x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات
enable notification

كرة السلة

1/4
بطولة لبنان لكرة السلةللمزيد
  • اطلس يستفيد من سقوط بيروت ليرافق الرياضي والحكمة والشانفيل الى المربع الذهبي

    ضمن منافسات المرحلة الـ 18 خلال فعاليات بطولة لبنان لكرة السلة، حقق فريق ​اطلس ​​​​انتصارا مستحقاً هو الاغلى هذا الموسم ليضم وصوله الى المربع الذهبي رسمياً، عقب الفوز بنتيجة 83 - 51 وبفارق 32 نقطة امام فريق ​بيبلوس​​​​ ​باللقاء الذي اقيم على ارض ​ملعب مجمع نهاد نوفل الرياضي​ بغياب الجماهير بسبب قرار الاتحاد عقب انتشار ​فيروس كورونا​ الخطير، الذي لن يدم طويلا حيث ستعود الجماهير في المربع الذهبي ولكن بعدد محدود جداً.

    وبالعودة الى اللقاء، فرض اصحاب الارض ايقاعهم منذ الدقيقة الاولى لينتهي النصف الاول من اللقاء بفارق 19 نقطة وبنتيجة 45 - 26 لمصلحة الفريق البقاعي​.

    وفي الربع الثالث، اكمل لاعبو اطلس​ تفوقهم وفرضوا ايقاعهم في الربع الاخير لينتهي اللقاء بنتيجة 83 - 51 وبفارق 32 نقطة لمصلحة اطلس.

    وكان افضل مسجل في المباراة مارك ابي خرس​ من اطلس بـ 19 نقطة بينما سجل 10 نقاط ​جاد ايوبي لفريق بيبلوس.

    وفي باقي المباريات، حقق فريق الرياضي انتصاراً صريحاً امام فريق بيروت بنتيجة 95 - 82 وبفارق 13 نقطة على ارض ملعب المنارة ليقصي بيروت من المربع الذهبي، وكان افضل مسجل في اللقاء اللاعب امير سعود من الرياضي برصيد 30 نقطة، في حين حقق فريق الشانفيل فوزاً كبيراً بنتيجة 84 - 54 امام الحكمة في ليلة عودة علي حيدر الى الشانفيل، وكان افضل مسجل في اللقاء اللاعب جاد بيطار من الشانفيل مسجلاً 18 نقطة.

    وبهذه النتائج سيتقابل فريق الرياضي الاول مع فريق الحكمة الرابع في نصف النهائي الاول في حين سيتقابل اطلس الثالث مع الشانفيل الثاني في نصف النهائي الاخر.

  • خاص: تعرف الى افضل ثلاثة لاعبين ومدرب في الجولة الاخيرة من سلة لبنان

    اختتمت المرحلة الثامنة عشر والأخيرة من الدوري اللبناني لكرة السلة مع فوز الرياضي على بيروت، الشانفيل على الحكمة، أطلس الفرزل على بيبلوس، هوبس على المتحد والهومنتمن على أنيبال زحلة.

    صحيفة "السبورت" الإلكترونية ستتحدث عن ابرز ثلاثة لاعبين برزوا مع أنديتهم إضافة لمدرب الجولة.

    · اللاعبون الابرز:

    مارك أبي خرس ( لاعب أطلس الفرزل ):

    تألق بشكل كبير بتسجيله 19 نقطة لكن الأهم كان التقاطه 20 متابعة ما عكست سيطرته التامة تحت السلة وهذا كان أحد أهم نقاط القوة التي رجحت فوز الفريق بجانب قيام أبي خرس بتمريرتين حاسمتين وسرقتين للكرة.

    غابرييل صليبي ( لاعب هوبس ):

    سجل 25 نقطة مع التقاط 5 متابعات وتمرير 6 كرات حاسمة لزملاءه بجانب القيام بثماني سرقات للكرة وبلوك واحد عكست أداءه المتميز سواء من الناحية الدفاعية أو الهجومية.

    أمير سعود ( لاعب الرياضي ):

    كان هداف الفريق بتسجيله 30 نقطة بينها 7 رميات من خط الثلاثيات إضافة إلى التقاط 3 متابعات وتمرير 6 كرات حاسمة لزملاءه بجانب القيام ب3 سرقات للكرة وبلوك واحد.

    · مدرب الأسبوع:

    جورج داغر ( مدرب أطلس الفرزل ):

    تمكن من قيادة فريقه إلى المركز الثالث ودخول المربع الذهبي للبطولة بعد فوزه في مباراته الأخيرة على بيبلوس وسيطرته عليها منذ البداية مانعا بيبلوس من القيام بأي ردة فعل وقدم فريقه كرة سلة حديثة سواء من الناحية الدفاعية أو الناحية الهجومية.

  • احصاءات من مباراة الرياضي وبيروت

    ضمن منافسات المرحلة الـ 18 خلال فعاليات بطولة لبنان لكرة السلة، حقق فريق ​الرياضي ​​​​انتصارا مستحقاً بنتيجة 85 - 82 وبفارق 13 نقطة امام فريق بيروت​​​ ​باللقاء الذي اقيم على ارض ملعب المنارة بغياب الجماهير بسبب قرار الاتحاد عقب انتشار ​فيروس كورونا​ الخطير.

    واتت احصاءات المباراة على الشكل التالي:

    - نسبة نجاح التسديدات من جميع المسافات: 54 % للرياضي و47 % لبيروت.

    - نسبة التسجيل من مسافة النقطتين: 58 % للرياضي و50 % لبيروت.

    - نسبة التسجيل من مسافة الـ3 نقاط: 42% للرياضي و41 % لبيروت.

    - الكرات المرتدة"ريباوند": 41 للرياضي و30 لبيروت.

    - التمريرات الحاسمة: 25 للرياضي و19 لبيروت.

    - الفرص الضائعة: 12 للرياضي و12 لبيروت.

  • خاص - هايك: سعيد بسلسلة الانتصارات ومواجهة الحكمة هي الأجمل‎‎

    أثنى نجم النادي الرياضي بيروت هايك غيوكشيان على أداء الفريق في المباراة الأخيرة من الدوري المنتظم امام فريق بيروت والتي فاز بها الفريق بنتيجة ٩٥-٨٢.

    واعتبر هايك ان فريقه قدم اداء جميل في المباراة وتمكن من تحقيق انتصار جديد يضيفه على سلسلة انتصاراته الطويلة في هذا الموسم.

    وعند سؤاله عن مواجهة الغريم نادي الحكمة بيروت في مرحلة الفاينل فور، اكد هايك انها المباراة الاجمل والاكثر ميزة في لبنان، بالنظر الى التاريخ الكبير بينهما.

    واضاف هايك ان فريقه يدخل هذه المواجهة بمعنويات مرتفعة وسيكون قادر على الفوز بالسلسلة والعبور الى الدور النهائي ان تمكن من فرض ايقاعه واللعب بالأسلوب الذي يريده.

    وفي نهاية حديثه شدد النجم على اهمية اكتمال صفوف الفريق في هذه الفترة من الموسم وعودة المصابين الى صفوف الفريق، لما لذلك من اثر واضح على المستوى الفني.

1/4
الرابطة الوطنية لكرة السلةللمزيد
  • NBA: الصانز يتقدم 2-0 على الكليبرز بفوز قاتل في نهائي المنطقة الغربية

    تمكن فريق فينيكس صانز من تحقيق إنتصار ثاني له على حساب فريق لوس انجلوس كليبرز بنتيجة 104-103، ليتقدم بواقع 2-0 في السلسلة النهائية من تصفيات المنطقة الغربية.

    وكانت المباراة متقاربة بشكل كبير بين الفريقين، وإحتاج فريق الصانز إلى الثانية الأخيرة من المباراة لتحقيق الفوز بفضل سلة قاتلة من لاعب الإرتكاز دياندري ايتون بعد تمريرة حاسمة من زميله جاي كراودر.

    وسجل اللاعب كاميرون باين 29 نقطة بالإضافة لـ 9 تمريرات حاسمة للصانز، بينما كان لأيتون 24 نقطة و14 متابعة ناجحة.

    ومن جهة الكليبرز كان بول جورج اللاعب الأفضل برصيد 26 نقطة، 6 متابعات و6 تمريرات حاسمة، ولم يتمكن اي من زملائه من تخطي عتبة الـ 20 نقطة.

     

     

  • اتلانتا يصل الى النهائي الشرقي للمرة الثانية في اخر 50 عاماً

    وصل اتلانتا هوكس للمرة الثانية الى نهائي المجموعة الشرقية من دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية للمرة الثانية خلال الخمسين عام الاخيرة من مسيرته في الرابطة الوطنية، وكان الهوكس قد نجح في الفوز في المباراة السابعة والحاسمة من السلسلة النصف نهائية شرقياً ، حيث فاز الهوكس على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز في المباراة السابعة بفارق سبع نقاط وبواقع 103 – 96، بعد ان سجل كيفين هورتر 27 نقطة للهوكس بينما سجل جويل ايمبيد 31 نقطة و 11 كرة مرتدة لفيلادلفيا.
    ترجمة راغب سليم.

  • ليلة تاريخية لأيتون وجورج يرافق الكبار

    إليكم مجموعة من الأرقام القياسية التي سجلت في المباراة التي جمعت بينفينيكس صانز ولوس أنجلوس كليبرز، في المباراة الثانية لنهائي المنطقة الغربية:

    - أصبح دياندري ايتون أول لاعب منذ موسم 1954-1955 يسدد بنسبة أعلى من 70% في 12 مباراة خلال التصفيات.

    - بات ايتون ثاني لاعب في تاريخ فينيكس صانز يسجل اكثر من 20 نقطة ويلتقط اكثر من 10 متابعات في 5 مباريات خلال التصفيات، بعد اماري ستودماير في عام 2007.

    - دياندري ايتون هو ثالث لاعب في فينيكس صانز يسجل سلة الفوز في آخر ثانية من المباراة في التصفيات في آخر 25 سنة بعد ستيفون ماربوري (2003) وبوريس دياو (2006).

    - أصبح بول جورج خامس لاعب يسجل 20 نقطة أو أكثر في أول 15 مباراة له في التصفيات في آخر 20 سنة، وينضم إلى كل من كوبي براينت، ليبرون جايمس، كيفن دورانت ودواين وايد.

  • فيديو - السلة القاتلة التي أهدت الصانز الفوز على الكليبرز

    أهدى نجم فريق فينيكس صانز دياندري ايتون فريقه فوزاً مهماً للغاية على حساب فريق لوس انجلوس كليبرز، بعدما سجل السلة الحاسمة في الرمق الأخير للمباراة.

    وتقدم فريق الصانز بنتيجة 2-0 على الكليبرز في السلسلة النهائية لتصفيات المنطقة الغربية بفضل سلة ايتون، الذي كان أحد نجوم المباراة بتسجيله 24 نقطة والتقاطه 14 متابعة.

    وكان لاعب الارتكاز الشاب قد سجل السلة الساحقة وتشير الساعة الى تبقي 0.9 ثانية فقط على انتهاء المباراة، بعدما تلقى تمريرة حاسمة من زميله جاي كراودر.

    اليكم اللقطة الحاسمة:

     

1/5
يورو 2020للمزيد
  • مدرب السويد يبحث عن صدارة المجموعة

    تحدث مدرب منتخب السويد، يان أندرسون قبيل مباراة فريقه مع منتخب بولندا خلال فعاليات الجولة الثالثة والاخيرة من مباريلت المجموعة الخامسة في يورو 2020.

    وقال اندرسون:" من الصعب دائمًا تحديد الخصم الأسهل، لكن إذا فزنا بصدارة المجموعة سيكون لدينا يوم إضافي لالتقاط الأنفاس، هذا هو الحافز امام بولندا".

    واضاف اندرسون:" فيكتور ليندلوف لعب بالفعل أمام ليفاندوفسكي، لقد حذر باقي زملائه منه، فهو قناص وذكي ولديه ميزة إضافية في منطقة الجزاء".

    ومن جهته قال اللاعب سيباستيان لارسون عن بولندا:" شاهدت مباراتهم ضد إسبانيا حيث أجبروا على العمل الدفاعي الجاد، وقد قاموا بذلك بشكل جيد كفريق، وأظهر ليفاندوفسكي بهدفه مدى خطورة وجوده داخل منطقة الجزاء".

    بتصرف ميشال عساف.

  • سوزا: لدينا مباراة حاسمة امام السويد

    تحدث مدرب بولندا، باولو سوزا، قبيل مباراة فريقه المصيرية مع منتخب السويد خلال فعاليات الجولة الثالثة والاخيرة من مباريلت المجموعة الخامسة في يورو 2020.

    وقال سوزا:"نحن بحاجة إلى أن نكون أكثر اتزانًا، سواءً داخل الفريق أو خارجه.نحن بحاجة إلى العقلية الصحيحة".

    واضاف سوزا:" صحيح أنها إحصائية، لكن السويد تتمتع بسجل أفضل ضد بولندا، ولكن إذا نظرنا إلى الماضي، فلن نتحرك للأمام. نحن نركز فقط على الآن. السويد فريق مثالي. يضغطون بشكل جيد للغاية، وهم جيدون في الكرات الثابتة. هناك تنوع كبير في لعبهم".

    وتابع سوزا:" بالنسبة لنا هو نهائي، لقد عملنا بجد منذ اليوم الأول لمعسكرنا التدريبي للإستعداد، نحصل أيضًا على الكثير من الطاقة من الجماهير، فبفضلهم لم نشعر بأننا نلعب خارج أرضنا، لقد دعمونا دائمًا. إنه لشرف كبير لي أن أمثلهم".

    بتصرف ميشال عساف. 

  • هامسيك يحلم بهزيمة اسبانيا مجدداً

    تحدث قائد منتخب سلوفاكيا، ماريك هامسيك قبيل مباراة فريقه مع منتخب اسبانيا خلال فعاليات الجولة الثالثة والاخيرة من مباريات المجموعة الخامسة في يورو 2020.

    وقال هامسيك:"لقد كانت رحلة طويلة من روسيا إلى اسبانيا، ولكن كان هناك ما يكفي من الوقت للراحة، أنا سعيد لأننا تمكنا أخيرًا من خوص التدريبات هنا في ملعب سان بطرسبرغ لأنه أحد أجمل الملاعب التي رأيتها من قبل، ولكن ملعب لا كارتوخا أيضًا لطيف جدًا".

    واضاف هامسيك:" كل الفرق في مجموعتنا لا تزال على قيد الحياة لذا لدينا فرصة كبيرة للتقدم، لقد هزمنا إسبانيا قبل سبع سنوات وأنا أحلم أن يحدث ذلك مرة أخرى، أنت لا تعرف أبدًا ماذا يحدث في كرة القدم".

    بتصرف ميشال عساف. 

  • بوسكيتس: نحن سعداء بعمل لويس انريكي

    تحدث قائد منتخب اسبانيا، سيرجيو بوسكيتس قبيل مباراة فريقه مع منتخب سلوفاكيا خلال فعاليات الجولة الثالثة والاخيرة من مباريات المجموعة الخامسة في يورو 2020.

    وقال بوسكيتس:" نحنُ اللاعبون سُعداء بكيفية عمل لويس إنريكي وطاقمه، نعلم مستوى المدرب وما حققه سابقًا بالفعل، إذا كان هناك من يستجوبه ويحاسبه، فسنكون جميعًا في وجهه".

    واضاف بوسكيتس:" ما نريده قبل كل شيء، هو اللعب بشكل جيد وإحراز الأهداف، علينا أن نظل متفائلين، لقد افتقرنا إلى القليل من الحظ أمام مرمى الخصوم في الجولتين الماضية".

    وتابع بوسكيتس:" لقد كنت محظوظًا بما يكفي للعب في عدد من نهائيات البطولات الدولية سابقًا، سلوفاكيا لديها لاعبون موهوبون جدًا وخاصة في الدفاع".

    بتصرف ميشال عساف. 

  • أمم اوروبا 2020: انكلترا تحسم صدارتها وكرواتيا ترافقها وتشيكيا تتراجع للمركز الثالث‎‎

    ضمن فعاليات المجموعة الرابعة من منافسات بطولة أمم اوروبا 2020، حسم منتخب انكلترا صدارته للمجموعة بفوز مهم امام نظيره التشيكي وبواقع 1-0 وبهذا الفوز حسمت انكلترا تأهلها الى الدور المقبل في المركز الاول فيما تراجعت تشيكيا الى المركز الثالث لتدخل في صراع حصد أفضل مركز ثالث لحسم تأهلها الى الدور الـ16.

    وبدأ الشوط الاول بطريقة قوية من قبل الانكليز حيث هدد ابناء المدرب غاريث ساوثغايت مرمى تشيكيا ببعض المحاولات الخطيرة وحرم القائم النجم رحيم سترلينغ من خطف هدف التقدم بعد ان ارتطمت تسديدته بالقائم وواصل منتخب الاسود ضغطه الكبير وسط اداء دفاعي كبير للاعبي تشيكيا، وشهدت الدقيقة 12 هدف التقدم للانكليز سجله سترلينغ برأسية جميلة على اثر عرضية جميلة من جاك غريليتش وهذا الهدف منح لاعبو انكلترا افضلية اكبر في اللقاء ليواصلوا ضغطهم ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم في ظل تكتل دفاعي كبير للاعبي تشيكيا والذين بدورهم فشلوا في القيام بأي ردة فعل هجومية تذكر وتصدى الحارس توماس فاكليك لمحاولة خطيرة من هاري كاين ليحرمه من هدف ثاني محقق وبعدها تحصّل منتخب تشيكيا على محاولة خطيرة ولكن الحارس جوردان بيكفورد نجح في التصدي لمحاولة خطيرة من توماس هولز ليحرمه من هدف تعادل جميل بعد تسديدة قوية، ونجح المنتخب الانكليزي من فرض ايقاعه الهجومي في هذا الشوط ليقدم افضل مستوى له في البطولة الحالية وبدوره لم ينجح لاعبو تشيكيا من تهديد مرمى الخصم بهجمات خطيرة لينتهي هذا الشوط بتقدم انكلترا وبواقع 1-0.

    وفي الشوط الثاني حاول مدربا المنتخبين اجراء التبديلات السريعة في صفوفهما لتحسين المردود الهجومي وواصل لاعبو انكلترا تفوقهم الكبير في اللقاء وسط قلة حيلة لاعبي تشيكيا والذين افتقدوا الى الضغط الهجومي في ظل سيطرة واستحواذ لاعبي انكلترا على الكرة وبعدها واصل مدربا المنتخبين اجراء التبيديلات الهجومية حيث ادخل المدرب ساوثغايت كل من ماركوس راشفورد وجود بيلينغهام في ظل اداء هجومي باهت من الجانبين لتغيب الفرص في هذا الشوط وينحصر الصراع اكثر في وسط الملعب وبدوره لم ينجح لاعبو تشيكيا من اظهار قدرتهم الهجومية في هذا اللقاء لتغيب خطورتهم بشكل كبير، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة حاول لاعبو تشيكيا السيطرة اكثر على الكرة وانما بغياب أي فعالية هجومية تذكر وبدروه حاول لاعبو انكلترا تهدئة وتيرة اللقاء بشكل كبير ليقودوا المباراة الى بر الامان وبفوز مهم وبواقع 1-0.

     

     

     

     

    وفي مباراة اخرى، حقق منتخب كرواتيا فوز مهم وثمين امام اسكتلندا وبواقع 3-1 وبهذا الفوز نجحت كرواتيا من خطف المركز الثاني في المجموعة لتحسم تأهلها الى الدور الـ16.

    وكان الشوط الاول مثيراً وقوياً بين الجانبين وبدأ لاعبو اسكتلندا بقوة وتحصّل جون ماكغين على محاولة خطيرة ولكن الحارس دومنيك ليفاكوفيتش تصدى له ببراعة كبيرة وبدوره بدا لاعبو كراوتيا بالضغط بقوة على مرمى اسكتلندا واثمر هذا الضغط عن هدف التقدم في الدقيقة 17 عبر نيكولا فلاسيتش بعد تمريرة حاسمة من ايفان بيرسيتش، وهذا الهدف اشعل اجواء اللقاء بشكل كبير بين الطرفين وتصدى الحارس دافيد مارشال لمحاولة خطيرة من لوكا مودريتش ليحرمه من هدف ثاني قبل ان يهدر جون ماكغين فرصة ذهبية لمنتخب اسكتلندا بعد تصدي مميز للحارس الكرواتي ليفاكوفيتش وواصل منتخب كروايتا سيطرته على الكرة فيما نشطت مرتدات لاعبي اسكتلندا ونجح كالوم ماكروغر من خطف هدف التعادل لاسكتلندا في الدقيقة 42 لينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.

    وفي الشوط الثاني واصل لاعبو كرواتيا ضغطهم الكبير على مرمى الخصم وتحصّل جوسكو كفارديول على محاولة خطيرة لخطف هدف ثاني لمنتخب بلاده ولكن الحارس مارسال تصدى له ببراعة كبيرة وبدوره تحصّل اسكتلندا على محاولة خطيرة ولكن تسديدة جون ماكغين مرت بمحاذاة القائم، وفي الدقيقة 62 تمكن لوكا مودريتش من خطف هدف ثاني لمنتخب بلاده بعد تمريرة حاسمة من ماتيو كوفاسيفيتش،  وهذا الهدف أشعل اجواء اللقاء بشكل كبير بين الجانبين وحاول لاعبو اسكتلندا استدراك الوضع من اجل خطف هدف التعادل بشكل سريع واجرى المدرب كلارك تبديلات سريعة في صفوفه في محاولة لخطف هدف التعادل والعودة الى اجواء اللقاء وبدوره حاول لاعبو كرواتيا تهدئة وتيرة اللعب بشكل كبير من اجل الحدّ من فورة لاعبي الخصم، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة واصل لاعبو كرواتيا ضغطهم ونجح ايفان بيرسيتش من خطف هدف ثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 77 بعد تمريرة حاسمة من لوكا مودريتش وبدوره لم ينجح لاعبو اسكتلندا من القيام بأي ردة فعل هجومية لتنتهي المباراة بفوز كرواتيا وبواقع 3-1

     

     

     

     

1/4
كأس العربللمزيد
  • بعثة منتخب لبنان تصل إلى الدوحة وقاسم الزين: علينا أن نكون بكامل تركيزنا أمام جيبوتي

    وصلت بعثة منتخب لبنان إلى العاصمة القطرية الدوحة مساء الأحد إستعدادا لمواجهة منتخب جيبوتي يوم الأربعاء في الملحق المؤهل إلى كأس العرب، علما أنّ المتاهل سيلعب في المجموعة التي تضم منتخبات السودان ومصر والجزائر.

    وجاءت قائمة رجال الأرز بقيادة المدرب جمال طه على الشكل التالي: مهدي خليل، مصطفى مطر، علي ضاهر، عباس عاصي، روبير ألكسندر ملكي، قاسم الزين، حسن سميح شعيتو، نور منصور، ماهر صبرا، عبدالله عيش، حسين منذر، حسين الزين، حسن معتوق، محمد علي الدهيني، نادر مطر، ماجد عثمان، محمد حيدر، حسن مهنا، حيدر خريس، هلال الحلوة، وأحمد حجازي.

    على نفس الصعيد، شدد قاسم الزين لاعب المنتخب اللبناني أن تجربة المشاركة في كأس العرب FIFA قطر 2021 ستكون رائعة خصوصا وأن منتخب الأرز سيحتك بمنتخبات عربية وازنة.

    وفي تصريحات لصحيفة الشرق، أضاف الزين: " قبل التفكير في النهائيات وجب أن نركز على المهمة التي نقبل عليها حاليا بمواجهة منتخب جيبوتي في التصفيات، صحيح أن هناك فوارق لكن المهمة تحتاج إلى تركيز لأنها مباراة واحدة ولن يكون هناك تعويض وكرة القدم لا تعترف سوى بحقيقة الميدان".

     

    بتصرف محمد بزّي.

  • التشكيلة المتوقعة لمنتخب لبنان امام جيبوتي

    يستعد منتخب لبنان لمواجهة منتخب جيبوتي يوم الأربعاء بتمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت بيروت في الملحق المؤهل إلى دور المجموعات في مسابقة كأس العرب لكرة القدم، حيث تقام المباراة في العاصمة القطرية الدّوحة.

    وبحسب عدّة تقارير، فان التشكيلة المتوقعة لرجال الأرز ستكون كالتالي:

    حراسة المرمى مهدي خليل، لخط الدفاع نور منصور وقاسم الزين وماهر صبرا وحسين الزين، لخط الوسط نادر مطر وحسين منذر ومحمد حيدر، لخط الهجوم حسن معتوق واحمد حجازي وهلال الحلوة.

    ويلعب المتأهل إلى دور المجموعات في مجموعة تضم مصر والجزائر والسودان.

    بتصرف محمد بزّي. 

  • خاص- علي ضاهر يتعرض للاصابة قبل مواجهة لبنان وجيبوتي

    أفادت مصادر في منتخب لبنان لصحيفة "السبورت" الالكترونية أن الحارس علي ضاهر تعرض للاصابة خلال التمارين قبل مواجهة جيبوتي ولبنان في التصفيات المؤهلة إلى كأس العرب لكرة القدم.

    وأشارت المصارد إلى أن ضاهر، حارس شباب الساحل، تعرض للاصابة في اليد اليُمنى.

    وسيكون الحارس الاساسي للمنتخب مهدي خليل، وحارس واحد على مقاعد البدلاء وهو مصطفى مطر.

    ويلعب المتأهل إلى دور المجموعات في مجموعة تضم مصر والجزائر والسودان.

    وتقام المباراة يوم الأربعاء في العاصمة القطرية الدّوحة بتمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت بيروت.

  • معتوق: تركيزنا منصب على مواجهة جيبوتي

    أكّد قائد منتخب لبنان حسن معتوق أن هدف المنتخب هو الفوز على جيبوتي والتأهل إلى دور المجموعات من بطولة كاس العرب.

     وقال معتوق في تصريحات صحافية: "ينصب كل تركيزنا على الفوز والتأهل، نعرف أن المهمة تحتاج إلى أن نقدم مستوى جيدا، فليس هناك مباراة سهلة في كرة القدم، ما يجعل المباراة سهلة هو ظهورنا بالمستوى المأمول والمتوقع من مجموعة جيدة من اللاعبين الذين يضمهم المنتخب".

    وتابع نجم الأنصار: "التأهل إلى الدور الحاسم من تصفيات المونديال منحنا دوافعا معنوية كبيرة في مباراة التصفيات، ويمكن القول إنه منحنا أريحية كبيرة، وثقة في أن نلعب بالأسلوب المعتاد بدون أية ضغوط".

    بتصرف محمد بزّي.

1/4
كوبا اميركا 2021للمزيد
  • مشجّع برازيلي يخلّد توقيع ميسي على جسده

    يحمل أحد المشجعين البرازيليّين وشما يُظهر صورة احتفال النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الشهير على ملعب ريال مدريد "سانتياغو برنابيو"، حينما سجل هدف فوز برشلونة على الريال في الوقت القاتل يوم 23 أبريل/نيسان 2017، وخلع قميصه موجها إياه إلى الجماهير.

    وقرر ميسي أن يفي بوعده للمشجع بعدما سبق وأن علق على صورته في انستغرام قائلا: "وشم رائع. أحببته! أود أن أراه وأوقع عليه". 

    وبالفعل، توجّه ميسي إلى باحة المشجعين ووقع على ظهر المشجع، وعندها، قرر المشجع نفسه أن يخلّد هذا التوقيع من خلال تثبيته على جسده للأبد من خلال وشم.

    بتصرف محمد بزّي.

  • كوبا أميركا: الأرجنتين وتشيلي إلى ربع النهائي

    حجزت كل من الأرجنتين وتشيلي مقعديهما في ربع نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، بفوز الأولى على الباراغواي 1-صفر، وتعادل الثانية مع الأوروغواي 1-1 ضمن منافسات المجموعة الأولى.

    وبالتالي، فقد سجلت الأرجنتين فوزها الثاني في ثلاث مباريات بهدف أليخاندرو "بابو" غوميز في الدقيقة التاسعة ليضع هذا الفوز رفاق ليونيل ميسي في صدارة المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط، ما يكفي لتأمين مكانهم في المرحلة المقبلة من البطولة التي تقام خلف أبواب مغلقة في البرازيل المتضررة بشدة من تفشي جائحة كورونا.

    وكانت المباراة أيضاً بمثابة إنجاز شخصي لميسي، الذي عادل الرقم القياسي لخافيير ماسكيرانو في عدد المباريات التي خاضها مع الأرجنتين (147).

    من جهتها، باتت الباراغواي في المركز الثالث مع ثلاث نقاط من مباراتين، ولا تزال أمامها فرصة للتأهل نظرياً إلى ربع النهائي.

    من جهتها، حجزت تشيلي مقعداً لها في ربع نهائي البطولة القارية، بعد تعادلها مع الأوروغواي 1-1.

    وافتتح المهاجم المخضرم إدواردو فارغاس التسجيل لتشيلي في الدقيقة 26، قبل أن يدرك منتخب الأوروغواي التعادل في الدقيقة 66 عن طريق لاعب مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني لويس سواريز.

    وبهذا التعادل، حصدت تشيلي نقطتها الخامسة من ثلاث مباريات في المركز الثاني، وضمنت مكاناً لها في الأدوار الإقصائية.

    من جهتها، بقيت الأوروغواي في المركز الرابع بنقطة واحدة من مباراتين، عقب هزيمتها الافتتاحية أمام الأرجنتين بهدف نظيف.

  • ميسي يقدم فاصلا مهاريا رائعا أمام لاعبي الباراغواي

    انتشر فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يُظهر النجم الارجنتيني ليونيل ميسي وهو يتلاعب بلاعبي الباراغواي خلال مواجهة المنتخبين في كوبا اميركا 2020 والتي انتهت بفوز الارجنتين بهدف مقابل لاشيء.

    وأمام خط التماس، قدم ميسي لقطة رائعة، حيث راوغ أحد لاعبي المنتخب الباراغوياني ببراعة من خلال تمويه ليفقد المدافع توازنه ويتزحلق بعيدا، وعندما اقترب منه ميسي لاعب آخر، قام نجم برشلونة بتمرير الكرة بين قدميه بكل "أناقة"، قبل أن يتجاوزه بسهولة.

    يذكر أن هذا الفوز منح الارجنتين بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي.

    بتصرف محمد بزّي.

  • كوبا اميركا 2021: أبرز الأرقام قبل مواجهة البرازيل وكولومبيا

    يستعد منتخب البرازيل لمواجهة منتخب كولومبيا في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية لبطولة كوبا اميركا 2021.

    و خلال آخر 13 لقاء بين الطرفين، فازت البرازيل في ستّ مباريات، وتعادلا في 6 وفازت كولومبيا في لقاء واحد، وسجلت البرازيل خلالها 14 هدفًا وتلقت 8 أهداف.

    وإستطاع منتخب البرازيل أن يبقى بدون خسارة بآخر 26 مباراة على أرضها، أما كولومبيا، لم تخسر في آخر 4 مباريات.

    وفازت منتخب السامبا في آخر 9 مباريات متتالية، منها 4 على أرضه، ولم تتلق شباكه أي هدف خلال 6 مباريات متتالية.

    بتصرف محمد بزّي.

1/4
فورمولا وانللمزيد
  • شوفلين: البيانات كانت تؤكد فوز هاميلتون

    تحدث مدير السباقات ضمن فريق مرسيدس الالماني المنتمي لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا وان، شوفلين عن نتيجة سباق جائزة فرنسا الكبرى الجولة السابعةفي موسم 2021 عقب خسارة بطل العالم هاميلتون للسباق في اللفات الاخيرة.

    وقال شوفلين مدير السباقات لفريق (مرسيدس):" إستناداً للمحاكاة والبيانات. كنا نعتقد بأن هاميلتون سيفوز بسباق فرنسا. وبوتاس سيصعد لمنصة التتويج".

    واضاف شوفلين:" للأسف الإستراتيجية كانت خاطئة ونشعر بالإحباط لإن الفوز كان ممكناً بطرق أخرى. وأيضاً لانفهم كيف أن سيارات ريدبُل تخرج أمامنا بعد التوقف".

    بتصرف ميشال عساف.

     

  • هونر: لا اعلم ما الذي يتحدث عنه توتو وولف

    رد مدير فريق رد بُل النمساوي متصدر بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا وان، كريستيان هورنر على مدير فريق مرسيدس الالماني توتو وولف بعد حديث الاخير عقب سباق جائزة فرنسا الكبرى.

    وقال هورنر مدير فريق (ردبُل):" تصريحات توتو وولف حول أداء محرك هوندا في فرنسا؟ لا أعلم ما الذي يتحدث عنه، فقط إستخدمنا جناح خلفي أقل إرتكازية ولهذا السبب كنا سريعين بالخطوط المستقيمة".

    واضاف هورنر:" لا يُسمح حالياً بإجراء تحسينات على عناصر المحرك الأساسية، هوندا كانت رائعة ولكن القوة نفسها".

    بتصرف ميشال عساف.

  • هاميلتون يستصعب التألق في جولتي النمسا

    تحدث بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس الالماني المنتمي لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا وان عن سباقي النمسا القادمين في موسم 2021 مؤكداً انه من الصعب التعويض بعد نتائجه المخيبة في السباقات الاخيرة.

    وقال لويس هاميلتون: "جولتي النمسا ستكون صعبة، بالسنوات الماضية كانت سيارات ردبُل سريعة جداً في هذه الحلبة وبالمقابل كان نُعاني بعض الشيء".

    واضاف هاميلتون:"في فرنسا كانت ردبُل أسرع بحوالي (0.35 ثانية) بالخطوط المستقيمة، والنمسا عبارة عن خطوط مستقيمة. لذلك نتوقع أن يكونوا أفضل وأسرع من فرنسا".

    بتصرف ميشال عساف.

  • رد بُل يشكو مرسيدس للفيا

    كشفت تقارير صحافية إن فريق ردبُل النمساوي قد قدم طلباً رسمياً للإتحاد الدولي للسيارات " فيا "، طالب فيه بالتحقيق حول قانونية مستوى مرونة الجناح الأمامي لسيارات مرسيدس للفورمولا وان 2021.

    واكدت التقارير أن الفيا بالفعل إستلمت الطلب وباتت تنظر في القضية، وتوقعات بإختبارات للأجنحة الأمامية قريباً.

    يذكر ان مرسيدس قدمت مستوى جيد في سباق فرنسا بعد التعديل على جناحها الامامي ورغم ذلك حسم الهولندي ماكس فرستابن لقب الجائزة في اللفات الاخيرة ليوسع الفارق في صدارة ترتيب السائقين لموسم 2021.

    بتصرف ميشال عساف.

1/4
كأس العرب للشبابللمزيد
  • خاص: بشير بشارة يثق بقدرة لاعبي منتخب لبنان للشباب في كاس العرب

    اعرب مدير منتخب لبنان لكرة القدم تحت عشرين عاماً بشير بشارة عن ثقته الكبيرة بامكانيات لاعبي المنتخب الذي يشارك في بطولة كاس العرب التي تقام في مصر، حيث يفتتح المنتخب اللبناني مبارياته في البطولة بمواجهة المنتخب السنغالي في دور المجموعات.

    وفي حديث لصحيفة "السبورت" الالكترونية لفت بشارة الى ان اقامة المنتخب جيدة وهو يستعد لخوض المباراة الافتتاحية امام حامل اللقب السنغال.

    واضاف :" معنويات الشباب مرتفعة قبل مواجهة السنغال"، بينما يبقى الهدف الأساسي من المشاركة هو الوقوف على جهوزية اللاعبين، عبر اللعب مع منتخبات قوية ابرزها السنغال حامل اللقب.

    ولفت مدير منتخب لبنان تحت عشرين عاماً الى انه يأمل ان يحقق الفريق نتائج جيدة، وبالتالي يتمكن من إعطاء صورة جيدة عن كرة القدم اللبنانية.


    واوضح بشير ان المنتخب اللبناني سيواجه نظيره العراقي في المباراة الثانية من دور المجموعات، علماً ان المنتخب العراقي يمتلك عدد كبير من اللاعبين الذين يلعبون في الدوريات الاوروبية، وبالتالي سيتمكن اللاعبين من الحصول على خبرة كبيرة من الاحتكاك بعدد كبير ومميز من اللاعبين في البطولة العربية.

    واكد بشارة ان هدف كل فريق يشارك في هذه البطولة او اي بطولة اخرى هو الوصول للنهائي واحراز اللقب، الا انه يجب ان يبقى الجميع واقعياً ويفكر بكل خطوة وكل مرحلة على حدا، حيث سيلعب كل مباراة على انها مباراة كاس للوصول الى الدور القادم، على ان يكون الهدف الاولي للمشاركة هو تحقيق المطلوب على صعيد الدور الاول، ومن بعدها الدور الربع النهائي، والظهور بأفضل صورة ممكنة على مستوى الاداء والنتيجة تحت قيادة المدير الفني فادي العمري.


    علماً ان لبنان كان قد وقع في المجموعة الثالثة الى جانب كل من حامل اللقب السنغال، العراق وجزر القمر، بينما يشارك 16 منتخب في البطولة التي تقام في مصر مقسمة على اربعة مجموعات، وبمشاركة كل من اوزبكستان، طاجيكستان والنيجر.

  • كأس العرب للشباب: المغرب يهزم طاجكستان وفوز كاسح للامارات على جيبوتي

    تغلب منتخب المغرب من الفوز على نظيره طاجكستان بستة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على إستاد المقاولون العرب ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية لبطولة كأس العرب للشباب تحت 20 عاماً لكرة القدم المقامة منافساتها في القاهرة وتستمر حتى 6 يوليو/تموز المقبل.

    وسجل سداسية المغرب كل من محمد رديد "هدفان"، وعمر صديق وبلال الخنوس وحسن أقبوب وإلياس بوغافر، فيما سجل خوسرو تاهيروف هدف طاجكستان.

    وحقق منتخب الامارات فوزا كاسحا على منتخب جيبوتي بنتيجة ثمانية أهداف مقابل لاشيء.

    جدير بالذكر أن منتخب لبنان يفتتح مشواره يوم الاثنين بمواجهة السنغال.

    بتصرف محمد بزّي.

  • كأس العرب للشباب: فوز السعودية على أوزبكستان وجزر القمر على العراق

    تغلب المنتخب السعودي تحت 20 عاماً بثنائية نظيفة على أوزبكستان في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الاثنين على استاد الكلية الحربية ضمن منافسات بطولة كأس العرب تحت 20 عاماً لكرة القدم.

    وسجل ثنائية الفوز للأخضر محمد الدوسري (4) وعبدالله رديف (36).

    وفي مباراة ثانية أقيمت على استاد بتروسبورت حقق منتخب جزر القمر فوزاً ثميناً على نظيره العراقي 4-3.

    سجل للعراق نصر سلام (5) وعبد الرزاق كعده (39 من ركلة جزاء) وعبد القادر أيوب (83) فيما سجل لجزر القمر اسمان ادريس (41) ومحمود عادل (45+4 من ركلة جزاء) و(70) وفهد ياسين (53).

  • كأس العرب للشباب: خسارة قاسية للبنان امام السنغال وفوز تونس على اليمن

    ضمن منافسات المجموعة الثالثة من ​بطولة كأس العرب​ لمنتخبات ​الشباب​ دون 20 عاماً، سقط منتخب لبنان للشباب بنتيجة 1 - 5 امام نظيره ​السنغال​ي في المباراة التي  اقيمت على ارض ملعب استاد بتروسبورت، ​في القاهرة​.

    وكان قد انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب السنغال 2-1 على منتخب لبنان، حيث سجل عامر إسماعيل هدف شباب الارز الوحيد، قبل ان تضيف السنغال ثلاثية في الشوط الثاني.

    وفي مباراة ثانية ضمن منافسات المجموعة الرابعة، فازت تونس بثنائية نظيفة امام منتخب اليمن على ارض ملعب ستاد الكلية الحربية.

1/4
منتخب لبنانللمزيد
  • التصفيات الاسيوية: تصنيف المنتخبات في قرعة الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022

    أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم تصنيفا استثنائيا للمنتخبات الآسيوية، التي تأهلت للجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

    وتم توزيع المنتخبات كالتالي:

    الوعاء 1: (اليابان وإيران)

    الوعاء 2: (أستراليا وكوريا الجنوبية)

    الوعاء 3: (السعودية والإمارات)

    الوعاء 4: (العراق والصين)

    الوعاء 5: (عمان وسوريا)

    الوعاء 6: (فيتنام ولبنان)

    واحتلت السعودية المركز السادس على الصعيد الآسيوي، لتتصدر ترتيب المنتخبات العربية في التصنيف الآسيوي، تليها الإمارات سابعا ثم العراق ثامنا، وجاء منتخب الصين تاسعا في التصنيف الآسيوي الاستثنائي، ثم عمان وسوريا في المركزين العاشر والـ11 على الترتيب.

    ومن المقرر أن تقام قرعة المرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية لمونديال 2020 يوم 1 يوليو/ تموز في العاصمة الماليزية "كوالالمبور"، وسيتم تقسيم المنتخبات على مجموعتين، يتأهل الأول والثاني إلى المونديال، والثالث يلعب مع الثالث من المجموعة الثانية، والمتأهل، يلعب ملحق فاصل مع قارة أخرى.

     

    بتصرف محمد بزّي.

     

     

  • خاص- هل يستطيع لبنان استضافة مباريات تصفيات المونديال مع تقنيّة الفيديو؟

    يعتزم الاتحاد الدولي لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الاسيوي اعتماد تقنيّة حكم الفيديو المساعد "الفار" في التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

    وبعد تأهل لبنان إلى الدور النهائي من التصفيات، من المقرر أن يستضيف مبارياته على أرضه، إلا في حال أقيمت بنظام التّجمع في ظل أزمة فيروس كورونا.

    وعلمت صحيفة السبورت الالكترونيّة من مصادر اتحادية أن ملاعب لبنان ليست مهيّئة لإستضافة مباريات مع تقنيّة الفار، إلا في حال تكفّل الفيفا بكل الأمور الماديّة واللّوجستيّة.

    وتابعت الصحيفة أنّ الإتجاه هو لإقامة المباريات بنظام التّجمع، كما حصل في الجولات الأخيرة من التصفيات المزودجة، حيث أقيمت مباريات لبنان أمام سريلانكا وتركمنستان وكوريا الجنوبية في كوريا الجنوبيّة.

    هذا وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم تصنيفا استثنائيا للمنتخبات الآسيوية المشاركة في التصفيات وجاءت كالتالي، ومن المقرر أن تقام القرعة في 1 يوليو/ تموز في العاصمة الماليزية "كوالالمبور".

    الوعاء 1: (اليابان وإيران)

    الوعاء 2: (أستراليا وكوريا الجنوبية)

    الوعاء 3: (السعودية والإمارات)

    الوعاء 4: (العراق والصين)

    الوعاء 5: (عمان وسوريا)

    الوعاء 6: (فيتنام ولبنان).

     

  • منتخب لبنان يحجز مكانه في كاس اسيا 2023 والدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2022

    استفاد منتخب لبنان من نتيجة مباراتي استراليا والاردن والسعودية واوزبكستان ليحجز مكانه في كاس اسيا 2023 والدور الحاسم من تصفيات كاس العالم قطر 2022.

    لبنان الذي خسر امام تركمنستان وكوريا الجنوبية ترك مصيره معلقا بيد 4 مباريات وكان بحاجة لنتيجتين ايجابيتين من اصل 4 ليضمن تاهله كاحد افضل صاحبي الوصافة.

    وبالفعل شاءت الاقدار ان يكمل رجال الارز التصفيات والتاهل الى كاس اسيا بعدما تفوقت استراليا على الاردن 1 - 0 وفوز السعودية على اوزبكستان بنتيجة 3 - 0.

    وستقام القرعة في 1 تموز المقبل حيث تم تقسيم المنتخبات المتاهلة الى 6 مستويات وسيتاهل الاول والثاني مباشرة والثالث الملحق.

    المستوى الاول : ايران - اليابان

    المستوى الثاني : كوريا الجنوبية - استراليا

    المستوى الثالث : السعودية - العراق

    المستوى الرابع : الصين - الامارات

    المستوى الخامس : سوريا - عمان

    المستوى السادس : لبنان - فييتنام.

     

  • خاص- منتخب لبنان يسافر الأحد إلى الدوحة وعودة معتوق

    علمت صحيفة السبورت الالكترونية ان بعثة منتخب لبنان ستسافر إلى مدينة الدوحة القطرية يوم الأحد ظهرا، وذلك لمواجهة جيبوتي في الـ23 من الشهر الجاري في الملحق المؤهل إلى كأس العرب لكرة القدم.

    ويلعب المتاهل إلى دور المجموعات في مجموعة تضم الجزائر ومصر والفائز من مواجهة السودان وليبيا.

    وعلمت صحيفة السبورت الالكترونية كذلك أن قائد منتخب لبنان حسن معتوق سيكون جاهزا للمشاركة في المباراة بعد غيابه مؤخرا عن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 خلال مواجهة سريلانكا وتركمنستان وكوريا الجنوبية بسبب الاصابة.

     

     

1/4
  • راينز إلى ذا روك وسينا: لا تأتيا إلى حلبتي

    طلب المصارع رومان راينز من كل من دواين "ذا روك" جونسون وجون سينا ​​الاستمرار في التركيز على هوليوود بدلاً من العودة إلى حلبة WWE "الخاصة به".

    وقال راينز: "مباراة مع ذا روك هي حلم للكثير من معجبينا، لكنها ليست حلمه، هل تعرف ما أعنيه؟ هذان الرجلان يقومان بعمل جيد لأنفسهما، ليس هناك شك في ذلك. لو كنت مكانهما، لا أعرف ما إذا كنت سأعود وأتعامل معي".

    وأضاف راينز: "أنا مشكلة الآن للجميع. لو كنت مكانهما، كنت سأبقى في موقع التصوير وأستمر في تصوير الأفلام".

    ترجمة صفوان شامي

  • ادج سيصارع في عرض سمرسلام

    أفادت تقارير صحفية أن المصارع المخضرم إدج سيصارع خلال عرض سمرسلام الذي سيجري في شهر آب القادم.

    سيظل ادج جزءًا من عرض SmackDown ويواجه نجم آخر من العلامة التجارية الزرقاء في Allegiant Stadium في ولاية لاس فيغاس في 21 آب، على الرغم من أنه لم يُعرف بعد من سيكون خصمه.

    إنما يتم الإعلان عن إدج للظهور في حلقة 16 تموز من عرض SmackDown في هيوستن تكساس، والتي ستمثل أول عرض WWE مباشر منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

    ترجمة صفوان شامي

  • راينز يسجل فوزاً تاريخياً على ميستيريو في hell in a cell

    شهدت مباريات عرض ​سماك داون​ التي اقيمت فجر السبت التاسع عشر من حزيران بتوقيت بيروت، فوزا تاريخيا لرومان راينز على راي ميستيريو ليحرز اللقب الدولي في مباراة hell in a cell، تحت انظار جيمي اوسو.
    وعلى صعيد اخر فاز ناكامورا على كينغ كوربن وتأهل للمشاركة في مباراة التتويج، وانتهت مباراة داوكينز واوتيس بدون فائز.
    وعند السيدات وجهت بايلي رسالة قاسية قبل المشاركة في مباراة hell in a cell الى بيانكا بلير، حيث تعرضت الاخيرة للضرب المبرح من بايلي.
    كما وفاز ابولو كروز وعزيز على كيفين اوينز وبيغ اي، ليطالب بعدها اوينز بمباراة مع سامي زين وادام بيرس.

  • ماكنتاير: أريد مواجهة سينا عندما يعود

    أعرب المصارع درو ماكنتاير عن أمله في مواجهة أسطورة المصارعة جون سينا ​​عندما يعود بطل العالم 16 مرة إلى WWE.

    وقال ماكنتاير: "آمل أن يحدث ذلك. لقد كنت بالقرب من جون منذ أن كان عمري 22 عامًا. أتممت للتو 36 عامًا الأسبوع الماضي، ولم يكن لدينا أبدًا مباراة فردية مهمة".

    وأضاف: "في الواقع لم يكن لدينا أي مباراة فردية. لقد كنا في مباريات جماعية معًا، ولم نشارك مطلقًا في مباراة فردية".

    كلام ماكنتاير جاء في حين كثرت الأحاديث عن عودة محتملة لـ سينا إلى WWE.

    ترجمة صفوان شامي

1/4
موجز الصباحللمزيد
  • ابرز ما جاء في الصحف الأوروبية ليوم الأربعاء

    نقدم لكم عناوين أبرز الصحف الأوروبية من صباح اليوم الأربعاء.

    صحيفة لا غازيتا ديلو سبورت الإيطالية:

    الأتزوري بين النجوم

    النهائي في ويمبلي، إنها معركة اليورو

    رونالدو في خطر الإقصاء ومبابي يواجه قدوته

    يوفي - لوكاتيلي ها قد بدأنا

    صحيفة كورييري ديلو سبورت الإيطالية:

    رونالدو، إختبار البي اس جي

    مودريتش وبيريسيتش، كرواتيا في ثمن النهائي

    إفتتاح ملعب ويمبلي، لكنها حرب في النهائي

    صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية:

    الإنتر يريد ألبا

    حياة أو موت، المنتخب يلعب من أجل مكان في دور الـ 16

    عملية جراحية جديدة لديمبيلي

    ​​​​​​​

    صحيفة ماركا الإسبانية:

    نثق بكم

    إسبانيا تواجه سلوفاكيا في أول نهائي ليورو 2020

    ميندي يطلب زيادة راتبه

    ​​​​​​​

    صحيفة انديبيندنت البريطانية:

    إنكلترا تحسم المركز الأول

    ملعب ويمبلي سيستضيف 60 الف متفرج

    كرواتيا تعيد إكتشاف نفسها وتقضي على حلم اسكتلندا

    8 لاعبين جدد في منتخب انكلترا للرغبي لمواجهة اليابان

    ​​​​​​​

    صحيفة غارديان البريطانية:

    رأس مرفوع

    ستيرلينغ يحسم العودة الى ويمبلي

    رأس منخفض

    مودريتش يقصي اسكتلندا

    60 ألف متفرج في نهائي ويمبلي

    ​​​​​​​

  • ابرز الاحداث الرياضية في 23-06-2021

    في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 23-06-2021 :

    بطولة امم اوروبا:

    السويد 19:00 بولندا
    سلوفاكيا 19:00 اسبانيا
    البرتغال 22:00 فرنسا
    ألمانيا 22:00 المجر

    تصفيات كأس العرب 2021 :

    لبنان 20:00 جيبوتي

    كوبا اميركا :

    الاكوادور 24:00 بيرو

    دوري ابطال آسيا ( منطقة الشرق) :

    شنغهاي ايست آسيا الصين 17:00 كايا الفليبين

    كأس الاتحاد الآسيوي ( منطقة الشرق) :

    تاينان سيتي تايبيه 11:00 اتليتك 220 مونغوليا
    ايسترن هونغ كونغ 15:00 واريورس سنغافورة

    الدوري الاميركي لكرة السلة للمحترفين :

    فينيكس صنز 4:00 لوس انجلوس ليكرز

    كذلك تستكمل تصفياتبطولة ويمبلدون للتنس. 

    وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

    الدوري الجزائري :

    نصر حسين داي 19:00 اتحاد الجزائر
    النادي القسنطيني 19:00 شباب بلوزداد
    مولودية الجزائر 19:45 نادي بارادو

    الدوري العراقي :

    السماوة 16:45 نفط البصرة
    القوة الجوية 20:00 الكرخ

    كأس العرب تحت 20 سنة:

    الجزائر 17:00 مصر 
    جيبوتي  17:00 المغرب 
    النيجر 20:00 موريتانيا
    طاجيكستان 20:00 الإمارات 

     

     

  • الاتحاد المصري : مباراة الأهلي والترجي بدون جماهير

    كشف احمد مجاهد رئيس اللجنة المؤقتة للـ الاتحاد المصري لكرة القدم ان وزارة الداخلية رفضت طلب نادي الأهلي بحضور جماهيره أمام الترجي التونسي السبت المقبل.

    ويستعد الأهلي لمواجهة الترجي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا علما ان مواجهة الذهاب التي اقمت في تونس بحضور الجماهير انتهت لصالحه بنتيجة 1-0 .

    واشار مجاهد الى انهم تقدموا بطلب نادي الأهلي إلى الجهات الأمنية حول حضور عدد من الجماهير أمام الترجي لكن وصلهم الرد بالرفض مضيفا انه لو كانت الظروف تسمح بحضور الجماهير بالتأكيد الأمن كان سيوافق على ذلك معربا عن دعمهم الكامل للاهلي من أجل التأهل إلى النهائي وتحقيق اللقب .

    وعن قضية التونسي فرجاني ساسي اكد مجاهد ان جميع المؤشرات تشير إلى أن الزمالك فشل في تجديد عقد اللاعب الذي سينتهي بنهاية الموسم الحالي.

    واضاف  انه لا يجوز ارسال اي بطاقة دولية لاي لاعب إلا بعد نهاية الموسم الجاري ولكهم قد يرسلونها في حال موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا).

    بتصرف / دنيا حداد

  • موجز الصباح: إنكلترا تتصدر المجموعة الرابعة، تأهل كرواتيا، لبنان يواجه جيبوتي وسلة قاتلة لفينيكس صانز تمنحه الفوز على الكليبرز

    انهى المنتخب الإنكليزي الدور الأول متصدرا لمجموعته، بعدماتغلب على ضيفه التشيكي 1-0مساء الثلاثاء، ضمن الجولة الثالثة بدور المجموعات ببطولة كأس أوروبا 2020.

    وأحرز رحيم سترلينغ هدف المباراة الوحيد في القيقة 12.

    كرواتيا تحقق فوزا ثمينا على اسكتلندا

    وفي مباراة اخرى، حقق منتخب ​كرواتيا​فوز مهم وثمين امام ​اسكتلندا​ وبواقع 3-1 وبهذا الفوز نجحت كرواتيا من خطف المركز الثاني في المجموعة لتحسم تأهلها الى الدور الـ16.


     ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 23-06-2021 :

    ​بطولة امم اوروبا​:

    السويد 19:00 بولندا
    سلوفاكيا 19:00 اسبانيا
    البرتغال 22:00 فرنسا
    ألمانيا 22:00 المجر

    تصفيات كأس العرب

    لبنان 20:00 جيبوتي

    ​دوري ابطال آسيا​ ( منطقة الشرق) :

    شنغهاي ايست آسيا الصين 17:00 كايا الفليبين

    ​كأس الاتحاد الآسيوي​ ( منطقة الشرق) :

    تاينان سيتي تايبيه 11:00 اتليتك 220 مونغوليا
    ايسترن هونغ كونغ 15:00 واريورس سنغافورة

    ​الدوري الاميركي لكرة السلة للمحترفين​ :

    فينيكس صنز 4:00 لوس انجلوس ليكرز

    كذلك تستكمل تصفيات​بطولة ويمبلدون للتنس​.

    وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

    ​الدوري الجزائري​ :

    نصر حسين داي 19:00 اتحاد الجزائر
    النادي القسنطيني 19:00 شباب بلوزداد
    مولودية الجزائر 19:45 نادي بارادو

    ​الدوري العراقي​ :

    السماوة 16:45 نفط البصرة
    القوة الجوية 20:00 الكرخ
     

     ميسي لم يعط كلمته

    على صعيد اخر، كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أنليونيل ميسي لم يعطِ كلمته النهائيةحتى الآن للاستمرار في صفوف برشلونة. وأوضحت الصحيفة أن "ميسي لم يتوصل إلى اتفاق مع برشلونة أو يتخذ قراراً نهائيا، بحسب طرفي المفاوضات".

    موريتانيا تبلغ دور المجموعات 

    عربيا، تأهل منتخب ​موريتانيا​ إلى نهائيات بطولة كأس العرب التي تقام في قطر بعد فوزه على نظيره ​اليمن​ي بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت ضمن الدور التمهيدي على ملعب جاسم بن حمد بالدوحة.

    وتأهل نادي ​الزمالك​ إلى نصف نهائي كأس مصر بعد تغلبه على منافسه ​مصر المقاصة​ بنتيجة 2-0 على ملعب السويس الجديد في دور الثمانية للبطولة.
     

    سلة قاتلة لفينيكس صانز 

    وفي كرة السلة، تمكن فريق ​فينيكس صانز​ من تحقيقإنتصار ثاني له على حساب فريق ​لوس انجلوس كليبرز​ بنتيجة 104-103، ليتقدم بواقع 2-0 في السلسلة النهائية من تصفيات المنطقة الغربية.وكانت المباراة متقاربة بشكل كبير بين الفريقين، وإحتاج فريق الصانز إلى الثانية الأخيرة من المباراة لتحقيق الفوز بفضل سلة قاتلة من لاعب الإرتكاز ​دياندري ايتون

    متفرقات دولية ومحلية :

    - قدّم مساعد مدرب نادي ​العهد​، الاسباني ​دانيال خمينيز​ إستقالته من منصبه للتفرغ لأكاديميته الخاصة.

    - اقترب نادي ​فيورنتينا​ من التعاقد مع مدربه الجديد حيث اقترب فينشنزو إيطاليانو من الاتفاق على الرحيل عن ​سبيزيا​.

    - عادت اللاعبة الأوكرانية ديانا ياسترمسكا إلى منافسات التنس بعد ستة أشهر من إيقافها بشكل مؤقت بعد اعتبارها غير مذنبة بتعاطي المنشطات بحسب البيان الصادر عن الاتحاد الدولي للتنس.

    - اختتم رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ ​حمد بن خليفة آل ثاني​ زيارة خاصة الى بيروت استمرت ساعات، والتقى فيها رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر الى عدد من المسؤولين.

     

Settings