1. ميلان 12 نقطة
    2. ساسولو 10
    3. اتالانتا 9
    4. نابولي 8
    5. يوفنتوس 9
  • تعادل مخيب لفيورنتينا مع سبيزيا وكالياري يسقط تورينو

    ضمن فعاليات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الايطالي، انقاد فيورنتينا لتعادل مخيب امام سبيزيا بهدفين لمثلهما، في مباراة اهدر فيها لاعبوا الفيولا تقدم بهدفين في الدقائق الاولى.

    وبدأ الفريق الضيف اللقاء بشكل رائع وتقدم بهدفين في اول 4 دقائق بفضل بيتزيلا وبيراغي، لكن النادي الصاعد حديثاً الى الدرجة الاولى كان له رأي اخر وخطف التعادل بفضل هدفي فيردي ودييغو فارياس.

    وفي مباراة اخرى حقق كالياري فوزاً مثيراً على تورينو بنتيجة 3-2، ليكون ذلك الانتصار الاول للفريق الجنوبي في هذا الموسم.

    وكان بيلوتي قد وضع تورينو في المقدمة من علامة الجزاء في الدقيقة 4، لكن الضيوف تمكنوا من قلب الطاولة بفضل هدفي جواو بيدرو وسيميوني.

    وفي الشوط الثاني ادرك بيلوتي التعادل للتورو، لكن الكلمة الاخيرة كانت لسيميوني الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 73.

1/4
الدوري الإسبانيللمزيد
  • ريال سوسييداد يسحق بيتيس بثلاثية ويتصدر ترتيب الليغا

    ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الاسباني لكرة القدم، تلقى فريق ريال بيتيس في عقر داره الخسارة خلال المباراة التي استضاف بها نظيره ريال سوسييداد على ملعب بينتو فيامارين، وانتهت هذه المواجهة بواقع 3 – 0.

    بدأ هذا اللقاء بحذر شديد بين الفريقين حيث اعتمدا على الخطة الدفاعية، ولكن حنكة فريق الضيوف منحته فرصة التقدم في الدقيقة 43 عن طريق اللاعب كريستيان بورتوغيز، لتشتعل اجواء المباراة حيث ابدى فريق ريال سوسييداد رغبته في تعزيز النتيجة وهو ما نجحوا في تحقيقه حيث تحصلوا على ركلة جزاء تسبب بها اللاعب مارك بارترا في الدقيقة 72 لينجح اللاعب ميغيل اويارزابال من احراز الهدف الثاني لفريقه وذلك قبل ان يسجل عدنان يونوزاي الهدف الثالث لـ سوسييداد في الدقيقة 88 ليمنحهم اريحية كبيرة لحين انتهاء اللقاء بثلاثية نظيفة.

  • الترتيب النهائي للجولة السادسة من الدوري الاسباني

    تلقى فريق ريال مدريد خسارة مفاجئة من نظيره قاديش بهدف نظيف ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الاسباني لكرة القدم، ليشعل المنافسة على مركز الصدارة الذي فاز به فريق فياريال مؤقتا عقب فوزه على فالنسيا بنتيجة 2 – 1، بينما تمكن فريق ريال سوسييداد من تحقيق انتصاراً مستحقاً خلال مواجهة ريال بيتيس ليخطف مركز الصدارة بفارق الاهداف.

    واليكم ترتيب الجولة السادسة لبطولة الليغا عقب انتهائها والتي اتت كالاتي:

    1 – ريال سوسييداد: 11 نقطة

    2 – فياريال: 11 نقطة.

    3 – ريال مدريد: 10 نقاط.

    4 – خيتافي: 10 نقاط.

    5 – قاديش: 10 نقاط.

    6 – غرناطة: 10 نقاط.

    7 – ريال بيتيس: 9 نقاط.

    8 – اتلتيكو مدريد: 8 نقاط.

    9 – برشلونة: 7 نقاط.

    10 – اشبيلية: 7 نقاط.

    11 – اوساسونا: 7 نقاط.

    12 – التشي: 7 نقاط.

    13 – فالنسيا: 7 نقاط.

    14 – اتلتيك بلباو: 6 نقاط.

    15 - ايبار: 5 نقاط.

    16 – هويسكا: 5 نقاط.

    17 – سيلتا فيغو: 5 نقاط.

    18 – ديبورتيفو الافيس: 4 نقاط.

    19 – بلد الوليد: 3 نقاط.

    20 – ليفانتي: 3 نقاط.

  • بلباو يتخطى ليفانتي بثنائية نظيفة

    ضمن فعاليات الجولة 6 من منافسات الدوري الاسباني " الليغا "، حقق فريق اتليتيك بلباو انتصاراً مستحقاً بنتيجة 2 - 0 امام ضيفه فريق ليفانتي في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب سان ماميس بدون تواجد الجماهير ومع احترام بروتوكول الصحة العالمية باحترام التباعد الاجتماعي بسبب فيروس كورونا الخطير.

    سجل ثنائي البلباو، كل من اللاعب أليكس بيرينغور في الدقيقة 68 وزميله إينياكي ويليامز في الدقيقة 79 ليهديان الانتصار والنقاط الثلاث لاصحاب الارض بعد أن كان الشوط الاول سلبياً لينتهي اللقاء بثنائية نظيفة لبلباو.


     

  • اوساسونا وايبار حبايب في مباراة سلبية

    ضمن فعاليات الجولة 6 من منافسات الدوري الاسباني " الليغا "، انتهى لقاء فريق أوساسونا مع مضيفه فريق ايبار سلبياً دون اهداف على ارض الملعب البلدي إبوروا بدون تواجد الجماهير ومع احترام بروتوكول الصحة العالمية باحترام التباعد الاجتماعي بسبب فيروس كورونا الخطير.

    وبالعودة الى اجواء اللقاء فقد تناقل الطرفان الفرص والكرات طيلة دقائق المباراة دون تسجيل اي هدف لينتهي اللقاء سلبياً وينجح فريق اوساسونا بخطف نقطة ثمينة من ارض ايبار رغم طرد لاعبه مونكايولا بعد نيله بطاقة صفراء اولى في الدقيقة 40 وثانية في الدقيقة 89.

1/4
الدوري الانكليزيللمزيد
  • الدوري الانكليزي: وولفرهامبتون يعود بفوز صعب من ميدان ليدز

    عاد نادي وولفرهامبتون بفوز ثمين وبنتيجة 1 - 0 من ميدان نادي ليدز يونايتد في اللقاء الذي جمع الفريقان لحساب الجولة 5 من الدوري الانكليزي الممتاز.

    وولفرهامبتون بهذا الفوز الثاني له هذا الموسم خارج ميدانه قفز دفعة واحدة الى المركز السادس في الترتيب برصيد 9 نقاط بفارق الاهداف عن ارسنال وليستر سيتي.

    ويدين ابناء المدرب نونو سانتو بفوزهم الى المجهود الفردي الذي قام به المكسيكي راول خيمينيز الذي استلم كرة وراوغ فيها مدافعي ليدز وسددها بيمناه لتصطد بظهر المدافع وتغير مسارها وتدخل المرمى د 70 مانحة فريقه الفوز ونقاط المباراة الثلاث.

  • ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز بعد إنتهاء مباريات الأحد

    حافظ نادي إيفرتون على صدارة الترتيب العام لجدول الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بعد أن تعادل السبت مع ليفربول 2-2 فيما خطف أستون فيلا الوصافة من الريدز بفوزه القاتل على ليستر سيتي 1-0 الأحد.

    وجاء ترتيب الخمس الأوائل في جدول ترتيب البريميرليغ بعد إنتهاء مباريات الأحد على الشكل التالي:

    1. إيفرتون 13 نقطة
    2. استون فيلا 12
    3. ليفربول 10
    4. ليستر سيتي 9
    5. ارسنال 9
  • مدرب استون فيلا يدعو لاعبيه للمحافظة على التواضع

    يعتقد مدرب فريق استون فيلا دين سميث انه وبالرغم من الفوز على فريق ليستر سيتي ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز إلا انه يجب على لاعبيه الإبقاء على تركيزهم وعدم التباهي كثيرًا. وقال سميث: "كان هذا فوزًا كبيرًا لنا، وأنا أعلم أن الخصم كان لديه بعض اللاعبين الغائبين، ولكن في أي مرحلة من مراحل الدوري الإنكليزي الممتاز اذا لم تكن مستعد بشكل كامل فإنك ستنال لكمة بشكل شبه مؤكّد. كانت مباراة صعبة للغاية وكنا بحاجة للقليل من جودة اللعب ولقد اظهر لاعبنا روس باركلي ذلك. الآن يجب ان نحافظ على تواضعنا كون الموسم ما زال في بدايته".
    ترجمة برنار الطيار 

  • أستون فيلا يخطف فوزاً قاتلاً من معقل ليستر سيتي

    خطف أستون فيلا فوزاً قاتلاً من معقل مضيفه ليستر سيتي بهدف للاشيء في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد على ملعب ووكرز ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

    وعجز الطرفان عن دك شباك الخصم في الوقت الأصلي من اللقاء وإنتظر الضيوف حتى الدقيقة 90+1 من عمر المباراة لخطف هدف الفوز عبر روس باركلي.

    ​​​​​​​

    ورفع أستون فيلا رصيده إلى 12 نقطة ليخطف وصافة الترتيب من ليفربول فيما تجمد رصيد ليستر عند 9 نقاط في المركز الرابع.

1/4
الدوري الفرنسيللمزيد
  • الطفل لوكاس يرد على مبابي عبر الجمعية التي تعنى به

    اقدم نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي خلال المباراة التي فاز فيها فريقه على نيم بأربعة اهداف نظيفة، على كشف جملة ارتداها على قميصه الداخلي كتب عليها: " تحلى بالشجاعة لوكاس، انا معك".

    ووجه مبابي بين الشوطين تحية خاصة للوكاس معرباً عن تضامنه معه وواصفاً اياه بـ"صديقي".

    وتبيّن ان لوكاس هو طفل في الثامنة من عمره يعاني من مرض السرطان الدموي، وتعنى به جمعية " الاورام الصغيرة Petites bosses" التي تهتم بالاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والامراض المزمنة الخطيرة. وقد رد الطفل من خلال الجمعية عبر حسابها الرسمي على تويتر بالقول: "شاركنا بفرح كبير باحتفال مبابي بهدفه خلال المباراة والرسالة التي وجهها الى لوكاس، احد الاطفال الذين نعتني بهم ونفتخر بمتابعتنا له منذ اسابيع."

    يذكر ان لوكاس كان وجّه رسالة تشجيعية للنادي الفرنسي قبيل مباراته امام بايرن ميونيخ في نهائي دوري الابطال، تمنى فيها التوفيق للفريق ولمبابي.

  • الليغ 1: باريس سان جيرمان الى صدارة الترتيب بعد رباعية في نيم

    تصدر نادي باريس سان جيرمان ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد عودته من ميدان نيم المنقوص بفوز كبير 4 - 0 لحساب الجولة 7 من البطولة.

    واستفاد البي اس جي من تعادل رين امام ديجون ليقفز الى الصدارة ولو حتى مؤقتا بالتساوي معه ب 15 نقطة ولكن فارق الاهداف لمصلحة ابناء العاصمة.

    من جهته نيم لم يستطع مقاونة رفاق مبابي خصوصا بعد طرد لويك لاندري د 12 بعد تدخل عنيف على البرازيلي الكانتارا.

    سجل اهداف باريس المتالق مبابي على مرتين د 32 و 83 واليساندرو فلورينزي د 77 وبابلو سارابيا د 88.

    يذكر ان حارس نيم رينييه لعب دورا كبيرا في اللقاء بالرغم من الاهداف الاربعة التي دخلت شباكه الا انه وقف سدا منيعا امام كين الايطالي ومبابي في عدة مناسبات كانت كفيلة لانهاء اللقاء بمحصلة تاريخية.

  • ترتيب الدوري الفرنسي بعد إنتهاء مباريات الأحد

    إنترع نادي ليل صدارة الترتيب العام للدوري الفرنسي لكرة القدم بفوزه العريض على ضيفه لانس 4-0 الأحد ليزيح حامل اللقب باريس سان جيرمان عن عرشه رغم فوزه العريض برباعية نظيفة أيضاً على نيم السبت.

    وأصبح ترتيب الخمسة الأوائل في الليغ 1 بعد إنتهاء مباريات الاحد على الشكل التالي:

    1. ليل 17 نقطة
    2. باريس سان جيرمان 15
    3. رين 15
    4. نيس 13
    5. لانس 13.
  • ليل ينتزع الصدارة من سان جيرمان بفوزه العريض على لانس

    إنتزع ليل صدارة الدوري الفرنسي بفوزه العريض على ضيفه لانس برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد على ملعب بيار موروا ضمن منافسات الجولة السابعة.

    إفتتح بوراك يلماز التسجيل لأصحاب الارض في الدقيقة 11 وحافظ ليل على نظافة شباكه لينتهي الشوط الأول بتقدمه بهدف للاشيء.

    وفي الشوط الثاني فرض ليل سطوته على اللقاء ودك شباك الخصم بثلاثية تناوب على تسجيلها جوناثان بامبا (48) وجوناثان ايكوني (69) ويوسف يازيسي (70).

    ​​​​​​​

    وتصدر ليل جدول الترتيب العام بعدما رفع رصيده إلى 17 نقطة فيما تجمد رصيد لانس عند 13 نقطة في المركز الخامس.

1/4
دوري ابطال اوروباللمزيد
  • كومان: برشلونة بيتي، ميسي الأفضل على أرض الملعب وهدفي في نهائي 1992 لا يُنسى

    أجرى الموقع الرسمي للإتحاد الأوروبي لكرة القدم مقابلة مطولة مع المدرب الحالي لنادي برشلونة رونالد كومان، قبل مواجهة فريق فيرينكفاروس في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

    وقال كومان عن عودته إلى برشلونة: "في كل مرة نعود فيها إلى برشلونة نشعر وأننا على ما يرام لأننا في منزلنا، لدينا أصدقاء ونعرف كل شيء عن المدينة، أنا هولندي صحيح، لكن ربما أنا هولندي-إسباني – كتالوني، لأنني عشت 9 سنوات هنا".

    وعن نهائي عام 1992 في دوري أبطال أوروبا عندما سجل هدفا حاسما في شباك سامبدوريا الايطالي، أكد كومان أنها لا تزال إحدى أجمل الذكريات له مع برشلونة في مسيرته، وكشف عن ذكريات اخرى جميلة، كالفوز على مانشستر يونايتد 4-0 موسم 1993-1994، والفوز 4-0 على دينامو كييف بنفس الموسم.

    وعن ميسي قال كومان: "بعد ثلاث أسابيع فقط على عملي مع الفريق واللاعبين ومع ميسي، لمست الإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها ليونيل، وأيضا، التزامه تجاه الفريق، إنه الأفضل لأنه سهل للغاية على أرض الملعب، وذكي للغاية، يرى أفضل الحلول بسرعة كبيرة".

    وعن خسارة برشلونة أمام بايرن ميونيخ بنتيجة 8-2، قال كومان: " الدرس الأكبر بالنسبة لي هو أنك إذا لم تلعب كفريق، فلن تفوز. إذا رأيت الحالة الفنية للبايرن، فهي ممتازة والتنظيم في الفريق كان ممتازا، البايرن كان هائلا في تلك الليلة".

    ترجمة محمد بزّي.

     

  • لوبيتيغي يكشف عن اهداف فريقه في دوري الابطال

     اوضح المدير الفني لنادي اشبيلية جولين لوبيتيغي ان فريقه سيكون له وجوده خلال مواجهات دوري الابطال حيث سيلعب اولى مبارياته امام فريق تشيلسيعلى ملعب ستامفورد بريدج  ضمن دور المجموعات في المجموعة الخامسة.

    وخلال حديث صحفي قال: "فترة الاعداد للفريق قبل الموسم لم تكن طبيعية ولكن التركيز على هذا الامر غير مفيد يجب ان نتأقلم بسرعة مع الواقع والبحث عن الحلول، نعم حصلنا على فترة راحة أقل، ولكن الطموح هو ما سيساعدنا على التأقلم على هذا الوضع الجديد".

    وفي ما خص عودة الفريق للمنافسة في دوري الابطال اضاف: "لا اشعر سوى بالامل والطموح وهي بمثابة الهدية على الموسم الذي قدمناه واهم ما في الامر ان يكون لديك دور فعل في هذه البطولة والعمل من اجل الوصول الى ابعد مكان ممكن وتقديم الاداء الافضل".

     وعن مواجهة تشيلسي ختم قائلا:"تشيلسي لديه قائمة استثنائية من اللاعبين، وكذلك مدربه الذي يعرف هذه البطولة جيدا".

    بتصرف: وسيم المعلوف

  • مبابي: نحن جاهزون لمواجهة كافاني في دوري الابطال

    اعلن نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي عن مواجهة زميله السابق إدينسون كافاني، في الجولة الأولى لدوري أبطال أوروبا.

    وفي حديث له، قال مبابي: "مواجهة كافاني لن تكون غريبة على الإطلاق، لقد بات لاعبا في فريق آخر، وأتمنى له الأفضل".

    وأضاف: "نستعد لمواجهة كافاني، وسنحاول الفوز عليه".

    وكان اللاعب ايدينسون كافاني قد انتقل الى صفوف نادي مانشستر يونايتد الانكليزي في صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقده مع الـ بي آس جي في 30 حزيران الماضي.

    بتصرف ادي خويري

  • خاص: أبرز مباريات سهرة اليوم ضمن افتتاحية دوري ابطال اوروبا

    تنطلق منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مع مباريات المرحلة الأولى من المجموعة الخامسة وصولا حتى الثامنة حيث سنكون على موعد مع مباريات من عيار ثقيل في سهرة الثلاثاء والتي سنتعرف على أبرز ما ستحمله في هذا التقرير.

    1. باريس سان جيرمان الفرنسي – مانشستر يونايتد الإنكليزي ( المجموعة الثامنة / الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

    يستقبل باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي في قمة مباريات هذه الليلة في دوري الأبطال. ويأمل باريس سان جيرمان وصيف الموسم الماضي من تحقيق بداية قوية فيما يريد الفريق الإنكليزي العودة إلى الديار بنتيجة إيجابية تساعده على فرض هيبته الأوروبية والتي افتقدها لسنوات عديدة.

    ومع المدرب توماس توخيل، يتوقع أن يلعب البي أس جي بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع التعويل على قوة الخط الهجومي للفريق في ظل وجود أسماء رنانة وقادرة على صناعة الفارق مع ضرورة التواجد بشكل قوي في وسط الملعب من أجل فرض السيطرة وأخذ المبادرة الهجومية مبكرا أما مانشستر يونايتد مع مدربه أولي غونار سولسكاير، فهو يفضل اللعب بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع الذهاب لخوض مواجهة مغلقة وإيجاد الكثافة العددية في خط وسط الملعب وعدم منح الفريق الباريسي أي مساحات قد يستغلها بسبب وجود لاعبين مهاريين قادرين على صناعة الفارق مع اعتماد اليونايتد على السرعة في التحول من الدفاع إلى الهجوم واستغلال الثغرات الدفاعية في الخطوط الخلفية للخصم.

    2. لاتسيو الإيطالي – بوروسيا دورتموند الألماني ( المجموعة السادسة / الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت):

    يستضيف لاتسيو الإيطالي نظيره بوروسيا دورتموند الألماني في مباراة قوية ومتكافئة لحساب المجموعة السادسة من دوري الأبطال.

    وبعد غياب طويل عن البطولة الأوروبية العريقة، يطمح لاتسيو لتسجيل بداية مثالية على الرغم من أنه لم يقدم لحد الآن في هذا الموسم على الصعيد المحلي الكثير مع تراجع كبير في المستوى أما بوروسيا دورتموند فيأمل في أن يسجل الفوز ويبدأ دور الأبطال بثلاث نقاط ستكون غالية خارج الديار.

    ومع المدرب سيميوني إنزاغي، يلعب الفريق بالرسم التكتيكي 3-5-2 لكن الفريق لحد الآن يبدو ضعيفا من الناحية الدفاعية ومفككا تكتيكيا مع اهتزاز شباكه 8 مرات في 4 مباريات وهو رقم كبير وغير مقبول أما بوروسيا دورتموند مع مدربه لوسيان فافر، فيلعب بالرسم التكتيكي 3-4-2-1 حيث يعول على الكثافة العددية في خط وسط الملعب مع السرعة في الأداء الهجومي والعودة إلى الشق الدفاعي ما يجعل الأمور صعبة على لاتسيو والمطالب باللعب بتركيز عالي إذا ما أراد الخروج بالنقاط الثلاثة من أمام خصمه الألماني العنيد.

    3. تشيلسي الإنكليزي – إشبيلية الإسباني ( المجموعة الخامسة / الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ) :

    يواجه تشيلسي الإنكليزي إشبيلية الإسباني في مواجهة من العيار الثقيل ستكون على ملعب ستامفورد بريدج في العاصمة الإنكليزية لندن. ويريد البلوز تحقيق الفوز من أجل بدء البطولة الأوروبية العريقة بنقاط ثلاثة أما إشبيلة الإسباني فبعدما حقق لقب اليوروبا ليغ الموسم الماضي فهو يأمل في التقدم أكثر بدوري الأبطال وتحقيق نتيجة مثالية مع البداية.

    ويلعب تشيلسي برفقة المدرب فرانك لامبارد بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 حيث لديه مجموعة من اللاعبين الشباب والقادرين على تقديم كرة قدم جيدة مع ضرورة الإنتباه للأداء الدفاعي للفريق والذي أحيانا يكون غير منضبط مع قلة تركيز في اللحظات الحاسمة أما إشبيلية مع المدرب جولين لوبيتيغي فهو يلعب بالرسم التكتيكي 4-3-3 حيث يتميز الفريق بأنه قوي للغاية تكتيكيا ويدافع ويهاجم بنفس الشراسة مع مرونة واضحة وجماعية تغلب على أداء الفريق بجانب أن الفريق يعد مزيجا بين عنصر الخبرة وروح الشباب وهذا بالطبع يضعنا أمام مباراة متكافئة للغاية والفريق الأقل أخطاءا سيكون صاحب الحظ الاوفر في الخروج بنقاط المباراة الثلاثة. 

     

1/4
  • سماك داون: راينز يفوز باللقب الدولي وthe new day يفوز باخر مبارياته

    اقيمت صباح السبت بتوقيت بيروت عدد من مواجهات ​​​سماك داون​​​ في ظل استمرار غياب الجماهير بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث نجح رومان راينز في الفوز على براون سترومان ليحرز بذلك اللقب الدولي.

    وفي مواجهة اخرى فاز the street profits على كل من دولف زيغلر وروبرت روود بعد تجريد الثنائي الاخير بسبب عدم الاهلية، وتفوق لارس سوليفان على جيف هاردي، بينما نجح فريق the new day في المباراة الوداعية له من عالم WWE من الفوز على شينسوكي ناكامورا، سيزارو وشايموس.

    ترجمة راغب سليم.

  • تعرف على المصارع الذي أمضى أطول فترة في المصارعة

    نشرت صحيفة ذا صن البريطانية لائحة بأسماء المصارعين والمصارعات الذين أمضوا فترات طويلة في اتحاد الـ WWE.

    وجاء في المركز الأول الأسطورة أندرتايكر الذي أمضى ثلاثة عقود في عالم المصارعة الحرة.

    وجاءت اللائحة على الشكل التالي:

    أندرتايكر – 30 عام

    بيغ شو – 21 عام

    راندي أورتن – 18 عام

    جون سينا – 18 عام

    آر تروث – 16 عام

    ذا ميز – 14 عام

    دولف زيغلر – 14 عام

    أليشيا فوكس – 14 عام

    كوفي كينغستون – 13 عام

    ناتاليا – 13 عام

    ترجمة صفوان شامي

  • عودة محتملة لـ ايفا ماري إلى المصارعة

    أفادت صحيفة ذا صن البريطانية أن المصارعة إيفا ماري قد تعود إلى اتحاد WWE. وكانت ماري قد تركت الشركة في عام 2017، ثم ركزت إيفا، اسمها الحقيقي ناتالي ماري كويل، على تطوير مهاراتها في التمثيل.

    حيث ظهرت المصارعة البالغة من العمر 36 عامًا في فيلم Inconceivable عام 2017 مع نيكولاس كيج بالإضافة إلى مشاركتها مع بروس ويليس في فيلم Hard Kill 2020.

    لكن اتحاد WWE لم يعلن بعد عن إحتمال عودتها إلى الحلبة، في حين تستمر العروض بدون جماهير.

    ترجمة صفوان شامي

  • عرض الرو: مواجهة في القفص بين ماكنتاير واورتن وذا فيند ينجو من الخطر

    بدأ عرض الرو فجر اليوم بتوقيت بيروت بلحظة تقشعر لها الأبدان، حيث وصلت اليكسا بليس على وقع تحذير: "إنه هنا"، ليتبيّن بعد لحظات انها كانت تقدّم زميلها الجديد "ذا فيند" (براي وايات) الذي شق طريقه الى الحلبة. لكن المجموعة المعروفة باسم RETRIBUTION أحاطت بالحلبة، وما ان همّ مصطفى علي على إطلاق العنان لطاقمه، انطفأت الأنوار في القاعة، واختفى "ذا فيند" وبليس.

    ولم يلبث RETRIBUTION ان هزم في مواجهة لاحقة جمعته مع فريق The Hurt Business.

    وهزم ال غران غوردو وتاكر منافسيهما "ذا ميز" وجون موريسون.

    وفي المباريات الفردية، هزم "آي جاي ستايلز" منافسه مات ريدل.

    وقام جيف هاردي بإفساد حفلة إلاياس الذي كان يقدم عملا من ألبومه الجديد "الحقيقة العالمية"، ما ادى الى اطلاق الاياس التحدي لهاردي ضمن فعاليات "الجحيم في زنزانة"  Hell in a Cell.

    وفاز كوفي كينغستون على شايموس، في حين تغلب براون سترومان على كيث لي.

    وفي اطار المواجهة المرتقبة  في القفص الحديدي بين راندي اورتن وبطل العالم درو ماكنتاير، بعث الاول برسالة من داخل القفص الى البطل يؤكد فيها أنه سيبقى على عادته وانجازاته في فعاليات "الجحيم في زنزانة".

    ولم يمض وقت طويل قبل وصول ماكنتاير، فقام أورتن بإقفال القفص وأغلقه بالسلاسل، ولكن ماكنتاير كان جاهزاً  فاستعمل قواطع مسامير مخبأة في مكان قريب لكسر السلاسل والدخول الى القفص لينتهي البث.

    وعند السيدات، تمكنت اسوكا من الفوز على لانا، ونيا جاكس وشاينا بازلر على كل من فريق Riott Squad، وماندي روز ودانا بروك، وبايتون رويس ولايسي ايفانز.

    ترجمة جوزف صقر

1/4
الرابطة الوطنية لكرة السلةللمزيد
  • تورونتو يسعى لإبقاء فريد فانفليت في صفوفه

    كشفت صحيفة  the New York Daily News ان فريق تورونتو رابتورز يسعى لإبقاء اللاعب فريد فانفليت في صفوفه في الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية . وكتبت الصحيفة: "ان فانفليت سينال عقد كبير في الموسم المقبل، من المحتمل أن يكون ثالث أكبر عقد خلف أنتوني ديفيس وبراندون إنغرام (ومن المتوقع أن يعيد كلاهما التوقيع مع فريقهما). من المتوقع ان تكون قيمة الصفقة 85 مليون دولار لمدة أربع سنوات. ان رابتورز هم من يراهنون على إبقاء فانفليت لكنه حاليًا لاعب حر وفريق نيويورك نيكس من بين الفرق المهتمة أيضًا". 
    ترجمة برنار الطيار

     

  • كارميلو انتوني يريد المزيد من دقائق اللعب

    أكّد اللاعب كارميلو أنتوني في وقت سابق من الموسم الماضي في الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية أنه يرغب في مواصلة اللعب مع فريقه بورتلاند تريل بليزرز ولكن وفقًا للتقارير الحالية فهذا الأمر لم يعد ثابتًا. وكشفت صحيفة The Athletic ان أنتوني يمكن أن يختار التوقيع مع فريق NBA آخر حيث يمكنه لعب دقائق كبيرة. يُذكر انه كان لأنتوني مساهمة كبيرة كخيار ثالث في هجوم بورتلاند خلف داميان ليلارد وسي جيه ماكولوم خلال موسم 2019-2020. وبلغ متوسطه 15.4 نقطة و 6.3 كرات مرتدة و 1.5 تمريرة حاسمة في 32.8 دقيقة من اللعب، وهو حاليًا لاعب حر. 
    ترجمة برنار الطيار 

  • وفاة اعلامي

    توفي الاعلامي سيد هارتمان الذي كان يعمل في الراديو الخاص بنادي مينسوتا تيمبروولفز ويكتب احد الاعمدة في مينسوتا سبورت، عن عمر ناهز المئة عام.

  • كير: مغادرة دورانت كانت متوقعة

    تحدث مدرب فريق غولدن ستايت ووريورز ستيف كير عن قرار لاعبه كيفن دورانت بمغادرة الفريق والإنتقال الى فريق بروكلين نيتس ضمن الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية. وقال كير الى بودكاست All The Smoke: "لم يفاجئنا ذلك. كان لدينا شعور بأن كيفن ربما يتطلع إلى المضي قدما في مواجهة تحد جديد. لقد لعب معنا لمدة ثلاث سنوات وفاز ببطولتين وكان أفضل لاعب في النهائيات مرتين. لقد كان حان الوقت فقط، من أجل حياته المهنية الشخصية، وقت تحدٍ جديد وقد احترمنا جميعًا ذلك تمامًا".
    ترجمة برنار الطيار 

1/4
الدوري الالمانيللمزيد
  • ترتيب الجولة الرابعة من الدوري الالماني

    انتهت فعاليات الجولة الرابعة من الدوري الالماني لكرة القدم، وتمكن فريق لايبزيغ من المحافظة على صدارة الترتيب عقب فوزه على نظيره اوغسبورغ، واتى الترتيب كالاتي:

    1 – لايبزيغ: 10 نقاط.

    2 – بايرن ميونيخ: 9 نقاط.

    3- بوروسيا دورتموند: 9 نقاط.

    4 – اينتراخت فرانكفورت: 8 نقاط.

    5 - شتوتغارت: 7 نقاط.

    6 – اوغسبورغ: 7 نقاط.

    7 – فيردر بريمن: 7 نقاط.

    8 - هوفنهايم: 6 نقاط.

    9 – باير ليفركوزن: 6 نقاط.

    10 – يونيون برلين: 5 نقاط.

    11 – بوروسيا مونشغلادباخ: 5 نقاط.

    12 – فرايبورغ: 5 نقاط.

    13 – فولفسبورغ: 4 نقاط.

    14 – ارمينيا بيليفيلد: 4 نقاط.

    15 – هيرتا برلين: 3 نقاط.

    16 – كولن: نقطة واحدة.

    17 – شالكه: نقطة واحدة.

    18 – ماينز: دون نقاط.

  • البوندسليغا: لايبزيغ الى الصدارة بعد اكتساح شالكه برباعية

    خطف نادي لايبزيغ صدارة البوندسليغا الالمانية بعد فوزه الكبير على شالكه بنتيجة 4 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب الجولة الثالثة من البطولة المحلية.

    وتصدر لايبزيغ البطولة برصيد 7 نقاط من اصل 9 متاحة بينما تعرض شالكه لهزيمته الثالثة على التوالي ليتذيل ترتيب البطولة بالرغم من الفريق غير الجهاز الفني بعد الاستغناء عن فاغنر.

    وانهى رجال المدرب نايغلسمان الامور سريعا بعد ثلاثية في الشوط الاول عبر بوزدوغان د 31 وانجلينو د 35 واوربان د 45. في الشوط الثاني اضاف الفريق الفائز هدفا رابعا عبر هالستينبيرغ د 80 من ركلة جزاء لتنتهي المواجهة برباعية.

  • ترتيب الدوري الألماني بعد إنتهاء مباريات السبت

    بدأت المنافسة على صدارة الدوري الألماني منذ الجولات الأولى لهذا الموسم 2020/2021، وأظهر لايبزيغ عزمه على الفوز باللقب بحيث تقدم على بايرن ميونيخ ودورتموند بفارق نقطة واحدة.

    وفيما يلي ترتيب الدوري الألماني بعد إنتهاء مباريات من الجولة الرابعة:

    1 – لايبزيغ : 10 نقاط

    2 – بايرن ميونيخ : 9 نقاط

    3 – بوروسيا دورتموند : 9 نقاط

    4 – شتوتغارت : 7 نقاط

    5 – أينتراخت فرانكفورت : 7 نقاط

  • شالكه يخطف نقطته الاولى في ترتيب الدوري الالماني بتعادله امام يونيون برلين

    ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الالماني لكرة القدم، خطف فريق شالكه نقطته الاولى في ترتيب هذه البطولة وذلك بعد ان خطف التعادل في المباراة التي استضاف بها نظيره يونيون برلين على ملعب فيلتينس ارينا، وكانت قد انتهت بواقع 1 – 1.

    انتهى الشوط الاول لهذا اللقاء بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة 55 تمكن لاعب فريق الضيوف من افتتاح التسجيل، وذلك قبل ان يحرز غونزالو باسيينسيا هدف التعادل في الدقيقة 69، ليشعل اجواء اللقاء حيث لاحت العديد من الفرص لكلا الفريقين ولكن فرصهم كانت خجولة لحين انتهاء هذه المواجهة بهدف لمثله.

1/4
فيروس كوروناللمزيد
  • تظاهرات وأعمال عنف في تشيكيا بسبب حظر الرياضة بزمن كورونا

    تظاهر أكثر من ألفي مشجع من جماهير كرة القدم وهوكي الجليد في العاصمة التشيكية براغ، إحتجاجاً على إجراءات مكافحة فيروس كورونا لتندلع اشتباكات عنيفة بين مثيري الشغب وقوات الأمن.

    وأشارت الشرطة التشيكية إلى أن المتظاهرين انتهكوا حظر التجمعات التي يزيد عدد أفرادها عن 500 شخص، وفقا للبروتوكول المتبع للحد من كورونا، مضيفة أن المحتجين أنهوا التظاهرة بعد نحو ساعة والتي وقعت بعدها الاشتباكات.

    وأطلقت قنابل الدخان والألعاب النارية، وأشارت الشرطة إلى أنها صادرت هراوات وأسلحة نارية من بعض المتظاهرين مؤكدة وقوع إصابات بين ضباطها.

    ودعا دعا رئيس الوزراء التشيكي أندريه بابيس في رسالة عبر الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي المواطنين إلى الامتثال للوائح الحكومة لمكافحة الفيروس والبقاء في منازلهم قدر الإمكان.

     

    بتصرف – محمد قصير

  • لاعب سيلتا فيغو يغيب عن مواجهة اتلتيكو مدريد بسبب كورونا

    كشفت تقارير صحف اسبانية، عن إصابة لاعب نادي سيلتا فيغو، جوزيف أيدو بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ).

    وبحسب صحيفة سبورت الاسبانية، فان ايدو غاب عن تدريبات سيلتا، بعد ثبوت إصابته بالفيروس.

    وأضافت الصحيفة، أن أيدو عاد إلى مدينة فيغو بعد أن كان متواجدًا مع منتخب غانا خلال فترة التوقف الدولية لخوض لقائيين وديين أمام كل من قطر ومالي.

    وأنهت، أن أيدو تدرب بشكل فردي بعد إجراء اختبار الكشف عن فيروس كورونا، لكنه لم يذهب الى المدينة الرياضية للتدرب مع زملائه.

    بتصرف جوني خوري

     

  • إصابة حارس كلوب بروج و3 لاعبين بفيروس كورونا

    أعلن نادي كلوب بروج عن إصابة حارس مرماه سيمون مينيوليه، بفيروس كورونا المستجد.

    وكشف النادي البلجيكي في بيان رسمي عبر حسابه على موقع "فيس بوك" عن إصابة مينيوليه إلى جانب ثلاثة لاعبين آخرين.

    وأجرى نادي كلوب بروج فحوصات طبية شاملة لجميع عناصره قبل بداية مشوارهم بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء أمام زينيت سان بطرسبرغ.

    وأكدت النتائج إصابة مينيوليه واللاعبين الثلاثة أوديلون كوسونو، مايكل كريمنيك وفينسنت مانارت وعليه سيخضع الأربعة للحجر الذاتي وفقاً لبروتوكول اليويفا.

     

    بتصرف – محمد قصير

  • واين روني في الحجر بسبب كورونا

    بعد احتكاك نجم ديربي كاونتي، واين روني، بأحد أفراد أسرته الذي ثبتت إصابته بـ Covid-19، سيضطر اللاعب إلى الابتعاد عن فريقه.

    وبدا روني غاضبا لأن الشخص المعني كان يعلم انه مصاب بفيروس كورونا بعد اجراء الفحص اللازم. الا انه لم يذكر أمامه أنه من المحتمل أن يكون معديًا.

    ووفقًا لقواعد الوقاية الصحية، سيتم إجبار المهاجم البالغ من العمر 34 عامًا على الحجر الانفرادي وسيجتاز اختبارًا بنفسه.

    ولعب لاعب مانشستر يونايتد السابق المباراة ضد واتفورد (0-1) يوم الجمعة الماضي، بعد يوم من اتصاله بهذا القريب.

    ترجمة جوزف صقر

1/4
فورمولا وانللمزيد
  • حلبة بورتيماو تضطر الى تخفيض عدد الجمهور

    يتعين على حلبة بورتيماو تقليل عدد المتفرجين المسموح لهم بدخول الحلبة في نهاية هذا الأسبوع حين ستستقبل جائزة البرتغال الكبرى في الفورمولا 1. .ونقلت وكالة lusa البرتغالية عن مدير الحلبة باولو بينيرو قوله إنه بينما تم بيع 46 ألف تذكرة لسباق الفورمولا 1، فمن غير المرجح أن يحضر العديد من المشجعين بسبب آخر تطورات فيروس كورونا. وقال بينيرو: "ما زلنا ننتظر الصيغة النهائية لرأي مديرية الصحة لكن من حيث المبدأ الحد الأقصى يجب أن يكون 27500 مقعدا فقط".
    ترجمة برنار الطيار 

  • بلويج: سترول تشاجر مع والده ورفض المشاركة في سباق المانيا

    غاب سائق الفورمولا 1 في فريق رايسنغ بوينت لانس سترول عن سباق المانيا بداعي المرض حيث ان الفريق قال ان سترول يعاني من اوجاع في المعدة. ومن المعلوم ان لانس هو نجل مالك الفريق الملياردير الكندي لورانس سترول. من جهته كشف الصحافي المتخصص في الفورمولا 1 جاك بلويج ان القصة لا تتعلق  بمرض فجائي أنما بشيء آخر. وقال بلويج: " معظم السائقين يتسابقون حتى مع وجود آلام في المعدة. إذا أصبح الأمر سيئًا حقًا فيمكنك دائمًا الإنسحاب من السباق. قال البعض أن لانس كان على خلاف مع والده. من المفترض أنه أراد السفر من الفندق بطائرة هليكوبتر لكن والده لم يسمح بذلك. لذلك رفض التسباق".
    ترجمة برنار الطيار 

  • ستاينر: لم نتصل بهالكنبرغ حتى الآن

    أكّد مدير فريق هاس في الفورمولا 1 غونتر ستاينر إنه لم يتفاوض حتى الآن نيكو هالكنبرغ بشأن مقعد في هاس لعام 2021. ومن المعلوم ان هاكلنبرغ كان قد خسر مقعده في فريق رين وفي نهاية موسم 2019، لكنه في موسم 2020 قاد في 3 سباقات حتى الآن كسائق بديل في فريق رايسنغ بوينت. من جهته قال ستاينر لـ Sport1: "لم أتحدث إلى نيكو في الأسابيع الماضية. كفريق علينا أن نعرف ما نريد قبل أن نتواصل مع الناس. نيكو يحظى باحترام كبير في الفورمولا 1 ونعلم ما يمكنه فعله، لكن سيكون من غير الصادق التحدث إلى الناس قبل معرفة ما هو الأفضل بالنسبة لنا".
    ترجمة برنار الطيار 

  • هورنر: مغادرة هوندا هو امر خطير للفورمولا 1

    إن انسحاب شركة هوندا من الفورمولا 1 يضعها في وضع خطير للغاية وفقا لمدير فريق رد بُل كريستيان هورنر. ومن المعلوم ان هوندا تزود رد بُل بالمحركات في البطولة وستتوقف عن ذلك في نهاية موسم 2021. من جهته قال هورنر لـ Ziggo Sport: "إنه وضع خطير للغاية بالنسبة للفورمولا 1. لدينا حاليًا ثلاثة موردي محركات فقط (فيراري- رينو - مرسيدس) ويمكنهم أن يقرروا المغادرة في أي وقت، تمامًا كما فعلت هوندا. هذا وضع غير مستدام ويجب معالجته بطريقة سريعة".
    ترجمة برنار الطيار 

     

1/4
دوري الامم الاوروبيةللمزيد
  • لوف: كانت مباراة محتدمة

    تحدث مدرب منتخب المانيا يواكيم لوف عن التعادل المحقق مع منتخب سويسرا ضمن فعاليات المستوى الاول من منافسات المجموعة الرابعة من دوري الامم الاوروبية لعام 2020/2021 وقال: "كانت مباراة محتدمة بشكل لا يصدق. قام الفريقان بالكثير من المخاطرة في الهجوم، وكلا الفريقين ارتكب الكثير من الأخطاء بشكل طبيعي. قررنا بوعي أن نلعب طريقة التهديف الفردي، ومن الواضح أن ذلك كان يمثل مخاطرة لنا أيضًا. لقد ارتكبنا أخطاء بسبب ذلك سيتعين علينا تصحيحها. لكن العودة بعد التأخر 2-0 بالنتيجة أظهر أن فريقي لديه إرادة قوية. بالنسبة لليورو، فإن نصف النهائي هو هدفنا الأدنى. هذا الفريق لديه الإمكانات إذا صححنا بعض الأشياء".
    ترجمة برنار الطيار 

     

     

  • ساوثغايت: فخور بالأداء الذي قدمناه

    تحدث مدرب منتخب إنكلترا غاريث ساوثغايت بعد الخسارة التي مني بها على يد منتخب الدنمارك ضمن منافسات المستوى الاول من دوري الامم الاوروبية وقال: انا فخورًا جدًا بالأداء. اعتقدت أننا كنا ممتازين مع 11 لاعبًا وتسببنا في كل أنواع المشاكل في الجانب الأيمن لدينا. لكن الطرد الذي تعرضنا له غير كل شيء وضربة الجزاء أيضًا. لقد أظهرنا مرونة وأظهرنا مثالًا رائعًا على كيفية اللعب بعشرة لاعبين بطريقة براغماتية، ومتى يجب الضغط. لقد تصدى حارسهم بشكل رائع لتسديداتنا وأبقى النتيجة 1-0. لاعبي يتعلمون ويتحسنون. لقد أجرينا عدد من التغييرات ولقد أظهرنا مرونة".
    ترجمة برنار الطيار

  • مانشيني يعترف بقوة هولندا وسعيد باداء فريقه

    اعرب المدير الفني لمنتخب ايطاليا روبرتو مانشيني عن اعجابه للاداء الذي قدمه لاعبيه امام منتخب هولندا ضمن اطار منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى، في المستوى الأول لبطولة دوري الأمم الأوروبية والتي انتهت بالتعادل 1-1.

    وفي حديث عقب المباراة نقله الموقع الرسمي "لليويفا" قال فيه: "لقد كانت مباراة جميلة، مسلية، معركة مع كلا الجانبين يحاولان الفوز حتى الصافرة النهاية"

    واضاف: "هولندا فريق رائع، كنا نعلم أنها ستكون مباراة صعبة".

    وختم: "لقد هاجمنا وأعتقد أننا خلقنا المزيد من الفرص بشكل عام".

    ترجمة: وسيم المعلوف

  • التعادل يحسم قمة ايطاليا وهولندا ومبابي يمنح الفوز لفرنسا على كرواتيا وخسارة انكلترا‎

    ضمن فعاليات المستوى الاول من منافسات المجموعة الاولى لدوري الامم الاوروبية لعام 2020/2021، حسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 القمة التي جمعت بين منتخبي ايطاليا وهولندا وكانت المباراة قوية بدأها الاتزوري بشكل جيد ولكن سرعان ما نجح الطواحين الهولندية في فرض ايقاعهم الهجومي ولم ينجحوا من استغلال الفرص التي سنحت لهم وبهذا التعادل تخلت ايطاليا عن صدارة المجموعة الى بولندا.

    وبدأ الشوط الاول بطريقة حذرة من الجانبين واهدر لاعب الاتزوري لورينزو بيليغريني فرصة ذهبية امام المرمى بعد تسديدة عشوائية تصدى لها الحارس غاسبار سيليسين بسهولة تامة وبعدها انحصر الصراع اكثر في وسط الملعب قبل ان يتمكن لورينزو بيليغريني من خطف هدف التقدم للاتزوري في الدقيقة 16 بعد تمريرة ساحرة من نيكولو باريلا، ولكن فرحة لاعبي الاتزوري لم تدم طويلاً حيث نجح دوني فان دي بيك من خطف هدف التعادل للطواحين في الدقيقة 25 بعد متابعة جميلة داخل منطقة الجزاء وهذا الهدف منح لاعبو هولندا اريحية اكبر في الجانب الهجومي حيث ضغطوا بقوة على مرمى ايطاليا ولكن اللمسة الاخيرة غابت عن لاعبي الفريق البرتقالي وبدوره هدأت وتيرة لاعبي ايطاليا بشكل كبير لتظهر ببعض المحاولات الفردية حيث تحصّل دانيلو دامبروزيو على فرصة خطرة ولكن الحارس سيليسين تصدى له ببراعة كبيرة لينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1 بين المنتخبين.

    وبدأ الشوط الثاني بطريقة قوية من قبل لاعبي الطواحين الهولندية حيث ضغطوا بقوة على مرمى الاتزوري ولاحت لهم بعض الفرص الخطرة ولكن الحارس جانلويجي دوناروما نجح في التصدي لهم ببراعة كبيرة وانقذ الدولي الايطالي مرماه من هدف محقق بعد انفرادية خطرة من المهاجم ممفيس ديباي ليتصدى له دوناروما ببراعة كبيرة، وتوالت فرص ابناء المدرب فرانك دي بوير ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم ليلجأ بعدها المدرب روبيرتو مانشيني الى اجراء بعض التعديلات في صفوفه حيث ادخل دماء جديدة لتحسين الاداء الهجومي للاتزوري بعد ان غابت خطورتهم بشكل كامل مع بداية هذا الشوط، وبعدها هدأت وتيرة اللقاء بشكل كبير بين الجانبين حيث سيطر الاداء الحذر على مجريات اللقاء، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة رمى المدرب دي بوير كل اوراقه الهجومية في محاولة لخطف هدف الفوز ولكن محاولاتهم باءت بالفشل وبدوره غابت خطورة الاتزوري بشكل كبير لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.

    وفي نفس المجموعة، تمكن المنتخب البولندي من خطف صدارة المجموعة بعد ان حقق فوزاً كبيراً امام البوسنة والهرسك وبواقع 3-0 وعانت البوسنة بعد طرد لاعبها انيل احمدوزيتش وتمكن بعدها روبرت ليفاندوفسكي من خطف ثنائية في اللقاء واضاف كارول لينيتي الهدف الثالث لمنتخب بولندا.

    وفي المجموعة الثانية، خطق منتخب بلجيكا صدارة المجموعة بعد ان حقق الفوز امام منتخب ايسلندا وبواقع 2-1 وسجل روميلو لوكاكو هدفي بليجيكا فيما خطف سيفارسون الهدف الوحيد لايسلندا، وفي نفس المجموعة قلب منتخب الدنمارك اوراق المجموعة بعد ان حقق فوزاً ثميناً امام منتخب انكلترا وبواقع 1-0 وتعرض المدافع هاري ماغواير للطرد بعد نيله البطاقة الحمراء لتصعب المهمة على منتخب الاسود وتمكن كريستيان اريكسون من خطف هدف الفوز من ضربة جزاء ليخطف الدنمارك المركز الثاني في المجموعة.

    وفي المجموعة الثالثة، حسم بطل العالم المنتخب الفرنسي قمة هذه المجموعة والتي جمعت بين امام وصيفه المنتخب الكراوتي وبواقع 2-1 وسجل انطوان غريزمان هدف التقدم لمنتخب الديوك في الدقيقة 8 قبل ان يعادل نيكولا فلاسيتش في الدقيقة 65 للمنتخب الكرواتي قبل ان ينجح كيليان مبابي من خطف هدف الفوز للديوك في الدقيقة 79 وتمكنب البرتغال من حسم صدارة المجموعة امام فرنسا وبفارق الاهداف وذلك بعد اكتساحها منتخب السويد وبواقع 3-0 وبغياب النجم كريستيانو رونالدو الذي اصيب بفيروس كورونا وسجل للمنتخب البرتغالي كل من ديوفو جوتا هدفين وبيرنارندو سيلفا هدف ليهديا البرتغال صدارة المجموعة.

    وفي المستوى الثاني وضمن فعاليات المجموعة الاولى عزز المنتخب النمساوي صدارته للمجموعة بفوزه امام رومانيا وبواقع 1-0 وبدوره عزز المنتخب النروجي وصافته للمجموعة بفوز ثمين امام ايرلندا الشمالية وبواقع 1-0.

    وفي المجموعة الثانية، عزز المنتخب الاسكتلندي من صدارته للمجموعة بفوز مهم امام تشكيا وبواقع 1-0 وسجل راين فرايز هدف الفوز في الدقيقة 6 وبدوره انقاد منتخب سلوفاكيا الى الخسارة امام الكيان الصهيوني وبواقع 3-2.

    وفي المجموعة الثالثة، حسم التعادل السلبي اللقاء الذي جمع بين منتخب روسيا والمجر على صدارة المجموعة وبدوره انقادت صربيا الى تعادل مرير امام تركيا وبواقع 2-2 وذلك بعد ان فرطت بتقدمها بثنائية نظيفة.

    وفي المجموعة الرابعة، تمكن المنتخب الويلزي من خطف صدارة المجموعة بفوز مهم امام بلغاريا وبواقع 1-0 وسجل جوناثان ويليامز هدف الفوز لبلاد الغال ليخطفوا الصدارة من منتخب فنلندا.

    وفي المستوى الثالث وضمن فعاليات المجموعة الثانية تمكن المنتخب الجورجي من خطف صدارة المجموعة بفوز مهم امام مقدونيا الشمالية وبواقع 1-0 وبدوره حسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 اللقاء الذي جمع بين ارمينيا واستونيا.

    وفي المجموعة الثالثة، عزز منتخب سلوفينيا من صدارتهم للمجموعة بفوز كبير امام مولدوفا وبواقع 4-0 فيما حسم التعادل السلبي اللقاء الذي جمع بين اليونان وكوسوفو.

    وفي المجموعة الرابعة، عززت روسيا البيضاء من صدارتها للمجموعة بفوز مهم امام كازاخستان وبواقع 2-0

Settings