x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات
enable notification

رياضات متنوعة

1/4
موجز الصباح
  • ابرز مباريات 25/11/2020

    تستكمل اليوم مباريات الجولة الرابعة من عمر دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا حيث تلعب ثماني مباريات بتوقيت بيروت على الشكل التالي:

    19:55

    بوروسيا مونشغلابخ – شاختار دونيتسك

    اولمبياكوس – مانشستر سيتي

    22:00

    اتلتيكو مدريد – لوكومتيف موسكو

    بايرن ميونيخ – سالزبورغ

    انتر – ريال مدريد

    مارسيليا – بورتو

    اياكس – ميدتيلاند

    ليفربول – اتالانتا

    وفي دوري ابطال اسيا تقام المباريات التالي:

    12:00

    غوانغزو – فيسل كوبي

    جونبوك – سيدني

    15:00 شانغهاي - يوكوهوما

    وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

    الدوري الكويتي

    اليرموك – الجهراء الساعة 15:00

    السالمية– الكويت الساعة 17:30

    كأس ملك البحرين

    سترة – الاتفاق الساعة 17:30

    قلالي – الاتحاد الساعة 17:30

    مدينة عيسى – التضامن الساعة 17:30

    الخالدية – البحرين الساعة 17:30

     

  • إنفانتينو: 22 منتخب عربي وافقوا على المشاركة في كأس العرب

    أشار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو إلى أن 22 منتخباً عربياً وقّعوا للمشاركة في كأس العرب التي ستقام من 1 إلى 18 كانون الأول 2021 في قطر.

    وأوضح إنفانتينو خلال زيارته ملعب لوسيل الذي سيستضيف نهائي مونديال قطر: "يسعدنا أن جميع الفرق الـ 22 من جميع أنحاء العالم العربي وافقت على المشاركة في كأس العرب، والتي ستقام في سبعة من أصل ثمانية ملاعب لمونديال 2022 ونحن نتطلع لرؤية أفضل المنتخبات في المنطقة وهي تخوض المنافسة لمعرفة الدولة التي ستصبح بطلة".

    وأضاف: "من خلال كرة القدم، ستوحد هذه البطولة أكثر من 450 مليون شخصاً من جميع أنحاء المنطقة".

    وختم إنفانتينو: "نحن على ثقة أن كأس العرب ستساعد في الحماس والإثارة في جميع أنحاء المنطقة حيث نقترب أكثر من استضافة مونديال قطر الأول في الشرق الأوسط والعالم العربي عام 2022".

    بتصرف – محمد قصير

  • هدف صلاح الافضل في ليفربول عن شهر تشرين الاول الماضي

    حصد الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول جائزة أفضل هدف في الفريق عن شهر تشرين الاول الماضي.

    وبحسب الموقع الرسمي للنادي، فقد حصل هدف صلاح أمام إيفرتون على الجائزة، حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي، 2-2.

    وسجل صلاح الهدف الثاني لكتيبة يورغن كلوب في الدقيقة 72، وجاء هدف ديوغو جوتا أمام وست هام في المركز الثاني، ويليه هدف إيثان إينيس مع فريق الشباب ضد سندرلاند.

    يُذكر أن هذا الشهر هو الثاني على التوالي الذي يفوز فيه محمد صلاح بجائزة أفضل هدف في ليفربول، بعد فوزه في ايلول الماضي بهدفه أمام ليدز يونايتد.

    بتصرف جوني خوري

  • موجز الصباح: اربعة فرق تحسم تأهلها في دوري الابطال، لبنان يشارك في كاس العرب وقرار صادم من علي حيدر

    ضمن فعاليات المجموعة السابعة من منافسات ​دوري ابطال اوروبا​، عزز نادي ​برشلونة​ الاسباني صدارته للمجموعة بفوز مستحق امام ​دينامو كييف​ الاوكراني وبواقع 4-0 وعانى الفريق الاسباني في الشوط الاول قبل ان يفرض ايقاعه الهجومي في الشوط الثاني وبهذا الفوز حسم الفريق الكتالوني تأهله الى الدور المقبل. وفي نفس المجموعة، حقق نادي ​يوفنتوس​ الايطالي فوزاً قاتلاً امام ​فيرينكفاروس​ المجري وبواقع 2-1 وبهذا الفوز عزز اليوفي وصافته للمجموعة ليحسم بطاقة التأهل الثانية في المجموعة الى الدور الثاني. وضمن فعاليات المجموعة السادسة، عزز نادي ​بوروسيا دورتموند​ صدارته للمجموعة بفوز مريح امام ​كلوب بروج​ البلجيكي وبواقع 3-0 وتألق المهاجم ايرلينغ هالاند في اللقاء بتسجيله ثنائية في المباراة واصبح الفريق الالماني على قاب قوسين من حسم تأهله الى الدور المقبل. وفي نفس المجموعة، عزز نادي ​لاتسيو​ الايطالي مركزه الثاني في المجموعة بفوز مهم امام ​زينيت سان بطرسبرغ​ الروسي وبواقع 3-1 ليخرج زينيت بشكل نهائي من المنافسة في المجموعة.

    تمكن نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي من خلط أوراق المجموعة بعد ان حقق الفوز امام ​لايبزيغ​ الالماني وبواقع 1-0.

    وفي نفس المجموعة، عزز نادي مانشستر يونايتد الانكليزي من صدارته للمجموعة بفوز كبير امام ​باشاك شهير​ التركي وبواقع 4-1.

    وحقق نادي ​تشيلسي​ الانكليزي فوز ثمين امام رين الفرنسي وبواقع 2-1 وبهذا الفوز واصل البلوز تصدره المجموعة وحسم مسألة تأهله الى الدور المقبل برفقة اشبيلية الذي هزم كراسنودار بنفس النتيجة.

    عربيا، أشار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ​جياني إنفانتينو​ إلى أن 22 منتخباً عربياً وقّعوا للمشاركة في ​كأس العرب​ التي ستقام من 1 إلى 18 كانون الأول 2021 في قطر. وأوضح إنفانتينو خلال زيارته ملعب لوسيل الذي سيستضيف نهائي مونديال قطر: "يسعدنا أن جميع الفرق الـ 22 من جميع أنحاء العالم العربي وافقت على المشاركة في كأس العرب، والتي ستقام في سبعة من أصل ثمانية ملاعب لمونديال 2022 ونحن نتطلع لرؤية أفضل المنتخبات في المنطقة وهي تخوض المنافسة لمعرفة الدولة التي ستصبح بطلة". يذكر ان لبنان

    وفي كرة السلة، اكدت تقارير نجم كرة السلة اللبنانية ​علي حيدر​ ولاعب نادي المنامة البحريني سيلعب مواجهتي العراق والهند للمرة الأخيرة في عهد أكرم الحلبي رئيس اتحاد السلة.
    وأفادت التقارير ان الأسباب جوهرية وليست شخصية.

    وتستكمل اليوم مباريات الجولة الرابعة من عمر دور المجموعات في ​دوري ابطال اوروبا​ حيث تلعب ثماني مباريات بتوقيت بيروت على الشكل التالي:

    19:55بوروسيا مونشغلابخ – شاختار دونيتسك

    اولمبياكوس – مانشستر سيتي

    22:00

    اتلتيكو مدريد – لوكومتيف موسكو

    بايرن ميونيخ – سالزبورغ

    انتر – ريال مدريد

    مارسيليا – بورتو

    اياكس – ميدتيلاند

    ليفربول – اتالانتا

    وفي ​دوري ابطال اسيا​ تقام المباريات التالي:

    12:00

    غوانغزو – فيسل كوبي

    جونبوك – سيدني

    15:00 شانغهاي - يوكوهوما
     

    وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

    الدوري الكويتي

    اليرموك – الجهراء الساعة 15:00

    السالمية– الكويت الساعة 17:30

    كأس ملك البحرين

    سترة – الاتفاق الساعة 17:30

    قلالي – الاتحاد الساعة 17:30
    عيسى – التضامن الساعة 17:30

    الخالدية – البحرين الساعة 17:30.


     

    متفرقات دولية:
     

    - أقال نادي ​شالكه​ المدير التقني مايكل ريشكه في الوقت الذي ذكرت فيه تقارير صحفية أنه تم استبعاد 3 لاعبين من التدريبات بسبب حالة تمرد بدأت تظهر للعيان.
     

    - حصد الدولي المصري محمد صلاح نجم ​ليفربول​ جائزة أفضل هدف في الفريق عن شهر تشرين الاول الماضي.
    وبحسب الموقع الرسمي للنادي، فقد حصل هدف صلاح أمام إيفرتون على الجائزة، حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي، 2-2.
     

    - أدرك النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​، التعادل لناديه ​يوفنتوس​ الإيطالي، بمواجهة نادي ​فرينكفاروسي​ المجري. وأشارت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، إلى أن رونالدو سجل هدفه السبعين على أرضه ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا ليعادل بذلك الرقم القياسي المسجل باسم قائد برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

     

1/4
دوري ابطال اوروبا
  • بوروك: حاولنا العودة بالنتيجة لكننا لم ننجح

    عبّر مدرب فريق اسطنبول باشاك شهير اوكان بوروك عن خيبة امله من الخسارة امام فريق مانشستر يونايتد ضمن منافسات دوري ابطال اوروبا.

    وخلال حديث صحفي عقب المباراة قال: "عندما ننظر إلى الأرقام نجد أن أرقام الفريقين قريبة من بعضها البعض من حيث المستوى".

    واضاف: "ان اللاعب الذي صنع الفارق في المباراة كان برونو فيرنانديز، ويجب أن نحسب أيضًا تأثير كافاني".

    وتابع: "لقد مارس المنافس الكثير من الضغط علينا من ناحية الهجوم. للأسف دخل شباكنا هدف مبكر وهذا اثر علينا".

    وختم بالقول: "لم نبدأ المباراة بشكل جيد. لقد غيرت نظام اللعب خلال المباراة وتمكنا من تسجيل هدف. لكن للأسف كان الآوان قد فات".
    ترجمة برنار الطيار 

  • سولسكاير: لم تكن مباراة سهلة

    أعطى مدرب فريق مانشستر يونايتد اوليه غونار سولسكاير رأيه بالفوز المحقق على فريق إسطنبول باشاك شهير ضمن منافسات دوري ابطال اوروبا وقال: "ليس من السهل خوض مباراة ضد المنافس الذين هزمك قبل ثلاثة أسابيع، لكن في الشوط الأول لعبنا كرة قدم ممتازة. كنت سعيدًا جدًا من ناحية تطور اللعبة في هذه المباراة. لم أكن أريد للاعبين أن يعتقدوا أن المباراة انتهت في الشوط الأول وهذا هو السبب في أنني لم أقم سوى بتبديل واحد. بعد مرور ساعة كان من غير المحتمل أن يسجل الخصم ثلاثة أهداف لذلك كان هذا هو الوقت المناسب لإجراء بعض التغييرات. أنتوني كان له تأثير كبير من جهة اليسار، وقام ماركوس ببعض التمريرات الرائعة من اليمين. كنت سعيدا جدا بأداء الفريق بأكمله. أردنا إظهار النية الهجومية. كان علينا توخي الحذر كون الخصم لديه هجمات مرتدة خطيرة".
    ترجمة برنار الطيار 

  • كومان: حصلنا على ما اتينا لاجله

    اعرب المدير الفني الهولندي لنادي برشلونة رونالد كومان عن سعادته بما قدمه فريقه في الجولة الرابعة من عمر دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا، بعد الفوز الذي حققه فريقه برباعية نظيفة على دينامو كييف. ولف كومان بعد نهاية المباراة الى ان برشلونة حقق الهدف الذي انتقل من اجله الى اوكرانيا، والذي كان الفوز وحسم التأهل الى دور ال 16 من دوري الابطال.

    واضاف كومان:" اظهر الفريق الكثير من الطاقة، لقد افتقدنا الفعالية في الشوط الاول، الا اننا امتلكناها في الشوط الثاني، كنا افضل من دينامو فنياً، خاصة في وسط الملعب، بعد ان افتقدنا التركيز في المباراة الاولى".

    ترجمة راغب سليم

  • برشلونة ويوفنتوس يحسمان تأهلهما بالفوز وانتصار دورتموند ولاتسيو‎

    ضمن فعاليات المجموعة السابعة من منافسات دوري ابطال اوروبا، عزز نادي برشلونة الاسباني صدارته للمجموعة بفوز مستحق امام دينامو كييف الاوكراني وبواقع 4-0 وعانى الفريق الاسباني في الشوط الاول قبل ان يفرض ايقاعه الهجومي في الشوط الثاني وبهذا الفوز حسم الفريق الكتالوني تأهله الى الدور المقبل.

    وكان الشوط الاول باهتاً وقليل الفرص من الجانبين وتمكن لاعبو البلوغرانا من فرض ايقاعهم وسيطرتهم الهجومية وانما بغياب الفعالية الهجومية امام المرمى ليفشل ابناء المدرب رونالد كومان من الضغط بقوة على مناطق دينامو كييف وبدوره تكتل لاعبو الفريق الاوكراني في مناطقهم الدفاعية مما صعّب من مهمة الفريق الكتالوني بشكل كبير، ولم يشهد هذا الشوط فرص خطرة من الجانبين لتقتصر خطورتهم على بعض المحاولات الفردية وبدوره لم ينجح لاعبو كييف من القيام بهجمات مرتدة منسقة لينتهي هذا الشوط سلبياً أداءً ونتيجةً بين الفريقين.

    وبدأ الشوط الثاني بطريقة نارية من قبل لاعبي برشلونة حيث نجح سيرجينيو ديست من منحهم هدف التقدم في الدقيقة 52 بعد تمريرة حاسمة من مارتين براي وايت قبل ان ينجح المهاجم الدنماركي برايت وايت من خطف هدف ثاني للبرشا في الدقيقة 57 بعد تمريرة حاسمة من اوسكار مينغيزا، وواصل الفريق الكتالوني ضغطه ونجح مارتين برايثوايت بخطف هدف ثالث للفريق الكتالوني في الدقيقة 70 من ضربة جزاء، ولم ينجح لاعبو دينامو كييف من القيام بأي ردة فعل تذكر في ظل السيطرة الكبيرة للفريق الكتالوني قبل ان يسجل انطوان غريزمان الهدف الرابع في الدقيقة 92 لتنتهي المباراة بفوز مستحق للبرشا وبواقع 4-0.

     

    وفي نفس المجموعة، حقق نادي يوفنتوس الايطالي فوزاً قاتلاً امام فيرينكفاروس المجري وبواقع 2-1 وبهذا الفوز عزز اليوفي وصافته للمجموعة ليحسم بطاقة التأهل الثانية في المجموعة الى الدور الثاني.

    وفي الشوط الاول فاجأ لاعبو فيرينكفاروس المجري خصمهم الايطالي بهدف سريع في الدقيقة 19 سجله ميرتو اوزوني وبعدها ضغط الفريق الايطالي بقوة في محاولة لاقتناص هدف التعادل وتحصّل اليوفي على بضع المحاولات الخطرة الى ان تمكن كريستيانو رونالدو من خطف هدف جميل في الدقيقة 35 بعد تمريرة حاسمة من خوان كوادرادو ولينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1 بين الفريقين.

    ​​​​​​​

     وفي الشوط الثاني واصل لاعبو اليوفي ضغطهم المستمر على مرمى الفريق المجري في ظل تكتل دفاعي كبير للاعبي فرينكفاروس وبعدها لجأ المدرب اندريا بيرلو الى اجراء تبديلات هجومية في صفوف فريقه حيث ادخل كل من الفارو موراتا وفيديريكو كييزا وديجان كولوسيفيسكي مكان بابلو ديبالا و فيديريكو بيرنارديسكي وويستون ماكيني في محاولة لمنح الفريق الايطالي ضغط هجومي اكبر ولكن محاولات لاعبي اليوفنتوس باءت بالفشل في ظل التنظيم والتكتل الدفاعي للاعبي الفريق المجري قبل ان ينجح موراتا بخطف هدف قاتل في الدقيقة 92 لتنتهي المباراة بفوز يوفنتوس وبواقع 2-1.

     

    وضمن فعاليات المجموعة السادسة، عزز نادي بوروسيا دورتموند صدارته للمجموعة بفوز مريح امام كلوب بروج البلجيكي وبواقع 3-0 وتألق المهاجم ايرلينغ هالاند في اللقاء بتسجيله ثنائية في المباراة واصبح الفريق الالماني على قاب قوسين من حسم تأهله الى الدور المقبل.

    ​​​​​​​

    وفي الشوط الاول سيطر لاعبو دورتموند على مجرياته بشكل كبير وتحصّل اسود الفيستفالين على العديد من المحاولات الخطرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم الا ان تمكن ايرلينغ هالاند من خطف هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 18 بعد تمريرة حاسمة من جادون سانشو وواصل الفريق الالماني سطوته وسط قلة حيلة لاعبي كلوب بروج والذين فشلوا في القيام بأي ردة فعل تذكر وبعدها تمكن سانشو من خطف هدف ثاني لدورتموند في الدقيقة 45 لينتهي هذا الشوط بتقدم بوروسيا وبواقع 2-0.

    وفي الشوط الثاني واصل لاعبو دورتموند افضليتهم الكبيرة في ظل عقم هجومي واضح للاعبي بروج وتمكن ايرلينغ هالاند من خطف هدف ثالث لاسود الفيستفالين في الدقيقة 60 وبعدها لجأ مدربي الفريقين الى اجراء التبديلات في صفوفهما وواصل الفريق الالماني سطوته على اللقاء وتحصّل ابناء المدرب لوسيان فافر على بعض المحاولات الخطرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم لتنتهي المباراة بفوز دورتموند وبواقع 3-0.

     

    وفي نفس المجموعة، عزز نادي لاتسيو الايطالي مركزه الثاني في المجموعة بفوز مهم امام زينيت سان بطرسبرغ الروسي وبواقع 3-1 ليخرج زينيت بشكل نهائي من المنافسة في المجموعة.

    وفي الشوط الاول تمكن لاتسيو من خطف هدف سريع عبر تشيرو ايموبيلي في الدقيقة 3 بعد تمريرة حاسمة من لوكاس ليفا قبل ان يعود ماركو بارولو ويمنح النسور الهدف الثاني في الدقيقة 22 بعد تمريرة حاسمة من خواكين كوريا وكان ردة فعل لاعبي زينيت سريعة حيث نجح ارتيم دزيوبا من تقليص الفارق للفريق الروسي في الدقيقة 25، وفي الشوط الثاني واصل الفريق الايطالي ضغطه وتحصّل ابناء المدرب سيميوني انزاغي على ضربة جزاء انبرى اليها تشيرو ايموبيلي ببراعة كبيرة ليمنح فريقه الهدف الثالث في الدقيقة 55 وبعدها لجأ مدربي الفريقين الى اجراء التبديلات في صفوفهما وتمكن الفريق الايطالي من قيادة المباراة الى بر الامان وبفوز مهم وبواقع 3-1

1/4
دوري ابطال اسيا
  • دوري أبطال آسيا: خماسية لسيؤول وأولسان هيونداي يتصدّر مجموعته

    تمكّن نادي سيؤول الكوري الجنوبي من تحقيق الفوز على تشيانغراي يونايتد التايلاندي 5-0  الثلاثاء على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا 2020. وسجل هان سيونغ-غيو (20) وجونغ هان-كيم (67) ويون جو-تاي (67 و71) ولي اين-غيو (90+2) أهداف الفوز لصالح سيؤول.

    وحافظ بكين الصيني على صدارة ترتيب المجموعة بعد فوزه على تشيانغراي، وفي رصيده 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لسيؤول و3 لملبورن فيكتوري، في حين بقي رصيد تشيانغراي خالياً من النقاط.

    وفي المجموعة السابعة، فاز أولسان هيونداي الكوري الجنوبي على بيرث غلوري الأسترالي بنتيجة 2-1، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة.

    بتصرف محمد بزّي.

     

  • شنغهاي اس آي بي جي يقتنص ثلاث نقاط ثمينة أمام سيدني الأسترالي

    تمكّن شنغهاي اس آي بي جي الصيني من تحقيق الفوز على حساب فريق سيدني الأسترالي بنتيجة هدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الطرفين الخميس على استاد خليفة الدولي، ضمن منافسات المجموعة الثامنة لمنطقة الشرق في دوري أبطال آسيا، والتي تحتضن العاصمة القطرية الدوحة مبارياتها.

    وكانت هذه المباراة مقررة ضمن الجولة الأولى من المنافسة، ولكنها تأجلت بسبب فيروس كورونا.

    وإستطاع الفريق الأسترالي أن يتقدم بالنتيجة مبكرا عن طريق اللاعب ترينت بوهاغيار في الدقيقة 8.

    وفي الشوط الثاني، نجح الفريق الصيني أن يقلب الطاولة، وسجل هدفين، وقعهما اللاعب "شينغلونغ" في الدقيقتين 63 و79.

    وبات في رصيد شنغهاي 3 نقاط من مباراة واحدة فقط، فيما تجمّد رصيد سيدني عن النقطة رقم 1 من أصل ثلاث مباريات. 

  • دوري ابطال آسيا :تعادل سلبي بين غوانغزو الصيني وسامسونغ الكوري الجنوبي

    تعادل سون سامسونغ الكوري الجنوبي مع غوانغزو ايفرغراند الصيني سلبيا  في اللقاء الذي جمعهما على استاد خليفة الدولي لحساب المجموعة السابعة من منافسات دوري ابطال آسيا لمنطقة الشرق التي تستكمل حاليا في الدوحة بنظام التجمع .

    وعجز الفريقان عن التسجيل طيلة شوطي المباراة ليحصد كل فريق نقطته الاولى في المجموعة التي باتت تضم ثلاثة فريق بعد انسحاب جوهور تعظيم الماليزي بسبب قيود السفر التي فرضتها السلطات في ماليزيا بسبب انتشار فيروس كورونا وبالتالي تم الغاء نتائج الفريق الذي سبق وان خاض مواجهتين لحساب المجموعة .

    يذكر ان هذه المباراة كانت الاولى لفريق غوانغزو الذي يقوده فابيو كانافارو بعدما تم تأجيل مبارياته السابقة بسبب كورونا في حين خاض سون سامسونغ مباراته الثانية بعد خسارة الاولى على أرضه امام فريق فيسيل كوبي الياباني الذي يتصدر المجموعة برصيد ثلاث نقاط من مباراة واحدة بعد الغاء ثلاث نقاط كسبها من فوزه على جوهر تعظيم الماليزي المنسحب.

    بتصرف/دنيا حداد

  • الفوز الثالث على التوالي لبكين و شنغهاي شينهوا يتخطى طوكيو

    تمكّن نادي بكين الصيني من تحقيق الفوز الثالث على التوالي بعدما تغلب على ملبورن فيكتوري الأسترالي 3-1 الثلاثاء على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا 2020. جل ريناتو اوغوستو (22) وآلان (34) ووانغ زيمينغ (74) أهداف بكين، في حين أحرز جان لوكا ايانوتشي (78) هدف ملبورن الوحيد.

    وابتعد بكين في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 3 نقاط لكل من سيؤول وملبورن فيكتوري، في حين لا زال رصيد تشيانغراي خالياً من النقاط.

    وفي مباراة ثانية،استعاد نادي شنغهاي شينهوا الصيني توازنه بعدما حقق الفوز على طوكيو الياباني 1-0، ضمن المجموعة السادسة.

    وتصدر شنغهاي شينهوا ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط من مباراتين لكل أولسان هيونداي الذي لعب مباراتين وطوكيو، في حين لا زال رصيد بيرث غلوري خالياً من النقاط.

    بتصرف محمد بزّي.

1/4
الرابطة الوطنية لكرة السلة
  • هاريل: من الواضح ان الكليبرز لم يرغبوا باعادتي

    وصف لاعب نادي لوس انجلوس ليكرز الجديد مونتريزل هاريل انتقاله من لوس انجلوس كليبرز الى الجار اللدود لفريقه السابق بقرار المتعلق بالعمل فقط، بعد ان لفت هاريل الى ان فريقه السابق لم يرغب في اعادته الى الفريق وتوقيع عقد جديد معه. واضاف هاريل:" اشعر انه عندما العب في مكان لفترة طويلة، سترغب في ان تستمر في اللعب مع ذلك الفريق والتطور معه، وبالطبع لا زلت اكن كل الاحترام للكليبرز، لكن كما قلت كان الامر متعلق بحجم رغبتهم بعودتي، ومن الواضح انهم لم يكونوا يرغبون بذلك".

    ترجمة راغب سليم.

  • كارميلو انتوني يريد المزيد من دقائق اللعب

    أكّد اللاعب كارميلو أنتوني في وقت سابق من الموسم الماضي في الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية أنه يرغب في مواصلة اللعب مع فريقه بورتلاند تريل بليزرز ولكن وفقًا للتقارير الحالية فهذا الأمر لم يعد ثابتًا. وكشفت صحيفة The Athletic ان أنتوني يمكن أن يختار التوقيع مع فريق NBA آخر حيث يمكنه لعب دقائق كبيرة. يُذكر انه كان لأنتوني مساهمة كبيرة كخيار ثالث في هجوم بورتلاند خلف داميان ليلارد وسي جيه ماكولوم خلال موسم 2019-2020. وبلغ متوسطه 15.4 نقطة و 6.3 كرات مرتدة و 1.5 تمريرة حاسمة في 32.8 دقيقة من اللعب، وهو حاليًا لاعب حر. 
    ترجمة برنار الطيار 

  • ستيفن كوري يدعم زميله في الفريق

    عبّر لاعب فريق غولدن ستايت ووريروز ستيفن كوري عن حزنه وتضامنه مع زميله كلاي طومسون بعد تعرّض الأخير لإصابة قوية ستبعده فترة طويلة عن الملاعب في الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية. وأكّد كوري ان فريقه سيقدم افضل ما لديه في الموسم المقبل على الرغم من الصعوبات. وقال كوري: "كلاي من افضل اللاعبين في الدوري. بالتاكيد أن أصابته قد شكلت صدمة له. من جهتي لا اعلم ما سأقوله عن هذا خاصة ان هذه هي الإصابة القوية الثانية التي يتعرض لها. بالتأكيد نحن ندعمه ونأمل عودته في اسرع وقت الينا".
    ترجمة برنار الطيار

  • ديماركوس كوزينز يختار فريقه للموسم القادم

    اشارت قناة espn الرياضية الاميركية الى ان اللاعب الاميركي ديماركوس كوزينز اختار الفريق الذي سيلعب معه في الموسم القادم من دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية، حيث لفتت القناة الى ان كوزينز توصل الى اتفاق مع نادي هيوستن روكتس لموسم واحد فقط، حيث لم يكن لدى الروكتس الكثير من الخيارات من اجل تقديمها لكوزينز الذي غاب عن كامل الموسم الماضي مع نادي لوس انجلوس ليكرز بعد تعرضه الى اصابة قطع على مستوى الرباط الصليبي.

    علماً ان كوزينز كان قد شارك اربع مرات خلال مسيرته في مباريات كل النجوم.

    ترجمة راغب سليم.

1/4
WWE
  • اتحاد المصارعة يستبعد سترومان حتى أجل غير مسمى

    أعلن اتحاد المصارعة الحرة WWE عبر موقعه الالكتروني أنه استبعد المصارع برون سترومان إلى أجل غير مسمى بسبب اعتدائه على الإداري في الاتحاد آدم بيرس خلال عرض رو الأخير الذي تلا عرض سورفايفر سيريز.

    يُذكر أن بيرس كان قد تعرض لاعتداء على يد نجم المصارعة راندي أورتن في وقت سابق أيضا.

    وفي السياق، قد يكون اتحاد المصارعة الحرة اتخذ هذا الإجراء من أجل منح سترومان بعض الوقت بعيدا عن المصارعة لإتمام أعمال خارجية كالمشاركة في تصوير أفلام أو أمور أخرى.

    ترجمة صفوان شامي

  • فلير يوجه التهنئة الى اندرتايكر ومايكلز يشكره

    اشاد المصارع ريك فلير بمنافسه اندرتايكر بعد ان اعلن الأخير إعتزاله من المصارعة بعد 30 عامًا امضاها فيها. وغرد فلير على حسابه الرسمي على تويتر: "اوجه التهنئة الى الواحد والوحيد اندرتايكر. لا يمكنني ان أعبر كم تعني لي من الناحية الشخصية. بعد هذه المسيرة العملاقة انت تسحق افضل واكبر وداع ممكن".
    اما المصارع شون مايكلز فلقد غرّد: "لقد تواجهنا مع بعض في كل انواع المباريات وخلقنا لحظات لا تنسى في مسيرتي. ان الوقوف في الحلبة في مواجهتك كانت دائمًا امرًا مرعبًا لي".
    ترجمة برنار الطيار 

  • عرض الرو: ستايلز يفوز على اورتن، وباقي نتائج العرض

    اقيمت فجر اليوم منافسات عرض الرو ضمن WWE وتخللت العرض في جزء كبير منه المباريات التي ستحدد من سيكون "المنافس رقم 1" في وجه درو ماكنتاير في بطولة TLC في الشهر المقبل.
    في ما يلي نتائج "المنافس رقم 1": مات ريدل فاز على شايموس من خلال التثبيت. كيث لي فاز على بوبي لاشلي من خلال الإقصاء. آي جي ستايلز فاز على راندي اورتن من خلال التثبيت.
    اما باقي النتائج فكانت على الشكل التالي: فاز فريق اليوم الجديد على فريق  The Hurt Business من خلال التثبيت ضمن منافسات Raw Tag Team. من جهتها فازت اسوكا على لانا من خلال التجريد من الأهلية ضمن منافسات Raw Women. اليكسا بليس فازت على نيكي كروس من خلال التثبيت. اما اسوكا ولانا فلقد فازتا على نيا جاكس وشاينا بازلر من خلال التثبيت.
    ترجمة برنار الطيار 

  • ذا روك مودعا اندرتايكر: شكرا على كل شيء

    أشاد المصارع السابق والممثل دواين جونسون المعروف بإسم ذا روك بأسطورة المصارعة أندرتايكر بعد وداعه الأخير خلال عرض سورفايفر سيريز.

    وغرّد ذا روك عبر حسابه على تويتر: "قبل 30 عامًا من اليوم، ظهر لأول مرة في سلسلة سورفايفر سيريز. مثل الجميع، كنت في حالة من الرهبة بصفتي مبتدئًا في اتحاد المصارعة WWE عندما اخترقت روحي كلماته الأولى التي سمعتها عندما كان يسير في غرفة الملابس، قصة حقيقية. أتشرف بمشاركة حلبة المصارعة معك يا أخي. شكرا لك تايكر".

    ترجمة صفوان شامي

1/4
فيروس كورونا
  • إصابة حارس مرمى إشبيلية بفيروس كورونا

    أكد نادي إشبيلية إصابة حاس مرماه، الدولي المغربي ياسين بونو بفيروس كورونا.

    وأوضح النادي الإسباني في بيان: "ثبتت إصابة الحارس ياسين بونو بفيروس كورونا، بعد خضوعه لإختبار إثر عودته الخميس الماضي من المشاركة الدولية مع منتخب بلاده".

    وأضاف "خضع بونو لاختبار جديد، أمس الجمعة، وتم التأكد من إصابته، ولم يُشارك في أي تمرين منذ عودته، وهو يخضع للحجر المنزلي، ولا تظهر عليه أي أعراض ويتدرب منفرداً".

    وختم البيان "ينتظر الحارس العودة إلى التدريب مع زملائه، وهو ما سيفعله بمجرد انتهاء الحجر الصحي، وتحول اختباره إلى سلبي".

     

    بتصرف – محمد قصير

  • ونش الزمالك يصاب بفيروس كورونا

    أعلن نادي الزمالك وصيف الدوري المصري لكرة القدم إصابة  مدافعه محمود حمدي المعروف بالونش بفيروس كورونا المستجد وبالتالي الغياب عن "نهائي القرن" الذي سيجمع الاهلي والزمالك في النهائي التاريخي من دوري أبطال إفريقيا، بعد ان تأهل الفريقان لاول مرة في تاريخهما معاً الى النهائي الذي سيقام نهار الجمعة 27 تشرين الثاني 2020.

    علماً ان حمدي كان قد غاب عن مباراة الزمالك الاخيرة ضد نادي اف سي مصر في ربع نهائي كأس مصر، حيث يخضع حالياً للحجر المنزلي.

    بتصرف راغب سليم.

  • ارتفاع المصابين بكورونا في الأهلي المصري

    أعلن الأهلي المصري إصابة مهاجم الفريق محمد شريف بفيروس كورونا حيث اصدر بيانا على موقعه الرسمي  اكد فيه ان : "المسحة الطبية التي خضع لها محمد شريف لاعب الفريق الأول، جاءت ‏إيجابية ويخضع اللاعب لبرنامج علاجي، وفقاً للبروتوكول الطبي الخاص بوزارة الصحة".

    وانضم شريف (24 عاماً) لتدريبات الأهلي في الأيام الأخيرة بعد انتهاء فترة إعارته إلى إنبي كما شارك أساسياً مع منتخب مصر وسجل هدفاً خلال الفوز 3-1 على توغو ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2022.

    وأصبح شريف رابع لاعب من الأهلي يصاب بالفيروس في الأيام الماضية بعد محمود عبد المنعم (كهربا) وصالح جمعة واحمد ياسر ريان .

    ويستعد الأهلي لمواجهة الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا المقررة يوم الجمعة القادم .

    بتصرف / دنيا حداد

  • كلوب: حضور محمد صلاح حفل الزفاف شأن خاص

    إنبرى مدرب ليفربول، يورغن كلوب للدفاع عن نجمه محمد صلاح بعد الإنتقادات التي طالته بسبب حضوره لزفاف شقيقه وإلتقاط عدوى فيروس كورونا.

    وصرح كلوب لصحيفة "ليفربول إيكو": "إذا كان محمد صلاح يعلم أنه سيذهب إلى حفل الزفاف أم لا، فهذا أمر خاص بالنسبة له، لا يمكننا أن نقول شيئا، ما يمكنني قوله، في الصيف الماضي كنت في ألمانيا، أحد أصدقائي دعاني إلى عيد ميلاد وحتى اللحظات الأخيرة كنت على وشك الذهاب، خاصة وأنه قام بتأجيل الحفل بسببي".

    وأضاف: "حضر 50 شخصاً تقريباً، وقررت في اللحظة الأخيرة عدم الذهاب، وكانت القوانين الألمانية تسمح بذلك حينها، لكنني لم أذهب وكان من الصعب ألا أذهب لأن الجميع كان ينتظرني، الأمر صعب حقا ولكن في هذه المواقف التي نمر بها من وقت لآخر، لا يمكننا اتخاذ القرارت بسهولة".

    وتابع: "لكي أكون صادقاً، لست متأكداً بنسبة 100% من قواعد مصر بشأن فيروس كورونا، لكنها تشبه الأمور في بريطانيا".

    وختم كلوب: "لا يمكن لمحمد صلاح العودة مع الفريق إلا عندما تتحول نتيجته إلى سلبية، سنرى ما سيحدث، وسنتبع التدابير الاحترازية ونرى متى يمكن أن يكون مو متاحاً معنا مرة أخرى".

     

    بتصرف – محمد قصير

1/4
الدوري الإسباني
  • سوسييداد ينجو من فخ قادش ويبتعد بالصدارة

    ضمن فعاليات الجولة 10 من منافسات الدوري الاسباني " الليغا "، ابتعد فريق ريال سوسييداد في الصدارة بعد فوز صعب لكنه مستحق بهدف نظيف امام مضيفه فريق قادش على ارض ملعب رامون دي كارانزا وذلك بغياب الجماهير وباحترام التباعد الاجتماعي بعد قرار رابطة الدوري الاسباني باجراء المباريات بغياب الجمهور بسبب فيروس كورونا الخطير الذي ينتشر في العالم اجمع.

    وبالعودة الى مجريات اللقاء، فقدنجح فريق قادش بمباغتة ضيوفه وحاول تسجيل هدف السبق باكراً لكنه اخفق ومن جهة سوسييداد فقد ارتطمت واصتدمت هجماتهم بدفاعات اصحاب الارض طيلة دقائق الشوط الاول.

    ومع انطلاقة الشوط الثاني، حاول دافيد سيلفا ورفاقه تكثيف المجهود الهجومي، وسرعان ما كان ذلك واضحاً، حيث خطف أليكسندر إيساك برأسه هدف الفوز الغالي بعد عرضية خيالية من عدنان يانوزاي ليمنح فريقه ثلاث نقاط مهمة جداً تبعده اكثر في المركز الاول بجدول الترتيب برصيد 23 نقطة. 

  • بلد الوليد يعود بفوز مهم من ارض غرناطة

    ضمن فعاليات الجولة 10 من منافسات ​الدوري الاسباني​ " ​الليغا​ "، حقق فريق بلد الوليد الفوز بنتيجة 3 - 1 امام ضيفه ​فريق غرناطة على ارض ملعب نويفو لوس كارمينيس وذلك بغياب الجماهير وباحترام التباعد الاجتماعي بعد قرار رابطة الدوري الاسباني باجراء المباريات بغياب الجمهور بسبب ​فيروس كورونا​ الخطير الذي ينتشر في العالم اجمع.

    سجل ثلاثية الضيوف كل من أوسكار بلانو في الدقيقة 45 وماركوس اندري في الدقيقة 54 وجوتا في الدقيقة 90، بينما اتى الهدف الوحيد لاصحاب الارض عن طريق اللاعب دومينغوس دوارتي في الدقيقة 63.

     

     

  • فالنسيا يعود من بعيد ويجبر الافيس على التعادل

    ضمن فعاليات الجولة 10 من منافسات ​​الدوري الاسباني​​ " ​​الليغا​​ "، اخفق فريق ديبورتيفو ألافيس بتحقيق الفوز بنتيجة 2 - 0 ليسقط في فخ التعادل الايجابي 2 - 2 امام ضيفه ​فريق ​فالنسيا على ارض ملعب مينديزوروزا وذلك بغياب الجماهير وباحترام التباعد الاجتماعي بعد قرار رابطة الدوري الاسباني باجراء المباريات بغياب الجمهور بسبب ​​فيروس كورونا​​ الخطير الذي ينتشر في العالم اجمع.

    حيث بسط اصحاب الارض السيطرة في الشوط الاول وسجلوا ثنائية حملت توقيع كل من خواكيم نافارو في الدقيقة الثانية قبل أن يضيف لوكاس بيريز الهدف الثاني في الدقيقة 16 من ضربة جزاء.

    وفي الشوط الثاني، قلب الخفافيش الطاولة حيث قلصوا الفارق في الدقيقة73 عن طريق اللاعب مانويل فاييخو قبل أن يخطف التعادل اللاعب هوغو غويامون في الدقيقة 78 ليشتعل بعدها اللقاء حيث قاتل الطرفان لخطف هدف الفوز لكن الافضلية كانت لفالنسيا في الدقائق العشرة الاخيرة تناقل الفريقان الفرص الخطرة لكنهما اخفقا بالتسجيل لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي 2 - 2. 

  • الليغا: بلباو يحقق اكبر نتيجة له هذا الموسم ويتخطى بيتيس برباعية

    حقق نادي اتلتيك بلباو اكبر نتيجة له هذا الموسم بعد ان تخطى ضيفه ريال بيتيس بنتيجة 4 - 0 في اللقاء الذي جمع الفريقان لحساب الجولة العاشرة من البطولة.

    بلباو الذي مر بفترة صعبة من النتائج حقق فوزا كبيرا على حساب ضيفه بيتيس جعله يقفز في الترتيب الى المركز الثامن ب 12 نقطة وهو نفس رصيد بيتيس ولكن بفارق الاهداف للفريق الباسكي.

    سجل رباعية بلباو كل من فيكتور رويز في مرماه د 9 واندير كابا د 33 ومنيايين د 59 وبيرينغور د68.

1/4
الدوري الانكليزي
  • خاص: ليفربول اقنع وامتع وكلوب ضرب ليستر في نقطة ضعفه

    حقق ليفربول فوزا مستحقا على ليستر سيتي 3-0 وذلك في المباراة التي استضافها ملعب الأنفيلد رود في مدينة ليفربول ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم. المدير الفني لليفربول يورغن كلوب لعب المباراة بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع الثلاثي غوتا، فيرمينيو وماني في خط الهجوم بينما لعب المدير الفني لليستر سيتي براندن رودجرز بالرسم التكتيكي 3-4-2-1 مع جيمي فاردي في خط الهجوم.

    الشوط الأول:

    ليفربول بدأ المباراة بشكل قوي حيث سعى إلى فرض إيقاعه الهجومي منذ البداية وإجبار ليستر سيتي على التراجع للخلف وتحمل عبء المباراة الدفاعي عبر الضغط العالي والإستحواذ على الكرة لتمر أولى دقائق المباراة مع أفضلية هجومية واضحة لليفربول وقدرة على الوصول للمرمى خاصة عبر الأطراف مع تحركات ماني وغوتا الجيدة نسبيا. ومع ضياع واضح من قبل لاعبي ليستر وافتقادهم للقدرة على التعامل مع الحركية الهجومية لليفربول والإكتفاء بالدور الدفاعي، كان لا بد لليفربول أن ينجح من افتتاح التسجيل عبر لاعب ليستر سيتي جوني إيفانز بهدف عكسي والذي أعطى التقدم لليفربول 1-0 عند الدقيقة 21. بعدها، لم يتراجع ليفربول رغم تقدمه بهدف واستمر في نسقه الهجومي العالي مع عجز واضح من قبل لاعبي ليستر على إظهار ردة فعل على التأخر في النتيجة، مع هجمات متقطعة واعتماد على الكرات الطويلة في العمق لمد رأس حربة الفريق جيمي فاردي بالكرات لكن الأمور لم تحمل أي تغيير هجومي لليستر مقابل استمرار أداء ليفربول الجيد لينجح في تسجيل الهدف الثاني له عبر غوتا عند الدقيقة 41 ومعه انتهى الشوط الأول بتقدم ليفربول 2-0.

    الشوط الثاني:

    حاول ليستر سيتي بدء الشوط الثاني بشكل هجومي مع التحرك أكثر في وسط الملعب وإيجاد المساحات في طرفي الملعب لكن هذا قوبل بانضباط دفاعي جيد من ليفربول والذي اضطر لإجراء تبديله الإضطراري الأول مع خروج نابي كيتا المصاب ودخول ويليامز. وأمام غياب القدرة على تهديد جدي لمرمى ليفربول، حاول مدرب ليستر التدخل وقام بتبديلين عبر إخراج بارنز وفوكس وإدخال أوندر وبرات من أجل تنشيط طرفي الملعب بشكل أكثر. محاولات ليستر الهجومية اعتمدت على السرعة في التحرك والسعي للإختراق من العمق لكن ليفربول بدا منظما للغاية من الناحية الدفاعية مع استمرار الفرص الضائعة من جهة ليفربول المسيطر بشكل واضح على خط الوسط والمبادر دائما في الشق الهجومي. أكثر ما تميز به ليفربول هو الفوز بالكرات الثنائية والهوائية ما سمح له باسترجاع سريع للكرة وعدم السماح لليستر بتناقل الكرات في وسط الملعب ما عطل الأفكار الهجومية بشكل شبه تام فيما بقي ليفربول يتحرك عبر الأطراف ويتفنن في إضاعة الفرص مع سهولة في اختراق دفاعات ليستر خاصة من العمق ليترجم ليفربول أفضليته الواضحة ويتمكن من تسجيل هدف ثالث عند الدقيقة 86 عبر روبيرتو فيرمينيو ليتقدم ليفربول 3-0 ويكون هذا الهدف بمثابة رصاصة الرحمة وينهي المباراة بشكل رسمي لمصلحة ليفربول في مباراة لم يقدم فيها ليستر سيتي أي شيء يشفع له لا دفاعيا ولا هجوميا من أجل الخروج بنتيجة أفضل له في هذه المباراة.

    ملاحظات عامة:

    1. على الرغم من غياب نجمه الأول محمد صلاح لكن ليفربول لم يتأثر أبدا بهذا الغياب وأظهر صورة هجومية واضحة مع نسبة استحواذ وصلت على مدار الشوطين إلى 57 % بجانب 24 تسديدة باتجاه مرمى الخصم طوال الدقائق التسعين ما

    يعطي فكرة واضحة عن تفوق ليفربول دون نسيان الإشادة باللاعب البرتغالي ديوغو غوتا والذي يثبت يوما بعد يوم بأنه موهبة كبيرة لليفربول وأحد المفاتيح الهجومية لرجال المدرب الألماني يورغن كلوب.

    2. رغم أن ليستر كان سيتصدر الدوري لو فاز في سهرة امس، لكن رجال المدرب براندن رودجرز لم يقدموا الكثير خاصة في الشق الهجومي مع استسلام واضح وغياب القدرة على التحكم بإيقاع اللعب مع خسارة مبكرة لمعركة وسط الملعب حيث عانى الفريق من القدرة على أخذ المبادرة الهجومية وكان دائما هو الفريق الذي يقوم بردة الفعل الهجومية وليس الفعل نفسه ما جعل من المنطقي أن يخسر الفريق هذه المباراة كونه لم يقدم ما يستحق من أجل الفوز بها أو على الأقل الخروج متعادلا منها. 

  • مدرب ساوثامبتون سعيد بالتعادل

    عبّر مدرب فريق ساوثامبتون رالف هسينهوتل عن سعادته بالتعادل المحقق مع فريق وولفرهامبتون ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز بنتيجة 1 - 1 وقال: "أنا سعيد. بالنسبة للجميع كانت مباراة صعبة وشاقة. من الناحية التكتيكية كانت مثل لعبة الشطرنج، لعبوا 4-3-3 لم نتوقع ذلك لكننا وجدنا الحلول. لم يكن لدينا نجاح بنسبة 100% في الثلث الأخير من الملعب لكننا سجلنا الهدف الأول وكان بإمكاننا الحصول على الثلاث نقاط  لكننا نعلم أن الطريق ما زال طويلاً. لقد كانت نتيجة مستحقة لكلا الفريقين".
    ترجمة برنار الطيار 

     

  • سانتو: ساوثامبتون خصم قوي

    اعطى مدرب فريق وولفرهامبتون نونو اسبريتو سانتو رأيه بالتعادل المحقق مع فريق ساوثامبتون ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز وقال: "في الشوط الأول أردنا اللعب بشكل أفضل لكن ساوثهامبتون فريق جيد للغاية. لقد ضغطوا جيدًا ولقد لعبوا جيدًا. كنا أفضل في الشوط الثاني وكان رد فعلنا جيدًا تجاه الهدف. أردنا أن نخلق الفرص ولقد تمكنا من ذلك. في الوقت نفسه كنا اقوياء في الدفاع حيث في كل مرة تمكن فيها ساوثهامبتون من الهجوم المضاد فقد تصدينا لهم. أنا سعيد وفخور جدا بلاعبي".

     

  • الدوري الانكليزي: التعادل الايجابي يحسم موقعة وولفرهامبتون وساوثامبتون

    حسم التعادل الايجابي 1 - 1 اللقاء الذي جمع فريقا وولفرهامبتون وضيفه ساوثامبتون لحساب الجولة التاسعة من الدوري الانكليزي الممتاز.

    اللقاء كان تكيتيكيا مميزا بين مدربي الفريقين نونو سانتو وهاسنهاتل واستطاعا مع نهاية المطاف من تقاسم نقاطه.

    الشوط الاول انتهى سلبي النتيجة مع بعض الفرص من هنا وهناك. الا ان الاثارة حملها الشوط الثاني الذي شهد هدفين. فافتتح الدولي الانكليزي السابق والكوت التسجيل للضيوف د 58 قبل ان يعادل البديل نيتو النتيجة د75.

    بعد التعادل استطاع الوولفز تسجيل هدف ثان عبر خيمينيز الا ان الحكم الغاه بداعي التسلل لتنتهي المواجهة 1 - 1 بين الطرفين.

     

1/4
الدوري الإيطالي
  • ترتيب الدوري الايطالي بعد نهاية المرحلة الثامنة

    بعد نهاية المرحلة الثامنة من بطولة الدوري الايطالي لكرة القدم، أصبح الترتيب على الشكل التالي (الخمسة الأوائل):

    المركز الأول: ميلان برصيد 20 نقطة.

    المركز الثاني: ساسولو برصيد 18 نقطة.

    المركز الثالث: روما برصيد 17 نقطة.

    المركز الرابع: يوفنتوس برصيد 16 نقطة.

    المركز الخامس: إنتر ميلانو برصيد 15 نقطة. 

  • غاتوزو يشيد بزلاتان بعد الخسارة امام ميلان

    أشاد مدرب فريق نابولي جينارو غاتوزو بلاعب فريق ميلان زلاتان ابراهيموفيتش الذي سجل هدفين في المباراة التي جمعته مع فريقه نابولي والتي إنتهت بخسارة نابولي 3-1 ضمن الدوري الإيطالي. وقال غاتوزو الى sky sport: اعتقد ان زلاتان اقوى اليوم مما كان عليه منذ 10 سنوات او 12 سنة. دائمًا يرفع فريقه الكرة صوبه في منطقة الجزاء كونه يعلم انه سيتمكن من القيام بأمر ما. من جهتنا خلقنا الكثير من الفرص لكننا لم نستفد منها للأسف. الفوز في كرة القدم يتمحور حول العقلية القوية وان يقوم الزملاء بدعم بعضهم على ارض الملعب. بالتأكيد علينا تحسين ادائنا".
    ترجمة برنار الطيار 

     

     

  • بونيرا: بيولي سعيد بالفوز

    تحدث مساعد مدرب فريق ميلان دانييل بونيرا عن الفوز الذي تحقق على فريق نابولي ضمن منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم .

    وخلال حديث عقب المباراة قال فيه: "إنه نصر مهم ونحن نحسّن ونطور فريقنا بالشكل الصحيح ونحن نسير على الطريق المناسب".

    واضاف: "بالتاكيد من السابق لأوانه التحدث عن الفوز بلقب الدوري".

    اما عن المدرب ستيفانو بيولي فتابع قائلا: "كان سعيدًا جدًا بالفوز ولقد شاهد كل الفريق عبر الإنترنت في غرفة تبديل الملابس ولقد هنأ الجميع على الفوز الذي حققوه".

    وفي ما يتعلق باصابة ابراهيموفيتش ختم قائلا: "ليس لدينا الكثير من المعلومات في الوقت الحالي، يبدو أنها مشكلة عضلية، لكن علينا الانتظار بضعة أيام لمعرفة الوضع".

    يُذكر ان المباراة إنتهت بفوز ميلان بنتيجة 3 - 1. 
    ترجمة برنار الطيار  

     

  • بصمة زلاتان تقود ميلان لإسقاط نابولي والتّربع على عرش صدارة الكالتشيو

    ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الايطالي، واصل ميلان تألقه منذ بداية هذا الموسم بقيادة نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والتربع على عرش صدارة الكالتشيو، بعدما حقق فوزا ثمينا على حساب نابولي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب سان باولو.

    وإستطاع إبراهيموفيش إفتتاح التسجيل بهدف رائع في الدقيقة 20، بعد ضربة رأسية مُحكمة، أسكنت شباك الحارس "ميريت" على يساره.

    وفي الشوط الثاني، تمكّن زلاتان مرّة أخرى من هزّ الشباك، بعد عرضية من أنتي ريبيتش، ليترجمها صاحب الـ39 عاما في شباك البارتينوبي بالدقيقة 54.

    وفي الدقيقة 63، نجح أصحاب الأرض بتقليص الفارق، عن طريق دريس ميرتينز، لكن بعدها بدقيقتين، تعرض لاعب نابولي تيمو باكايوكو للطرد، وأكمل نابولي مباراته بعشرة لاعبين. وفي الثواني الأخيرة من عمر اللقاء، سجل النرويجي هوجي الهدف الثالث للروسونيرو، بعدما دخل بديلا لزلاتان الذي خارج متأثرا بإصابة.

    ويُعتبر هذا الفوز، هو الأول لميلان في ملعب سان باولو أمام نابولي، بعد إنتظار دام عشر سنوات.

1/4
الدوري الفرنسي
  • ترتيب الدوري الفرنسي بعد انتهاء الجولة 11

    حافظ نادي باريس سان جيرمان على صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم على الرغم من الخسارة امام موناكو في قمة الجولة 11 بنتيجة 3-2، ليشتعل الصراع على الصدارة بعد تحقيق ليل الفوز على لوريان بنتيجة 4-0 ويقترب بفارق نقطتين فقط عن سان جيرمان المتصدر.

    وجاء ترتيب الدوري الفرنسي على الشكل التالي بعد انتهاء مباريات الاحد:

    1- باريس سان جيرمان 24 نقطة

    2- ليل 22 نقطة

    3- اولمبيك ليون 20 نقطة

    4- مونبلييه 20 نقطة

    5- أس موناكو 20 نقطة

  • مونبلييه يحسم مباراة الاهداف السبعة امام ستراسبورغ ولانس يزيد معاناة ديغون

    ضمن منافسات الجولة 11 من بطولة الدوري الفرنسي، نجح فريق مونبلييه في تحقيق فوز صعب وعريض على ضيفه ستراسبورغ بنتيجة 4-3 في المباراة التي اقيمت بين الفريقين على ملعب دو لا موسون، ليرتقي ابناء المدرب دير زاكاريان الى وصافة الترتيب بفارق 4 نقاط عن المتصدر باريس سان جيرمان.

    وبهذا الفوز، رفع مونبلييه رصيده الى 20 نقطة في المركز الثاني، في حين توقف رصيد ستراسبورغ عند النقطة السادسة في المركز 19.

    وبالعودة الى اجواء المباراة، فقد كان الشوط الاول حافلاً بالاهداف حيث انتهى بالتعادل الايجابي 3-3، وكان مونبلييه السباق في افتتاح التسجيل في الدقيقة 8 عن طريق بيدرو مينديز، وضاعف اندي ديلورت النتيجة في الدقيقة 13 بعد تمريرة حاسمة من سامبيا، وفي الدقيقة 21 منح حكم اللقاء ركلة جزاء لستراسبورغ بعد العودة للفار ، الا ان كيني لالا فشل في ترجمتها في اول مرة، لكنه نجح في الدقيقة 22 في تقليص الفارق من ركلة جزاء ايضاً، وواصل ستراسبورغ ضغطه وتحصل على ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 26 ليترجمها حبيب ديالو ليتعادل الفريقان 2-2، لكن مونبلييه نجح في الرد سريعاً عبر ديلورت في الدقيقة 31 ، وقبل انتهاء الشوط الاول عادل ستراسبورغ النتيجة عبر لودوفيتش ايوركي في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الاول 3-3.

    وفي الشوط الثاني، بدأ مونبلييه بضغط كبير على مرمى ستراسبورغ من اجل خطف هدف التقدم، ونجح في الدقيقة 68 عن طريق غايتان لابوردي بعد تمريرة حاسمة من ديلورت المتألق في المباراة، وحاول ستراسبورغ عدة مرات لكنه في فشل بترجمة الفرص التي سنحت له لينتهي اللقاء بفوز اصحاب الارض بنتيجة 4-3.

    وفي مباراة اخرى، حقق لانس فوز مهم على مضيفه ديغون بنتيجة 1-0، ليواصل الاخير تذيله الترتيب برصيد 4 نقاط، في حين ارتقى لانس للمركز التاسع برصيد 17 نقطة. 

  • اولمبيك ليون يخرج من معقل انجيه بفوز صعب

    ضمن منافسات الجولة 11 من بطولة الدوري الفرنسي، نجح فريق اولمبيك ليون في تحقيق فوزاً صعباً على مضيفه انجيه بنتيجة 1-0 في المباراة التي اقيمت بين الفريقين على ملعب ريموند كويا، ليقلص ليون الفارق مع المتصدر باريس سان جيرمان.

    وبهذا الفوز الصعب، رفع ليون رصيده في النقاط الى 20 في المركز الثاني مؤقتاً، في حين تجمد رصيد انجيه عند النقطة 16 في المركز 11 .

    وبالعودة الى اجواء المباراة، فلم يشهد الشوط الاول الكثير من الفرص من قبل الفريقين، حيث اعتمد كلا منهما على الهجمات المرتدة، حيث غابت اللمسة الاخيرة من جانب طرف ليون، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي 0-0.

    وفي الشوط الثاني، قام المدرب رودي غارسيا باجراء تعديلات على تشكيلة الفريق من اجل تنشيط الهجوم، وشهدت الدقيقة 49 ركلة جزاء لليون، الا ان حكم اللقاء الغاها بعد عودته الى تقنية الفار، وكان ليون قريب من افتتاح التسجيل في الدقيقة 76 الا ان تسديدة موسى ديمبيلي تألق حارس انجيه بصدها، وواصل ليون ضغطه على مرمى انجيه، ونجح في الدقيقة 81 من افتتاح التسجيل عن طريق تينو كاديويري بعد تمريرة حاسمة من ديبوا، وفي الدقيقة الاخيرة حصل انجيه على فرصة خطيرة الا ان التسديدة نجح مدافع ليون في صدها من على خط مرمى فريقه، ليعلن بعدها حكم اللقاء بانتهاء المباراة بفوز ليون بنتيجة 1-0.

     

  • ليل يسحق لوريان برباعية نظيفة ويقلص الفارق مع سان جيرمان

    ضمن منافسات الجولة 11 من بطولة الدوري الفرنسي، حقق فريق ليل فوزاً ساحقاً على ضيفه لوريان بنتيجة 4-0 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب بيار موروا، لينجح ابناء المدرب كريستوف غالتييه في تقليص الفارق مع المتصدر سان جيرمان الى نقطتين.

    وبهذا الفوز المهم، رفع ليل رصيده في النقاط الى 22 نقطة في المركز الثاني، في حين تجمد رصيد لوريان عند النقطة 8 في المركز 18.

    وبالعودة الى اجواء المباراة، فقد نجح ليل في فرض سيطرته على اجواء الشوط الاول في ظل غياب تام للاعبي لوريان الذي اعتمد الاسلوب الدفاعي في ظل عدم حصوله على اية فرصة، وبعد محاولات عدة على مرماه، افتتح يوسف يازيجي نجم ليل التسجيل لفريقه في الدقيقة 29 بعد تمريرة حاسمة من بامبا، الا ان حكم اللقاء استعان بتقنية الفار من اجل التأكد من صحة الهدف، لينتهي الشوط الاول بتقدم ليل 1-0.

    وفي الشوط الثاني، واصل فريق ليل ضغطه على مرمى لوريان ونجح في مضاعفة النتيجة عن طريق نجمه التركي يوسف يازيجي في الدقيقة 51 لتصبح النتيجة 2-0، ومنح يازيجي الهدف الثالث لليل بعد تمريرة حاسمة للويز اراوخو الذي اسكنها الشباك في الدقيقة 57، لتصعب الامور على لوريان الذي فشل في تشكيل اية خطورة على مرمى ليل الذي سجل الهدف الرابع في الدقيقة 90 عن طريق جوناثان ديفيد، واضاف حكم اللقاء 3 دقائق وقت بدل ضائع لم تسفر عن اي تعديل في النتيجة لتنتهي المباراة بنتيجة 4-0.

1/4
الدوري الالماني
  • هالاند يحرز سوبر هاتريك ويقود دورتموند لفوز كبير على هيرتا برلين

    ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الالماني لكرة القدم، عاد فريق بوروسيا دورتموند الى سكة الانتصارات بعد ان قلب الطاولة على هيرتا برلين الذي استضافه على الملعب الاولمبي في برلين، وانتهت هذه المواجهة بواقع 5 – 2.

    تمكن فريق اصحاب الارض من فرض سيطرته على الكرة خلال فعاليات الشوط الاول، حيث تمكنوا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 33 عن طريق اللاعب ماتيوس كونها، ليفرض مدرب فريق دورتموند خطة هجومية محكمة كان بطلها النجم ايرلينغ هالاند الذي سجل سوبر هاتريك في الدقائق 47، 49، 63 و80، بينما سجل زميله رافاييل غيريرو هدفه الوحيد في الدقيقة 70، وكان اللاعب ماتيوس كونها قد سجل الهدف الثاني لفريق هيرتا برلين في الدقيقة 79.

  • بريمن يعرقل البايرن بالتعادل وفوز قاتل لليفركوزن وتعادل مونشنغلادباخ‎

    ضمن فعاليات الجولة 8 من منافسات الدوري الالماني " البوندسليغا "، انقاد المتصدر بايرن ميونيخ الى التعادل امام فيردر بريمن وبواقع 1-1 وقدم لاعبو بريمن مباراة كبيرة صعبوا من خلالها مهمة البافاري بشكل كبير ليفقد ابناء المدرب فليك اهم اسلحته الهجومية في اللقاء بغياب فعالية ليفاندوفسكي ومولر.

    وبدأ الشوط الاول بسيطرة هجومي للاعبي البايرن ولكن بغياب الفعالية الهجومية فيما شكل لاعبو بريمن خطورة كبيرة عبر مرتداتهم السريعة وتحصّل توماس مولر على رأسية خطرة ولكنها علّت العارضة وبعدها نجح لاعبو بريمن من تهديد مرمى الحارس الاخطبوط مانويل نيوير بالعديد من المحاولات الخطرة وتصدى نيوير لمحاولة خطيرة من ميلوت راشيكا قبل ان يعود ويتصدى لمتابعة خطيرة من لودوفيك اوغوستينسون ليحرم بريمن من هدفين محققيين، وبعدها اضطر المدرب هانز ديتر فليك الى اخراج المدافع لوكاس هيرنانيدز للاصابة ليدخل مكانه ليون غوريتسكا وبعدها اهدر لاعب بريمن ليوناردو بيتنكورت فرصة خطرة امام المرمى بعد تسديدة جانبت القائم، ولتجنب خطورة لاعبي بريمن بدأ لاعبو البايرن الاعتماد على الضغط العالي على حامل الكرة للحدّ من خطورة مرتدات لاعبي بريمن ولم ينجح لاعبو البافاري من تهديد مرمى بريمن بشكل صريح وفي الدقيقة 45 خطف ماكسيميليان ايغستاين من خطف هدف التقدم لبريمن بعد تمريرة حاسمة من جوشوا سارجنت لينتهي هذا الشوط بتقدم فيردر بريمن وبواقع 1-0.

    وبدأ الشوط الثاني بطريقة قوية من لاعبي البافاري في محاولة لخطف هدف التعادل وتصدى الحارس ييري بافلينكا لمحاولة خطيرة من كينغسلي كومان قبل ان تتصدى العارضة لتسديدة قوية من دوغلاس كوستا لتحرمه من هدف جميل، وتكتل لاعبو بريمن بشكل كبير في مناطقهم الدفاعية ليجدّ ابناء المدرب فليك صعوبة كبيرة في ايجاد المساحات لتهديد مرمى الحارس بافلينكا بسهولة كبيرة، وفي الدقيقة 62 تمكن كومان من خطف هدف التعادل للبافاري برأسية جميلة وعرضية رائعة من غوريتسكا وبعدها ادخل المدرب فليك الثلاثي ليروي ساني وسيرج غنابري ومسيك شوبو موتينغ مكان كومان وكوستا وجمال موسيالا في محاولة لمنح فريقه ضغط هجومي اكبر في ظل التكتل الدفاعي الكبير للاعبي بريمن،  وفي الدقائق الـ15 الاخيرة تصدى غوريتسكا لانفرادية خطرة من لاعب بريمن جوشوا سارجنت قبل ان يهدر موتنيغ فرصة ذهبية امام مرمى بريمن بعد عمل كبير من ساني وتصدى نيوير لانفرادية خطرة من لاعب بريمن سارجنت ليحرمه من هدف محقق لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.

     

    وفي باقي المباريات، حقق نادي باير ليفركوزن فوز ثمين امام ارمينيا بيليفيلد وبواقع 2-1 ليخطف لاعبو الباير المركز الثاني في جدول الترتيب وكان ليفركوون قد خطف هدف التقدم في الدقيقة 27 عبر ليون بايلي ونجح ارميينيا من خطف هدف التعادل بهدف عكسي من الحارس لوكاس هراديكي في الدقيقة 47 قبل ان يتمكن دراغوفيتش من منح الباير هدف الفوز في الدقيقة 88، وبدوره حقق نادي فولفسبورغ فوزاً مهماً امام شالكه وبواقع 2-0 وسجل فيرغوست وشاغلر هدفي الفوز للفولفي ليخطف الذئاب المركز الخامس في جدول الترتيب فيما يواصل شالكه تواجده في المركز الـ17، بينما انقاد نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الى تعادل مرير امام اوغسبورغ وبواقع 1-1 وسجل فلوريان نيوهاوس هدف التقدم لغلادباخ في الدقيقة 5 قبل ان ينجح  دانيال كاليغيوري من خطف هدف التعادل في الدقيقة 88، وبدوره حسم التعادل الايجابي والمثير اللقاء الذي جمع بين هوفنهايم وشتوتغارت وبواقع 3-3.

  • ترتيب الدوري الألماني بعد نهاية الجولة الثامنة

    بعد نهاية الجولة الثامنة من بطولة الدوري الالماني لكرة القدم، أصبح ترتيب الخمسة الأوائل على الشكل التالي:

    المركز الأول: بايرن ميونيخ 19 نقطة.

    المركز الثاني: بوروسيا دورتموند برصيد 18 نقطة.

    المركز الثالث: باير ليفركوزن برصيد 18 نقطة.

    المركز الرابع: لايبزيغ برصيد 17 نقطة.

    المركز الخامس: يونيون برلين برصيد 15 نقطة. 

  • الدوري الألماني: ماينز يحقّق أول فوز على حساب فرايبورغ

    ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الألماني لكرة القدم، إستطاع ماينز أن يحقق أول إنتصار له هذا الموسم، وجاء على حساب فرايبورغ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

    وتمكّن ماينز أن يتقدم في الشوط الأول بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء، سجلّها اللاعب جان فيليب ماتيتا، موقعا هاتريك، في الدقائق 2، 34، 40.

    وفي الشوط الثاني، سجل الهدف الوحيد لفرايبورغ اللاعب نيلس بيترسين في الدقيقة 63.

    وبهذا الفوز، رفع ماينز رصيده إلى النقطة رقم 4 في المركز الـ15، فيما تجمّد رصيد فرايبورغ عن النقطة رقم 6 في المركز الـ14. 

1/4
تصفيات امم افريقيا
  • مصر تحقق الانتصار امام توغو وانغولا تكتفي بالتعادل امام الكونغو

    ضمن منافسات الجولة الثالثة خلال فعاليات المجموعة السابعة لتصفيات كأس الامم الافريقية، حقق منتخب مصر الانتصار المستحق بهدف نظيف امام منتخب توغو في اللقاء الذي اقيم بدون جمهور على ارض ملعب استاد القاهرة الدولي بسبب فيروس كورونا الخطير.

    سجل هدف مصر الوحيد اللاعب محمد عطية في الدقيقة 54 ليمنح الفراعنة الانتصار رغم غياب النجم محمد صلاح بعد اصابته بفيروس كورونا.

    وفي باقي المباريات، سقط فريق انغولا في فخ التعادل السلبي امام منتخب جمهورية الكونغو بالمجموعة الرابعة، في حين حقق منتخب بنين الفوز بهدف نظيف امام منتخب ليسوثو في المجموعة 12.

     

  • التصفيات الأفريقية: الجزائر تحسم تأهلها وجنوب أفريقيا تعزّز آمالها

    ضمن منافسات المجموعة الثامنة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون، فرّط منتخب الجزائر بفوز كان بالمتناول، بعد التعادل امام مضيفه زيمبابواي بنتيجة 2-2، لكن رغم التعادل، إستطاع محاربو الصحراء حسم التأهل إلى المسابقة.

    وكان المنتخب الجزائري متقدما بهدفين مقابل لاشيء سجلهما أندي ديلورت ورياض محرز. وفي الدقيقتين 43 و80 سجل منتخب زيمبابواي هدفين.

    وفي المجموعة الثانية، نجح منتخب جنوب السودان من تحقيق أول فوز، وجاء على حساب أوغاندا بنتيجة 1-0، وفي نفس المجموعة، إنتهت مواجهة مالاوي وبوركينا فاسو بالتعادل 0-0.

    وفي المجموعة الثالثة، عزّز منتخب جنوب أفريقيا آماله بالتأهل، بعد الفوز على ساوتومي و برينسيب بنتيجة 4-2.

    وفي المجموعة التاسعة، إقتربت جمهورية الكونغو من التأهل بعد التعادل امام أستواتيني بدون أهداف.

  • تصفيات امم افريقيا: السنغال اول المتأهلين وجزر القمر تبتعد عن مصر

    عزز منتخب السنغال صدارته للمجموعة التاسعة من تصفيات امم افريقيا الكاميرون بعد فوزه الصعب على غينيا بيساو بنتيجة 1 - 0 ليرفع رصيده الى 12 نقطة من 4 مباريات بينما تجمد رصيد بيساو عند 3 نقاط في المركز الثالث.

    وبالرغم من طرد اللاعب بورا د 64 لم يستطع رفاق كوليبالي من فك شفيرة دفاعات بيساو الا عبر نجمهم الاول ساديو ماني د 82 مانحا منتخب بلاده النقاط الثلاث.

    وفي لقاء اخر لصالح المجموعة الاولى انقادت غينيا المتصدرة الى تعادل مرير 1 - 1 امام متذيلة ترتيب المجموعة تشاد بنتيجة 1 - 1. سجل لغينيا نابي كيتا د 24 ولتشاد عبد الرحمن د 45. 

    اما لقاء المجموعة السابعة فعززت جزر القمر صدارتها للمجموعة السابعة متفوقة على مصر ب 3 نقاط بعد ان هزمت كينيا بنتيجة 2 - 1.

  • تصفيات امم افريقيا: تونس الى النهائيات رغم التعادل ومالي تتخطى ناميبيا

    انتهى اللقاء الذي جمع بين منتخبي تونس وتنزانيا بالتعادل الايجابي 1 - 1 بينهما على ملعب استاد السلام في إطار منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

    افتتح سيف الدين الخاوي أهداف اللقاء في الدقيقة 11 قبل أن يعادل فيصل سالوم النتيجة بهدف لتنزانيا في الدقيقة 48.

    بتلك النتيجة يرتفع رصيد منتخب تونس إلى 10 نقاط معتليًا صدارة المجموعة العاشرة وتاهل للنهائيات وارتفع رصيد منتخب تنزانيا إلى 4 نقاط.

    وتشهد المجموعة صراعًا على حصد بطاقات التأهل لنهائيات كأس الأمم بين الفريقين المذكورين، ومعهما غينيا الاستوائية صاحبة الـ6 نقاط والمركز الثاني، وليبيا متذيل المجموعة بـ3 نقاط.

    وفي لقاء اخر عززت مالي صدارتها للمجموعة الاولى وتخطت ناميبيا بنتيجة 2 - 1. هذا الفوز رفع رصيد مالي الى 10 نقاط في المركز الاول.

1/4
فورمولا وان
  • هاميلتون يعبّر عن سعادته بعد الفوز بلقبه السابع في الفورمولا 1

    عبّر سائق الفورمولا 1 في فريق مرسيدس لويس هاميلتون عن سعادتهبعد فوزه بجائزة تركيا الكبرىولقبه السباع في الفورمولا 1 وقال: "تخونني الكلمات. أعتقد أنه من الطبيعي أن أبدأ بتوجيه الشكر الجزيل إلى الجميع في الفريق الموجودين في الحلبة والذين عادوا إلى مصانعنا. كانت الرحلة التي قمنا بها هائلة. أود أن أقول شكراً جزيلاً لكل الذين بقوا معي طوال سنوات عملي. حلمت بهذه اللحظة عندما كنت صغيرًا. من المهم للأطفال أن يحلموا بالمستحيل وان يحولوه لحقيقة. يجب ألا تستسلم أبدًا ولا تشك في نفسك أبدًا".
    اما بخصوص السباق فقال هاميلتون: "كنا نعلم أنها كانت بالفعل عطلة نهاية أسبوع صعبة للغاية. كنا نعلم أننا كنا متأخرين من ناحية السرعة على منافسينا وبذلنا قصارى جهدنا. لقد تعلمنا الكثير. سنستمر في محاولة تحسين سيارتنا حتى نتمكن من المضي قدمًا".
    ترجمة برنار الطيار

  • بيريز: خفت على أطاراتي من ان تنفجر

    تحدث سائق الفورمولا 1 في فريق رايسنغ بوينت سرجيو بيريز بعد حلوله بالمركز الثاني في سباق تركيا وقال: "لقد تكلمت مع فريقي على الراديو وقلت لهم ان إطاراتي يمكن ان تنفجر في حال قدت عليها للفة واحدة بعد. لكن لحسن الحظ كان يتبقى اقل من لفة وتمكنت من الصمود وإحتللت المركز الثاني. كانت إطاراتي سيئة جدًا في نهاية السباق وكانت تتسبب لي بالكثير من الإرتجاجات. اعتقد ان فريقي قام بعمل جبار وهذال ما ساعدني على الصعود على منصة التتويج. انا سعيد جدًا بالنتيجة التي حصلت عليها في هذا السباق".
    ترجمة برنار الطيار

  • فيتيل: كان سباقًا جنونيًا

    تحدث سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل بعد حلوله في المركز الثالث في سباق تركيا في الفورمولا 1 الذي اقيم على حلبة اسطنبول بارك وقال: "لقد كان السباق ضاغطًا طويلًا جدًا، لكنني استمتعت به كثيرًا. لقد حظيت بلفة اولى جيدة حقًا ساعدتني على التقدم الكثير من المراكز. بعد ان وجدت ايقاعي في السباق اصبح اسهل علي وتمكن من الوصول للمركز الرابع. اللفة الأخيرة من السباق كان جنونية مثله حيث انني تمكن من تخطي زميلي شارل لوكلير في المنعطف الأخير كونه ارتكب خطا قيادة. انا سعيد بهذه النتيجة".
    ترجمة برنار الطيار 

     

  • لويس هاميلتون صبر وفاز بسباق تركيا وبلقبه السابع

    تمكن بطل العالم للفورمولا 1 سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون من الفوز بجائزة تركيا الكبرى التي اقيمت على حلبة اسطنبول بارك والتي كانت المرحلة ال14 من موسم 2020. وعلى الرغم من ان هاميلتون قد انطلق من المركز السادس في ظل اجواء مبللة الا ان خبرته الطويلة ساعدته على ابقاء سيارته على الحلبة وعدم ارتكاب اخطاء قيادة كما حصل مع العديد من السائقين الآخرين وتمكن قبل نهاية السباق ب20 لفة من تصدره والبقاء في الصدارة والفوز به في النهاية. هذا الفوز امّن لهاميلتون لقب بطولة 2020 وهو السابع في مسيرته ويكون بذلك قد عادل رقم السائق الألماني مايكل شوماخر.


    اما في المركز الثاني لقد حل فيه سائق فريق رايسنغ بوينت سرجيو بيريز وفي المركز الثالث سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل. من جهته ان سائق رايسنغ بوينت لانس سترول الذي إنطلق من المركز الأول في السباق وتمكن من تصدر نصف لفاته تراجع للمركز التاسع بسبب استراتيجية خاطئة من فريقه.
    من ناحيته ارتكب سائق فريق رد بُل ماكس فرستابن العديد من الأخطاء في القيادة ادت الى حلوله في المركز السادس.
    اما سائق فيراري شارل لوكلير فلقد قدّم اداء جيدًا وحل في المركز الرابع بعد ان فقد مركزين في المنعطف الأخير من السباق حين كان يحاول تخطي بيريز على المركز الثاني.
    في ما يلي ترتيب السباق الكامل:

Settings