x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات
enable notification

رياضات متنوعة

googletag.cmd.push(function() {if (!isMobile) {googletag.display('div-gpt-ad-statistics-news-1');}});
googletag.cmd.push(function() {if (isMobile) {googletag.display('div-gpt-ad-statistics-news-1-m');}});
1/4
موجز المساء
  • رضا عنتر مدربا للعهد

    اجتمعت ادارة نادي العهد وقررت تعيين المدرب رضا عنتر مديرًا فنيًّا للفريق الأول، وكان المدرب دانيال خمينيز قد تمنى على إدارة نادي العهد إعفائه من مسؤوليته على مستوى إدارة الجهاز الفني مع وضع إمكاناته بتصرف الفريق في اي موقع يراه مناسبًا. 

    وسبق لرضا عنتر، قائد منتخب لبنان السابق، ان درّب نادي الراسينغ.

    ومن المقرر أن تعود منافسات بطولة لبنان لكرة القدم مطلع شهر تشرين الاول القادم، بعد توقف لمدّة سنة، بعد الأزمة الاقتصادية التي دخلت بها البلاد، وصول إلى أزمة فيروس كورونا المُستجدة.

     

  • بدء فرز توقيعات حجب الثقة عن ادارة بارتوميو

    أعلن نادي برشلونة في بيان له عن بدء فرز التوقيعات من أعضاء النادي والتي تم جمعها في الفترة الماضية من أجل حجب الثقة من ادارة جوسيب ماريا بارتوميو.

    وقام فيكتور فونت المرشح لرئاسة النادي الكتالوني بحملة قبل أسبوعين لجمع توقيعات سحب الثقة من المجلس الحالي بسبب الأزمات التي شهدها النادي مؤخراً.

    وبحسب اللوائح الداخلية، فيجب على الحملة الحصول على توقيعات تصل إلى 16520 صوت يطالب بعزل بارتوميو من منصبه وحل جميع أعضاء المجلس.

    ولكن الحملة وصلت إلى أكثر من 20 ألف صوت في أسبوعين فقط، ولذلك أكد برشلونة أن عملية فرز الأصوات ستبدأ غداً.

    يذكر انه في حال لم يكتمل النصاب القانوني لعدد الاعضاء المصوتين على حجب الثقة، فسيتم رفض الطلب.

    بتصرف جوني خوري

  • بداية أشبه بالكابوس لهيغواين في الدوري الاميركي

    سجّل النجم الارجنتيني غونزالو هيغواين Gonzalo Higuain بداية سيئة أشبه بالكابوس مع نادي إنتر ميامي في الدوري الاميركي، وهي أول مباراة له مع فريقه الجديد قادما من نادي يوفنتوس خلال فترة سوق الإنتقالات الصيفية الحالية.

    وفشل هيغواين في تسجيل أولى أهدافه مع الفريق، عندما لم ينجح في ترجمة ركلة جزاء كانت ستسمح لفريقه بالعودة إلى المباراة، عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم فيلاديلفيا بنتيجة 2-0.

    كما شهدت المباراة التي إنتهت لخسارة إنتر ميامي 2-0 مشاحنة حصلت بين البيبيتا ولاعبي الفريق الخصم بعد إضاعته لركلة الجزاء.

    ترجمة محمد بزّي.

     

  • موجز المساء: بدء فرز توقيعات حجب الثقة عن بارتوميو، خلاف حاد في تدريبات البايرن وعنتر مدربا للعهد

    اشارت صحيفة الموندو ديبورتيفو الكتالونية الى ان نادي برشلونة قد ينجح في ضم لاعب نادي اياكس امستردام سيرجينو ديست الى الكامب نو خلال الساعات ال 24 القادمة، بعد توصل الاطراف المعنية بانتقال اللاعب الى اتفاق لنقله الى برشلونة نهاية الاسبوع القادم.

    على صعيد اخر، وقع خلاف في تدريبات ​بايرن ميونيخ​ الإثنين بين الثنائي البولندي ​روبرت ليفاندوفسكي​ وزميله الفرنسي ​ميكاييل كويسانسي​. وأفادت صحيفة "بيلد" الألمانية: "حدثت مشكلة في تدريبات اليوم بين ليفاندوفسكي وكويسانسي، اثر تدخل عنيف من البولندي على لاعب الوسط الفرنسي". 

    وأشار عمدة مدينة ميونيخ الالمانية، ديتر رايتر إلى أن مبارة ​السوبر الالماني​ التي ستجمع ​بايرن ميونيخ​ وبوروسيا دورتموند ستقام خلف أبواب موصدة وبغياب الجماهير في السوبر الالماني.

    كما أعلن نادي ​برشلونة​ في بيان له عن بدء فرز التوقيعات من أعضاء النادي والتي تم جمعها في الفترة الماضية من أجل حجب الثقة من ادارة جوسيب ماريا ​بارتوميو​.
    وقام فيكتور فونت المرشح لرئاسة النادي الكتالوني بحملة قبل أسبوعين لجمع توقيعات سحب الثقة من المجلس الحالي بسبب الأزمات التي شهدها النادي مؤخراً.

    محليًا، اجتمعت ادارة نادي العهد وقررت تعيين المدرب رضا عنتر مديرًا فنيًّا للفريق الأول، وكان المدرب دانيال خمينيز قد تمنى على إدارة نادي العهد إعفائه من مسؤوليته على مستوى إدارة الجهاز الفني مع وضع إمكاناته بتصرف الفريق في اي موقع يراه مناسبًا.

    عربيًا، نفت تقارير صحافية إيطالية أن يكون المدرب السابق لنادي الانتر لوتشيانو سباليتي قريبا من قيادة الجهاز الفني لنادي الاهلي المصري. ومن المقرر أن يعلن الأهلي يوم الخميس المقبل، مصير مدربه السويسري رينيه فايلر، سواء بالاستمرار مديرا فنيا للفريق، أو رحيله.
     

    وفي كرة المضرب، بلغت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثانية عالميا الدور الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس" احدى البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب بعد فوزها على الاسبانية سارا سوريبيس تورمو 6-4 و6-0 في الدور الاول .

    متفرقات دولية ومحلية:

    -أجرى 12 لاعباً من أفراد منتخب لبنان لكرة القدم إختباراً بدنياً تمهيدياً تحت إشراف المدرّب جورج عساف، وذلك في إطار برنامج الإعداد الذي وضعه الجهاز الفني بقيادة جمال طه، استعداداً للاستحقاقات المقبلة وفي مقدّمها استكمال التصفيات المزدوجة لكأسي العالم “قطر 2022″ وآسيا “الصين 2023″.

    -سجّل النجم الارجنتيني غونزالو هيغواين Gonzalo Higuain بداية سيئة أشبه بالكابوس مع نادي إنتر ميامي في الدوري الاميركي. وفشل هيغواين في تسجيل أولى أهدافه مع الفريق، عندما لم ينجح في ترجمة ركلة جزاء كانت ستسمح لفريقه بالعودة إلى المباراة، ليدخل بعدها في مناوشة، وخسر فريقه 3-0.

    -أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عن التشخيص النهائي لإصابة نجم وسط الفريق، الالماني توني كروس، والتي تعرض لها في المباراة امام ريال بيتيس، وأظهرت النتائج الفحوصات عن إصابة كروس في العضلة الألوية الوسطى بالساق اليسرى، وسيتم تقييم حالته في الساعات القليلة المقبلة.

1/4
فيروس كورونا
  • كورونا يحرم الجماهير من موقعة السوبر الالماني

    أشار عمدة مدينة ميونيخ الالمانية، ديتر رايتر إلى أن مبارة السوبر الالماني التي ستجمع بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند ستقام خلف أبواب مؤصدة وبغياب الجماهير.

    ويحل بوروسيا دورتموند ضيفاً على بايرن ميونيخ الأربعاء على ملعب أليانز أرينا، للمنافسة على كأس السوبر المحلي.

    وحسمت مدينة ميونيخ قرارها بشكل رسمي بإقامة المباراة بدون جماهير بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا عن المعدل الطبيعي.

    وكانت ألمانيا بدأت بفتح أبواب المدرجات للجماهير بشكل تدريجي ولكن مدينة ميونيخ لم تتخذ هذه الخطوة بعد خوفًا وباء كورونا.

     

    بتصرف – محمد قصير

  • 10 إصابات جديدة بكورونا في الدوري الإنكليزي الممتاز

    أعلنت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز عن تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفوف الأندية الإنكليزية دون الكشف عن هوية المصابين.

    وأوضحت الرابطة في بيان: "تستطيع رابطة الدوري الممتاز التأكيد أنه في الفترة من 21 إلى 27 أيلول، خضع 1595 لاعباً وفرداً في الأندية لفحوصات للكشف عن كوفيد-19، وجاءت نتيجة 10 منهم إيجابية".

    وأضاف البيان: "سيخضع اللاعبون أو أفراد الأندية الذين جاءت نتائجهم إيجابية للحجر الصحي لفترة 10 أيام".

    وأكد نادي وست هام منتصف الأسبوع الماضي إصابة لاعبين اثنين في صفوفه هما عيسى ديوب وجوش كولين بالإضافة إلى مدربه ديفيد مويز فيما أعلن مانشستر سيتي الأسبوع الماضي أيضاً إصابة لاعبه إيلكاي غوندوغان.

     

    بتصرف – محمد قصير

  • الأزمة المالية تهدد الدوري الإيطالي

    أشار رئيس رابطة الدوري الإيطالي لويجي دي سيرفو إلى أن إيرادات البطولة تراجعت بأكثر من 500 مليون يورو جراء تفشي فيروس كورونا.

    وألقى دي سيرفو اللوم على تراجع إيرادات يوم المباراة وعقود الرعاية: "في الوقت الحالي نتوقع وصول العجز إلى أكثر من 500 مليون يورو، النظام كله على وشك الانهيار".

    وطالب الحكومة بإعادة التفكير في زيادة عدد الجماهير تدريجيا إذ تمثل إيرادات يوم المباراة نحو 11% من إيرادات أندية الكالتشيو البالغة 2.5 مليار يورو سنويا، وتأتي أغلبها من حقوق بث المباريات.

    وتفكر رابطة الدوري الإيطالي لمواجهة الأزمة الإقتصادية في بيع نسبة صغيرة من شركة تم تأسيسها حديثا لبيع حقوق بث البطولة لمدة 10 مواسم.

           

  • كارثة في جنوى: كورونا يغزو الفريق بعد الخسارة القاسية امام نابولي

    اعلن نادي جنوي الإيطالي في بيان رسمي وجود 14 إصابة بفيروس كورونا بين صفوفه من بينهم 8 الى 10 لاعبين بعد المباراة امام نابولي والخسارة 0 - 6.

    وتم تأكيد ذلك من خلال بيان صادر عن جنوى الذي اعترف بوجود 14 عضوًا ما بين الموظفين واللاعبين ثبتت إصابتهم.

    وقام النادي فورا بتفعيل جميع الإجراءات حسب البروتوكول وأبلغ السلطات وسيقدم تحديثات مع تطور الوضع.

    جدير بالذكر أن نابولي سيلاقي يوفنتوس يوم الأحد المقبل في منافسات الجولة الثالثة للدوري الإيطالي لكرة القدم.

    بتصرف رولان حبيقة.

1/4
موجز الصباح
  • ابرز مباريات 28-9-2020

    في ما يلي ابرز مباريات 28-9-2020: 

    الدوري الإنكليزي الممتاز
    فولهام - أستون فيلا  19:45
    ليفربول - آرسنال 22:00

    الدوري الإيطالي
    بولونيا - بارما 21:45

    الدوري البرتغالي الممتاز 
    بيلينينسيش - فاماليكاو 21:45

    الدوري المصري الممتاز 
    سموحة - حرس الحدود 16:00
    طلائع الجيش - الإسماعيلي 18:30
    الانتاج الحربي - وادي دجلة 18:30
    أسوان - المصري البورسعيدي 21:00

    الدوري الأردني للمحترفين
    الرمثا - سحاب 17:00
    الوحدات - الجزيرة 19:30

  • اكتمال عقد ربع نهائي دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب

    اكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة الغرب مع انضمام النصر السعودي وبيرسيبوليس الإيراني الى الأهلي السعودي وباختاكور الأوزبكي .

    ونجح بيرسيبوليس في التأهل للدور ربع النهائي بعد فوزه القاتل على السد القطري بهدف نظيف من جهته انتظر النصر السعودي حتى الدقيقة 75 ليسجل هدف الفوز في مرمى نظيره التعاون .

    وكان الأهلي السعودي نجح ايضا بالتأهل على حساب شباب الأهلي دبي الإماراتي بالركلات الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1  بينما باختاكور الأوزبكي تأهل إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 2009 بعد تغلبه تغلبه على الاستقلال الإيراني بنتيجة 2-1.

    يذكر ان قرعة الدور ربع النهائي لمنطقة غرب آسيا ستقام اليوم على أن تقام مباراتا هذا الدور الأربعاء ومباراة نصف النهائي السبت المقبل.

  • النتائج الكاملة لWWE Clash of Champions

     

    اقيمت ضمن WWE منافسات Clash of Champions حيث تمكن رومان راينز من المحافظة على اللقب الدولي بعد ان ضرب بقوة جاي اوسو. وتمكن الضحايا السابقون لراندي اورتن من معاقبته فيما احتفظ درو ماكنتاير بلقب بطولة العالم في مباراته مع اورتن ضمن شروط "سيارة إلاسعاف"الوحشية. اما ساشا بانكس فحققت ما تريده مع بايلي في طريقة مفاجئة، فيما اصبح سامي زين بطلا للقارات بلا منازع في مباراة السلالم، بعد تفوقه على كل من جف هاردي وآي جاي ستايلز.
    وفي ما يلي النتائج الكاملة:

    فاز البطل الدولي رومان راينز على جاي اوسو.

    فاز بطل العالم درو ماكنتاير على راندي اورتن .

    هاجمت ساشا بانكس بطلة النساء في عرض سماك داون بايلي بعد إنتهاء مباراة الأخيرة امام اسوكا عن طريق الإقصاء.

    فاز فريق The Street Profits بطل الزوجي في عرض الرو على اندراده وآنجيل غارزا.

    فاز بطل الولايات المتحدة بوبي لاشلي على ابولو كروس.

    فازت بطلة النساء في عرض الرو اسوكا على زيلينا فيغا.

    فاز سامي زين على جيف هاردي وآي جي ستايلز ليحقق اللقب القاري.

    فاز انطونيو سيزارو وشينسوكي ناكامورا بطلا الزوجي في عرض سماك داون على فريق Lucha House Party.
    ترجمة برنار الطيار








  • موجز الصباح :رباعية لبرشلونة، رونالدو ينقذ يوفنتوس من الهزيمة، سان جيرمان يكمل صحوته والنصر يتجاوز التعاون

    استهل برشلونة مشواره في الليغا، بانتصار عريض برباعية نظيفة على فياريال، ضمن منافسات الجولة الثالثة.
    وسجل الأهداف لبرشلونة أنسو فاتي في الدقائق 15 و19، وميسي من ركلة جزاء في الدقيقة 35، وباو توريس مدافع فياريال بالخطأ في مرماه في الدقيقة (45+1).

    وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 3 نقاط في المركز العاشر، وله مباراتين مؤجلتين، بينما تجمد رصيد فياريال عند 4 نقاط في المركز الثامن.

    وفي فرنسا، َواكمل حامل لقب الليغ 1 الفرنسية ​باريس سان جيرمان​ صحوته وتخطى منافسه ستاد ريمس بثنائية من توقيع المهاجم ماورو ايكاردي في اللقاء الذي جمع الفريقان لحساب الجولة 5 من البطولة المحلية.
     

    وفي الدوري الإيطالي، سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو ثنائية في مرمى روما في اللقاء الذي جمع الفريقان لحساب الجولة 2 من الكالتشيو الايطالي والذي انتهى 2 - 2 بين الطرفين.
    نادي العاصمة على ارضه لم يكن لقمة سائغة امام ابناء المدرب بيرلو لا بل اضاع عدة فرص كانت كفيلة لمنحه نقاط المباراة الثلاث غير انه اكتفى بالتعادل الايجابي وحقق نقاطه الاولى هذا الموسم بعد تخسيره اداريا اللقاء الاول امام فيرونا.

    وفي انكلترا، دك نادي ​وست هام​ شباك نادي ​وولفرهامبتون​ باربعة اهداف كامل في اللقاء الذي جمعه بينهما لحساب الجولة الثالثة من ​الدوري الانكليزي​ الممتاز. هذا الانتصار هو الاول للهامرز في 3 لقاءات وهو نفس رصيد الوولفز هذا الموسم خسارتين وفوز وحيد.

    وفي المانيا، اكتفى ناديا ​فرايبورغ​ وضيفه نادي ​فولفسبورغ​ بالتعادل الايجابي 1 - 1 في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب الجولة 2 من البوندسليغا الالمانية

    وبالانتقال الى دوري ابطال اسيا، قاد اللاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله فريقه ​النصر​ السعودي الى الدور المقبل من ​دوري ابطال اسيا​ القسم الغربي بعدما سجل الهدف الوحيد في اللقاء الذي جمعه بمواطنه ​التعاون​ السعودي في الدور 16 من البطولة.

    ختاما مع التذكير بابرز مباريات اليوم:

    الدوري الانكليزي:

    19:45فولهام-- : --أستون فيلا
    22:00ليفربول-- : --آرسنال.

    الدوري الايطالي:

    21:45بولونيا-- : --بارما.
     

    WWE:
    اقيمت ضمن WWE منافسات Clash of Champions حيث تمكن رومان راينز من المحافظة على اللقب العالمي بعد ان ضرب بقوة جاي اوسو. بينما تمكن الضحايا السابقين لراندي اورتن من معاقبته اما درو ماكنتاير فاز بلقب wwe في مباراة سيارة إسعاف وحشية. اما ساشا بانكس حققت ما تريده مع بايلي في طريقة مفاجئة. اما سامي زين اصبح بطل القارات بلا منازع في مباراة "wild Triple Threat Ladder".
    في ما يلي النتائج الكاملة: فاز رومان راينز على جاي اوسو. فاز بطل WWE درو ماكنتاير على راندي اورتن في مباراة سيارة إسعاف. من جهتها قامت ساشا بانكس بمهاجمة بطلة النساء في سماك داون بايلي بعد إنتهاء مباراة الأخيرة امام اسوكا عن طريق الإقصاء. فاز فريق The Street Profits الذي هو بطل Tag Team في الرو على اندراديه وآنجيل غارزا. من جهته فاز بطل الولايات المتحدة بوبي لاشلي على ابولو كروس. بينما فازت بطلة النساء في الرو اسوكا على زيلينا فيغا. اما في مباراة السلّم فاز سامي زين على جيف هاردي وآي جي ستايلز ليحقق اللقب القاري. فيما فاز سيزارو وشينسوكي ناكامورا الذين هما بطلا Tag Team في سماك داون على فريق Lucha House Party.

1/4
الدوري الانكليزي
  • الدوري الانكليزي: رباعية صارخة لوست هام في مرمى وولفرهامبتون

    دك نادي وست هام شباك نادي وولفرهامبتون باربعة اهداف كامل في اللقاء الذي جمعه بينهما لحساب الجولة الثالثة من الدوري الانكليزي الممتاز.

    هذا الانتصار هو الاول للهامرز في 3 لقاءات وهو نفس رصيد الوولفز هذا الموسم خسارتين وفوز وحيد.

    سجل اهداف الفريق الفائز كل من جارود بوين د 17 و 57 وراول خيمينيز في مرماه د 66 وسيباستيان هالر في اللحظات الاخيرة من المواجهة.

    يذكر ان وست هام غاب عنه المدرب دايفيد مويس بسبب اصابته بفيروس كورونا برفقة لاعبين اثنين من الفريق.

  • الدوري الانكليزي: استون فيلا يدك شباك فولهام بثلاثية

    تغلب نادي أستون فيلا على مضيفه فولهام بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الاثنين على ملعب كرافين كوتاج ضمن منافسات المرحلة الثالثة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

    وإفتتح جاك غريليش التسجيل سريعاً للضيوف وتحديداً في الدقيقة الرابعة وأضاف زميله كونور هوريان الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة عشرة وحافظ أستون فيلا على تقدمهم بهدفين نظيفين حتى نهاية الشوط الأول.

    وفي الشوط الثاني حافظ الضيوف على تفوقهم حيث أضاف تيرو منغز الهدف الثالث بعد ثلاث دقائق فقط على إنطلاقة الشوط لتستمر النتيجة على حالها حتى نهاية المباراة.

    ​​​​​​​

    ورفع أستون فيلا رصيده إلى 6 نقاط في المركز الرابع فيما يحتل فولهام المركز الأخير بدون أي نقطة.

  • 3 ركلات جزاء في فوز ليستر سيتي بخماسية على مانشستر سيتي

    سجل المهاجم الدولي الانكليزي جايمي فاردي 3 اهداف هاتريك في فوز فريقه المفاجىء ليستر سيتي على مانشستر سيتي في معقله استاد الاتحاد لحساب الجولة 3 من البريمييرليغ الانكليزية.

    وتحصل ابناء المدرب براندن رودرجز على 3 ركلات جزاء محقة بعد اخطاء فردية من مدافعي السيتي امام ذهول كلي وعدم تصديق للمدرب الاسباني بيب غوارديولا.

    تقدم السيتي اولا عبر الجزائري رياض محرز د4 الا ان فاردي عدل النتيجة اولا من ركلة جزاء د 34 لينتهي الشوط الاول 1 - 1 بين الطرفين.

    التشويق زاد في الشوط الثاني واضاف فاردي هدفين سريعين د 54 و 58 من ركلة جزاء جديدة. واضاف البديل ماديسون هدفات رائعا من تسديدة مقوصة عجز عنها ايدرسون لتصبح 4 - 1 الا ان الوافد الجديد للسيتي اكي قلص الفارق الى 4 - 2 د 84 غير ان البلجيكي تيليمانز اضاف الخامس من ركلة جزاء ايضا د 88 لتنتهي المواجهة 5 - 2 لليستر.

  • البريمييرليغ: ليفربول يحسم قمة الجولة امام ارسنال ليواصل انتصاراته المتتالية‎

    ضمن فعاليات الجولة الثالثة من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز " البريمرليغ "، حقق نادي ليفربول فوزه الثالث على التوالي حيث حقق فوزاً مهماً على ارضية ملعل الانفيلد رود امام امام ارسنال وبواقع 3-1 وقدم لاعبو الريدز مباراة كبيرة هجومياً ودفاعياً فيما لم يظهر لاعبة الغانرز بالاداء المتوقع منهم ليتلقى ابناء المدرب ارتيتيا خسارتهم الاولى في الدوري.

    وبدأ الشوط الاول بطريقة نارية من قبل لاعبي الليفر حيث ضغطوا بقوة على مرمى الغانرز وتصدى المدافع دافيد لويز لرأسية خطيرة من فيرجيل فان دايك قبل ان يتألق الحارس بيرند لينو بإبعاد كرة خطرة من ساديو مانيه ليحرمه من هدف محقق، وبدوره تصدى القائم لتسديدة قوية من مدافع الريدز ترانت الكساندر ارنولد وبعكس مجريات اللعب تمكن المدفعجية من خطف هدف التقدم في الدقيقة 25 عبر الكساندر لاغازيت ولكن فرحة لاعبي الغانرز لم تدم طويلاً حيث نجح ساديو ماني من خطف هدف التعادل في الدقيقة 28 وواصل ابناء المدرب يورغن كلوب سيطرتهم وتمكن المدافع اندرو روبيرتسون من خطف هدف ثاني لليفر في الدقيقة 34 بعد متابعة جميلة، ورغم تلقيهم للهف الثاني الا ان لاعبي ارسنال لم ينجحوا من القيام بأي ردة فعل سريعة في ظل ضغط كبير للاعبي ليفربول على حامل الكرة ليشلّوا حركة خصمهم ولينتهي هذا الشوط بتقدم ليفربول وبواقع 2-1.

    وفي الشوط الثاني واصل لاعبو الليفر سيطرتهم وضغطهم على مرمى الخصم في ظل تنظيم دفاعي جيد للاعبي الغانرز ولكن اللمسة الاخيرة غابت عن ابناء المدرب يورغن كلوب وبدوره اعتمد ابناء المدرب ميكيل ارتيتا على الهجمات المرتدة وتحصّل الكساندر لاغازيت على محاولة خطيرة ولكن المهاجم الفرنسي اهدر فرصة ذهبية بعد تسديدة ضعيفة تصدى لها الحارس اليسون بيكير لينقذ فريقه من هدف مباغت، وبعدها تصدى الحارس بيرند لينو لتسديدة بعيدة من فان دايك ليحرمه من هدف وبدوره واصل لاغازيت اهدار الانفرادات السهلة بمواجهة الحارس اليسون والذي واصل تألقه بإبعاد الكرات الخطرة وبدوره اهدر ساديو مانيه فرصة خطرة امام مرمى الغانرز بعد تسديدة جانب القائم ولم تهدأ وتيرة ضغط لاعبي الريدز حيث تصدى الحارس لينو لمحاولة خطيرة من مانيه وبعدها اجرى المدرب ارتيتا العديد من التعديلات في صفوفه حيث ادخل كل من داين سيبايوس ونيكولاس بيبي واداور نكيتيا من اجل تحسين المردود الهجومي لفريقه، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة حاول لاعبو الغانرز الضغط بقوة على مرمى الريدز ولكن اصرار لاعبي المدرب كلوب كان كبيراً حيث حافظوا على سيطرتهم على الكرة واهدر الوافد الجديد ديوغو جوتا فرصة ذهبية امام المرمى بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح  ليفشل في منح الليفر الهدف الثالث وبدوره لم تنجح محاولات الغانرز في خطف هدف التعادل وبعدها تمكن البرتغال ديوغو جوتا من خطف هدف ثالث للريدز في الدقيقة 89 بعد تسديدة جميلة لتنتهي المباراة بفوز ليفربول وبواقع 3-1.

1/4
الدوري الإيطالي
  • الكالتشيو: سداسية لنابولي في مرمى جنوى وميلان يتخطى كروتوني بثنائية

    ضمن فعاليات الاسبوع الثاني من الكالتشيو الايطالي حقق فريق نابولي انتصارا كاسحا على ضيفه نادي جنوى وبنتيجة 6 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما.

    الشوط الاول من المواجهة اكتفى ابناء المدرب غاتوزو بهدف وحيد سجله لوزانو د 10. الا ان الشوط الثاني شهد 5 اهداف كاملة تناوب على تسجيلها زيلينسكي د 46 وميترنز د 57 ولوزانو مرة جديدة د 65 والماس د 69 وبوليتانو د 72 لتنتهي المواجهة 6 - 0.

    وفي لقاء ثان ضمن نفس الجولة حقق ميلان فوزه الثاني في البطولة وبغياب نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش المصاب لكورونا واتى على حساب كروتونر بنتيجة 2 - 0.

    سجل هدفا الميلان فرانك كيسيه د 45 من ركلة جزاء وابراهيم دياز د 50.

  • الدوري الايطالي: ساسولو يحقق فوزا كبيرا خارج قواعده على حساب سبيزيا

    ضمن منافسات الاسبوع الثاني من منافسات الدوري الايطالي لكرة القدم حقق نادي ساسولو فوزا كبيرا على نادي سبيزيا بنتيجة 4-1.

    استهل الضيوف المباراة بضغط هجومي كبير ليثمر ذلك عن هدف في الدقيقة 12 حمل توقيع فيليب ديوريتشيتش، وفي الدقيقة  30 من عمر المباراة تمكن سبيزيا من ادراك التعادل عن طريق اللاعب أندري غالابينوف لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي 1-1.

    ومع انطلاقة شوط المباراة الثاني عزز الضيوف من حضورهم الهجومي ليثمر ذلك عن هدف في الدقيقة 64 حمل توقيع اللاعب دومينيكو بيراردي من علامة الجزاء وما هي الا دقائق حتى اضاف جريجوري ديفريل الهدف الثالث لفريقه، وفي الدقيقة 76 تمكن المهاجم الايطالي فرانشيسكو كابوتو من تسجيل الهدف الرابع للضيوف لتنتهي المباراة بفوز ساسولو على سبيزيا باربة اهداف مقابل هدف واحد.

  • الكالتشيو: معاناة بارما تتواصل بالخسارة امام بولونيا المنتشي بفوزه الاول‎

    ضمن فعاليات الجولة الثانية من منافسات الدوري الايطالي " الكالتشيو "، حقق نادي بولونيا فوزاً مهماً على ارضه امام بارما وبواقع 4-1 ليحقق أول 3 نقاط له في الدوري وبدوره واصل بارما تلقيه الخسارة الثانية على التوالي.

    وبدأ الشوط الأول بطريقة قوية وسريعة من قبل لاعبي بولونيا حيث نجحوا من فرض ايقاعهم الهجومي منذ البداية ليبدأوا ضغطهم الكبير وأثمر هذا الضغط عن هدف التقدم في الدقيقة 16 برأسية جميلة من روبيرتو سوريانو وهذا الهدف أشعل اجواء اللقاء بشكل كبير وبدأ لاعبو بارما بالضغط بقوة في محاولة للعودة الى اجواء اللقاء وسنحت لهم العديد من الفرص الخطرة وتصدى الحارس لوكاس سكوروبسكي لمحاولات خطيرة من لاعبي بارما ليحرمهم من هدف التعادل، وشهدت الدقيقة 30 هدف ثاني لبولونيا بعد تسديدة قوية من روبيرتو سوريانو ليمنح فريقه الهدف الثاني في اللقاء ولم تهدأ وتيرة ضغط لاعبي بارما ولكن خطورتهم ظلت محدودة في ظل تنظيم دفاعي جيد لأبناء المدرب سينيسا ميهايلوفيتش ولينتهي هذا الشوط بتقدم بولونيا وبواقع 2-0.

    وفي الشوط الثاني واصل لاعبو بولونيا تفوقهم الكبير حيث نجحوا في مواصلة ضغطهم على مرمى بارما ونجح اندرياس سكوف اولسن من خطف هدف ثالث لفريقه في الدقيقة 56 بعد تمريرة حاسمة من روبيرتو سوريانو وبعدها حاول لاعبو بارما الضغط ولاحت لهم بعض المحاولات الخطرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم الا ان تمكن البرازيلي هيرناني من تقليص الفارق في الدقيقة 67، وبعدها لجأ مدربي الفريقين الى اجراء التبديلات في صفوفهم من اجل تحسين المردود الهجومي اكثر وحافظ لاعبو بولونيا على سيطرتهم على الكرة في محاولة للحدّ من خطورة لاعبي بارما، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة ازدادت الأمور صعوبة على لاعبي بارما بعد طرد اللاعب سيموني لاكوبوني بعد نيله البطاقة الحمراء المباشرة ولم ينجح لاعبو المدرب فابيو ليفراني من القيام بأي ردة فعل في ظل تهدئة وتيرة اللقاء من قبل لاعبي بولونيا والذي تمكن من خطف هدف رابع في الدقيقة 92 عبر رودريغو بالاسيو لتنتهي المباراة بفوز بولونيا وبواقع 4-1.

  • الكالتشيو: ثنائية رونالدو تنقذ يوفنتوس المنقوص من الخسارة امام روما

    سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو ثنائية في مرمى روما في اللقاء الذي جمع الفريقان لحساب الجولة 2 من الكالتشيو الايطالي والذي انتهى 2 - 2 بين الطرفين.

    نادي العاصمة على ارضه لم يكن لقمة سائغة امام ابناء المدرب بيرلو لا بل اضاع عدة فرص كانت كفيلة لمنحه نقاط المباراة الثلاث غير انه اكتفى بالتعادل الايجابي وحقق نقاطه الاولى هذا الموسم بعد تخسيره اداريا اللقاء الاول امام فيرونا.

    من ناحيته يوفنتوس حاول عدة مرات الوصول الى مرمى الذئاب ولكن طرد اللاعب الفرنسي رابيو قلص من محاولاته واكتفى بالتعادل.

    سجل هدفي روما فيرتوت الاول من ركلة جزاء والثاني من هجمة مرتدة بينما سجل رونالدو من ركلة جزاء ايضا ومن راسية متقنة.

1/4
الدوري الإسباني
  • اتلتيكو مدريد يكتسح غرناطة بسداسية

    ضمن منافسات الاسبوع الثالث من الدوري السباني لكرة القدم حقق نادي اتلتيكو مدريد فوزا كبيرا على ضيفه غرناطة بنتيجة 6-1.

    استهل ابناء المدرب دييغو سيميوني المباراة بضغط هجومي كبير اسفر عن هدف اول في الدقيقة 9 عن طريق المهاجم الاسباني دييغو كوست، وفي الدقيقة 16 اهدر ساوول نيغيز فرصة مضاعفة الغلة لفريقه بعد اهداره ركلة جزاء لينتهي الشوط الاول بتقدم الروخي بلانكوس بهدف مقابل لاشيء.

    وفي شوط المباراة الثاني تابع اتلتيكو مدريد نهجه الهجومي ليسجل انخيل كوريا الهدف الثاني في الدقيقة 47، وفي الدقيقة 65 سجل جواو فيلكس الهدف الثالث لفريقه، وتمكن ماركوس لورينتي من اضافة الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 72، وشهدت الدقيقة 85 تسجيل الواحد الجديد للفريق لويس سواريز اولى اهدافه، وفي الدقيقة 87 سجل غرناطة الهدف الاول له في المباراة عن طريق خورخي مولينا، واختتم سواريز مهرجان فريقه التهديفي في الدقيقة 90 من المباراة.

  • ليفانتي يحقق اولى انتصاراته في الدوري ويضرب اوساسونا بثلاثية

    ضمن منافسات الاسبوع الثالث من الدوري الاسباني لكرة القدم حقق نادي ليفانتي الفوز خارج قواعده على نادي اوساسونا بنتيجة 3-1.

    مع انطلاق المباراة تبادل الفريقان الاستحواذ والخطورة دون اي تغير في نتيجة المباراة، وفي الدقيقة 38 من عمر الشوط الاول تمكن روبيرتو توريس من افتتاح التسجيل لاصحاب الارض، الا ان تقدم اوساسونا لم يدم طويلا ففي الدقيقة 41 تمكن غونزالو ميليرو من ادراك التعادل للضيوف لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي 1-1.

    وفي شوط المباراة الثاني عزز الضيوف من حضورهم الهجومي  مشكلين خطورة كبيرة على مرمى اوساسونا وفي الدقيقة 77 تمكن روجر مارتي من تسجيل الهدف الثاني لليفانتي وفي الدقيقة 81 اكد الضيوف انتصارهم بهدف ثالث حمل توقيع خوسي لويس موراليس لتنتهي المباراة بفوز ليفانتي  بنتيحة 3-1.

  • ريال مدريد يعود من بعيد ويحقق فوزاً مجنوناً على ريال بيتيس

    ضمن منافسات الجولة الثالثة من منافسات الدوري الاسباني لكرة القدم، استضاف ملعب بينتو فيامارين معقل ريال بيتيس نظيره ريال مدريد في مباراة حماسية تمكن خلالها الفريق الملكي من تحقيق فوزاً صعباً وبواقع 3 – 2.

    وفي الشوط الاول بدأ لاعبو الفريق الملكي بقوة حيث ضغطوا على فريق اصحاب الارض بقوة وتمكنوا من خطف الهدف الاول عن طريق اللاعب فيديريكو فالفيردي ولكن فرحتهم لم تدم طويلاً حيث سجل فريق ريال بيتيس هدفين متتالين عبر اللاعبين عيسى ماندي في الدقيقة 35 وويليام كارفالو في الدقيقة 37، لتشتعل اجواء اللقاء بشكل جنوني وتبادل كلا الفريقين الفرص الخطيرة لحين احرز اللاعب ايميرسون هدف في مرماه منح فريق ريال مدريد فرصة معادلة النتيجة وكان الاخير قد تلقى بطاقة حمراء في الدقيقة 68 ليصعب الامور على فريقه يستغل فريق الضيوف، وتحصل فريق البلانكو لركلة جزاء بعد خطأ ارتكبه مارك بارترا كان قد سجلها النجم سيرجيو راموس في الدقيقة 82، ليعود ريال بيتيس الى الخلف للحد من خطورة الفريق المنافس لحين انتهاء المباراة بواقع 3 – 2.

  • الليغا: برشلونة ينهي الامور برباعية في الشوط الاول امام فياريال

    انهى نادي برشلونة الامور سريعا امام ضيفه فياريال بعد ان سجل اربعة اهداف في الشوط الاول من اللقاء الذي جمع الفريقان لحساب الجولة الثالثة من الليغا الاسبانية.

    هذا اللقاء هو الاول لابناء المدرب كومان والثالث لابناء المدرب ايمري في البطولة المحلية بعد تاجيل لقاءات البرشا لارتباطاته القارية السابقة.

    كان نجم المباراة اللاعب الناشىء انسو فاتي الذي سجل هدفين واستحصل على ركلة الجزاء التي سجل منها ميسي هدفا بينما كان الهدف الرابع من نصيب باو توريس خطأ في مرمى فريقه مع نهاية الشوط الاول.

    في الشوط الثاني محاولات عديدة من الطرفين ولكن اللاعبون فشلوا في هز الشباك مرة اخرى لتبقى النتيجة على ما هي عليه 4 - 0 ويحقق البلوغرانا فوزه الاول في الليغا.

1/4
الدوري الفرنسي
  • مارسيليا يخطف تعادلاً مثيراً امام ضيفه ميتز

    ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، يواصل فريق مارسيليا نتائجه المتواضعة حيث اكتفى بالتعادل في المباراة التي جمعته امام نظيره ميتز، واقيمت المواجهة التي انتهت بهدف لمثله على ملعب فيلودروم.

    بدأت هذه المواجهة بحذر كبير بين الفريقين حيث اعتمد فريق الضيوف على الخطة الدفاعية للحد من خطورة فريق اصحاب الارض الذين لم يتمكنوا من تشكيل الخطورة المطلوبة لاحراز هدف الفوزه، بينما اعتمد فريق ميتز على الهجمات المرتدة لحين تمكن اللاعب ابراهيما نياني من احراز هدفاً في الدقيقة 71 بعد تمريرة حاسمة من زميله ماتيو اودول، وفي الدقائق الاخيرة اشتعلت اجواء اللقاء حيث فرض فريق اصحاب الارض سيطرته على الكرة وتمكن اللاعب موغن ساسون من خطف هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة لهذا اللقاء الذي انتهى بواقع 1 – 1.

  • الليغ 1: لوريان يجر ليون الى تعثر جديد ويجبره على التعادل

    ضمن فعاليات الجولة 5 من الليغ 1 الفرنسية اكتفى نادي ليون بتعادل ايجابي 1 - 1 امام لوريان لتضاف هذه النتيجة السيئة الى النتائج المخيبة في الفترة الاخيرة لابناء المدرب رودي غارسيا.

    الشوط الاول من المواجهة انتهى سلبي النتيجة ليبقى التشويق الى الشوط الثاني بين الطرفين. وبالفعل لم يخيبوا الامال وخصوصا بعدما افتتح يوان ويسا التسجيل للوريان د 63 الا ان الدولي الفرنسي ليو دوبوا عدل النتيجة د 74.

    في الربع ساعة الاخيرة حاول الطرفان تسجيل هدف الفوز وخطف النقاط الثلاث دون جدوى لينتهي اللقاء 1 - 1 بين الطرفين.

  • الليغ 1: موناكو بتخطى ستراسبورغ بصعوبة ومونبلييه يعود بالتعادل من ملعب ديجون

    ضمن منافسات الاسبوع الخامس من الدوري الفرنسي ليغ 1 حقق نادي موناكو فوزا صعبا على ضيفه ستراسبورغ  بنتيجة 3-2.

    استهل اصحاب الارض المباراة بضغط هجومي اثمر عن هدف مبكر في الدقيقة 9 عن طريق المهاجم وسام بن يدر وفي الدقائق الاخيرة من عمر الشوط الاول عزز روبين اغويلار تقدم نادي الامارة بالهدف الثاني لينتهي الشوط الاول بتقدم موناكو على ستراسبورغ بثنائية نظيفة.

    وفي شوط المباراة الثاني سعى الضيوف لادراك ما فاتهم وكان لهم ذلك مبكرا عندما قلص مهدي ساهيري النتيجة في الدقيقة 46،وفي الدقيقة 53 عاد وسام بن يدر ليوسع الفارق مسجلا الهدف الثالث لموناكو، وفي الدقيقة 55 تلقى أوريلين تشواميني بطاقة حمراء ليكمل موناكو المباراة بعشرة لاعبين، وفي الدقيقة 67 ازدادت مشاكل موناكو بعد تلقي اكسيل ديساسي بطاقة حمراء ليكمل اصحاب الارض المباراة ب 9 لاعبين ، وعلى الرغم من النقص العددي الا ان ستراسبورغ  فشل في ادراك التعادل لتبقى النتيجة على حالها حتى نهاية المباراة.

    وفي مبارايت اخرى جاءت النتائج على الشكل التالي:

    بوردو- نيس (0-0)

    انجيه- ستاد بريست (3-2)

    نيم- لانس (1-1)

    ديجون – مونبلييه (2-2)

  • الليغ 1: باريس سان جيرمان يكمل صحوته بثنائية في مرمى ريمس

    اكمل حامل لقب الليغ 1 الفرنسية باريس سان جيرمان صحوته وتخطى منافسه ستاد ريمس بثنائية من توقيع المهاجم ماورو ايكاردي في اللقاء الذي جمع الفريقان لحساب الجولة 5 من البطولة المحلية.

    البي اس جي الذي استرجع كامل نجومه ايكاردي ونيمار ودي ماريا ومبابي لم يجد اية صعوبة لتخطي منافسه الذي اعتمد كثيرا على الجهمات المرتدة ريثما يسجل في مرمى نافاس لكنه لم ينجح.

    وافتتح ايكاردي التسجيل مبكرا د 9 من انفرادية تامة بالحارس واضاف الثاني من تمريرة حاسمة لمبابي الذي اضاع عدة فرص سهلة امام المرمى كانت كفيلة لزيادة الغلة للفريق الباريسي لتنتهي المواجهة 2 - 0 للبي اس جي.

1/4
الرابطة الوطنية لكرة السلة
  • ليبرون يسجل رقم جديد في تاريخ لوس انجلوس ليكرز

    سجل ليبرون جايمس رقم قياسي جديد في تاريخ مشاركات نادي لوس انجلوس ليكرز في نهائيات دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة بعد ان سجل اكثر من 30 نقطة، 15 كرة مرتدة و 10 تمريرات حاسمة، حيث وصلت ارقام ليبرون الى ثلاثة ارقام مزدوجة ب 38 نقطة، 16 كرة مرتدة و10 تمريرات حاسمة، ليقود فريقه الى احراز نادي لقب المجموعة الغربية من دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية بعد فوزه على دنفر ناغتس في المباراة الخامسة بفارق 10 نقاط وبواقع 117 – 107، ليحتفل الفريق الاميركي بنجمه عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي.

    ترجمة راغب سليم.

  • افضل 5 لقطات من مباراة NBA في الخامس والعشرين من ايلول

    نشرت صفحة ​​​الرابطة الوطنية لكرة السلة​​​ الاميركية على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي youtube افضل خمس لقطات من مباراة الخامس والعشرين من شهر ايلول 2020 ضمن الموسم الحالي من الدوري الاميركي، والذي عاد الى الانطلاق في الفقاعة التي انشأتها الرابطة في مدينة اورلاندو في لاية فلوريدا الاميركية، حيث شهد اليوم الخامس والعشرين من شهر ايلول مباراة واحدة جاءت نتيجتها على الشكل التالي:
    بوسطن سيلتيكس 121 – 108 ميامي هيت ( ميامي يتقدم بثلاث مباريات مقابل مباراتين اثنتين في سلسلة نهائي المجموعة الشرقية من دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة)
     

     

  • اديبايو يحمل نفسه مسؤولية الخسارة امام بوسطن

    اشارت قناة ESPN الرياضية الاميركية الى ان لاعب نادي ميامي هيت بام اديبايو تحمل مسؤولية الخسارة التي تعرض لها فريقه في المباراة الخامسة من سلسلة نهائي المجموعة الشرقية من دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية امام بوسطن سيلتيكس وبالتالي انتظار حسم السلسلة الى مباراة اضافية.

    حيث اعتبر اللاعب انه لعب بطريقة سيئة جداً في هذه المباراة، ليضيف:" اتحمل مسؤولية الخسارة، انه ليس خطأ زملائي، او خطأ الجهاز الفني للفريق، لقد اضعت العديد من الركيات التي كان من الممكن تسجيلها ".

    ترجمة راغب سليم.

  • NBA: ليبرون جايمس يقود الليكرز الى الفوز بلقب المجموعة الغربية

    احرز نادي لوس انجلوس ليكرز لقب المجموعة الغربية من دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية بعد فوزه على دنفر ناغتس في المباراة الخامسة بفارق 10 نقاط وبواقع 117 – 107، لينجح في حسم السلسلة لمصلحته بواقع اربع مباريات مقابل مباراة واحدة. وكان الليكرز قد انهى النصف الاول متقدماً بفارق 10 نقاط وبواقع 51- 61، قبل ان ينجح ف انهاء المباراة لمصلحته بالفارق نفسه وبواقع 107 – 117.

    سجل ليبرون جايمس ثلاثة ارقام مزدوجة ب 38 نقطة، 16 كرة مرتدة و10 تمريرات حاسمة، بينما سجل نيكولا يوكيتش 20 نقطة للناغتس.

1/4
فورمولا وان
  • هاميلتون يهنئ بوتاس بعد فوزه بسباق روسيا

    هنّأ السائق لويس هاميلتون زميله في فريق مرسيدس فالتيري بوتاس على الفوز بسباق جائزة روسيا الكبرى ضمن  الجولة العاشرة من بطولة العالم للفورمولا وان على حلبة سوتشي.

    وقال هاميلتون: "سوف آخذ النقاط التي حصلت عليها واستمر. تهانينا لـ فالتيري على الفوز".

    يُذكر أن الإنكليزي هاميلتون حل ثالثا في السباق، حيث تعرض خلال السباق إلى عقوبة مزدوجة بالتوقف 10 ثوانٍ، لخرقه قوانين التدرّب على الانطلاقة، والثانية لخرقٍ ثانٍ متعلّق بنفس الموضوع، الامر الذي صعّب عليه مهمة احتلال المركز الاول في السباق الروسي.

     

  • فرستابن : سعيد باحراز المركز الثاني

    اعرب سائق فريق ريد بول ماكس فرستابن عن سعادته بإحراز المركز الثاني في سباق جائزة روسيا الكبرى والتي اقيمت على حلبة سوتشي.

    وقال فرستاين في تصريحات صحفية بعد انتهاء السباق: "أن أكون قادرا على الفصل بين سيارات المرسيدس في السباق، يمكننا أن نكون سعداء بذلك. كنت أحاول فقط القيام بسباق خاص بي".

    وتابع تصريحه قائلا:"أنا سعيد جدًا بالمرتبة الثانية بعد أن لم أتمكن من إنهاء السباق مرتين".

    يُذكر أن فرستابن تمكن من تخطي سائق مرسيدس الإنكليزي لويس هاميلتون االذي حل في المركز الثالث.

  • بوتاس سعيد بتحقيق الفوز على حلبة سوتشي

    تحدث سائق فريق مرسيدس فالتيري بوتاس عن الفوز بسباق جائزة روسيا الكبرى، الجولة العاشرة من بطولة العالم للفورمولا وان على حلبة سوتشي، لافتا إلى أن السباق كان رائعا.

    وقال بوتاس: "بمجرد أن كنت في المقدمة شعرت أن السباق كان رائعا جدًا وأنني أستطيع التحكم في كل شيء. لا تستسلم أبدًا. إنه يوم جيد. إنه لأمر رائع أن نحقق فوزًا آخر لأنه مضى وقت وأنا الآن بحاجة إلى الحفاظ على قوة الدفع".

    يُذكر أن هذا الفوز هو الأول لبوتاس منذ سباق النمسا في شهر تموز.

  • بوتاس يحقق لقب سباق جائزة روسيا الكبرى مستغلا العقوبة على هاميلتون

    تمكن سائق فريق مرسيدس، فالتيري بوتاس، من تحقيق لقب سباق جائزة روسيا الكبرى، الجولة العاشرة من بطولة العالم للفورمولا وان على حلبة سوتشي.

    وجاء في المركز الثاني سائق رد بول ماكس فرستابن، فيما حل في المركز الثالث بطل العالم لويس هاميلتون.

    وشهد السباق في البداية حادثا تعرض له كارلس ساينز في المنعطف الثاني، كذلك حادث آخر حصل مع السائق استيبان اوكون، ما ادى الى دخول سيارة الامان.

    وتعرض لويس هاميلتون خلال السباق إلى عقوبة مزدوجة بالتوقف 10 ثوانٍ، لخرقه قوانين التدرّب على الانطلاقة، والثانية لخرقٍ ثانٍ متعلّق بنفس الموضوع، الامر الذي صعّب عليه مهمة احتلال المركز الاول في السباق الروسي.

    وفوّت هاميلتون على نفسه فرصة معادلة الرقم القياسي العالمي لعدد مرات الفوز بالسباقات (91 فوزا) والمسجل باسم الألماني المعتزل مايكل شوماخر بطل العالم 7 مرات والذي وصل اليه في عام 2006، بإنتظار السباق المقبل.

    في حين، نجح فريق مرسيدس للعام السادس على التوالي في تحقيق الفوز خلال السباق الروسي، وهو رقم قياسي بتحقيق الفوز المتتالي لاطول فترة على نفس الحلبة.

    واتى الترتيب النهائي كالتالي :

1/4
الدوري الالماني
  • هاتريك نيكلاس فولكروغ يمنح فيردر بريمن فوزًا مستحقاً على شالكه

    ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم، حقق اللاعب نيكلاس فولكروغ هاتريك ليمنح فريقه فيردر بريمن فوزاً مهماً ومستحقاً في المباراة التي جمعته امام مضيفه شالكه، وانتهت هذه المواجهة بواقع 3 – 1.

    دخل فريق الضيوف هذه المواجهة بحماس كبير حيث فرض سيطرته على الكرة ليتمكن نجم المباراة نيكلاس فولكروغ من احراز هدفين متتاليين في الدقيقتين 22 و 37، وليواصل تألقه مع بداية الشوط الثاني حيث احرز الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 59 بعد ان تحصل عليها من خطأ ارتكبه عليه اللاعب اوزان محمد كاباك، والذي تلقى بدوره بطاقة حمراء في الدقيقة 85، وتمكن زميله مارك اليكسندر اوث من ان يخطف الهدف الوحيد لفريق شالكه في الدقيقة 90 من عمر اللقاء الذي انتهى بواقع 3 - 1.

  • البوندسليغا: التعادل الايجابي يحسم موقعة فرايبورغ وفولفسبورغ

    اكتفى ناديا فرايبورغ وضيفه نادي فولفسبورغ بالتعادل الايجابي 1 - 1 في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب الجولة 2 من البوندسليغا الالمانية.

    هدفا اللقاء سجلا في الشوط الاول ولم يشهد الشوط الثاني اي تغير في النتيجة ليتقاسم الفريقان نقاط المواجهة.

    افتتح التسجيل لاصحاب الارض نيلز بيترسن د 11 وعدل النتيجة للضيوف جوسيب بريكالو د 42.

    يذكر ان هذه الجولة شهدت سقوطا كبيرا لحامل اللقب وبطل اوروبا نادي بايرن ميونيخ حين خسر امام هوفنهايم بنتيجة 1 - 4 بلقاء فاجأ الجميع في نتيجته.

     

  • فليك: لن أعطي مدربي الخصوم أي نصائح حول كيفية التغلب علينا

    اعتبر مدرب نادي بايرن ميونيخ هانزي فليك أن على فرق الدوري الالماني التعلم من طريقة لعب اشبيلية الذي خسر لقب السوبر الأوروبي أمام النادي البافاري.

    وصرح فليك في مؤتمر صحفي قبل مواجهة هوفنهايم في الدوري الالماني: "قلت منذ البداية أن إشبيلية سيكون خصماً صعباً، فريقهم جيد من الناحية التكتيكية، يمكنك أن ترى أن لديهم حلولاً جيدة مع الكرة، نحن فرق البوندسليغا يمكننا فعل ذلك ويجب أن نتعلم منه".

    وأضاف: "لكنني لن أعطي مدربي الخصوم أي نصائح حول كيفية التغلب علينا".

    ولدى سؤاله عن وضع كينغسلي كومان أوضح: "بصراحة، لا أعرف، أجرى فحصا آخر أمس الجمعة، إذا كانت العينة سلبية، يمكنه التدريب معنا مساء اليوم، سنرى كيف يشعر، ربما يكون قادراً على اللعب لمدة 20 دقيقة، هذا سيكون مفيداً لنا، كان يتدرب إلكترونياً خلال آخر 14 يوماً".

    وحول منافسة ليفاندوفسكي ونوير على جائزة أفضل لاعب في أوروبا أفاد فليك: "أعتقد أن كليهما يمتلك الجودة للفوز بالجائزة، كلاهما فاز بأربعة ألقاب وكانا رائعين، لهذا السبب سننتظر قرار الخبراء ونرى، سيقبل أي منهما الاختيار إذا فاز الآخر، هذا جزء من الفريق".

     

    بتصرف – محمد قصير

  • الدوري الالماني: هوفنهايم يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويسقط بايرن ميونيخ برباعية

    ضمن منافسات الاسبوع الرابع من الدوري الالماني لكرة القدم فجر نادي هوفنهايم مفاجأة من العيار الثقيل محققا الفوز على بطل النسخة الماضية بايرن ميونيخ بأربعة اهداف مقابل هدف واحد.

    مع انطلاق المباراة شرع اصحاب الارض الى احداث خطورة كبيرة على مرمى الحارس مانويل نوير وفي الدقيقة 16 افتتح ارمين بيساكسيتش عداد الاهداف لاصحاب الارض، وفي الدقيقة 24 عزز هوفنهايم تقدمه بالهدف الثاني، وفي الدقيقة 36 نجح بايرن ميونيخ من تقليص الفارق عن طريق اللاعب جوشوا كيميتش، لينتهي الشوط الاول بتقدم هوفنهايم بهدفين مقابل هدف.

    وفي شوط المباراة الثاني تابع اصحاب الارض اسلوبهم الهجومي الذي اثمر عن هدف ثالث في الدقيقة 77 حمل توقيع اندريغ كراماريتش، وفي الدقائق الاخيرة من عمر المباراة عاد كراماريتش ليسجل الهدف الثاني له والرابع لفريقه من علامة الجزاء.

     

1/4
دوري ابطال اسيا
  • اكتمال عقد ربع نهائي دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب

    اكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة الغرب مع انضمام النصر السعودي وبيرسيبوليس الإيراني الى الأهلي السعودي وباختاكور الأوزبكي .

    ونجح بيرسيبوليس في التأهل للدور ربع النهائي بعد فوزه القاتل على السد القطري بهدف نظيف من جهته انتظر النصر السعودي حتى الدقيقة 75 ليسجل هدف الفوز في مرمى نظيره التعاون .

    وكان الأهلي السعودي نجح ايضا بالتأهل على حساب شباب الأهلي دبي الإماراتي بالركلات الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1  بينما باختاكور الأوزبكي تأهل إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 2009 بعد تغلبه تغلبه على الاستقلال الإيراني بنتيجة 2-1.

    يذكر ان قرعة الدور ربع النهائي لمنطقة غرب آسيا ستقام اليوم على أن تقام مباراتا هذا الدور الأربعاء ومباراة نصف النهائي السبت المقبل.

  • دوري ابطال اسيا: حمد الله يقود النصر لتخطي التعاون

    قاد اللاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله فريقه النصر السعودي الى الدور المقبل من دوري ابطال اسيا القسم الغربي بعدما سجل الهدف الوحيد في اللقاء الذي جمعه بمواطنه التعاون السعودي في الدور 16 من البطولة.

    المباراة كانت قوية بين الفريقين الا ان رغبة النصر بالفوز باللقب الغالي خصوصا بعد شطب نتائج الهلال حامل اللقب وخروج السد امام بيرسيبوليس كانت اقوى من دفاعات التعاون ومدربه كارتيرون لذا حققوا الفوز وتاهلوا للدور المقبل.

    وشهدت الدقيقة 75 من عمر المواجهة هدف اللقاء الوحيد باقدام اللاعب حمد الله.

  • باختاكور يقصي إستقلال طهران ويبلغ ربع النهائي

    حجز باختاكور الأوزبكي بطاقة التأهل الثانية إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على إستقلال طهران الإيراني 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت على استاد الجنوب ضمن فعاليات الدور الـ 16.

    إفتتح علي كريمي التسجيل للفريق الإيراني في الدقيقة 32 وأدرك دراغان سيران التعادل في الدقيقة 43 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

    وفي الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة 47 خطف صابرخدجيف ساردور هدف الفوز لباختاكور ليضمن النادي الأوزبكي بطاقة التأهل إلى ربع نهائي البطولة الآسيوية.

  • دوري ابطال اسيا: بيرسابوليس الايراني يبلغ الدور ربع النهائي بعد اقصائه نادي السد القطري بهدف في الوقت القاتل

    ضمن منافسات دور ال 16 من دوري ابطال اسيا تمكن نادي بيرسابوليس الايراني من بلوغ الدور القادم بعد اقصائه لنادي السد القطري بهدف مقابل لاشيء.

    مع انطلاق الشوط الاول للمباراة تبادل الفريقان الاستحواذ والسيطرة لكن دون اي تغيير يذكر على نتيجة المباراة لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

    وفي شوط المباراة الثاني فرض السد استحواذه على المباراة محاولا خطف هدف التقدم الى ان صلابة الدفاع الايرانية حالة دون ذلك، وفي الدقائق الاخيرة من المباراة ( دقيقة 88) تمكن عيسى الكسير من احراز هدف قاتل لفريق بيرسابوليس، وعلى الرغم من محاولة السد ادراك التعادل الا ان النتيجة بقيت على حالها حتى نهاية المباراة.

     

1/4
سوق الإنتقالات
  • كومبولا ينضم الى روما على سبيل الاعارة

    انتقل اللاعب ماراش كومبولا إلى صفوف روما الايطالي على سبيل الإعارة لمدة عامين مع الالتزام بالشراء.

    واتى بيان النادي الرسمي على الشكل التالي:"كومبولا انضم إلى النادي من هيلاس فيرونا في صفقة إعارة أولية لمدة عامين تستمر حتى صيف 2022.

    وتتضمن صفقة كومبولا أيضًا عددًا من المكافآت المحددة المتعلقة بالأداء، بناءً على إنجازات كل من اللاعب والنادي، والتي تصل قيمتها إلى 3.5 مليون يورو كحد أقصى.

    وسيرتدي القميص رقم 24 ويمكن أن يخوض مباراته الأولى ضد ناديه القديم ، حيث يفتتح روما موسم الدوري الإيطالي ضد فيرونا نهاية هذا الأسبوع.

    بتصرف ادي خويري

  • رسميًا - غودين ينتقل الى كالياري

    كشفت ادارة نادي كالياري عن تعاقدها الرسمي مع اللاعب دييغو غودين لاعب نادي إنتر ميلانو، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك بعد ان تم توقيع عقدًا لمدة ثلاث سنوات.

    واتى بيان نادي كالياري على الشكل التالي: "يسر كالياري كالتشيو أن يعلن عن توقيع دييغو غودين من الإنتر".

    واضاف: "المدافع الأوروغواياني وقع على اتفاقية تربطه مع كالياري حتى صيف 2023".

    يذكر ان غودين كان قد انتقل إلى إنتر ميلانو في صيف عام 2019، بعدما رحل عن أتلتيكو مدريد عقب انتهاء عقده مع الفريق الإسباني.

    بتصرف ادي خويري

  • ليفربول ينجح في ضم الكانتارا

    اشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان نادي ليفربول الانكليزي  نجح في الحصول على خدمات متوسط ميدان نادي بايرن ميونيخ الاسباني تياغو الكانتارا، واضافت الصحيفة البريطانية ان حامل لقب الدوري الانكليزي الممتاز حصل على الكانتارا مقابل 20 مليون باوند، الى جانب خمس ملايين باوند كمكافأت.

    ولفتت الدايلي مايل الى ان الكانتارا سيوقع على عقد مع الفريق الانكليزي للبقاء اربع سنوات في ملعب الانفيلد روود، في وقت سيحمل اللاعب الاسباني الذي يبلغ من العمر 29 عاماً الرقم ستة مع فريقه الجديد.

    ترجمة راغب سليم.

  • خاص وحصري: ميليك الى روما ودزيكو الى يوفنتوس

    اكدت مصادر صحفية مطلعة على سوق الانتقالات في ايطاليا لمراسل صحيفة السبورت الالكترونية محمد بزي ان مهاجم نادي نابولي الدولي البولندي ميليك وافق على الانتقال الى نادي روما مما يعني ان المهاجم البوسني لنادي العاصمة في طريقه الى يوفنتوس بطل الكالتشيو.

    وفي تفاصيل العقد سيوقع ميليك مع روما عقدا لمدة 5 سنوات براتب 4.5 مليون يورو سنويا في حين ان عقد دزيكو مع اليوفي سيكون لسنتين مقابل 7.5 مليون يورو.

    بهذا الاتفاق يكون قد ابتعد الاوروغوياني لويس سواريز نهائيا عن اليوفي ويبقى مصيره مع برشلونة الاسباني معلقا.

1/4
مباريات لا تنسى
  • خاص: سلات قاتلة تسجل في اقل من ثانية

    سنتطرق في هذا التقرير من مباريات لا تنسى الى حالتين من بين حالات كثيرة حصلت في عالم كرة السلة الاميركية nba حيث المتعة والتشويق. ففي الحالتين سجلت سلات قاتلة باقل من ثانية وهذا امر جنوني لا بل خرافي وقلبت نتيجة مباراتين وجعلت من فريق فائز الى خاسر وبالعكس.

     

    ديريك فيشر يسجل في سلة سان انتونيو.

    احتاج لاعب لوس انجلوس لايكرز ديريك فيشر الى 0.4 ثانية للتسجيل لمصلحة فريقه في سلة سان انتونيو ومنحه الفوز في اللقاء. المباراة جرت في 13 ايار من العام 2004 بين لوس انجلوس لايكرز المفعم بالنجوم مثل كوبي براينت، شاكيل اونيل وكارل مالون وغاري بايتون اضافة الى فيشر وسان انتونيو سبيرز. 

    وكان السبيرز متفوقين في السلسة مع اللايكرز 2 - 0 الا ان رفاق كوبي استطاعوا الفوز باللقاءين الثالث والرابع وفرطوا بتقدم 16 نقطة وخسروا المواجهة.

    وفي تفاصيل الحادثة كان اللايكرز متخلاف بالنتيجة 70 - 71 قبل 30 ثانية من النهاية الا ان كوبي براينت سجل نقطتين واضعا لوس انجلوس في المقدمة 72 - 71 مع بقاء 11.9 ثانية للنهاية. لكن نجن السبيرز تيم دونكان رفض الانصياع لهذا السيناريو وسجل سلة مميزة ليمنح فريقه التقدم 73 - 72 مع بقاء 0.4 ثانية للنهاية ومنطقيا نهاية المباراة الا ان الرياضة علمتنا ان لا شيء مستحيل وحدث الغير متوقع فمن تمريرة طويلة وصلت الكرة الى فيشر الذي التقطها ورماها بسرعة جنونية لتدخل السلة وتمنح اللايكرز الفوز في المباراة وتابع بعدها ليفوز بالسلسلة ويتاهل الى نهائي المنطقة ويفوز على مينوسوتا حيث يلعب غارنيت الا انه خسر نهائي البطولة امام ديترويت بيستونز في 5 مباريات.

    انونوبي يينقذ حامل اللقب من الخسارة امام بوسطن سيلتكيس

    لن ينسى اللاعب انونوبي السلة القاتلة التي سجلها امام بوسطن سيلتيكس في تصفيات المنطقية الشرقية من بطولة ال nba . وكان بوسطن سيلتيكس متقدما في المواجهة 2 - 0 وعلى بعد 0.5 ثانية من التقدم 3 - 0 ا لا ان المستحيل حدث وانقلبت الامور وفاز تورونتو.

    وفي تفاصيل اللقاء انه قبل 0.5 ثانية من النهاية سجل اللاعب دانيال زيس سلة حاسمة منحت فريقه التقدم 103 - 101 لبوسطن على الرابتورز الا ان حامل اللقب وبعد طلبه لوقت مستقطع منح اللاعب كايل لاوري الفرصة لزميله انونوبي بتمريرة طويلة وصلت اليه وسددها بسرعة لتدخل السلة مانحة فريقه الفوز وتقليص النتيجة في السلسة بينهما الى 1 - 2.

    يذكر ان الرابتورز كانوا متاخرين بالنتيجة 101 - 97 قبل 1.41 دقيقة الا انهما استطاعوا العودة وتحقق الانتصار مؤكدين ان البطل لا يموت وان من يعطي الرياضة من قلبه ستعطيه من دون شك.

     

  • خاص: مدرب ل 10 دقائق واهداف رامسي ذات الصبغة السوداء

    في هذا التقرير من مباريات لا تنسى سنتطرق الى حادثتين حدثتا في عالم كرة القدم غيرتا مفاهيم الرياضة العالمية عموما وكرة القدم خصوصا.

    ففي الحدث الاول سنتحدث عن مدرب بقي مدربا لفريقه لمد 10 دقائق فقط ولسبب غريب وفي الثاني نتطرق الى ارون رامسي صاحب الاهداف الشؤم.

    اقالة بعد 10 دقائق

    يعتبر السير أليكس فيرغسون وآرسين فينغر من المدربين القلة الذين تواجدوا مع نفس الفريق لفترة طويلة للغاية ومن الصعب بل من المستحيل أن نرى مثل هذه الأمور في عصرنا هذا. فيرغسون وفينغر امضيا اكثر من 20 سنة على راس الجهاز الفني لهذين الناديين وقد حققا معهما العديد من الالقاب المحلية والقارية.

    الا انه في بعض الحالات يتعرض المدرب لظلم الاقالة اما لسوء النتائج واما لمشاكل ادارية. صديقنا في هذا الخبر ليروي روسينيور تعرض لظلم من نوع اخر بعد ان تم اقالته من تدريب فريق توركاي يونايتد بعد 10 دقائق من تعيينه.

    قد يفكر البعض بأن أسرع حالة إقالة مدرب حدثت بعد أسبوع مثلاً أو حتى يومين بسبب خلاف مع إدارة النادي أو أي شيء آخر ولكن ماذا لو كانت الإجابة هي عشر دقائق فقط؟

    في 2007 تم تعيين ليروي روسينيور مدربا لنادي توركاي يونايتد ولكن بعد عشر دقائق فقط قامت الإدارة بالاستغناء عن خدماته في حادثة غريبة لتصبح أسرع حالة إقالة مدرب في تاريخ كرة القدم.

    واكد المدرب ليروي روسينيور ان السبب الرئيسي وراء إقالته السريعة هي بأن الملاّك الجدد للنادي الذين اشتروه قبل لحظات من تعيينه لا يرغبون في استمراري وسيتعاقدون مع مدرب آخر.

    لعنة رامسي

    يسخر اللاعب الويلزي ارون رامسي نجم يوفنتوس الايطالي الحالي وارسنال الانكليزي السابق من فكرة ان تسجيله للاهداف يعتبر نذير شؤم الا ان الامثلة الكثيرة والتي فاقت اصابع اليد جعلت من البعض يصل لحدود التنمر كلما سجل اللاعب. ومنذ تواجده في ارسنال وبالرغم من انه لا يسجل كثيرا الا انه في كر مرة يسجل تموت احدى الشخصيات في اليوم التالي ما جعل البعض يتشاءم كلما ادخل الويلزي الكرة في المرمى.

    بعض الامثلة:

     في 2011 سجل رامسي في مرمى مان يونايتد في الدوري الانكليزي الممتاز وفي اليوم التالي اعلنت الولايات المتحدة وفاة اسامة بن لادن.

    في نفس العام سجل رامسي في مرمى توتنهام وبعد 3 ايام توفي ستيف جوبس مؤسس ومدير شركة ابل.

    اضافة الى وفاة بول ووكر نجم افلام فاست اند فيوريوس بعد تسجيل رامسي لهدف

    وغيرها وغيرها من الامثلة التي جعلت البعض ينذر شؤما كلما سجل الويلزي فهل هي صدفة فقط ام شؤم حقيقي؟

  • خاص: صفقات شبه مجانية وتصرف غريب يودي للايقاف لخمس سنوات

    سنتطرق في هذا التقرير من مباريات لا تنسى الى مفارقة حصلت في سوق الانتقالات التي اشتعلت في السنوات الاخيرة واصبحت الارقام الجنونية تسيطر على الصفقات. فمن بوغبا الى نيمار ومبابي والان يمكن ميسي كل هذه الصفقات سيطرت على كرة القدم في السنوات العشر الاخيرة واصبحت عنوانا لها. اما الحدث الثاني فسنتحدث عن حالة نادرة حصلت في كرة القدم وتسبب شجار بتوقيف لاعب عن اللعب لمدة 5 سنوات.

    واليكم ابرز الصفقات الشبه مجانية:

    اللاعب هيو ماكليناهان انتقل من نادي ستوكبورت إلى نادي مانشستر يونايتد عام 1927 مقابل ثلاجة مليئة بالمثلجات.

    ايان رايت انتقل من نادي غرينتش بورو إلى نادي كريستال بالاس عام 1985 مقابل مجموعة اوزان ومقويات عضلات.

    جوليانو غراتزيولي معارا من نادي ويمبلي إلى نادي ستيفينغ بورو عام 1997 مقابل 3 الواح مارس وكيس رقائق بطاطا.

    ايون رادو من نادي جيول بتروساني إلى نادي فالكيا عام 1998 مقابل الفي كيلوغرام من اللحم.

    طوني كاسكارينو من نادي كروكينهيل إلى نادي غيلينغهام عام 1981 مقابل مجموعة البسة رياضية.

    جون بارنز من نادي سادبوري كورت إلى نادي واتفورد عام 1981 مقابل عدة اطقم للفريق.

    كينيث كريستينسن من نادي فيندبيارت إلى نادي فلوي مقابل 75 كلغ من القريدس اي وزنه.

    ماريوس كيوارا من نادي يو تي أي آراد إلى نادي ريغال هورنيا مقابل 15 كلغ من النقانق الا ان اللاعب اعتزل في اليوم التالي.

    ايقاف لاعبين بسبب تصرف غريب

    الحدث حصل بين لاعبين ينتميان لفريقي تيرفيل وسويتريتش من دوري الهواة لكرة القدم. وتم ايقاف لاعب فريق سويترتيش لمدة 5 اعوام لانه اعتدى على لاعب فريق تيرفيل خارج الملعب بعد مباراة الفريقين وتحديدا عندما دخلا في مشاجرة بموقف السيارات الخاص بالملعب. الاعتداء لم يكن باللكمات بل بالعض حيث اقدم اللاعب المعتدي بجرح منافسه اثناء الاشتباك باسنانه في منطقة حساسة في الجسد.

    واكد المسؤولون في البطولة انه كون الواقعة فريدة من نوعها فقد استعانت اللجنة التاديبية بخبراء يمكنهم تقديم تقييم صحيح للحادثة وتم التوصل لاتفاق على ايقاف اللاعب لمدة 5 سنوات وفرض عليه غرامة مالية قدرها 200 يورو مع معاقبة الفريق الخصم بحسم نقطتين من رصيده.

    اما اللاعب الاخر فتمت معاقبته لانه تورط في الاشتباك اولا بالايقاف لمدة 6 اشهر وخصم نقطتين من فريقه

  • خاص: مشاركات منتخب لبنان لكرة السلة رجال في بطولات العالم

    تعتبر كرة القدم اللعبة الشعبية الاولى عالميا عموما وفي لبنان ليس هناك شذوذ عن هذه القاعدة. انما في السنوات الاخيرة برزت لعبة كرة السلة وبدأت بمنافسة كرة القدم من حيث الشعبية ومن حيث الانجازات.

    فبعد فوز الحكمة ببطولات العرب واسيا وغيرها من البطولات ولحقه الرياضي الى هذه الانجازات بدأت كرة السلة تسحب البساط من تحت اقدام كرة القدم اضافة الى تاهل لبنان الى كأس العالم وليس لمناسبة واحدة بل 3 مرات جعلوا من الكرة البرتقالية تتفوق على تلك البيضاء والسوداء.

    في هذا التقرير من مباريات لا تنسى سنتطرق الى مشاركات منتخب لبنان لكرة السلة رجال في بطولات العالم وماذا حقق وكيف كان اداؤه.

    انضم منتخب لبنان لكرة السلة الى الاتحاد الدولي لكرة السلة عام 1947 ومنذ وقتها وهو يمثل الاتحاد الاسيوي في البطولات القارية.

    وقد تاهل الى بطولة العالم 3 مرات وحقق فيها انتصارات مميزة ولا ننسى الفوز الكبير الذي حققناه على منتخب فرنسا الكبير والمليء بنجوم اللعبة وغيرها وغيرها من النتائج الجيدة.

     

    1 – بطولة انديانابوليس عام 2002:

     شارك لبنان في اول بطولة كاس عالم له في العام 2002 بعد ان حل ثانيا في كأس اسيا بعد الخسارة امام الصين مع ياو مينغ والاحداث التي شهدها اللقاء. ووقع لبنان في المجموعة الثانية برفقة البرازيل وتركيا وبورتوريكو. وخسر منتخب الارز المباراة الاولى امام البرازيل 102 – 73 والثانية امام بورتوريكو 99 – 77 وانهى مشاركته بالخسارة امام تركيا 107 – 80. يذكر ان منتخب يوغوسلافيا حقق لقب البطولة بالفوز على الارجنتين 84 – 77 في النهائي.

    2 – بطولة الفلبين عام 2006:

     بالرغم من الوضع الميداني الصعب في لبنان بسبب العدوان الاسرائيلي ذهب المنتخب اللبناني لكرة السلة عبر البر من سوريا والاردن وتوجه الى الفلبين للمشاركة في البطولة للمرة الثانية.

    هذه المشاركة كانت افضل وحل منتخب الارز في المجموعة الاولى برفقة الارجنتين وفرنسا ونيجيريا وصربيا وفنزويلا. وفاز لبنان في اللقاء الاول على فنزويلا 82 – 72 وخسر امام الارجنتين 107 – 72 وسقط امام صربيا 104 – 57 وهزم فرنسا بالفوز التاريخي 74 – 73 ولكنه اضاع فرصة تاريخية للتاهل الى الدور الثاني وخسر امام نيجيريا 95 – 72 وخرج.

    يذكر ان منتخب اسبانيا حقق اللقب بفوزه في النهائي على اليونان 70 – 47.

    3 – بطولة تركيا عام 2010:

    شارك لبنان في البطولة ببطاقة دعوة وحل في المجموعة الرابعة برفقة كندا وفرنسا نيوزيلندا اسبانيا وليتوانيا.

    قاد المنتخب وقتها المدرب تاب بالدوين الذي برز في وقت سابق مع منتخب نيوزيلندا.

    افتتح رجال الارز مشوارهم بفوز على كندا 81 – 71 وحين ظن الجميع ان الفريق سيقدم شيئا مميزا في هذه البطولة سقط 4 مرات متتالية امام فرنسا 86 – 59 وامام نيوزيلندا 108 – 76 واسبانيا 91 – 57 وامام ليتوانيا 84 – 66 وحل خامسا في المجموعة وخرج من المجموعة. 

     

     

     

googletag.cmd.push(function() {if (!isMobile) {googletag.display('div-gpt-ad-statistics-news-2');}});
googletag.cmd.push(function() {if (isMobile) {googletag.display('div-gpt-ad-statistics-news-2-m');}});
googletag.cmd.push(function() {if (!isMobile) {googletag.display('div-gpt-ad-statistics-news-3');}});
googletag.cmd.push(function() {if (isMobile) {googletag.display('div-gpt-ad-statistics-news-3-m');}});
Settings