x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات
enable notification

رياضة ميكانيكية

1/4
موجز الصباح
  • ابرز الأحداث الرياضية في 24-1-2021

     في ما يلي ابرز الأحداث الرياضية في 24-1-2021: 

    - الدوري الفرنسي 
      بوردو 14:00 انجيرز
      ديجون 16:00 ستراسبورغ
      ميتز 16:00 نانت
      ريمس 16:00 بريست
      رين 18:00 ليل
      سانت إتيان 22:00 أولمبيك ليون


    - الدوري الألماني
      شالكه 04 16:30 بايرن ميونيخ
      هوفنهايم 19:00 كولن

    - الدوري الإيطالي
      يوفنتوس 13:30 بولونيا
      جنوى 16:00 كالياري
      هيلاس فيرونا 16:00 نابولي
      لاتسيو 19:00 ساسولو
      بارما 21:45 سامبدوريا

    - الدوري الاسباني
      أوساسونا 15:00 غرناطة
      إلتشي 17:15 برشلونة
      سيلتا فيغو 19:30 إيبار
      أتلتيكو مدريد 22:00 فالنسيا

    - الدوري السعودي 
     أبها 14:55 حي القادسية
      الفاتح 16:55 الرائد
      الاتحاد 17:40 النصر
      الاتفاق 19:10 الاهلي

    - الدوري المصري
    الجونة 14:30 وادي دجلة
    إنبي 14:30 البنك الأهلي

  • قضيّة وفاة مارادونا تعود إلى الواجهة

    أفادت صحيفة كوريري ديلو سبورت، أن طبيب الراحل دييغو مارادونا، استخدم توقيعا مزورا للأخير في سبتمبر/ايلول الماضي، لطلب سجله الطبي من العيادة التي كان يتلقى فيها العلاج قبل وفاته في نوفمبر/تشرين الثاني.

    وأوضحت الصحيفة أن أن سلطات إنفاذ القانون في الأرجنتين، عثرت على وثائق تحمل توقيع مارادونا المزيف أثناء تفتيش مكتب ومنزل الدكتور لوكا.

    وبعد وفاة وفاة مارادونا، بدأ القضاء الأرجنتيني تحقيقا موسعا لتحديد ما إذا كان هناك أي نوع من الإهمال في علاجه الطبي بشكل قد يكون أدى إلى ما يمكن اعتباره جريمة القتل الخطأ.

    بتصرف محمد بزّي.

  • داستن بوارييه يهزم كونور ماكغريغور بالضربة القاضية في UFC 257

    تمكن داستن بوارييه من الإنتقام بعد خسارته أمام كونور ماكغريغور في عام 2014 حيث انه أنهى بسرعة مباراته التي خاضها ضده بفوز في الجولة الثانية بالضربة القاضية ضمن منافسات UFC 257 التي اقيمت في أبو ظبي فيي الإمارات العربية المتحدة. وكان بوارييه قد وجّه سلسلة من اللكمات على رأس ماكغريغور قبل أن يلوي ركبتيه بيديه اليسرى. وأرسل بوارييه بعد ذلك ماكغريغور إلى الحاجز الحديدي بيده اليمنى بضربة قصيرة وأنهى المباراة بسرعة مما أثار إثارة ذهول بضعة آلاف من المشجعين الصارخين الذين سمح لهم بالدخول إلى ملعب الاتحاد في جزيرة ياس.
    ترجمة برنار الطيار 

  • موجز الصباح: رباعية لريال مدريد، موناكو يتخطى مارسيليا، ديفينسا خوستيكا يظفر بلقب كوبا سود أميركانا وتاهل صعب للسيتي

    ضمن منافسات ​الجولة 20​ من ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم، نجح فريق ​ريال مدريد​ في تحقيق فوز مهم على مضيفه ​ديبورتيفو الافيس​ بنتيجة 4-1 ليقلص النادي الملكي الفارق مع صاحب الصدارة اتلتيكو مدريد بغياب مدرب الفريق زين الدين زيدان لاصابته بفيروس كورونا.
     

    وضمن فعاليات الجولة 21 من منافسات ​​الدوري الفرنسي​​ " ​​الليغ 1​​ "، نجح فريق ​موناكو​ بقلب الطاولة في الشوط الثاني ليحقق الفوز بنتيجة 3 - 1 امام ضيفه ​فريق ​مارسيليا.

    و ضمن منافسات الأسبوع الـ18 من بطولة الدوري الألماني لكرة القدم، حقق نادي فيردر بريمن فوزا كبيرا على حساب هرتا برلين بنتيجة أربعة اهداف مقابل هدف.

    و ضمن فعاليات الدور الـ32 من منافسات كأس الرابطة الانكليزية، نجح مانسشتر سيتي للتأهل الى الدور المقبل بعد فوز متأخر حققه على حساب تشالتنهام تاون بنتيجة 2-1.
    كما  فريق ​استون فيلا​ انتصاراً سهلاً بثنائية نظيفة امام فريق ​نيوكاسل يونايتد ضمن منافسات الدوري الانكليزي.

    وضمن منافسات الأسبوع الـ19 من بطولة الدوري الايطالي، إستعاد فيورنتينا أنفساه بعد الهزيمة المريرة أمام نابولي الجولة الماضية بسداسية نظيفة، وتمكن هذه المرة من الفوز على كروتوني بنتيجة هدفين مقابل هدف.
     

    وحقق فريق ​ديفينسا خوستيكا​ الارجنتيني لقب منافسات بطولة كوبا سود اميريكانا للمرة الاولى في تاريخه، وذلك عقب حسم المباراة النهائية بنتيجة 3 - 0 امام مواطنه فريق ​لانوس​ في نهائي ارجنتيني خالص.

    وحقق منتخب تونس لكرة اليد فوزا سهلا على حساب الكونغو الديمقراطية بنتيجة (38-22) ضمن ثاني جولات المجموعة الأولى لمنافسات كأس الرئيس ببطولة العالم المقامة في مصر.
    ويحتاج منتخب تونس للفوز أو التعادل لخوض مباراة تحديد المركزين 25 و26 مع متصدر المجموعة الثانية. وفي باقي المباريات. كما تأهل المنتخب ​الدنمارك​ي (حامل اللقب) الى الدور ربع النهائي، بعد فوزه على ​اليابان​ بنتيجة (34-27)،.وفي مباراة أخرى، فاز منتخب ألمانيا على حساب ​البرازيل​، بنتيجة (31-24).
     

    UFC 257

    تمكن داستن بوارييه من الإنتقام بعد خسارته أمام كونور ماكغريغور في عام 2014 حيث انه أنهى بسرعة مباراته التي خاضها ضده بفوز في الجولة الثانية بالضربة القاضية ضمن منافسات UFC 257 التي اقيمت في أبو ظبي فيي الإمارات العربية المتحدة. وكان بوارييه قد وجّه سلسلة من اللكمات على رأس ماكغريغور قبل أن يلوي ركبتيه بيديه اليسرى. وأرسل بوارييه بعد ذلك ماكغريغور إلى الحاجز الحديدي بيده اليمنى بضربة قصيرة وأنهى المباراة بسرعة مما أثار إثارة ذهول بضعة آلاف من المشجعين الصارخين الذين سمح لهم بالدخول إلى ملعب الاتحاد في جزيرة ياس.


     

    وأبرز أحداث اليوم:

    الدوري الاسباني:
    أوساسونا – غرناطة 15:00
    إلتشي – برشولنة 17:15.
    سلتا فيغو – إيبار 19:30
    أتلتيكو مدريد – فالنسيا 22:00

    الدوري الألماني:
    شالكه – بايرن ميونيخ 16:30
    هوفنهايم – كولن 19:00

    الدوري الايطالي:
    يوفنتوس – بولونيا: 13:30
    جنوى – كالياري 16:00
    هيلاس فيرونا – نابولي 16:00
    لاتسيو –ساسوولو 19:00
    بارما – سامبدوريا 21:45.

    الدوري الفرنسي:

    الدوري السعودي:
    أبها – القادسية.
    الفتح – الرائد.
    الإتحاد – النصر.
    الإتفاق – الأهلي.
    الدوري المصري:
    إنبي – بنك الاهلي.
    الجونة – وادي دجلة.

    مونديال الأندية: الجزائر – سويسرا، أيسلندا  -النرويج، البرتغال – فرنسا.
    بيلاروسيا – مقدونيا الشمالية، سلوفينيا – مصر، روسيا – السويد.

     

    متفرقات دولية:

    -أفادت صحيفة كوريري ديلو سبورت، أن طبيب الراحل دييغو مارادونا، استخدم توقيعا مزورا للأخير في ايلول الماضي، لطلب سجله الطبي من العيادة التي كان يتلقى فيها العلاج قبل وفاته في تشرين الثاني.

    -علق نجم نادي ميلان زلاتان إبراهيموفيتش على هزيمة فريقه أمام اتالانتا بنتيجة 3-0 قائلا: " لا يوجد أعذار هذه اليوم، سوف نعود من جديد بعد هذه الهزيمة، علينا أن نحضّر جيدا للديربي أمام الانتر في كأس إيطاليا".

     

1/4
الدوري الإسباني
  • إحصاءات من مباراة ديبورتيفو الافيس - ريال مدريد

    في ما يلي إحصاءات نتجت عن المباراة التي جمعت فريقي ديبورتيفو الافيس وريال مدريد ضمن منافسات الدوري الإسباني والتي إنتهت بفوز ريال مدريد بنتيجة 4-1:
    - سجل كريم بنزيما 15 هدفًا على الأقل في عشرة من أصل أحد عشر مواسمًا خاضها في جميع المسابقات (15 في موسم 2020/21). 
    - سجل ايدن هازارد وقام بتمريرة حاسمة في مباراة واحدة مع ريال مدريد في جميع المسابقات للمرة الثانية. المباراة الأولى كانت ضد غرناطة في تشرين الأول 2019 في سانتياغو برنابيو. 
    - فقط فريق بايرن ميوينخ سجل أهدافًا بالرأس أكثر من ريال مدريد في اكبر 5 دوريات أوروبية في جميع المسابقات هذا الموسم (12 متساوي مع فريق توتنهام).
    لمشاهدة اهم مجريات المباراةإضغط هنا.
    ترجمة برنار الطيار 

  • فرنانديز: لقد إختفينا بعد اول هدف في مرمانا

    عبّر مدرب فريق ديبورتيفو الافيس ابيلاردو فرنانديز عن خيبة امله من الخسارة التي تعرض لها امام فريق ريال مدريد في الدوري الإسباني وقال: "لقد كان لدينا أداء دفاعي كارثي وهذا ضد فريق مثل ريال مدريد يؤدي دائمًا للخسارة. لقد قدمنا صورة سيئة للغاية في الشوط الأول. لقد كانت خطوطنا منقسمة. كان علينا التحلي بالعقلية والعمل الجاد وأن نكون أكثر صلابة كي نتمكن من الفوز على فريق مثل ريال مدريد. للاسف بعد ان دخل اول هدف في مرمانا خرجنا من جو المباراة ولم نتمكن من التعافي بعد ذلك".
    ترجمة برنار الطيار 

  • بيتوني: لقد إستحقينا الفوز

    في ما يلي كان رأي مساعد مدرب فريق ريال مدريد دافيد بيتوني عن الفوز المحقق على فريق ديبورتيفو الافيس ضمن منافسات الدوري الإسباني: "لقد كان فوزًا مستحقًا. لقد لعبنا بشكل جيد جدًا منذ بداية المباراة. كان لدينا إستحواذ على الكرة وسيطرنا على المباراة. كان علينا أن نتحلى بالقوة الدفاعية لأن ألافيس فريق يلعب بشكل جيد للغاية عندما تكون الكرة معه، فهم يركزون كثيرًا وياقتلون من أجل الكرة. أنا سعيد جدًا بالطريقة التي لعب بها الفريق.
    اما عن المدرب زين الدين زيدان الغائب بسبب إصابته بالكورونا فقال بيتوني: "زيدان كان سعيدا جدا بسلوك الفريق وطريقة لعبه. لقد هنأت اللاعبين كما كان سيفعل. كل مباراة هي قصة مختلفة لنا. أنا سعيد بالحصول على النقاط الثلاث ولأداء الفريق الآن سنرتاح ونستعد لمباراة ليفانتي".
    ترجمة برنار الطيار 

  • الليغا: بغياب زيدان.. ريال مدريد يقلص الفارق مع اتلتيكو برباعية في مرمى الافيس

    ضمن منافسات الجولة 20 من الدوري الاسباني لكرة القدم، نجح فريق ريال مدريد في تحقيق فوز مهم على مضيفه ديبورتيفو الافيس بنتيجة 4-1 ليقلص النادي الملكي الفارق مع صاحب الصدارة اتلتيكو مدريد بغياب مدرب الفريق زين الدين زيدان لاصابته بفيروس كورونا.

    وبهذا الفوز المهم، رفع ريال مدريد رصيده الى 40 نقطة في المركز الثاني، في حين تجمد رصيد الافيس عند النقطة 18 في المركز 17.

    وكانت انطلاقة الشوط الاول متقاربة بين الفريقين، الا ان ريال مدريد كان الطرف الافضل من حيث الاستحواذ على الكرة، وفي الدقيقة 12 اهدر كريم بنزيما فرصة خطيرة امام مرمى الافيس حيث ارتطمت تسديدته بالعارضة، وواصل النادي الملكي ضغطه ونجح الدولي البرازيلي كاسيميرو من تسجيل هدف التقدم للريال عبر رأسية متقنة عجز حارس الافيس عن صدها لتصبح النتيجة 1-0 للميرينغي، وتابع الريال سطوته على مجريات الشوط الاول وحصل على فرصة خطيرة عن طريق هازارد لكن تسديدته جانبت القائم في الدقيقة 27، وبعد محاولات عدة ضاعف كريم بنزيما النتيجة لصالح الريال بتسجيله الهدف الثاني بعد تمريرة حاسمة من النجم البلجيكي ايدين هازارد في الدقيقة 41، وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، مرر توني كروس كرة حاسمة للبلجيكي العائد من الاصابة ليسجل الهدف الثالث للنادي الملكي ليضع مضيفه الافيس في موقف صعب بعد انتهاء الشوط الاول 3-0.

    وفي الشوط الثاني، اجرى مدرب الافيس ابيلاردو ثلاث تبديلات على تشكيلة الفريق من اجل تنشيط الخط الهجومي والحد من سيطرة الميرينغي في وسط الملعب، وفي الدقيقة 59 ومن ركلة حرّة قلص الافيس النتيجة الى 3-1 عن طريق خوسيلو برأسية قوية عجز كروتوا عن صدها، وفي ظل التقدم الهجومي من جانب الافيس، استغل بنزيما ذلك بهجمة مرتدة وسدد الكرة على يسار الحارس مسجلاً الهدف الرابع للميرينغي لتصبح النتيجة 4-1، ولم تشهد الدقائق الاخيرة من المباراة اي تغيير في النتيجة ليحسم الريال اللقاء لصالحه بنتيجة 4-1. 

1/4
الدوري الالماني
  • الدوري الألماني: مونشنغلادباخ يقسو على دورتموند ويتخطاه برباعية

    ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من الدوري الألماني لكرة القدم، حقق فريق بوروسيا مونشنغلادباخ فوزا مهما على بوروسيا دورتموند بنتيجة 4-2 في المباراة التي جرت على ملعب بوروسيا بارك.

    افتتح مونشنغلادباخ التسجيل في الدقيقة الأولى من المباراة عن طريق اللاعب فلوريان نيوهاوس لكن تم إلغاء الهدف، وتمكن زميله نيكو إلفيدي من هز الشباك مرة أخرى بعد 10 دقائق.

    في المقابل، تمكن النجم الشاب إرلينغ هالاند من قلب الموازين في المباراة بشكل مؤقت، وسجل هدفين في الدقيقتين 22 و28، قبل أن يضيف إلفيدي هدف التعادل في الدقيقة 32 وينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 2-2.

    وفي الشوط الثاني، نجح مونشنغلادباخ في استعادة السيطرة عن طريق هدفين سجلهما كل من رامي بن سبعيني في الدقيقة 49 وماركوس تورام في الدقيقة 78.

    وبهذا الفوز صعد مونشنغلادباخ إلى المركز الرابع في ترتيب الدوري الألماني برصيد 31 نقطة، ودورتموند في المركز الخامس برصيد 29 نقطة.

  • البوندسليغا: ليفركوزن يحسم قمته امام دورتموند وفوز فولفسبورغ وهوفنهايم‎

    ضمن فعاليات الجولة 17 من منافسات الدوري الالماني " البوندسليغا "، حقق نادي باير ليفركوزن فوزاً مهماً امام بوروسيا دورتموند وبواقع 2-1 على ارضية ملعب الباي ارينا وبهذا الفوز خطف ليفركوزن المركز الثاني من لايبزيغ وبفارق الاهداف وبدوره واصل بوروسيا تواجده في المركز الرابع رغم الخسارة.

    وفي الشوط الاول قد لاعبو ليفركوزن أداء هجومي مرعب حيث نجحوا في تهديد مرمى دورتموند منذ الدقائق الاولى وتصدى الحارس رومان بوركي لمحاولة خطيرة من فلوريان فيرتز وفي الدقيقة 14 تمكن  موسى ديابي من منح الباير هدف التقدم بعد تمريرة حاسمة من ليون بايلي، ولم ينجح لاعبو أسود الفيستفالين من القيام بأي ردة فعل هجومية خطيرة في ظل تفوق لاعبي ليفركوزن حيث اهدر ابناء المدرب بيتر بوش بعض المحاولات الخطيرة امام مرمى الخصم حيث تصدى الحارس بوركي لمحاولتين خطيرتين من موسى ديابي قبل ان يحرم حارس دورتموند لوكاس الاريو من هدف محقق لينتهي هذا الشوط بتقدم باير ليفركوزن وبواقع 1-0.

    وفي الشوط الثاني حاول لاعبو بوروسيا الدخول بضغط كبير في محاولة للعودة الى اجواء اللقاء وكانت وتيرة الضغط متكافئة بين الجانبين حيث هدد أسود الفيستفالين مرمى الخصم ببعض المحاولات العشوائية وبدورهم حاولوا لاعبو ليفركوزن اقتناص بعض المرتدات السريعة في محاولة لخطف هدف ثاني ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم، وفي الدقيقة 67 تمكن جوليان براندت من خطف هدف التعادل لدورتموند بعد تمريرة حاسمة من رافاييل غيريرو لتشتعل المباراة بشكل كبير بين الجانبين وبعدها حاول مدربي الفريقين اجراء التبديلات السريعة في صفوفهما في محاولة لاقتناص الفوز، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة ضغط لاعبو ليفركوزن بقوة وتمكن فلوريان فيرتز من خطف هدف ثاني للباير في الدقيقة 80 وبعدها حاول لاعبو بوروسيا القيام بردة فعل سريعة في محاولة لاقتناص هدف التعادل ولكن محاولاتهم باءت بالفشل لتنتهي المباراة بفوز باير ليفركوزن وبواقع 2-1.

    ​​​​​​​

    وفي باقي المباريات، خطف نادي فولفسبورغ المركز الخامس في جدول الترتيب بفوز مهم امام ماينز وبواقع 2-0 وسجل للفريق الفائز كل من بارتوز بياليك في الدقيقة 65 واضاف فوت فيرغوست الهدف الثاني في الدقيقة 79، وفي مباراة اخرى حقق نادي هوفنهايم الفوز امام هيرتا برلين وبواقع 3-0 وسجل سيباستيان ردوي هدف التقدم في الدقيقة 33 لهوفنهايم قبل ان يعزز اندري كرامارتيش النتيجة بهدفين في الدقيقتين 68 و88 ليخطف هوفنهايم المركز الـ11 ويواصل هيرتا تواجده في المركز الـ14

  • البوندسليغا: كولن يخطف الفوز من شالكه الغير محظوظ

    خطف نادي كولن الفوز وبنتيجة 2 - 1 من مضيفه نادي شالكه في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب الجولة 17 من البوندسليغا الالمانية.

    شالكه الذي يتذيل ترتيب البطولة قدم كل شيء في اللقاء فهدد المرمى وسدد 8 تسديدات بين الخشبات الثلاث الا ان الضيوف عرفوا من اين تؤكل الكتف وسجل هدفين وحقق الانتصار الذي رفع رصيده الى 15 نقطة بينما بقي شالكه عند 7 نقاط.

    سجل هدفين الفريق الفائز رافايل زيشوز د 31 وجان تايلمان د 90 بينما سجل هوب هدف شالكه الوحيد د 57.

    يذكر ان شالكه اقال مدربه قبل اسابيع واستعان بمدرب الزمالك السابق غروس ا لا ان الامور لم تتحسن بالرغم من التعاقد مع هونتيلار.

  • البوندسليغا: ماينز يحقق المفاجأة ويٌسقط لايبزيغ وخسارة ليفركوزن امام فولفسبورغ‎

    ضمن فعاليات الجولة 18 من منافسات الدوري الالماني " البوندسليغا "، حقق نادي ماينز فوزاً مثيراً امام لايبزيغ وبواقع 3-2 ليجرّه لخسارة تعرضه لخسارة نقاط ثمينة في اطار سعيه لمواصلة مطاردة المتصدر البايرن ورغم الفوز واصل ماينز تواجده في المركز الـ17.

    وكان الشوط الاول مثير وقوي من الجانبين وبدأ لاعبو لايبزيغ بقوة في محاولة لاقتناص هدف التقدم وضغط ابناء المدرب جوليان نايغلسمان بقوة وتمكن تايلور آدامز من منح لايبزيغ هدف التقدم في الدقيقة 15، ولكن فرحة لاعبي لايبزيغ لم تدم طويلاً حيث نجح موسى نياكاتي من منح ماينز هدف التعادل في الدقيقة 24 ولكن سرعان ما نجح لاعب لايبزيغ مارسيل هالتسنبرغ من منح فريقه التقدم مرة اخرى في الدقيقة 30 وكان ردّ ماينز سريع حيث تمكن موسى نياكاتي من خطف هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 35 بعد تمريرة حاسمة من ستيفان بيل، وبعدها واصل لاعبو الفريقين تهديد مرمى الآخر ولكن بدون أي فعالية تذكر لينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي وبواقع 2-2.

    ومع بداية الشوط الثاني تمكن ماينز من خطف هدف مباغت في الدقيقة 50 عبر لياندرو باريرو مارتينز بعد تمريرة حاسمة داني دا كوستا وبعدها رمى المدرب نايغلسمان تبديلاته الهجومية في اللقاء حيث دفع بكل من كريستيان انكونكو وجاستين كلويفرت في محاولة لخطف هدف التعادل بشكل سريع، وسيطر لاعبو لايبزيغ على اللقاء وانما بغياب الخطورة الحقيقية على مرمى الخصم في ظل تنظيم دفاعي مميز للاعبي ماينز حيث نجحوا في تهدئة وتيرة ضغط لاعبي لايبزيغ بشكل كبير ليحدّوا من ترسانة لايبزيغ الهجومية، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة كثّف لاعبو ماينز من وتيرة ضغطهم في ظل تكتل كبير للاعبي ماينز في مناطقهم الدفاعية ليحدّوا من خطورة ابناء المدرب نايغلسمان ولتنتهي المباراة بفوز ماينز وبواقع 3-2.

    وفي باقي المباريات، انقاد نادي باير ليفركوزن الى الخسارة امام فولفسبورغ وبواقع 1-0 في مباراة متكافئة هجومية بين لاعبي الفريقين مع سيطرة اكfر للاعبي ليفركوزن على الكرة وتمكن بوتي باكو من منح الفولفي هدف التقدم في الدقيقة 35 بعد تمريرة حاسمة من ريناتو ستيفن وبهذا الفوز خطف فولفسبورغ المركز الرابع من مونشغلادباخ في جدول الترتيب فيما حافظ ليفركوزن على المركز الثالث، وبدوره حقق نادي اينتراخت فرانكفورت فوزاً كبيراً امام ارمينيا بيليفيلد وبواقع 5-1 وسجل اندري سيلفا هدفين في اللقاء ليخطف اينتراخت المركز السادس في جدول الترتيب من دورتموند، وانقاد نادي يونيون برلين الى الخسارة امام اوغسبورغ وبواقع 2-1 ليخطف اوغسبورغ المركز الـ11 بينما واصل يونيون برلين تواجده في المركز الثامن، بينما حقق نادي فرايبورغ الفوز امام شتوتغارت وبواقع 2-1 وليواصل فرايبورغ وشتوتغارت تواجدهما في المركزين التاسع والعاشر على التوالي.

1/4
الدوري الفرنسي
  • إحصاءات من مباراة موناكو - مارسيليا

    فاز فريق موناكو 3 - 1 على فريق مارسيليا ضمن منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم وفي ما يلي إحصاءات نتجت عن هذه المباراة:
    - سدد مرسيليا خمس مرات أو أقل في مباراتين متتاليتين في دوري الدرجة الأولى (ضد لينس وموناكو) للمرة الأولى منذ أن  (2006/07). 
    - سجل موناكو سبعة أهداف من أصل 13 هدفًا في دوري الدرجة الأولى الفرنسي في عام 2021 من ركلة ركنية، أي أكثر بخمسة أهداف على الأقل من أي فريق آخر.
    لمشاهدة اهم مجريات المباراة إضغط هنا.
    ترجمة برنار الطيار 

  • بواس: موناكو كان افضل منا

    تحدث مدرب فريق مارسيليا اندري فيلاس بواس عن الخسارة التي مني بها امام فريق موناكو في الدوري الفرنسي وقال: "هدف التعادل الذي حققه موناكو في بداية الشوط الثاني أضر بنا كثيرًا. لقد فقدنا الثقة. أصبح الفريق لا يتعامل بشكل مناسب مع الكرات الثابتة. كنا نفتقر إلى اليقظة على الاجنحة ايضًا. كان موناكو افضل منا في هذا المجال وكنا نعرف ذلك. هذه إحدى نقاط قوته. لقد غيروا مسار اللعبة كونهم كانوا متفوقون علينا. لقد تأثرنا بكفاءة موناكو في الشوط الثاني".
    ترجمة برنار الطيار

  • كوفاتش يوجه التهنئة الى فريقه

    عبّر مدرب فريق موناكو نيكو كوفاتش عن سعادته بالفوز المحقق على فريق مارسيليا ضمن منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم وقال: "أريد بالتأكيد أن أهنئ لاعبي فريقي على الفوز، خاصة ضد فريق من هذا المستوى، أحد أفضل الفرق في الدوري. لم نبدأ المباراة بالطريقة التي أردتها، لم نكن في جو المباراة كما يجب. لذلك سمحنا بدخول هدف في مرمانا، والذي كان من الممكن تجنبه. لكن بعد 25 دقيقة من اللعب تحسن الأمور بالنسبة لنا ومنذ ذلك الحين سيطرنا على المباراة. في رأيي استحقينا هذا النصر".
    ترجمة برنار الطيار 

     

  • موناكو يلقب الطاولة ويفوز على مارسيليا

    ضمن فعاليات الجولة 21 من منافسات ​الدوري الفرنسي​ " ​الليغ 1​ "، نجح فريق موناكو بقلب الطاولة في الشوط الثاني ليحقق الفوز بنتيجة 3 - 1 امام ضيفه ​فريق مارسيليا​ في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب  لويس الثاني  بحضور جماهيري محدود بسبب انتشار ​فيروس كورونا​.

    وبالعودة الى مجريات اللقاء، فقد سيطر امراء الجنوب على الشوط الاول وتقدمو بهدف نظيف سجله اللاعب نيمانيا رادونديتش.

    وفي الشوط الثاني، حاول موناكو العودة سريعاً، وحقق مراده بعد ثلاث دقائق فقط حيث عادل لاعبه غويليرمو ماريبان النتيجة لتشعل المباراة، حيث حاول الفريقان استخدام كافة الاسلحة لتحقيق الفوز لكن التعادل ظل المسيطر حتى الدقيقة 75 فقد تمكن اصحاب الارض من تسجيل هدفهم الثاني عن طريق اللاعب أوريلين تشواميني قبل أن يأتي الهدف الثالث عن طريق اللاعب بياترو بيليغريني في الدقيقة 90 الذي اهدى فريقه الانتصار الغالي بنتيجة 3 - 1 بعد قلب التأخر بهدف في النصف الثاني من المباراة.

     

1/4
بطولة العالم لكرة اليد
  • مونديال اليد: فوز كاسح لاسبانيا على الاوروغواي وقطر تقلب الطاولة على البحرين

    حقق المنتخب الاسباني لكرة اليد فوزاً كاسحاً على نظيره الاروروغواي بنتيجة 38-23، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى للدور الرئيسي لبطولة العالم المقامة في مصر.

    وتفوق منتخب إسبانيا بشكل واضح، وأنهى الشوط الأول متقدما بنتيجة (24-12)، وواصل تفوقه في الشوط الثاني في ظل فوارق كبيرة في القدرات والخبرات بين الفريقين.

    ورفع منتخب إسبانيا رصيده الى 7 نقاط، ليتصدر ترتيب المجموعة الاولى بفارق نقطة عن المجر، في حين تجمد رصيد منتخب أوروغواي بلا نقاط في المركز الأخير.

    وفي مباراة اخرى، قلب المنتخب القطري الطاولة على نظيره البحريني ليحقق الفوز بنتيجة 28-25، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

    وقدم المنتخب البحريني أداءً قويا في الشوط الأول وتفوق بنتيجة (14-13)، ولكن المنتخب القطري بدأ الشوط الثاني بقوة وتركيز ونجح في قلب الطاولة واقتناص الفوز.

    ورفع منتخب قطر رصيده إلى 4 نقاط في المركز الرابع بالمجموعة بفارق الأهداف عن الأرجنتين، في حين تجمد رصيد منتخب البحرين بلا نقاط في المركز الأخير.

  • مدرب المجر لكرة اليد يتوعد اسبانيا

    أعرب ستيفان جولياس مدرب منتخب المجر لكرة اليد، عن رضاه بفوز فريقه على بولندا بنتيجة (30-26)، ضمن الجولة الثانية للدور الرئيسي لبطولة العالم المقامة في مصر.

    وقال جولياس في المؤتمر الصحفي بعد اللقاء:" سعيد للغاية بالفوز والتأهل لربع النهائي، كنا الأفضل في لقاء بولندا وامتلكنا حلولا على المرمى".

    ووجه مدرب المجر رسالة الى منافسه القادم إسبانيا في مباراة حسم صدارة المجموعة، مؤكدا أنه سيسعى لتقديم أداء قوي وحسم الفوز والصدارة.

    بتصرف جوني خوري

  • مونديال اليد: فوز سهل لـ تونس على حساب الكونغو

    حقق منتخب تونس لكرة اليد فوزا سهلا على حساب الكونغو الديمقراطية بنتيجة (38-22) ضمن ثاني جولات المجموعة الأولى لمنافسات كأس الرئيس ببطولة العالم المقامة في مصر.

    وتقدم المنتخب التونسي في الشوط الأول بنتيجة 17-13، وواصل نسور قرطاج التفوق في الشوط الثاني وخرجوا بفارق مريح.

    ورفع منتخب تونس رصيده إلى 4 نقاط متصدرا الترتيب بفارق المواجهات المباشرة مع الكونغو، بينما يحتل منتخب أنغولا المركز الثالث برصيد نقطتين.

    ويحتاج منتخب تونس للفوز أو التعادل لخوض مباراة تحديد المركزين 25 و26 مع متصدر المجموعة الثانية.

    بتصرف جوني خوري

  • مونديال اليد: الدنمارك الى ربع النهائي والمانيا تتخطى البرازيل

    تأهل المنتخب الدنماركي (حامل اللقب) الى الدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة حاليا في مصر، بعد فوزه على اليابان بنتيجة (34-27)، في ختام الجولة الثانية للمجموعة الثانية بالدور الرئيسي للمونديال.

    تفوق المنتخب الدنماركي بشكل واضح على اليابان، رغم الاداء القوي من محاربو الساموراي في الشوط الأول، الذي خرج بتقدم دنماركي بنتيجة (19-17)، ولكن الشوط الثاني شهد تفوقا لحامل اللقب.

    ورفع منتخب الدنمارك رصيده إلى 8 نقاط ليتأهل لربع النهائي، بينما تبدو البطاقة الثانية للتأهل حائرة بين الأرجنتين (6 نقاط) وكرواتيا (5 نقاط) وقطر (4 نقاط).

    وفي مباراة أخرى، فاز منتخب ألمانيا على حساب البرازيل، بنتيجة (31-24) في المجموعة الأولى للمونديال.

    وتقدم المنتخب الالماني في الشوط الاول (16-12)، وواصلت الماكينات الألمانية الأداء المميز في الشوط الثاني.

    ورفع منتخب ألمانيا رصيده إلى 4 نقاط في المركز الرابع بالتساوي مع بولندا، ويبقى منتخب البرازيل الخامس برصيد نقطة واحدة.

    بتصرف جوني خوري

1/4
الدوري الانكليزي
  • سميث يشيد بفريقه بعد الفوز على نيوكاسل

    عبّر مدرب فريق استون فيلا دين سميث عن سعادته بالفوز المحقق على فريق نيوكاسل يونايتد ضمن مافسات الدوري الإنكليزي الممتاز وقال: "أنا سعيد حقًا لأننا خسرنا للتو مبارتين خارج أرضنا ضد فريقين من مانشستر وكانت هذه إحدى مبارياتنا المؤجلة والتي تم إلغاؤها بسبب الكورونا. لذلك عرفنا مدى أهمية مواصلة ثباتنا في الدوري هذا الموسم. لقد كان أداءً جيدًا وقويًا، وبالتأكيد في الشوط الأول والشوط الثاني. اعتقد أنه كان بإمكاننا تسجيل هدفين آخرين أيضًا.لكن، مرة أخرى، روح الفريق القتالية، معدل العمل، الجهد، كل شيء كان موجود في هذه المباراة".
    تجدر الإشارة ان سميث كان يتابع المباراة من المدرجات كونه كان معاقب بالغياب عن مباراة واحدة.
    ترجمة برنار الطيار 

  • مدرب نيوكاسل تحت الضغط بعد الخسارة امام استون فيلا

    تحدث مدرب فريق نيوكاسل يوناتيد ستيف بروس للصحافيين بعد الخسارة التي تعرض لها امام فريق استون فيلا في الدوري الإنكليزي الممتاز وقال: "يجب أن أؤكد أننا لسنا وحدنا الفريق الذي يعاني، فهناك فرق أخرى ايضًا تمر في فترة صعبة، ويتعلق الأمر بكيفية التعامل مع الأمر ومواصلة العمل الجاد وهذا كل ما يمكننا القيام به. نحن في منتصف الطريق، لقد علقنا في المركز ال19 في آخر ست مباريات، لذا فقد مررنا بفترة صعبة وليس هناك جدال في ذلك، لكنني رأيت ما يكفي لأقول إنه يمكننا ان نتقدم في الترتيب قبل إنتهاء الموسم". 
    في المقابل كشف موقع thesun.co.uk ان إدارة نيوكاسل سوف تستبدل بروس قريبًا بسبب النتائج المخيبة للآمال والمدرب المحتمل هو ايدي هاو. 
    ترجمة برنار الطيار 

     

  • واتكينز يتصدر الاهداف الرأسية في استون فيلا

    فاز فريق استون فيلا 2-0 على فريق نيوكاسل يونايتد ضمن منافسات الدوري الإنكلزي الممتاز، ولقد سجل لاعب استون فيلا اولي واتكينز هدف الإفتتاح في هذه المباراة في الدقيقة 13 من خلال رأسية. تجدر الإشارة ان فقط لاعب ايفرتون دومينيك كالفيرت لوين (4) سجل أهدافًا بالرأس أكثر من أولي واتكينز في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، حيث ان واتكينز قد سجل 50% من ضربات أستون فيلا بالرأس حتى الآن هذا الموسم (3/6).
    لمشاهدة اهم مجريات هذه المباراةإضغط هنا.
    ترجمة برنار الطيار  

  • استون فيلا ينجز المهمة امام نيوكاسل يونايتد

    ضمن منافسات بطولة الدوري الانكليزي الممتاز "البريمييرليغ" وخلال مباراة مؤجلة من المرحلة 11، حقق فريق استون فيلا انتصاراً سهلاً بثنائية نظيفة امام فريق نيوكاسل يونايتد في اللقاء الذي اقيم بغياب الجماهير على ارض ملعب فيلا بارك.

    سجل ثنائية استون فيلا كل من اللاعب أولي واتكينز في الدقيقة 13 ومن ثم اضاف الثاني زميله في الفريق بيرتراند تراوري عند الدقيقة 42 في نهاية الشوط الاول ليمنح فريقه 3 نقاط مهمة. 

1/4
الدوري الإيطالي
  • بونافنتورا ينضم الى لائحة مميزة من مسجلي الأهداف في الدوري الإيطالي

    فاز فريق فيورنتينا بنتيجة 2 - 1 على فريق كروتوني ضمن منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم. الهدف الأول لفريق فيورنتينا جاء عن طريق لاعبه جياكومو بونافنتورا في الدقيقة 20 من عمر المباراة. هذا الهدف وضع بونافنتورا في لائحة مميزة من مسجلي الأهداف في الدوري الإيطالي حيث انه اصبح أحد اللاعبين الثلاثة الوحيدين الذين سجلوا أهدافًا في كل من آخر 10 مواسم في الدوري الإيطالي، إلى جانب كل من جوزيب إيليتش وفابيو كوالياريلا.
    لمشاهدة اهم مجريات المباراةإضغط هنا.
    ترجكو برنار الطيار 

  • ستروبا: كان علينا التحلّي بالمزيد من الشجاعة

    شرح مدرب فريق كروتوني جيوفاتي ستروبا سبب الخسارة امام فريق فيورنتينا في الدوري الإيطالي وقال: "من حيث الأداء كان الشوط الثاني أفضل بالتأكيد بالنسبة لنا. كان يجب أن نبدأ أقوى وأن نكون أكثر عدائية، لكننا كنا بطيئين في الوصول الى مرمى الخصم. كان علينا ان نتحلى بالشجاعة اكثر في منطقة جزاء الخصم. أنا سعيد برد الفعل والرغبة في العودة في النتيجة بعد ان تاخرنا 2-0. كان يجب أن نثق بأنفسنا أكثر منذ البداية وكانت النتيجة ستختلف في رأيي".
    ترجمة برنار الطيار 

  • برانديلي: لعبنا جيدًا وفزنا بالمباراة

    في ما يلي كان رأي مدرب فريق فيورنتينا سيزاري برانديلي بالفوز المحقق على فريق كروتوني ضمن منافسات الدوري الإيطالي: لعبنا جيدًا، قاتلنا من أجل كل كرة، حافظنا على تركيزنا وحققنا الفوز على الرغم من أننا حاولنا تعقيد الأمور على نفسنا في الشوط الثاني. في كرة القدم الحديثة عليك أن تكون عدائيًا وتستعيد الكرة عندما يمتلكها الخصم. الجودة كانت رائعة، لكنها تعني القليل بدون العزم والعدائية، لذلك نحتاج إلى استخدام كلا العنصرين للفوز. الجودة يجب ألا تحل محل العمل الجماعي. أنا سعيد لأننا تمكنا من الفوز في هذه المباراة".
    ترجمة برنار الطيار 

  • فيورنتينا يستعيد انفاسه بالفوز على كروتوني

    ضمن منافسات الأسبوع الـ19 من بطولة الدوري الايطالي، إستعاد فيورنتينا أنفاسه بعد الهزيمة المريرة أمام نابولي الجولة الماضية بسداسية نظيفة، وتمكن هذه المرة من الفوز على كروتوني بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب أرتيميو فرانكي.

    وإستطاع الفيولا أن يسجل مبكرا عن طريق اللاعب جياكومو بونافينتورا، بعد تسديدة جميلة من خارج منطقة الجزاء.

    وفي الدقيقة 34، أضاف دوشان فلايوفيتش الهدف الثاني لصالح الفيولا، بعد تمريرة من النجم الفرنسي فرانك ريبيري.

    وفي الشوط الثاني، قلص كروتوني الفارق بعد أن سجل هدفا عن طريق النيجيري سيمي في الدقيقة 71. 

1/4
WWE
  • راينز: أريد مواجهة ذا روك في راسلمانيا 39

    أعرب نجم المصارعة رومان راينز عن رغبته في مواجهة نجم هوليوود والمصارع السابق ذا روك في مباراة ضخمة خلال عرض راسلمانيا 39.

    وقال راينز: "سنذهب إلى هوليوود من أجل راسلمانيا 39، وأعتقد أن الأمر منطقي. إنه من أكبر النجوم في هوليوود. لذا يجب أن يواجه أكبر نجم في عالم الترفيه الرياضي. أعتقد أنه سيتم صنع بعض السحر".

    يُذكر أن ذا روك ورومان راينز تشاركا الحلبة في أوقات سابقة، كما أنهما شاركا سويا في فيلم هوبز آند شو.

    ترجمة صفوان شامي

  • بوردو تجذب الأنظار بصورة جريئة

    نشرت مصارعة WWE سكارليت بوردو صورة ملفتة عبر حسابها على تطبيق انستغرام، مرتدية لباس البحر بعد عودتها إلى NXT.

    عادت بوردو، 29 عامًا، وشريكها كاريون كروس إلى NXT في كانون الأول بعد أن تخلى كروس عن لقبه بسبب الإصابة.

    في عام 2019، انتشرت شائعات بأن النجمة ستنتقل إلى WWE بعد أن طلبت فسخها عقدها مع Impact. وتم تأكيد هذه الشائعات عندما حضرت هي وكروس إلى مركز تجارب الأداء فيWWE في أيلول 2019 ووقعت في تشرين الثاني.

    قبل المصارعة، درست بوردو المسرح الموسيقي في جامعة كولومبيا.

    ترجمة صفوان شامي

  • عرض الرو: اورتن يؤكد مشاركته برويال رامبل ومواجهة مرتقبة بين ماكنتاير وغولدبيرغ

    اقيم عرض "الرو" فجر اليوم بتوقيت بيروت، مع استمرار غياب الجماهير عن المدرجات، كما وشهد الفعاليات غياب درو ماكنتاير بسبب اصابته بفيروس كورونا، الا ان ماكنتاير ظهر متحدياً للعائد الى عالم المصارعة الحرة بيل غولدبيرغ في مواجهة الاسبوع القادم. من جهة اخرى ظهر راندي اورتن وهو يضع قناع على وجهه لاخفاء اثار الاصابة التي تعرض لها الاسبوع الماضي اثر رمي اليكسا بليس لكرة نار في وجهه، حيث بعث اروتن برسالة مفادها ان اليكسا ليست المسؤولة عن هذا الفعل بل ذا فيند الذي حرضها على القيام به، واكد بعدها اورتن مشاركته انه لن ينسحب من فعاليات رويال رامبل.
     

    في وقت فازت تشارلوت فلير على بيتون برايس، كذلك سقطت حاملة لقب الرو للسيدات اسوكا امام اليكسا بليس، وفازت تشاينا على ماندي روز.

    وفاز جيف هاردي على جاكسون رايكر بعد تجريد الاخير من الاهلية، وفاز the hurt business على كل the lucha house party في قتال سداسي، وسقط ريكوشيه امام اي جي ستايلز، وسقط اكسافير وودز امام مايس

  • سماك داون: راينز يتلقى درساً قاسياً من اوينز وبيانكا تفوز على بايلي

    اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت عدد من مواجهات "​​سماك داون"​​ في ظل استمرار غياب الجماهير بسبب انتشار فيروس كورونا، لقن كيفين اوينز  البطل الدولي رومان راينز درساً قاسياً خلال الهجوم الذي شنه عليه بشكل مفاجىء حين كان يستدعي الحكام للمواجهة بين مديراعماله بول هايمن والمسؤول في الـWWE آدم بيرس.

    وفازت اسوكا وشارلوت فلير على THE RIOTT SQUAD، وساشا بانكس على ريجينالد، وبيانكا على بايلي.

    وعند الرجال فاز كينغ كوربن على دومينيك ميستيريو، بينما انتهت مواجهة BIG E وابولو كروز بدون حسم اي طرف لنتيجة المباراة في مباراة خارج اللقب القاري، كما وسقط زيغلر امام سيزارو.

    ترجمة راغب سليم.

1/4
الرابطة الوطنية لكرة السلة
  • افضل 5 لقطات من مباريات NBA في الواحد والعشرين من كانون الثاني 2021

    نشرت صفحة ​​​​الرابطة الوطنية لكرة السلة​​​​ الاميركية افضل خمس لقطات من مباريات الواحد والعشرين من شهر كانون الثاني 2021 ضمن الموسم الحالي من الدوري الاميركي، ، حيث شهد اليوم الواحد والعشرين من شهر كانون الثاني اقامت ثلاث مباريات، لتكون نتائج المباريات اليوم على الشكل التالي:

    لوس انجلوس ليكرز 113 – 106 ميلووكي باكس

    نيو اورليانز بيليكانز 118 - 129 يوتا جاز

    نيويورك نيكس 119 – 104 غولدن ستايت واريرز

     

  • هاردن وايرفينغ يتحدثان عن الخسارة الثانية امام كليفلاند

    اعتبر لاعب نادي بروكلين نتس كايري ايرفينغ ان الخساراتين اللتان تلقاهما امام كليفلاند كفالياريز خارج ارضه، سيساهمان في اعاد الفريق الى ارض الواقع، مشيراً الى ان النتس تلقوا " خساراتين متواضعتين خارج ارضه ". في وقت لفت زميله في الفريق جايمس هاردن الى انه كان هناك الكثير من النقاط السلبية في هذه المباراة ان على المستوى الدفاعي، من كرات مرتدة هجومية وهجمات جيدة للمنافس، معتبراً ان الامور ايجابية لا تحصل عندما يسمح للفريق المنافس بالحصول على هذا النوع من الكرات ".

    ترجمة راغب سليم.

  • 37 نقطة لايرفينغ في مباراة العودة من الاصابة

    تألق لاعب نادي بروكلين نتس كايري ايرفينغ بعد عودته الى المشاركة بقميص فريقه، الا ان الاداء الذي قدمه ايرفينغ لم يساعد فريقه على تخطي كليفلاند كفالياريز، حيث سقط النتس بفارق 12 نقطة وبواقع 135 – 147، بعد وقت اضافي واحد. وكان ايرفينغ قد شارك في 48 دقيقة من مباراة فريقه امام كليفلاند، حيث سجل ايرفينغ 37 نقطة.

    بينما سجل زميله في الفريق كيفين دورانت 38 نقطة، وسجل جايمس هاردن 21 نقطة 10 كرات مترجة و 12 تمريرة حاسمة في 51 دقيقة لعبها.

    ترجمة راغب سليم.

  • دايفيس يسجل 37 نقطة ويهدي الفوز لليكرز على بولز

    فاز فريق لوس انجلس ليكرز 101 90 على فريق شيكاغو بولز ضمن منافسات الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية. كان افضل مسجل في المباراة لاعب ليكرز انطوني دايفيس ب37 نقطة و6 كرات مرتدة و3 تمريرات حاسمة. اما افضل مسجل لبولز كان زاك لافين ب21 نقطة و10 كرات مرتدة و4 تمريرات حاسمة.

    في ما يلي باقي نتائج المباريات:
    فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 114 - 110 ديترويت بيستنز
    ميامي هيت 124 - 128 بروكلين نيتس
    نيو اورليانز بيليكنز 110 - 120 مينيسوتا تيمبروولفز
    غولدن ستايت ووريورز 108 - 127 يوتا جاز
    هيوستن روكيتس 133 - 108 دالاس مافريكس
    دنفر ناغتس 120 - 112 فينيكس صانز
    ترجمة برنار الطيار 

1/4
كأس الملك الاسباني
  • كومان: لا يمكن ان اكون سعيداً باضاعة هذا الكم من الفرص

    اعرب المدير الفني الهولندي لنادي برشلونة رونالد كومان عن غضبه الشديد بعد اضاعة لاعبيه عدد كبير من الفرص في المباراة التي جمعته مع نادي كورنيا في الدور ال 32 من كاس ملك اسبانيا، والتي انتهت بفوز البلوغرانا بهدفين دون رد بعد توجه الفريقان الى شوطين اضافيين.

    واضاف كومان:" الاهم هو التأهل الى الدور القادم دائماً، لكن لا يمكنني ان اكون سعيداً بكيمة الفرص وركلة الجزاء التي اضعناها، علينا ان نتحلى بالمسؤولية في هكذا مباريات، مجدداً لعبنا 120 دقيقة، وهي امر جدي بعد ان لعبنا في ثلاث مباريات متتالية، على الرغم من اننا صنعنا الفرص واضعنا ركلتي جزاء ".

    ترجمة راغب سليم.

  • ابرز مجريات مباراة برشلونة وكورونيا في كاس ملك اسبانيا

    تأهل نادي برشلونة الى الدور الـ16 من منافسات كأس ملك اسبانيا بعد ان حسم مباراة الدور ال 32 من البطولة بفوز بغاية الصعوبة امام كورنيلا وبواقع 2-0 في الاشواط الاضافية، حيث اضاع الفريق الكتالوني ضربتي جزاء في اللقاء قبل ان يخطف عثمان ديمبيلي ومارتين برايثوايت هدفي الفوز في الاشواط الاضافية بعد انتهاء الوقت الاصلي للقاء بالتعادل السلبي بين الجانبين.

    افتتح عثمان ديمبيلي التسجيل في الدقيقة الثانية من الشوط الاضافي الاول، قبل ان ينجح زميله في الفريق مارتن برايثوايت في تسجل الهدف الثاني في الوقت البدل عن ضائع من الشوط الاضافي الثاني.

     

  • من هو فريق الكويانو الذي أقصى ريال مدريد من كأس ملك إسبانيا؟

    فجّر نادي ألكويانو، الذي يلعب في الدرجة الثالثة الاسبانية، مفاجأة من العيار الثقيل، بعد إقصاء ريال مدريد من الدور الـ32 لمسابقة كأس ملك إسبانيا، بالفوز عليه بنتيجة 2-1.

    وتأسس نادي ألكويانو في العام 1928، وينتمي لمدينة فالنسيا، ويلعب في ملعب إسمه "إستاديو إلكولاو" ويتّسع لحوالي 5 آلاف متفرج فقط.

    ولعب ألكويانو في الدرجة الأولى الاسبانية مرّة واحدة في تاريخه، موسم 1945-1946، بعد الفوز بلقب دوري الدرجة الثانية الاسبانية.

    ولعل أبرز النتائج التي حققها، قبل إقصاء الريال، وهو إقصاء مايوركا موسم 2004-2005 من كأس الملك، من ثم الخروج بصعوبة أمام أتلتيكو مدريد بنتيجة 1-0.

    يذكر أن اللاعب الذي سجل الهدف الثاني (هدف التأهل) لألكويانو أمام ريال مدريد إسمه خوان أنتونيو كاسانوفا ويبلغ من السن 30 عاما لكنه لاعب هاوي.

    ترجمة محمد بزّي. 

  • كأس ملك اسبانيا: برشلونة يحسم بطاقة التأهل امام كورنيا في الأشواط الاضافية‎

    ضمن فعاليات الدور ال 32 من منافسات كأس ملك اسبانيا، حسم نادي برشلونة تأهله الى الدور المقبل بفوز بغاية الصعوبة على حساب كورنيا بهدفين دون رد، بعد ان اضاع الفريق الكتالوني ضربتي جزاء في اللقاء قبل ان يخطف عثمان ديمبيلي ومارتن برايثوايت هدفي الفوز في الاشواط الاضافية بعد انتهاء الوقت الاصلي للقاء بالتعادل السلبي بين الجانبين.

    وفي الشوط الاول فرض لاعبو برشلونة سيطرتهم المطلقة على مجرياته في ظل تمركز دفاعي كبير للاعبي كورنيا وحاول ابناء المدرب رونالد كومان استغلال سيطرتهم في محاولة لخطف هدف مبكر ولكن اللمسة الاخيرة غابت عن مهاجمي الفريق الكتالوني في ظل تنظيم دفاعي مميز للاعبي الخصم، ولم ينجح لاعبو كورنيا من القيام بأي ردة فعل تذكر في هذا الشوط حيث فشلوا في مجاراة خصمهم وبدوره اهدر لاعب البرشا ترينكاو فرصة ذهبية امام مرمى الخصم بعد تسديدة قوية تصدى لها الحارس خوان راميريز ليحرمه من هدف محقق ولم يستغل مهاجمي البرشا الفرص التي تحصلوا عليها وفي الدقيقة 39 فشل ميراليم بيانيتش من ترجمة ضربة جزاء للفريق الكتالوني لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الجانبين.

    وفي الشوط الثاني واصل لاعبو البرشا ضغطهم الكبير في محاول لاقتناص هدف التقدم ولاحت لهم العديد من الفرص الخطيرة ولعل ابرزها محاولة مارتين برايتوايت ولكن الحارس راميريز تصدى له ببراعة كبيرة وبعدها تبعها محاولة خطيرة من انطوان غريزمان ولكنها مرت فوق العارضة بقليل وكان المدرب كومان قد ادخل عثمان ديمبيلي من أجل دفع هجومي اكبر، وواصل لاعبو البرشا ضغطهم الكبير على مرمى الخصم ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم في ظل تكتل دفاعي كبير للاعبي كورنيا، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة كثّف ابناء المدرب كومان من وتيرة ضغطهم وتحصلوا على ضربة جزاء ولكن عثمان ديمبيلي فشل في ترجمتها بنجاح في الدقيقة 79 ليخفق الفرنسي في منح فريقه هدف التقدم وبعدها اهدر برايتوايت فرصة ذهبية امام المرمى بعد تسديدة مرت بجانب القائم قبل ان يتصدى الحارس راميريز لمحاولة خطيرة من بيانيتش ليحرمه من هدف محقق ولتنتهي المباراة في قوتها الاصلي بالتعادل السلبي بين الفريقين.

    وفي الاشواط الاضافية خطف عثمان ديمبيلي هدف التقدم للبرشا في الدقيقة 92 بعد تسديدة قوية وتمريرة حاسمة من بيدري وواصل الفريق الكتالوني ضغطه المستمر على مرمى الخصم وانما بغياب اللمسة الاخيرة وبدوره لم ينجح لاعبو كورنيا من القيام بأي ردة فعل تذكر في ظل سيطرة الفريق الكتالوني وفي الدقيقة 120 خطف مارتين برايثوايت الهدف الثاني للفريق الكتالوني لتنتهي المباراة بفوز برشلونة وبواقع 2-0.

1/4
فيروس كورونا
  • 17 إصابة كورونا في نادي بنفيكا

    كشف نادي بنفيكا عن انتشار واسع لفيروس كورونا في النادي، حيث ثبتت إصابة 17 شخصًا من الفريق والجهاز الفني والعاملين.

    كما تم تأكيد إصابة رئيس النادي لويس فيليبي فييرا، 71 عامًا، على الرغم من عدم ظهور أعراض عليه.

    وجاء في بيان النادي أنه سيتشاور مع وزارة الصحة الوطنية بشأن ما إذا كان يجب أن يلعب مباريات خلال الأسبوعين المقبلين من أجل السلامة العامة وصحة اللاعبين.

    يُذكر أن بنفيكا سيواجه أرسنال في مباراة الذهاب من دور 32 في الدوري الأوروبي يوم 18 شباط.

    ترجمة صفوان شامي

  • نابولي يكشف عن نتائج فحوصات كورونا قبل موقعة يوفنتوس

    كشف نادي نابولي الإيطالي النقاب عن نتائج فحوصات فيروس كورونا التي أجريت للاعبيه قبل مواجهة يوفنتوس الأربعاء ضمن فعاليات كأس السوبر الإيطالي.

    وأشار نابولي في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" إلى أن نتائج فحوصات لاعبي الفريق جاءت جميعها سلبية قبل موقعة الغد أمام السيدة العجوز.

    وسيتواجه نابولي الذي تغلب على البيانكونيرو في نهائي كأس إيطاليا بركلات الترجيح، مرة جديدة مع بطل الدوري الإيطالي في الموسم الماضي.

    وسيحتضن استاد مابي المواجهة رقم 33 في بطولة كأس السوبر الإيطالي.

     

    بتصرف – محمد قصير

  • تريزيغيه يتغلب على فيروس كورونا

    أكد لاعب نادي أستون فيلا الانكليزي، المصري محمود حسن تريزيغيه، تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا قبل 24 ساعة من مواجهة مانشستر سيتي في الدوري الانكليزي الممتاز.

    وأصيب اللاعب المصري بوباء كوفيد 19 قبل نحو أسبوع في الثاني عشر من كانون الثاني الماضي حيث سجلت نحو 14 إصابة في صفوف ناديه.

    وكتب تريزيغيه معلقاً على صورة نشرها عبر حسابه الرسمي بتطبيق "إنستغرام" وهو يتدرب في صالة الألعاب الرياضية: "الحمد الله".

    وسيتواجه أستون فيلا غداً الأربعاء، مع مانشستر سيتي، في مباراة مؤجلة من البريمييرليغ.

     

    بتصرف – محمد قصير

  • إصابة مدرب ريال مدريد بفيروس كورونا

    أكدت تقارير صحفية إصابة مدرب شباب ريال مدريد الإسباني راؤول غونزاليس بفيروس كورونا المستجد.

    ولفتت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إلى أن نتيجة فحص راؤول جاءت إيجابية لفيروس كورونا، دون ظهور أي أعراض.

    وتعرض مدرب شباب النادي الملكي للإصابة بكورونا رغم الإجراءات الوقائية في مقر تدريبات ريال مدريد والمدينة الرياضية.

    وسيغيب راؤول عن أولى مباريات الفريق في العام 2021 أمام خيتافي الأحد المقبل، حيث سيخضع للحجر المنزلي بحسب البرتوكول المتبع من السلطات الصحية الاسبانية علماً أن آخر مواجهة خاضها الفريق كانت في الثالث عشر من كانون الأول الماضي.

    بتصرف – محمد قصير

Settings