x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات
enable notification

رياضات متنوعة

1/4
موجز الصباح
  • ابرز الاحداث الرياضية في 13-04-2021

    تستأنف اليوم مواجهات الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا، لكرة القدم، فيما تستمر فعاليات الدوريات العربية وفعاليات ادوري الاميركي لكرة السلة، وفق الجدول التالي:
    22:00
    تشيلسي – بورتو
    باريس سان جيرمان – بايرن ميونيخ


    الدوري السعودي

    20:30

    الساحل - هجر
    الخليج الفيحاء
    21:35 العدالة - أحد
    21:45 الكوكب - النهضة
    22:05 الطائي - البكيرية
    22:10 جدة - نجران

    الدوري العراقي

    16:00 الصناعات العسكرية - الزوراء

    الدوري الكويتي


    22:00
    العربي - الكويت

    النصر - الشباب

    الرابطة الوطنية لكرة السلة
    2:30
    لوس انجلوس كليبرز – انديانا بيسيرز
    اتلانتا هوكس – تورنتو رابترز
    3:00 لوس انجلوس ليكرز – تشارلوت هورنتس
    4:00 اوكلاهوما سيتي ثاندر – يوتا جاز
    5:00 ميامي هيت – فينيكس صانز
    بوسطن سيلتيكس – بورتلاند ترايل بلايزرز

  • ضربة قوية لمنتخب البرتغال ونادي وولفرهامبتون

    اعلن نادي وولفرهامبتون الانكليزي ان لاعبه الدولي البرتغالي بيدرو نيتو سيغيب لنهاية الموسم بعد إصابته في الركبة.

    وخرج نيتو مصابا في الشوط الأول خلال الفوز 1-0 على مضيفه فولهام.

    وسيغيب اللاعب البالغ عمره 21 عاما عن منتخب البرتغال في بطولة أوروبا التي ستنطلق في حزيران المقبل.



    وقال النادي في بيان "تعرض نيتو لإصابة خطيرة في الركبة بعد مراجعة الطبيب سيخضع اللاعب لجراحة في وقت لاحق من هذا الأسبوع".

    وتابع "للأسف لا نتوقع عودة نيتو للمباريات قبل الموسم المقبل".

    بتصرف رولان حبيقة.

  • واندا نارا تفتح باب التفاوض مع يوفنتوس

    اعلنت تقارير صحفية إيطالية أن واندا نارا وكيلة أعمال وزوجة الدولي الأرجنتيني ماورو إيكاردي، تعيد فتح باب التفاوض مع يوفنتوس، حول انتقال مهاجم باريس سان جيرمان للنادي الفرنسي.

    وارتبط اللاعب بالانتقال إلى يوفنتوس منذ أن كان في الإنتر خلال الموسم قبل الماضي، وكانت هُناك مفاوضات بين النادي الإيطالي ووكيلة أعمال ماورو، واندا نارا.

    واوضحت أن واندا نارا ذهبت إلى إيطاليا للتفاوض مع باراتيتشي، بشأن انتقال زوجها وموكلها ماورو إيكاردي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، مؤكدة أن واندا تبحث عن مخرج لـ إيكاردي من باريس سان جيرمان، في ظل عدم راحة اللاعب الأرجنتيني داخل النادي.

    وأشارت المصادر إلى أن إيكاردي رغم استمرار عقده مع باريس حتى 2024، إلا أنه مهووسًا بالانتقال إلى يوفنتوس، وهو ما تسعى إليه زوجته الآن.

    بتصرف ادي خويري

  • موجز الصباح: فوز مثير لاشبيلية، قمة حاسمة بين سان جيرمان وبايرن، ماكنتاير يتغلب على اورتن وسترومان وسقوط الليكرز امام النيكس

    ضمن منافسات الجولة الـ 30 من الدوري الاسباني لكرة القدم، خطف فريق ​اشبيلية​ فوزاً ثميناً وصعباً في المباراة التي استضافه بها نظيره ​سيلتا فيغو​ على ملعب بالايدوس، وانتهت هذه المواجهة بواقع 4 – 3. وبهذا الفوز ارتفع رصيد فريق اشبيلية الى 61 نقطة ليبقى في المركز الرابع مقلصاً الفارق مع فريق برشلونة

    وحقق نادي ​ساسولو​ فوزا صعبا على حساب نادي ​بينيفينتو​ وبنتيجة 1 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب الجولة 30 من الكالتشيو الايطالي.

    وضمن منافسات الجولة الـ 28 من ​الدوري الالماني لكرة القدم​، اكتفى فريق ​هوفنهايم​بالتعادل السلبي في المباراة التي استضاف بها نظيره ​باير ليفركوزن​ على ملعب راين نيكار ارينا.

    على صعيد اخر، كشفت تقارير صحفية عن موقف نادي ​توتنهام​ من التخلي عن خدمات المدرب جوزيه ​مورينيو​ نهاية الموسم الحالي. توتنهام لا يفكر في الاستغناء عن خدمات جوزيه مورينيو نهاية الموسم الحالي بسبب الشرط الجزائي الكبير الموجود في عقده. وأشارت إلى أن تخلي توتنهام عن مورينيو سيكلف خزائن النادي مبلغًا ضخمًا قدره 34.8 مليون جنيه إسترليني

    وفي كرة السلة، استمر تراجع ​لوس انجلوس ليكرز​ في ترتيب المجموعة الغربية من دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية، بعد سقوطه امام نيويورك نيكس بفارق 15 نقطة وبواقع 111 – 96.

    وفي المصارعة، اقيمت فعاليات ​عرض الرو​ فجر اليوم بتوقيت بيروت، وشهدت مباراة غاية في الاهمية جمعت كلاً من درو ماكنتاير وراندي اورتن وبراون سترومان في مباراة ثلاثية ينال الفائز فيها فرصة المنافسة على لقب بطولة العال. وبعد ما شهدته فعاليات "راسلمانيا" من احداث، تمكن ماكنتاير من التغلب على خصميه بصعوبة، لكنه لم يتسن له الاحتفال بالفوز كما يجب، اذ سرعان ما تعرض لاعتداء من قبل T Bar و"مايس".من جهة ثانية، كان بطل العالم بوبي لاشلي على موعد مع نجاح جديد بتغلبه على "ريدل"، في حين فاز فريق THE VIKING RAIDERS على المصارعين شيلتون بنجامين وسيدريك، بينما سقط داميان بريست امام ذا ميز وجون موريسون في مباراة غير متكافئة، وفاز فريق "اليوم الجديد" على تحالف الاياس و"رايكر. وعند السيدات، فازت نيا جاكس وشاينا باسلر على ماندي روز ودانا بروك، في وقت انتهت مواجهة اسوكا وبطلة السيدات راي ريبلي من دون فائز بعد ان تدخلت شارلوت فلير وهاجمتهما معاً.

    وابرز احداث اليوم:

    دوري أبطال أوروبا
    22:00
    تشيلسي – بورتو
    باريس سان جيرمان – بايرن ميونيخ
    الدوري السعودي

    20:30

    الساحل - هجر
    الخليج الفيحاء
    21:35 العدالة - أحد
    21:45 الكوكب - النهضة
    22:05 الطائي - البكيرية
    22:10 جدة - نجران

    الدوري العراقي

    16:00 الصناعات العسكرية - الزوراء

    الدوري الكويتي

    22:00
    العربي - الكويت

    النصر - الشباب

    NBA

    2:30
    لوس انجلوس كليبرز – انديانا بيسيرز
    اتلانتا هوكس – تورنتو رابترز
    3:00 لوس انجلوس ليكرز – تشارلوت هورنتس
    4:00 اوكلاهوما سيتي ثاندر – يوتا جاز
    5:00 ميامي هيت – فينيكس صانز
    بوسطن سيلتيكس – بورتلاند ترايل بلايزرز

    متفرقات دولية:

    - اعلنت تقارير صحفية إيطالية أن ​واندا نارا​ وكيلة أعمال وزوجة الدولي الأرجنتيني ماورو إيكاردي، تعيد فتح باب التفاوض مع يوفنتوس، حول انتقال مهاجم ​باريس سان جيرمان​ للنادي الفرنسي.

    - اعلن نادي ​وولفرهامبتون​ الانكليزي ان لاعبه الدولي البرتغالي ​بيدرو نيتو​ سيغيب لنهاية الموسم بعد إصابته في الركبة.

    - كشف الملاكم الأميركي ​داستن بوارييه​ عن استيائه من غريمه الإيرلندي ​كونور ماكغريغور​ لعدم وفائه بوعد قطعه على نفسه بعد نزالهما في الفترة السابقة، وذلك ضمن دورة "UFC 257" للفنون القتالية المختلطة.

1/4
الرابطة الوطنية لكرة السلة
  • تفاصيل مباريات الدوري الأميركي لكرة السلة التي اجريت اليوم

    تابع دنفر ناغتس سلسلة انتصاراته وحقق فوزه الثامن تواليا على سان انتونيو سبيرز 121-119 ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

    وفرض نجم دنفر الصربي نيكولا يوكيتش نفسه رجل المباراة من دون منازع بتسجيله التريبل دابل ال54 في مسيرته مع 26 نقطة و14 تمريرة حاسمة و13 متابعة)، في حين كان ديمار ديروزان افضل مسجل في صفوف الخاسر مع 24 نقطة و12 تمريرة حاسمة.

    وفي غياب بول جورج وراجون راندون، اعتمد لوس انجلوس كليبرز على كاواي ليونارد فلم يخيب الامال بتسجيله 31 نقطة ونجاحه في 8 تمريرات حاسمة ليقود فريقه الى الفوز على هيوستن روكتس 126-109، في حين اضاف ريجي جاكسون 26 نقطة و7 تمريرات حاسمة.

    -انجاز تايتوم-

    في المقابل، بات جايسون تايتوم اصغر لاعب في تاريخ نادي بوسطن سلتيكس يسجل 50 نقطة على الاقل في مباراة احتاج فيها فريقه الى وقت اضافي ليتخطى منافسه مينيسوتا تمبروولفز 145-136.

    وسجل تايتوم (23 عاما و37 يوما) 35 نقطة من اصل 53 في المباراة في الشوط الثاني، واضاف زميلاه جايلين براون وماركوس سمارت 26 و24 نقطة تواليا. اما افضل مسجل في صفوف تمبروولفز فكان كارل انطوني تاونز مع 30 نقطة و12 متابعة و7 تمريرات حاسمة.

    -ويليامسون الخارق-

    وتألق زيون ويليامسون في صفوف نيو اورليانز بيليكانز بتسجيله 37 نقطة مع 15 متابعة و8 تمريرات حاسمة ليقود فريقه الى الفوز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 101-94.

    وساهم توبياس هاريس العائد الى صفوف فيلادلفيا بعد غياب عن المباريات الخمس الاخيرة لفريقه، ب23 نقطة في حين اكتفى نجم الفريق الاخر الكاميروني جويل امبيد ب14 نقطة.

    ويبدو ان الكلام القاسي الذي سمعه لاعبو بيليكانز من مدربهم ستان فان غودي كان له وقع ايجابي بعد ان انتقد اداءهم في المباراتين الاخيرتين اللتين خسرهما فريقه امام اتالانتا هوكس (107-123) وبروكلين نتس (111-139)، بقوله بان دفاع الفريق قام "باشياء غريبة" وبان فريقه "كان الاسوأ دفاعيا وهجوميا".

    واشاد فان غودي بوليامسون بقوله "لقد خاض المباراة بالطريقة التي يجب ان يخوضها. لقد كان خارقا".

    وكان لسان حال منافسه في فيلادلفيا توبياس هاريس مماثلا بقوله "يتمتع وليامسون بقوة جسدية هائلة. انه لاعب حقيقي. يملك القامة، السرعة والرشاقة لكي يحقق امورا كثيرة لدى اختراقه في العمق".

    اما وليامسون فشكر زملاءه بالقول "زملائي كانوا يثقون بقدراتي وقالوا لي نحن ندعمك في كل خطوة تقوم بها. هذا الامر ساهم كثيرا في تألقي". 

    ولم تنفع النقاط ال50 التي سجلها زاك لافين لفريقه شيكاغو بولز الذي خسر امام اتلانتا هوكس 108-120.

    وساهم تراي يانغ بفوز اتلانتا بتسجيله 42 نقطة واضاف زميلاه كلينت كابيلا ودانيلو غاليناري في 22 و20 نقطة تواليا.

    -خسارة ثالثة تواليا لباكس-

    ومني ميلووكي باكس بخسارته الثالثة تواليا امام تشارلوت هورنتس 117-129.

    وتأثر باكس كثيرا بغياب نجمه اليوناني يانيس انتيتوكونمبو للمباراة الرابعة تواليا لاصابة في ركبته، بالاضافة الى  جرو هوليداي لاصابة مماثلة.

    وتألق راسل وستبروك في صفوف واشنطن ويزادرز وقاده الى الفوز على غولدن ستايت ووريرز 110-107 بفضل تحقيقه التريبل دابل مع 19 نقطة و14 تمريرة حاسمة ومثلها متابعات، لكن هداف الدوري برادلي بيل هو الذي حسم نتيجة المباراة بفضل تسجيله 6 نقاط من اصل 20 في المباراة في الثواني الست الاخيرة منها.

    في المقابل، كان ستيفان كوري افضل مسجل في صفوف ووريرز مع 32 نقطة.

    وفي مباراتين اخريين، فاز نيويورك نيكس على ممفيس غريزليز 133 - 129 بعد التمديد، وانديانا بيسرز على أورلاندو ماجيك - 111-106.

     

  • ستيفان كوري يصبح الهداف التاريخي للواريرز

    نجح نجم نادي غولدن ستايت واريرز ستيفان كوري في ان يصبح الهداف التاريخي للواريرز بعد ان سجل 53 نقطة في المباراة التي جمعته مع نادي دنفر ناغتس وانتهت بفوز الواريرز بفارق تسع نقاط وبواقع 107 – 116. حيث نجح كوري في تخطي عدد النقاط المسجلة في مسيرة لاعب الواريرز السابق ويلت تشامبرلاين في دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة، بعد ان نجح قبل دقيقة و40 ثانية على نهاية الربع الاول في تخطي عتبة ال 17783 نقطة التي كانت مسجلة باسم ويلت بعد وصوله الى النقطة رقم 21 في مباراة دنفر.
    ترجمة راغب سليم.

  • موراي يتعرض لاصابة في الدقيقة الاخيرة من مباراة الواريرز

    اجبر لاعب نادي دنفر ناغتس جمال موراي على الحصول على المساعدة من اجل الخروج من ارض الملعب بعد معاناته من الاصابة على مستوى الركبة اليسرى في المباراة التي جمعته مع نادي دنفر ناغتس وانتهت بفوز الواريرز بفارق تسع نقاط وبواقع 107 – 116. حيث تعرض اللاعب الى اصابة عند الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة، بدون ان يلمسه اي من اللاعبين، عندما كانت النتيجة تشير الى تأخر دنفر بفارق تسع نقاط وبواقع 107 – 116، حيث حصل موراي على مساعدة من زميله في الفريق مايكل مالون الذي كان يجلس على مقاعد البدلاء.
    ترجمة راغب سليم.

  • NBA: سقوط جديد لليكرز امام النيكس

    استمر تراجع لوس انجلوس ليكرز في ترتيب المجموعة الغربية من دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية، بعد سقوطه امام نيويورك نيكس بفارق 15 نقطة وبواقع 111 – 96، بعد ان سجل جوليورس راندل 34 نقطة و 10 كرات مرتدة للنيكس، بينما سجل دينيس شرودر 21 نقطة. لتكون نتائج مباريات اليوم على الشكل التالي:
    لوس انجلوس ليكرز 96 – 111 نيويورك نيكس
    فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 113 – 95 دالاس مافريكس 
    سان انتونيو سبيرز 120 – 97 اورلاندو ماجيك
    شيكاغو بولز 90 – 101 ميمفيس  غريزليز
    سكرامنتز كينغز 110 – 117 نيو اورليانز بيليكانز
    واشنطن ويزردز 125 – 121 يوتا جاز
    دنفر ناغتس 107 – 116 غولدن ستايت واريرز
    هيوستن روكتس 120 – 126 فينيكس صانز


     

1/4
WWE
  • الموت يغيّب والد ذا هاردي بويز

    توفي والد المصارعين جيف ومات هاردي عن عمر ناهز 87 عاما.

    وقال مات: "جيف وأنا نشعر بأننا محظوظان جدًا لأن يكون والدنا قد بلغ من العمر 87 عامًا. لقد تمكن من رؤية أطفاله يعيشون أحلامهم ورأى العديد من الأحفاد لمواصلة اسم هاردي وسلالة دمه. في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، 6 نيسان، توفي والدنا. كنت معه وأنا جيف في المنزل وبجانب سريره عندما لفظ أنفاسه الأخيرة".

    وأضاف: "كان أخي جيف الملاك الحارس لأبي في العامين الماضيين. لقد كنت محظوظًا لقضاء الكثير من الوقت وإجراء العديد من المحادثات مع والدي في الأشهر القليلة الماضية".

    ترجمة صفوان شامي

  • عبدالعزيز: نورمحمدوف قادر على تحطيم جون سينا

    رأى علي عبدالعزيز وكيل أعمال مقاتل الـ UFC حبيب نورمحمدوف أن الأخير قادر على تحطيم نجوم المصارعة الحرة وعلى رأسهم جون سينا بحال دخل حلبة المصارعة.

    وقال عبدالعزيز: "لنكن حقيقيين، إذا أراد أي من هؤلاء المهووسين بالستيرويد المضي قدمًا وخوض مباراة مصارعة مع حبيب وهم يريدون أن يتعرضوا للضرب على أرض الواقع، فهم يعرفون من يحتاجون إلى الاتصال به".

    وأضاف: "سيذهب إلى هناك وسيحطم وجه جون سينا. لا مشكلة".

    يُذكر أن سينا انتقل إلى عالم التمثيل بعد المصارعة.

    ترجمة صفوان شامي

  • عرض الرو: ماكنتاير يفوز على اورتن وسترومان لملاقاة لاشلي وفلير تهاجم ريبلي واسوكا

    اقيمت فعاليات عرض الرو فجر اليوم بتوقيت بيروت، وشهدت مباراة غاية في الاهمية جمعت كلاً من درو ماكنتاير وراندي اورتن وبراون سترومان في مباراة ثلاثية ينال الفائز فيها فرصة المنافسة على لقب بطولة العالم. وبعد ما شهدته فعاليات "راسلمانيا" من احداث، تمكن ماكنتاير من التغلب على خصميه بصعوبة، لكنه لم يتسن له الاحتفال بالفوز كما يجب، اذ سرعان ما تعرض لاعتداء من قبل T Bar و"مايس".

    من جهة ثانية، كان بطل العالم بوبي لاشلي على موعد مع نجاح جديد بتغلبه على "ريدل"، في حين فاز فريق THE VIKING RAIDERS على المصارعين شيلتون بنجامين وسيدريك، بينما سقط داميان بريست امام ذا ميز وجون موريسون في مباراة غير متكافئة، وفاز فريق "اليوم الجديد" على تحالف الاياس و"رايكر".

    وعند السيدات، فازت نيا جاكس وشاينا باسلر على ماندي روز ودانا بروك، في وقت انتهت مواجهة اسوكا وبطلة السيدات راي ريبلي من دون فائز بعد ان تدخلت شارلوت فلير وهاجمتهما معاً.

     

  • ذا روك يفكر بالترشح لرئاسة الولايات المتحدة الأميركية

    كشف الممثل والمصارع السابق دواين "ذا روك" جونسون أنه سيفكر في الترشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة الأميركية إذا حصل على دعم الجمهور.

    وقد أكد نجم هوليوود اهتمامه بالانتقال إلى السياسة في مقابلة لصحيفة Sunday Today.

    وفي مقطع فيديو، قال جونسون، 48 عامًا، "لدي هذا الهدف لتوحيد بلدنا وأشعر أيضًا أنه إذا كان هذا هو ما يريده الناس، فسأفعل ذلك".

    لم يحدد المصارع المحترف الحزب السياسي الذي سيمثله إذا قرر الترشح.

    يأتي ذلك بعد استطلاع للرأي العام عبر الإنترنت أصدرته شركة Piplsay لاتجاهات المستهلكين، وجد أن 46 في المائة من الأميركيين سيفكرون في التصويت لصالح جونسون.

    ترجمة صفوان شامي

1/4
الدوري الإسباني
  • الليغا: ريال مدريد يحسم الكلاسيكو امام برشلونة ويقتنص الصدارة من جاره الاتلتيكو‎

    ضمن فعاليات الجولة 30 من منافسات الدوري الاسباني " الليغا "، حسم نادي ريال مدريد الكلاسيكو بفوزه امام برشلونة وبواقع 2-1 وقدم الفريق الملكي شوط أول مميز وتكتيكي ليفرضوا ايقاعهم على اللقاء بشكل كبير وبهذ الفوز تمكن الفريق الملكي من خطف صدارة الترتيب مؤقتاً من جاره الاتلتيكو ليتراجع برشلونة الى المركز الثالث.

    وبدأ الشوط الاول بسيطرة كتالونية على مجرياته حيث حاول ابناء المدرب رونالد كومان الضغط بقوة على مرمى الخصم في ظل تنظيم دفاعي جيد للاعبي المرينغي وبدوره انتظر لاعبو الفريق الملكي هفوة من لاعب برشلونة للانقاض عليهم بهجمات مرتدة سريعة ورغم سيطرة واستحواذ لاعبي البرشا الا ان خطورتهم كانت محدودة بشكل كبير، وشهدت الدقيقة 13 هدف رائع من كريم بنزيما بكعب قدمه على طريقة رابح ماجر بعد عرضية من لوكاس فاسكيز وبعدها حاول الفريق الكتالوني القيام بردة فعل سريعة في محاولة لاقتناص هدف التعادل ولكن بغياب أي فعالية هجومية تذكر وفي الدقيقة 28 تمكن توني كروس من خطف هدف ثاني للمرينغي بعد ضربة حرة قوية ارتطمت بالمدافع سيرجينو ديست لتغير اتجاهها ولم ينجح جوردي البا من منعها دخول الشباك ليمنح الالماني فريقه الهدف الثاني في اللقاء ومن هجمة مرتدة خطيرة اصاب فيديريكو فالفيردي القائم بعد تسديدة قوية وحاول لوكاس فاسكيز متابعتها ليتصدى له الحارس مارك اندريه تير شتيغن ببراعة كبيرة ولم ينجح ابناء المدرب كومان من القيام بأي ردة فعل تذكر في ظل غياب تام للاعبي الفريق الكتالوني وبعدها اصاب ليونيل ميسي القائم بعد ركنية جميلة اصطدمت بالقائم لينتهي هذا الشوط بتقدم المرينغي وبواقع 2-0.

    وفي الشوط الثاني اجرى المدرب كومان تبديل سريع حيث ادخل انطوان غريزمان مكان سيرجينيو ديست في محاولة لتقليص الفارق واعطاء دفع جديد للقاء ولكن سيطرة لاعبي الفريق الكتالوني كانت بدون اي فعالية تذكر حيث نجح لاعبو المرينغي من الحدّ من خطورة ليونيل ميسي وزملائه لتغيب خطورة الفريق الكتالوني بشكل كبير، وبدوره واصل المرينغي هجماتهم المرتدة وشهدت الدقيقة 59 هدف لبرشلونة سجله اوسكار مينغيزا بعد متابعة جميلة وعرضية من جوردي البا، وهذا الهدف اشعل اجواء اللقاء بشكل كبير وبعدها حرم القائم فينيسيوس جونيور من هدف ثالث للمرينغي بعد تسديدة قوية من البرازيلي وبعدها لجأ مدربي الفريقين الى اجراء تبديلات في صفوفهما حيث ادخل زيدان ماركو اسينسيو مكان فيديريكو ليرد عليه المدرب كومان بإدخال سيرجي روبيرتو مكان سيرجيو بوسكيتس، وضغط لاعبو برشلونة بقوة في محاولة لخطف هدف التعادل وبدوره حاول لاعبو الريال ضربهم بهجمات مرتدة سريعة لخطف هدف ثالث في اللقاء ولكن اللمسة الاخيرة غابت عن لاعبي الفريق الملكي وفي الدقائق الـ15 الاخيرة كثّف لاعبو برشلونة من وتيرة ضغطهم وكان المدرب زيدان قد ادخل دماء جديدة ليواصلوا ضغطهم الكبير على لاعبي الفريق الكتالوني وطالب لاعبو برشلونة بضربة جزاء بعد خطأ ارتكبه ميندي على مارتين برايتوايت ولكن حكم اللقاء طالب بإستمرار اللعب ولم ينجح لاعبو برشلونة من تهديد صريح لمرمى الريال في ظل تنظيم دفاعي مميز للاعبي المرينغي وشهدت الدقيقة 91 طرد كاسيمرو بعد نيله الانذار الثاني في اللقاء ولم تنجح محاولات برشلونة في هزّ الشباك لتنتهي المباراة بفوز الفريق الملكي وبواقع 2-1

  • ريال بيتيس يجبر اتلتيكو مدريد على التعادل ويشعل صراع صدارة الليغا

    ضمن فعاليات الجولة 30 من منافسات الدوري الاسباني " الليغا "، سقط فريق اتلتيكو مدريد في فخ التعادل الايجابي 1 - 1 امام فريق ريال بيتيس في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب ستاد بينتو فيامارين بغياب الجماهير بسبب قرار الاتحاد الاسباني عقب انتشار فيروس كورونا الخطير، ليقدم بيتيس هدية غالية على طبق من فضة لريال مدريد برشلونة حيث اشتعلت معركة صدارة الليغا.

    وبالعودة الى مجريات اللقاء، فقد بسط الروخي بلانكوس سيطرته في الدقائق الاولى محرزاً التقدم عن طريق لاعبة الدولي البلجيكي يانيك كاراسكو في الدقيقة الخامسة، ولكنت الفرحة لم تدم طويلاً ففي الدقيقة 20 منح لاعب بيتيس كريستيان تيلو فريقه التعادل 1 - 1 ليشعل اللقاء، ولكن في نهاية الشوط الاول الذي انتهى بالتعادل الايجابي 1 - 1 تلقى الاتليتي ضربة قوية باصابة نجمه البرتغالي الدولي الشاب جواو فيليكس الذي اضطر للخروج وسرعان ما استبدل لينضم الى قائمة مصابي المتصدر.

    وفي الشوط الثاني، تناقل الفريقان الفرص ولكن دون تسجيل اي هدف بعد تألق الحارسيين وصلابة خطي الدفاع لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل الايجابي 1 - 1 ويشتعل صراع الليغا حيث اصبح الفارق نقطة وحيدة بين الاتليتي والريال الذي يبتعد عنه صاحب المركز الثالث برشلونة ايضاً بفارق نقطة.

  • ترتيب الدوري الاسباني بعد نهاية مباريات الاحد

    إرتقى ريال مدريد بعد حسم الكلاسيكو امام برشلونة، إلى المركز الثاني في ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم ليصبح على بعد نقطة من المتصدر أتلتيكو مدريد الذي سقط في فخ التعادل الايجابي امام ريال بيتيس.

    وبعد إنتهاء مباريات يوم الاحد في الجولة 30 أصبح ترتيب الليغا على الشكل التالي:

    -اتلتيكو مدريد 67 نقطة.

    -ريال مدريد 66 نقطة.

    -برشلونة 65 نقطة.

    -اشبيلية 58 نقطة.

    -ريال سوسييداد 47 نقطة.

  • الليغا: اشبيلية يواصل مطاردة ثلاثي المقدمة بفوزٍ مجنونٍ على سيلتا فيغو

    ضمن منافسات الجولة الـ 30 من الدوري الاسباني لكرة القدم، خطف فريق اشبيلية فوزاً ثميناً وصعباً في المباراة التي استضافه بها نظيره سيلتا فيغو على ملعب بالايدوس، وانتهت هذه المواجهة بواقع 4 – 3.

    فرض فريق الضيوف سيطرته على الكرة منذ بداية اللقاء حيث افتتحوا التسجيل باكراً وتحديداً في الدقيقة السابعة عن طريق اللاعب كوندي، لتشتعل اجواء المباراة حيث استلم فريق اصحاب الارض زمام الامور وسجل النجم اياغو اسباس هدفين متتاليين في الدقيقتين 20 و23، ليعود فريق اشبيلية الى اجواء اللقاء من جديد حيث خطف اللاعب فرناندو ريجس هدف التعادل في الدقيقة 35، وقبل انتهاء فعاليات الاول بدقيقتين سجل برايس مينديز الهدف الثالث لـ سيلتا فيغو، ومع بداية الشوط الثاني تألق فريق اشبيلية حيث شن العديد من الهجمات وسجل من خلالها هدفين متتاليين في الدقيقتين 60 و76 عن طريق ايفان راكيتيتش وزميله اليخاندرو غوميز، ليمنحا فريقهما 3 نقاط ثمينة في ترتيب هذه البطولة.

    وبهذا الفوز ارتفع رصيد فريق اشبيلية الى 61 نقطة ليبقى في المركز الرابع مقلصاً الفارق مع فريق برشلونة الى 4 نقاط  الذي خسر بدوره مباراة الكلاسيكو امام ريال مدريد صاحب المركز الثاني بواقع 2 - 1، بينما تجمد رصيد سيلتا فيغو عند 37 نقطة ليبقى في المركز العاشر.

1/4
الدوري الالماني
  • شالكه يفوز بثلاث نقاط غالية بعد تخطي اوغسبورغ

    ضمن فعاليات الجولة 28 منافسات الدوري الالماني " البوندسليغا "، حقق فريق شالكه الالماني المفاجأة بعد فوزه بهدف نظيف امام فريق اوغسبورغ في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب فيلتينس ارينا معقل الفريق الملكي بغياب الجماهير بسبب النتشار فيروس كورونا الخطير.

    باغت اصحاب الارض ضيوفهم باكراً وتقدموا بهدف غال في الدقيقة الرابعة عن طريق اللاعب سوات سيردار الذي كان كفيلاً باهدائهم ثلاث نقاط غالية رغم فرص الضيوف الكثيرة في المباراة وسيطرتهم على الكرة، الا ان اصحاب الارض عرفوا كبيف يحسمون اللقاء بهدف نظيف في نهاية المطاف.

  • ترتيب الدوري الالماني بعد انتهاء مباريات يوم الاحد

    اكتفى بايرن ميونيخ بالتعادل الايجابي 1 - 1 امام فريق يونيون برلين في حين قلص الوصيف لايبزيغ الفارق بعد تحقيقه الفوز بنتيجة 4 - 1 امام فيرق فيردر بريمن في حين سقط فريق فولفسبورغ الثالث امام انتراخت فرانكفورت الذي اصبح خلفه رابعاً وحقق بوروسيا دورتموند الفوز ليحافظ على المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الألماني.

    وفيما يلي ترتيب الدوري الألماني بعد نهاية مباريات يوم الاحد في الجولة 28:

    -بايرن ميونيخ 65 نقطة.

    -لايبزيغ 60 نقطة.

    -فولفسبورغ 54 نقطة.

    -اينتراخت فرانكفورت 53 نقطة.

    -بوروسيا دورتموند 46 نقطة.

     

  • ماينز يخطف الفوز المثير في الدقيقة الاخيرة امام كولن

    ضمن فعاليات الجولة 28 منافسات ​الدوري الالماني​ " ​البوندسليغا​ "، حقق فريق ​ماينز الفوز بنتيجة 3 - 2 امام فريق كولن في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب راين إينرجي ستاديون بغياب الجماهير بسبب النتشار فيروس كورونا الخطير.

    سجل ثلاثية الضيوف كل من اللاعب جان بول بويتوس في الدقيقة 11 قبل ان يضيف الثاني اللاعب كريم أونيسيو في الدقيقة 65 واتى الهدف الثالث في الدقيقة 90 والاخيرة عن طريق اللاعب لياندرو باريرو، في حين سجل ثنائية اصحاب الارض كل من اللاعب أوندريغ دودا الذي سجل هدفاً من ضربة جزاء في الدقيقة 43 وزميله اللاعب إلياس السخيري في الدقيقة 61.

  • البوندسليغا: هوفنهايم يكتفي بالتعادل السلبي امام باير ليفركوزن

    ضمن منافسات الجولة الـ 28 من الدوري الالماني لكرة القدم، اكتفى فريق هوفنهايم بالتعادل السلبي في المباراة التي استضاف بها نظيره باير ليفركوزن على ملعب راين نيكار ارينا.

    بدأ اللقاء بحذر كبير بين الفريقين حيث اعتمد كل منهما على الخطة الدفاعية واستغلال هفوات الفريق المنافس لشن الهجمات المرتدة، ولكن فرصهم باءت بالفشل لحين انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي.

    وبهذا التعادل ارتفع رصيد باير ليفركوزن الى 43 نقطة ليبقى في المركز السادس، بينما ارتفع ايضا رصيد فريق هوفنهايم الى 31 نقطة ليبقى في المركز الـ 12.

1/4
دوري ابطال اوروبا
  • التشكيلة المتوقعة لمباراة الحسم بين باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ

    يحل باريس سان جيرمان، يوم الثلاثاء، ضيفا على بايرن ميونيخ، في اياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا على ملعب حديقة الأمراء.

    وكان الفريق الباريسي قد تمكّن من تحقيق الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة الذهاب على ملعب أليانز أرينا.

    وبحسب الموقع الرسمي لليويفا، فان التشكيلة المتوقعة لكل فريق هي على الشكل التالي:

    باريس سان جيرمان: نافاس – فلورينزي – دانيلو – كيمبيبي – ديالو – غوايي – باريديس – دي ماريا – فيراتي – نيمار –مبابي.

    بايرن ميونيخ:  نوير – بافارد – نيانزو – مارتينيز – دافيز – كيميتش – الابا – ساني – مولر – موسيالا – موتينغ.

    ترجمة محمد بزّي. 

  • بوتشيتينو: مباراة العودة ضد البايرن ستكون بغاية الصعوبة

    أكّد مدرب نادي باريس سان جيرمان، ماوريسيو بوتشيتينو، صعوبة المباراة التي تنتظر فريقه يوم الثلاثاء أمام بايرن ميونيخ، في اياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

    وكان الفريق الباريسي قد حقق الفوز ذهابا في ألمانيا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

    وفي تصريحات نشرها الموقع الرسمي لدوري أبطال أوروبا، قال المدرب الارجنتيني: "علينا أن نشكر اللاعبين على تضحياتهم في مباراة الذهاب ونريد ان نكرّر نفس الأداء في الاياب، هناك مباراة أخرى علينا أن نخوضها ونعلم أنها ستكون صعبة جدا".

    ترجمة محمد بزّي.

  • ليفاندوفسكي يتربع على صدارة ترتيب هدافي الدوريات الاوروبية رغم الاصابة

    كشف موقع transfermarkt العالمي عن قائمة اللاعبين الذين يتنافسون على جائزة الحذاء الذهبي التي تمنح لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية بعد نهاية مباريات الاسبوع الفائت، حيث تحتسب النقاط في الدوريات الخمسة الكبرى عدد الاهداف التي سجلها اللاعب مضاعفة.

    ولا زال صدارته الترتيب مهاجم فريق بايرن ميونيخ، البولندي روبرت ليفاندوفسكي رغم غيابه عن المباراتين الأخيرتين بسبب الإصابة، وهو برصيد 70 نقطة من 35 هدفا، متفوقا على نجم يوفنتوس، البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز الثاني برصيد 50 نقطة من 25 هدفا، بينما تقدم مواطنه اندريه سيلفا، مهاجم اينتراخت فرانكفورت الى المركز الثالث برصيد 46 نقطة من 23 هدفا، وهو نفس رصيد مهاجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تراجع للمركز الرابع، وحل في المركز الخامس الثلاثي الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، والنروجي ايرلينغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند، والبلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان، حيث يملكون في رصيدهم 42 نقطة من 21 هدفا.

    بتصرف ميشال عساف.

     

  • مولر: علينا ان نسجل الكثير من الأهداف امام باريس سان جيرمان

    أكّد نجم بايرن ميونيخ، توماس مولر، ضرورة تسجيل الكثير من الأهداف في مواجهة فريقه أمام باريس سان جيرمان يوم الثلاثاء في اياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعدما فاز الفريق الباريسي ذهابا على ملعب أليانز أرينا بنتيجة 3-2.

    وقال مولر في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لدوري أبطال أوروبا: "عينا ان نسجل الكثير من الأهداف، هذه المرة يجب أن نأتي من الخلف بعد تأخرنا في نتيجة الذهاب، بامكانك الحديث عن الاهداف التي سُجّلت في مرمانا، لكن أعتقد لما كان أحد تحدث بنفس اللهجة لو فزنا 6-3 أو 5-3".

    ترجمة محمد بزّي.

1/4
الدوري الإنكليزي
  • الدوري الانكليزي: تعادل سلبي باهت بين ايفرتون وبرايتون

    =ضمن فعاليات الجولة 31 من الدوري الانكليزي الممتاز انتهى اللقاء الذي جمع بين ناديي ايفرتون وبرايتون هوف البيون بالتعادل السلبي 0 – 0 بينهما.

    المباراة لم ترتق الى مستوى المنافسة والحماسة واكتفى الناديان ببعض المناوشات التي لم تفض الى شيء. وتاه البرازيلي ريتشارليسون مهاجم التوفيز بين عمالقة المدافعين لنادي برايتون وخصوصا في ظل غياب هداف الفريق كالفرت لوين بداعي الاصابة.

    ابرز الفرص كانت لبرايتون من مقصية مميزة للاعب بيسوما الا انها علت عارضة الحارس اولسن لتنتهي المواجهة 0 – 0 وتتعقد امور ايفرتون الاوروبية ومطامع برايتون في الهروب الى مناطق الامان في البريمييرليغ.

  • البريمييرليغ: وست هام يطرق باب دوري الابطال بتخطي عقبة ليستر سيتي

    ضمن منافسات الجولة 31 من الدوري الانكليزي الممتاز، واصل فريق وست هام يونايتد تحقيق النتائج الايجابية بتحقيقه الفوز على ليستر سيتي بنتيجة 3-2، ليدخل رجال المدرب ديفيد مويس المربع الذهبي المؤهل لدوري الابطال الموسم المقبل.

    وبهذا الفوز المهم، رفع وست هام يونايتد رصيده الى 55 نقطة في المركز الرابع، في حين تجمد رصيد ليستر سيتي عند النقطة 56 في المركز الثالث.

    وكان الشوط الاول متقارب بين الفريقين، حيث تبادل كل منهما الهجمات، الا ان الكفة كانت لصالح رجال المدرب ديفيد مويس الذين نجحوا في تشكيل خطورة على مرمى الحارس شمايكل، الا ان هجمات ليستر لم تكن بالخطيرة، وبعد مرتدات عدة من جانب وست هام، نجح جيسي لينغارد في افتتاح التسجيل لفريقه في الدقيقة 29 بعد تمريرة رائعة فلاديمير كوفال، وبدوره حاول ليستر العودة بالنتيجة وسنحت له فرص عدة لكنه لم يستغلها بالشكل المطلوب، ليأتي الرد من جانب المطارق في الدقيقة 44، اذ نجح لينغارد في مضاعفة النتيجة لفريقه من هجمة مرتدة لتصبح النتيجة 2-0 ليعلن بعدها حكم اللقاء انتهاء الشوط الاول.

    وفي الشوط الثاني، واصل وست هام ضغطه على مرمى الثعالب، حيث نجح جارود بوين من تسجيل الهدف الثالث للمطارق في الدقيقة 48 بعد تمريرة حاسمة من سوسيك، وبعدها اجرى المدرب رودجرز تبديلاً على تشكيلة ليستر من اجل تنشيط وسط الفريق، وفي الدقيقة 55 الغى حكم اللقاء هدفاً لوست هام بداعي التسلل، ونجح ليستر في الاستحواذ بعدها على مجريات اللقاء حيث تراجع وست هام الى مناطقه الخلفية، ونجح ايناتشو مهاجم ليستر من تقليص الفارق بعد تسديدة عجز حارس وست هام عن صدها لتصبح النتيجة 3-1، وواصل رجال المدرب رودجرز ضغطهم على مرمى الحارس فابيانسكي وكان قريب من تسجيل هدف ثاني، الا ان ريكياردو لم ينجح في الاستفادة من الفرصة، وبعدها اضاف حكم اللقاء 6 دقائق وقت بدل ضائع، حيث كانت المفاجأة بتقليص ليستر النتيجة الى 3-2 عن طريق ايناتشو لتشتعل المباراة في الدقائق الاخيرة، وازد ليستر من ضغطه من اجل ادراك التعادل والخروج بنقطة ثمينة، الا ان وست هام نجح في انهاء المباراة لصالحه بنتيجة 3-2.

  • ترتيب الدوري الانكليزي الممتاز بعد انتهاء مباريات الاحد

    نجح فريق مانشستر سيتي في الحفاظ على صدارة ترتيب الدوري الانكليزي الممتاز على الرغم من خسارته في الجولة 32 على يد ليستر سيتي بنتيجة 2-1، في حين حقق مانشستر يونايتد الفوز على توتنهام في قمة الجولة بنتيجة 3-1 ليرد اعتبار الخسارة ذهاباً بسداسية.

    وسقط فريق ليستر سيتي امام وست هام يونايتد بنتيجة 3-2.

    ترتيب الدوري الانكليزي الممتاز بعد انتهاء مباريات الاحد:

    1- مانشستر سيتي 74 نقطة

    2- مانشستر يونايتد 63 نقطة

    3- ليستر سيتي 56 نقطة

    4- وست هام يونايتد 55 نقطة

    5- تشيلسي 54 نقطة

  • الدوري الانكليزي: وست بروميتش المتحمس يتخطى ساوثامبتون بثلاثية

    تخطى نادي وست بروميتش المتحمس بعد الفوز على تشيلسي بخماسية نظيره نادي ساوثامبتون بنتيجة 3 - 0 في اللقاء الذي جمع الفريقان لحساب الجولة 31 من البريمييرليغ الانكليزية.

    بروميتش الذي يصارع للهروب من شبح الهبوط لم يمنح الزوار الكثير ليفكروا فيه فدكوا شباكه بهدفين في الشوط الاول واضافوا ثالثا في الشوط الثاني ناهيك عن تصدي الحارس جونستون لركلة جزاء سددها وورد براوز.

    سجل اهداف اللقاء الثلاث ماتيو بيريرا د 32 من ركلة جزاء ماتيو فيليبس د 35 بينما اضاف الثالث كالوم روبنسون د 69.

    ويبقى بروميتش في المركز ما قبل الاخير الا انه قلص الفارق مع مناطق الامان.

1/4
الدوري الإيطالي
  • الكالتشيو: انتصار صعب لساسولو على حساب بينيفينتو

    حقق نادي ساسولو فوزا صعبا على حساب نادي بينيفينتو وبنتيجة 1 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب الجولة 30 من الكالتشيو الايطالي.

    الفوز جاء صعبا لساسولو على حساب ابناء المدرب انزاغي الذين تميزوا باضاعة الفرص السهلة في نهاية المباراة تماما كما فعل مهاجم ساسولو الذي انفرد بالحارس واطاح بالكرة خارج الخشبات الثلاث.

    هدف اللقاء الوحيد جاء من مجهود شخصي للاعب بوغا مع نهاية الشوط الاول حيث راوغ عدد كبير من اللاعبين ومرر كرة عرضية لم يستطع اللاعب باربا من ابعادها فاسكنها شباك مرماه معلنة هدف اللقاء الوحيد الذي منح ساسولو النقاط الثلاث وحرم فريقه من تحسين موقفهم في الترتيب.

  • أتالانتا يتمسّك بالمركز الرابع بعد تخطي فيورنتينا

    ضمن منافسات الجولة الـ30 من بطولة الدوري الايطالي، حافظ أتالانتا على المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على حساب فيورنتينا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما على ملعب أرتيميو فرانكي.

    وإستطاع الضيوف أن يتقدموا بالنتيجة بهدفين مقابل لاشيء خلال الشوط الثاني دوّنهما الكولومبي دوفان زاباتا.

    وفي الشوط الثاني، ردّ أصحاب الأرض بقوة، ونجحوا بتعديل النتيجة، عن طريق الصربي دوجان فلايوفيتش الذي سجل ثنائية الفيولا، لكن ردّ فريق غاسبيريني جاء سريعا بهدف ثالث سجله البديل جوزيب اليسيتش. 

  • ترتيب الدوري الايطالي بعد نهاية مباريات يوم الأحد

    بعد نهاية مباريات يوم الأحد من بطولة الدوري الايطالي، بات ترتيب الستّة الأوائل على الشكل التالي:

    الانتر برصيد 74 نقطة.

    ميلان برصيد 63 نقطة.

    يوفنتوس برصيد 62 نقطة.

    أتالانتا برصيد 61 نقطة.

    نابولي برصيد 59 نقطة.

    لاتسيو برصيد 55 نقطة.

  • يوفنتوس يثبّت أقدامه في المركز الثالث، نابولي يهزم سامبدوريا وفوز قاتل للاتسيو على فيرونا

    ضمن منافسات الأسبوع الـ30 من بطولة الدوري الايطالي، ثبّت يوفنتوس أقدامه في المركز الثالث، وحقق فوزا مهما على جنوى بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب اليانز ستاديوم.

    وسجل لليوفي كلّ من ديان كولوسيفسكي وألفارو موراتا وويستون ماكيني، فيما سجّل لجنوى المهاجم جيانلوكا سكاماكا.

    وعلى ملعب لويجي فيراريس، حقق نابولي فوزا ثمينا على حساب سامبدوريا بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، ليبقي آماله قائمة باحتلال المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.

    وعلى ملعب بنتيغودي، حقق لاتسيو فوزا قاتلا على حساب هيلاس فيرونا بنتيجة هدف مقابل لاشيء سجله سيرجي ميلينكوفيتش ليبقى لاتسيو هو الآخر في أجواء المنافسة على تحقيق مركز يؤهل لدوري الابطال. 

1/4
بطولة لبنان لكرة السلة
  • هوبس يقلب الطاولة في الربع الاخير ويتخطى اطلس

    ضمن منافسات المرحلة الرابعة خلال فعاليات ذهاب بطولة لبنان لكرة السلة، حقق فريق هوبس​​​ الانتصار المثير بنتيجة 67 - 64 وبفارق 3 نقاط امام فريق ​​اطلس​ ​في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب مجمع نهاد نوفل في الذوق بغياب الجماهير بسبب قرار الاتحاد عقب انتشار فيروس كورونا الخطير.

    وبالعودة الى اللقاء، تعادل الفريقان في الربع الاول عند النقطة 12، وفي الربع الثاني صنع اصحاب الارض الفارق الطفيف لينتهي بفارق 6 نقاط لفريق اطلس وبنتيجة 31 - 25.

    وفي الربع الثالث، اكمل اصحاب الارض تفوقهم وصنعوا فارقاً وصل لحدود العشر نقاط قبل ان ينتفض لاعبو هوبس في الربع الاخير ويقلبوا الطاولة بعد تسجيلهم 26 نقطة لينتهي اللقاء بفوز هوبس المجنون في الثواني الاخيرة بنتيجة 67 - 64 وبفارق 3 نقاط.

    وكان افضل مسجل في المباراة اللاعب الشاب غابريال صليبي بـ 19 نقطة من فريق هوبس بينما سجل جوي زلعوم 14 نقطة لفريق اطلس.

  • ابرز احصاءات مباراة بيبلوس وانيبال زحلة

    ضمن منافسات المرحلة الرابعة خلال فعاليات ذهاب بطولة لبنان لكرة السلة، حقق فريق ​بيبلوس ​​​​انتصار سهلاً بنتيجة 101 - 70 وبفارق 31 نقطة امام فريق انيبال زحلة ​في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب مجمع الرئيس ميشال سليمان في عمشيت بغياب الجماهير بسبب قرار الاتحاد عقب انتشار فيروس كورونا الخطير.

    واتت ابرز احصاءات المباراة على الشكل التالي:

    -نسبة نجاح التسديدات من جميع المسافات: 52% لبيبلوس و47% لانيبال زحلة.

    -نسبة التسجيل من مسافة النقطتين: 55% لبيبلوس و57% لانيبال زحلة.

    -نسبة التسجيل من مسافة الـ3 نقاط: 40% لبيبلوس و23% لانيبال زحلة.

    -الكرات المرتدة"ريباوند": 51 لبيبلوس و29 لانيبال زحلة.

    -التمريرات الحاسمة: 24 لبيبلوس و11 لانيبال زحلة.

    -الفرص الضائعة: 21 لبيبلوس و29 لانيبال زحلة.

  • خاص- الحاج: الفريق استفاق بعد الخسارة امام الحكمة وحسّن أدائه الدفاعي

    عبر مدرب فريق هوبس جاد الحاج عن سعادته بالفوز الصعب الذي حققه الفريق على حساب فريق اطلس الفرزل بنتيجة ٦٤-٦٧، في الجولة الرابعة من بطولة لبنان لكرة السلة.

    واتى هذا الفوز بعد الخسارة القاسية التي تلقاها الفريق على يد الحكمة في الجولة الماضية، ليعود هوبس الى سكة الانتصارات مجدداً.

    واعتبر الحاج في حديث خاص لمراسل السبورت عيسى ياسين ان الخسارة امام الحكمة كانت بمثابة صفعة لكل الفريق، ودفعهم لتصحيح الاخطاء وتقديم الافضل امام اطلس.

    واضاف المدرب ان الفارق الابرز عن المباراة الماضية كان على الشق الدفاعي، في إشارة الى الاداء الدفاعي المميز الذي قدمه لاعبو هوبس الليلة.

    وفي نهاية حديثه اثنى الحاج على ما قدمه اللاعبون الشبان في هذه المباراة، والدور الحاسم الذي لعبوه في هذا الإنتصار.

  • بيبلوس يفوز بفارق 31 نقطة امام انيبال زحلة

    ضمن منافسات المرحلة الرابعة خلال فعاليات ذهاب بطولة لبنان لكرة السلة، حقق فريق ​بيبلوس ​​​​انتصار سهلاً بنتيجة 101 - 70 وبفارق 31 نقطة امام فريق انيبال زحلة ​في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب مجمع الرئيس ميشال سليمان في عمشيت بغياب الجماهير بسبب قرار الاتحاد عقب انتشار فيروس كورونا الخطير.

    وبالعودة الى اللقاء، بسط اصحاب الارض السيطرة من الربع الاول وتقدموا بفارق 12 نقطة، وفي الربع الثاني اكملوا تفوقهم لينتهي بفارق 20 نقطة لفريق بيبلوس وبنتيجة 32 - 52.

    وفي الربع الثالث، اكمل اصحاب الارض تفوقهم رغم محاولات انيبال الخجولة للعودة قبل ان تنتهي المباراة بعد الربع الاخير الذي لم يشهد اي تغيير بفوز بيبلوس الكبير بنتيجة 101 - 70 وبفارق 31 نقطة.

    وكان افضل مسجل في المباراة اللاعب الشاب بشارة بستاني بـ 25 نقطة من فريق بيبلوس بينما سجل سيمون داوود 19 نقطة لفريق انيبال.

     

1/4
الدوري الفرنسي
  • الدوري الفرنسي: لانس يتخطى لوريان برباعية وتعادل نيم وبريست

    ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، حقق فريق لانس فوزاً كبيراً على نظيره لوريان بنتيجة 4-1، ليواصل ابناء المدرب فرانك هاينز تحقيق النتائج الايجابية. 

    وبهذا الفوز المهم، رفع لانس رصيده الى 52 نقطة في المركز الخامس، في حين تجمد رصيد لوريان عند النقطة 32 في المركز 17.

    وبالعودة الى اجواء المباراة، فكانت انطلاقة الشوط الاول متقاربة بين الفريقين، الا ان لانس كان الطرف الافضل حيث شكل خطورة كبيرة على مرمى لوريان، اذ نجح في الدقيقة 16 من افتتاح التسجيل عن طريق غاييل كاكوتا من ركلة جزاء، لكن الرد من جانب لوريان جاء سريعاً عن طريق تيريم موفي في الدقيقة 29 بعد تمريرة حاسمة من انزو لي في، وحاول لوريان مباغتة التقدم الهجومي للانس من اجل تسجيل هدف ثاني لكنه لم ينجح في الاستفادة من الفرصة التي سنحت له، ليرد لانس سريعاً ويسجل هدف ثاني في الدقيقة 39 عبر كورنتن جان لينتهي الشوط الاول بتقدم لانس 2-1.

    وفي الشوط الثاني، واصل لانس ضغطه وتشكيل خطورة على مرمى لوريان، وكان له مراده في الدقيقة 55 حيث نجح في تسجيل الهدف الثالث عن طريق ارنو كاليمويندو لتصعب الامور على لوريان الذي خرج من مناطقه لتقليص الفارق خاصة بعد اجراء مدرب الفريق تبديلاته من اجل تنشيط الخط الهجومي، ومن جانبه قام مدرب لانس بدوره باجراء تبديلات من اجل الحفاظ على النتيجة، وفي الدقائق العشرة الاخيرة، شكل لوريان خطورة كبيرة على مرمى لانس لكنه فشل في ترجمة الفرص التي حصل عليها، ليسجل لانس الهدف الرابع عبر ركلة جزاء ايضاً سجلها سيمون بانزا، ليعلن بعدها حكم اللقاء انتهاء المباراة 4-1.

    مباريات اخرى، تعادل ستاد بريست امام ضيفه نيم اولمبيك بنتيجة 1-1، ونجح سانت ايتيان في تحقيق فوز كبير بنتيجة 4-1 على بوردو، وتعادل ستاد ريمس سلبياً امام نيس 0-0.

  • الدوري الفرنسي: ليون يتخطى انجيه بثلاثية نظيفة

    ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، حقق فريق اولمبيك ليون فوزاً مهماً على نظيره انجيه بنتيجة 3-0 في المباراة التي اقيمت على ملعب غروباما ستاديوم.

    وبهذا الفوز الثمين، رفع ليون رصيده الى 64 نقطة في المركز الرابع، في حين تجمد رصيد عن النقطة 41 في المركز 11.

    وبالعودة الى اجواء المباراة، فكان الشوط الاول متقارب بين الفريقين من حيث الاداء، الا ان الكفة كانت لصالح ليون الذي حاول بشتى الطرق افتتاح التسجيل، الا ان انجيه كان في المرصاد، وفي الدقيقة 21 نجح الدولي الهولندي ممفيس ديباي من منح التقدم لفريقه من مجهود فردي لتصبح النتيجة 1-0، وبعدها خرج انجيه من مناطقه لادارك التعادل الا انه فشل في استغلال الفرص التي سنحت له، ليستغل ليون الامر ويضاعف النتيجة عن طريق البرازيلي لوكاس باكيتا في الدقيقة 41 بعد تمريرة حاسمة من كارل ايكامبي، ليعلن بعدها حكم اللقاء انتهاء الشوط الاول 2-0.

    وفي الشوط الثاني، نجح فريق انجيه في قلب موازين المباراة، اذ نجح في فرض سيطرته من حيث الاستحواذ على الكرة في ظل تراجع لاعبي ليون الى الخطوط الخلفية من اجل الحفاظ على النقاط الثلاث واعتماد الهجمات المرتدة، وبدوره اجرى مدرب انجيه ثلاث تبديلات من اجل تنشيط خط الوسط من اجل الضغط لتقليص الفارق، الا ان دفاعات ليون نجحت في التصدي لمحاولات انجيه، وفي الدقيقة 83 انى فريق ليون على آمال انجيه بتقليص الفارق بتسجيله الهدف الثالث عن طريق ممفيس ديباي مجدداً، واضاف بعدها حكم اللقاء 3 دقائق وقت بدل ضائع لكنها لم تسفر عن اي تغيير في النتيجة لتنتهي المباراة بنتيجة 3-0.

    ​​​​​​​

  • ترتيب الدوري الفرنسي بعد انتهاء مباريات الاحد

    حافظ فريق ليل الفرنسي على صدارة الدوري المحلي بعد تحقيقه الفوز في الجولة 32 على نظيره ميتز بنتيجة 2-0، في حين واصل فريق باريس سان جيرمان ضغطه على المتصدر برباعية في مرمى ستراسبورغ.

    ونجح فريق موناكو في تحقيق الفوز على المتعثر ديغون بنتيجة 3-0 ليقلص فارق النقاط مع ثنائي الصدارة، وبدوره حقق ليون الفوز على آنجيه بتيجة 3-0 .

    ترتيب الدوري الفرنسي بعد انتهاء مباريات الاحد:

    1- ليل 69 نقطة

    2- باريس سان جيرمان 66 نقطة

    3- موناكو 65 نقطة

    4- ليون 64 نقطة

    5- لانس 56 نقطة

  • الدوري الفرنسي: موناكو يعمق جراح ديغون ويقلص الفارق مع ثنائي الصدارة

    ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، نجح فريق موناكو في تحقيق فوز مهم على نظيره ديغون المتعثر بنتيجة 3-0 ليقلص رجال المدرب نيكو كوفاتش الفارق مع ثنائي الصدارة سان جيرمان وليل.

    وبهذا الفوز المهم، رفع موناكو رصيده الى 65 نقطة في المركز الثالث، في حين تجمد رصيد ديغون عند النقطة 15 في المركز الاخير.

    وبالعودة الى اجواء المباراة، فقد نجح موناكو في بسط سيطرته على اجواء الشوط الاول وسط استحواذ كبير على الكرة، في حين تراجع ديغون الى مناطقه الخلفية من اجل الخروج بأقل خسائر في الشوط، الا ان موناكو واصل ضغطه على مرمى ديغون من اجل افتتاح التسجيل الا انه فشل في ترجمة الفرص التي سنحت له لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي 0-0.

    وفي الشوط الثاني، اجرى كوفاتش تبديلات على تشكيلة الفريق من اجل تنشيط خط الوسط، واتى رد نادي الامارة في الدقيقة 49 بعد حصوله على ركلة جزاء، الا ان الفرنسي وسام بن يدر فشل في ترجمتها لهدف، لكن وفي الدقيقة نفسها افتتح ستيفان يوفيتش التسجيل لموناكو لتصبح النتيجة 1-0، وحاول ديغون استغلال التقدم الهجومي لنادي الامارة وادراك التعادل لكنه لم ينجح في ترجمة الفرص التي سنحت له، وفي الدقيقة 63 ضاعف موناكو النتيجة عن طريق بن يدر بعد تمريرة حاسمة من غولوفين لتصعب الامور على ديغون المتعثر الذي اجرى تبديلات على تشكيلته من اجل العودة الى المباراة، الا ان الدقيقة 89 شهدت تسجيل هدف ثالث لموناكو عن طريق نجمه بن يدر ليعلن بعدها حكم اللقاء انتهاء المباراة بنتيجة 3-0.

    ​​​​​​​

1/4
الدوري اللبناني
  • التضامن صور يضمن البقاء وشباب الغازية يهبط إلى الدرجة الثانية برفقة السلام زغرتا

    ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدورة السداسية لأندية الأواخر، تمكن التضامن صور من ضمان بقائه في دوري الدرجة الأولى للموسم المقبل، بعد الفوز الذي حققه على حساب طرابلس بنتيجة هدف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب العهد يوم الأحد.

    بدوره، هبط شباب الغازية رسميا إلى مصاف أندية الدرجة الثانية، رغم فوزه على السلام زغرتا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء.

    وفي لقاء آخر على ملعب فؤاد شهاب في جونية، انتهت مباراة الديربي بين شباب البرج والبرج بنتيجة التعادل بهدف لكل فريق، علما ان الفريقين كان قد ضمنا البقاء.

  • خاص - حمود: سعيد بما قدمناه باسم مرمر: العامل المناخي كان المؤثر الأكبر في هذه المباراة

    اعرب المدير الفني لنادي شباب الساحل محمود حمود عن استيائه الشديد بعد خسارة المباراة التي لعبها امام حامل لقب الدوري اللبناني نادي العهد، وفي حديث لصحيفة السبورت الالكترونية حمل حمود مسؤولية الخسارة الى الطاقم التحكيمي الذي ادار المباراة والذي اعطى الفريق الاصفر هدف من كرة كان اللاعب فيها متسللاً، كما وحرم فريقه من ركلة جزاء في الدقائق الاخيرة من عمر المباراة. في وقت اثنى حمود على ما قدمه لاعبو فريقه في هذه المباراة.

    من جهة اخرى، اشار المدير الفني لنادي العهد باسم مرمر عن سعادته بخروج المباراة بدون اصابات، لافتاً الى ان الفريقان أصبحا خارج المنافسة، وبالتالي فأن هذه المباراة غير مؤثرة. واضاف مرمر ان العامل المناخي كان المؤثر الأكبر في هذه المباراة.

  • النجمة يواصل تألقه الانصار ينتصر على الاخاء وسقوط لشباب الساحل امام العهد

    ضمن منافسات الدورة السداسية لبطولة الدوري اللبناني لكرة القدم، واصل فريق النجمة تألقه حيث حقق فوزه الثالث على التوالي وذلك خلال المواجهة التي جمعته امام نظيره الصفاء، وانتهت المباراة التي اقيمت على ملعب صيدا البلدي بواقع 3 – 0.

    فرض فريق النجمة سيطرته على الكرة منذ بداية اللقاء، وتمكن اللاعب علي علاء من افتتاح التسجيل في الدقيقة 35، واحرز زميله محمد غدار الهدف الثاني بعد ان اكمل تسديدة ربيع الكاخي من ركلة جزاء في الدقيقة 41، لتشتعل اجواء المباراة حيث كثف كلا الفريقين هجماتهما على المرمى ولكن فرصهم باءت بالفشل لحين احرز خالد تكه جي الهدف الثالث للنجمة في الدقيقة 85 ليمنحه اريحية كبيرة  لحين انتهاء اللقاء بواقع 3 – 0.

    وفي مباريات اخرى، فاز فريق العهد بواقع 2 – 1 على شباب الساحل، وسجل اهداف الفريق الفائز كل من وليد شور وطارق العلي، بينما سجل للساحل اللاعب عباس عاصي.

    وانتصر فريق الانصار على منافسه الاخاء الاهلي عاليه بواقع 2 – 0، واقيمت هذه المواجهة على ملعب جونيه البلدي، وسجل اهداف الانصار كل من حسن معتوق في الدقيقة 35، واحمد حجازي في الدقيقة 37.

  • خاص- محيدلي: رغم الصعوبات حقّقنا المراد بالبقاء في الدرجة الأولى

    عبّر حسين محيدلي، لاعب نادي التضامن صور، عن سعادته الكبيرة بعدما ضمن سفير الجنوب بقاءه في دوري الدرجة الأولى، عقب الفوز على طرابلس بهدف مقابل لاشيء يوم الأحد، في الجولة الرابعة من الدورة السداسية لأندية الأواخر.

    وفي تصريحات لصحيفة السبورت الالكترونيّة قال محيدلي: "لا يوجد شك أن هذا الموسم كان صعبا للغاية على الجميع, بدأنا الموسم بعناصر شابة وكان هدفنا فقط البقاء بالدرجة الاولى".

    وأضاف: "عانينا من فيروس كورونا وقلة الخبرة عند العناصر الموجودة، لكن رغم ذلك حققنا المراد بالبقاء في دوري الدرجة الأولى، ونأمل أن يكون التضامن صور بحلّة جديدة في الموسم المقبل". 

1/4
كلاسيكو اسبانيا
  • راموس يقدم لميليتاو بعض النصائح قبل مواجهة ميسي

    يتابع لاعب نادي ريال مدريد الاسباني سيرجيو راموس لعب دوره  كقائد في الفريق ولو انه لن يشارك في المباراة المنتظر امام برشلونة في الدوري الاسباني ضمن اطار منافسات الجولة 30 على ملعب الفريدو دي ستيفانو، حيث قدم بعض النصائح لزميله إيدير ميليتاو الذي سيلعب للمرة الاولى مباراة الكلاسيكو منذ الانتقال إلى صفوف ريال مدريد في صيف 2019.   

    ويغيب الثنائي سيرجيو راموس ورافاييل فاران عن المباراة الاول بسبب الاصابة والثاني بسبب فيروس كورونا ومن المتوقع ان يلعب كبديل عنهما ايدير ميليتاو وناتشو.

    وبحسب المعلومات الصحفية الاسبانية فان بعض اللاعبين اثناء التواجد في غرفة ملابس ريال مدريد، قاموا بتقديم بعض النصائح لميليتاو، حول طريقة إيقاف ليونيل ميسي قائد برشلونة.

    وتؤكد التقارير أن راموس هو أكثر من تحدث مع ميليتاو، وشرح له حول المسافة التي يجب أن تفصله عن ميسي، ومتى يقرر الدخول عليه، وألا يسمح له بالالتفاف وذلك بوجود المدافع الاخر ناتشو الذي ايضا استمع الى نصائح سيرجيو وشارك بمنح ميليتاو بعضا من الثقة المطلوبة ليكون زيدان اخر من تحدث مع اللاعب البرازيلي مجددا ثقته به كلاعب بعد الاداء الرائع الذي ظهر به امام ليفربول في دوري الابطال.

    بتصرف: وسيم المعلوف

  • اربعة بلدان لن تبث كلاسيكو اسبانيا

    اشارت صحيفة الاس الاسبانية الى ان اربع بلدان فقط لن تنقل فعاليات ابرز مباريات الجولة ال 30 من عمر الدوري الاسباني لكرة القدم التي ستجمع ناديي برشلونة وريال مدريد على ارض ملعب الفريدو دي ستيفانو، واضافت الصحيفة ان اربعة بلدان فقط لن تنقل مباراة الكلاسيكو التي ستقام عند الساعة 21:00 بالتوقيت المحلي لمدينة مدريد، على ان تكون هذه البلدان هي كوريا الشمالية، مانغوليا، مالطا وبابا غينيا الجديدة.
    في وقت يحتل نادي برشلونة وصافة ترتيب الدوري الاسباني حالياً برصيد 65 نقطة مقابل 63 نقطة للريال.
    ترجمة راغب سليم.

  • سيميوني: نتيجة الكلاسيكو لن تؤثر علينا

    اوضح مدرب نادي اتلتيكو مدريد الاسباني دييغو سيميوني أن نتيجة مباراة الكلاسيكو لن تغير كثيرا بالنسبة لفريقه.

    وفي حديث له، قال سيميوني: "سأشاهد الكلاسيكو، إنها مباراة عالمية الجميع يريد مشاهدتها، إنها مواجهة بين فريقين قويين للغاية، الموسم بدأ بشكل سيء بالنسبة لهما والآن صارا يعيشان لحظة جيدة جدا".

    وأضاف: "نتيجة الكلاسيكو لن تغير شيئا، لدينا الهدف الخاص بنا، وهو محاولة السيطرة على مباراتنا أمام بيتيس والتفكير في كيفية مواجهة فريق يقدم عملا جيدا جدا في المباريات الأخيرة".

    بتصرف ادي خويري

  • بيكيه وروبيرتو جاهزان للكلاسيكو وغياب هازارد مستمر

    لخصت صحيفة الموندو ديبورتيفو الكتالونية حالة لاعبي قطبي كلاسيكو الدوري الاسباني لكرة القدم الذي سيجمع ناديي برشلونة وريال مدريد على ارض ملعب الفريدو دي ستيفانو في العاصمة الاسبانية مدريد، حيث لفتت الصحيفة الى ان مدافعي نادي برشلونة الاسباني سيرجي روبيرتو وجيرارد بيكيه نجحا في الدخول بقائمة برشلونة للكلاسيكو بعد ان كانا يعانيان من الاصابة، في وقت لن يتمكن ايدين هازارد من المشاركة في الكلاسيكو لعدم رغبة المدرب الفرنسي زين الدين بالمخاطرة بتعافيه، الى جانب داني كارفخال.
    كما وسيغيب كل من سيرجيو راموس  ورافاييل فاران عن الريال، بينما سيغيب انسو فاتي، كوتينيو ونيتو عن برشلونة لاسباب مختلفة.
    ترجمة راغب سليم.

1/4
الدوري الاوروبي
  • تاديتش يواصل التألق مع اياكس

    واصل دوسان تاديتش لاعب نادي أياكس أمستردام الهولندي التألق برفقة فريقه في مباراة روما بالدوري الإوروبي لكرة القدم.

    ونجح تاديتش في وضع بصمته في مباراة روما وصنع الهدف الأول للفريق الهولندي الذي سجله دافي كلاسين في الدقيقة 39 من عمر المباراة.

    شبكة أوبتا للإحصائيات اكدت ان تاديتش شارك في 10 أهداف في آخر 10 مباريات مع أياكس بين الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا (5 أهداف + 5 تمريرات حاسمة).

    يذكر أن الشوط الأول من المباراة قد انتهى بتقدم أياكس على روما بهدف نظيف.

    بتصرف رولان حبيقة.

  • سولسكاير: الأمور لم تكن مثالية

    حلل مدرب فريق مانشستر يونايتد اولي غونار سولسكاير الفوز المحقق على فريق غرناطة ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي وقال: "إنها ليست مباراة مثالية. لدينا ثلاثة إيقافات للمباراة المقبلة، ولكن 2-0 هي نتيجة جيدة للغاية. نحن نعلم أنه من الصعب جدًا الحصول على نتيجة مثل هذا في إسبانيا. أنا سعيد جدًا بالنتيجة. لقد كان راشفورد وبرونو مهمين للغاية بالنسبة لنا. الهدف الأول كان ممتازًا، اما برونو كان مرتاحًأ للغاية من ركلة جزاء على الرغم من أن حارس المرمى كاد أن ينقذها. نريد الفوز في كل مباراة. ما زلنا فريقًا شابًا وهو يتطور. نحن نحاول دائمًا المضي قدمًا وخلق الفرص".
    ترجمة برنار الطيار

  • الشعراوي يغيب عن روما أمام اياكس في الدوري الاوروبي

    أكّد موقع فوتبول ايطاليا أن لاعب نادي روما، ستيفان الشعراوي، سوف يغيب عن مواجهة فريقه أمام أياكس الهولندي يوم الخميس في ذهاب الدور ربع النهائي من الدوري الاوروبي، وذلك بعد تعرضه للاصابة.

    وأشار الموقع إلى ان الشعراوي سيغيب عن الملاعب لمدّة 15 يوما، ما يعني غيابه أيضا عن مباراة الاياب امام الفريق الهولندي.

    وكان الشعراوي قد انتقل إلى روما في صفقة مجانية خلال فترة سوق الانتقالات الشتوية، قادما من شنغهاي الصيني بعد انتهاء عقده، وسبق وأن لعب مع روما بين عامي 2015 و2019.

    ترجمة محمد بزّي.

     

  • الدوري الاوروبي: ثنائية لليونايتد امام غرناطة وفوز روما على اياكس وتعادل مرير لارسنال‎

    ضمن فعاليات ذهاب الدور ربع النهائي من منافسات الدوري الاوروبي، حقق نادي مانشستر يونايتد الانكليزي فوزاً مستحقاً امام خصمه غرناطة الاسباني وبواقع 2-0 على ارضية ملعب الاخير وبهذا الفوز سيدخل الشياطين الحمر موقعة الاياب بأفضلية كبيرة على ارضية ملعب الاولد ترافورد.

    وفي الشوط الاول فرض لاعبو اليونايتد ايقاعهم الهجومي على مجريات اللقاء وسط اداء حذر وترقب من جانب لاعبي غرناطة حيث تكتل لاعبو الفريق الاسباني في مناطقهم خوفاً من تلقي هدف سريع حيث اغلق ابناء المدرب مارتينيز مناطقهم بوجه غزوات الشياطين الحمر لتغيب خطورة ابناء المدرب اولي غونار سولسكايير والذين عانوا بشكل كبير في محاولة اختراق دفاع الخصم، وكانت خطورة لاعبي اليونايتد محدودة حيث اقتصرت على بعض المحاولات العشوائية بدون أي خطورة حقيقية على مرمى غرناطة وبدوره لم ينجح الفريق الاسباني من القيام بأي ردة فعل تذكر في هذا الشوط حيث فشلوا في مجاراة خصمهم وفي الدقيقة 31 خطف نجم اليونايتد ماركوس راشفورد هدف التقدم لفريقه بعد تمريرة طويلة ورائعة من فكتور لينديلوف وهذا الهدف اعطى الشياطين الحمر أريحية كبيرة في اللقاء وسط غياب تام للاعبي غرناطة والذين فشلوا في القيام بأي ردة فعل هجومية تذكر لينتهي هذا الشوط بتقدم اليونايتد وبواقع 1-0.

    وفي الشوط الثاني لجأ مدربي الفريقين الى اجراء التبديلات السريعة في صفوفهما حيث حاول المدرب سولسكايير الى المحافظة على سيطرته وتفوقه في اللقاء فيما لجأ مدرب غرناطة الى تحسين الاداء الباهت الذي ظهر به لاعبوه في الشوط الاول وواصل الشياطين الحمر تفوقهم في اللقاء في ظل قلة حيلة لاعبي غرناطة والذين فشلوا في القيام بهجمات منظمة على مرمى الحارس دافيد دي خيا لتغيب خطورة الفريق الاسباني بشكل كبير وبدوره تحصّل لاعبو اليونايتد على بعض المحاولات الطفيفة والتي لم تهدد مرمى الخصم ايضاً، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة حاول لاعبو غرناطة الضغط بقوة على مرمى الخصم في محاولة لاقتناص هدف التعادل في ظل تراجع لاعبي اليونايتد الى الوراء ولكن محاولاتهم باءت بالفشل وف يالدقيقة 89 خطف برونو فيرنانديز هدفاً ثانياً لليونايتد من ضربة جزاء لتنتهي المباراة بفوز الشياطين الحمر وبواقع 2-0.

     

     

     

    وفي باقي المباريات، انقاد نادي اياكس امستردام الهولندي الى الخسارة على ارضه امام روما الايطالي وبواقع 2-1 وسجل الفريق الهولندي هدف التقدم في الدقيقة دافي كلاسون في الدقيقة 39 وبعدها اهدر المهاجم دوسان تاديتش ضربة جزاء لاياكس في الدقيقة 53 قبل ان ينجح لاعب روما لورينزو بيليغريني من خطف هدف التعادل للفريق الايطالي في الدقيقة 57 وبعدها خطف ايبانيز هدف الفوز للفريق الايطالي في الدقيقة 87 ليدخل الجيالوروسو موقعة الاياب بأريحية اكبر، فيما اناقد نادي ارسنال الانكليزي الى تعادل مرير في الدقائق الاخيرة امام خصمه سلافيا براغ التشيكي وبواقع 1-1 ليحقق نتيجة سلبية في ملعب استاد الايمارتس وسجل نيكولاس بيبي هدف التقدم للمدفعجية في الدقيقة 86 بعد تمريرة حاسمة من بيار ايمريك اوباماينغ قبل ان يدرك توماس هوليس هدف التعادل لبراغ في الدقيقة 94، بينما حقق نادي فياريال الاسباني الفوز امام دينامو زغرب الكرواتي وبواقع 1-0 وسجل جيرار مورينو هدف الفوز للغواصات الصفراء في الدقيقة 44 من ضربة جزاء ليحقق فياريال نتيجة اكثر من ايجابية خارج ملعبه

Settings