اعلن ​الاتحاد البرازيلي لكرة القدم​ عن إنشاء منصة لجمع التبرعات لدعم المتضررن من جراء الفيضانات التي دمرت ولاية ريو غراندي دو سول مُتسببة بمقتل 78 شخصاً على الأقل ونزوح نحو 90 ألف نسمة من منازلهم.

وشارك لاعبون بارزون في هذه الحملة، على غرار فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد الإسباني، والشاب إندريك (17 عاماً)، ودانيلو، قائد الفريق خلال المباراتين الأخيرتين لـ«سيليساو»، ونيمار المصاب حالياً، والمدرب دوريفال جونيور.

وانضم إلى الحملة لاعبون سابقون تألقوا في أندية جنوب البرازيل على رأسهم رونالدينيو (44 عاماً)، المتحدر من بورتو أليغري الذي استهل مسيرته في نادي غريميو ، ودونغا البالغ 60 عاماً لاعب خط الوسط والمدرب السابق للمنتخب، وباولو روبرتو فالكاو، من بين عدة لاعبين ارتدوا قميص إنترناسيونال.

وتأثر الناديان الرئيسيان في العاصمة الإقليمية بورتو أليغري إنترناسيونال وغريميو بشكل مباشر جراء الفيضانات حيث تضامنا رغم المنافسة بينهما لتخطي هذه المنحة.

وشارك الدولي الأوروغوياني ​سيرخيو روشيه​ حارس مرمى إنترناسيونال في توزيع الطعام على المتضررين من الفيضانات إلى جانب زميليه الإكوادوري ​إينر فالنسيا​ وتياغو مايا لاعب وسط ليل الفرنسي السابق.

كما قام حارس مرمى غريميو كايكي برحلات عديدة على متن دراجته المائية لإنقاذ الأشخاص المعزولين بسبب الفيضانات التي حولت العديد من الشوارع إلى أنهار في بورتو أليغري.

من ناحيته تبرع الاسباني ​دييغو كوستا​ (35 عاماً) الذي الذي يلعب حالياً مع غريميو وسبق ان لبس قميص تشيلسي الانكليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني بأربع زلاجات نفاثة.

وتم إجلاء مدرب الفريق ​ريناتو غاوتشو​ من الفندق الذي يقيم فيه بسبب الفيضانات.

وأرجأ الاتحاد البرازيلي مباريات الفرق الـ11 في ولاية ريو غراندي دو سول التي تتنافس في البطولات الاحترافية، من الدرجتين الأولى إلى الرابعة.