أقر رئيس هوندا ريسينغ كوربوريشن كوجي واتانابي بأن بداية الشراكة مع فريق استون مارتن في موسم 2026 كانت أصعب بكثير مما توقعته الشركة، مشيرًا إلى أن مجموعة من العوامل تسببت في المشكلات التي واجهتها.
وأوضح واتانابي أن القوانين الجديدة، والشراكة الجديدة، ومورد الوقود الجديد، إلى جانب فترة التوقف التي أعقبت قرار هوندا السابق بمغادرة الفورمولا 1، أثرت جميعها على وتيرة التطوير.
وأضاف أن مشكلة الاهتزازات الكبيرة لم تظهر إلا بعد دمج وحدة الطاقة مع سيارة استون مارتن واختبارها على الحلبة، مؤكدًا أن الحل جاء عبر تعديلات على الجوانب الميكانيكية والبرمجية.
وأشار إلى أن مشكلة الاهتزازات حُلّت الآن، وأن التركيز انتقل إلى تحسين الأداء واستخراج المزيد من القوة من المحرك.


























































