x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات
enable notification

رياضة ميكانيكية

1/4
الدوري الانكليزي
  • الدوري الإنكليزي: أفكار لامبارد بدأت تنجلي على لاعبي تشيلسي بإكتساحهم بيرنلي بثلاثية‎

    ضمن فعاليات الجولة 7 من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز "البريمرليغ"، حقق نادي تشيلسي فوزاً كبيراً امام بيرنلي وبواقع 3-0 وقدم لاعبو البلوز مباراة كبيرة هجومياً ونجحوا في السيطرة على خصمهم ليخطفوا نقاط المباراة الثلاث وبهذا الفوز خطف تشيلسي المركز الرابع مؤقتاً بإنتظار مباريات باقي الجولة.

    وبدأ الشوط الاول بطريقة سريعة حيث تحصّل لاعب بيرنلي آشلي بارنز على فرصة خطرة في بداية اللقاء ولكن تسديدته علّت العارضة بقليل ليفشل في خزّ الشباك وبعدها سيطر لاعبو تشيلسي على مجريات اللقاء بشكل كبير وضغط ابناء المدرب فرانك لامبارد بقوة على مرمى الخصم ولاحت لهم العديد من الفرص الخطرة ولكن الحارس نيك بوب نجح في التصدي لهم ببراعة كبيرة وفي الدقيقة 26 تمكن حكيم زياش من منح البلوز هدف التقدم بعد تمريرة حاسمة من تامي ابراهام، وبعد الهدف هدأ لاعبو البلوز من وتيرة ضغطهم في ظل غياب اي ردة فعل تذكر من قبل لاعبي بيرنلي والذين فشلوا في تهديد مرمى الحارس ادوار ميندي وبدوره نجح لاعبو تشيلسي من الاستحواذ على الكرة ليفرضوا ايقاعهم الهجومي ولينتهي هذا الشوط بتقدمهم وبواقع 1-0.

    وبدأ الشوط الثاني بطريقة قوية من الجانبين وحاول لاعبو بيرنلي القيام بردة فعل سريعة مع بداية هذا الشوط وتحصّل آشلي بارنز على محاولة خطيرة ولكن تسديدته مرت بمحاذاة القائم وبدوره كثّف لاعبو البلوز ضغطهم وتمكن المدافع كيرت زوما من خطف هدف ثاني للبلوز برأسية جميلة على اثر ركلة ركنية من مايسون مونت في الدقيقة 63، وواصل ابناء المدرب لامبارد افضليتهم وضغطهم في اللقاء وتمكن تيمو فيرنر من خطف هدف ثالث لفريقه في الدقيقة 70 بعد تمريرة رائعة من حكيم زياش وحاول لاعبو بيرنلي القيام بردة فعل سريعة ولكن محالاوتهم كانت محدودة واجرى المدرب ديشي تبديلاته من اجل تحسين مردود لاعبيه، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة الغى حكم اللقاء هدف للبديل اوليفيه جيرو بداعي التسلل في الدقيقة 80 ولم تنجح محاولات بيرنلي في تقليص الفارق في ظل تنظيم دفاعي مميز للاعبي تشيلسي لتنتهي المباراة بفوز البلوز وبواقع 3-0.

  • البريمرليغ: السيتي يخطف فوزاً مستحقاً امام شيفيلد يونايتد‎

    ضمن فعاليات الجولة 7 من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز "البريمرليغ"، حقق نادي مانشستر سيتي فوزاً مستحقاً امام شيفيلد يونايتد وبواقع 1-0 وسيطر السيتزن على مجريات اللقاء بشكل كبير في ظل غياب تام للاعبي الخصم وبهذا الفوز أصبح السيتي في المركز السابع مؤقتاً في جدول الترتيب مع مباراة اقل من منافسيه.

    وفي الشوط الاول فرض لاعبو السيتي ايقاعهم الهجومي على مجرياته وسط تكتل لاعبي شيفيلد يونايتد في مناطقهم الدفاعية وتحصّل المدافع ايمريك لابورتي على محاولة خطيرة ولكن كرته مرت بمحاذاة القائم وواصل ابناء المدرب بيب غوارديولا ضغطهم المستمر ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم في ظل الدفاع المحكم من قبل لاعبي شيفيلد، وتدصى الحارس آرون رامسدال لمحاولة خطيرة من فيران توريس ليحرمه من هدف محقق بعد تصدي مميز وشهدت الدقيقة 28 هدف التقدم للسيتي عبر المدافع كايل والكر بعد تسديدة بعيدة من خارج منطقة الجزاء، وهذا الهدف اعطى لاعبي السيتيزن اريحية كبيرة حيث واصلوا ضغطهم ولكن الحارس رامسدال تصدى لهم ببراعة كبيرة وبدوره لم ينجح لاعبو شيفيلد من القيام بأي ردة فعل تذكر لينتهي هذا الشوط بتقدم مانشستر سيتي وبواقع 1-0.

    وفي الشوط الثاني واصل لاعبو السيتي تفوقهم الكبير في مجريات اللقاء في ظل عقم هجومي واضح للاعبي شيفيلد والذين غابت عنهم الفعالية الهجومية في ظل التفوق الكبير للاعبي مانشستر في معركة الوسط حيث نجح ابناء المدرب غوارديولا في قتل ردة فعل خصمهم السريعة لتغيب خطورتهم بشكل كبير، وتحصّل رياض محرز على فرصة ذهبية لمنح فريقه هدف ثاني ولكن تسديدة الدولي الجزائري مرت بمحاذاة القائم وبعدها لجأ المدرب ويلدر الى اجراء تبديلات سريعة في صفوف فريقه من اجل تحسين المردود الهجومي لفريقه ولكن فعاليتهم كانت محدودة امام المرمى وبدوره اهدر رحيم سترلينغ فرصة ذهبية امام المرمى بعد ان تصدى له الحارس رامسدال من على خط المرمى، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة حافظ لاعبو مانشستر على ايقاعهم الهجومي وواصلوا اهدارهم للفرص السهلة امام المرمى وتصدى الحارس رامسدال لمحاولة خطرة من بيرناردو سيلفا ليحرمه من خطف هدف ثاني لفريقه لتنتهي المبااراة بفوز السيتي وبواقع 1-0.

  • ترتيب الدوري الانكليزي بعد نهاية مباريات السبت

    تمكن حامل اللقب ليفربول من تخطي فريق وست هام يونايتد بنتيجة 2-1 في الجولة السابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز، ليعتلي صدارة الدوري مؤقتا.

    وفيما يلي ترتيب الدوري الإنكليزي بعد نهاية مباريات السبت من الجولة السابعة:

    1- ليفربول: 16 نقطة

    2- إيفرتون: 13 نقطة

    3- وولفرهامبتون: 13 نقطة

    4- تشيلسي: 12 نقطة

    5- أستون فيلا: 12 نقطة

  • الدوري الإنكليزي: جوتا ينقذ ليفربول ويمنحه الفوز أمام وست هام

    ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز، حقق فريق ليفربول فوزا صعبا على وست هام يونايتد بنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت على ملعب أنفيلد.

    افتتح التسجيل لاعب وست هام يونايتد بابلو فورنالس في الدقيقة العاشرة، لكن صاحب الأرض ليفربول تمكن من إحراز التعادل قبل نهاية الشوط الأول، عن طريق ضربة جزاء سجلها النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة 42.

    وفي الشوط الثاني، سجل اللاعب ديوغو جوتا الهدف الثاني للريدز لكنه ألغي بسبب خطأ ارتكبه زميله ساديو ماني.

    ثم تمكن جوتا من تسجيل هدف آخر في الدقيقة 85 لتنتهي المباراة بفوز ليفربول 2-1.

1/4
الدوري الفرنسي
  • الليغ 1: رين يقلب الطاولة على بريست ويصبح شريك في الصدارة

    قلب نادي رين الطاولة على صيفه نادي بريست وهزمه بنتيجة 2 - 1 في اللقاء الذي جمع الفريقان لحساب الاسبوع التاسع من البطولة المحلية.

    بهذا الفوز رفع رين رصيده الى 18 نقطة متساويا في الصدارة نع باريس سان جيرمان وليل بينما توقف رصيد بريست عند 9 نقاط.

    الشوط الاول من اللقاء انتهى سلبي النتيجة بين الفريقين وتاجلت الاثارة الى الشوط الثاني. افتتح الضيوف التسجيل عبر فرانك هونورات د 57 الا ان رين قلب الامور راسا على عقب وسجل هدفين متتاليين عبر داميان دا سيلفا د 66 ونايف اكرد د 70.

    حاول الفريقان زيادة الغلة الا ان الامور كانت قد حسمت وحافظ اصحاب الارض على فوزهم الغالي بنتيجة 2 - 1.

  • ليل يفرط بفرصة استعادة صدارة الليغ 1 بالتعادل امام نيس

    فقد نادي ليل صدارة الليغ 1 الفرنسية بعدما اكتفى بالتعادل الايجابي 1 - 1 امام نيس في اللقاء الذي جمعهما لحساب الجولة الثامنة من البطولة المحلية.

    ليل الذي فقد الصدارة لمصلحة البطل باريس سان جيرمان رفع رصيده الى 18 نقطة نفس رصيد البي اس جي ولكن بقي ثانيا بفارق الاهداف للفريق الباريسي.

    الشوط الاول من المواجهة انتهى سلبي النتيجة ليحمل لنا الشوط الثاني كل الاثارة فسجل دولبرغ الهدف الاول لنيس د 50 ولكن ليل عادل بسرعة عبر بوراك يلماز د 58.

    حاول الفريقان تسجيل هدف الفوز وكانت لهما بعض الفرص السهلة ولكن دون استغلال لتنتهي المواجهة 1 - 1 بين الطرفين.

  • ترتيب الليغ 1 الفرنسية بعد نهاية مباريات السبت

    فض نادي باريس سان جيرمان الصدارة التي كانت تجمعه مع ناديي ليل ورين ورفع رصيده الى 21 نقطة بعد فوزه على نانت بنتيجة 3 - 0 لينهي مباريات نهار السبت وهو على راس الليغ 1 الفرنسية بالرغم من غياب نيمار للاصابة.

    وهذا ترتيب الليغ 1 الفرنسية بعد نهاية مباريات السبت:

    1 – باريس سان جيرمان : 21 نقطة

    2 – ليل : 18 نقطة

    3 – رين : 18 نقطة

    4 – مارسيليا : 15 نقطة

    5 – نيس : 14 نقطة

     

  • الليغ 1: باريس سان جيرمان يتخطى نانت ويتصدر منفردا

    تخطى نادي باريس سان جيرمان مضيفه نادي نانت بنتيجة 3 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب الجولة التاسعة من الليغ 1 الفرنسية.

    بهذا الفوز فض البي اس جي الشراكة في صدارة الليغ 1 مع ليل ورين ورفع رصيده الى 21 نقطة مقابل 18 للناديين.

    الشوط الاول من اللقاء انتهى 0 - 0 بين الفريقين حيث افتقد ابناء المدرب توخيل للفاعلية الهجومية امام المرمى.

    في الشوط الثاني افتتح اندير هيريرا التسجيل مبكرا د 48 مما فتح المجال امام زملائه لزيادة الغلة وهذا ما فعله مبابي من ركلة جزاء د 65 لياتي الدور بعده على سارابيا ليضيف الهدف الثالث د 88.

    يذكر ان نافاس انقذ ركلة جزاء لنادي نانت.

     

1/4
الدوري الإسباني
  • الدوري الاسباني: فيليكس يقود اتلتيكو مدريد لتخطي عقبة اوساسونا

    ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم، حقق فريق اتلتيكو مدريد الاسباني فوزاً مهماً على مضيفه اوساسونا بنتيجة 3-1 ليواصل ابناء المدرب دييغو سيميوني تألقهم بتحقيق الفوز الثالث على التوالي.

    وبهذا الفوز، رفع الروخي بلانكوس رصيدهم الى 14 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن المتصدر ريال مدريد، في حين تجمد رصيد اوساسونا عند النقطة العاشرة في المركز السابع.

    وبالعودة الى اجواء المباراة، فلم يشهد الشوط الاول اي خطورة حيث كان المستوى متقارب بين الفريقين، حيث حاول النادي المدريدي التقدم في النتيجة الا ان اوساسونا نجح في الحد من خطورة مهاجمي الاتلتي، اما اوساسونا فلم تشكل هجماته خطورة على مرمى اوبلاك، وقبل انتهاء الشوط الاول بدقيقتين، منح حكم اللقاء ركلة جزاء لرجال المدرب سيميوني نفذها بنجاج البرتغالي الشاب جواو فيليكس لينتهي الشوط الاول بتقدم مدريدي 1-0.

    وفي الشوط الثاني، واصل لاعبو اتلتيكو مدريد تفوقهم في المباراة في ظل عقم هجومي واضح للاعبي اوساسونا والذين غابت عنهم الفعالية الهجومية، وفي الدقيقة 48 اضاع البرتغالي فيليكس صاحب الهدف الاول ركلة جزاء بعد عودة حكم اللقاء لتقنية الفار، وبعدها لجأ مدرب اوساسونا لاجراء بعد التعديلات على تشكيلة الفريق من اجل تحسين المردود الهجومي، الا ان رد الاتلتي كان سريعاً اذ نجح في مضاعفة النتيجة عن طريق جواو فيليكس مجدداً في الدقيقة 69، وبعد محاولات قلص اوساسونا النتيجة عن طريق انتي بوديمير في الدقيقة 80 ليشتعل اللقاء في الدقائق العشرة الاخيرة، وانهى لوكاس توريرا الوافد الجديد على آمال اوساسونا بتسجيله الهدف الثالث لكتيبة سيميوني في الدقيقة 89، ولم يشهد الوقت بدل الضائع اي تعديل على النتيجة لينتهي اللقاء بفوز اتلتيكو 3-1.

  • الليغا: ريال مدريد يستعيد هازارد ويعزز صدارته برباعية امام هويسكا

    ضمن فعاليات الجولة 8 من منافسات الدوري الاسباني "الليغا"، حقق نادي ريال مدريد فوزاً كبيراً امام هويسكا وبواقع 4-1. وتمكن إيدين هازارد من خطف هدف بعد عودته الى الملاعب. وبهذا الفوز استعاد المرينغي الصدارة.

    وبدأ الشوط الاول بسيطرة كبيرة للاعبي المرينغي حيث حاول ابناء المدرب زين الدين زيدان الضغط بقوة في محاولة لخطف هدف مبكر ولكن التنظيم والتكتل الدفاعي للاعبي هويسكا صعّبا من مهمة الفريق الملكي وبدوره اعتمد لاعبو هويسكا على الهجمات المرتدة وتحصّل خافيير اونتفيروس على انفرادية خطيرة ولكن تسديدته مرت بمحاذاة القائم الايسر ليفشل في هزّ الشباك، وبعدها الغى حكم اللقاء هدف لهويسكا سجله رافاييل مير فيسنتي بداعي التسلل وبدوره تصدى الحارس اندريس فيرنانديز لرأسية خطيرة من سيرجيو راموس ليحرمه من هدف التقدم، وفي الدقيقة 40 تمكن ادين هازارد من خطف هدف التقدم للريال بتسديدة جميلة من خارج منطقة الجزاء وتمريرة حاسمة من فيديريكو فالفيردي وواصل الفريق المدريدي ضغطه ونجح كريم بنزيما من خطف هدف ثاني لفريقه في الدقيقة 45 بعد تمريرة حاسمة من لوكاس فاسكيز لينتهي هذا الشوط بتقدم ريال مدريد وبواقع 2-0.

    وفي الشوط الثاني واصل لاعبو المرينغي ضغطهم الكبير على مرمى الخصم في محاولة لخطف هدف ثالث وقتل المباراة بشكل كبير وبدأ مدرب هويسكا في اجراء تبديلات سريعة في صفوف فريقه من اجل تحسين المردود الهجومي اكثر وشهدت الدقيقة 54 هدف ثالث للريال سجله فالفيردي بعد تمريرة حاسمة من بنزيما، وبعدها بدأ المدرب زيدان في اجراء التبديلات في صفوف فريقه في محاولة لاراحة لاعبيه لموقعة دوري الابطال امام انتر ميلانو حيث ادخل كل من جونيور فينيسيوس وايسكو ورودريغو مكان هازارد وفالفيردي واسينسيو وبعدها اهدر بنزيما فرصة خطرة امام المرمى بعد تسديدة جانبت القائم ولم يتحصّل لاعبو هويسكا على محاولات خطرة لتغيب خطورتهم بشكل كبير في ظل تفوق لاعبي الريال في معركة الوسط وتصدى الحارس فيرنانديز لمحاولة خطيرة من البرازيلي رودريغو ليحرمه من هدف جميل، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة تمكن دافيد فيريرو من تقليص الفارق لهويسكا في الدقيقة 75 بعد تمريرة حاسمة من رافاييل فيسنتي وبعدها هدأ الفريق الملكي من وتيرة اللقاء للحدّ من خطورة وفورة لاعبي هويسكا ليقود ابناء المدرب زيدان المباراة الى بر الامان وبهدف رابع سجله بنزيما في الدقيقة 90 بعد تمريرة حاسمة رودريغو لتنتهي المباراة بفوز المرينغي وبواقع 4-1.

     

  • الليغا: بلباو يستغل اخطاء اشبيلية ويعاقبه وابناء لوبيتيغي في تراجع مستمر‎

    ضمن فعاليات الجولة 8 من منافسات الدوري الاسباني "الليغا"، حقق نادي اتلتيك بلباو فوزاً ثميناً امام خصمه اشبيلية وبواقع 2-1 وكانت المباراة متكافئة بين الجانبين ونجح الفريق الباسكي من استغلال هفوات دفاعية من قبل لاعبي اشبيلية ليخطفوا الفوز ونقاط المباراة الثلاث ليتقدم بلباو الى المركز العاشر فيما تراجع اشبيلية الى المركز الـ14.

    وفي الشوط الاول فرض لاعبو اشبيلية ايقاعهم الهجومي منذ البداية حيث ضغط ابناء المدرب جوليان لوبيتيغي بقوة على مرمى الفريق الباسكي وتمكن يوسف النصيري من خطف هدف التقدم للفريق الاندلسي في الدقيقة 9 بعد تمريرة حاسمة من لوكاس اوكامبوس وبعد الهدف حاول لاعبو بلباو الضغط بقوة على مرمى اشبيلية في محاولة لخطف هدف التعادل، وتحصّل الفريق الباسكي على بعض المحاولات الخطرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عن لاعبي الفريق وحافظ لاعبو اشبيلية على سيطرتهم على الكرة للحدّ من خطورة وفورة لاعبي اتلتيك بلباو وفي الدقائق الاخيرة هدأت وتيرة اللقاء بشكل كبير بين الجانبين حيث انحصر الصراع اكثر في وسط الملعب ولينتهي هذا الشوط بتقدم اشبيلية وبواقع 1-0.

    وبدأ الشوط الثاني بطريقة هادئة من الجانبين وحاول لاعبو اشبيلية تهدئة اللعب وبدوره اجرى مدرب بلباو غاريتانو تبديلات سريعة في صفوف فريقه في محاولة لتحسين المردود الهجومي اكثر وردّ عليه المدرب لوبيتيغي بتبديلات مضادة ولكن خطورة لاعبي الفريقين كانت غائبة حيث انحصر الصراع اكثر في وسط الملعب وبغياب أي فعالية هجومية تذكر من الجانبين، وبعدها حاول لاعبو بلباو تكثيف ضغطهم على مرمى اشبيلية في ظل تراجع لاعبي اشبيلية الى الوراء للدفاع عن تقدمهم وتحصّل الفريق الباسكي على بعض المحاولات الخطرة ولكن الحارس بونو نجح في التصدي لهم ببراعة كبيرة ليحرمهم من خطف هدف التعادل، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة نجحت مساعي بلباو في خطف هدف التعادل في الدقيقة 76 عبر ايكير مونيايين بعد تسديدة جميلة وتمريرة رائعة من ميكيل فيسغا وهذا الهدف منح الفريق الباسكي افضلية اكبر حيث واصلوا ضغطهم على مرمى الفريق الاندلسي وتمكن اويهان سانكريت من خطف هدف الفوز لبلباو في الدقيقة 86 بعد تمريرة حاسمة من ايناكي ويليامز ولم ينجح لاعبو اشبيلية من القيام بأي ردة فعل لتنتهي المباراة بفوز بلباو وبواقع 2-1.

  • سوسييداد يعتلي صدارة الليغا بعد رباعية هويسكا

    ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، حقق فريق ريال سوسييداد فوزا كبيرا على هويسكا بنتيجة 4-1 في المباراة التي جرت على ملعب انويتا.

    افتتح التسجيل اللاعب ميكيل اويارزابال عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 35 لينتهي الشوط الأول بتقدم سوسييداد بهدف مقابل لا شيء.

    وتمكن هويسكا من إحراز التعادل في الدقيقة 46 عن طريق اللاعب رفائيل مير فيسينتي قبل أن يضيف اويارزابال الهدف الثاني لسوسييداد في الدقيقة 54.

    وسجل الهدف الثالث اللاعب كريستيان بورتوغيز في الدقيقة 68 وأضاف الهدف الرابع زميله أليكسندر إيساك في الدقيقة 75 ليرتفع سوسييداد إلى صدارة ترتيب الدوري الإسباني.

1/4
الدوري الالماني
  • البوندسليغا: فولفسبورع يحقق فوزه الاول على حساب ارمينيا بيلفيلد

    ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الالماني ( البوندسليغا ) لكرة القدم، حقق فريق فولفسبورغ فوز مهماً على ضيفه ارمينيا بيلفيلد بنتيجة 2-1، ليحقق ابناء المدرب اوليفر غلاسنر اول فوز هذا الموسم بعد 4 تعادلات. 

    وبهذا الفوز، رفع فولفسبورغ رصيده في النقاط الى 7 في المركز الثامن، في حيم تجمد رصيد ارمينيا بيلفيلد العائد حديثاً لدوري الاضواء عند النقطة الرابعة في المركز 14.

    وسجل هدفي فولفسبورغ كل من فوتر فيغورست في الدقيقة 19، واضاف ماكسيمليان ارنولد الهدف الثاني في الدقيقة 20، وقلص سفين شيبلوك النتيجة الى 2-1 في الدقيقة 80، ليحقق فولفسبورغ فوزه الاول الموسم الحالي.

    بتصرف جوني خوري

  • البوندسليغا: البايرن يخطف الصدارة مؤقتاً بفوز صعب امام كولن ودورتموند يطارده‎

    ضمن فعاليات الجولة 6 من منافسات الدوري الالماني "البوندسليغا"، حقق نادي بايرن ميونيخ فوزاً مهماً خارج قواعده امام كولن وبواقع 2-1 وبهذا الفوز خطف البافاري صدارة الترتيب مؤقتاً بإنتظار مباراة لايبزيغ وبفارق الاهداف عن بوروسيا دورتموند.

    وبدأ الشوط الاول بطريقة هادئة من الجانبين ونجح لاعبو البافاري من فرض سيطرتهم على الكرة وانما بوتيرة هجومية هادئة في ظل التكتل الدفاعي للاعبي كولن والذين نجحوا في التكتل في مناطقهم الدفاعية وفي الدقيقة 13 منح حكم اللقاء ويلنبورغ ضربة جزاء للبايرن بعد ارتطام عرضية سيرج غنابري بيد المدافع ماريوس وولف وتمكن توماس مولر من ترجمتها بنجاح في هدف التقدم في الدقيقة 13، وبعدها هدأت وتيرة اللقاء بشكل كبير من جانب لاعبي البايرن وتحصّل لاعبو كولن على بعض المحاولات الفردية والتي لم تهدد مرمى الاخطبوط مانويل نيوير وبدوره غابت خطورة ابناء المدرب هانز ديتر فليك على مرمى الخصم وتصدى الحارس تيمو هورن لمحاولة خطيرة من مكسيم شوبو موتينغ ليحرمه من هدف محقق وفي الدقيقة 45 خطف غنابري هدف ثاني للبافاري بمجهود فردي رائع من الدولي الالماني لينتهي هذا الشوط بتقدم البايرن وبواقع 2-0.

    وفي الشوط الثاني واصل لاعبو البافاري ضغطهم الكبير واهدر سيرج غنابري فرصة ذهبية امام المرمى حيث تصدى له دفاع كولن في اللحظة الاخيرة بينما غابت الفعالية الهجومية عن شوبو موتينغ امام المرمى بعد ان انفرد بالحارس تيمو هورن، وبعدها لجأ مدرب كولن غيسدول الى اجراء بعض التبديلات في صفوف فريقه من اجل تحسين المردود الهجومي لفريقه وردّ عليه المدرب فليك بإدخال دوغلاس كوستا وجوشوا زيرزكي مكان موتينغ وساني وتحصّل لاعب كولن اسماعيل جاكوب على رأسية خطرة مرت بمحاذاة قائم الحارس نيوير، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة هدأ لاعبو البايرن من وتيرة ضغطهم وتمكن كولن من تقليص الفارق في الدقيقة 84 بهدف سجله دومنيك دراكسلر واستعان حكم اللقاء بتقنية الفيديو لتأكيد صحة الهدف ولتنتهي المباراة بفوز البايرن وبواقع 2-1.

    وفي باقي المباريات، حقق نادي بوروسيا دورتموند فوزاً مستحقاً امام ارمينيا بيليفيلد وبواقع 2-0 وسجل المدافع ماتس هاملز هدفي الفوز لاسود الفيستفالين الاول في الدقيقة 53 بعد تمريرة حاسمة من توماس مونييه والثاني في الدقيقة 71 بعد تمريرة حاسمة من ماركو رويس وبهذا الفوز واصل دورتموند مطاردة البايرن على الصدارة وانما بفارق الاهداف لصالح الفريق البافاري، وحسم التعادل الايجابي موقعة اينتراخت فرانكفورت وفيردر بريمن وتمكن جوشوا سارجنت من منح بريمن التقدم في الدقيقة 51 وبعدها تمكن اندريه سيلفا من خطف هدف التعادل لاينتراخت في الدقيقة 65، وبدوره حقق نادي اوغسبورغ فوزاً امام ماينز وبواقع 3-1 ومنح روبين فارغاس التقدم لاوغسبورغ في الدقيقة 40 قبل ان يعادل كريم اونيسوا النتيجة لماينز في الدقيقة 64 وفي الدقيقة 80 خطف اندريه هان هدف ثاني لاوغسبورغ قبل ان يختتم هان نفسه النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 91 ليخطف الفريق البافاري المركز الرابع في جدول الترتيب

  • ترتيب الدوري الالماني بعد نهاية مباريات السبت

    استغل نادي بايرن ميونيخ الفائز على كولن بصعوبة 2 - 1 سقوط لايبزيغ امام بوروسيا مونشنغلادباخ بنتيجة 0 - 1 ليعتلي صدارة البوندسليغا بعد نهاية مباريات سهرة السبت.

    ورفع البايرن رصيده الى 15 نقطة وبقي لايبزيغ عند 13 نقطة. واستفاد ايضا دورتموند الفائز على ارمينيا بيليفيلد ليرفع رصيده الى 15 نقطة ويتساوى مع البايرن.

    وهذا ترتيب البوندسليغا بعد نهاية مباريات السبت:

    1 - بايرن ميونيخ : 15 نقطة

    2 - بوروسيا دورتموند : 15 نقطة

    3 - لايبزيغ : 13 نقطة

    4 - بوروسيا مونشنغلادباخ : 11 نقطة

    5 - اوغسبورغ : 10 نقاط.

     

  • البوندسليغا: لايبزيغ يسقط امام مونشنغلادياخ والمستفيد الاكبر بايرن ميونيخ

    سقط نادي لايبزيغ المتصدر السابق للبوندسليغا امام بوروسيا مونشنغلادباخ بنتيجة 1 - 0 في اللقاء الذي جمع الفريقان لحساب الجولة السادسة من البطولة المحلية.

    هذه الخسارة منحت الصدارة لبايرن ميونيخ ب 15 نقطة وهو نفس رصيد بوروسيا دورتموند بينما توقف رصيد لايبزيغ الذي سقط في الابطال امام مان يونايتد 5 - 0 عند 13 فيما رفع غلادباخ المتعادل مع ريال مدريد في نفس البطولة رصيده الى 11 نقطة.

    سجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب هاتيس وولف د 60 من عمر المواجهة التي شهدت 6 بطاقات صفراء 4 للايبزيه و 2 لغلادباخ.

     

1/4
الدوري الإيطالي
  • بولونيا يحقق فوزا مهما على ضيفه كالياري

    ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الايطالي لكرة القدم، حقق نادي بولونيا فوزا مهما على حساب كالياري بنتيجة 3-2، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب ريناتو ديلارا في بولونيا.

    وإنتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1، بعدما إفتتح جواو بيدرو التسجيل لكالياري، وعادل موسى بارو لبولونيا.

    وفي الشوط الثاني، تقدم كالياري مبكرا عن طريق جيوفاني سيميوني، قبل أن يردّ بولونيا بهدفين، سجلهما روبرتو سوريانو وموسى بارو مرّة أخرى.

    وإستطاع بولونيا بهذه النتيجة أن يحقق الفوز الثاني له هذا الموسم، في حين، تعرض كالياري للخسارة الثالثة. 

  • الكالتشيو: اتالانتا يخطف المركز الثاني بفوز صعب امام كروتوني‎

    ضمن فعاليات الجولة 6 من منافسات الدوري الايطالي "الكالتشيو"، تمكن نادي اتالانتا من خطف المركز الثاني في جدول الترتيب بعد ان حقق فوزاً ثميناً امام كروتوني وبواقع 2-1 وقدم لاعبو المدرب غاسبريني مباراة استحقوا الفوز بها وخطف نقاط المباراة الثلاث.

    وفي الشوط الاول نجح لاعبو اتالانتا من فرض ايقاعهم الهجومي على مجريات اللقاء وسط اداء حذر وترقب من جانب لاعبي كروتوني وبدأ ابناء المدرب غاسبريني بقوة حيث ضغطوا على مرمى الخصم منذ البداية وكانت لهم بعض المحاولات الخطرة ولكن الحارس اليكس كورداز تصدى لهم ببراعة كبيرة ليحرمهم من هدف التقدم، وفي الدقيقة 26 نجح مهاجم اتالانتا لويس مورييل من خطف الاسبقية لفريقه بعد تمريرة حاسمة من روسلان مالينوفيسكي ولم ينجح لاعبو كروتوني من القيام باي ردة فعل سريعة في ظل تفوق لاعبي اتالانتا وتصدى الحارس كورداز لمحاولة خطيرة من اليخاندرو غوميز ليحرمه من هدف ثاني لفريقه وفي الدقيقة 38 خطف لويس مورييل الهدف الثاني لاتالانتا بعد تمريرة حاسمة من ريمو فرويلر وفي الدقيقة 40 قلص سيمي الفارق لكروتوني لينتهي هذا الشوط بتفوق اتالانتا وبواقع 2-1.

    وبدأ الشوط الثاني بطريقة بطيئة من الجانبين وحافظ لاعبو اتالانتا على سيطرتهم على الكرة وانما بغياب الفعالية الهجومية وحاول المدرب غاسبريني اجراء تبديلات هجومية في فريقه من اجل تحسين مردوده الهجومي اكثر حيث ادخل كل من دوفان زاباتا ويوسيب اليتشيش في محاولة لخطف اهداف اخرى، وبدوره لم ينجح لاعبو كروتوني من القيام بردة فعل أو مجاراة لاعبي اتالانتا لتغيب خطورتهم على مرمى الخصم وحاول المدرب جيوفاني ستروبا القيام ببعض التعديلات في صفوف فريقه من اجل تحسين مردود لاعبيه اكثر، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة هدأ لاعبو اتالانتا من وتيرة اللقاء في ظل غياب اي ردة فعل من قبل لاعبي كروتوني والذين فشلوا في تهديد مرمى اتالانتا بفرص واضحة لخطف هدف التعادل ولتنتهي المباراة بفوز اتالانتا وبواقع 2-1.

  • ترتيب الدوري الايطالي بعد نهاية مباريات السبت

    بعد إنتهاء يوم السبت، أقيمت ثلاث مباريات في الدوري الايطالي لكرة القدم، حيث حقق أتالانتا الفوز على كروتوني بنتيجة هدفين مقابل هدف، في حين، إنقاد الإنتر إلى تعادل مرير أمام بارما في ميلانو بنتيجة 2-2، فيما تمكن بولونيا من الفوز على كالياري بنتيجة 3-2.

    وترتيب الخمسة الأوائل في الكالتشيو بعد نهاية هذا اليوم كالتالي، قبل مباريات الأحد.

    المركز الأول: ميلان 13 نقطة.

    المركز الثاني: اتالانتا 12 نقطة.

    المركز الثالث: نابولي 11 نقطة.

    المركز الرابع: ساسولو 11 نقطة.

    المركز الخامس: الإنتر11 نقطة. 

     

  • الانتر يتعثّر على أرضه أمام بارما قبل مواجهة ريال مدريد

    ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الايطالي لكرة القدم، سقط الانتر بفخ التعادل الإيجابي أمام مضيفه بارما بنتيجة 2-2، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب جوزيبي مياتزا في ميلانو.

    وبعد إنتهاء الشوط الأول، بالتعادل السلبي، إستطاع الإيفواري جيرفينيو من تسجيل أولى أهداف اللقاء في الدقيقة 46. وفي الدقيقة 62 أضاف جيرفينيو هدفا ثانيا، لكن بعدها بدقيقتين فقط، سجل البديل مارسيلو بروزوفيتش هدف تقليص الفارق لصالح أصحاب الأرض.

    وقبل نهاية المباراة ببضعة دقائق، إستطاع مواطنه إيفان بيريسيتش من إضافة الهدف الثاني، بعد تمريرة كرة ثابتة نفذها أليكسندر كولاروف.

    ويأتي هذا التعثر للإنتر، قبل مواجهة ريال مدريد منتصف الأسبوع في دوري أبطال أوروبا. 

1/4
فورمولا وان
  • بوتاس: انا سعيد لانطلاقي اولاً في مكان تاريخي مثل إيمولا

    نجح الفنلندي فالتيري بوتاس من خطف قطب الانطلاق الاول في سباق جائزة ايطاليا الكبرى على حلبة انزو ودينو فيراري، بعد تصدره التجارب الرسمية.

    وصرح الفنلندي بعد نهاية التجارب الرسمية:" كنت أعلم أنه خلال اللفة الأخيرة يجب المخاطرة والمضي قدمًا دون التفكير في العواقب".

    واضاف:" انا سعيد جداً لان السيارة استجابت بشكل جيد للغاية".

    وانهى:" أحب ذلك الشعور عندما تكون السيارة جاهزة لكل الإحتمالات وأستطيع دفعها، وأنا سعيد حقاً بالإنطلاق من المركز الأول في مكان تاريخي مثل إيمولا". 

    بتصرف جوني خوري

  • هاميلتون: اللفة الاخيرة كانت سيئة وآمل ان يكون السباق جيد

    نجح الفنلندي فالتيري بوتاس من خطف قطب الانطلاق الاول في سباق جائزة ايطاليا الكبرى على حلبة انزو ودينو فيراري، بعد تصدره التجارب الرسمية، متقدماً على زميله لويس هاميلنتون الثاني وماكس فيرستابن الثالث.

    وصرح هاميلتون بعد التجارب الرسمية:" بوتاس قدم عمل رائع في إيمولا، بالمقابل كانت اللفة الأخيرة سيئة بالنسبة لي"

    واضاف:" الأخطاء تحدث في لحظات مهمة، لكن لا بأس فالإنطلاق من المركز الثاني يُعتبر جيد جداً."

    وانهى:" قيادة سيارة فورمولا واحد على هذا المسار أمر لايُصدق حقاً، اَمل أن يكون السباق جيد ونظيف".

    بتصرف جوني خوري

  • فيرستابن: عانينا في التجارب لكن المركز الثالث جيد

    نجح الفنلندي فالتيري بوتاس من خطف قطب الانطلاق الاول في سباق جائزة ايطاليا الكبرى على حلبة انزو ودينو فيراري، بعد تصدره التجارب الرسمية، متقدماً على زميله لويس هاميلنتون الثاني وماكس فيرستابن الثالث.

    وصرح فيرستابن بعد نهاية التجارب الرسمية:" لم تكن تجارب رسمية رائعة بسبب المشاكل التي كنا نعاني منه".

    واضاف: "كان بإمكاننا تقديم المزيد ولكن الإنطلاق من المركز الثالث جيد جداً".

    وانهى:" التجاوز سيكون صعب خلال السباق، لذا من المهم أن تكون الإنطلاقة مثالية". 

    بتصرف جوني خوري

  • بوتاس ينطلق اولاً وغاسلي يحقق افضل انطلاقة له على حلبة انزو ودينو فيراري

    نجح الفنلندي فالتيري بوتاس في خطف قطب الانطلاق الاول في سباق جائزة ايطاليا الكبرى على حلبة انزو ودينو فيراري بعد تصدره التجارب الرسمية للسباق، متفوقاً على زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلون. 

    وسجل بوتاس اسرع زمن على الحلبة بتوقيت 1.13.609 بفارق 0.097 عن هاميلتون الذي حل ثانياً في التجارب الرسمية. 

    وجاء في المركز الثالث سائق ريد بول ماكس فيرستابن متقدماً على سائق الفا تاوري بيار غاسلي الرابع الذي نجح في تحقيق افضل انطلاقة له في التجارب. 

    واكمل دانييل ريكياردو سائق رينو المراكز الخمسة الاوائل على خط الانطلاق. 

    ترتيب المراكز الخمسة الاوائل في التجارب الرسمية لسباق جائزة ايطاليا الكبرى:

    1- فالتيري بوتاس

    2- لويس هاميلتون

    3- ماكس فيرستابن

    4- بيار غاسلي

    5- دانييل ريكياردو

    بتصرف جوني خوري

1/4
الدوري اللبناني
  • خاص- مشاهدات من مباراة العهد وشباب الغازية

    نقدم لكم أبرز المشاهدات من المباراة التي جمعت بين فريقي العهد وشباب الغازية على ملعب امين عبد النور في بحمدون.

    - تم قياس حرارة وتفتيش جميع الوافدين الى الملعب.

    - حضر عدد قليل من جماهير العهد الذين شاهدوا المباراة من على تلة مطلة على الملعب.

    -حضور متواضع من قبل الإعلاميين في المباراة.

    - تواجد طفل لجمع الكرات خلف كل مرمى.

    - حضر المدير الفني للمنتخب اللبناني جمال طه لمشاهدة المباراة.

    - احتجاج كبير من مقعد بدلاء الغازية على قرار لحكم اللقاء مما صدر عنه شتيمة من احد اعضاء الجهاز الفني للغازية، وطرد فيما بعد ذلك الشخص من الملعب.

    - توقفت المباراة بكثرة في الشوط الثاني بسبب اصابات اللاعبين المتكررة.

    - حصل تلاسن بين الحاضرين في المدرجات من طرفي الغازية والعهد

    - رفض الفريقان الإدلاء بتصريحات بعد المباراة.

  • النجمة يحقق ثلاث نقاط ثمينة بثنائية أمام البرج

    ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة لبنان لكرة القدم، حقق نادي النجمة فوزا مهما على حساب البرج بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين السبت على ملعب فؤاد شهاب في جونية.

    وإستطاع النبيذي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 22 عن طريق محمود سبليني. وفي الشوط الثاني، إنتظر النجمة حتّى الدقيقة 75 وسجل الهدف الثاني عن طريق عباس عطوي من خلال ركلة جزاء.

    وأصبح عطوي ثالث هداف في تاريخ الدوري اللبناني، حيث وصل إلى الهدف رقم 112 في مسيرته. 

  • خاص: ابرز مباريات الجولة الخامسة من الدوري اللبناني لكرة القدم

    سيكون محبو كرة القدم اللبنانية على موعد مع الجولة الخامسة من الدوري اللبناني لكرة القدم وسيلعب ست مباريات يومي السبت والأحد وسنتناولها في هذا التقرير ونتحدث عن أبرز ما ستحمله من أمور فنية في هذا التقرير.

    1. الشباب الغازية – العهد ( السبت الساعة 2.15 / ملعب بـلـديـة بـحـمـدون ):

    يواجه الشباب الغازية صاحب المركز العاشر برصيد 10 نقاط  العهد صاحب المركز الثامن برصيد 4 نقاط في مواجهة هامة لكلا الطرفين.

    ويريد الشباب الغازية الخروج بنتيجة إيجابية من أمام العهد أما الأخير فبعد البداية المتعثرة، لا خيار امامه سوى الفوز من أجل الحفاظ على آماله في المنافسة على اللقب في نهاية الموسم.

    ومع المدرب حسن حسون، سيحاول الشباب الغازية إظهار مستوى عالي من الإنضباط الدفاعي والتكتل في الخلف مع تضييق المساحات قدر الإمكان والتركيز بشكل عالي في الحالة الدفاعية ثم محاولة التحول السريع من الدفاع إلى الهجوم لضرب المنافس بالهجمات المرتدة المباغتة أما العهد مع المدرب رضا عنتر، فهو سيسعى لاستغلال كافة العناصر الهجومية التي يمتلكها من أجل محاولة إنهاء المباراة بشكل مبكر عبر تسجيل الأهداف لكن الأهم هو ارتكاب الأخطاء الفردية والتي تكلف الفريق الكثير في الشق الدفاعي.

    2. السلام زغرتا – الأخاء أهلي عاليه ( السبت الساعة 2.15 / ملعب المرداشية / زغرتا ):

    يلعب السلام زغرتا صاحب المركز الأخير برصيد نقطة واحدة مع الأخاء أهلي عاليه صاحب المركز الثاني برصيد 10 نقاط في مباراة قوية.

    ويريد السلام زغرتا تحقيق نقاط جديدة ليضيفها على رصيده في هذا الموسم من أجل مغادرة المركز الأخير أما الأخاء أهلي عاليه فلا مجال إلا الفوز من أجل البقاء على مقربة من المتصدر الأنصار ولم لا خطف الصدارة منه.

    ومع المدرب غسان الخواجة، سيلعب السلام بشكل هادئ ويحاول قد الإمكان تبطيئ إيقاع المباراة وعدم منح الفريق الجبلي أية مساحات في الثلث الأخير من ملعبه والإعتماد على سياسة إضرب واهرب الهجومية أما الأخاء أهلي عاليه مع مدربه فادي الكاخي فيملك عناصر جيدة وسيسعى إلى دخول جو المباراة بشكل سريع من أجل فرض أسلوبه وضمان عدم قدرة السلام زغرتا على إبداء أي مقاومة مع التأكيد أن المباراة لن تكون سهلة بالنسبة له.

    3. النجمة – البرج ( السبت الساعة 4.05 / ملعب جونية البلدي ):

    يقابل النجمة صاحب المركز الرابع برصيد 8 نقاط البرج صاحب المركز السادس برصيد 5 نقاط في مباراة قوية ضمن المرحلة هذه.

    ويسعى النجمة إلى تحقيق الفوز من أجل الإقتراب أكثر من الأنصار المتصدر فيما البرج يريد الخروج بنتيجة إيجابية تبقيه ضمن سداسي الكبار وبمقربة منهم.

    ومع المدرب موسى حجيج، يلعب النجمة بشكل هجومي ولديه الكثير من العناصر الهجومية القادرة على صناعة الفارق الهجومي وتهديد مرمى المنافس في أي لحظة مع ضرورة التركيز الدفاعي والسرعة في بناء اللعب المنظم من الخلف دون الإستهانة بالقدرات الهجومية للاعبي الخصم أما البرج مع المدرب محمد الدقة، فهو يلعب بشكل منضبط مع التأكيد على حسن الإنتشار في وسط الملعب والضغط على حامل الكرة ثم الإنطلاق بالهجمات المرتدة السريعة والتي يجيدها البرج في ظل امتلاكه لتشكيلة مختلطة بين لاعبي الشباب وعناصر الخبرة بجانب لياقة بدنية جيدة.

    4. التضامن صور – الصفاء ( الأحد الساعة 2.15 / ملعب صور البلدي ):

    يلعب التضامن صور صاحب المركز ما قبل الأخير برصيد نقطة واحدة مع الصفاء صاحب المركز السابع برصيد 4 نقاط في مباراة قوية. ويأمل التضامن صور في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم أما الصفاء فيعلم بأن العودة من الجنوب بالنقاط الثلاث ستجعله يتقدم أكثر في جدول الترتيب وتقربه من المراكز الستة الاولى أكثر وأكثر.

    ومع المدرب محمد زهير، يبدو التضامن صور فريقا جيدا للغاية من الناحية التكتيكية لكن مشكلته هي في العقم الهجومي حيث لم يسجل الفريق أي هدف في المباريات الأربعة الأولى وهذا يفرض على زهير إيجاد الحلول الهجومية بشكل سريع أما الصفاء مع المدرب إميل رستم فيملك مجموعة جيدة من اللاعبين ولديه القدرة على السيطرة في خط الوسط والتحرك بشكل جيد هجوميا لكن عليه مقابل ذلك التركيز في الشق الدفاعي وعدم منح المنافسين أية هدايا تطيح بمجهوده الهجومي سدى.

    5. شباب البرج / طرابلس ( الأحد الساعة 2.15 / ملعب العهد ):

    يقابل شباب البرج صاحب المركز الخامس برصيد 7 نقاط طرابلس صاحب المركز التاسع برصيد 3 نقاط في مباراة قوية ضمن المرحلة الخامسة.

    ويريد شباب البرج المتابعة بنتائجه الإيجابية أما طرابلس فيحتاج إلى النقاط الثلاث من أجل الخروج من المراكز المتأخرة في جدول الترتيب.

    ومع المدرب يوسف الجوهري، يلعب شباب البرج كرة قدم منظمة حيث هناك توازن في الأداء الهجومي والدفاعي بجانب شخصية قوية وقدرة على التحرك ككتلة واحدة نتيجة الإنضباط العالي والوعي التكتيكي الذي زرعه المدرب الجوهري داخل الفريق أما طرابلس مع مدربه سليم ميقاتي فهو يعلم بأن عليه خوض مواجهة هادئة وعدم الإنجراف نحو اللعب الهجومي مع ضرورة التركيز الدفاعي وعدم ارتكاب الهفوات الدفاعية بجانب استغلال الفرص التي يمكن أن تسنح له أمام المرمى وعدم التسرع في التعامل معها خاصة أنه قد يكون ليس من السهل صناعة الكثير منها.

    6. الأنصار / شباب الساحل ( الأحد الساعة 4.05 / مجـمـع فـؤاد شـهـاب):

    يواجه الأنصار المتصدر برصيد 12 نقطة شباب الساحل صاحب المركز الرابع برصيد 8 نقاط في قمة مباريات هذه الجولة. ويأمل الأنصار في الحفاظ على سجله نظيفا وتحقيق الفوز الخامس على التوالي بينما يمنّي شباب الساحل النفس بإجبار الأنصار على التعثر لأول مرة وأخذ خطوة كبيرة نحو المراكز الأولى.

    ومع المدرب العراقي عبد الوهاب أبو الهيل، يقدم الأنصار أداءا جيّدا للغاية حيث يبدو فريقا ذو هوية تكتيكية واضحة المعالم بجانب امتلاكه لحلول هجومية متعددة ولاعبين ذو مستوى عالي في كافة المراكز وهو ما يعطي الأنصار تنوعا في اللعب والتأدية الهجومية أما شباب الساحل مع المدرب محمود حمود فسيحاول الضغط في وسط الملعب والتركيز على الإنتشار الجيد وتقارب الخطوط الثلاثة وحصر اللعب في منطقة الوسط ثم السعي للتحرك عبر طرفي الملعب وذلك من أجل خوض مواجهة متكافئة وعدم تحمل العبء الدفاعي للمباراة.

  • العهد يتنفس الصعداء والإخاء يواصل نتائجه الجيّدة

    ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة لبنان لكرة القدم، تنفس نادي العهد الصعداء، وحقق الفوز على حساب شباب الغازية بنتيجة هدف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جرى على ملعب بحمدون.

    وسجل الهدف الوحيد لبطل لبنان مدافه نور منصور في الدقيقة 6.

    وعلى ملعب المرادشية، واصل نادي الإخاء الأهلي عاليه التألق، وحقق إنتصارا جديدا، أتى على حساب السلام زغرتا بنتيجة هدف مقابل لاشيء، سجله مهاجمه إبراهيم بحسون.

    ويلعب يوم السبت ايضا النجمة أمام شباب الساحل، على ملعب فؤاد شهاب في جونية.

     

1/4
موجز الصباح
  • ابرز احداث 31/10/2020

    تستكمل اليوم مباريات الدوريات الاوروبية الكبرى، على ان تكون بحسب توقيت بيروت على الشكل التالي:

    الدوري الانكليزي الممتاز

    14:30 شيفيلد يونايتد – مانشستر سيتي

    17:00 بارنلي – تشيلسي

    19:30 ليفربول – ويست هام يونايتد

    الدوري الاسباني

    15:00 ريال مدريد – هوسكا

    17:15 اتلتيك بلباو – اشبيليه

    19:30 اوساسونا – اتلتيكو مدريد

    22:00 ديبورتيفو الافيس – برشلونة

    الدوري الالماني:

    16:30 كولن - بايرن ميونيخ

    16:30 ارمينيا بيلفيلد – بوروسيا دورتموند

    16:30 اوغسبرغ – ماينز

    16:30 فرانكفورت – فيردر بريمن

    19:30 بوروسيا مونشنغلادبخ – لايبزيغ

    الدوري الايطالي:

    16:00 كروتوني – اتالانتا

    19:00 انتر – بارما

    21:45 بولونيا – كالياري

    الدوري الفرنسي:

    18:00 رين – بريست

    22:00 نانت – باريس سان جيرمان

    تقام التجارب الحرة الاولى ضمن سباق جائزة ايطاليا الكبرى عند الساعة 11:00 اما التجارب الرسمية فتقام عند الساعة 15:00 .

    وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

    الدوري السعودي :

    الهلال – ضمك الساعة 15:50 بتوقيت بيروت

    ابها – الاتفاق الساعة 16:15 بتوقيت بيروت

    الاتحاد - الاهلي الساعة 17:50 بتوقيت بيروت

    كأس قطر :

    السد – الدحيل الساعة 17:00 بتوقيت بيروت

    الدوري المصري :

    سموحة – نادي مصر الساعة 15:00 بتوقيت بيروت

    بيراميدز – المقاولون العرب الساعة 17:30 بتوقيت بيروت

    الاهلي – الجيش الساعة 20:00 بتوقيت بيروت

    الدوري الاردني :

    الوحدات – الفيصلي الساعة 16:00 بتوقيت بيروت

    الرمثا – الصريح الساعة 18:30 بتوقيت بيروت

    الدوري العراقي

    الصناعات الكهربائية – الطلبة الساعة 13:00 بتوقيت بيروت

    اربيل – زاخو الساعة 15:15 بتوقيت بيروت

    نفط الجنوب – القوة الجوية الساعة 18:00 بتوقيت بيروت

    الدوري السوري :

    الشرطة – الوحدة الساعة 14:00 بتوقيت بيروت

  • ديوكوفيتش يودع دورة فيينا بهزيمة قاسية

    مني الصربي نوفاك ديوكوفيتش بهزيمة قاسية أمام الإيطالي لورنسو سونيغو 2-6 و1-6، ليودع دورة فيينا للتنس من الدور ربع النهائي.

    وتلقى المصنف أول عالمياً الخسارة الثالثة هذا العام مقابل 39  انتصاراً وبات تحقيق إنجاز إنهائه الموسم في المركز الأول للمرة السادسة رهن بعدم قبول رافايل نادال المصنف ثانياً عالمياً دعوة المشاركة في دورة صوفيا الشهر القادم والانتظار لفترة أطول إذ كان فوزه بلقب الدورة يحسم تحقيق هدفه.

    وصرح سونيغو (مصنف 42) بعد اللقاء: "بالتأكيد هو أفضل انتصار في حياتي، نوفاك هو الأفضل في العالم، اليوم لعبت بشكل جيد جداً".

    وأضاف: "إنه أمر لا يصدق، إنه مدهش، لعبت أفضل مباراة في حياتي".

     

    بتصرف – محمد قصير

  • رونالدو يتعافى من فيروس كورونا

    اعلن نادي يوفنتوس الايطالي عبر موقعه الرسمي على تويتر عن تعافي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو من فيروس كورونا المستجد( كوفيد-19).

    واكد النادي الايطالي في بيان له، ان نتيجة الفحص الذي خضع له نجم الفريق رونالدو جاءت نتيجته سلبية. 

    وبهذا، سيكون النجم البرتغالي لائقاً للمشاركة برفقة البيانكونيري في مباراته امام نظيره سبيزيا على ملعب الأخير ضمن الجولة السادسة من الدوري الإيطالي.

    وكان النادي الايطالي يأمل في استعادة نجمه قبل لقاء برشلونة في دوري الابطال، الا ان نتيجة الفحص جاءت ايضاًَ ايجابية، وذلك بحسب شبكة سكاي، ليفشل في مواجهة منافسه المباشر ليونيل ميسي.

     

    بتصرف جوني خوري

     

  • موجز الصباح: قادش يواصل مفاجآته، نيمار يرغب بالبقاء في باريس وديوكوفيتش يودع بطولة فيينا​

    حقق ​وولفرهامبتون​ فوزاً ثميناً على ضيفه ​كريستال بالاس​ بثنائية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة على ملعب مولينيو بإفتتاح الجولة السابعة من ​الدوري الإنكليزي الممتاز​ لكرة القدم.

    وتابع الوافد الجديد على الليغا الاسبانية نادي قادش سلسلة نتائجه الايجابية هذا الموسم وحقق انتصارا جديدا اتى على حساب ​ايبار​ العنيد بنتيجة 2 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب الجولة الثامنة من البطولة.
     

    وحسم التعادل الايجابي 1 - 1 المواجهة التي جمعت ناديي ​شتوتغارت​ و​شالكه​ لحساب الجولة السادسة من البوندسليغا الالمانية لكرة القدم

    وأفادت شبكة "فوت ميركاتو" أن البرازيلي ​نيمار​ يرغب بالبقاء في صفوف ​باريس سان جيرمان​ بنفس الشروط الحالية لعقده مع النادي الباريسي. وذكرت الشبكة أن: "نيمار أوضح للإدارة الباريسية أنه يريد تمديد عقده، وكان ذلك خلال نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الماضي ضد بايرن ميونيخ".

    عربيا، تغلب نادي ​الفتح​ على مضيفه ​العين​ 4-2 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الجمعة على استاد مدينة الملك سعود الرياضية ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم.

    وفي كرة المضرب، مني الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ بهزيمة قاسية أمام الإيطالي ​لورنسو سونيغو​ 2-6 و1-6، ليودع ​دورة فيينا للتنس​ من الدور ربع النهائي. وتلقى المصنف أول عالمياً الخسارة الثالثة هذا العام مقابل 39 انتصاراً وبات تحقيق إنجاز إنهائه الموسم في المركز الأول للمرة السادسة رهن بعدم قبول رافايل نادال المصنف ثانياً عالمياً دعوة المشاركة في دورة صوفيا الشهر القادم والانتظار لفترة أطول إذ كان فوزه بلقب الدورة يحسم تحقيق هدفه.

    اقيمت صباح السبت بتوقيت بيروت عدد من مواجهات ​​​سماك داون​​​ في ظل استمرار غياب الجماهير بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث نجح جاي اوسو في الفوز على براين ليتأهل بذلك الى سلسلة سماك داون سرفايفر للرجال، ليكمل بعدها مشاركته في المواجهات الاخيرة بالهجوم على رومان راينز بعد ان كان الاخير قد هدده بالسقوط.

    َومباريات اليوم بتوقيت بيروت على الشكل التالي:

    الدوري الانكليزي الممتاز

    14:30 شيفيلد يونايتد – مانشستر سيتي

    17:00 بارنلي – تشيلسي

    19:30 ليفربول – ويست هام يونايتد

    الدوري الاسباني

    15:00 ريال مدريد – هوسكا

    17:15 اتلتيك بلباو – اشبيليه

    19:30 اوساسونا – اتلتيكو مدريد

    22:00 ديبورتيفو الافيس – برشلونة

    الدوري الالماني:

    16:30 كولن - بايرن ميونيخ

    16:30 ارمينيا بيلفيلد – بوروسيا دورتموند

    16:30 اوغسبرغ – ماينز

    16:30 فرانكفورت – فيردر بريمن

    19:30 بوروسيا مونشنغلادبخ – لايبزيغ

    الدوري الايطالي:

    16:00 كروتوني – اتالانتا

    19:00 انتر – بارما

    21:45 بولونيا – كالياري

    الدوري الفرنسي:

    18:00 رين – بريست

    22:00 نانت – باريس سان جيرمان

    تقام التجارب الحرة الاولى ضمن سباق جائزة ايطاليا الكبرى عند الساعة 11:00 اما التجارب الرسمية فتقام عند الساعة 15:00 .

    متفرقات دولية:

    - أكد رئيس ​ريسنغ بوينت​، ​أوتمار زافناور​، تسجيل 7 إصابات ب​فيروس كورونا​، حتى الآن هذا الموسم في صفوف الفريق من بينهم السائقان ومالك الفريق.

    - اعلن نادي ​يوفنتوس​ الايطالي عبر موقعه الرسمي على تويتر عن تعافي الدولي البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ من فيروس كورونا المستجد( كوفيد-19).

     

1/4
فيروس كورونا
  • إصابة جديدة في الرجاء المغربي وحالتي شفاء

    كشف نادي الرجاء المغربي عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في صفوفه بعد الفحوصات التي أجراها لجميع عناصره اليوم الجمعة.

    وأشار الرجاء في منشور عبر صفحته بموقع "فيس بوك": "توصل نادي الرجاء الرياضي لنتائج اختبارات كوفيد 19 التي خضع لها صباح اليوم الجمعة مكونات الفريق الأول".

    وأضاف: "أظهرت النتائج وجود حالة إيجابية جديدة تم تسجليها ضمن صفوف الطاقم الطبي، وسيخضع للبرتوكول الطبي المعمول به في دولة المغرب".

    وختم الرجاء: "أظهرت كذلك النتائج تسجيل حالتي شفاء جديدين بين صفوف لاعبي الفريق الأول لكرة القدم".

     

    بتصرف – محمد قصير

  • مارادونا: لولا المخدرات لتابعت اللعب وهذه أمنيتي

    أكد أسطورة الأرجنتين دييغو أرماندو مارادونا أنه لولا إدمان المخدرات لكان تمكن من الاستمرار في الملاعب لفترة أطول بكثير.

    وأوضح مارادونا لصحيفة "كلارين" الأرجنتينية: "كرة القدم أعطتني كل ما لدي، أكثر مما كنت أتخيله، وإذا لم أكن أعاني من إدمان المخدرات، كنت سأتمكن من اللعب أكثر من ذلك بكثير، ولكن الآن هذا في الماضي، أنا بخير وما يؤسفني أكثر هو عدم وجود والديّ".

    وكشف أن أمنية عيد ميلاده أن تتجاوز الأرجنتين أزمة وباء كورونا: "أتمنى أن يمر هذا الوباء في أسرع وقت ممكن، وآمل أن تخرج الأرجنتين منه،وأنا واثق من أن رئيسنا سيكون قادراً على إخراجنا من هذه اللحظة".

    وختم مارادونا: "هذا هو أسوأ شيء يمكن أن يحدث لنا، لم أر قط شيئاً كهذا، وقد أصابت أميركا اللاتينية بشكل أكبر بكثير، نأمل أن تنتهي تلك الأزمة قريباً، كثير من الناس فقدوا وظائفهم، وأشخاص يجدون صعوبة في الحصول على ما يكفي من الطعام".

     

    بتصرف – محمد قصير

  • 7 إصابات بكورونا في صفوف ريسنغ بوينت بينهم سائقان ومالك الفريق

    أكد رئيس ريسنغ بوينت، أوتمار زافناور، تسجيل 7 إصابات بفيروس كورونا، حتى الآن هذا الموسم في صفوف الفريق من بينهم السائقان ومالك الفريق.

    ويعد سائقا ريسنغ بوينت المكسيكي سيرجيو بيريز والكندي لانس سترول، هما السائقان الوحيدان اللذان أصيبا بكورونا، منذ انطلاق الموسم في النمسا.

    وأوضح زافناور في تصريح على هامش جائزة إيميليا رومانيا الكبرى "سائقان ومالك الفريق، إضافة إلى عدد قليل من العاملين في المصنع.. أعتقد أنهم سبعة إجمالا".

    وأضاف: "لا يوجد مهندسون بين هذا العدد، لن نعلن عن أسماء المصابين أو الأدوار التي يقومون بها في الفريق".

     

    بتصرف – محمد قصير

  • رونالدو يتعافى من فيروس كورونا

    اعلن نادي يوفنتوس الايطالي عبر موقعه الرسمي على تويتر عن تعافي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو من فيروس كورونا المستجد( كوفيد-19).

    واكد النادي الايطالي في بيان له، ان نتيجة الفحص الذي خضع له نجم الفريق رونالدو جاءت نتيجته سلبية. 

    وبهذا، سيكون النجم البرتغالي لائقاً للمشاركة برفقة البيانكونيري في مباراته امام نظيره سبيزيا على ملعب الأخير ضمن الجولة السادسة من الدوري الإيطالي.

    وكان النادي الايطالي يأمل في استعادة نجمه قبل لقاء برشلونة في دوري الابطال، الا ان نتيجة الفحص جاءت ايضاًَ ايجابية، وذلك بحسب شبكة سكاي، ليفشل في مواجهة منافسه المباشر ليونيل ميسي.

     

    بتصرف جوني خوري

     

1/4
WWE
  • عرض الرو: ماكنتاير ينتقم من اورتن وانطلاق تصفيات سورفايفر سيريز

    بعد يوم واحد من مباراة Hell in a Cell، عادت WWE واكتشف البطل المتوج حديثًا راندي أورتن على الفور مدى التحدي الكبير الذي سيواجه بشكل متواصل من غريمه درو ماكنتاير. وخلال عرض الرو كان أورتن ضيفًا في برنامج A Moment of Bliss مع مقدمته اليكسا بليس التي كانت تزعج اورتن، وخلال المقابلة ظهر ماكنتاير وبدأ بضرب اورتن. حاول لاحقًا اورتن الهروب من الحلبة لكن براي وايات ظهر واقفًا خلفه بشخصية "فيند" Fiend على مدخل الحلبة وهذا ما ادى الى منعه من المغادرة. ليكمل ماكنتاير انتقامه من اورتن.
    وفي ما يلي باقي نتائج المباريات التي اقيمت:
    فاز آي جي ستايلز على جيف هاردي (بعد تدخل من الاياس)، وكيث لي على الاياس (بعد تدخل هاردي)، وشايموس على مات ريدل ضمن المنافسات المؤهلة الى فعاليات "سورفايفر سيريز" " Survivor Series".
    اما فريق Lucha House Party ففاز على اكيرا توزاوا ودرو غولاك، فيما حقق فريق The Hurt Business انتصاراً على فريق RETRIBUTION من خلال الإقصاء. من جهته، فاز درو ماكنتاير على ذا ميز. بينما فازت لانا في مباراة رباعية ضمتها ولايسي ايفانز ونكي كروس وبايتون رويس ، لتنضم الى فريق  الرو لفاعليات "سورفايفر سيريز".
    ترجمة برنار الطيار 




  • الجحيم في زنزانة: اورتن يتوج بطلا وبانكس على عرش السيدات

    تغلب المصارع راندي أورتن على غريمه درو ماكنتاير واصبح بطل الwwe الجديد وذلك خلال المواجهة التي حصلت بينهما ضمن فعاليات "الجحيم في زنزانة" (Hell in a Cell Match).

    ونصب أورتن كمينًا لماكنتاير، مرتديًا زي عضو في طاقم المسرح وهاجمه من الخلف قبل بدء المباراة، لكن ماكنتاير، الذي كان على دراية تماما بحيل أورتن بدا جاهزًا وسرعان ما استجمع نفسه ونجح في تقديم مواجهة قوية الا ان الغلبة في النهاية كانت من نصيب اورتن.

    وفي مواجهة أخرى، هزم بطل الولايات المتحدة بوبي لاشلي منافسه SlapJack.

    وتغلب الاياس على جيف هاردي لعدم الاهلية،  كما فاز "ذا ميز" على اوتيس ليصبح حامل "حقيبة المال في المصرف" Money in the Bank

    وهزم البطل الدولي رومان راينز منافسه جاي أوسو، كذلك نجح "ار تروث" في التغلب على درو غولاك.

    وعند السيدات، فازت ساشا بانكس على بايلي لتصبح البطلة الجديدة لعرض سماك داون عند السيدات "الجحيم في زنزانة".

    ترجمة جوزف صقر

  • عودة قريبة لـ غولدبرغ إلى الحلبة

    أفادت صحيفة ذا صن البريطانية ان اتحاد المصارعة الحرة WWE يسعى إلى استعادة المصارع المخضرم غولدبرغ في عرضي رويال رامبل وراسلمانيا.

    وكان غولدبرغ قد نشر صورة له في الحلبة مع المصارع رومان راينز، عبر حسابه على تطبيق انستغرام، مشيرا إلى أنه سيشارك في مباراة قادمة.

    يُذكر أن غولدبرغ كان من المقرر أن يواجه راينز في عرض راسلمانيا 36 لكنه واجه براون سترومان نتيجة غياب راينز خوفا من إصابته بفيروس كورونا، وخسر اللقب الذي كان بحوزته لصالح سترومان.

    ترجمة صفوان شامي

  • سماك داون: جاي اوسو يتفوق على برايم وبايلي تتحدى ساشا بانكس

    اقيمت صباح السبت بتوقيت بيروت عدد من مواجهات ​​​سماك داون​​​ في ظل استمرار غياب الجماهير بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث نجح جاي اوسو في الفوز على براين ليتأهل بذلك الى سلسلة سماك داون سرفايفر للرجال، ليكمل بعدها مشاركته في المواجهات الاخيرة بالهجوم على رومان راينز بعد ان كان الاخير قد هدده بالسقوط.

    وفاز كيفين اوينز على دولف زيغلر ليتأهل بذلك الى سلسلة سماك داون سرفايفر للرجال ، بينما فاز the street profits على سيزارو وناكامورا في مواجهة الزوجي.

    وعند السيدات وجهت بايلي تحدي لساشا بانكس عبر خوض مواجهة جديدة على لقب سماك داون للسيدات، بينما فازت بيانكا بلير على بيلي كاي وناتاليا في مباراة ثلاثية، لتتأهل بذلك الى سلسلة سماك داون سرفايفر للسيدات.

    ترجمة راغب سليم.

Settings