أبدى المدير الفني لمنتخب السويد، ​غراهام بوتر​، سعادته بقيادة منتخب بلاده إلى الدور الإقصائي في ​كأس العالم 2026​، مؤكدًا أنه يتحمل مسؤولية جميع قراراته الفنية، وذلك بعد التعادل الإيجابي 1-1 أمام اليابان، وهي النتيجة التي منحت السويد بطاقة العبور ضمن أفضل المنتخبات صاحبة المركز الثالث.

وقال بوتر عقب المباراة إن إشراك الجناح ​أنتوني إيلانغا​ أساسيًا كان قرارًا مدروسًا، بعدما سجل اللاعب هدف التعادل الثمين الذي ضمن استمرار ​المنتخب السويدي​ في البطولة.

وجاءت تصريحات بوتر بعد أن نجحت رهانه على إيلانغا، الذي رد على ثقة مدربه بتسجيل هدفه الثاني في البطولة، ليمنح السويد نقطة ثمينة بعد تأخرها أمام المنتخب الياباني.

وأكد بوتر أن التأهل هو الأهم في هذه المرحلة، مشيرًا إلى أن المنتخب لا يهتم كثيرًا بهوية المنافس المقبل، وان عليهم فقط ان يكونوا مستعدين جيدا .