تنطلق بعد قليل فعاليات اياب الدور ربع النهائي من منافسات الدوري الاوروبي ودوري المؤتمر الاوروبي، حيث يسعى الميلان الى تعويض اخفاقه امام روما ولكن المهمة صعبة في الاولمبيكو،بينما يسعى باير ليفركوزن الى تأمين تأهله عندما يواجه وست هام، وبدوره يملك ليفربول المهمة الصعبة حيث سيسعى ابناء المدرب يورغن كلوب الى تعويض تأخرهم بثلاثية نظيفة خارج ميدانهم لتصبح المهمة معقدة ومستحيلة بشكل كبير.


فينيسيوس قد يغيب عن الكلاسيكو


يبدو أن ​ريال مدريد​ قد يتعرض لضربة قوية قبل مواجهة ​الكلاسيكو​ أمام ​برشلونة​ في ​الدوري الإسباني​. فإصابة ​فينيسيوس​ جونيور في مباراة ​مانشستر سيتي​ قد تؤثر على مشاركته في هذه المواجهة المهمة.
وغادر فينيسيوس المباراة في الدقيقة 102 بسبب آلام في العضلات، وسيُجري فحوصات طبية لتحديد مدى إصابته وقدرته على المشاركة في مواجهة برشلونة في المباراة التي ستقام يوم الأحد المقبل على ملعب "سانتياغو برنابيو".


غوندوغان يسبب الانقسام في برشلونة


شهدت غرفة ملابس ​برشلونة​ انقساما شديدا قبل أيام قليلة من مواجهة ريال مدريد في ​الكلاسيكو​ المنتظر. هذا الانقسام جاء نتيجة للتصريحات التي أطلقها ​إلكاي غوندوغان​، لاعب وسط البارسا، بعد خسارة الفريق أمام ​باريس سان جيرمان​ وخروجهم من ​دوري أبطال أوروبا​.
فقد انتقد غوندوغان ​أراوخو​ بسبب طرده وبعض زملائه في الفريق عقب المباراة، وقال: "في مثل هذه اللحظات الحاسمة، عليك التأكد من حصولك على الكرة وإذا لم تفعل ذلك، فأنت بحاجة إلى البقاء بعيدًا وألا تتدخل. أفضل أن أستقبل هدفًا أو أمنح المهاجم انفرادا، وربما نسمح لحارس المرمى أن ينقذنا، أو حتى نستقبل هدفًا".
وأثار ذلك انقسامًا داخل الغرفة.

لاعبان من الريال رفضا تسديد ركلات الترجيح!!!!
رفض لاعبان من ​ريال مدريد​ الإسباني تسديد ركلات الجزاء خلال مباراة الفريق أمام ​مانشستر سيتي​ الانكليزي في ​دوري ابطال اوروبا​.
وأكد الإيطالي ​كارلو أنشيلوتي​ مدرب ريال مدريد، أن المدافع البرازيلي ​إيدير ميليتاو​ طلب عدم التسديد بحجة أن مواطنه إيدرسون مواريس حارس مرمى مانشستر سيتي على معرفة به وبطريقة تنفيذ ركلات الجزاء بحكم تزاملهما في منتخب البرازيل، لذا كان يمكن أن يخمن نيته في مكان وضع الكرة في الركلة الجزائية.
أما دافيد أنشيلوتي نجل ومساعد المدرب كشف انه كان من المقرر أن يكون فيديريكو هو المسدد الخامس لكنه قال له انه كان متعبا للغاية، لذلك قرروا ان ​روديغر​ سيلعب الركلة .

خسائر ارسنال تتواصل...
خسر فريق ​ارسنال​ الانكليزي فرصة التواجد ببطولة ​كأس العالم للأندية 2025​ المقرر إقامتها باميركا بعد خروجه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بخسارته امام بايرن ميونيخ بهدف نظيف في أليانز أرينا بعد التعادل 2-2 في لندن.
وذهبت بطاقة التأهل الأوروبية الأخيرة إلى ​سالزبورغ​ النمساوي وفقا للتصنيف بعدما حجز المقعد رقم 12 من اوروبا والذي تنافس عليه مع آرسنال، ليكتمل عدد أندية أوروبا في المونديال بنظامه الجديد.


متفرقات:
عبر اللاعب البريطاني ​​كاميرون نوري​​، المصنف الـ 31 عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، إلى دور ربع نهائي ​بطولة برشلونة المفتوحة لكرة المضرب​.

أقرت لجنة الاستئناف في ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ (يويفا) عدة غرامات على نادي ​برشلونة​، بقيمة إجمالية تبلغ 32 ألف يورو، نتيجة لسلوك بعض جماهيره خلال لقاء الفريق أمام ​باريس سان جيرمان​ في ذهاب ربع نهائي ​دوري أبطال أوروبا​.

أصيب الروسي ​ألكسندر غولوفين​ لاعب وسط ​موناكو​ بالتواء في الكاحل الأيسر خلال التدريبات هذا الأسبوع، وقد يغيب عن باقي مباريات الموسم الحالي وفقاً لما أعلنه النادي الفرنسي لكرة القدم`.


اكد خبير الانتقالات، ​​فابريزيو رومانو​​، أن ​جيان ​بييرو غاسبريني​​ ليس مرشحًا حاليًا لتولي منصب مدرب ​ليفربول​، وذلك عقب الارتباطات المفاجئة التي ظهرت بعد فوز ​أتالانتا​ على الريدز بنتيجة 3-0 في ​الدوري الأوروبي​.


كشف ​​ماكوتو هاسيبي​​ قائد منتخب اليابان السابق ومدافع ​أينتراخت فرانكفورت​ الألماني انه سيعتزل كرة القدم في نهاية الموسم الحالي.

يقترب ​​أنطوني مارسيال​​ من نهاية مشواره كلاعب في ​مانشستر يونايتد​ بعد فترة استمرت تسع سنوات، حيث من المقرر أن يرحل من النادي بنهاية الموسم الحالي.
ويعتبر ​توتنهام هوتسبير​ أحد المرشحين لاقتناص خدمات مارسيال، الذي سيصبح لاعبًا حرًا قريبًا.

بلغت البيلاروسية ​​أرينا سابالينكا​​ المصنّفة ثانية عالمياً ربع نهائي ​دورة شتوتغارت الألمانية​ (500) لكرة المضرب بعد انسحاب منافستها وصديقتها المقرّبة الإسبانية ​باولا بادوسا​ بسبب الإصابة، فيما تأهّلت الأميركية ​كوكو غوف​ الثالثة بفوزها الصعب على مواطنتها ​ساشيا فيكيري​ 6-3، 4-6 و7-5.


سيفتقد ​​نيو أورليانز بيليكانز​​ خدمات نجمه ​زيون ويليامسون​ في المواجهة الحاسمة أمام ​ساكرامنتو كينغز​ في ملحق المنطقة الغربية من ​دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين​ "أن بي ايه"، بسبب تمزّق في عضلة الفخذ، وفقاً لناديه.