x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات
enable notification

رياضات متنوعة

googletag.cmd.push(function() {if (!isMobile) {googletag.display('div-gpt-ad-statistics-news-1');}});
googletag.cmd.push(function() {if (isMobile) {googletag.display('div-gpt-ad-statistics-news-1-m');}});
1/4
مونديال 2022
  • خليفة بن حسن: قطر تسير بخطى ثابتة نحو إبهار العالم في المونديال

    اكد الشيخ خليفة بن حسن آل ثاني رئيس نادي الوكرة ان اعلان الجدول الزمني لمونديال قطر في وقت مبكر يوضح الى ان بلاده تسير بخطى ثابتة نحة ابهار العالم.

    وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن مواعيد مباريات كأس العالم 2022 المُقرر إقامتها العام بعد المقبل على 8 ملاعب بدولة قطر، وستُقام مباراة الافتتاح يوم الإثنين 21 تشرين الثاني على ملعب البيت الذي يتسع لحوالي 60 ألف متفرج في الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت قطر، وستُجرى المباراة النهائية على ملعب لوسيل الذي يتسع لحوالي 80 ألف متفرج في الساعة السادسة بتوقيت قطر يوم 18 كانون الاول.

    وفي حديث له، قال رئيس الوكرة: "إعلان الجدول الزمني وملاعب مباريات مونديال قطر مبكرا، يؤكد أن البلاد تسير بخطى ثابتة نحو إبهار العالم ويعكس مدى وفائها بالتزاماتها لأنها إذا وعدت فإنها قادرة على الوفاء بكل وعودها وتعهداتها".

    بتصرف ادي خويري

  • المسافة بين ملاعب نهائيات كاس العالم 2022 تسهل على المشجعين التنقل بين المباريات

    اشار الاتحاد الدولي لكرة القدم الى ان اربع مباريات ستلعب يومياً في نهائيات كاس العالم 2022 الذي سيقام في قطر، على ان تلعب هذه المباريات على مسافة 12 ساعة، حيث ستكون ثمانية ملاعب جاهزة لاستقبال المباريات ضمن مساحة قطرها 40 ميلاً.وبالتالي فأنه لن يكون هناك اي حاجة للمشجعين للانتقال عبر الطائرات لمتابعة المباريات، على ان تكون المباراة الافتتاحية للبطولة على ارض ملعب "البيت" في الخور في 21 تشرين الثاني، اما النهائي سيلعب على ارض ملعب "لوسايل" في الدوحة في 18 كانون الاول.
    على ان تلعب مباراتين ضمن مباريات الادوار النهائية الاولى عند الساعة السادسة مساءً، والثانية عند الساعة العاشرة مساءً، في وقت ستسحب قرعة تصفيات اوروبا لنهائيات كاس العالم في الاول من كانون الاول القادم، على ان يعلن عن موعد اقامة المباريات في وقت لاحق.

    ترجمة راغب سليم.

  • ابو تريكة : توقيت المباريات تتيح لـ 3.5 مليار نسمة متابعة المونديال

    أكد محمد أبو تريكة سفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث والمحلل بقنوات beINSPORTS أن الكشف عن جدول مباريات كأس العالم قطر 2022 هو أول إعلان للبطولة نفسها مشيرا الى انهم تخطوا  مرحلة التحضيرات والتجهيزات والملاعب والان بدأ الحديث عن تفاصيل التفاصيل وهو جدول منافسات البطولة.

    وأضاف أن إقامة 4 مباريات في اليوم الواحد في توقيت مختلف يتيح لـ  3.5 مليار نسمة لمتابعة المباريات تليفزيونيا وهي نسبة كبيرة .

    وأشاد أبو تريكة بقدرة دولة قطر على تحويل نقاط الضعف التي كانت في ملف الاستضافة بالنسبة لصغر مساحة الدولة  أصبحت الآن نقاط قوة حيث ان اقامة 4 مباريات في اليوم اتاحت للجمهور متابعة مباراتين على الأقل خلال هذا اليوم كما سمحت للمنتخبات الحصول على راحة أكبر لعدم وجود الكثير من التنقلات.

    بتصرف: دنيا حداد 

  • تحديد مواعيد مباريات كاس العالم 2022 في قطر

    كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم مواعيد مباريات كأس العالم 2022 المُقرر إقامتها العام بعد المقبل على 8 ملاعب بدولة قطر.

    وستُقام مباراة الافتتاح يوم الإثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني على ملعب البيت الذي يتسع لحوالي 60 ألف متفرج في الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت قطر، وستُجرى المباراة النهائية على ملعب لوسيل الذي يتسع لحوالي 80 ألف متفرج في الساعة السادسة بتوقيت قطر يوم 18 ديسمبر/ كانون الاول.

    ويشهد دور المجموعات الذي ينطلق يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني وينتهي 2 ديسمبر/كانون الأول إقامة 4 مباريات بـ 4 ملاعب مختلفة يوميًا، على أن تكون المواجهات في الساعات: الواحدة بعد الظهر والرابعة عصرًا والسابعة مساءً والعاشرة مساءً بالتوقيت المحلي للدوحة.

    بتصرف محمد بزّي.

1/4
موجز الصباح
  • ابرز مباريات 16-7-2020

    تقام اليوم سلسلة من المباريات المهمة في الدوريات الاوروبية الكبرى التي لم تختتم موسمها بعد. وستكون المباريات مساء على الشكل التالي بحسب توقيت بيروت:

    الدوري الانكليزي الممتاز

    إيفرتون - أستون فيلا الساعة 20:00.
    ليستر سيتي - شيفلد يونايتد الساعة 20:00.
    كريستال بالاس - مانشستر يونايتد الساعة 22:15.
    ساوثامبتون - برايتون الساعة 22:15.

    في الدوري الاسباني

    ريال مدريد - فياريال الساعة 10:00

    برشلونة - أوساسونا الساعة 10:00

    ليغانيس – أتلتيك بلباو الساعة 10:00

    مايوركا - غرناطة الساعة 10:00.

    الدوري الايطالي

    جنوى - تورينو الساعة 20:30

    الانتر - سبال الساعة 10:45.

  • ستايلز: اتحاد المصارعة يفتقد لـ راينز

    كشف المصارع أي جاي ستايلز أن المصارعة تفتقد إلى رومان راينز بعد أن حصل عرض رو على أدنى نسب مشاهدة على الإطلاق.

    وقال ستايلز: "لا يمكنك إنكار حقيقة أن رومان راينز هو واحد من أكبر النجوم في WWE. لذا فإن إعادته يمكن أن تكون مساعدة كبيرة".

    وأضاف: "عندما حصلت على فرصة الفوز باللقب، كانت ضد رومان راينز. مباراة لا تصدق. لقد شاهدتها مرة أخرى. لا أصدق أننا فعلنا كل هذه الأشياء التي كانت جيدة حقًا. لذا، نعم، رومان راينز هو سبب من أسباب نجاح مسيرتي المهنية".

    ترجمة صفوان شامي

  • مبادرة مميزة من رونالدو تجاه طاقم طبي

    قام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي بمبادرة مميزة لتكريم طاقم طبي من كوبا اتى الى ايطاليا من اجل مكافحة وباء كورونا في تورينو حيث بقوا 100 يوم.

    رونالدو منح الطاقم 38 قميصًا له تحمل توقيعه كنوع من الدعم والتقدير لجهودهم والتقط 20 طبيبًا و16 ممرضة صورة جماعية بقمصان يوفنتوس التي تحمل رقم رونالدو وتوقعيه.

    رونالدو لم يتمكن من تسليم القمصان لهم بصفة شخصية وعهد بهذه المهمة إلى رئيس الوفد الكوبي، الدكتور خوليو جويرا إيزكويردو الذي منح بالفعل شرف كونه مواطنًا فخريًا في مدينة تورينو.

    بتصرف رولان حبيقة.

     

  • موجز الصباح: صراع السكوديتو مستمر بتعادل يوفنتوس، ارسنال يهزم ليفربول والريال يسعى لحسم لقب الليغا

    يستمر الصراع على لقب الدوري الايطالي قائما بعد تعادل يوفنتوس امام ساسولو 3-3, ليصبح الفارق مع اتالانتا 7 نقاط قبل 5 جولات من النهاية.

    وحقق روما الفوز على فيرونا 2-1، وميلان على بارما 3-1، فيما تعادل نابولي 1-1 مع بولونيا، وسقط كالياري 3-0 امام سامبدوريا، وليتشي امام فيورنتينا 3-1، وتعادل لاتسيو بدون اهداف امام اودينيزي.

    وفي الدوري الانكليزي، سقط ليفربول البطل امام ارسنال 2-1، وفاز توتنهام 3-1 على نيوكاسل يونايتد، واقترب بورنموث من الهبوط بخسارته 2-1 من مانشستر سيتي، وتعادل بيرنلي 1-1 مع وولفرهامبتون.

    واليوم، تقام عدّة مباريات وهي:
     

    إيفرتون وأستون فيلا الساعة 20:00.
    ليستر سيتي وشيفلد يونايتد الساعة 20:00.
    كريستال بالاس ومانشستر يونايتد الساعة 22:15.
    ساوثامبتون وبرايتون الساعة 22:15.

    وفي الدوري الاسباني، ستكون الأنظار متّجهة إلى مواجهة ريال مدريد وفياريال الساعة 10:00، ومواجهة برشلونة وأوساسونا بنفس التوقيت، ففوز الملكي يعني رسميا تتوجيه بلقب الليغا قبل الجولة الاخيرة.

    وبالنسبة لصراع الهبوط، في حال خسر كلّ من ليغانيس ومايوركا أمام بلباو وغرناطة، سيهبطان للدرجة الثانية، والمباراتان ستُقامان الساعة 10:00 ايضا.

    وفي الدوري الايطالي، يحل جنوى ضيفا على تورينو الساعة 20:30، والانتر ضيفا على سبال الساعة 10:45.

    متفرقات دولية:

    بعدما كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن الموعد الجديد لبطولة كاس العالم والذي سيقام لاول مرة في فصل الشتاء حيث ستكون  مباراة الافتتاح في 21 تشرين الثاني والمباراة النهائية في 18 من كانون الاول 2022 أشار ​الرئيس التنفيذي لمونديال قطر ​ناصر الخاطر إلى أن تجربة استثنائية تنتظر مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم..

    - كشف المصارع أي جاي ​ستايلز​ أن المصارعة تفتقد إلى ​رومان راينز​ بعد أن حصل عرض رو على أدنى نسب مشاهدة على الإطلاق. وقال ستايلز: "لا يمكنك إنكار حقيقة أن رومان راينز هو واحد من أكبر النجوم في WWE. لذا فإن إعادته يمكن أن تكون مساعدة كبيرة".

    - نشرت صحيفة ميرور الانكليزية تقريرا عن امرأة أطلق عليها اسم Muscle Barbie، موضحة كيفية انتقالها من طالبة الى بطلة وطنية لرفع الأثقال. وتقول ​جوليا انها​ بدأت الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية في سن الـ 15، حيث أرادت أن تزيد ثقتها بنفسها بهدف تحسين مستوى لياقتها، وكانت تسافر لمدة ساعة في الحافلة للوصول إلى صالة الألعاب الرياضية وكانت المرأة الوحيدة هناك.

    - قام كريستيانو ​رونالدو​  بمبادرة مميزة لتكريم طاقم طبي من كوبا اتى الى ايطاليا من اجل مكافحة وباء كورونا. رونالدو منح الطاقم 38 قميصًا له تحمل توقيعه كنوع من الدعم والتقدير لجهودهم والتقط 20 طبيبًا و16 ممرضة صورة جماعية بقمصان يوفنتوس التي تحمل رقم رونالدو وتوقعيه.

1/4
بطولة UFC 251
  • كيف كانت تعليقات الفائزين في منافسات ufc بعد الجولة الثانية؟

    ضمن منافسات بطولة UFC فاز الملاكم ​كالفن قطار​ على منافسه ​دان إيج​ عبر قرار بالإجماع، وبعد المباراة اعرب قطار عن سعادته بالفوز، كم كان للفائز الثاني جيمي ريفيرا راي عن الفوز الذي حققه على كودي ستامان في حين اكد الفائز منير لزيز على عبدالرزاق الحسن انه صمم على تقديم افضل ما لديه للفوز واما تايلا سانتوس فقد اشارت الى انها سعيدة بالمستوى الذي ظهرت به.

    وفي حديث لكالفن جاء فيه: "أنا مسرور جدا بهذا الفوز وأنا مستعد للعب في أي مكان وأي زمان.

     بدوره قال جيمي ريفيرا: "أنا من الأشخاص الذين يحبون إتمام جميع مهامهم بشكل بالغ الإتقان. وحتى عندما أفوز بالمباراة،  أقول لنفسي بأنني كنت قادرا على تقديم المزيد، وتحقيق الأفضل".

    ​​​​​​​

     وفي مباريات اخرى فاز منير لزيز على عبدالرزاق الحسن بقرار تحكيمي بالإجماع حيث اكد انه كان مصمما على تقديم أداء أفضل من المباراة الاولى وقد نجح في اظهار قدراته الدفاعية والهجومية.

     واخيرا نجحت تايلا سانتوس من الفوز على مولي ماك كان بقرار تحكيمي بالإجماع حيث علقب بالقول:" أنا مسرورة جداً بأول فوز أحققه في يو إف سي. لم أستطع الاسترخاء في المباراة الأولى، لكنني خضت مباراة رائعة ركزت فيها وحققت الفوز".

    ​​​​​​​

  • إستعدادات إستثنائية لبطولة UFC 251 في زمن الكورونا

    تستعد "جزيرة النزال" في جزيرة ياس بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي" لاستضافة سلسلة من فعاليات بطولة UFC 251 للفنون القتالية.

    وستكون النسخة الجديدة من الفعاليات استثنائية بسبب الظروف المتعلقة بتفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم، فقد توجه أكثر من 1,500 شخص من القيّمين على الحدث وفريق العمل وموظفي جزيرة ياس إلى الحجر الصحي في المنطقة الآمنة، للخضوع لسلسلة من التدابير والإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا.

    إضافة إلى ذلك، التزمت جميع الجهات المشاركة بالحجر الصحي لمدة 14 يوماً من تاريخ الوصول إلى فنادق جزيرة ياس، وذلك لضمان عدم تواجد من ليس لديهم تصريح في الفعاليات، بما يسهم في تقديم حدث ممتع بعيداً عن أي مخاطرة.

    بتصرف محمد بزّي.

  • الاتحاد للطيران تُرحّب برئيس UFC في أبو ظبي

    رحبت الاتحاد للطيران، شريك الطيران الرسمي لجزيرة النزال (UFC) - برئيس بطولة UFC دانا وايت" وبطل الوزن الثقيل كامارو عثمان على متن طائرتها إلى جانب الفريق الإداري للبطولة الذي كان قادماً من لاس فيجاس إلى أبوظبي قبيل فعالية "جزيرة النزال" UFC" المقرر إقامتها في جزيرة ياس اعتبارا من 11 يوليو./تموز الحالي.

    وعلى متن الطائرة، حظي فريق UFC باهتمام خاص من جانب طاقم الضيافة الجوية الحائز على جوائز متنوعة، وكان من بينهم سفير الاتحاد للصحة والسلامة، وهو أحد أعضاء الفريق الجوي المخصص لتعزيز صحة المسافرين على متن الطائرة، حيث قامت الاتحاد للطيران للمرة الأولى في قطاع الطيران بإطلاق مبادرة "سفير الاتحاد للصحة والسلامة" بهدف توفير المعلومات الأساسية والرعاية الصحية للمسافرين.

    بتصرف محمد بزّي.

  • UFC: كالفن قطّار يفوز على دان إيج ونتائج اخرى

    ضمن منافسات بطولة UFC فاز الملاكم كالفن قطار على منافسه دان إيج عبر قرار بالإجماع وكانت نتيجة المباراة (49-46, 49-46, 48-47). هذا الفوز سيمنح قطّار فرصة مواجهة خصم من الخمسة الأوائل في فئته.
    في ما يلي نتائج باقي المباريات:

    البطاقة الرئيسية
    تيم إليوت فاز على ريان بنوا بقرار إجماعي (29-28 ، 29-28 ، 29-28).
    جيمي ريفيرا فاز على كودي ستامان عبر قرار بالإجماع (30-27 ، 30-27 ، 29-28).
    تاليا سانتوس فازت على مولي ماكان عبر قرار بالإجماع (30-27 ، 30-27 ، 30-27).
    منير لازيز فاز على عبد الرزاق الحسن بقرار إجماعي (30-27 ، 30-27 ، 29-28).

    الدور التمهيدي
    خمزات شيمايف فاز على جون فيليبس عبر الإستسلام في الجولة الثانية (1:12).
    جاريد جوردون فاز على كريس فيشغولد عبر قرار بالإجماع (30-26 ، 30-26 ، 30-26).
    ليرون مورفي فاز على ريكاردو راموس عبر الضربة القاضية في الجولة الأولى (4:18).
    موديساس بوكاوسكاس فاز على أندرياس ميكيليديس عبر الإستسلام الجولة الأولى (5:00).
    ليانا جوجوا فازت على ديانا بلبيتا عبر الإستسلام الجولة الأولى (2:23).
    جاك شور فاز على آرون فيليبس عبر الإستسلام الجولة الثانية (2:29).

1/4
الدوري الايطالي
  • ساري يجهل ما يحصل مع فريقه في بعض المباريات ويشيد بفريق ساسولو

    يشعر المدير الفني لنادي يوفنتوس ماوريسيو ساري  بحيرة كبيرة مع فريقه حيث انه في اوقات يظهر وكان لديه امكانيات هائلة وفي فترة اخرى يتبين العكس وذلك بعد التعادل مع ساسولو بنتيجة 3-3 ضمن الجولة 33 من الدوري الإيطالي.

    ونشرت شبكة "سكاي سبورت إيطاليا" حديث ماوريسيو حيث قال: "اليوفي يفتقر الى الاستمرارية وذلك بدنيا وذهنيا نمر في بعض اللحظات القوية في المباراة وبعض اللحظات السلبية التي يصعب فهمها".

    وأضاف:"لعبنا امام فرق تقدم مستوايات عالية في الفترة الاخيرة وساسولو واحدا من هذه الفرق لقد نجحوا في تحقيق الفوز في 4 مباريات على التوالي وفي حال نجحوا في الاندماج سيصبحون مثل اتالانتا في المستقبل".

     وتابع: "حين نقوم بحل مشكلة التناسق خلال المباراة، فسنكون على الطريق الصحيح. أي فريق يصبح خطيرا إذا سمحت له بالتمرير في الثلث الأخير من الملعب، وامام ساسولو عانينا لانهم لعبوا بين الخطوط ووجود لاعب خلف المهاجمين، ونحن قمنا بمنحهم الكرة كثيرا".

    وواصل: "في بعض الأحيان، أشعر أن هذا الفريق يمتلك إمكانات هائلة، وفي أوقات أخرى يتركك في حيرة، لأنه يسمح للخصوم بدخول منطقة الجزاء بسهولة كبيرة، نحن بحاجة لإيجاد التوازن الصحيح وهذا ليس أمرا سهلا".



    وفيما يتعلق باصابة كيليني ختم قائلا: "بدا جورجيو في حالة جيدة في الأيام الأربعة الماضية، لكنه شعر بتصلب في عضلات ربلة الساق قبل نهاية الشوط الأول وطلب الاستبدال. ولعبنا بدون بونوتشي، وكان من المهم أن يكون لدينا لاعب يتمتع بالخبرة والشخصية".

    بتصرف: وسيم المعلوف

  • مدرب ساسولو: الفريق كان يستحق نتيجة افضل من التعادل

    اعتبر المدير الفني لنادي ساسولو روبيرتو دي زيربي ان البداية امام اليوفي كانت خطأ حيث تلقت شباكه اهداف غير مبررة في مبارة خرج منها الفريق متعادلا بنتيجة 3-3 ضمن اطار منافسات الجولة 33 من الدوري الايطالي مؤكدا ان فريقه استحق الفوز بعد الفرص التي اهدرها الفريق خلال اللقاء.

    وفي تصريح  لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا" قال: "يجب ان اشيد بالاداء الذي ظهر به الفريق ولكن ما يمكنني ان اسف عليه هو الدقائق ال15 الاولى حيث شعرنا بضغط وتوتر كبير مع احترام زائد منا ليوفنتوس".

    وأضاف: " ما ازعجني في اللقاء ان الفريق تلقى اهداف غير مبررة وخصوص فيما يتعلق بهدف دانيلو حيث اننا كنا نعلم انهم سيقدمون على هذا التكتيك لكننا استقبلنا الهدف على أي حال، وهذا غير مقبول".

    وتابع: "اشعر بخيبة امل لحصولنا على نقطة وحيدة بحيث كان باستطاعتنا الفوز وتحقيق النقاط الكاملة كما انه كان علينا أيضا أن نفوز الجولة الماضية على لاتسيو بنتيجة اكبر من 2-1، وهذا ما يجب العمل عليه لتحسينه".

    وتابع: "حين أقول أننا احترمنا يوفنتوس لا أقصد بذلك افتقار التواضع، لكن انه ايمانا منا بانفسنا ولاننا نجحنا في السيطرة على المباراة وشعرتان اللاعبين كانوا سعداء جدا في القتال على كل كرة والعودة بالنتيجة لكن الاهداف التي دخلت مرمانا محبطة".

    وختم قائلا: "يوفنتوس يخطو خطوة أعلى منا، فهم يمتلكون على دكة البدلاء اوراق رابحة كديبالا ودوغلاس وغيرهم من اللاعبين ولكن اعود واكرر ان الاهداف التي دخلت فينا غير مبررة ولولاها لكنا تحدثنا عن نتيجة مغايرة".

    بتصرف: وسيم المعلوف

  • احصاءات عن الدوري الايطالي

    شهد الدوري الايطالي في المرحلة الاخيرة تعادل ​يوفنتوس​ مع ​ساسولو​ بنتيجة 3-3، فيما حقق فريق روما فوزا صعبا على فيرونا بنتيجة 2-1 وتخطى ​فيورنتينا​ فريق ليتشي بثلاثية مقابل هدف فيما فرض التعادل السلبي نفسه على مباراة لاتسيو وأودينيزي. وهنا بعض الاحصاءات عن الدوري الايطالي:

    7 – قام فويتشيك سيزسني بصد سبع كرات نحو المرمى ضد ساسولو. كان آخر حارس مرمى في يوفنتوس قام بالمزيد من الصدات في الدوري الإيطالي جيجي بوفون ضد ميلان في آذار 2014.

    15 - سجل إيدين دزيكو 15 هدفا في الدوري الإيطالي منذ انضمامه إلى روما في موسم 2015/2016، فقط ليوناردو بافوليتي (25) ودوفان زاباتا (16) سجلا أهداف اكثرا في نفس الفترة من المسابقة.

    16 - وجه يوفنتوس 16 تسديدة في الشوط الأول ضد ساسولو: لم يسبق للبيانكونيري أن سجل أكثر في الشوط الأول في الدوري الإيطالي منذ 2004/2005.

    2 - دانيلو هو ثاني لاعب يسجل في عيد ميلاده في موسم الدوري الإيطالي هذا، بعد غاستون راميريز في كانون الاول.

    7 - سجل إيه سي ميلان هدفين على الأقل في كل مباراة من مباريات الدوري السبع التي لعبها منذ بداية حزيران: إنه أفضل خط له في الدوري الإيطالي الممتاز منذ عام 2009 (ثمانية).

    ترجمة جوزف صقر

  • يوفنتوس يتعادل امام ساسولو روما وفيورنتينا يفوزان وتعادل للاتسيو في الكالتشيو

    حصل نادي يوفنتوس متصدر الدوري الايطالي لكرة القدم على نقطة وحيدة من مباراته امام ساسولو بعد تعادل الفريقين بنتيجة 3-3 ضمن المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم، فيما حقق فريق روما فوزا صعبا على فيرونا بنتيجة 2-1 وتخطى فيورنتينا فريق ليتشي بثلاثية مقابل هدف فيما فرض التعادل السلبي نفسه على مباراة لاتسيو واودينيزي.

    بالعودة الى مباراة اليوفي وساسولو فقد تقدم المتصدر بهدفين بعد 12 دقيقة، الا ان ساسولو نجح في العودة من بعيد وتسجيل 3 اهداف قبل ان ينقذ البرازيلي اليكس ساندرو الموقف لليوفي.

    اليوفي افتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة عبر المدافع البرازيلي دانيلو من تسديدة قوية من على مشارف المربع قبل ان يضيف الارجنتيني غونزالو هيغواين الهدف الثاني في الدقيقة 12 من عمر الشوط الاول.

    وعند الدقيقة 29 نجح ساسولو من تقليص الفارق عبر اللاعب فيليب ديورييتشيتش لينتهي لشوط بتقدم اليوفي بنتيجة 2-1.

    مع بداية الشوط الثاني نجح اصحاب الارض من معادلة النتيجة عبر دومينيكو بيراردي وبعدها بثلاث دقائق تقدم ساسولو بهدف عبر اللاعب كابوتو في الدقيقة 54.

    ونجح الظهير البرازيلي اليكس ساندرو  من احراز هدف التعادل من كرة رأسية في الدقيقة64 لتنتهي بعدها المباراة ويصبح رصيد اليوفي 77 نقطة، مقابل 47 نقطة لساسولو ثامن الترتيب.

    لاتسيو يتعادل مع اودينيزي

    وفي مباراة اخرى تابع الوصيف السابق لاتسيو انهياره وتعادل سلبا على ارض اودينيزي، واصبح في رصيده 69 نقطة، مقابل 36 نقطة لاودينيزي

    روما يفوز على فيرونا

    وحقق روما الخامس فوزه الثالث تواليا على حساب ضيفه هيلاس فيرونا 2-1.

    سجل لفريق العاصمة الفرنسي جوردان فيريتو  في الدقيقة 10(ركلة جزاء) والبوسني ايدين دزيكو في الدقيقة 45 وللخاسر ماتيو بيسينا عند الدقيقة 47 .

     وبهذا الفوز رفع روما صاحب المركز الخامس رصيده الى 57 نقطة فيما تجمد رصيد فيرونا عند النقطة 44 في المركز التاسع.

    فيورنتينا يتخطى ليتشي 

    وفي مباراة فيورنتينا وليتشي والتي انتهت بنتيجة 3-1 سجل للفائز كل من  فيدريكو كييزا، رشيد غزال في الدقيقة 38،و باتريك كوتروني الهدف الثالث وقلص ليتشي الفارق عبر شاخوف في الدقيقة 88.

    رفع فيورنتينا رصيده الى 39 نقطة في المركز 13 امام ليتشي فاستمر في المركز 18 في منطقة الهبوط برصيد 29 نقطة متأخرا بنقطة وحيدة عن جنوى.

1/4
مباريات لا تنسى
  • خاص: اضاع بيكهام وأخطأ جيرارد فاستفاد زيدان لتحقيق الانجاز

    نعود في هذا التقرير من مباريات لا تنسى الى بطولة امم اوروبا لكرة القدم عام 2004 التي اقيمت في البرتغال وتحديدا المباراة التي جمعت المنتخبان الفرنسي ونظيره الانكليزي ضمن دور المجموعات لتحديد هوية متصدر المجموعة ومرافقه الى الدور الثاني من البطولة.

    المباراة اتسمت بالحماس وشهد شوطها الثاني وتحديدا الدقائق العشرين الاخيرة منها تشويقا كبيرا وانتقلت هوية الفائز من طرف الى طرف اخر.

    فبعد تقدم المنتخب الانكليزي بهدف عادت فرنسا وسجلت هدفين لتفوز 2 – 1 وتحقق الانتصار وسوف نغوص في تفاصيل هذه المواجهة.

    المباراة كانت ضمن المجموعة ب من البطولة والتي ضمت فرنسا انكلترا كرواتيا وسويسرا. فرنسا التي كانت تدافع عن لقبها عام 2000 دخلت اللقاء الاخير امام انكلترا برصيد 4 نقاط مقابل 6 لانكلترا لذا كانت بحاجة لفوز من اجل صدارة المجموعة.

    الشوط الاول من المواجهة على الاستاد الرئيسي في لشبونة كان معقدا الا ان المنتخب الانكليزي وبعد بداية بطيئة تمكن من تسجيل هدف التقدم عبر لاعبه فرانك لامبارد لينتهي الشوط 1 – 0 للانكليز.

    في الشوط الثاني وبينما كانت تحاول فرنسا التقدم من اجل التعويض ومحاولة قلب الامور راسا على عقب فاجأ الحكم الموجودين في الملعب ومنح المنتخب الانكليزي ركلة جزاء انبرى لها قائد المنتخب دافيد بيكهام د 72 الا انه اضاعها لتبقى النتيجة 1 – 0 للاسود الثلاثة.

    وتمكن زين الدين زيدان قائد المنتخب الفرنسي من تحقيق المفاجأة حين سجل في اللحظات الاخيرة لتنتهي المباراة بهدفين مقابل هدف واحد لصالح فرنسا.

    وأحرز زيدان هدفه الأولى في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من ضربة حرة خدعت الحارس دافيد جايمس لتتعادل فرنسا ثم ما لبث ان منح حكم المباراة لاعب فرنسا تيري هنري ضربة جزاء بعد اعاقته على يد حارس مرمى انكلترا بعد تمريرة خاطئة من ستيفن جيرارد  ليتصدى ايضا زيدان لضربة الجزاء محرزا هدف بلاده الثاني.

    ​​​​​​​

    ويعتبر خطأ جيرارد مميتا بالنسبة للمنتخب الانكليزي باعادته الكرة الى الخلف ومنح هنري فرصة الانفراد بالحارس والحصول على ركلة جزاء فيما كانت اضاعة بيكهام لركلة الجزاء الضربة القاضية التي منحت الديوك فرصة العودة الى المباراة.

  • خاص : قبل كورونا بطولات كرة قدم تم الغاؤها لاسباب مختلفة

    مرت الرياضة العالمية بمشاكل كثيرة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد الذي حصد العديد من الوفيات والملايين من الاصابات وقد تحكم هذا الفيروس بكل قرارات الاتحادات الدولية والقارية وتسبب بتاجيل عدد كبير من البطولات اضافة الى الغاء بعضها الاخر.

    فقد تم تأجيل بطولة كأس أمم أوروبا 2020 والتي كان من المقرر إقامتها في 12 مدينة أوروبية هذا الصيف بالإضافة لتأجيل كوبا أميركا أيضًا وكأس العالم للأندية.

    ان هذا التأجيل ليس الأول في تاريخ كرة القدم فقد شهد العالم الكثير من الأحداث التي تسببت بتأجيل العديد من الأحداث الرياضية، لأسباب مختلفة

    الالعاب الاولمبية:

    تم إلغاء 3 دورات من الألعاب الأولمبية وذلك بسبب الحروب العالمية الأولى والثانية فقد تم إلغاء دورات الألعاب الأولمبية في 1916، 1940 و 1944

    كأس العالم لكرة القدم:

    كان من المقرر أن تقام بطولتين البرازيل بعدما رفضت الدول الأوروبية استضافتها بسبب آثار الحرب.

    الدوري الانكليزي:

    في شتاء 1962 مرت انكلترا باصعب الظروف. وشهدت الشتاء الأصعب في تاريخ البلاد في تلك الفترة حيث استمر هطول الثلوج في البلاد لأكثر من شهرين متتاليين مما تسبب في تأجيل العديد من المباريات في بطولة الدوري الإنكليزي الا ان الاتحاد الإنكليزي لم يتخذ قرارًا بتأجيل أو إلغاء البطولة واستمر خوض المباريات رغم أنها في كثير من الأحيان كان يتم تأجيلها فمثلًا إحدى المباريات تأجلت 12 مرة.

    بطولة الاندية الاسيوية:

    الغيت بطولة الاندية الاسيوية في عام 1972 والتي كان من المقرر أن يشارك فيها 7 فرق منها القادسية الكويتي، وراسينغ اللبناني، وكانت ستقام في طهران عاصمة إيران لكنها ألغيت بسبب انسحاب فريق رينجرز ممثل هونغ كونغ لأسباب مالية، ثم انسحب القادسية وراسينغ بسبب مشاركة فريق مكابي حيفا الإسرائيلي.


    الدوري المصري:

    تم الغاء النسخة الخامسة والخمسين من الدوري المصري 2011/2012 بعد كارثة استاد بورسعيد والتي ذهب ضحيتها 72 شخصًا بعد اشتباكات وأعمال شغب، وعلى إثرها تم إلغاء الدوري لهذا الموسم، كما تم إلغاء موسم 2012/2013 لأسباب أمنية

    كأس سود امريكانا :

    تم إلغاء كاس سود امريكانا بسبب الحادثة الأليمة وسقوط طائرة فريق شابوكوينسي البرازيلي والذي أدى إلى وفاة عدد كبير من لاعبي الفريق والطاقم الفني وألغيت البطولة وتم منح اللقب شرفيًا للفريق البرازيلي وتأهل الفريقين وهما أتلتيكو ناسيونال الكولومبي و شابوكوينسي البرازيلي إلى كأس ليبرتادوريس. 

  • خاص: المباراة التي ابكت ملايين البرازيليين

    يعتبر تاريخ المنتخب البرازيلي في لعبة كرة القدم مشرف وباهي بعد الانجازات التي حققها لاعبو السامبا في مختلف البطولات القارية والعالمية.

    وتعتبر البرازيل من ابرز البلدان الولادة للمواهب الكروية ويتوزع لاعبوها في كل مختلف البلدان في انحاء العالم. في هذا التقرير من ابرز المباريات التي لا تنسى سنعود بالذاكرة الى العام 1950 وتحديدا 16 تموز 1950 موعد اللقاء الكبير بين البرازيل واوروغواي لتحديد هوية بطل العالم لذلك العام.

    وتنافست 4 منتخبات على اللقب ضمن مجموعة واحدة وهي البرازيل والسويد والاوروغواي واسبانيا . ودخلت البرازيل المواجهة الاخيرة مع الاوروغواي وهي متصدرة البطولة ب 4 نقاط من فوزين وتليها الاوروغواي ب 3 نقاط من فوز وتعادل بينما احتلت اسبانيا المركز الثالث بنقطة والسويد اخيرة من دون نقاط لذا كانت هذه المباراة حاسمة والسامبا بحاجة للتعادل لحسم اللقب على ارضها وبين جماهيرها.

    احتضن ملعب الماراكانا اللقاء النهائي بين البرازيل والاوروغواي بحضور اكثر من 200 الف متفرج وهو يعتبر اكثر مباراة نهائية حضرتها الجماهير حتى ايامنا هذه وبقيادة الحكم الانكليزي جورج ريدر. تقدمت البرازيل اولا عبر اللاعب فرياسا د 47 الا ان الاوروغواي قلبت النتيجة وسجلت هدفين عبر خوان البرتو سيكافينو د 66 وغيغيا د 79 .

    هذه المباراة ابكت ملاببن الجماهير البرازيلية والتي منت النفس للفوز باللقب العالمي على ارضها ولكن ذلك لم يحدث واحتفل لاعبو الاوروغواي فوق ارضية ملعب الماراكانا بالفوز باللقب وقد اطلق على هذه المباراة لقب ماراكانزو وهي تفسر بالمباراة الكارثة ودمجت التسمية مع اسم الملعب.

    كما تعتبر هذه المباراة ثاني مباراة بكت فيها جماهير السامبا بعد مأساة مونديال 2014 والخسارة 1 - 7 امام المانيا وكيف فاز المانشافت بالمونديال على الاراضي البرازيلية وكيف كسر كلوزه الالماني رقم رونالدو البرازيلي واصبح هداف المونديال على مر العصور.

  • خاص: خطأ فادح من لام وسوء حظ دروغبا ولامبارد أبرز المشاهد في النهائيات الكبرى عام 2008

    عادة ما تحسم البطولات بالنتائج ويقال بأنه ليس المهم الأداء بل النتيجة في عالم كرة القدم وهي من يتذكرها الناس في النهاية فلا يهم كيف تفوز أو الطريقة التي تفوز بها بل كرة القدم أهداف.

    من هذا المنطلق، أحببنا أن نضيئ عن كافة نهائيات البطولات الكبرى بداية من عام 2000 في سلسلة متواصلة من الحلقات والتي سنركز فيها ليس على من فاز أو كيف فاز بل سنسلط الضوء على لحظة هامة أو مفصل في كل مباراة نهائية لو حدث لكان غيّر من نتيجة اللقاء، هذا الحدث قد يكون إما فرصة ضائعة، خطأ تحكيمي، تبديل خاطئ، إصابة أحد اللاعبين أو غيابه عن المباراة النهائية وإلى ما هنالك وسنستمر في هذا التقرير بالحلقة الثامنة والتي سنتناول فيها أهم نهائيين اثنين حصلا في عام 2008، وهما نهائي اليورو ونهائي دوري أبطال أوروبا.

    · إسبانيا 1-0 ألمانيا ( ملعب إرنست هابيل – العاصمة النمساوية فيينا / الحكم الدولي الإيطالي روبيرتو روسيتي ):

    وصل الفريقان الأفضل إلى الدور النهائي حيث كانت المباراة منتظرة. والحق يقال أن المنتخب الإسباني كان في بداية عطاءه الكروي والسيطرة على كرة القدم العالمية التي امتدت من 2008 إلى 2012 بينما كان المنتخب الألماني في بداية بناء مسيرته التي توجت عام 2014 بالتتويج بكأس العالم.

    وبدت المباراة متكافئة في البداية لكن مع انتصاف الشوط الأول بدأ المنتخب الإسباني في فرض سيطرته الهجومية لكن عجز عن الوصول إلى الشباك الألمانية غير أن الظهير الأيسر لمنتخب ألمانيا فيليب لام ارتكب هفوة قاتلة عند الدقيقة 33 حيث كانت الكرة من السهل السيطرة عليها وإبعادها عن مناطق الخطر لكن تلكؤ لام وتأخره الغير مبرر في التعامل مع الكرة سمح للمهاجم الإسباني فيرناندو توريس في التحرك بشكل أسرع ومن لمسة واحدة وضع الكرة داخل شباك المنتخب الألماني ليدفع لام ثمن الخطأ هذا باستبداله من المباراة بين الشوطين لكن المنتخب الألماني دفع نقدا وغاليا الثمن بخسارة اللقب الأوروبية نتيجة هفوة قاتلة من أحد أفضل لاعبيه في ذلك الوقت لتكون غلطة لام بألف.

    · مانشستر يونايتد 1-1 تشيلسي ( فاز اليونايتد 6-5 بركلات الترجيح – ملعب لوزينكي – العاصمة الروسية موسكو / الحكم الدولي السلوفاكي ميشيل لوبوس ):

    هي إحدى أهم المباريات النهائية إثارة وتشويقا في تاريخ مباريات نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم خلال الألفية الثالثة حيث جمعت بين الفريقين الإنكليزيين القويين مانشستر يونايتد وتشيلسي.

    وقد يعتقد كثيرون بأن ركلة الجزاء التي أضاعها جون تيري وكان باستطاعته إهداء فريقه اللقب هي الحدث المفصلي الهام في هذه المباراة وهو أمر لا يختلف فيه اثنان من ناحية أهميته لكن المتمعن في تفاصيل المباراة يعلم بأن المباراة شهدت لقطتين وكرتين، الأولى عند الدقيقة 77 من شوط المباراة الثاني والثانية عند الدقيقة 94 من المباراة في شوطها الإضافي الأول وهاتين الكرتين لو سجلت إحداهما لكان أصلا لن يتم اللجوء بنسبة كبيرة لركلات الترجيح ولكانت ليلة جون تيري وتشيلسي كلها لم تتحول إلى كابوس. فماذا حصل عند هاتين الدقيقتين ؟

    عند الدقيقة 78، يسدد مهاجم تشيلي الإيفواري دروغبا كرة من خارج منطقة الجزاء والنتيجة تشير إلى التعادل 1-1 وبينما اعتقد الجميع أن الكرة متجهة للمرمى، وقف قائم الحارس فان در سار سدا منيعا ومنع تلك الكرة من الدخول ومنع معه تقدم تشيلسي 2-1 ليلجأ الفريقان للأشواط الإضافية ثم يتكرر الأمر عند الدقيقة 94 حيث كانت الكرة لدى لاعب وسط الفريق وقائده فرانك لامبارد والذي سدد براحة كبيرة وبعيدا 7 أمتار عن المرمى كرة وقف الحارس فان در سار موقف المتفرج عليها لكن الكرة مجددا أبت أن تدخل واصطدمت بالعارضة الأفقية في مشهد مثير حرم تشيلسي من تسجيل هدف التقدم ولو حصل هذا الأمر لتغيرت مجريات الأشواط الإضافية كلها لكن القائم والعارضة حرمتا تشيلسي من الفوز ثم أتى جون تيري ليزيد الطين بلة بركلته الشهيرة.

1/4
الدوري الانكليزي
  • مانشستر سيتي يواصل إنتصاراته وتوتنهام يسقط نيوكاسل وتعادل قاتل لبيرنلي

    تابع مانشستر سيتي إنتصاراته للمباراة الثالثة توالياً بفوزه على ضيفه بورنموث 2-1 في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء على استاد الإتحاد ضمن منافسات الجولة 36 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

    وسجل ثنائية الفوز للسكاي بلو دافيد سيلفا في الدقيقة السادسة وغابرييل جيسوس (39) فيما سجل ديفيد بروكس هدف بورنموث (88).

    وعلى ملعب سانت جايمس بارك تغلب توتنهام هوتسبير على مضيفه نيوكاسل يونايتد 3-1 في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المرحلة عينها.

    سجل للسبيرز هيونغ مين سون (27) وهاري كاين (60 و90) ولنيوكاسل مات ريتشي (56).

    وفي مباراة أخرى تعادل بيرنلي مع ضيفه وولفرهامبتون في الوقت القاتل بهدف لمثله.

    سجل للضيوف راؤول خيمينيز (76) وعادل لأصحاب الأرض كريس وود (90+6 من ركلة جزاء).

  • كاين: لم نلعب بشكل جيد لكننا حصلنا على النتيجة التي نريدها

    إعتبر مهاجم توتنهام هوتسبير هاري كاين أن فريقه لم يلعب بشكل جيد لكنه حصل على النتيجة التي يريدها بعد الإنتصار 3-1 على نيوكاسل ضمن منافسات الجولة 36 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

    وصرح كاين لهيئة الإذاعة البريطانية " كانت مباراة صعبة، إلا أننا نجحنا في حصد 3 نقاط مهمة، لم نلعب بشكل جيد قدر الإمكان، لكننا حصلنا على النتيجة التي نريدها في النهاية".

    وأضاف "تسجيل 201 هدف في 350 مباراة بالدوري الإنكليزي؟ هذا ليس سيئاً، نحاول التحسن دائماً، من الجيد الوصول إلى هذا الإنجاز، لكن النقاط أهم شيء، آمل أن نحقق انتصارين آخرين قبل انتهاء الموسم".

    وختم كاين "قبل اليوم، قلنا إنه يجب الفوز بالمباريات الثلاثة، لأن لدينا فرصة جيدة للتواجد في الدوري الأوروبي، قمنا بالخطوة الأولى، لكن يجب الفوز في آخر مباراتين".

     

    بتصرف – محمد قصير

  • البريمرليغ: تشيلسي يعزز مركزه الثالث بفوز صعب امام نورويتش سيتي‎

    ضمن فعاليات الجولة 36 من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز " البريمرليغ "، عزز نادي تشيلسي من مركزه الثالث بفوز مهم أمام صاحب المركز الأخير نادي نورويتش سيتي وبواقع 1-0 على ارضية ملعب الستامفورد بريدج وعانى البلوز بشكل كبير قبل ان يخطف اوليفيه جيرو هدف الفوز ليعزز البلوز من وضعيته في ظل صراعه الكبير مع ليستر سيتي ومانشستر يونايتد على خطف المركز الثالث.

    وفي الشوط الاول فرض لاعبو البلوز سيطرتهم المطلقة على مجرياته وسط تكتل دفاعي للاعبي نورويتش في مناطقهم الدفاعية ولم تهدأ وتيرة ضغط لاعبي البلوز حيث سنحت لهم بعض الفرص ولكن التنظيم الدفاعي للاعبي نوريتش صعّب من مهمة أصحاب الارض بشكل كبير، وبدوره لم ينجح لاعبو نوريتش من القيام بأي ردة فعل تذكر في هذا الشوط حيث غابت خطورتهم بشكل كبير في ظل تفوق لاعبي البلوز، ورغم سيطرة واستحواذ ابناء المدرب فرانك لامبارد الا انهم فشلوا في تهديد مرمى الخصم بمحاولات جدية لخطف هدف التقدم ولعلّ محاولة كريستيان بوليسيتش هي الأخطر حيث سدد النجم الشاب تسديدة قوية انقذها الحارس تيم كرول ببراعة كبيرة ليحرمه من هدف التقدم ولم تشهد الدقائق الاخيرة فرص خطرة من الجانبين حيث انحصر الصراع خارج مناطق نورويتش قبل أن ينجح اوليفيه جيرو من خطف هدف التقدم للبلوز في الدقيقة 47 برأسية جميلة وعرضية رائعة من بوليسيتش لينتهي هذا الشوط بتقدم تشيلسي وبواقع 1-0.

    وفي الشوط الثاني واصل لاعبو تشيلسي ضغطهم المستمر على مرمى نورويتش وكان ابناء المدرب فرانك لامبارد قريبين من خطف هدف ثاني ولكن رأسية جيرو مرت فوق العارضة وبدوره تحسن اداء لاعبي نورويتش حيث نجحوا في شنّ بعض المرتدات الخطيرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم، وحافظ لاعبو تشيلسي على سيطرتهم على الكرة ولم يمنحوا خصمهم أي مجال للتنفس لتغيب خطورة لاعبي الكناري بشكل كبير وبدوره غابت خطورة لاعبي البلوز بشكل كبير على مرمى الحارس تيم كرول في ظل التكتل الدفاعي للاعبي الخصم، وفي الدقائق الـ 15 الاخيرة حاول مدربي الفريقين اجراء التبديلات في صفوفهم وكان للاعبي تشيلسي فرصتين ذهبيتين لخطف هدف ثاني في اللقاء ولكن الحارس تيم كرول تصدى لمحاولة خطيرة من كريستيان بوليسيتش قبل ان يواصل الحارس الهولندي تألقه بتصديه لمحاولة خطيرة من ماركوس الونسو وبدوره لم ينجح لاعبو نورويتش من القيام بأي ردة فعل لتنتهي المباراة بفوز تشيلسي وبواقع 1-0

  • ارسنال يحقق فوزا صعبا على ليفربول ويحرمه من المئة نقطة

    ضمن الاسبوع 36 من الدوري الانكليزي الممتاز حقق نادي ارسنال فوزا صعبا على ضيفه ليفربول بهدفين مقابل هدف واحد.
    استهل الضيوف المباراة بأداء هجومي مشكلين خطورة كبيرة على مرمى الحارس مارتينيز لتثمر فرصهم عن هدف المباراة الاول في الدقيقة 20 والذي حمل توقيع المهاجم ساديو ماني، وفي الدقيقة 32 استغل المهاجم الكسندر لاكازيت خطأ من المدافع فان دايك ليدرك هدف التعادل لفريقه، وامام ضغط المدفعجية استمرت اخطاء الخط الخلفي للريدز الامر الذي اسفر عن هدف ثان لاصحاب الارض حمل توقيع ريس نيلسون بعد تمرير خاطئة من الحارس اليسون لينتهي شوط المباراة الاول بتقدم الغانيرز بهدفين مقابل هدف واحد.


    ومع انطلاق الشوط الثاني عزز الريدز حضورهم الهجومي لكن دون نجاح يذكر امام مرمى اصحاب الارض لتبقى النتيجة على حالها حتى نهاية المباراة.

    وبهذا الفوز رفع ارسنال رصيده الى النقطة 53  في المركز 9 في حين تجمد رصيد ليفربول عند النقطة 93 في المركز 1

1/4
فورمولا وان
  • برغر: الإعتراض على سيارة رايسنغ بوينت امر مهم

    يمكن أن يكون احتجاج فريق رينو ضد سيارة فريق رايسنغ بوينت الملقّبة ل"مرسيدس الزهراء" هذا العام لحظة مهمة بالنسبة للفورمولا 1. هذه هي وجهة نظر سائق الفورمولا 1 السباق غرهارد برغر. ومن المعلوم ان سيارة رايسنغ بوينت تشبه كثيرًا سيارة فريق مرسيدس التابعة لموسم 2019. وقال برغر: "ربما استخدمت راسينغ بوينت ومرسيدس نهجًا مختلفًا. هناك بالتأكيد صور يمكنك مقارنتها. إذا الاحتجاجات التي قدمت على تصميم الفرامل، فسيتعين عليك أن تسأل ما إذا كان يُسمح بعد ذلك بتجهيز فريق ثان بنفس الأجزاء ونفس المفهوم الهندسي. من الجيد أن نرى الفرق تقترب من بعضها البعض من حيث السرعة، ولكن يجب أن تطبق القوانين على الجميع ويجب توضيح أي أسئلة".
    ترجمة برنار الطيار

     

     

  • شوماخر لا يستبعد عودة فيتيل الى رد بُل

    لم يستبعد سائق الفورمولا 1 السابق رالف شوماخر عودة بطل العالم 4 مرات سيباستيان فيتيل الى فريقه السابق رد بُل في الموسم المقبل. ومن المعلوم ان فيتيل ينتهي عقده مع فريقه فيراري هذا الموسم ولن يتم تجديده. من جهته قال شوماخر: "ان امل فيتيل بالحصول على مقعد في الموسم المقبل يستند على تقديمه اداء جيد هذا الموسم .انه سائق ممتاز لا شك بذلك. اعتقد ان العودة الى رد بُل الى رد بُل ممكنة خاصة ان فيتيل لديه اصدقاء كثيرين هناك وهو على علاقة ممتازة مع مالم الفريق ديتر ماتينزيتيش".
    ترجمة برنار الطيار

     

  • فيراري تحتفل بوصولها للمتابع ال5 مليون

    نشر فريق فيراري هذه الصورة على حسابه الرسمي على إنستغرام وهي تُظهر سيارته التي يُشارك بها في بطولة العالم للفورمولا 1. وعنون الفريق الصورة: "لقد وصلنا الى 5 مليون متابع على إنستغرام؟ شكرًا لكن جميعًا الي تتابيعون مسيرتنا وحتى في الأوقات الصعبة". 
    تجدر الإشارة ان سكوديريا تمر في فترة صعبة حاليًا في بداية موسم 2020 حيث ان سيارتها ليست بالمستوى المطلوب حيث ان محركها ينقصه القوة مقارنة بباقي المحركات فيما ايروديناميكيتها لا تعمل بالشكل المطلوب وهذا ما لا يمنحها ثبات على المنعطفات. 

     

  • تقارير: فيراري وجدت بديل ماتيا بينوتو

    اشارت التقارير ان إدارة شركة فيراري قد قررت من هو بديل مدير الفريق الحالي مانيا بينوتو. ومن المعلوم ان اداء سيارة الموسم الحالي في الفورمولا 1 هو كارثي حيث ان فيراري ابطا بحوالي الثانية عن منافسيها الأساسيين في اللفة. من جهتها كتبت صحيفة Corriere della Sera: " كان هناك إجتماع طويل في مارانيلو هذا الأسبوع لمعرفة ما يتم عمله بالسيارة من أجل سباق المجر". وأضافت الصحيفة: " إن رئيسي بينوتو جون الكان ولويس كاميليري على استعداد لاتخاذ إجراءات صارمة إذا لم تحقق فيراري تقدمًا سريعًا". وحسب الصحيفة ان بديل بينوتو سيكون انطونيلو كوليتا الذي يرأس حاليًا قسم الأنشطة الرياضية في فيراري.
    ترجمة برنار الطيار

1/4
فيروس كورونا
  • إصابتان جديدتان بفيروس كورونا في البطولة الإنكليزية

    أسفرت الجولة الأخيرة من اختبار فيروس كورونا في البطولة الإنكليزية عن اكتشاف نتيجتين إيجابيتين من 3141 اختبارًا.

    وجاء في بيان رابطة البطولة: "هذان اللاعبان أو الموظفان الذين ثبتت إصابتهما بفيروس كورونا سيعزلان أنفسهما الآن بما يتماشى مع الإرشادات المقدمة من قبل رابطة البطولة وفقط أولئك الذين جاءت نتائجهم سلبية سيسمح لهم بالمشاركة في أي أنشطة للفريق الأول".

    جاءت نتائج الاختبار الإيجابية بعد أسبوعين متتاليين حيث لم تكن هناك حالات جديدة بين الاختبارات التي أجريت في البطولة الإنكليزية.

    ترجمة صفوان شامي

  • باخ: ما زلنا ملتزمين تماما بإقامة أولمبياد طوكيو في موعده

    أكد رئيس اللجنة الاولمبية الدولية، توماس باخ إن منظمته ما زالت ملتزمة تماما بإقامة أولمبياد طوكيو بالعام 2021 وتدرس عدة سيناريوهات من أجل تنظيمها بصورة آمنة.

    وأوضح باخ في مؤتمر عبر الهاتف: "ما زلنا ملتزمين تماما بإقامة أولمبياد طوكيو العام المقبل في تموز وآب".

    وتابع: "أولويتنا هي سلامة كل المشاركين .. ولهذا السبب ندرس عدة سيناريوهات لأننا لا نعرف كيف سيكون الوضع الصحي بعد عام من الآن".

    وقررت اللجنة الأولمبية الدولية في آذار الماضي تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 إلى العام المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا الذي تسبب بتعليق النشاط الرياضي في العالم.

     

    بتصرف – محمد قصير

  • كورونا يؤجل أولمبياد الشباب من 2022 إلى 2026

    قررت اللجنة الأولمبية الدولية والسنغال تأجيل دورة الألعاب الأولمبية للشباب المقررة في دكار من عام 2022 إلى 2026، بسبب تفشي فيروس كورونا.

    وذكرت اللجنة في بيان: "سيسمح تأجيل دكار 2022 للجنة الأولمبية الدولية، اللجان الأولمبية الوطنية والاتحادات الدولية بالتخطيط لأنشطتها بشكل أفضل، والتي تأثرت بشدة بتأجيل الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020 (إلى 2021)، التأجيلات المتتالية لأحداث رياضية دولية أخرى ونتائج الأزمة الصحية العالمية على الجوانب التشغيلية والمالية".

    وأوضح رئيس السنغال ماكي سال في البيان "أود أن أكرر أن اللجنة الأولمبية الدولية تحتفظ بدعمي الكامل لتنظيم العاب الشباب، المؤجلة الى 2026".

     

    بتصرف – محمد قصير

  • مبادرة مميزة من رونالدو تجاه طاقم طبي

    قام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي بمبادرة مميزة لتكريم طاقم طبي من كوبا اتى الى ايطاليا من اجل مكافحة وباء كورونا في تورينو حيث بقوا 100 يوم.

    رونالدو منح الطاقم 38 قميصًا له تحمل توقيعه كنوع من الدعم والتقدير لجهودهم والتقط 20 طبيبًا و16 ممرضة صورة جماعية بقمصان يوفنتوس التي تحمل رقم رونالدو وتوقعيه.

    رونالدو لم يتمكن من تسليم القمصان لهم بصفة شخصية وعهد بهذه المهمة إلى رئيس الوفد الكوبي، الدكتور خوليو جويرا إيزكويردو الذي منح بالفعل شرف كونه مواطنًا فخريًا في مدينة تورينو.

    بتصرف رولان حبيقة.

     

1/4
الدوري الاسباني
  • زيدان : اللقب لم يحسم بعد وهازارد وضعه معقد بعض الشيء

     اعرب المدير الفني لنادي ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على غرناطة بنتيجة 2-1ضمن اطار منافسات  الجولة 36 من الليغا.

    وفي حديث صحفي نشرته "ماركا" الاسبانية قال فيه: "الشوط الاول من اللقاء كان جيدا حيث استحوذنا على الكرة بشكل رائع لكن في الشوط الثاني  كان أسوأ لكن الخصم لعب".

    واضاف: "من اجل ان تحقق لقب الدوري عليك ان تمر ببعض الامور الصعبة وعليك ان تستمر كمجموعة ويجب ان نفتخر بهذا الفريق".

     وعن الصرخة التي اطلقها في نهاية اللقاء واصل:"صرخت لأنني سعيد ولأن كرة القدم معاناة، ومن الطبيعي أن أصرخ لأنها كانت 3 نقاط مهمة للغاية، وصرخت لأخبر اللاعبين بأنهم قدموا مباراة رائعة، وأنا سعيد بهم".

    وفيما خص اللاعب البلجيكي هازارد تابع قائلا: "هناك امور تتعلق بالفريق ومن المفترض ان يكون اللاعب جاهزا بنسبة 100% وهذا ليسش وضع هازارد ويبدو ان امرع معقد بعض الشيء لكن اتمنى ان يكون جاهزا للمباراة المقبلة من اجل مساعدة الفريق".



    وعن التصرف الذي قام به بايل اثناء اللقاء حيث شوهد وهو يمسك كارتون بيده وباليد الأخرى بدا وكأنه ينظر من منظار، اردف قائلا: "لا أشكو منه، ونحن جميعا هنا ويتبقى على نهاية الموسم مباراتان، لم نفز باللقب بعد، وهذه هي الحقيقة، ونحن سعداء للغاية، لكن يتبقى 6 نقاط".

    وعن امكانية التتويج باللقب في ملعب دي ستيفانو ختم: "عندما نبدأ الموسم، نريد الفوز باللقب، لكننا لم نحققه بعد".

    بتصرف: وسيم المعلوف

  • راموس: الفريق بحاجة لمزيد من النقاط من اجل التتويج

    بعد الفوز الذي حققه نادي ريال مدريد على حساب غرناطة بنتيجة 2-1 ضمن اطار منافسات الجولة 36 من الليغا واقتراب النادي الملكي من انتزاع اللقب من الغريم التقليدي برشلونة اعرب قائد الفريق الاسباني سيرجيو راموس عن سعادته بهذا الانتصار مؤكدا ان الامور لم تحسم بعد رغم افضلة النقاط.

    ونشرت صحيفة "ماركا" تصريحات قائد الفريق حيث قال:" حتى الان الفريق لم يفز بشيء وما زلنا نعتمد على انفسنا ولا زال الفريق بحاجة للنقاط من اجل التتويج".

     وأضاف: "الهدف الذي وضع منذ استكمال الموسم كان الفوز في كل لقاء نلعبه وسنسعى لبذل كل ما لدينا للفوز باللقب".

    وعن الصعوبات التي شعر بها الفريق في الشوط الثاني امام غرناطة تابع: "لقد اخطانا دون وعي وبدل من ان نسجل الهدف الثالث ونقتل اللقاء استرخينا وتلقينا هدف وهذه الامور يجب ان لا تحصل لان اي منافس يستطيع الفوز عليك وقلب تاخره  في حال لم تحافظ على قوتك، وفزنا بالشوط الأول وخسرنا الثاني".



    وتابع: "كان يجب علينا ان نحافظ على تركيزنا حتى النهاية، ونحن فقط من بين الفرق الثلاثة الأولى في الترتيب من تمكنا من الفوز هنا، وهذا يعني أنه ليس بالأمر السهل".

    وعن امكانية التتويج بللقب ختم قائلا: "الفوز بالدوري يحتاج للعمل والانتظام وقد جاءت فترة التوقف في صالحنا لنضع نصب أعيننا هدف الفوز في كل المباريات، ونأمل أن نتمكن أمام فياريال في المباراة القادمة من الاحتفال باللقب إذا أراد الله".

    بتصرف: وسيم المعلوف

  • الليغا: ثنائية راؤول غارسيا تمنح اتلتيك بيلباو فوزاً صعباً على ليفانتي

    ضمن منافسات الجولة الـ 36 من الدوري الاسباني لكرة القدم، عاد فريق اتلتيك بيلباو الى سكة الانتصارات وذلك بعد ان حقق فوزاً صعباً على مضيفه ليفانتي، وانتهت هذه المواجهة بواقع 2 – 1.

    تمكن فريق الضيوف من افتتاح التسجيل في الدقيقة الرابعة عن طريق اللاعب راؤول غارسيا، الذي بدوره كان قد سجل الهدف الثاني في الدقيقة الاولى من الوقت الاضافي للشوط الاول بمساعدة من زميله اوسكار دي ماركوس،  بينما تمكن فريق اصحاب الارض من احراز هدفهم الوحيد في الدقيقة 70 عن طريق اللاعب اينيس بردهي بعد تمريرة حاسمة من بورخا مايورال، لتشتعل اجواء اللقاء ولكن فرص كلا الفريقين باءت بالفشل لحين انتهائه بواقع 2 – 1.

  • ريال مدريد بحاجة لفوز واحد من اجل ازاحة برشلونة عن العرش

    اصبح نادي ريال مدريد بحاجة لفوز واحد من اجل الحصول على لقب الدوري الاسباني لهذا الموسم وازاحة غريمه التقليدي برشلونة الذي فاز به في الموسمين الماضيين عن العرش بعد الفوز الصعب الذي حققه على مضيفه غرناطة 2-1 في ختام المرحلة السادسة والثلاثين.

    نجح الريال خلال اللقاء في فرض سيطرته على الشوط الاول وسجل ثنائية جاءت عبر اللاعب الفرنسي فيرلان ميندي في الدقيقة العاشرة حيث توغل بين المدافعين واطلق تسديدة صاروخية عجز عن صدها حارس غرناطة مسجلا هدفه الاول مع الفريق هذا الموسم.

    وبعد الهدف تابع الريال سيطرته على مجريات الشوط ونجح المهاجم الفرنسي كريم بنزيما من اضافة الهدف الثاني للفريق والتاسع عشر له في الدقيقة 16 بعد تمريرة رائعة من اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش .

    وسنحت بعض الفرص الخطرة للضيوف الا ان تالق الحارس منع الريال من اضافة هدف ثاني لينتهي الشوط بتقدم النادي الابيض .

    وفي الشوط الثاني تراجع اداء الريال ونشط اصحاب الارض وحصلوا على عدة فرص كان بامكانهم ان يقلبوا النتيجة راسا على عقب الا ان الحارس البلجيكي في صفوف الريال تيبو كورتوا كان سدا منيعا الى ان جاءت الدقيقة 50 حيث ارتكب اللاعب البرازيلي كاسيميرو هفوة خطفها منه لاعب غرناطة يانغل هيريرا ومررها الى داروين مانشيس الذي سددها بين ساقي كورتوا معلنتا عن تقليص النتيجة.

    وفي الدقائق الخمسة الاخيرة سنحت فرصة لاصحاب الارض خطيرة جدا من اجل ادراك التعادل الى ان قائد الفريق المدافع راموس انقذها عن خط المرمى ليخرج الريال من المباراة فائزا بنتيجة 2-1 ويحصد 3 نقاط ثمينة تقربه اكثر من هدفه وهو التتويج بلقب الليغا ويبتعد عن منافسه برشلونة بفارق 4 نقاط.

    بهذا الفوز رفع رصيد الفريق الملكي إلى 83 نقطة، بينما توقف غرناطة عند 50 نقطة في المركز التاسع

     

googletag.cmd.push(function() {if (!isMobile) {googletag.display('div-gpt-ad-statistics-news-2');}});
googletag.cmd.push(function() {if (isMobile) {googletag.display('div-gpt-ad-statistics-news-2-m');}});
googletag.cmd.push(function() {if (!isMobile) {googletag.display('div-gpt-ad-statistics-news-3');}});
googletag.cmd.push(function() {if (isMobile) {googletag.display('div-gpt-ad-statistics-news-3-m');}});
Settings